07192018Thu
Last updateWed, 18 Jul 2018 10pm

ميدل إيست آي: شفيق تعرض للتهديد بأشرطة جنسية مقابل العودة عن الترشح للانتخابات

Related image

اخبار العرب 24 - كندا: قال موقع ميدل إيست آي البريطاني إن الفريق أحمد شفيق تراجع عن خوض الانتخابات الرئاسية المصرية لمنافسة السيسي، بعد أن تم تهديده من قبل شخصية قريبة من السيسي بكشف أشرطة فيديو تحتوي على مزاعم بممارسات جنسية، إضافة إلى تهديده بوضعه في بؤرة تحقيقات في قضايا فساد. وأضاف الموقع في تقرير أعده رئيس تحريره ديفيد هيرست أن شفيق تعرض لهذه التهديدات بعد ترحيله من الإمارات وإرجاعه إلى مصر، مضيفا أنه كان في ذلك الوقت تحت مراقبة المخابرات المصرية قبل أن يسمح له بالتوجه إلى منزله.


وفيما يلي النص الكامل للتقرير:

مصادر: تخلى شفيق عن خوض الانتخابات في مصر بعد تهديده بنشر أشرطة جنسية وتوجيه اتهامات له بالفساد .وتقول المصادر إن أحمد شفيق قيل له إن سمعته ستلطخ فيما لو أصر على تحدى السيسي .وتخلى أحمد شفيق عن قراره خوض الانتخابات الرئاسية بعد أن قيل له إن سمعته ستلطخ بمزاعم تتعلق بسلوكيات جنسية وبتورط في الفساد، حسبما أفادت به مصادر مقربة من رئيس وزراء مصر السابق في تصريحات لموقع ميدل إيست آي. وقالت مصادر معنية أن شفيق وصلته تهديدات من أشخاص مقربين من الرئيس الحالي في مصر عبد الفتاح السيسي، وذلك مباشرة بعد عودته إلى مصر من منفاه في دولة الإمارات العربية المتحدة في مطلع شهر كانون الأول، وحينما كان قيد المراقبة من قبل جهاز المخابرات المصرية.
 وجاء ذلك وسط حالة من القلق سادت معسكر السيسي من أن شفيق، الذي قضى خمسة أعوام في الإمارات، كان يعمل على بناء قاعدة شعبية واسعة مؤيدة له في حملته الانتخابية تضم فيمن تضم الرئيس السابق حسني مبارك وبعض العناصر القديمة من الإخوان المسلمين وحتى بعض عناصر المخابرات المصرية.

لم يتم الكشف هوية الشخص الذي أوصل الرسالة ولكنها قالت إنه زعم بأن لديهم أشرطة فيديو تصوره بممارسات جنسية وأنهم هددوا أيضاً بوضع شفيق في بؤرة تحقيق في قضايا الفساد. وقالت المصادر أن ناقل الرسالة هدد بأن إحدى ابنتي شفيق يمكن أن توجه لها أيضاً تهم بالفساد. قالت مصادر داخل معسكر شفيق في تصريح لميدل إيست آي إن التهديدات قصد منها إجباره على التخلي عن قراره الترشح للرئاسة.
وكان شفيق قد أنهى يوم الأحد حملة ترشحه للانتخابات الرئيسية، والتي لم تدم طويلاً. وهي الحملة التي أعلن عنها في أبو ظبي في أواخر شهر تشرين الثاني، مؤكداً في تصريح متلفز أنه لن ينافس السيسي في انتخابات آذار، ومبيناً أن الخمسة أعوام التي قضايا في المنفى في أبو ظبي قد "ابتعدت بي عما كان يجري داخل وطننا."
وغادر شفيق مصر بعد أن خسر الانتخابات أمام مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي في أول انتخابات رئاسية ديمقراطية تجري في البلاد بعد ثورة الربيع العربي ضد مبارك. إلا أن مرسي ما لبث أن أطاح به السيسي في انقلاب عسكري في عام 2013.
وجاء الكشف عن هذه المعلومات بعد أن قامت قناة مكملين، وهي قناة تلفزيونية مصرية معارضة تبث من تركيا، ببث محادثة صوتية بين ضابط أمن مصري ومقدم برنامج تلفزيوني معروف، كان ضابط الأمن خلالها يأمر مقدم البرنامج بإعداد شريط معلومات للنيل من سمعة شفيق فيما لو لم تفض المفاوضات معه إلى نتيجة.
وبحسب الشريط الذي بثته القناة، أخبر ضابط الأمن المقدم أشرف الخولي المذيع عزمي مجاهد بوجود خطة "لفشخ "رأس شفيق وتلطيخ سمعته فيما لو عاندهم.

تحدث موقع ميدل إيست آي مع مصادر مقربة من شفيق، ومع شخصيات معارضة تتواجد خارج البلاد وعلى تواصل معه، وكذلك مع مصادر داخل مصر، وجميعهم أكدوا وجود حملة كان القصد منها منع شفيق من الترشح للانتخابات. وقالت المصادر، التي اشترطت عدم الكشف عن هويتها، إن شفيق تواصل مع أعضاء في القوات المسلحة المصرية وفي الكنيسة القبطية وداخل جماعة الإخوان المسلمين سعياً لكسب الدعم والتأييد في تحديه للسيسي.

مدعوم من قبل مبارك
وكانت حملة شفيق للترشح للانتخابات الرئاسية التي ستجري هذا العام قد اكتسبت زخماً في شهر سبتمبر من العام الماضي عندما وصلته تعهدات بالدعم من الرئيس السابق مبارك ومن عائلته ومن شركائه في الأعمال التجارية، وكذلك من بعض أجزاء الدولة العميقة. ورد في التسريبات الأخيرة التي بثتها قناة مكملين ما يؤكد تمتع شفيق بالدعم داخل بعض أوساط المخابرات، حيث أشار ضابط الأمن الخولي إلى وجود "شر***ط" (عاهرات) داخل جهاز المخابرات يتعاطفون معه. لا يعرف تحديداً متى حصلت هذه المحادثات المزعومة.  فيما بعد تواصل شفيق مع تيار عريض من زعماء المعارضة المصرية، بما في ذلك قيادات من الإخوان المسلمين بشقيها المنقسمين الإصلاحي والقديم.

ونشر موقع ميدل إيست آي في تشرين الثاني من عام 2015، ساورت الإمارات شكوك بشأن السيسي. ونفس الشيء بالنسبة للمملكة العربية السعودية التي ترى بأن السيسي لم يوفر الاستقرار الذي كانت مصر بحاجة إليه، ولم يقدم للرياض المساعدة التي كانت تحتاجها في حروبها الإقليمية، وبشكل خاص في اليمن. وتفيد مصادر ميدل إيست آي بأن شفيق استقبل زواراً رفيعي المستوى في أبو ظبي ثلاث مرات في العام الماضي.

زاره في المرة الأولى مجموعة من الجنرالات المصريين من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وفي المرة الثانية سلمان الأنصاري، مؤسس لجنة شؤون العلاقات العامة الأمريكية السعودية التي تتخذ من واشنطن مركزاً لها والذي تحدث مع شفيق لثلاث ساعات، وفي المرة الثالثة مندوب عن الكنيسة القبطية في مصر. لم يحدث أن أياً من الزائرين صدر عنه تأييد علني لشفيق، إلا أن أحدهم، وهو مندوب الكنيسة القبطية في مصر، أخبر شفيق بأنه فيما لو أعلنت الإمارات عن دعمها له فإن الكنيسة ستدعمه.

خلال تواصله مع أعضاء المعارضة المصرية، كان شفيق يبلغهم بثلاث رسائل رئيسية. قال لهم إنه يقر بالحاجة إلى المصالحة، وبأنه يعتقد بأن "كثيرين" ممن هم داخل السجون لا ينبغي أن يظلوا هناك.

وثالثاً، قال شفيق، وهو طيار وقائد سابق في سلاح الجو المصري، إنه على رغم إقراره بأن الجيش المصري لعب دوراً أساسياً في الحياة السياسية في البلاد وينبغي أن يحافظ على هذا الدور، إلا أنه يرى بأن على الجيش "ان يأخذ خطوة الى الخلف قليلاً وبالتدريج".وقال شفيق إنه يرى ضرورة أن يخفف الجيش بالتدريج من قبضته التي أحكمها على الاقتصاد، وأن عليه أن يعيد المزيد من المشاريع التجارية إلى القطاع الخاص.

ولم يدخل شفيق في التفاصيل، ولم يقل ما إذا كان يرى وجوب إطلاق سراح مرسي الذي خسر الانتخابات أمامه في عام 2012 بهامش ضئيل. ولم يقل ما العدد الذي ينبغي إطلاق سراحهم من ما يقرب من خمسين ألف سجين سياسي يقبعون الآن في سجون مصر.وإنما عرضت النقاط الثلاث من خلال تصريحات صيغت بهدف إطلاق حوار سياسي وتشكيل بداية للمفاوضات.وكانت اتصالات شفيق مع واحدة من مجموعتي الإخوان المسلمين قد لفتت اهتمام أجهزة الأمن المصرية، فما كان من السيسي رداً على ذلك إلا أن شن حملة اعتقالات استهدفت هذه المجموعة بالذات داخل مصر.
ثم ما لبثت هذه المجموعة أن انسحبت من المحادثات مع شفيق بعد أن هالها الثمن الباهظ الذي فرض عليها تكبده بسبب ذلك.
السيسي يتصل بمحمد بن زايد

قبل أيام من الموعد المقرر لسفر شفيق من الإمارات إلى باريس في السادس والعشرين من تشرين التاني اتصل السيسي بمحمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، ليخبره بأن شفيق كان يخطط للقاء بشخصيات من المعارضة في باريس بما في ذلك شخصية قيادية داخل المجموعة الثانية من جماعة الإخوان المسلمين. وطلب السيسي من محمد بن زايد التدخل لمنع ذلك.

أخبرت المصادر موقع ميدل إيست آي بأن تلك المكالمة الهاتفية هي التي دفعت محمد بن زايد إلى منع شفيق من مغادرة البلاد. ويبدو أن شفيق، الذي فشل في إقناع السلطات الإماراتية بالسماح له بالمغادرة، أرسل بياناً إلى وكالة رويترز الإخبارية يعلن فيه عن عزمه خوض الانتخابات الرئاسية.

في تلك الأثناء أرسل شفيق شريط فيديو إلى قناة الجزيرة – والتي طالبت الإمارات بإغلاقها– يزعم فيه أن الإمارات العربية المتحدة منعته من السفر. وقال شفيق في ذلك الشريط إن الإمارات تتدخل في "الشؤون المصرية الداخلية".وأضاف: "أود أن أعرب عن امتناني لدولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافتها إياي خلال الفترة الماضية، ولكني أعيد التأكيد على رفضي لتدخل الإمارات في الشؤون المصرية الداخلية كما أعترض على منعي من التنقل بحرية أو من ممارسة حقي الدستوري. لن أتراجع عن موقفي الذي أعلنت عنه سابقاً، وأنا على استعداد لمواجهة كافة المشاكل التي قد تعترضني. كما أناشد المسؤولين في مصر التدخل بسرعة لإزالة العوائق التي تحول بيني وبين حرية الحركة."

يقال بأن محمد بن زايد فوجئ بالبيان الذي نشرته رويترز وبالشريط الذي بثته قناة الجزيرة، حيث كان يتوقع، كما تقول المصادر، أن يبقى شفيق صامتاً.فيما بعد، نفى وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش في سلسلة من التغريدات على حسابه في تويتر وجود أي عوائق تحول دون مغادرة شفيق لدولة الإمارات.وقال قرقاش: إن الفريق أحمد شفيق لجأ إلى الإمارات هارباً من مصر إثر إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2012، وقدمنا له كل التسهيلات وواجبات الضيافة الكريمة، رغم تحفظنا الشديد على بعض مواقفه.

أخرجوا له من القديم
ثم ألقي القبض على شفيق، وحسب ما صرحت به محاميته دينا عدلي، تم ترحيله إلى مصر في الثاني من ديسمبر.وفي مصر اقتاده رجال المخابرات إلى أحد الفنادق. ورغم أنه كان قادراً على التواصل مع الناس وإجراء المكالمات الهاتفية إلا أنه ظل خاضعاً لرقابتهم.تظهر تسريبات قناة مكملين عدداً من الشخصيات الإعلامية وهم يتلقون تعليمات بالإمساك عن الهجوم على شفيق، ولكن طلب منهم أن يكونوا على أهبة الاستعداد لشن الهجوم عليه حينما تصلهم الإشارة بذلك.
ويرد في التسريبات أن الخولي يقول لعزمي مجاهد: "أريدك أن تجهز مقاطع فيديو سجلت له حينما كان يتحدث مع الإخوان المسلمين لأن ثمة تفاوض حالياً، ونريد أن نرى إلى أين نصل معه. إذا أصر على موقفه فسوف نخرج له القديم." وفي هذه الأثناء تخلص السيسي من تهديد كامن آخر لرئاسته. فقد ذكرت مصادر موقع ميدل إيست آي أن الجنرال محمود حجازي فصل من منصبه في رئاسة أركان القوات المسلحة بمجرد وصوله إلى القاهرة عائداً من الولايات المتحدة الأمريكية في شهر تشرين الأول. وذلك أن السيسي تلقى تقارير تفيد بأن حجازي تصرف في الولايات المتحدة كما لو كان الرئيس القادم لمصر، وكان ذلك هو سبب تنحيته. حينها ربطت تنحيته في تقارير صحفية بالهجوم على موكب للشرطة في الصحراء الغربية قتل فيه خمسون من ضباط الشرطة.



 

 

المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغ…

18-07-2018 Hits:29 اخبار الجالية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : تبنت السلطات الألمانية اليوم الأربعاء 18 تموز، خلال اجتماع لمجلس الوزراء مشروع قانون يدرج دول المغرب العربي الثلاث على قائمة الدول "الآمنة"، ما يسمح...

Read more

كركوك - انفجارعبوة ناسفة واصابة ثلاثة اش…

18-07-2018 Hits:33 ملف العراق أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أعلنت مصادر أمنية عراقية عن إصابة 3 أشخاص جراء انفجار عبوة ناسفة وسط كركوك شمالي العراق.ونقل موقع قناة "السومرية" العراقية عن مصدر أمني قوله...

Read more

بيروت - غضب شعبي اثر انتشار خبر اعدام لب…

18-07-2018 Hits:20 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أثار خبر إعدام اللبناني دياب أحمد حمد يوم أمس الأول في منطقة تبوك في المملكة العربية السعودية، بتهمة محاولة تهريب كمية من حبوب الكبتاغون...

Read more

تايلاند - الفتية الناجون من الغرق داخل ك…

18-07-2018 Hits:18 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : روى 12 فتى هم أعضاء فريق ناشئين لكرة القدم ومدربهم بعد إنقاذهم من كهف مغمور بالمياه في تايلاند يوم الأربعاء تفاصيل معاناتهم في أول...

Read more

لندن - إدانة بريطاني خطط لقتل رئيسة الوز…

18-07-2018 Hits:23 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أدانت محكمة في لندن رجلا بريطانيا اليوم الأربعاء 18 تموز بالتخطيط لقتل رئيسة الوزراء تيريزا ماي بتفجير عبوة ناسفة للوصول إلي مكتبها في 10...

Read more

واشنطن - ترامب يحمل بوتين المسؤولية عن ا…

18-07-2018 Hits:19 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء إنه يحمل نظيره الروسي فلاديمير بوتين شخصيا المسؤولية عن تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة بالولايات المتحدة عام...

Read more

واشنطن - ارتفاع سعر النفط رغم الزيادة في…

18-07-2018 Hits:24 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : ارتفعت أسعار النفط يوم الأربعاء 18 تموز الحالي بعد بيانات من الحكومة الأمريكية أشارت الى طلب قوي على البنزين ونواتج التقطير ألقى بظلاله على...

Read more

الرياض - انباء عن وقوع هجوم على مصفاة أر…

18-07-2018 Hits:22 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال جماعة الحوثي (حليفة إيران في اليمن) إنها هاجمت مصفاة تابعة لشركة أرامكو النفطية السعودية في الرياض بطائرة دون طيار اليوم الأربعاء 18 تموز ...

Read more

القاهرة - الرئيس السيسي يقول ان بلاده تع…

18-07-2018 Hits:23 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت الرئاسة المصرية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أبلغ وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني الذي يزور البلاد اليوم الأربعاء 18 تموز أن مصر لديها...

Read more

الموصل - مرورعام على تعطيل النظام الصحي …

18-07-2018 Hits:24 ملف العراق أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : بعد عام من استعادة القوات العراقية السيطرة على مدينة الموصل من تنظيم الدولة الإسلامية تقول منظمات إغاثة إن نظام الرعاية الصحية في المدينة لا...

Read more

القاهرة - تشريع جديد يستهدف مواقع التوا…

18-07-2018 Hits:28 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أجاز البرلمان المصري قانونا يعطي الدولة سلطة حجب حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي ومعاقبة الصحفيين المتهمين بنشر أخبار كاذبة. وبموجب القانون الذي أقره البرلمان...

Read more

تونس - اقرار قانون للكسب غير المشروع بهد…

18-07-2018 Hits:25 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : وافق البرلمان التونسي يوم امس الثلاثاء على قانون يهدف الى مكافحة الكسب غير المشروع في خطوة تمنح الحكومة مزيد من الفاعلية في جهودها لمحاربة...

Read more

ادلب - وصول حافلات لإجلاء سكان كفريا وال…

18-07-2018 Hits:26 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

          اخبار العرب 24 - كندا : وصلت حافلات يوم الأربعاء لإجلاء آلاف الأشخاص من بلدتين شيعيتين يحاصرهما مقاتلو المعارضة منذ سنوات في إطار اتفاق من المتوقع أن تطلق الحكومة السورية...

Read more

القدس - الكنيست يُحظر دخول الجماعات المن…

18-07-2018 Hits:28 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أقر البرلمان الإسرائيلي يوم الثلاثاء قانونا قد يؤدي إلى حظر الجماعات التي تنتقد سياسات الحكومة إزاء الفلسطينيين من دخول المدارس الإسرائيلية والحديث إلى الطلاب...

Read more

إجلاء سكان كفريا والفوعة بعد اتفاق بين ا…

18-07-2018 Hits:23 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر في المعارضة السورية إن مفاوضين عن مقاتلي المعارضة والحرس الثوري الإيراني توصلوا إلى اتفاق لإجلاء آلاف الأشخاص من قريتين شيعيتين يحاصرهما مقاتلو...

Read more

من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحت…

17-07-2018 Hits:38 أقلام من الوطن أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : سيدتي الرئيسة،.... تجتاحُني عاصفةُ حسدٍ شديدة، ويضربُني إعصارُ غيرَةٍ من وصولِ كرواتيا الى نهائياتِ كأس العالم في كرة القدم، فنحن سيدتي الرئيسة أَولَى بالنهائيات...

Read more

كندا - الأطباء السعوديون يستحوذون على 95…

17-07-2018 Hits:45 الأسرة والصحة- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :كشف الملحق الثقافي للمملكة في كندا الدكتور فوزي بن عبدالغني بخاري أمس الاثنين أن الملحقية الثقافية في كندا نجحت هذا العام في الاستحواذ على أكثر...

Read more

باريس - تغير أسماء محطات المترو بعد فوز …

17-07-2018 Hits:43 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : بعد الفوز المثير ببطولة كأس العالم لكرة القدم.. قررت العاصمة الفرنسية باريس إطلاق اسم المدرب ديدييه ديشان على محطة لقطارات الأنفاق. وسيتقاسم الشاعر الشهير...

Read more

هاواي - حمم بركانية تضرب سفينة سياحية !!

17-07-2018 Hits:47 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : ذكر مسؤولو الإطفاء أن كتلة من الحمم البركانية سقطت على سفينة سياحية قبالة جزيرة بيج آيلاند في هاواي يوم امس  الاثنين فأصابت ما لا...

Read more

هلسنكي - ترامب : ثقتي في المخابرات الأمر…

17-07-2018 Hits:49 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين على تويتر ”لدي ثقة كبيرة في رجال مخابراتي“، وذلك في مواجهة سيل من الانتقادات بسبب تصريحاته في...

Read more

لندن - فوز تيريزا ماي بتصويت برلماني

16-07-2018 Hits:45 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : فازت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بتصويت في البرلمان يوم الاثنين مما أبقي استراتيجيتها الشاملة لمغادرة الاتحاد الأوروبي على المسار بعد رضوخها لضغوط من...

Read more

القدس - اطلاق سراح التركية أوزكان بعد ات…

16-07-2018 Hits:48 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال محامي المواطنة التركية إبرو أوزكان يوم الاثنين إن إسرائيل أفرجت عن موكلته التي اعتقلتها وهي في زيارة بتأشيرة سياحة واتهمتها بمساعدة حركة المقاومة الإسلامية...

Read more

بيروت - الرئيس عون : انسحاب أمريكا من ال…

16-07-2018 Hits:47 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس اللبناني ميشال عون يوم الاثنين إن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الموقع عام 2015 مع إيران سيكون له تبعات سلبية على...

Read more

القاهرة - تشريع يحمي قادة الجيش من الملا…

16-07-2018 Hits:50 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أقر البرلمان المصري يوم الاثنين 16 تموز قانونا من شأنه تحصين قادة الجيش من الملاحقة القضائية مستقبلا فيما يتصل بالعنف الذي اجتاح البلاد بعد...

Read more

مطار إسرائيلي جديد لجذب السياح الأوروبيي…

16-07-2018 Hits:53 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : بعدما كان شبه مجهول بالنسبة للسياحة العالمية، يأمل منتجع إيلات الإسرائيلي في أن يجذب مطار جديد مليون زائر أجنبي سنويا بحلول 2025 لاسيما في...

Read more

الجولان - الجيش يسيطر على تل الحارة

16-07-2018 Hits:45 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :قال التلفزيون السوري ومقاتلو المعارضة يوم الاثنين إن الجيش السوري وحلفاءه سيطروا على تل استراتيجي يطل على هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.وأضاف أن الجيش سيطر...

Read more

كانساس - مقتل مشتبه به وإصابة ثلاثة عناص…

16-07-2018 Hits:63 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤولون إن الشرطة قتلت بالرصاص رجلا يوم امس الأحد بعد سلسلة من تبادل إطلاق النار في شوارع مدينة كانساس الأمريكية أصيب خلالها ثلاثة...

Read more

القــدس ... عاصمة فلـــسطين الابــــدية

أقــلام مهــجرية

زواج في المهجر / بقلم : مادلين بدوي زواج في المهجر / بقلم : مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا : مرحبا بالصيف الجميل... تخلصنا من الملابس التي...
الخلاف الأمريكي الكندي الذي يقوده ” ترامب“هل سيستمر؟؟! / بقلم: الاعلامي صلاح علاّم الخلاف الأمريكي الكندي  الذي يقوده ” ترامب“هل سيستمر؟؟! / بقلم: الاعلامي  صلاح علاّم اخبار العرب 24 - كندا :  الرئيس ”ترامب“ هو رئيس المتناقضات، ففي  الوقت...
تاريخ نشأة الولايات المتحدة ، يرويه الدكتور أسامة فوزي/ بقلم:خالد قناة  تاريخ نشأة الولايات المتحدة ، يرويه الدكتور أسامة فوزي/ بقلم:خالد قناة  اخبار العرب 24 - كندا : ما ذكره الدكتور أسامة فوزي في فيديو عن تاريخ...
قتلى حوادث الدراجات على طرقات اونتاريو في ارتفاع والشرطة ترفع الراية الحمراء! / بقلم : اشمهان ملاّك قتلى حوادث الدراجات على طرقات اونتاريو في ارتفاع والشرطة ترفع الراية الحمراء! / بقلم : اشمهان ملاّك اخبار العرب 24 - كندا : رفعت الشرطة في مدينة تورنتو الراية الاحمراء...
القيادة تحت تاثير الكحول والمخدرات في اونتاريو / بقلم : اسمهان ملاّك  القيادة تحت تاثير الكحول والمخدرات في اونتاريو / بقلم : اسمهان ملاّك اخبار العرب 24 - كندا :ضعيف القيادة تعني ان قائد سيارة ليس لديه القدرة...
الأبـنـاء والأحـفـاد والـطـريـق الـمُـظـلـم / بقلم: مادلين بدوي الأبـنـاء والأحـفـاد والـطـريـق الـمُـظـلـم / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا : الصيف أعلن عن وجوده بل واستمراره بكل وضوح وثبات......
الخلاف الأمريكي الكندي الذي يقوده ” ترامب“, هل سيستمر؟؟ / بقلم : الاعلامي صلاح علام الخلاف الأمريكي الكندي  الذي يقوده ” ترامب“, هل سيستمر؟؟ / بقلم : الاعلامي صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :الرئيس ”ترامب“ هو رئيس المتناقضات، ففي  الوقت...

*اخبار الجالية

المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر اخبار العرب 24 - كندا : تبنت السلطات الألمانية اليوم الأربعاء 18 تموز،...
كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس اخبار العرب 24 - كندا :جدد وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، دعوة...
كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية اخبار العرب 24 - كندا : فازت الشابة الفلسطينية سارة أبو الخير التي هاجرت...
فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين اخبار العرب 24 - كندا : استمعت لعدّة حلقات من حلقاتك الاعلامية وشتائمك...
لندن - الملكة إليزابيث تمنح طبيبة لبنانية وسام ملكي لندن - الملكة إليزابيث تمنح طبيبة لبنانية وسام ملكي اخبار العرب 24 - كندا : حازت الطبيبة الجراحة اللبنانية نادين حشاش حرم...
كندا - كيف تختار مصلحة الضرائب الملفات التي تطلب مراجعتها ؟/ بقلم : نادي ابراهيم كندا - كيف تختار مصلحة  الضرائب الملفات التي تطلب مراجعتها ؟/ بقلم : نادي ابراهيم اخبار العرب 24 - كندا :نظرا لقلة عدد مأمورى الضرائب ( المراجعين)  وتزايد...
Mississauga - Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival This FRI. Mississauga - Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival This FRI. Arabnews24 - Canada : Once again, Lebanese are proud to host Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival of Cultures....
كندا - ترودو يهنئ المسلمين بشهر رمضان كندا - ترودو يهنئ المسلمين بشهر رمضان اخبار العرب 24 - كندا : هنأ رئيس الوزراء الكندي، جوستن ترودو، المسلمين...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News

 

 

Our Vistors* زوارنا

Today2667
Yesterday4072
This week16554
This month74250
Total16218057

Thursday, 19 July 2018

*اقلام من لوطن

من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا اخبار العرب 24 - كندا : سيدتي الرئيسة،.... تجتاحُني عاصفةُ حسدٍ شديدة،...
طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل اخبار العرب 24 - كندا :حديث دار بالفعل -مع بعض التغييرات الطفيفة- بين...
١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة ١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة اخبار العرب 24 - كندا : لا تحارب .. لا تقاتل .. لا تقاوم .. لا تعاند .. لا...
اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير إسرائيلي يوم الأربعاء إن إسرائيل تضغط...
أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل اخبار العرب 24 - كندا : تفتتح الولايات المتحدة سفارتها الجديدة في القدس...
القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان "تعويض المتضررين/ بقلم : محمود كعوش القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان   اخبار العرب 24 - كندا :مصطلحا "لاجئ" و"مهاجر"وفق ما جاء في صفحة "ال...
درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة اخبار العرب 24 - كندا :  هو درس من كندا إلى كل دول العالم المتخلف، درس...
إغتيال إرث الرئيس عون / بقلم : عبد الله قمح إغتيال إرث الرئيس عون / بقلم : عبد الله قمح اخبار العرب 24 - كندا : كتب عبد الله قمح  : يَلطم "العونيون" على رؤوسهم...

Say You Saw it in ArabNews24.ca

ذكرى نكبة فلسطين/لن يضيع حق وراءة مطالب..

ذكرى نكبة فلسطين 48/ المؤامرة على العرب ....

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

مطار إسرائيلي جديد لجذب السياح الأوروبيين إلى إيلات مطار إسرائيلي جديد لجذب السياح الأوروبيين إلى إيلات اخبار العرب 24 - كندا : بعدما كان شبه مجهول بالنسبة للسياحة العالمية،...
كندا - رئيس وزراء كندا الوسيم يثير ضجة على مواقع التواصل كندا - رئيس وزراء كندا الوسيم  يثير ضجة على مواقع التواصل اخبار العرب 24 - كندا : أثارت قبلة رئيس وزراء كندا، جاستين ترودو، لزوجة...
مانيتوبا - المطالبة بإزالة القيود على نقل الخمور بين المقاطعات الكندية مانيتوبا - المطالبة بإزالة القيود على نقل الخمور بين المقاطعات الكندية اخبار العرب 24 - كندا :وجّه رئيس حكومة مقاطعة مانيتوبا في غرب وسط كندا...
لندن - تعميد الأمير لويس ,أصغر أحفاد ملكة بريطانيا لندن - تعميد الأمير لويس ,أصغر أحفاد ملكة بريطانيا اخبار العرب 24 - كندا : قال مكتب الأمير وليام حفيد ملكة بريطانيا إن ...

*جديد الملفات الساخنة

واشنطن - ترامب يحمل بوتين المسؤولية عن التدخل في الانتخابات الأمريكية واشنطن - ترامب يحمل بوتين المسؤولية عن التدخل في الانتخابات الأمريكية اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء...
موسكو - كرواتيا تتأهل للمباراة النهائية لكأس العالم لأول مرة في تاريخها موسكو - كرواتيا تتأهل للمباراة النهائية لكأس العالم لأول مرة في تاريخها اخبار العرب 24 - كندا : سجل ماريو مانزوكيتش هدفا في الدقيقة 109 ليقود...
روسيا - محاربون يطالبون الكرملين بالاعتراف بوضع المتعاقدين في سوريا روسيا - محاربون يطالبون الكرملين بالاعتراف بوضع المتعاقدين في سوريا اخبار العرب 24 - كندا : حث محاربون قدامى في الجيش الروسي الحكومة يوم...
اليابان - شينزو آبي يلغي زيارته لطهران !!  اليابان - شينزو آبي يلغي زيارته لطهران !! اخبار العرب 24 - كندا : قالت وكالة كيودو للأنباء يوم الأربعاء إن رئيس...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

تايلاند - الفتية الناجون من الغرق داخل كهف يتحدثون في مؤتمر صحفي تايلاند - الفتية الناجون من الغرق داخل كهف يتحدثون في مؤتمر صحفي اخبار العرب 24 - كندا : روى 12 فتى هم أعضاء فريق ناشئين لكرة القدم ومدربهم...
هاواي - حمم بركانية تضرب سفينة سياحية !! هاواي - حمم بركانية تضرب سفينة سياحية !! اخبار العرب 24 - كندا : ذكر مسؤولو الإطفاء أن كتلة من الحمم البركانية...
كانساس - مقتل مشتبه به وإصابة ثلاثة عناصر من الشرطة كانساس - مقتل مشتبه به وإصابة ثلاثة عناصر من الشرطة اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤولون إن الشرطة قتلت بالرصاص رجلا يوم امس...
المانيا - ركاب مصابين اثر فقدان الضغط في كابينة طائرة المانيا - ركاب مصابين اثر فقدان الضغط في كابينة طائرة اخبار العرب 24 - كندا : قالت الشرطة الألمانية يوم السبت إن 33 راكبا في...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

كندا - الأطباء السعوديون يستحوذون على 95% من المقاعد المتاحة للأطباء الأجانب كندا - الأطباء السعوديون يستحوذون على 95% من المقاعد المتاحة للأطباء الأجانب اخبار العرب 24 - كندا :كشف الملحق الثقافي للمملكة في كندا الدكتور فوزي...
الزام شركة جونسون أند جونسون بدفع تعويضات لمصابات بالسرطان الزام شركة جونسون أند جونسون بدفع تعويضات لمصابات بالسرطان اخبار العرب 24 - كندا : أمرت هيئة محلفين في ولاية ميزوري الأمريكية شركة...
الجنوب - منظمة الصحة العالمية تعمل للوصول إلى سوريين يموتون إثر الحر والمرض الجنوب - منظمة الصحة العالمية تعمل للوصول إلى سوريين يموتون إثر الحر والمرض اخبار العرب 24 - كندا : دعت منظمة‭ ‬الصحة العالمية يوم امس الخميس إلى...
اليابان - اعتقال ممرضة ثلاثينية قتلت مرضاها بالسُم اليابان - اعتقال ممرضة ثلاثينية قتلت مرضاها بالسُم اخبار العرب 24 - كندا : ألقت شرطة مدينة يوكوهاما اليابانية القبض على...