06182018Mon
Last updateMon, 18 Jun 2018 6pm

القاهرة - السيسي يتوقع مشاركة كبيرة في انتخابات الرئاسة

Related image

اخبار العرب 24 - كندا : أدلى الناخبون المصريون يوم الاثنين بأصواتهم في انتخابات رئاسة يضمن فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي الفوز إذ يخوضها دون منافسة تقريبا بعد انسحاب جميع المرشحين الذين يمكن أن يشكلوا تحديا حقيقيا بسبب ما وصفوه بالترهيب.وأغلقت مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي (السابعة بتوقيت جرينتش). وتعود المراكز لفتح أبوابها في التاسعة صباح الثلاثاء حتى التاسعة مساء ويستمر التصويت يوما ثالثا. ودعا الرئيس السيسي، الذي يبدو أنه يعتبر الانتخابات استفتاء على حكمه أكثر من كونها سباقا ديمقراطيا جادا، المصريين إلى التصويت أملا في أن يمنحه الإقبال الكبير تفويضا لإصلاح الاقتصاد والقضاء على إسلاميين متشددين

يقاتلون للإطاحة به وإحياء نفوذ مصر الإقليمي.

ودعت شخصيات معارضة الناخبين إلى مقاطعة الانتخابات التي ينافس السيسي فيها موسى مصطفى موسى وهو مؤيد للسيسي يعتبر على نطاق واسع مرشحا صوريا.وألقي القبض على أقوى مرشح محتمل حاول منافسة السيسي وهو رئيس أركان الجيش السابق الفريق سامي عنان الذي يتمتع بنفوذ وعقب احتجازه توقفت حملته. كما أوقف مرشح محتمل قوي هو رئيس الوزراء السابق أحمد شفيق حملته تحت ضغط فيما يبدو.

وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات إن التصويت سيكون حرا ونزيها وقال السيسي إنه كان يتمنى أن يكون هناك عدد كبير من المرشحين. وبحلول المساء بدا أن الإقبال ضعيف بين 59 مليون شخص يحق لهم التصويت. وتؤكد وسائل الإعلام الحكومية على رسالة مفادها أن التصويت واجب وطني في مواجهة ”الأعداء“.

ويسعى السيسي، الذي قاد الجيش عندما كان وزيرا للدفاع لعزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في 2013، لهزيمة المسلحين الإسلاميين في شبه جزيرة سيناء واستكمال سلسلة من المشروعات الكبرى التي صاحبتها ضجة دعائية منذ توليه السلطة. وقال كثير ممن أدلوا بأصواتهم إنهم يصوتون للاستقرار.

وقال فايز أمين (72 عاما) الذي أدلى بصوته في مركز اقتراع بحي الزمالك الراقي ”لولا السيسي كانت مصر حتبقى زي العراق واليمن وسوريا. ربنا يحميه. لولاه كانوا (الإسلاميون) راح يخربوها. كانت راح تبقى خرابة“.ومضى قائلا لمراسل رويترز ”من غير السيسي مكنتش حتقدر تكون هنا“. وقال سيد كامل الذي يدير مكتبة ”لو مكانش السيسي موجود البلد كانت حتقع. دا بينضف البلد من الإرهابيين“.

وفي محافظة شمال سيناء حيث يشن الجيش حملة على متشددين موالين لتنظيم الدولة الإسلامية قال مشرفون على التصويت إن الإقبال ضعيف جدا لأن كثيرا من السكان يخشون هجمات المتشددين.

وكان متشددو الدولة الإسلامية قد حذروا المصريين في شريط مصور قبل الانتخابات بأسابيع من المشاركة فيها. وتأتي الانتخابات بعد أقسى حملة على المعارضة منذ عشرات السنين استهدفت نشطاء علمانيين وليبراليين بجانب الإسلاميين. وشهدت الحملة سجن مئات من قادة وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين وتكميم منتقدين وحجب مواقع إلكترونية. 

وحث معارضون علمانيون أيضا المصريين على مقاطعة الانتخابات. وقال أحمد سعد أحد قادة حزب غد الثورة في مدينة الإسكندرية الساحلية إنه يقاطع الانتخابات لأن من الواضح أنه لا توجد انتخابات فعلية وإنما ببساطة استفتاء على نظام الحكم. وأضاف أن المرشحين المعارضين الذين لهم شعبية يقبعون في السجن. وأبدى ناخب آخر في الإسكندرية أسفه لعدم وجود خيارات. وقال الرجل الذي يبلغ من العمر 42 عاما والذي طلب ألا ينشر اسمه خوفا من انتقام السلطات ”لا توجد منافسة حقيقية أو تنوع يسمح بالاختيار“.

في المناطق الفقيرة التي تعاني من التضخم أكثر من غيرها، بدا السكان أقل اهتماما بالتصويت.وقال شاهد عيان إن اللجان في منطقة الشرابية بالقاهرة التي يغلب العمال على سكانها خلت تقريبا من الناخبين ولم يزد عدد الواقفين في طابور في أي منها على عشرة ناخبين. وفي محيط مسجد رابعة العدوية في القاهرة، حيث وقعت حملة دموية على أنصار جماعة الإخوان المسلمين في 2013، أقبل عدد محدود من الناخبين على اللجان أغلبهم من المسنين المعجبين بالسيسي.

وحث عمرو دراج أحد قادة الجماعة في المنفي المصريين على مقاطعة الانتخابات وقال في تغريدة على تويتر إنهم يجب ألا يعطوا شرعية للسيسي لأنه ”اغتصب“ السلطة. وانتشرت أعداد كبيرة من قوات الجيش والشرطة خارج مراكز الاقتراع بعد يوم من انفجار استهدف مدير أمن محافظة الإسكندرية بشمال البلاد.

كتبت الاعلامية دومينيك إيفانز : عندما أعلن عبد الفتاح السيسي قبل أربع سنوات عزمه الترشح لرئاسة مصر قال إن ذلك هو آخر يوم له بالزي العسكري وهو التعهد الذي يرمز إلى تحوله من وزير للدفاع وقائد عام للجيش إلى رئيس للجمهورية. لكن في الشهر الماضي وفي الشهر الجاري أيضا ومع اقتراب الانتخابات الرئاسية ظهر السيسي مرتديا الزي العسكري خلال زيارتين لقاعدتين عسكريتين قرب نهاية فترة رئاسته الأولى التي تقول جماعات لحقوق الإنسان إنها شهدت حملة غير مسبوقة ضد المعارضين.وكان السيسي في المرة الأولى لظهوره بالزي العسكري يفتتح مقر قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب في شبه جزيرة سيناء، وأصدر أوامره في ذلك اليوم للجيش والشرطة باستخدام ”كل القوة الغاشمة“ لإلحاق الهزيمة بالمتشددين الذين يهددون الاستقرار الذي وعد بتحقيقه.

وكان الظهور الثاني القريب له بالزي العسكري في زيارة لقاعدة جوية في سيناء يوم الجمعة قال خلالها إن النصر على المتشددين بات قريبا.وكان هذا الظهور النادر بالزي العسكري، والذي تكرر مرات قليلة منذ توليه الرئاسة، تذكيرا ليس فقط بخلفيته العسكرية ولكن أيضا بالدور المحوري للجيش وقوات الأمن تحت قيادته.وقال السيسي في احتفالية أقيمت هذا الشهر تحت عنوان (يوم الشهيد) ”قسما بالله والله يعلم ما في نفسي، أنا مستعد ألبس الأفارول (الزي العسكري) وأنزل أقاتل جنبا إلى جنب (معكم)“.

ويرى منتقدو السيسي، الذي يبلغ من العمر 63 عاما والذي كان يتولى يوما ما قيادة المخابرات الحربية، أنه قاد مصر إلى حقبة من الحكم السلطوي أشد حتى من فترة حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك الذي أزاحته انتفاضة شعبية عام 2011 بعد حكم استمر ثلاثة عقود في ظل سريان حالة الطوارئ.وتقول جماعات حقوق الإنسان إن السيسي كمم أفواه المعارضين والناشطين السياسيين ووسائل الإعلام التي توجه انتقادات بينما أصدرت المحاكم أحكام إعدام ضد مئات من أنصار جماعة الإخوان المسلمين منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي للجماعة بعد احتجاجات حاشدة على حكمه عام 2013.

وأدت الإصلاحات الاقتصادية الصعبة، المدعومة من صندوق النقد الدولي، إلى خفض قيمة الجنيه إلى النصف وأثرت على ملايين الفقراء من المصريين.ويقول أنصار السيسي إن تلك الإجراءات ضرورية للحفاظ على استقرار البلاد مع تعافيها من الفوضى السياسية ولمواجهة التحديات الاقتصادية الخطيرة وهجمات المتشددين.

وقبل الانتخابات التي بدأت يوم الاثنين وتستمر يومي الثلاثاء والأربعاء حذر السيسي الشهر الماضي من أن الدولة ستتعامل بصرامة مع أي شخص يهدد استقرار مصر.وقال ”اسمعوا اللي بقولكم عليه، اللي عايز يلعب في مصر ويضيعها لازم يخلص مني أنا الأول، لأني أنا لن أسمح“.وأضاف ”احذروا، الكلام اللي كان اتعمل من سبع تمن سنين مش هيتكرر تاني في مصر“ وذلك في إشارة إلى انتفاضة 2011 التي أدت إلى تدخل الجيش إلى جانب المحتجين والإطاحة بمبارك. وتابع متسائلا ”اللي منجحش ساعتها هتنجحوه دلوقتي؟ لا.. لا.. لا.. انتو باين عليكم متعرفونيش صحيح... أنا مش سياسي بتاع الكلام“.

* حكام عسكريون

السيسي هو الأحدث في سلسلة حكام مصر القادمين من الجيش، وهي القاعدة التي كسرها مرسي لفترة استمرت عاما واحدا قبل أن يعلن السيسي عزله. ووعد السيسي بالعمل من أجل ”الأمن والاستقرار والتنمية“ بعد ثلاث سنوات من الاضطراب، وسعى إلى إظهار نمط جديد من القيادة يتسم بالحيوية عندما تولى منصبه وذلك بعقد اجتماعات لمجلس الوزراء في الساعة السابعة صباحا والمشاركة في سباق دراجات في ختام أول أسبوع له في منصب الرئيس. وكانت الرسالة واضحة.. انتهى حكم مبارك المتجمد الذي استمر 30 عاما وانتهت الاضطرابات التي شهدتها رئاسة مرسي القصيرة. الرئيس الجديد سينجز الأمور.وفي اختلاف آخر عما كان متبعا خلال رئاسة مبارك، أبقى السيسي زوجته وأبناءه الأربعة بعيدا عن دائرة الضوء لتجنب أي تلميحات بأنه ربما تكون لديه طموحات لتوريث الحكم لأسرته.وفي الشهر الجاري ظهرت زوجته مرتين إحداهما في احتفال عام بعيد الأم حضره السيسي والأخرى يوم الاثنين عندما أدلت بصوتها في انتخابات الرئاسة.

وتعهد السيسي باحترام الدستور فيما يتعلق بالحد الأقصى للرئاسة وهو فترتان متتاليتان كل منهما أربع سنوات، وإذا أوفى بعهده سيكون أول رئيس في تاريخ مصر الحديث يفعل ذلك. أما أسلافه الخمسة فإما أطيح بهم أو ماتوا وهم في المنصب أو اغتيلوا.وقال السيسي في نوفمبر تشرين الثاني ”أنا باعتبر أن أي بناء لدولة بياخد من 16 إلى 20 سنة. أنا أحاول اخلص الموضوع في الثمانية وربنا يعينا على ده“.

* هدف السيسي

ولد السيسي في 19 نوفمبر تشرين الثاني 1954. وقال سكان في حي الجمالية الشعبي الذي نشأ فيه إنه أظهر علامات انضباط غير مألوف في صبي صغير. ففي حين كان الأولاد الآخرون يلعبون كرة القدم أو يدخنون، كان السيسي ورفاقه يرفعون الأثقال المصنوعة من المواسير المعدنية والكتل الخرسانية.وقال عاطف الزعبلاوي، وهو عامل في مصنع للصباغة اعتاد أن يرى السيسي في الجمالية ”كان عبد الفتاح يبدو دائما أن لديه هدفا. لديه إرادة قوية.“ويقول الجيران، إنه ينتمي لأسرة متماسكة متدينة. وقال فتحي السيسي ابن عمه الذي يملك متجرا للمشغولات اليدوية، إن الرئيس يحفظ القرآن وإن والده شجعه على العمل في متجره كل يوم بعد الدراسة.

وكان السيسي يعيش في شقة صغيرة أعلى منزل مملوك للعائلة في منطقة الجمالية وهي حي شعبي في وسط القاهرة. وعلى الرغم من أن السيسي كان ينتمي لأسرة ميسورة نسبيا فقد سعى للتأكيد على الكد مثل عامة المصريين.وقال في مؤتمر للشباب في شرم الشيخ منذ عامين ”أنا قعدت 10 سنين تلاجتي كان فيها مية (مياه) بس ومحدش سمع صوتي وأنا من أسرة غنية جدا“.وكان هذا التعليق واحدا من عدة تعليقات سخر منها منتقدوه. ومن هذه التعليقات أيضا دعوته الناس للتبرع بجنيه واحد في اليوم لصندوق تنمية عبر هواتفهم المحمولة واقتراح بأن تحول البنوك ”الفكة“ أو الفئات النقدية الصغيرة المتبقية من المعاملات إلى هذا الصندوق.ولم يكن السيسي معروفا عندما كان يقود المخابرات الحربية في أواخر عهد مبارك. وأصبح أصغر عضو في المجلس العسكري الذي حكم مصر لمدة 18 شهرا بعد تخلي مبارك عن الحكم في فبراير شباط 2011.

وعينه مرسي وزيرا للدفاع وقائدا عاما للقوات المسلحة في أغسطس آب 2012، وهو ما اعتبره البعض سوء تقدير من الرئيس المعزول لتصوره أن الجيش سيسمح لجماعة الإخوان المسلمين بتنفيذ أجندتها الإسلامية إذا بقيت امتيازاته الراسخة بمأمن.ولم يكن السيسي يحظى باهتمام دولي كبير قبل ظهوره على شاشة التلفزيون في الثالث من يوليو تموز ليعلن عزل مرسي بعد مظاهرات حاشدة طالبت باستقالته وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة وهي الانتخابات التي اكتسحها السيسي بعد نحو عام من ذلك التاريخ.ويفتقر السيسي للقدرات الخطابية التي كان يتمتع بها الرئيسان الراحلان جمال عبد الناصر وأنور السادات، لكنه يعتمد على الحديث الهادئ وأغلب أحاديثه تكون في مناسبات عامة.

وتملأ صور السيسي الشوارع في مصر. ولم يسع علنا ​​للحد من سيل المديح الذي يكال له سواء في وسائل الإعلام الرسمية أو وسائل الإعلام التي تؤيده.وفي جزء لم ينشر من مقابلة مع صحيفة المصري اليوم اليومية سرب في تسجيل صوتي عبر الانترنت قبل ولايته الأولى تحدث السيسي عن رؤيا تشير الى أن قدره أن يكون قائدا عظيما.وقال السيسي ”شفت في المنام من سنين طويلة جدا.. من 35 سنة.. إن أنا رافع سيف مكتوب عليه (لا إله إلا الله) باللون الأحمر.“ وأضاف أنه قابل السادات في حلم آخر وقال له ”أنا عارف أني هابقي (سأكون) رئيس الجمهورية“.



 

 

روسيا - الاعب ميغيل لايون, يحمل الرقم 7 …

18-06-2018 Hits:2 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :شارك اللاعب اللبناني الأصل ميغيل لايون ( لاعب خط الوسط ) مع المنتخب المكسيكي في المباراة المثاليّة التي أدّاها أمام ألمانيا وهزمهم فيها 1-0. ويلعب...

Read more

هجاء المتنبي لكافور الأخشيدي وتداعياته ا…

18-06-2018 Hits:3 أقــلام مهجـــرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :لما سأل المقربون من المتنبي ، كيف كنت تمدح كافور الأخشيدي سابقا ، وفجأة انقلبت عليه ؟ كيف تبرر مديحك لكافور سابقا ؟ فأجابهم المتنبي...

Read more

الاردن - نتنياهو يجتمع مع الملك عبد الله…

18-06-2018 Hits:3 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان إنه اجتمع يوم الاثنين مع عاهل الأردن الملك عبد الله في عمان لبحث سبل إحراز...

Read more

منبج - الرئيس التركي يُعلن مغادرة جماعات…

18-06-2018 Hits:3 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم الاثنين إن مقاتلين من فصيل كردي سوري يغادرون منطقة منبج بشمال سوريا. وأعلنت القوات المسلحة التركية في وقت...

Read more

اليمن - التحالف العربي يطالب الحوثي بالا…

18-06-2018 Hits:3 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قصفت طائرات التحالف بقيادة السعودية مواقع الحوثيين المتحصنين في مطار الحديدة باليمن يوم الاثنين فيما قال مسؤول كبير في التحالف إنه يأمل أن تقنع...

Read more

موسكو - تونس تشرب من نفس كأس بقية المنت…

18-06-2018 Hits:5 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : شربت تونس من نفس كأس بقية المنتخبات العربية في كأس العالم عندما اهتزت شباكها في الوقت المحتسب بدل الضائع لتهدر فرصة الخروج بالتعادل أمام...

Read more

موسكو - بلجيكا تتغلب على بنما 3- صفر

18-06-2018 Hits:12 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : اثبتت بلجيكا أن إبداعها وقوتها أكبر من احتمال بنما المشاركة في كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى حيث تجاوز المنتخب المرشح لصدارة المجموعة السابعة...

Read more

روسيا - ركلة جزاء تمنح الفوز للسويد على …

18-06-2018 Hits:15 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : سجل أندرياس جرانكفيست هدفا من ركلة جزاء بهدوء في الدقيقة 65 احتسبت بعد مراجعة الفيديو ليقود السويد للفوز 1-صفر على كوريا الجنوبية في المجموعة...

Read more

غزة - منع قاربين من أسطول حرية غزة من ال…

18-06-2018 Hits:17 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : منعت الشرطة الفرنسية قاربين من "أسطول الحرية" المتجه إلى غزة من الرسو على ضفتي نهر السين في العاصمة باريس يوم امس الأحد، مع انطلاقة...

Read more

نيوجيرسي - رجل يطلق النار أثناء مهرجان ل…

18-06-2018 Hits:18 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أصيب 20 شخصا بجروح برصاص رجل أطلق النار أثناء مهرجان في ولاية نيوجيرسي الأميركية، يوم امس الأحد.ونقلت وكالة "أسوشيتد برس"، عن النيابة العامة المحلية،...

Read more

موسكو - القاهرة - محمد صلاح جاهز للعب في…

17-06-2018 Hits:23 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أعلن مدير منتخب مصر لكرة القدم، إيهاب لهيطة، أن قائمة المنتخب خالية من الإصابات قبل مواجهة نظيره الروسي، الثلاثاء المقبل 19 حزيران ، في...

Read more

موسكو - المكسيك تصعق المانيا حاملة اللقب…

17-06-2018 Hits:25 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : تجرعت المانيا حاملة اللقب الهزيمة في مستهل مشوارها بكأس العالم لكرة القدم يوم الأحد بعدما لعبت المكسيك بشجاعة لتفوز 1-صفر في المجموعة السادسة. وظهرت...

Read more

السعودية - طائرات التحالف تقصف مطار الح…

17-06-2018 Hits:27 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت وسائل إعلام سعودية وأخرى تابعة للحوثيين إن التحالف بقيادة السعودية شن ضربات جوية يوم الأحد على مطار الحديدة اليمني لمساندة قوات برية مدعومة...

Read more

موسكو - منتخب المكسيك يحقق الهدف الاول ف…

17-06-2018 Hits:29 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : بدأ مسعود أوزيل لاعب وسط ألمانيا المباراة أمام المكسيك في افتتاح مشوارهما بالمجموعة السادسة بكأس العالم لكرة القدم في روسيا يوم الأحد بعدما فضل...

Read more

مصر - وفاة الممثل الشاب ماهر عاصم

17-06-2018 Hits:38 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : نعى عدد من الفنانين الفنان الراحل عصام ماهر ( 38 عاما )  الذي توفى منذ قليل ( صباح اليوم الاحد 17 حزيران )، داخل...

Read more

غزة - طائرة استطلاع إسرائيلية تستهدف مُط…

16-06-2018 Hits:32 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية في الضفة الغربية ان طائرة استطلاع تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي استهدفت مساء السبت مجموعة من الفلسطينيين كانوا يطلقون بالونات حارقة جنوب...

Read more

روما - البابا: الإجهاض لتجنب العيوب الخل…

16-06-2018 Hits:36 الأسرة والصحة- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : وصف البابا فرنسيس يوم السبت 16 حزيران الحالي عمليات الإجهاض التي تتم بعد أن تبين اختبارات ما قبل الولادة احتمال انجاب أطفال يعانون من...

Read more

بغداد - أنجلينا جولي تدعو لاعادة اعمار ا…

16-06-2018 Hits:35 ملف العراق أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : زارت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين الموصل في شمال العراق يوم السبت ودعت المجتمع الدولي ألا ينسى...

Read more

كندا - السفيرة الأمريكية تتلقى تهديدات و…

16-06-2018 Hits:43 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : تلقت السفيرة الأمريكية لدى كندا، كيلي كرافت، ظرفا بريديا يحتوي على مسحوق أبيض وتهديدات، حسبما أفادت قناة ( سي تي في ) التلفزيونية، اليوم...

Read more

واشنطن - الرئيس ترامب يتمنى أن ينصت شعبه…

16-06-2018 Hits:33 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مازحا إنه يتمنى أن يهب الأمريكيون للإنصات له باهتمام مثلما يفعل مواطنو كوريا الشمالية مع زعيمهم كيم جونج أون،...

Read more

أفغانستان - مقتل اكثر من عشرين شخص في ا…

16-06-2018 Hits:37 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول إن ما لا يقل عن 26 شخصا قُتلوا إثر انفجار سيارة ملغومة خلال تجمع لمقاتلين من حركة طالبان وجنود أفغان في مدينة...

Read more

اليمن - الجيش يُعلن قرب سيطرة قوات التحا…

16-06-2018 Hits:31 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قاتلت جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران يوم السبت للحيلولة دون سيطرة التحالف الذي تقوده السعودية بشكل كامل على مطار مدينة الحديدة التي تحوي الميناء...

Read more

العراق - طائرات تركية تقصف مواقع مسلحين …

16-06-2018 Hits:34 ملف العراق أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إن طائرات حربية تركية قصفت اجتماعا لحزب العمال الكردستاني المحظور في جبال قنديل العراقية، وأضاف أن أنقرة تعتقد...

Read more

موسكو - ميسي يهدر ركلة جزاء وأيسلندا تتع…

16-06-2018 Hits:36 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أهدر ليونيل ميسي قائد الأرجنتين ركلة جزاء في الشوط الثاني لتفرض أيسلندا، التي تشارك في كأس العالم لكرة القدم لأول مرة، على بطلة العالم...

Read more

موسكو - سيارة اجرة تصدم مارة بينهم مشجعو…

16-06-2018 Hits:37 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤولون روس وشهود إن سيارة أجرة صدمت حشدا من المارة قرب الميدان الأحمر في موسكو يوم السبت مما أدى إلى إصابة سبعة أشخاص...

Read more

روسيا - كرواتيا تهزم نيجيريا بفضل هدف ع…

16-06-2018 Hits:34 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : فازت كرواتيا على نيجيريا 2-صفر بهدفين أحدهما جاء بنيران صديقة والآخر من ركلة جزاء في مستهل مشوارهما بالمجموعة الرابعة لكأس العالم لكرة القدم المقامة...

Read more

غالوب : مصر أكثر أماناً من بريطانيا وأمي…

16-06-2018 Hits:46 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب24 - كندا : أظهر تقرير اعدته مؤسسة "غالوب" الدولية أن مصر أكثر دول أفريقيا والشرق الأوسط والعالم العربي أمنا في عام 2017، كما تفوقت على الولايات المتحدة وبريطانيا...

Read more

القــدس ... عاصمة فلـــسطين الابــــدية

أقــلام مهــجرية

هجاء المتنبي لكافور الأخشيدي وتداعياته التاريخية / بقلم : خالد قناة هجاء المتنبي لكافور الأخشيدي وتداعياته التاريخية / بقلم : خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا :لما سأل المقربون من المتنبي ، كيف كنت تمدح كافور...
عوني حدادين ، مواطن أردني معارض يشتم الأردن في قناته / بقلم : خالد قناة عوني حدادين ، مواطن أردني معارض يشتم الأردن في قناته / بقلم : خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا : قال أحد الأنبياء وأعتقد أنه المسيح عليه السلام...
The Alaskan Husky Dog / by Raneen Mallak The Alaskan Husky Dog / by Raneen Mallak Arabnews24 - Canada :The Alaskan Husky originated in the Native Village from Canada and Alaska.Their purpose was to push...
كندا - رئيس الوزراء جستين ترودو يرد على ترامب بالمثل في التعرفة الجمركية والضرائب/ بقلم : خالد قناة كندا - رئيس الوزراء جستين ترودو يرد على ترامب بالمثل في التعرفة الجمركية والضرائب/ بقلم : خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا : ألغى الرئيس الامريكي دونالد ترامب اتفاقية ا...
جبران خليل جبران ,وايليا أبي ماضي / بقلم: خالد قناة  جبران خليل جبران ,وايليا أبي ماضي / بقلم: خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا : جبران خليل حبران نبذته الكنيسة المارونية ، بسبب...
من يقف وراء أحداث الشغب في الأردن ؟ ولماذا في هذا التوقيت ؟ / بقلم: خالد قناة  من يقف وراء أحداث الشغب في الأردن ؟ ولماذا في هذا التوقيت ؟ / بقلم: خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا :عندما علقت على الأحداث الحالية على صفحتي في ...
مرارة الهجرة / بقلم: مادلين بدوي مرارة الهجرة / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا : ... الشتاء مازال يصب لعناته علينا ,ويرسل ويلاته...

*اخبار الجالية

كندا - كيف تختار مصلحة الضرائب الملفات التي تطلب مراجعتها ؟/ بقلم : نادي ابراهيم كندا - كيف تختار مصلحة  الضرائب الملفات التي تطلب مراجعتها ؟/ بقلم : نادي ابراهيم اخبار العرب 24 - كندا :نظرا لقلة عدد مأمورى الضرائب ( المراجعين)  وتزايد...
Mississauga - Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival This FRI. Mississauga - Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival This FRI. Arabnews24 - Canada : Once again, Lebanese are proud to host Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival of Cultures....
كندا - ترودو يهنئ المسلمين بشهر رمضان كندا - ترودو يهنئ المسلمين بشهر رمضان اخبار العرب 24 - كندا : هنأ رئيس الوزراء الكندي، جوستن ترودو، المسلمين...
كندا - المسلمون يحيون شهر رمضان كندا - المسلمون يحيون شهر رمضان اخبار العرب 24 - كندا :يحيي الكنديّون المسلمون  هذه السنة على عادتهم...
كندا - وفد الشورى السعودي يلتقي المبتعثين والمبتعثات كندا - وفد الشورى السعودي يلتقي المبتعثين والمبتعثات اخبار العرب 24 - كندا :التقى وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية -...
كندا - السفير السعودي يشارك بحفل الجالية الفلسطينية كندا - السفير السعودي يشارك بحفل الجالية الفلسطينية اخبار العرب 24 - كندا : شارك سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كندا عميد...
لندن - مسلم يفوز بمنصب وزير داخلية في بريطانيا لندن - مسلم يفوز بمنصب وزير داخلية في بريطانيا اخبار العرب 24 - كندا : سلّمت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي حقيبة...
الغابون - مقتل لبناني اثر مشاجرة مع سمسار افريقي الغابون - مقتل لبناني اثر مشاجرة مع سمسار افريقي اخبار العرب 24 - كندا : توفي الشاب اللبناني فوزي شميساني في الغابون...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News

 

 

Our Vistors* زوارنا

Today3320
Yesterday3984
This week3320
This month81012
Total16087793

Monday, 18 June 2018

*اقلام من لوطن

١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة ١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة اخبار العرب 24 - كندا : لا تحارب .. لا تقاتل .. لا تقاوم .. لا تعاند .. لا...
اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير إسرائيلي يوم الأربعاء إن إسرائيل تضغط...
أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل اخبار العرب 24 - كندا : تفتتح الولايات المتحدة سفارتها الجديدة في القدس...
القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان "تعويض المتضررين/ بقلم : محمود كعوش القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان   اخبار العرب 24 - كندا :مصطلحا "لاجئ" و"مهاجر"وفق ما جاء في صفحة "ال...
درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة اخبار العرب 24 - كندا :  هو درس من كندا إلى كل دول العالم المتخلف، درس...
إغتيال إرث الرئيس عون / بقلم : عبد الله قمح إغتيال إرث الرئيس عون / بقلم : عبد الله قمح اخبار العرب 24 - كندا : كتب عبد الله قمح  : يَلطم "العونيون" على رؤوسهم...
صرخة أمهات ضحايا حوادث السير / بقلم: كريستل خليل صرخة أمهات ضحايا حوادث السير / بقلم: كريستل خليل اخبار العرب 24 - كندا : لن يمرّ يوم 21 آذار 2018 كالعام الذي سبقه على أمّهات...
كوريا الشمالية تتجه للفوز بالميدالية الذهبية الدبلوماسية في الأولمبياد الشتوية كوريا الشمالية تتجه للفوز بالميدالية الذهبية الدبلوماسية في الأولمبياد الشتوية اخبار العرب 24 - كندا :  كتب  سويونج كيم و جيمس بيرسون :- برزت كوريا ...

Say You Saw it in ArabNews24.ca

ذكرى نكبة فلسطين/لن يضيع حق وراءة مطالب..

ذكرى نكبة فلسطين 48/ المؤامرة على العرب ....

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

مصر - وفاة الممثل الشاب ماهر عاصم مصر - وفاة الممثل الشاب ماهر عاصم اخبار العرب 24 - كندا : نعى عدد من الفنانين الفنان الراحل عصام ماهر (...
واشنطن - الرئيس ترامب يتمنى أن ينصت شعبه له كما ينصت الكوريون الشماليون إلى رئيسهم واشنطن - الرئيس ترامب يتمنى أن ينصت شعبه له كما ينصت الكوريون الشماليون إلى رئيسهم اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مازحا إنه يتمنى...
غالوب : مصر أكثر أماناً من بريطانيا وأميركا غالوب : مصر أكثر أماناً من بريطانيا وأميركا اخبار العرب24 - كندا : أظهر تقرير اعدته مؤسسة "غالوب" الدولية أن مصر...
واشنطن - اصابة المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض بأزمة قلبية واشنطن - اصابة المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض بأزمة قلبية اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة على...

*جديد الملفات الساخنة

اليمن - التحالف العربي يطالب الحوثي بالانسحاب من محيط مطار الحديدة اليمن - التحالف العربي يطالب الحوثي بالانسحاب من محيط مطار الحديدة اخبار العرب 24 - كندا : قصفت طائرات التحالف بقيادة السعودية مواقع ا...
اليمن - الجيش يُعلن قرب سيطرة قوات التحالف العربي على مطار الحديدة اليمن - الجيش يُعلن قرب سيطرة قوات التحالف العربي على مطار الحديدة اخبار العرب 24 - كندا : قاتلت جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران يوم السبت...
القدس - تعاون بلغاري إسرائيلي لإنتاج طائرات بدون طيار القدس - تعاون بلغاري  إسرائيلي لإنتاج طائرات بدون طيار اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية في العاصمة البلغارية نقلا...
موسكو - أمريكا تفرض عقوبات إضافية على روسيا بسبب التسلل الإلكتروني موسكو - أمريكا تفرض عقوبات إضافية على روسيا بسبب التسلل الإلكتروني اخبار العرب 24 - كندا : فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على ثلاثة...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

نيوجيرسي - رجل يطلق النار أثناء مهرجان للفنون نيوجيرسي - رجل يطلق النار أثناء مهرجان للفنون اخبار العرب 24 - كندا : أصيب 20 شخصا بجروح برصاص رجل أطلق النار أثناء...
فنلندا - المؤبد للمغربي بوعنان بتهمة تنفيذه هجوم إرهابي فنلندا - المؤبد للمغربي بوعنان بتهمة تنفيذه هجوم إرهابي اخبار العرب 24 - كندا : - قضت محكمة فنلندية يوم الجمعة بالسجن المؤبد...
مانيلا - الفلبين تدرس مشروع تسليح مسؤولين لمكافحة الجريمة والمخدرات مانيلا - الفلبين تدرس مشروع تسليح مسؤولين لمكافحة الجريمة والمخدرات اخبار العرب 24 - كندا : قالت وزارة الداخلية الفلبينية اليوم الأربعاء...
ايران - الامن يعتقل المحامية نسرين ستوده مجدداً ايران - الامن يعتقل المحامية نسرين ستوده مجدداً اخبار العرب 24 - كندا : قال زوج المحامية الإيرانية نسرين ستوده المدافعة...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

روما - البابا: الإجهاض لتجنب العيوب الخلقية سلوك نازي روما - البابا: الإجهاض لتجنب العيوب الخلقية سلوك نازي اخبار العرب 24 - كندا : وصف البابا فرنسيس يوم السبت 16 حزيران الحالي ...
باريس - منع استخدام الهواتف النقالة في المدارس باريس -  منع استخدام الهواتف النقالة في المدارس اخبار العرب 24 - كندا : سيضطر الأطفال المدمنون على استخدام هواتفهم في...
فوائد الفازلين فوائد الفازلين اخبار العرب 24 - كندا :يعدّ الفازلين واحداً من المرطبات الأكثر است...
الرياض - غرامة مالية وسجن خمس سنوات لكل مُتحرش في السعودية الرياض - غرامة مالية وسجن خمس سنوات لكل مُتحرش في السعودية اخبار العرب 24 - كندا : قالت وكالة الأنباء السعودية إن مجلس الوزراء...