05202019Mon
Last updateTue, 05 Feb 2019 7pm

القاهرة - السيسي يتوقع مشاركة كبيرة في انتخابات الرئاسة

Related image

اخبار العرب 24 - كندا : أدلى الناخبون المصريون يوم الاثنين بأصواتهم في انتخابات رئاسة يضمن فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي الفوز إذ يخوضها دون منافسة تقريبا بعد انسحاب جميع المرشحين الذين يمكن أن يشكلوا تحديا حقيقيا بسبب ما وصفوه بالترهيب.وأغلقت مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي (السابعة بتوقيت جرينتش). وتعود المراكز لفتح أبوابها في التاسعة صباح الثلاثاء حتى التاسعة مساء ويستمر التصويت يوما ثالثا. ودعا الرئيس السيسي، الذي يبدو أنه يعتبر الانتخابات استفتاء على حكمه أكثر من كونها سباقا ديمقراطيا جادا، المصريين إلى التصويت أملا في أن يمنحه الإقبال الكبير تفويضا لإصلاح الاقتصاد والقضاء على إسلاميين متشددين

يقاتلون للإطاحة به وإحياء نفوذ مصر الإقليمي.

ودعت شخصيات معارضة الناخبين إلى مقاطعة الانتخابات التي ينافس السيسي فيها موسى مصطفى موسى وهو مؤيد للسيسي يعتبر على نطاق واسع مرشحا صوريا.وألقي القبض على أقوى مرشح محتمل حاول منافسة السيسي وهو رئيس أركان الجيش السابق الفريق سامي عنان الذي يتمتع بنفوذ وعقب احتجازه توقفت حملته. كما أوقف مرشح محتمل قوي هو رئيس الوزراء السابق أحمد شفيق حملته تحت ضغط فيما يبدو.

وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات إن التصويت سيكون حرا ونزيها وقال السيسي إنه كان يتمنى أن يكون هناك عدد كبير من المرشحين. وبحلول المساء بدا أن الإقبال ضعيف بين 59 مليون شخص يحق لهم التصويت. وتؤكد وسائل الإعلام الحكومية على رسالة مفادها أن التصويت واجب وطني في مواجهة ”الأعداء“.

ويسعى السيسي، الذي قاد الجيش عندما كان وزيرا للدفاع لعزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في 2013، لهزيمة المسلحين الإسلاميين في شبه جزيرة سيناء واستكمال سلسلة من المشروعات الكبرى التي صاحبتها ضجة دعائية منذ توليه السلطة. وقال كثير ممن أدلوا بأصواتهم إنهم يصوتون للاستقرار.

وقال فايز أمين (72 عاما) الذي أدلى بصوته في مركز اقتراع بحي الزمالك الراقي ”لولا السيسي كانت مصر حتبقى زي العراق واليمن وسوريا. ربنا يحميه. لولاه كانوا (الإسلاميون) راح يخربوها. كانت راح تبقى خرابة“.ومضى قائلا لمراسل رويترز ”من غير السيسي مكنتش حتقدر تكون هنا“. وقال سيد كامل الذي يدير مكتبة ”لو مكانش السيسي موجود البلد كانت حتقع. دا بينضف البلد من الإرهابيين“.

وفي محافظة شمال سيناء حيث يشن الجيش حملة على متشددين موالين لتنظيم الدولة الإسلامية قال مشرفون على التصويت إن الإقبال ضعيف جدا لأن كثيرا من السكان يخشون هجمات المتشددين.

وكان متشددو الدولة الإسلامية قد حذروا المصريين في شريط مصور قبل الانتخابات بأسابيع من المشاركة فيها. وتأتي الانتخابات بعد أقسى حملة على المعارضة منذ عشرات السنين استهدفت نشطاء علمانيين وليبراليين بجانب الإسلاميين. وشهدت الحملة سجن مئات من قادة وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين وتكميم منتقدين وحجب مواقع إلكترونية. 

وحث معارضون علمانيون أيضا المصريين على مقاطعة الانتخابات. وقال أحمد سعد أحد قادة حزب غد الثورة في مدينة الإسكندرية الساحلية إنه يقاطع الانتخابات لأن من الواضح أنه لا توجد انتخابات فعلية وإنما ببساطة استفتاء على نظام الحكم. وأضاف أن المرشحين المعارضين الذين لهم شعبية يقبعون في السجن. وأبدى ناخب آخر في الإسكندرية أسفه لعدم وجود خيارات. وقال الرجل الذي يبلغ من العمر 42 عاما والذي طلب ألا ينشر اسمه خوفا من انتقام السلطات ”لا توجد منافسة حقيقية أو تنوع يسمح بالاختيار“.

في المناطق الفقيرة التي تعاني من التضخم أكثر من غيرها، بدا السكان أقل اهتماما بالتصويت.وقال شاهد عيان إن اللجان في منطقة الشرابية بالقاهرة التي يغلب العمال على سكانها خلت تقريبا من الناخبين ولم يزد عدد الواقفين في طابور في أي منها على عشرة ناخبين. وفي محيط مسجد رابعة العدوية في القاهرة، حيث وقعت حملة دموية على أنصار جماعة الإخوان المسلمين في 2013، أقبل عدد محدود من الناخبين على اللجان أغلبهم من المسنين المعجبين بالسيسي.

وحث عمرو دراج أحد قادة الجماعة في المنفي المصريين على مقاطعة الانتخابات وقال في تغريدة على تويتر إنهم يجب ألا يعطوا شرعية للسيسي لأنه ”اغتصب“ السلطة. وانتشرت أعداد كبيرة من قوات الجيش والشرطة خارج مراكز الاقتراع بعد يوم من انفجار استهدف مدير أمن محافظة الإسكندرية بشمال البلاد.

كتبت الاعلامية دومينيك إيفانز : عندما أعلن عبد الفتاح السيسي قبل أربع سنوات عزمه الترشح لرئاسة مصر قال إن ذلك هو آخر يوم له بالزي العسكري وهو التعهد الذي يرمز إلى تحوله من وزير للدفاع وقائد عام للجيش إلى رئيس للجمهورية. لكن في الشهر الماضي وفي الشهر الجاري أيضا ومع اقتراب الانتخابات الرئاسية ظهر السيسي مرتديا الزي العسكري خلال زيارتين لقاعدتين عسكريتين قرب نهاية فترة رئاسته الأولى التي تقول جماعات لحقوق الإنسان إنها شهدت حملة غير مسبوقة ضد المعارضين.وكان السيسي في المرة الأولى لظهوره بالزي العسكري يفتتح مقر قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب في شبه جزيرة سيناء، وأصدر أوامره في ذلك اليوم للجيش والشرطة باستخدام ”كل القوة الغاشمة“ لإلحاق الهزيمة بالمتشددين الذين يهددون الاستقرار الذي وعد بتحقيقه.

وكان الظهور الثاني القريب له بالزي العسكري في زيارة لقاعدة جوية في سيناء يوم الجمعة قال خلالها إن النصر على المتشددين بات قريبا.وكان هذا الظهور النادر بالزي العسكري، والذي تكرر مرات قليلة منذ توليه الرئاسة، تذكيرا ليس فقط بخلفيته العسكرية ولكن أيضا بالدور المحوري للجيش وقوات الأمن تحت قيادته.وقال السيسي في احتفالية أقيمت هذا الشهر تحت عنوان (يوم الشهيد) ”قسما بالله والله يعلم ما في نفسي، أنا مستعد ألبس الأفارول (الزي العسكري) وأنزل أقاتل جنبا إلى جنب (معكم)“.

ويرى منتقدو السيسي، الذي يبلغ من العمر 63 عاما والذي كان يتولى يوما ما قيادة المخابرات الحربية، أنه قاد مصر إلى حقبة من الحكم السلطوي أشد حتى من فترة حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك الذي أزاحته انتفاضة شعبية عام 2011 بعد حكم استمر ثلاثة عقود في ظل سريان حالة الطوارئ.وتقول جماعات حقوق الإنسان إن السيسي كمم أفواه المعارضين والناشطين السياسيين ووسائل الإعلام التي توجه انتقادات بينما أصدرت المحاكم أحكام إعدام ضد مئات من أنصار جماعة الإخوان المسلمين منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي للجماعة بعد احتجاجات حاشدة على حكمه عام 2013.

وأدت الإصلاحات الاقتصادية الصعبة، المدعومة من صندوق النقد الدولي، إلى خفض قيمة الجنيه إلى النصف وأثرت على ملايين الفقراء من المصريين.ويقول أنصار السيسي إن تلك الإجراءات ضرورية للحفاظ على استقرار البلاد مع تعافيها من الفوضى السياسية ولمواجهة التحديات الاقتصادية الخطيرة وهجمات المتشددين.

وقبل الانتخابات التي بدأت يوم الاثنين وتستمر يومي الثلاثاء والأربعاء حذر السيسي الشهر الماضي من أن الدولة ستتعامل بصرامة مع أي شخص يهدد استقرار مصر.وقال ”اسمعوا اللي بقولكم عليه، اللي عايز يلعب في مصر ويضيعها لازم يخلص مني أنا الأول، لأني أنا لن أسمح“.وأضاف ”احذروا، الكلام اللي كان اتعمل من سبع تمن سنين مش هيتكرر تاني في مصر“ وذلك في إشارة إلى انتفاضة 2011 التي أدت إلى تدخل الجيش إلى جانب المحتجين والإطاحة بمبارك. وتابع متسائلا ”اللي منجحش ساعتها هتنجحوه دلوقتي؟ لا.. لا.. لا.. انتو باين عليكم متعرفونيش صحيح... أنا مش سياسي بتاع الكلام“.

* حكام عسكريون

السيسي هو الأحدث في سلسلة حكام مصر القادمين من الجيش، وهي القاعدة التي كسرها مرسي لفترة استمرت عاما واحدا قبل أن يعلن السيسي عزله. ووعد السيسي بالعمل من أجل ”الأمن والاستقرار والتنمية“ بعد ثلاث سنوات من الاضطراب، وسعى إلى إظهار نمط جديد من القيادة يتسم بالحيوية عندما تولى منصبه وذلك بعقد اجتماعات لمجلس الوزراء في الساعة السابعة صباحا والمشاركة في سباق دراجات في ختام أول أسبوع له في منصب الرئيس. وكانت الرسالة واضحة.. انتهى حكم مبارك المتجمد الذي استمر 30 عاما وانتهت الاضطرابات التي شهدتها رئاسة مرسي القصيرة. الرئيس الجديد سينجز الأمور.وفي اختلاف آخر عما كان متبعا خلال رئاسة مبارك، أبقى السيسي زوجته وأبناءه الأربعة بعيدا عن دائرة الضوء لتجنب أي تلميحات بأنه ربما تكون لديه طموحات لتوريث الحكم لأسرته.وفي الشهر الجاري ظهرت زوجته مرتين إحداهما في احتفال عام بعيد الأم حضره السيسي والأخرى يوم الاثنين عندما أدلت بصوتها في انتخابات الرئاسة.

وتعهد السيسي باحترام الدستور فيما يتعلق بالحد الأقصى للرئاسة وهو فترتان متتاليتان كل منهما أربع سنوات، وإذا أوفى بعهده سيكون أول رئيس في تاريخ مصر الحديث يفعل ذلك. أما أسلافه الخمسة فإما أطيح بهم أو ماتوا وهم في المنصب أو اغتيلوا.وقال السيسي في نوفمبر تشرين الثاني ”أنا باعتبر أن أي بناء لدولة بياخد من 16 إلى 20 سنة. أنا أحاول اخلص الموضوع في الثمانية وربنا يعينا على ده“.

* هدف السيسي

ولد السيسي في 19 نوفمبر تشرين الثاني 1954. وقال سكان في حي الجمالية الشعبي الذي نشأ فيه إنه أظهر علامات انضباط غير مألوف في صبي صغير. ففي حين كان الأولاد الآخرون يلعبون كرة القدم أو يدخنون، كان السيسي ورفاقه يرفعون الأثقال المصنوعة من المواسير المعدنية والكتل الخرسانية.وقال عاطف الزعبلاوي، وهو عامل في مصنع للصباغة اعتاد أن يرى السيسي في الجمالية ”كان عبد الفتاح يبدو دائما أن لديه هدفا. لديه إرادة قوية.“ويقول الجيران، إنه ينتمي لأسرة متماسكة متدينة. وقال فتحي السيسي ابن عمه الذي يملك متجرا للمشغولات اليدوية، إن الرئيس يحفظ القرآن وإن والده شجعه على العمل في متجره كل يوم بعد الدراسة.

وكان السيسي يعيش في شقة صغيرة أعلى منزل مملوك للعائلة في منطقة الجمالية وهي حي شعبي في وسط القاهرة. وعلى الرغم من أن السيسي كان ينتمي لأسرة ميسورة نسبيا فقد سعى للتأكيد على الكد مثل عامة المصريين.وقال في مؤتمر للشباب في شرم الشيخ منذ عامين ”أنا قعدت 10 سنين تلاجتي كان فيها مية (مياه) بس ومحدش سمع صوتي وأنا من أسرة غنية جدا“.وكان هذا التعليق واحدا من عدة تعليقات سخر منها منتقدوه. ومن هذه التعليقات أيضا دعوته الناس للتبرع بجنيه واحد في اليوم لصندوق تنمية عبر هواتفهم المحمولة واقتراح بأن تحول البنوك ”الفكة“ أو الفئات النقدية الصغيرة المتبقية من المعاملات إلى هذا الصندوق.ولم يكن السيسي معروفا عندما كان يقود المخابرات الحربية في أواخر عهد مبارك. وأصبح أصغر عضو في المجلس العسكري الذي حكم مصر لمدة 18 شهرا بعد تخلي مبارك عن الحكم في فبراير شباط 2011.

وعينه مرسي وزيرا للدفاع وقائدا عاما للقوات المسلحة في أغسطس آب 2012، وهو ما اعتبره البعض سوء تقدير من الرئيس المعزول لتصوره أن الجيش سيسمح لجماعة الإخوان المسلمين بتنفيذ أجندتها الإسلامية إذا بقيت امتيازاته الراسخة بمأمن.ولم يكن السيسي يحظى باهتمام دولي كبير قبل ظهوره على شاشة التلفزيون في الثالث من يوليو تموز ليعلن عزل مرسي بعد مظاهرات حاشدة طالبت باستقالته وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة وهي الانتخابات التي اكتسحها السيسي بعد نحو عام من ذلك التاريخ.ويفتقر السيسي للقدرات الخطابية التي كان يتمتع بها الرئيسان الراحلان جمال عبد الناصر وأنور السادات، لكنه يعتمد على الحديث الهادئ وأغلب أحاديثه تكون في مناسبات عامة.

وتملأ صور السيسي الشوارع في مصر. ولم يسع علنا ​​للحد من سيل المديح الذي يكال له سواء في وسائل الإعلام الرسمية أو وسائل الإعلام التي تؤيده.وفي جزء لم ينشر من مقابلة مع صحيفة المصري اليوم اليومية سرب في تسجيل صوتي عبر الانترنت قبل ولايته الأولى تحدث السيسي عن رؤيا تشير الى أن قدره أن يكون قائدا عظيما.وقال السيسي ”شفت في المنام من سنين طويلة جدا.. من 35 سنة.. إن أنا رافع سيف مكتوب عليه (لا إله إلا الله) باللون الأحمر.“ وأضاف أنه قابل السادات في حلم آخر وقال له ”أنا عارف أني هابقي (سأكون) رئيس الجمهورية“.


اخبار من موقعنا الجديد AranNews24.ca

اذكر انك رأيت الاعلان في اخبار العرب- ArabNews

اعلن معنا هنا

Image result for advertise 

أقــلام مهــجرية

هجوم سوري على لبنان ! / بقلم :علاء الخوري هجوم سوري على لبنان ! / بقلم :علاء الخوري اخبار العرب 24 - كندا : كتب علاء الخوري من بيروت : لا تترك السلطات السورية...
The Aidi dog / by : Raneen Mallak The Aidi dog / by : Raneen Mallak Arabnews24 - Canada:The Aidi known as the berber originated in Africa but was developed in Morocco.They were used for guarding...
Ariegeois All you need to know/ By Raneen Mallak Ariegeois All you need to know/ By Raneen Mallak Arabnews24 - Canada :The Ariegeois breed is a scent hound mix, the Briquettes, the Grand Gascon-Saintongeois, and the Grand...
لـيـالى الـعـمـر مـعـدودة / بقلم: مادلين بدوي لـيـالى الـعـمـر مـعـدودة / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا :الصيف مازال يفرد عضلاته أمام الخريف الذي يذكره...
اختفاء جما ل خاشقجي ألقسري ..والتضييق العالمي على حرية الصحافة/ بقلم: الاعلامي صلاح علام اختفاء جما ل خاشقجي ألقسري ..والتضييق العالمي على حرية الصحافة/ بقلم: الاعلامي صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :في اغسطس من هذا العام كتب الصحفي السعودي جمال...
اختفاء الصحفي جمال خاشقجي والتضييق العالمي على حرية الصحافة/ بقلم الاعلامي : صلاح علاّم اختفاء الصحفي جمال خاشقجي والتضييق العالمي على حرية الصحافة/ بقلم الاعلامي : صلاح علاّم اخبار العرب 24 - كندا : في اغسطس من هذا العام كتب الصحفي السعودي جمال...
حياتنا سرك / بقلم: سالي كامل حياتنا سرك / بقلم: سالي كامل اخبار العرب 24 - كندا : سيداتى آنساتى سادتى.. الآن مع اولى فقراتنا، مع...
he American Cocker Spaniel All you need to know.by Raneen Mallak he American Cocker Spaniel All you need to know.by Raneen Mallak Arabnews24 - Canada :The American Cocker Spaniel thought to be originated in Spain can be traced back years ago in the...

*اخبار الجالية

باريس - ماكرون يعبر عن قلقه من ظروف احتجاز غصن في اليابان باريس - ماكرون يعبر عن قلقه من ظروف احتجاز غصن في اليابان اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الأحد...
السعودية - تعديل في قانون العمل يمنع الكفيل من الاحتفاظ بإقامة العامل أو جواز سفره السعودية - تعديل في قانون العمل يمنع الكفيل من الاحتفاظ بإقامة العامل أو جواز سفره اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية في العاصمة السعودية ان وزير...
طوكيو - كارلوس غصن يواجه محققين يابان طوكيو - كارلوس غصن يواجه محققين يابان اخبار العرب 24 - كندا :... في تشرين الثاني الماضي أوقفت وحدة مكتب الم...
ميشيغن - مخمور يتسبب بمقتل عائلة لبنانية ميشيغن - مخمور يتسبب بمقتل عائلة لبنانية اخبار العرب 24 - كندا :ألمت فاجعة جديدة بالاغتراب اللبناني، وهذه المرة...
موسكو - لبنانيون مستاؤن من تصرفات السفير أبو نصار موسكو - لبنانيون مستاؤن من تصرفات السفير أبو نصار اخبار العرب 24 - كندا : تتسربُ أنماط من حالاتِ الفوضى السّائدة في ا...
كندا - ابناء الجالية السودانية ينظمون مسيرات دعم للمواطنيهم في الخرطوم كندا -  ابناء الجالية السودانية ينظمون مسيرات دعم للمواطنيهم في الخرطوم اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية في مقاطعة اونتاريو الكندية...
مونتريال - سوق عيد الميلاد تحت الخيمة مونتريال - سوق عيد الميلاد تحت الخيمة اخبار العرب 24 - كندا : تساقط الثلوج والجو البارد والأسواق التقليدية...
كندا - سفير مصر يلتقى رموز الجالية المصرية فى تورنتو كندا - سفير مصر يلتقى رموز الجالية المصرية فى تورنتو اخبار العرب 24 - كندا : فى أول زيارة له إلى مدينة تورونتو عاصمة مقاطعة...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News

 

 

Our Vistors* زوارنا

Today169
Yesterday327
This week169
This month8573
Total17183923

Monday, 20 May 2019

Who's Online الزوار الآن

We have 56 guests and no members online

*اقلام من لوطن

حنين / بقلم: امال شحادة حنين / بقلم: امال شحادة اخبار العرب 24 - كندا : إعتراني الحنين واعتراه جفاف شابه صحراء قاحلة......
حوار بين فَردَتي حذاء !! / بقلم : روني ألفا حوار بين فَردَتي حذاء !! / بقلم : روني ألفا اخبار العرب 24 - كندا : لمحت مرّةً زوج حذاء "موكاسّان" في رِجلَي سياسيٍ...
قصيدة فِي مَهَبِّ رَصِيفِ عُـزْلَـةٍ/ آمال عوّاد رضوان ! قصيدة فِي مَهَبِّ رَصِيفِ عُـزْلَـةٍ/ آمال عوّاد رضوان ! اخبار العرب 24- كندا : الْمَجْهُولُ الْيَكْمُنُ .. خَلْفَ قَلْبِي     ...
في لبنان.. البريء موقوف والمشتبه به "انتحر"!/ بقلم: كاتيا توا في لبنان.. البريء موقوف والمشتبه به اخبار العرب 24 - كندا : .... تجلس إمرأة مسنة متشحة بالسواد في قاعة محكمة...
في ذكرى وداعك: ستبقين أمي / بقلم: نبيل عودة في ذكرى وداعك: ستبقين أمي / بقلم: نبيل عودة اخبار العب 24 - كندا : في صباح اليوم الأول بعد وداعك، (أوائل كانون اول/...
. موقف ترامب اللاأخلاقي من السعودية قد يجعل الخليج عظيما مرة أخرى/ بريكنج فيوز . موقف ترامب اللاأخلاقي من السعودية قد يجعل الخليج عظيما مرة أخرى/ بريكنج فيوز اخبار العرب 24 - كندا : قوض إقدام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تبرئة...
خسارة الأغلبية بمجلس النواب تزيد الجمهوريين ارتباطا بترامب خسارة الأغلبية بمجلس النواب تزيد الجمهوريين ارتباطا بترامب اخبار العرب 24 - كندا: كتب المحلل السياسي ومراسل البيت الابيض  جيمس...
الخاشقجيون المنسيون في بلادنا العربية/ بقلم : مصطفى يوسف اللداوي الخاشقجيون المنسيون في بلادنا العربية/ بقلم : مصطفى يوسف اللداوي اخبار العرب 24 - كندا :بعيداً عن قضية جمال خاشقجي الشخصية، التي أعلنتُ...

Say You Saw it in ArabNews24.ca

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

الارجنتين - العثور على موقع حطام طائرة اللاعب سالا الارجنتين - العثور على موقع حطام طائرة اللاعب سالا اخبار العرب 24 - كندا : ذكرت شبكة سكاي الإخبارية يوم الأحد أن محققين...
روما - البابا يزور الإمارات روما - البابا يزور الإمارات اخبار العرب 24 - كندا : وصل البابا فرنسيس إلى دولة الإمارات العربية...
Mississauga - For the first time in Canada Abbas Chahine Show Mississauga - For the first time in Canada Abbas Chahine Show         Arabnews24 - Canada : Abbas Chahine is one of the most famous entertainers in the Arab world who has been...
كندا - جمعيات فيليبينية تطالب ترودو باستعادة النفايات كندا - جمعيات فيليبينية تطالب ترودو باستعادة النفايات اخبار العرب 24 - كندا : تقوم أكثر من 100 منظمة مجتمعية وبيئية في الفيليبين...

*جديد الملفات الساخنة

موسكو - زعماء روسيا وتركيا وإيران يلتقون في سوتشي الاسبوع المقبل موسكو - زعماء روسيا وتركيا وإيران يلتقون في سوتشي الاسبوع المقبل اخبار العرب 24 - كندا : قالت وكالة الإعلام الروسية يوم الأحد نقلا عن...
بكين - الامين العام ستولتنبرغ يطالب الصين بحسن معاملة كنديين تحتجزتهم بكين - الامين العام ستولتنبرغ يطالب الصين بحسن معاملة كنديين تحتجزتهم اخبار العرب 24 - كندا :دعا الأمين العام لمنظمة حلف شمال الأطلسي ("ناتو")...
اليمن - اطلاق سراح سبعة أسرى حوثيين اليمن - اطلاق سراح سبعة أسرى حوثيين اخبار العرب 24 - كندا : أفرجت السعودية عن سبعة أسرى اتحتجزتهم من حركة...
اليمن - المبعوث جريفيث يطالب طرفي الصراع على سحب القوات من الحديدة اليمن - المبعوث جريفيث يطالب طرفي الصراع على سحب القوات من الحديدة اخبار العرب 24 - كندا : حث مارتن جريفيث مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

عكا - فصل مؤذن مسجد بسبب صورة ! عكا - فصل مؤذن مسجد بسبب صورة ! اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية محلية في عكا ان مؤذناً لأحد...
بنسلفانيا - الكشف عن هوية قاتل معلمة بعد ثلاثة عقود !!! بنسلفانيا - الكشف عن هوية قاتل معلمة بعد ثلاثة عقود !!! اخبار العرب 24 - كندا : يُقال «ليس هناك جريمة كاملة»، وتاريخ عالم ا...
شيكاغو - عاصفة قطبية تودي بحياة اكثر من عشرة اشخاص شيكاغو - عاصفة قطبية تودي بحياة اكثر من عشرة اشخاص  اخبار العرب 24 - كندا : واجه عشرات الملايين من الأمريكيين درجات حرارة...
نيويورك - والد تالا و روتانا الفارع يرفض رواية انتحارهن نيويورك - والد تالا و روتانا الفارع يرفض رواية انتحارهن اخبار العرب 24 - كندا : رفض والد فتاتين سعوديتين، عثر على جثتيهما م...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

اونتاريو - دراسة كندية تظهر حجم الماساة التي تتعرض لها النساء في البلد اونتاريو - دراسة كندية تظهر حجم الماساة التي تتعرض لها النساء في البلد اخبار العرب 24 - كندا :ذكر تقريرا اعده المرصد الكندي  للعدالة والمساءلة...
كندا - حالات الانتحار داخل صفوف القوات المسلحة مستمرة رغم الجهود الحثيثة كندا - حالات الانتحار داخل صفوف القوات المسلحة مستمرة رغم الجهود الحثيثة اخبار العرب 24 - كندا :كان وزير الدفاع هارجيت ساجان قد وعد بمضاعفة ...
مصر تحتل المركز الأول عالمياً في ضرب الازواج مصر تحتل المركز الأول عالمياً في ضرب الازواج اخبار العرب 24 - كندا : أعلن مركز "بحوث الجرائم" التابع للأمم المتحدة،...
الاضطراب الناجم عن ألعاب الفيديو الاضطراب الناجم عن ألعاب الفيديو اخبار العرب 24 - كندا : تأسر ألعاب الفيديو الألباب لكن هل تنم ممارستها...