موسكو - وزير الخارجية سيرجي لافروف يزور كوريا الشمالية

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 
Related image

اخبار العرب 24 - كندا : ذكرت وزارة الخارجية الروسية اليوم الأربعاء أن وزير الخارجية سيرجي لافروف سيزور كوريا الشمالية يوم الخميس ليعقد محادثات مع نظيره الكوري الشمالي ري يونج هو هناك حول الوضع في شبه الجزيرة الكورية.وقال لافروف إن الاجتماع، الذي سيعقد قبل قمة محتملة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، سيساعده على فهم موقف كوريا الشمالية من التسوية النووية.وأعلن ترامب الأسبوع الماضي إلغاء القمة التي كانت مقررة الشهر القادم لكن تسعى موجة من النشاط الدبلوماسي لإنقاذ المحادثات على أمل أن تستطيع إنهاء سنوات

من التوتر حول برنامج الأسلحة النووية لبيونجيانج.وقالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض يوم الثلاثاء إن البيت الأبيض مستعد لعقد القمة يوم 12 يونيو حزيران كما كان مقررا.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن لافروف قوله ”سيكون مفيدا جدا لي أن افهم كيف يتعامل جيراننا في كوريا الشمالية مع كل القضايا (المتعلقة بالوضع في شبه الجزيرة الكورية“.وأضاف لافروف أنه يأمل ألا يتحول الاجتماع بين كيم وترامب إلى ساحة لتبادل الاتهامات.ونقلت وكالة الاعلام الروسية عن لافروف قوله ”نحن نؤيد التغييرات التي تحدث الان في العلاقات بين الكوريتين وبين بيونجيانج وواشنطن“. وأضاف ”نأمل حقاً ألا تفضي هذه المحادثات... إلى إنذارات نهائية“.