08142018Tue
Last updateTue, 14 Aug 2018 2am

القاهرة - السيسي يتوقع مشاركة كبيرة في انتخابات الرئاسة

Related image

اخبار العرب 24 - كندا : أدلى الناخبون المصريون يوم الاثنين بأصواتهم في انتخابات رئاسة يضمن فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي الفوز إذ يخوضها دون منافسة تقريبا بعد انسحاب جميع المرشحين الذين يمكن أن يشكلوا تحديا حقيقيا بسبب ما وصفوه بالترهيب.وأغلقت مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي (السابعة بتوقيت جرينتش). وتعود المراكز لفتح أبوابها في التاسعة صباح الثلاثاء حتى التاسعة مساء ويستمر التصويت يوما ثالثا. ودعا الرئيس السيسي، الذي يبدو أنه يعتبر الانتخابات استفتاء على حكمه أكثر من كونها سباقا ديمقراطيا جادا، المصريين إلى التصويت أملا في أن يمنحه الإقبال الكبير تفويضا لإصلاح الاقتصاد والقضاء على إسلاميين متشددين

يقاتلون للإطاحة به وإحياء نفوذ مصر الإقليمي.

ودعت شخصيات معارضة الناخبين إلى مقاطعة الانتخابات التي ينافس السيسي فيها موسى مصطفى موسى وهو مؤيد للسيسي يعتبر على نطاق واسع مرشحا صوريا.وألقي القبض على أقوى مرشح محتمل حاول منافسة السيسي وهو رئيس أركان الجيش السابق الفريق سامي عنان الذي يتمتع بنفوذ وعقب احتجازه توقفت حملته. كما أوقف مرشح محتمل قوي هو رئيس الوزراء السابق أحمد شفيق حملته تحت ضغط فيما يبدو.

وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات إن التصويت سيكون حرا ونزيها وقال السيسي إنه كان يتمنى أن يكون هناك عدد كبير من المرشحين. وبحلول المساء بدا أن الإقبال ضعيف بين 59 مليون شخص يحق لهم التصويت. وتؤكد وسائل الإعلام الحكومية على رسالة مفادها أن التصويت واجب وطني في مواجهة ”الأعداء“.

ويسعى السيسي، الذي قاد الجيش عندما كان وزيرا للدفاع لعزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في 2013، لهزيمة المسلحين الإسلاميين في شبه جزيرة سيناء واستكمال سلسلة من المشروعات الكبرى التي صاحبتها ضجة دعائية منذ توليه السلطة. وقال كثير ممن أدلوا بأصواتهم إنهم يصوتون للاستقرار.

وقال فايز أمين (72 عاما) الذي أدلى بصوته في مركز اقتراع بحي الزمالك الراقي ”لولا السيسي كانت مصر حتبقى زي العراق واليمن وسوريا. ربنا يحميه. لولاه كانوا (الإسلاميون) راح يخربوها. كانت راح تبقى خرابة“.ومضى قائلا لمراسل رويترز ”من غير السيسي مكنتش حتقدر تكون هنا“. وقال سيد كامل الذي يدير مكتبة ”لو مكانش السيسي موجود البلد كانت حتقع. دا بينضف البلد من الإرهابيين“.

وفي محافظة شمال سيناء حيث يشن الجيش حملة على متشددين موالين لتنظيم الدولة الإسلامية قال مشرفون على التصويت إن الإقبال ضعيف جدا لأن كثيرا من السكان يخشون هجمات المتشددين.

وكان متشددو الدولة الإسلامية قد حذروا المصريين في شريط مصور قبل الانتخابات بأسابيع من المشاركة فيها. وتأتي الانتخابات بعد أقسى حملة على المعارضة منذ عشرات السنين استهدفت نشطاء علمانيين وليبراليين بجانب الإسلاميين. وشهدت الحملة سجن مئات من قادة وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين وتكميم منتقدين وحجب مواقع إلكترونية. 

وحث معارضون علمانيون أيضا المصريين على مقاطعة الانتخابات. وقال أحمد سعد أحد قادة حزب غد الثورة في مدينة الإسكندرية الساحلية إنه يقاطع الانتخابات لأن من الواضح أنه لا توجد انتخابات فعلية وإنما ببساطة استفتاء على نظام الحكم. وأضاف أن المرشحين المعارضين الذين لهم شعبية يقبعون في السجن. وأبدى ناخب آخر في الإسكندرية أسفه لعدم وجود خيارات. وقال الرجل الذي يبلغ من العمر 42 عاما والذي طلب ألا ينشر اسمه خوفا من انتقام السلطات ”لا توجد منافسة حقيقية أو تنوع يسمح بالاختيار“.

في المناطق الفقيرة التي تعاني من التضخم أكثر من غيرها، بدا السكان أقل اهتماما بالتصويت.وقال شاهد عيان إن اللجان في منطقة الشرابية بالقاهرة التي يغلب العمال على سكانها خلت تقريبا من الناخبين ولم يزد عدد الواقفين في طابور في أي منها على عشرة ناخبين. وفي محيط مسجد رابعة العدوية في القاهرة، حيث وقعت حملة دموية على أنصار جماعة الإخوان المسلمين في 2013، أقبل عدد محدود من الناخبين على اللجان أغلبهم من المسنين المعجبين بالسيسي.

وحث عمرو دراج أحد قادة الجماعة في المنفي المصريين على مقاطعة الانتخابات وقال في تغريدة على تويتر إنهم يجب ألا يعطوا شرعية للسيسي لأنه ”اغتصب“ السلطة. وانتشرت أعداد كبيرة من قوات الجيش والشرطة خارج مراكز الاقتراع بعد يوم من انفجار استهدف مدير أمن محافظة الإسكندرية بشمال البلاد.

كتبت الاعلامية دومينيك إيفانز : عندما أعلن عبد الفتاح السيسي قبل أربع سنوات عزمه الترشح لرئاسة مصر قال إن ذلك هو آخر يوم له بالزي العسكري وهو التعهد الذي يرمز إلى تحوله من وزير للدفاع وقائد عام للجيش إلى رئيس للجمهورية. لكن في الشهر الماضي وفي الشهر الجاري أيضا ومع اقتراب الانتخابات الرئاسية ظهر السيسي مرتديا الزي العسكري خلال زيارتين لقاعدتين عسكريتين قرب نهاية فترة رئاسته الأولى التي تقول جماعات لحقوق الإنسان إنها شهدت حملة غير مسبوقة ضد المعارضين.وكان السيسي في المرة الأولى لظهوره بالزي العسكري يفتتح مقر قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب في شبه جزيرة سيناء، وأصدر أوامره في ذلك اليوم للجيش والشرطة باستخدام ”كل القوة الغاشمة“ لإلحاق الهزيمة بالمتشددين الذين يهددون الاستقرار الذي وعد بتحقيقه.

وكان الظهور الثاني القريب له بالزي العسكري في زيارة لقاعدة جوية في سيناء يوم الجمعة قال خلالها إن النصر على المتشددين بات قريبا.وكان هذا الظهور النادر بالزي العسكري، والذي تكرر مرات قليلة منذ توليه الرئاسة، تذكيرا ليس فقط بخلفيته العسكرية ولكن أيضا بالدور المحوري للجيش وقوات الأمن تحت قيادته.وقال السيسي في احتفالية أقيمت هذا الشهر تحت عنوان (يوم الشهيد) ”قسما بالله والله يعلم ما في نفسي، أنا مستعد ألبس الأفارول (الزي العسكري) وأنزل أقاتل جنبا إلى جنب (معكم)“.

ويرى منتقدو السيسي، الذي يبلغ من العمر 63 عاما والذي كان يتولى يوما ما قيادة المخابرات الحربية، أنه قاد مصر إلى حقبة من الحكم السلطوي أشد حتى من فترة حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك الذي أزاحته انتفاضة شعبية عام 2011 بعد حكم استمر ثلاثة عقود في ظل سريان حالة الطوارئ.وتقول جماعات حقوق الإنسان إن السيسي كمم أفواه المعارضين والناشطين السياسيين ووسائل الإعلام التي توجه انتقادات بينما أصدرت المحاكم أحكام إعدام ضد مئات من أنصار جماعة الإخوان المسلمين منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي للجماعة بعد احتجاجات حاشدة على حكمه عام 2013.

وأدت الإصلاحات الاقتصادية الصعبة، المدعومة من صندوق النقد الدولي، إلى خفض قيمة الجنيه إلى النصف وأثرت على ملايين الفقراء من المصريين.ويقول أنصار السيسي إن تلك الإجراءات ضرورية للحفاظ على استقرار البلاد مع تعافيها من الفوضى السياسية ولمواجهة التحديات الاقتصادية الخطيرة وهجمات المتشددين.

وقبل الانتخابات التي بدأت يوم الاثنين وتستمر يومي الثلاثاء والأربعاء حذر السيسي الشهر الماضي من أن الدولة ستتعامل بصرامة مع أي شخص يهدد استقرار مصر.وقال ”اسمعوا اللي بقولكم عليه، اللي عايز يلعب في مصر ويضيعها لازم يخلص مني أنا الأول، لأني أنا لن أسمح“.وأضاف ”احذروا، الكلام اللي كان اتعمل من سبع تمن سنين مش هيتكرر تاني في مصر“ وذلك في إشارة إلى انتفاضة 2011 التي أدت إلى تدخل الجيش إلى جانب المحتجين والإطاحة بمبارك. وتابع متسائلا ”اللي منجحش ساعتها هتنجحوه دلوقتي؟ لا.. لا.. لا.. انتو باين عليكم متعرفونيش صحيح... أنا مش سياسي بتاع الكلام“.

* حكام عسكريون

السيسي هو الأحدث في سلسلة حكام مصر القادمين من الجيش، وهي القاعدة التي كسرها مرسي لفترة استمرت عاما واحدا قبل أن يعلن السيسي عزله. ووعد السيسي بالعمل من أجل ”الأمن والاستقرار والتنمية“ بعد ثلاث سنوات من الاضطراب، وسعى إلى إظهار نمط جديد من القيادة يتسم بالحيوية عندما تولى منصبه وذلك بعقد اجتماعات لمجلس الوزراء في الساعة السابعة صباحا والمشاركة في سباق دراجات في ختام أول أسبوع له في منصب الرئيس. وكانت الرسالة واضحة.. انتهى حكم مبارك المتجمد الذي استمر 30 عاما وانتهت الاضطرابات التي شهدتها رئاسة مرسي القصيرة. الرئيس الجديد سينجز الأمور.وفي اختلاف آخر عما كان متبعا خلال رئاسة مبارك، أبقى السيسي زوجته وأبناءه الأربعة بعيدا عن دائرة الضوء لتجنب أي تلميحات بأنه ربما تكون لديه طموحات لتوريث الحكم لأسرته.وفي الشهر الجاري ظهرت زوجته مرتين إحداهما في احتفال عام بعيد الأم حضره السيسي والأخرى يوم الاثنين عندما أدلت بصوتها في انتخابات الرئاسة.

وتعهد السيسي باحترام الدستور فيما يتعلق بالحد الأقصى للرئاسة وهو فترتان متتاليتان كل منهما أربع سنوات، وإذا أوفى بعهده سيكون أول رئيس في تاريخ مصر الحديث يفعل ذلك. أما أسلافه الخمسة فإما أطيح بهم أو ماتوا وهم في المنصب أو اغتيلوا.وقال السيسي في نوفمبر تشرين الثاني ”أنا باعتبر أن أي بناء لدولة بياخد من 16 إلى 20 سنة. أنا أحاول اخلص الموضوع في الثمانية وربنا يعينا على ده“.

* هدف السيسي

ولد السيسي في 19 نوفمبر تشرين الثاني 1954. وقال سكان في حي الجمالية الشعبي الذي نشأ فيه إنه أظهر علامات انضباط غير مألوف في صبي صغير. ففي حين كان الأولاد الآخرون يلعبون كرة القدم أو يدخنون، كان السيسي ورفاقه يرفعون الأثقال المصنوعة من المواسير المعدنية والكتل الخرسانية.وقال عاطف الزعبلاوي، وهو عامل في مصنع للصباغة اعتاد أن يرى السيسي في الجمالية ”كان عبد الفتاح يبدو دائما أن لديه هدفا. لديه إرادة قوية.“ويقول الجيران، إنه ينتمي لأسرة متماسكة متدينة. وقال فتحي السيسي ابن عمه الذي يملك متجرا للمشغولات اليدوية، إن الرئيس يحفظ القرآن وإن والده شجعه على العمل في متجره كل يوم بعد الدراسة.

وكان السيسي يعيش في شقة صغيرة أعلى منزل مملوك للعائلة في منطقة الجمالية وهي حي شعبي في وسط القاهرة. وعلى الرغم من أن السيسي كان ينتمي لأسرة ميسورة نسبيا فقد سعى للتأكيد على الكد مثل عامة المصريين.وقال في مؤتمر للشباب في شرم الشيخ منذ عامين ”أنا قعدت 10 سنين تلاجتي كان فيها مية (مياه) بس ومحدش سمع صوتي وأنا من أسرة غنية جدا“.وكان هذا التعليق واحدا من عدة تعليقات سخر منها منتقدوه. ومن هذه التعليقات أيضا دعوته الناس للتبرع بجنيه واحد في اليوم لصندوق تنمية عبر هواتفهم المحمولة واقتراح بأن تحول البنوك ”الفكة“ أو الفئات النقدية الصغيرة المتبقية من المعاملات إلى هذا الصندوق.ولم يكن السيسي معروفا عندما كان يقود المخابرات الحربية في أواخر عهد مبارك. وأصبح أصغر عضو في المجلس العسكري الذي حكم مصر لمدة 18 شهرا بعد تخلي مبارك عن الحكم في فبراير شباط 2011.

وعينه مرسي وزيرا للدفاع وقائدا عاما للقوات المسلحة في أغسطس آب 2012، وهو ما اعتبره البعض سوء تقدير من الرئيس المعزول لتصوره أن الجيش سيسمح لجماعة الإخوان المسلمين بتنفيذ أجندتها الإسلامية إذا بقيت امتيازاته الراسخة بمأمن.ولم يكن السيسي يحظى باهتمام دولي كبير قبل ظهوره على شاشة التلفزيون في الثالث من يوليو تموز ليعلن عزل مرسي بعد مظاهرات حاشدة طالبت باستقالته وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة وهي الانتخابات التي اكتسحها السيسي بعد نحو عام من ذلك التاريخ.ويفتقر السيسي للقدرات الخطابية التي كان يتمتع بها الرئيسان الراحلان جمال عبد الناصر وأنور السادات، لكنه يعتمد على الحديث الهادئ وأغلب أحاديثه تكون في مناسبات عامة.

وتملأ صور السيسي الشوارع في مصر. ولم يسع علنا ​​للحد من سيل المديح الذي يكال له سواء في وسائل الإعلام الرسمية أو وسائل الإعلام التي تؤيده.وفي جزء لم ينشر من مقابلة مع صحيفة المصري اليوم اليومية سرب في تسجيل صوتي عبر الانترنت قبل ولايته الأولى تحدث السيسي عن رؤيا تشير الى أن قدره أن يكون قائدا عظيما.وقال السيسي ”شفت في المنام من سنين طويلة جدا.. من 35 سنة.. إن أنا رافع سيف مكتوب عليه (لا إله إلا الله) باللون الأحمر.“ وأضاف أنه قابل السادات في حلم آخر وقال له ”أنا عارف أني هابقي (سأكون) رئيس الجمهورية“.



 

 

البنوك والبورصة عطلة 4 أيام بمناسبة عيد …

13-08-2018 Hits:24 أخبار عربية ودولية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا24: قرر البنك المركزي والبورصة المصرية، بدء إجازة عيد الأضحى المبارك، اعتبارا من يوم الاثنين المقبل ولمدة 4 أيام تنتهي يوم الخميس الموافق 23 أغسطس الجاري.

Read more

القهر المتواصل/ إذاعة الجيش الإسرائيلي: …

10-08-2018 Hits:88 أخبار عربية ودولية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا 24:ذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، أن الحكومة الإسرائيلية أمرت الجيش بمواصلة استخدام القوة في غزة. كان اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي

Read more

مصر/ ننفرد بنشر نص مبادرة "مرزوق…

06-08-2018 Hits:149 محطات مصرية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا 24:أطلق مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، السفير معصوم مرزوق، مبادرة جديدة عبارة عن نداء عام يشمل خارطة الطريق التي يتبناها لإنهاء أزمة مصر، متضمنة 9 بنود موجهة...

Read more

توتر مفاجئ بسبب النشطاء المدنيين/ السعو…

05-08-2018 Hits:190 أخبار كندا وأمريكا صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا 24:أعلنت وزارة الخارجية السعودية، استدعاء سفيرها في كندا، كما طلبت من السفير الكندي مغادرة المملكة خلال مدة أقصاها 24 ساعة.   وأضافت الخارجية أنها "تعلن تجميد

Read more

الاصابع تشير الى امريكا/ الرئيس الفنزويل…

05-08-2018 Hits:152 أخبار عربية ودولية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا 24:قالت وسائل إعلام فنزويلية مساء السبت إن الرئيس نيكولاس مادورو نجا من محاولة اغتيال عندما انفجرت طائرة بلا طيار محملة بمتفجرات قرب حفل عسكري كان يلقي كلمة...

Read more

بعد ما نشرته "العهد الجديد": م…

05-08-2018 Hits:180 أخبار عربية ودولية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا 24:تحدث حساب "العهد الجديد" عن ما وصفه بـ"ضيف الملك سلمان العزيز"، الذي زار مشروع "نيوم" شمالي غرب السعودية"العهد الجديد": من هو ضيف الملك العزيز بـ"نيوم" وما قصته؟ وقال...

Read more

بعد مانشيت الرأي.. اين الملك؟/ ملك الأرد…

05-08-2018 Hits:166 أخبار عربية ودولية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا 24: نفى العاهل الأردني عبد الله الثاني اليوم الأحد الأحاديث الدائرة من أن بلاده تتعرض لضغوط لتقديم تنازلات في الملف الفلسطيني معبرا في الوقت ذاته عن سماعه...

Read more

هل يتعلم العرب ويوقفوا انشاء المفاعلات؟…

04-08-2018 Hits:175 أخبار عربية ودولية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا 24: قال متحدث باسم شركة المرافق الفرنسية (إي.دي.إف) اليوم السبت إن الشركة أوقفت أربعة مفاعلات نووية في ثلاث محطات كهرباء بسبب الموجة الحارة التي تجتاح

Read more

"ماكدونالدز" كندا تقدم سائل تن…

04-08-2018 Hits:191 أخبار كندا وأمريكا صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب-24- كندا: اعتذرت سلسلة مطاعم ماكدونالدز عن تقديم أحد فروعها في كندا سائل تنظيف لامرأة حامل بدلا من القهوة التي طلبتها. وكانت سارة دوغلاس، وهي حامل في شهرها الثامن، قد...

Read more

عبد الناصر مازال في القلوب/ 23 يوليو .. …

04-08-2018 Hits:176 أخبار الملفات الساخنة صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب 24- كندا: ستظل ثورة 23 يوليو التى تمر ذكراها السادسة والستين حدثا ضخما فى حياة المصريين والشعوب المحبة للحرية، وواحدة من أهم الثورات فى التاريخ الحديث، لما مثلته...

Read more

فتاه بالف رجل/ بعد الحرية.. عهد التميمي …

04-08-2018 Hits:155 أخبار الملفات الساخنة صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب 24- كندا:روت عهد التميمي، الأحد، التي أصبحت “أيقونة” فلسطينية، قصة تحدي الأسيرات لإدارة السجن الإسرائيلي، التي حاولت حرمانهن من التعليم، لكنهن أحبطن هذه المحاولات عبر “فجر التحدي”. وعانقت التميمي...

Read more

المزيد من التظاهرات في إيران.. / ماذا عن…

04-08-2018 Hits:174 أخبار الملفات الساخنة صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب 24-كندا: تكشف دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المفاجئة للقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني، بدون شروط مسبقة، عن حسابات ومتغيرات جديدة جرت في مسار العلاقات بين واشنطن وطهران، كما...

Read more

البصرة مركز الاهتمام/ مئات العراقيين يتظ…

04-08-2018 Hits:172 أخبار عربية ودولية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب 24-كندا:تظاهر المئات من المواطنين، اليوم الجمعة، وسط محافظة البصرة العراقية احتجاجا على سوء الخدمات، فيما اكدوا أنهم سيعتصمون بعد غد الأحد. وذكرت قناة “السومرية نيوز” أن المئات من المواطنين...

Read more

استمرار القهر/ البحرية الإسرائيلية تستول…

04-08-2018 Hits:176 أخبار عربية ودولية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب 24- كندا:أعلنت البحرية الاسرائيلية صباح اليوم السبت الاستيلاء على “سفينة الحرية” التي أبحرت من أوروبا من أجل كسر الحصار البحري عن قطاع غزة. ونقلت وسائل إعلام عبرية عن الجيش...

Read more

كوريا الجنوبية - انتحار برلماني قيد التح…

23-07-2018 Hits:297 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أعلنت وسائل إعلام حكومية في كوريا الجنوبيةصباح اليوم  الاثنين، عن انتحار عضو في البرلمان عن حزب المعارضة، كانت السلطات في سول تحقق معه في...

Read more

الصين - فضيحة جديدة في مجال سلامة اللقاح…

23-07-2018 Hits:314 الأسرة والصحة- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أثارت فضيحة لقاحات معيبة في الصين الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي فيما يبرز الصعوبات التي تواجه الهيئة المنظمة للصناعة لإعادة بناء الثقة بعد سنوات...

Read more

دمشق - قصف جوي اسرائيلي لموقع عسكري بمح…

23-07-2018 Hits:287 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

          اخبار العرب 24 - كندا : ذكر التلفزيون السوري يوم امس الأحد أن ضربة جوية إسرائيلية استهدفت موقعا عسكريا في مدينة مصياف بمحافظة حماة وتسببت في خسائر مادية فحسب. ولم...

Read more

المانيا - احتجاجات شعبية ضد حلفاء ميركل

23-07-2018 Hits:282 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : تحدى نحو 25 ألفا الأمطار الغزيرة في مدينة ميونيخ الألمانية يوم امس الأحد وشاركوا في مسيرة حاشدة احتجاجا على الموقف المتشدد لحلفاء المستشارة أنجيلا...

Read more

فرنسا - ماكرون يأمر بإعادة ترتيب مكتب ال…

23-07-2018 Hits:288 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مصدر مقرب من الرئاسة الفرنسية يوم الأحد إن الرئيس إيمانويل ماكرون أمر بإعادة تنظيم مكتبه بعد أن أقر بوجود أوجه قصور في الطريقة...

Read more

الضفة الغربية - مقتل فتى فلسطيني برصاص ا…

23-07-2018 Hits:296 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قالت مصادر طبية فلسطينية يوم الاثنين إن صبيا قتل برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات في مخيم الدهيشة القريب من مدينة بيت لحم.وقال مصدر طبي في...

Read more

واشنطن - ترامب يحذر إيران من تهديد الولا…

23-07-2018 Hits:284 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم امس الأحد الرئيس الإيراني حسن روحاني من تهديد الولايات المتحدة مرة أخرى بعد أن حذر روحاني ترامب من...

Read more

كندا - مقتل مسلح اطلق النار وسط تورنتو و…

23-07-2018 Hits:319 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت الشرطة في مدينة تورنتو في مقاطعة اونتاريو الكندية ليل يوم الأحد 22 تموز إن 14 شخصا بينهم فتاة أصيبوا بالرصاص في وسط المدينة...

Read more

واشنطن - المحامي كوهين يكشف عن تسجيل ينا…

21-07-2018 Hits:329 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: ذكرت صحيفة نيويورك تايمز يوم امس الجمعة إن مايكل كوهين محامي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لفترة طويلة سجل له سراً محادثة قبل انتخابات الرئاسة عام...

Read more

أسمرة - إثيوبي يعثرعلى أسرته في إريتريا …

21-07-2018 Hits:330 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: عندما اندلعت الحرب بين إثيوبيا وإريتريا عام 1998 وبدأت كل دولة عملية ترحيل جماعي لمواطني الأخرى اعتقد عبد السلام حجو أنه لا يوجد ما يدعوه...

Read more

المانيا - القبض على ثلاثة لبنانيين من عا…

21-07-2018 Hits:339 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: صادرت شرطة العاصمة الألمانية، برلين، 77 من عقارات مملوكة لأسرة لبنانية مشتبه بضلوعها في جرائم على غرار جرائم المافيا. وألقي القبض على ثلاثة من أفراد...

Read more

سنغافورة - سرقة بيانات رئيس الوزراء وملي…

21-07-2018 Hits:314 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: تسبب هجوم إلكتروني، استهدف نظام الصحة العامة بسنغافورة، في اختراق بيانات عدد قياسي من الأشخاص  واستهدف رئيس الوزراء الذي نجا مرتين من مرض السرطان. وقالت...

Read more

القاهرة - وصول وفد قطري رفيع المستوى إل…

21-07-2018 Hits:225 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قالت مصادر اعلامية واخرى امنية في العاصمة المصرية ان وفدا قطريا رفيع المستوى وصل القاهرة، مساء امس الجمعة 20 تموز، في زيارة عاجلة.وذلك حسب ما...

Read more

القــدس ... عاصمة فلـــسطين الابــــدية

اذكر انك رأيت الاعلان في اخبار العرب- ArabNews

 

 

 

 

 

 

 

أقــلام مهــجرية

زواج في المهجر / بقلم : مادلين بدوي زواج في المهجر / بقلم : مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا : مرحبا بالصيف الجميل... تخلصنا من الملابس التي...
الخلاف الأمريكي الكندي الذي يقوده ” ترامب“هل سيستمر؟؟! / بقلم: الاعلامي صلاح علاّم الخلاف الأمريكي الكندي  الذي يقوده ” ترامب“هل سيستمر؟؟! / بقلم: الاعلامي  صلاح علاّم اخبار العرب 24 - كندا :  الرئيس ”ترامب“ هو رئيس المتناقضات، ففي  الوقت...
تاريخ نشأة الولايات المتحدة ، يرويه الدكتور أسامة فوزي/ بقلم:خالد قناة  تاريخ نشأة الولايات المتحدة ، يرويه الدكتور أسامة فوزي/ بقلم:خالد قناة  اخبار العرب 24 - كندا : ما ذكره الدكتور أسامة فوزي في فيديو عن تاريخ...
قتلى حوادث الدراجات على طرقات اونتاريو في ارتفاع والشرطة ترفع الراية الحمراء! / بقلم : اشمهان ملاّك قتلى حوادث الدراجات على طرقات اونتاريو في ارتفاع والشرطة ترفع الراية الحمراء! / بقلم : اشمهان ملاّك اخبار العرب 24 - كندا : رفعت الشرطة في مدينة تورنتو الراية الاحمراء...
القيادة تحت تاثير الكحول والمخدرات في اونتاريو / بقلم : اسمهان ملاّك  القيادة تحت تاثير الكحول والمخدرات في اونتاريو / بقلم : اسمهان ملاّك اخبار العرب 24 - كندا :ضعيف القيادة تعني ان قائد سيارة ليس لديه القدرة...
الأبـنـاء والأحـفـاد والـطـريـق الـمُـظـلـم / بقلم: مادلين بدوي الأبـنـاء والأحـفـاد والـطـريـق الـمُـظـلـم / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا : الصيف أعلن عن وجوده بل واستمراره بكل وضوح وثبات......
الخلاف الأمريكي الكندي الذي يقوده ” ترامب“, هل سيستمر؟؟ / بقلم : الاعلامي صلاح علام الخلاف الأمريكي الكندي  الذي يقوده ” ترامب“, هل سيستمر؟؟ / بقلم : الاعلامي صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :الرئيس ”ترامب“ هو رئيس المتناقضات، ففي  الوقت...

*اخبار الجالية

المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر اخبار العرب 24 - كندا : تبنت السلطات الألمانية اليوم الأربعاء 18 تموز،...
كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس اخبار العرب 24 - كندا :جدد وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، دعوة...
كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية اخبار العرب 24 - كندا : فازت الشابة الفلسطينية سارة أبو الخير التي هاجرت...
فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين اخبار العرب 24 - كندا : استمعت لعدّة حلقات من حلقاتك الاعلامية وشتائمك...
لندن - الملكة إليزابيث تمنح طبيبة لبنانية وسام ملكي لندن - الملكة إليزابيث تمنح طبيبة لبنانية وسام ملكي اخبار العرب 24 - كندا : حازت الطبيبة الجراحة اللبنانية نادين حشاش حرم...
كندا - كيف تختار مصلحة الضرائب الملفات التي تطلب مراجعتها ؟/ بقلم : نادي ابراهيم كندا - كيف تختار مصلحة  الضرائب الملفات التي تطلب مراجعتها ؟/ بقلم : نادي ابراهيم اخبار العرب 24 - كندا :نظرا لقلة عدد مأمورى الضرائب ( المراجعين)  وتزايد...
Mississauga - Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival This FRI. Mississauga - Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival This FRI. Arabnews24 - Canada : Once again, Lebanese are proud to host Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival of Cultures....
كندا - ترودو يهنئ المسلمين بشهر رمضان كندا - ترودو يهنئ المسلمين بشهر رمضان اخبار العرب 24 - كندا : هنأ رئيس الوزراء الكندي، جوستن ترودو، المسلمين...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News

 

 

Our Vistors* زوارنا

Today2163
Yesterday3368
This week5531
This month44794
Total16310072

Tuesday, 14 August 2018

Who's Online الزوار الآن

We have 273 guests and no members online

*اقلام من لوطن

من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا اخبار العرب 24 - كندا : سيدتي الرئيسة،.... تجتاحُني عاصفةُ حسدٍ شديدة،...
طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل اخبار العرب 24 - كندا :حديث دار بالفعل -مع بعض التغييرات الطفيفة- بين...
١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة ١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة اخبار العرب 24 - كندا : لا تحارب .. لا تقاتل .. لا تقاوم .. لا تعاند .. لا...
اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير إسرائيلي يوم الأربعاء إن إسرائيل تضغط...
أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل اخبار العرب 24 - كندا : تفتتح الولايات المتحدة سفارتها الجديدة في القدس...
القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان "تعويض المتضررين/ بقلم : محمود كعوش القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان   اخبار العرب 24 - كندا :مصطلحا "لاجئ" و"مهاجر"وفق ما جاء في صفحة "ال...
درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة اخبار العرب 24 - كندا :  هو درس من كندا إلى كل دول العالم المتخلف، درس...
إغتيال إرث الرئيس عون / بقلم : عبد الله قمح إغتيال إرث الرئيس عون / بقلم : عبد الله قمح اخبار العرب 24 - كندا : كتب عبد الله قمح  : يَلطم "العونيون" على رؤوسهم...

Say You Saw it in ArabNews24.ca

ذكرى نكبة فلسطين/لن يضيع حق وراءة مطالب..

ذكرى نكبة فلسطين 48/ المؤامرة على العرب ....

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

واشنطن - المحامي كوهين يكشف عن تسجيل يناقش دفع مبالغ مكدوجال واشنطن - المحامي كوهين يكشف عن تسجيل يناقش دفع مبالغ مكدوجال اخبار العرب 24 - كندا: ذكرت صحيفة نيويورك تايمز يوم امس الجمعة إن مايكل...
مطار إسرائيلي جديد لجذب السياح الأوروبيين إلى إيلات مطار إسرائيلي جديد لجذب السياح الأوروبيين إلى إيلات اخبار العرب 24 - كندا : بعدما كان شبه مجهول بالنسبة للسياحة العالمية،...
كندا - رئيس وزراء كندا الوسيم يثير ضجة على مواقع التواصل كندا - رئيس وزراء كندا الوسيم  يثير ضجة على مواقع التواصل اخبار العرب 24 - كندا : أثارت قبلة رئيس وزراء كندا، جاستين ترودو، لزوجة...
مانيتوبا - المطالبة بإزالة القيود على نقل الخمور بين المقاطعات الكندية مانيتوبا - المطالبة بإزالة القيود على نقل الخمور بين المقاطعات الكندية اخبار العرب 24 - كندا :وجّه رئيس حكومة مقاطعة مانيتوبا في غرب وسط كندا...

*جديد الملفات الساخنة

عبد الناصر مازال في القلوب/ 23 يوليو .. ثورة عودة الروح لملح الأرض عبد الناصر مازال في القلوب/ 23 يوليو .. ثورة عودة الروح لملح الأرض اخبار العرب 24- كندا: ستظل ثورة 23 يوليو التى تمر ذكراها السادسة والستين...
فتاه بالف رجل/ بعد الحرية.. عهد التميمي تروي تفاصيل التحدي فتاه بالف رجل/ بعد الحرية.. عهد التميمي تروي تفاصيل التحدي اخبار العرب 24- كندا:روت عهد التميمي، الأحد، التي أصبحت “أيقونة” ف...
المزيد من التظاهرات في إيران.. / ماذا عن دوافع ودلالات دعوة ترامب للقاء روحاني.. وخيارات الرد الإيراني المزيد من التظاهرات في إيران.. / ماذا عن دوافع ودلالات دعوة ترامب للقاء روحاني.. وخيارات الرد الإيراني اخبار العرب 24-كندا: تكشف دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المفاجئة...
سنغافورة - سرقة بيانات رئيس الوزراء ومليون مواطن سنغافورة - سرقة بيانات رئيس الوزراء ومليون مواطن اخبار العرب 24 - كندا: تسبب هجوم إلكتروني، استهدف نظام الصحة العامة...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

أسمرة - إثيوبي يعثرعلى أسرته في إريتريا بعد فراق لسنوات أسمرة - إثيوبي يعثرعلى أسرته في إريتريا بعد فراق لسنوات اخبار العرب 24 - كندا: عندما اندلعت الحرب بين إثيوبيا وإريتريا عام 1998...
تايلاند - الفتية الناجون من الغرق داخل كهف يتحدثون في مؤتمر صحفي تايلاند - الفتية الناجون من الغرق داخل كهف يتحدثون في مؤتمر صحفي اخبار العرب 24 - كندا : روى 12 فتى هم أعضاء فريق ناشئين لكرة القدم ومدربهم...
هاواي - حمم بركانية تضرب سفينة سياحية !! هاواي - حمم بركانية تضرب سفينة سياحية !! اخبار العرب 24 - كندا : ذكر مسؤولو الإطفاء أن كتلة من الحمم البركانية...
كانساس - مقتل مشتبه به وإصابة ثلاثة عناصر من الشرطة كانساس - مقتل مشتبه به وإصابة ثلاثة عناصر من الشرطة اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤولون إن الشرطة قتلت بالرصاص رجلا يوم امس...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

الصين - فضيحة جديدة في مجال سلامة اللقاحات الصين - فضيحة جديدة في مجال سلامة اللقاحات اخبار العرب 24 - كندا : أثارت فضيحة لقاحات معيبة في الصين الغضب على مواقع...
كندا - الأطباء السعوديون يستحوذون على 95% من المقاعد المتاحة للأطباء الأجانب كندا - الأطباء السعوديون يستحوذون على 95% من المقاعد المتاحة للأطباء الأجانب اخبار العرب 24 - كندا :كشف الملحق الثقافي للمملكة في كندا الدكتور فوزي...
الزام شركة جونسون أند جونسون بدفع تعويضات لمصابات بالسرطان الزام شركة جونسون أند جونسون بدفع تعويضات لمصابات بالسرطان اخبار العرب 24 - كندا : أمرت هيئة محلفين في ولاية ميزوري الأمريكية شركة...
الجنوب - منظمة الصحة العالمية تعمل للوصول إلى سوريين يموتون إثر الحر والمرض الجنوب - منظمة الصحة العالمية تعمل للوصول إلى سوريين يموتون إثر الحر والمرض اخبار العرب 24 - كندا : دعت منظمة‭ ‬الصحة العالمية يوم امس الخميس إلى...