10192018Fri
Last updateThu, 18 Oct 2018 5pm

 

ميدل إيست آي: شفيق تعرض للتهديد بأشرطة جنسية مقابل العودة عن الترشح للانتخابات

Related image

اخبار العرب 24 - كندا: قال موقع ميدل إيست آي البريطاني إن الفريق أحمد شفيق تراجع عن خوض الانتخابات الرئاسية المصرية لمنافسة السيسي، بعد أن تم تهديده من قبل شخصية قريبة من السيسي بكشف أشرطة فيديو تحتوي على مزاعم بممارسات جنسية، إضافة إلى تهديده بوضعه في بؤرة تحقيقات في قضايا فساد. وأضاف الموقع في تقرير أعده رئيس تحريره ديفيد هيرست أن شفيق تعرض لهذه التهديدات بعد ترحيله من الإمارات وإرجاعه إلى مصر، مضيفا أنه كان في ذلك الوقت تحت مراقبة المخابرات المصرية قبل أن يسمح له بالتوجه إلى منزله.


وفيما يلي النص الكامل للتقرير:

مصادر: تخلى شفيق عن خوض الانتخابات في مصر بعد تهديده بنشر أشرطة جنسية وتوجيه اتهامات له بالفساد .وتقول المصادر إن أحمد شفيق قيل له إن سمعته ستلطخ فيما لو أصر على تحدى السيسي .وتخلى أحمد شفيق عن قراره خوض الانتخابات الرئاسية بعد أن قيل له إن سمعته ستلطخ بمزاعم تتعلق بسلوكيات جنسية وبتورط في الفساد، حسبما أفادت به مصادر مقربة من رئيس وزراء مصر السابق في تصريحات لموقع ميدل إيست آي. وقالت مصادر معنية أن شفيق وصلته تهديدات من أشخاص مقربين من الرئيس الحالي في مصر عبد الفتاح السيسي، وذلك مباشرة بعد عودته إلى مصر من منفاه في دولة الإمارات العربية المتحدة في مطلع شهر كانون الأول، وحينما كان قيد المراقبة من قبل جهاز المخابرات المصرية.
 وجاء ذلك وسط حالة من القلق سادت معسكر السيسي من أن شفيق، الذي قضى خمسة أعوام في الإمارات، كان يعمل على بناء قاعدة شعبية واسعة مؤيدة له في حملته الانتخابية تضم فيمن تضم الرئيس السابق حسني مبارك وبعض العناصر القديمة من الإخوان المسلمين وحتى بعض عناصر المخابرات المصرية.

لم يتم الكشف هوية الشخص الذي أوصل الرسالة ولكنها قالت إنه زعم بأن لديهم أشرطة فيديو تصوره بممارسات جنسية وأنهم هددوا أيضاً بوضع شفيق في بؤرة تحقيق في قضايا الفساد. وقالت المصادر أن ناقل الرسالة هدد بأن إحدى ابنتي شفيق يمكن أن توجه لها أيضاً تهم بالفساد. قالت مصادر داخل معسكر شفيق في تصريح لميدل إيست آي إن التهديدات قصد منها إجباره على التخلي عن قراره الترشح للرئاسة.
وكان شفيق قد أنهى يوم الأحد حملة ترشحه للانتخابات الرئيسية، والتي لم تدم طويلاً. وهي الحملة التي أعلن عنها في أبو ظبي في أواخر شهر تشرين الثاني، مؤكداً في تصريح متلفز أنه لن ينافس السيسي في انتخابات آذار، ومبيناً أن الخمسة أعوام التي قضايا في المنفى في أبو ظبي قد "ابتعدت بي عما كان يجري داخل وطننا."
وغادر شفيق مصر بعد أن خسر الانتخابات أمام مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي في أول انتخابات رئاسية ديمقراطية تجري في البلاد بعد ثورة الربيع العربي ضد مبارك. إلا أن مرسي ما لبث أن أطاح به السيسي في انقلاب عسكري في عام 2013.
وجاء الكشف عن هذه المعلومات بعد أن قامت قناة مكملين، وهي قناة تلفزيونية مصرية معارضة تبث من تركيا، ببث محادثة صوتية بين ضابط أمن مصري ومقدم برنامج تلفزيوني معروف، كان ضابط الأمن خلالها يأمر مقدم البرنامج بإعداد شريط معلومات للنيل من سمعة شفيق فيما لو لم تفض المفاوضات معه إلى نتيجة.
وبحسب الشريط الذي بثته القناة، أخبر ضابط الأمن المقدم أشرف الخولي المذيع عزمي مجاهد بوجود خطة "لفشخ "رأس شفيق وتلطيخ سمعته فيما لو عاندهم.

تحدث موقع ميدل إيست آي مع مصادر مقربة من شفيق، ومع شخصيات معارضة تتواجد خارج البلاد وعلى تواصل معه، وكذلك مع مصادر داخل مصر، وجميعهم أكدوا وجود حملة كان القصد منها منع شفيق من الترشح للانتخابات. وقالت المصادر، التي اشترطت عدم الكشف عن هويتها، إن شفيق تواصل مع أعضاء في القوات المسلحة المصرية وفي الكنيسة القبطية وداخل جماعة الإخوان المسلمين سعياً لكسب الدعم والتأييد في تحديه للسيسي.

مدعوم من قبل مبارك
وكانت حملة شفيق للترشح للانتخابات الرئاسية التي ستجري هذا العام قد اكتسبت زخماً في شهر سبتمبر من العام الماضي عندما وصلته تعهدات بالدعم من الرئيس السابق مبارك ومن عائلته ومن شركائه في الأعمال التجارية، وكذلك من بعض أجزاء الدولة العميقة. ورد في التسريبات الأخيرة التي بثتها قناة مكملين ما يؤكد تمتع شفيق بالدعم داخل بعض أوساط المخابرات، حيث أشار ضابط الأمن الخولي إلى وجود "شر***ط" (عاهرات) داخل جهاز المخابرات يتعاطفون معه. لا يعرف تحديداً متى حصلت هذه المحادثات المزعومة.  فيما بعد تواصل شفيق مع تيار عريض من زعماء المعارضة المصرية، بما في ذلك قيادات من الإخوان المسلمين بشقيها المنقسمين الإصلاحي والقديم.

ونشر موقع ميدل إيست آي في تشرين الثاني من عام 2015، ساورت الإمارات شكوك بشأن السيسي. ونفس الشيء بالنسبة للمملكة العربية السعودية التي ترى بأن السيسي لم يوفر الاستقرار الذي كانت مصر بحاجة إليه، ولم يقدم للرياض المساعدة التي كانت تحتاجها في حروبها الإقليمية، وبشكل خاص في اليمن. وتفيد مصادر ميدل إيست آي بأن شفيق استقبل زواراً رفيعي المستوى في أبو ظبي ثلاث مرات في العام الماضي.

زاره في المرة الأولى مجموعة من الجنرالات المصريين من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وفي المرة الثانية سلمان الأنصاري، مؤسس لجنة شؤون العلاقات العامة الأمريكية السعودية التي تتخذ من واشنطن مركزاً لها والذي تحدث مع شفيق لثلاث ساعات، وفي المرة الثالثة مندوب عن الكنيسة القبطية في مصر. لم يحدث أن أياً من الزائرين صدر عنه تأييد علني لشفيق، إلا أن أحدهم، وهو مندوب الكنيسة القبطية في مصر، أخبر شفيق بأنه فيما لو أعلنت الإمارات عن دعمها له فإن الكنيسة ستدعمه.

خلال تواصله مع أعضاء المعارضة المصرية، كان شفيق يبلغهم بثلاث رسائل رئيسية. قال لهم إنه يقر بالحاجة إلى المصالحة، وبأنه يعتقد بأن "كثيرين" ممن هم داخل السجون لا ينبغي أن يظلوا هناك.

وثالثاً، قال شفيق، وهو طيار وقائد سابق في سلاح الجو المصري، إنه على رغم إقراره بأن الجيش المصري لعب دوراً أساسياً في الحياة السياسية في البلاد وينبغي أن يحافظ على هذا الدور، إلا أنه يرى بأن على الجيش "ان يأخذ خطوة الى الخلف قليلاً وبالتدريج".وقال شفيق إنه يرى ضرورة أن يخفف الجيش بالتدريج من قبضته التي أحكمها على الاقتصاد، وأن عليه أن يعيد المزيد من المشاريع التجارية إلى القطاع الخاص.

ولم يدخل شفيق في التفاصيل، ولم يقل ما إذا كان يرى وجوب إطلاق سراح مرسي الذي خسر الانتخابات أمامه في عام 2012 بهامش ضئيل. ولم يقل ما العدد الذي ينبغي إطلاق سراحهم من ما يقرب من خمسين ألف سجين سياسي يقبعون الآن في سجون مصر.وإنما عرضت النقاط الثلاث من خلال تصريحات صيغت بهدف إطلاق حوار سياسي وتشكيل بداية للمفاوضات.وكانت اتصالات شفيق مع واحدة من مجموعتي الإخوان المسلمين قد لفتت اهتمام أجهزة الأمن المصرية، فما كان من السيسي رداً على ذلك إلا أن شن حملة اعتقالات استهدفت هذه المجموعة بالذات داخل مصر.
ثم ما لبثت هذه المجموعة أن انسحبت من المحادثات مع شفيق بعد أن هالها الثمن الباهظ الذي فرض عليها تكبده بسبب ذلك.
السيسي يتصل بمحمد بن زايد

قبل أيام من الموعد المقرر لسفر شفيق من الإمارات إلى باريس في السادس والعشرين من تشرين التاني اتصل السيسي بمحمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، ليخبره بأن شفيق كان يخطط للقاء بشخصيات من المعارضة في باريس بما في ذلك شخصية قيادية داخل المجموعة الثانية من جماعة الإخوان المسلمين. وطلب السيسي من محمد بن زايد التدخل لمنع ذلك.

أخبرت المصادر موقع ميدل إيست آي بأن تلك المكالمة الهاتفية هي التي دفعت محمد بن زايد إلى منع شفيق من مغادرة البلاد. ويبدو أن شفيق، الذي فشل في إقناع السلطات الإماراتية بالسماح له بالمغادرة، أرسل بياناً إلى وكالة رويترز الإخبارية يعلن فيه عن عزمه خوض الانتخابات الرئاسية.

في تلك الأثناء أرسل شفيق شريط فيديو إلى قناة الجزيرة – والتي طالبت الإمارات بإغلاقها– يزعم فيه أن الإمارات العربية المتحدة منعته من السفر. وقال شفيق في ذلك الشريط إن الإمارات تتدخل في "الشؤون المصرية الداخلية".وأضاف: "أود أن أعرب عن امتناني لدولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافتها إياي خلال الفترة الماضية، ولكني أعيد التأكيد على رفضي لتدخل الإمارات في الشؤون المصرية الداخلية كما أعترض على منعي من التنقل بحرية أو من ممارسة حقي الدستوري. لن أتراجع عن موقفي الذي أعلنت عنه سابقاً، وأنا على استعداد لمواجهة كافة المشاكل التي قد تعترضني. كما أناشد المسؤولين في مصر التدخل بسرعة لإزالة العوائق التي تحول بيني وبين حرية الحركة."

يقال بأن محمد بن زايد فوجئ بالبيان الذي نشرته رويترز وبالشريط الذي بثته قناة الجزيرة، حيث كان يتوقع، كما تقول المصادر، أن يبقى شفيق صامتاً.فيما بعد، نفى وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش في سلسلة من التغريدات على حسابه في تويتر وجود أي عوائق تحول دون مغادرة شفيق لدولة الإمارات.وقال قرقاش: إن الفريق أحمد شفيق لجأ إلى الإمارات هارباً من مصر إثر إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2012، وقدمنا له كل التسهيلات وواجبات الضيافة الكريمة، رغم تحفظنا الشديد على بعض مواقفه.

أخرجوا له من القديم
ثم ألقي القبض على شفيق، وحسب ما صرحت به محاميته دينا عدلي، تم ترحيله إلى مصر في الثاني من ديسمبر.وفي مصر اقتاده رجال المخابرات إلى أحد الفنادق. ورغم أنه كان قادراً على التواصل مع الناس وإجراء المكالمات الهاتفية إلا أنه ظل خاضعاً لرقابتهم.تظهر تسريبات قناة مكملين عدداً من الشخصيات الإعلامية وهم يتلقون تعليمات بالإمساك عن الهجوم على شفيق، ولكن طلب منهم أن يكونوا على أهبة الاستعداد لشن الهجوم عليه حينما تصلهم الإشارة بذلك.
ويرد في التسريبات أن الخولي يقول لعزمي مجاهد: "أريدك أن تجهز مقاطع فيديو سجلت له حينما كان يتحدث مع الإخوان المسلمين لأن ثمة تفاوض حالياً، ونريد أن نرى إلى أين نصل معه. إذا أصر على موقفه فسوف نخرج له القديم." وفي هذه الأثناء تخلص السيسي من تهديد كامن آخر لرئاسته. فقد ذكرت مصادر موقع ميدل إيست آي أن الجنرال محمود حجازي فصل من منصبه في رئاسة أركان القوات المسلحة بمجرد وصوله إلى القاهرة عائداً من الولايات المتحدة الأمريكية في شهر تشرين الأول. وذلك أن السيسي تلقى تقارير تفيد بأن حجازي تصرف في الولايات المتحدة كما لو كان الرئيس القادم لمصر، وكان ذلك هو سبب تنحيته. حينها ربطت تنحيته في تقارير صحفية بالهجوم على موكب للشرطة في الصحراء الغربية قتل فيه خمسون من ضباط الشرطة.



 

 

تورنتو - تشريع الماريجوانا والعفو عن الم…

18-10-2018 Hits:11 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : مع دخول القانون المتعلّق بتشريع استهلاك الماريجوانا لأغراض ترفيهيّة حيّز التطبيق، ما زالت الحكومة الكنديّة برئاسة جوستان ترودو تواجه تحدّيات كثيرة على أكثر من...

Read more

Toronto - Legal pot: some offences still…

18-10-2018 Hits:18 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada:Cannabis is now legal in Canada, but decriminalization is by no means a free-for-all.Regulations surrounding legal consumption, possession and distribution are still very strict and penalties are stringent.Consequences...

Read more

اولادنا في كندا / بقلم: مادلين بدوي

17-10-2018 Hits:43 أقــلام مهجـــرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :الصيف يحلق بأجنحته عاليا  حتى مع وجود ايام ممطرة  او ليالي رطبة او رعد مازال يحتفظ بدرجة الحرارة العالية والتي  ندفع الناس في كل ركن...

Read more

الخاشقجيون المنسيون في بلادنا العربية/ ب…

17-10-2018 Hits:34 أقلام من الوطن أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :بعيداً عن قضية جمال خاشقجي الشخصية، التي أعلنتُ في مقالٍ سابقٍ عنه، سبقتُ فيه الكثير من الأقلام العربية والأجنبية، التي سال حبرها كثيراً وبحت أصواتها...

Read more

خلافات الأحزاب الفيدرالية بالنسبة لسيا…

17-10-2018 Hits:39 أقــلام مهجـــرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :الاختلافات بين الليبراليين الفيدراليين والمحافظين حول الهجرة كبيرة جداً ، على ما يبدو ، ومن المرجح أن تصبح هذه القضية رقم واحد في الانتخابات الفيدرالية...

Read more

دي ميستورا يتنحى في نهاية نوفمبر

17-10-2018 Hits:36 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أبلغ مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا مجلس الأمن يوم الأربعاء 17 اكتوبر بأنه يعتزم التنحي عن منصبه في نهاية نوفمبر...

Read more

رواية " بائع الحليب" للكاتبة آ…

17-10-2018 Hits:37 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : فازت رواية ”بائع الحليب“ (ميلكمان) للكاتبة آنا بيرنز بجائزة مان بوكر لعام 2018 يوم الثلاثاء لتنال بذلك الروائية القادمة من أيرلندا الشمالية التكريم الأدبي...

Read more

روسيا - انتحاري يفجر نفسه داخل مدرسة بال…

17-10-2018 Hits:38 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مديرة مدرسة في القرم يوم الأربعاء إن مسلحين مجهولين اقتحموا المبنى وفجروا عبوات ناسفة وبدأوا إطلاق النار على كل من رأوه. وقالت المديرة...

Read more

اسرائيل ترد على سقوط صواريخ على بئر السب…

17-10-2018 Hits:37 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : ًأصاب صاروخ انطلق من قطاع غزة منزلا في أكبر مدن جنوب إسرائيل في وقت مبكر من صباح يوم الأربعاء مما دفع إسرائيل إلى توجيه...

Read more

تركيا - القنصلية السعودية في اسطنبول لل…

17-10-2018 Hits:40 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مصور من رويترز إن مجموعة صغيرة من المحققين الأتراك يفتشون القنصلية السعودية في اسطنبول يوم الأربعاء 17 اكتوبر  في ثاني عملية تفتيش لها...

Read more

القاهرة - النجم تامر حسني يغادر الى امري…

16-10-2018 Hits:58 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : يلف الغموض صحة الفنان المصري تامر حسني، الذي يعاني من التهاب حاد في الحبال الصوتية منذ أكثر من أسبوع، وأثار الكثير من التكهنات بشأن...

Read more

المانيا - لاجئ سوري يحتجز رهينة في كولو…

16-10-2018 Hits:61 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول في السلطات الألمانية الثلاثاء أن الرجل الذي احتجز امرأة رهينة في مدينة كولونيا غربي البلاد يوم امس الاثنين، سوري ( 55 عاما)...

Read more

اوكرانية - تحطم طائرة سوخوي-27 تابعة لسل…

16-10-2018 Hits:62 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أفاد بيان للقيادة العامة لأركان الجيش الأوكراني بأن طائرة من طراز سوخوي-27 تابعة للقوات الجوية تحطمت أثناء تدريب يوم الثلاثاء وعلى متنها طياران.وقال متحدث...

Read more

تل ابيب - انتقادات لرئيس وزراء استراليا …

16-10-2018 Hits:57 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون يوم الثلاثاء إن بلاده منفتحة تجاه الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها من تل أبيب إلى المدينة.   وهذه...

Read more

الرياض - هروب القنصل السعودي من تركيا

16-10-2018 Hits:64 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر تركية مؤكدة ان القنصل السعودي في إسطنبول، محمد العتيبي، غادر تركيا مساء اليوم الثلاثاء متوجها إلى بلاده بطائرة خاصة حط في مطار...

Read more

واشنطن - بومبيو يلتقي العاهل السعودي

16-10-2018 Hits:60 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : وصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى الرياض والتقى بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يوم الثلاثاء 16 اكتوبر لبحث اختفاء الصحفي السعودي...

Read more

كندا - معارض سعودي يتهم الرياض بالتنصت ع…

15-10-2018 Hits:72 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : إتهم معارض سعودي لاجئ في كندا, الرياض بقرصنة هاتفه والتنصت على مكالمات هاتفية جرت بينه وبين الصحفي جمال خاشقجي الذي فُقد أثره بعد دخوله...

Read more

اسطنبول - السلطات التركية تفتش القنصلية …

15-10-2018 Hits:76 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أعلنت وزارة الخارجية التركية اليوم أن "الجانب التركي سيقوم بتفتيش القنصلية السعودية في اسطنبول مساء اليوم، وذلك على خلفية أزمة اختفاء الصحافي والكاتب السعودي...

Read more

تايلاند - وفاة الممثل القطري عبد العزيز …

14-10-2018 Hits:83 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية في العاصمة القطرية يوم الاحد 14 اكتوبر ان الفنان القطري عبدالعزيز جاسم  توفي (61 عاما )، بعد معاناة مع المرض داخل...

Read more

تركيا - تحطم شاحنة تقل مهاجرين وسقوط قتل…

14-10-2018 Hits:83 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت وكالة الأناضول الرسمية التركية للأنباء أن 22 شخصا بينهم أطفال لقوا حتفهم عندما تحطمت شاحنة تقل مهاجرين في إقليم إزمير بغرب البلاد يوم...

Read more

غزة - المطالبة بحل المجلس التشريعي الذي …

14-10-2018 Hits:79 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: أوصى المجلس الثوري، ثاني أعلى هيئة تشريعية في حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، المجلس المركزي لمنظمة التحرير الذي ينعقد آخر الشهر الحالي...

Read more

الصين : بيع الأسلحة الأمريكية لتايوان تد…

14-10-2018 Hits:81 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : اتهمت الصين يوم الأحد الولايات المتحدة بالمضي قدما في انتهاج سياسة الهجوم عليها بإرسال سفن تابعة للبحرية الأمريكية إلى بحر الصين الجنوبي كما وصفت...

Read more

هيئة تحرير الشام تدرس قبول اتفاق إدلب

14-10-2018 Hits:84 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : لمحت هيئة تحرير الشام كبرى الجماعات المتشددة في سوريا يوم الأحد إلى أنها ستلتزم ببنود الاتفاق الذي توصلت إليه روسيا وتركيا لمنع هجوم الحكومة...

Read more

الرياض : سنرد على أي عقوبات تتعلق بقضية …

14-10-2018 Hits:84 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : حذرت السعودية يوم الأحد من التهديد بمعاقبتها بشأن اختفاء الصحفي جمال خاشقجي وسط تزايد ضغط الحلفاء الأوروبيين والولايات المتحدة عليها. واختفى خاشقجي، الذي يكتب...

Read more

Canada - Trudeau doesn’t agree with Que…

13-10-2018 Hits:132 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada :Prime Minister Justin Trudeau says the incoming Quebec government's plan to raise the legal age for smoking cannabis to 21 could leave an opening for organized crime.Speaking...

Read more

اوتاوا - الوزيرة فريلاند تحُث الشعب على …

13-10-2018 Hits:103 الأسرة والصحة- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : طالبت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند من الكنديين اختيار المنتوج الكندي عند شرائهم للحليب ومشتقاته لاستهلاكهم اليومي الشخصي ولعائلاتهم. وجاء هذا التصريح على خلفية...

Read more

تشيلي - بابا روما يعزل أسقفين بسبب مزاعم…

13-10-2018 Hits:100 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الفاتيكان يوم السبت إن البابا فرنسيس عزل أسقفين في تشيلي في إطار أزمة واسعة النطاق في البلاد تتعلق بانتهاكات جنسية. وذكر بيان من...

Read more

القــدس ... عاصمة فلـــسطين الابــــدية

اذكر انك رأيت الاعلان في اخبار العرب- ArabNews

 

 

 

 

 

 

 

أقــلام مهــجرية

اولادنا في كندا / بقلم: مادلين بدوي اولادنا في كندا / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا :الصيف يحلق بأجنحته عاليا  حتى مع وجود ايام ممطرة ...
خلافات الأحزاب الفيدرالية بالنسبة لسياسات الهجرة يجب التوقف عنها / بقلم: الاعلامي صلاح علام خلافات الأحزاب الفيدرالية  بالنسبة  لسياسات الهجرة  يجب التوقف عنها / بقلم: الاعلامي صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :الاختلافات بين الليبراليين الفيدراليين وال...
The Australian Silky Terrier. All you need to know/ By Raneen Mallak The Australian Silky Terrier. All you need to know/ By Raneen Mallak Arabnews24 - Canada :Originated in Australia, the Australian Silky Terrier is a small purebred dog which was bred for hunting...
تدهور اقتصاد كندا,الأسباب الحقيقية وراء ذلك.. والحلول/ بقلم : صلاح علاّم تدهور اقتصاد كندا,الأسباب  الحقيقية وراء ذلك.. والحلول/ بقلم : صلاح علاّم اخبار العرب 24 - كندا :للأسف فقدت كندا مؤخرا  أكثر من 7,000 وظيفة ،  مما...
الـخـطـر فـي بـيـوتـنـا ( 3 ) / بقلم: مادلين بدوي الـخـطـر فـي بـيـوتـنـا ( 3 )  / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا :دعونا نتكلم بصراحة عن الخطر الجاثم في أحسن مكان...
نسبة حوادث تعنيف المُسنين في ارتفاع ملحوظ في كندا !!/ بقلم اسمهان ملاّك نسبة حوادث تعنيف المُسنين في ارتفاع ملحوظ في كندا !!/ بقلم اسمهان ملاّك اخبار العرب 24 - كندا : اظهرت احصائيات اجرتها الحكومة الكندية العام...
الأزمة المفتعلة بين كندا والسعودية ليس لها أي مبرر؟ بقلم : الاعلامي صلاح علام الأزمة المفتعلة بين كندا والسعودية  ليس لها  أي مبرر؟  بقلم : الاعلامي صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :ما الذي دفع وزاره الخارجية الكندية لخوض معركة...

*اخبار الجالية

نادية مراد: فوزي بجائزة نوبل أكبرعلاج لجروح الأيزيديين  نادية مراد: فوزي بجائزة نوبل أكبرعلاج لجروح الأيزيديين اخبار العرب 24 - كندا : أعربت الناشطة الحقوقية الأيزيدية نادية مراد...
كندا – مقتل شاب عربي بالرصاص بظروف غامضة كندا – مقتل شاب عربي بالرصاص بظروف غامضة اخبار العرب 24 - كندا :كشفت شرطة مدينة تورنتو ( عاصمة مقاطعة اونتاريو)...
كندا - طلاب سعوديون يطلبون اللجوء بكندا كندا - طلاب سعوديون يطلبون اللجوء بكندا اخبار العرب 24 - كندا : لا تزال تداعيات الأزمة الدبلوماسية بين كندا...
تكساس - مقتل طيار اردني وزميله في حادث سقوط طائرة تكساس - مقتل طيار اردني وزميله في حادث سقوط طائرة اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة ...
المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر اخبار العرب 24 - كندا : تبنت السلطات الألمانية اليوم الأربعاء 18 تموز،...
كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس اخبار العرب 24 - كندا :جدد وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، دعوة...
كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية اخبار العرب 24 - كندا : فازت الشابة الفلسطينية سارة أبو الخير التي هاجرت...
فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين اخبار العرب 24 - كندا : استمعت لعدّة حلقات من حلقاتك الاعلامية وشتائمك...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News

 

 

Our Vistors* زوارنا

Today1092
Yesterday3357
This week16692
This month68257
Total16531891

Friday, 19 October 2018

Who's Online الزوار الآن

We have 165 guests and no members online

*اقلام من لوطن

الخاشقجيون المنسيون في بلادنا العربية/ بقلم : مصطفى يوسف اللداوي الخاشقجيون المنسيون في بلادنا العربية/ بقلم : مصطفى يوسف اللداوي اخبار العرب 24 - كندا :بعيداً عن قضية جمال خاشقجي الشخصية، التي أعلنتُ...
واشنطن بوست / مقتطفات من كتابات الصحفي السعودي جمال خاشقجي واشنطن بوست / مقتطفات من كتابات الصحفي السعودي جمال خاشقجي اخبار العرب 24 - كندا : قال مصدران تركيان إن السلطات التركية تعتقد أن...
17 عاماً على الفاجعة الأمريكية الكبرى / بقلم: محمود كعوش 17 عاماً على الفاجعة الأمريكية الكبرى / بقلم: محمود كعوش اخبار العرب 24 - كندا :بالرغم من أن الولايات المتحدة الأمريكية، زعيمة...
من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا اخبار العرب 24 - كندا : سيدتي الرئيسة،.... تجتاحُني عاصفةُ حسدٍ شديدة،...
طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل اخبار العرب 24 - كندا :حديث دار بالفعل -مع بعض التغييرات الطفيفة- بين...
١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة ١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة اخبار العرب 24 - كندا : لا تحارب .. لا تقاتل .. لا تقاوم .. لا تعاند .. لا...
اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير إسرائيلي يوم الأربعاء إن إسرائيل تضغط...
أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل اخبار العرب 24 - كندا : تفتتح الولايات المتحدة سفارتها الجديدة في القدس...

Say You Saw it in ArabNews24.ca

ذكرى نكبة فلسطين/لن يضيع حق وراءة مطالب..

ذكرى نكبة فلسطين 48/ المؤامرة على العرب ....

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

رواية " بائع الحليب" للكاتبة آنا بيرنز تفوز بجائزة مان بوكر رواية اخبار العرب 24 - كندا : فازت رواية ”بائع الحليب“ (ميلكمان) للكاتبة آنا...
القاهرة - النجم تامر حسني يغادر الى امريكا في زيارة غامضة !! القاهرة - النجم تامر حسني يغادر الى امريكا في زيارة غامضة !! اخبار العرب 24 - كندا : يلف الغموض صحة الفنان المصري تامر حسني، الذي...
تايلاند - وفاة الممثل القطري عبد العزيز جاسم تايلاند - وفاة الممثل القطري عبد العزيز جاسم اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية في العاصمة القطرية يوم الاحد...
تشيلي - بابا روما يعزل أسقفين بسبب مزاعم اعتداءات جنسية تشيلي - بابا روما يعزل أسقفين بسبب مزاعم اعتداءات جنسية اخبار العرب 24 - كندا : قال الفاتيكان يوم السبت إن البابا فرنسيس عزل...

*جديد الملفات الساخنة

الرياض : سنرد على أي عقوبات تتعلق بقضية خاشقجي الرياض : سنرد على أي عقوبات تتعلق بقضية خاشقجي اخبار العرب 24 - كندا : حذرت السعودية يوم الأحد من التهديد بمعاقبتها...
واشنطن - ترامب يقول أمريكا ستعاقب نفسها إذا أوقفت بيع السلاح للسعودية واشنطن - ترامب يقول أمريكا ستعاقب نفسها إذا أوقفت بيع السلاح للسعودية اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم السبت إن...
تركيا - تشكيل مجموعة عمل مشتركة للتحقيق في قضية خاشقجي تركيا - تشكيل مجموعة عمل مشتركة للتحقيق في قضية خاشقجي اخبار العرب 24 - كندا : نقلت وكالة أنباء الأناضول الرسمية التركية يوم...
لندن - روسي ثان مرتبط بتسميم سكريبال لندن - روسي ثان مرتبط بتسميم سكريبال اخبار العرب 24 - كندا : ذكر موقع (بيلينجكات) الإلكتروني الاستقصائي يوم...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

تورنتو - تشريع الماريجوانا والعفو عن المخالفات السابقة تورنتو - تشريع الماريجوانا والعفو عن المخالفات السابقة اخبار العرب 24 - كندا : مع دخول القانون المتعلّق بتشريع استهلاك الم...
روسيا - انتحاري يفجر نفسه داخل مدرسة بالقرم روسيا - انتحاري يفجر نفسه داخل مدرسة بالقرم اخبار العرب 24 - كندا : قالت مديرة مدرسة في القرم يوم الأربعاء إن مسلحين...
تركيا - تحطم شاحنة تقل مهاجرين وسقوط قتلى بينهم اطفال تركيا - تحطم شاحنة تقل مهاجرين وسقوط قتلى بينهم اطفال اخبار العرب 24 - كندا : قالت وكالة الأناضول الرسمية التركية للأنباء...
مسؤول : الامارات تتواصل مع بريطانيا بشأن احتجاز الأكاديمي هدجز مسؤول : الامارات تتواصل مع بريطانيا بشأن احتجاز الأكاديمي هدجز اخبار العرب 24 - كندا :  قال مسؤول إماراتي كبير يوم الجمعة إن بلاده ...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

اوتاوا - الوزيرة فريلاند تحُث الشعب على شراء الحليب الكندي اوتاوا - الوزيرة فريلاند تحُث الشعب على شراء الحليب الكندي اخبار العرب 24 - كندا : طالبت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند...
ما يجب معرفته عن فئات الدم ما يجب معرفته عن فئات الدم اخبار العرب 24 - كندا : يزود الدم جميع أعضاء الجسم بالعناصر والأحماض...
لبنان - إعادة نظر طفلة بعمليّة بلا فتح الجمجمة لبنان - إعادة نظر طفلة بعمليّة بلا فتح الجمجمة اخبار العرب 24 - كندا :تحت عنوان للمرة الأولى في لبنان... عمليّة بلا فتح...
تفشي الكوليرا باليمن تفشي الكوليرا باليمن اخبار العرب 24 - كندا : أظهرت أحدث بيانات من منظمة الصحة العالمية يوم...