05212019Tue
Last updateTue, 05 Feb 2019 7pm

تركيا - نشر أسماء 15 سعوديا وصلوا المطار بطائرات خاصة اثناء احتجاز خاشقجي

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 
Related image

اخبار العرب 24 - كندا : نشرت صحيفة صباح التركية المؤيدة للحكومة يوم الأربعاء ما قالت إنها أدلة أولية من المحققين تحدد هوية مجموعة من 15 فردا من المخابرات السعودية شاركت في الاختفاء الغامض للصحفي جمال خاشقجي. وتزيد هذه الخطوة الضغوط على الرياض لتقديم المزيد من المعلومات عن مكان الناقد البارز للسياسات السعودية الذي أثار اختفاؤه قلقا عالميا.وشوهد خاشقجي آخر مرة في الثاني من أكتوبر تشرين الأول وهو يدخل مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول لاستخراج أوراق ترتبط بزواجه المقبل. وقالت خطيبته التي كانت في انتظاره بالخارج إنه لم يخرج قط وذكرت مصادر تركية أنها تعتقد أن خاشقجي قُتل داخل القنصلية.

ونفت السعودية، التي تواجه انتقادات متزايدة من حلفاء غربيين بينهم لندن وواشنطن بشأن هذه المسألة، الاتهامات بخطف أو قتل خاشقجي ووصفتها بأنها لا أساس لها.

ومن بين الرجال الذين نشرت صباح صورهم وأسماءهم خبير في الطب الشرعي يعمل في وزارة الداخلية السعودية منذ 20 عاما (طبيب تشريح في الأمن العام السعودي ).وفقا لحسابه على موقع (لينكد إن)  للتواصل المهني ووسائل الإعلام السعودية وهو عضو في الجمعية السعودية للطب الشرعي. وبين الرجال ثلاثة منهم أعضاء في وحدة الحماية الخاصة للأمير محمد بن سلمان. وقالت صحيفة صباح إن المجموعة سافرت بجوازات سفر دبلوماسية وإن الأسماء والصور الأخرى لأعضائها تتطابق مع صور وأسماء ضباط في الجيش والقوات الجوية السعودية استنادا إلى تقارير إعلامية سعودية سابقة وحساب على فيسبوك.ولم ترد السلطات السعودية على تساؤلات عن وصول 15 من مواطنيها إلى اسطنبول قبل اختفاء خاشقجي في الثاني من أكتوبر تشرين الأول.وكان مصدر أمني تركي أبلغ رويترز في وقت سابق بأن مجموعة الخمسة عشر والتي تضم بعض المسؤولين غادرت البلاد في وقت لاحق من نفس اليوم.وغادر خاشقجي السعودية العام الماضي قائلا إنه يخشى العقاب على انتقاده للسياسة السعودية في حرب اليمن والحملة على المعارضة وكتب منذ ذلك الحين مقالات نشرتها صحيفة واشنطن بوست.

ودعا وزير الخارجية البريطاني إلى تقديم إجابات عاجلة في حين قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي بوب كوركر الذي يطلع على معلومات مخابراتية سرية بشأن القضية إن المعلومات تشير إلى أن خاشقجي قُتل.وقال عن السعودية ”عليها أن تقدم بعض التفسيرات“ مضيفا إنه لا يرغب في إصدار أحكام متسرعة.وقال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي اليوم الأربعاء إن الولايات المتحدة مستعدة للمساعدة بأي وسيلة في التحقيق.

من جهة اخرى قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء إنه تحدث مع مسؤولين على أعلى المستويات في السعودية بخصوص اختفاء الصحفي جمال خاشقجي وإنه يريد أن تصل الولايات المتحدة إلى حقيقة ما حدث. وقال ترامب للصحفيين ”هذا وضع سيئ“ مضيفا أنه يود أن يدعو خطيبة خاشقجي إلى البيت الأبيض.  

وقال وزير الطاقة الأمريكي السابق إرنست مونيز اليوم إنه قرر تعليق دوره الاستشاري في مشروع مدينة نيوم الاقتصادية السعودية لحين معرفة مزيد من المعلومات عن الصحفي جمال خاشقجي وأعلن مونيز الذي عمل في إدارة الرئيس السابق باراك أوباما قراره في بيان. وكان مونيز واحدا من 18 شخصا يشرفون على مشروع نيوم الذي تبلغ تكلفته 500 مليار دولار. وقال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الأسبوع الماضي إن منطقة نيوم التجارية ستشهد بناء مدينتين إلى ثلاثة مدن كل عام بدءا من عام 2020 وسينتهي العمل بها بحلول عام 2025.

والرجال الــ 15 هم:

وقالت صحيفة "ديلي صباح" إن المواطنين السعوديين وصلوا من الرياض إلى اسطنبول على متن طائرتي طيران خاصتين تحملان الرقمين الأساسيين HZ SK1 و HZ SK2. وفقا للتقرير، بقي معظمهم في فندق ويندهام جراند وفندق موفنبيك، وهو قريب من القنصلية. وجميعهم غادروا بعد اربع ساعات من دخولهم السفارة يوم الثلاثاء الثاني من اكتوبر / تشرين الأول.

مشعل سعد البستاني (1987 مواليد): الساعة 01:45 وصل نقطة الجوازات. أقام في فندق ويندهام جراند. وغادر الساعة 21:54 بطائرة خاصة تابعة لشركة سكاي برايم للطيران. ومشعل ملازم في سلاح الجو السعودي.

صلاح محمد علي الطبيقي (مواليد 1971): وصل إلى مطار أتاتورك في 2 أكتوبر الساعة 3:38 على متن طائرة خاصة يملكها سكاي برايم للطيران. أقام في فندق موفنبيك. الساعة 20:29، غادر مرة أخرى مع طائرة خاصة. والطبيقي طبيب تشريح يترأس قسم الأدلة الجنائية في إدارة الأمن العام السعودي، ورئيس المجلس العلمي للطب الشرعي بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

نايف حسن سعيد العريفي (من مواليد 1986): وصل الساعة 16:12 وعبر نقطة الجوازات في المطار. نزل في فندق ويندهام غراند. الساعة 21:45، غادر بطائرة سكاي برايم.

محمد سعد حسين الزهراني (من مواليد 1988): وصل على متن رحلة جوية إلى مطار أتاتورك في الساعة 16:53. نزل في فندق ويندهام غراند. في الساعة 21:48 ، غادر اسطنبول على متن طائرة خاصة بسكاي برايم للطيران. وبالبحث عن الزهراني تجد صوراً وهو يرتدي ملابس عسكرية برفقة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وبحسب بعض الناشطين على السوشال ميديا فهو عضو من الحرس الملكي.

المقدم منصور عثمان محمد أباحسين (مواليد 1972): وصل إلى مطار أتاتورك، ودخل نقطة الجوازات في الساعة 16:13. نزل في فندق ويندهام غراند. غادر من مطار أتاتورك في الساعة 21:45 وهو مساعد شؤون العمليات بالدفاع المدني السعودي.

خالد عايض الطيبي (من مواليد 1988): وصل بالطائرة إلى مطار أتاتورك ، ودخل نقطة الجوازات الساعة 01:44. نزل في فندق ويندهام غراند. وغادر الساعة 20:28.

عبد العزيز محمد الهوساوي (مواليد 1987): وصل إلى مطار أتاتورك ودخل نقطة الجوازات الساعة 01:43. نزل في فندق ويندهام غراند. وغادر في الساعة 20:28.

وليد عبدالله محمد الشهري (مواليد 1980): وصل إلى مطار أتاتورك بواسطة طائرة خاصة تابعة لشركة سكاي برايم للطيران. نزل في فندق موفنبيك. خرج مرة أخرى في الساعة 17.45 مساء للعودة بطائرة الخاصة.وكانت الصحف السعودية قد نشرت خبر ترقيته إلى رتبة رائد بالقوات الجوية السعودية.

تركي مشرف م. الشهري (مواليد 1982): وصل بطائرة الخاصة، ودخل نقطة الجوازات الساعة 03:39. نزل في فندق موفنبيك. خرج مرة أخرى في 17.45 مساء للعودة بطائرة الخاصة.

ذعار غالب الحربي (مواليد 1979): وصل إلى مطار أتاتورك بواسطة طائرة خاصة تابعة لشركة سكاي برايم للطيران، ودخل الساعة 3:41. نزل في فندق موفنبيك. وغادر على متن طائرة خاصة في الساعة 17.40. تم ترقيته مؤخراً وحصل على رتبة ملازم في القوات المسلحة السعودية مهمته الدفاع عن أحد القصور الملكية بجدة.

ماهر عبد العزيز مطرب (مواليد 1971): وصل إلى مطار أتاتورك بطائرة خاصة، ودخل نقطة الجوازات الساعة 3:38. نزل في فندق موفنبيك. وغادر في 17:57. وهو عقيد في المخابرات السعودية.

فهد شبيب البلوي (مواليد 1985): وصل بطائرة خاصة. نزل في فندق موفنبيك. وغادر مرة أخرى الساعة 17.45. بدر لافي محمد العتيبي (مواليد 1973): وصل إلى مطار أتاتورك بطائرة خاصة تابعة لشركة سكاي برايم للطيران. دخل نقطة الجوازات الساعة 3:41. نزل في فندق موفنبيك. غادر مرة أخرى الساعة 17.45 على متن طائرة خاصة.

وليد الشهري مصطفى محمد محمد المدني (مواليد 1961): وصل إلى مطار أتاتورك بطائرة خاصة تابعة لشركة سكاي برايم للطيران. نزل في فندق موفنبيك. وغادر في 00:18 ، على متن رحلة جوية مجدولة.

سيف سعد القحطاني (مواليد 1973): وصل إلى مطار أتاتورك على متن طائرة خاصة تابعة لشركة سكاي برايم للطيران الساعة 3:41 بعد الظهر دخل جواز السفر. نزل في فندق موفينبيك . غادر في 00:20 للذهاب في الموعد المحدد. وهو ضابط في القوات الجوية.

ولكن صحيفة "نيويورك تايمز" قالت نقلا عن مسؤول تركي كبير في وزارة الخارجية تأكيده أن اغتيال الصحفي جمال خاشقجي تم خلال ساعتين من وصوله.وقالت الصحيفة إن مسؤولا كبيرا في وزارة الخارجية التركية أوضح، الثلاثاء، أن مسؤولين أمنيين أتراكا استنتجوا أن خاشقجي اغتيل في القنصلية السعودية في اسطنبول، بناء على أوامر من أعلى المستويات في البلاط الملكي. ووصف المسؤول عملية القتل بالسريعة والمعقدة، حيث تمت في غضون ساعتين من وصوله إلى القنصلية من قبل فريق من العملاء السعوديين، ثم قاموا بتقطيع أوصال جسده بمنشار عظم جلبوه لهذا الغرض... وقال كمال اوزتورك، وهو كاتب عمود في صحيفة موالية للحكومة والرئيس السابق لإحدى وكالات الأنباء شبه الرسمية في مقابلة مع شبكة التلفزيون الموالية للحكومة، : "هناك شريط فيديو رصد لحظة تعرضه للقتل" .


اخبار من موقعنا الجديد AranNews24.ca

اذكر انك رأيت الاعلان في اخبار العرب- ArabNews

اعلن معنا هنا

Image result for advertise 

أقــلام مهــجرية

هجوم سوري على لبنان ! / بقلم :علاء الخوري هجوم سوري على لبنان ! / بقلم :علاء الخوري اخبار العرب 24 - كندا : كتب علاء الخوري من بيروت : لا تترك السلطات السورية...
The Aidi dog / by : Raneen Mallak The Aidi dog / by : Raneen Mallak Arabnews24 - Canada:The Aidi known as the berber originated in Africa but was developed in Morocco.They were used for guarding...
Ariegeois All you need to know/ By Raneen Mallak Ariegeois All you need to know/ By Raneen Mallak Arabnews24 - Canada :The Ariegeois breed is a scent hound mix, the Briquettes, the Grand Gascon-Saintongeois, and the Grand...
لـيـالى الـعـمـر مـعـدودة / بقلم: مادلين بدوي لـيـالى الـعـمـر مـعـدودة / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا :الصيف مازال يفرد عضلاته أمام الخريف الذي يذكره...
اختفاء جما ل خاشقجي ألقسري ..والتضييق العالمي على حرية الصحافة/ بقلم: الاعلامي صلاح علام اختفاء جما ل خاشقجي ألقسري ..والتضييق العالمي على حرية الصحافة/ بقلم: الاعلامي صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :في اغسطس من هذا العام كتب الصحفي السعودي جمال...
اختفاء الصحفي جمال خاشقجي والتضييق العالمي على حرية الصحافة/ بقلم الاعلامي : صلاح علاّم اختفاء الصحفي جمال خاشقجي والتضييق العالمي على حرية الصحافة/ بقلم الاعلامي : صلاح علاّم اخبار العرب 24 - كندا : في اغسطس من هذا العام كتب الصحفي السعودي جمال...
حياتنا سرك / بقلم: سالي كامل حياتنا سرك / بقلم: سالي كامل اخبار العرب 24 - كندا : سيداتى آنساتى سادتى.. الآن مع اولى فقراتنا، مع...
he American Cocker Spaniel All you need to know.by Raneen Mallak he American Cocker Spaniel All you need to know.by Raneen Mallak Arabnews24 - Canada :The American Cocker Spaniel thought to be originated in Spain can be traced back years ago in the...

*اخبار الجالية

باريس - ماكرون يعبر عن قلقه من ظروف احتجاز غصن في اليابان باريس - ماكرون يعبر عن قلقه من ظروف احتجاز غصن في اليابان اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الأحد...
السعودية - تعديل في قانون العمل يمنع الكفيل من الاحتفاظ بإقامة العامل أو جواز سفره السعودية - تعديل في قانون العمل يمنع الكفيل من الاحتفاظ بإقامة العامل أو جواز سفره اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية في العاصمة السعودية ان وزير...
طوكيو - كارلوس غصن يواجه محققين يابان طوكيو - كارلوس غصن يواجه محققين يابان اخبار العرب 24 - كندا :... في تشرين الثاني الماضي أوقفت وحدة مكتب الم...
ميشيغن - مخمور يتسبب بمقتل عائلة لبنانية ميشيغن - مخمور يتسبب بمقتل عائلة لبنانية اخبار العرب 24 - كندا :ألمت فاجعة جديدة بالاغتراب اللبناني، وهذه المرة...
موسكو - لبنانيون مستاؤن من تصرفات السفير أبو نصار موسكو - لبنانيون مستاؤن من تصرفات السفير أبو نصار اخبار العرب 24 - كندا : تتسربُ أنماط من حالاتِ الفوضى السّائدة في ا...
كندا - ابناء الجالية السودانية ينظمون مسيرات دعم للمواطنيهم في الخرطوم كندا -  ابناء الجالية السودانية ينظمون مسيرات دعم للمواطنيهم في الخرطوم اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية في مقاطعة اونتاريو الكندية...
مونتريال - سوق عيد الميلاد تحت الخيمة مونتريال - سوق عيد الميلاد تحت الخيمة اخبار العرب 24 - كندا : تساقط الثلوج والجو البارد والأسواق التقليدية...
كندا - سفير مصر يلتقى رموز الجالية المصرية فى تورنتو كندا - سفير مصر يلتقى رموز الجالية المصرية فى تورنتو اخبار العرب 24 - كندا : فى أول زيارة له إلى مدينة تورونتو عاصمة مقاطعة...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News

 

 

Our Vistors* زوارنا

Today148
Yesterday233
This week381
This month8785
Total17184135

Tuesday, 21 May 2019

Who's Online الزوار الآن

We have 69 guests and no members online

*اقلام من لوطن

حنين / بقلم: امال شحادة حنين / بقلم: امال شحادة اخبار العرب 24 - كندا : إعتراني الحنين واعتراه جفاف شابه صحراء قاحلة......
حوار بين فَردَتي حذاء !! / بقلم : روني ألفا حوار بين فَردَتي حذاء !! / بقلم : روني ألفا اخبار العرب 24 - كندا : لمحت مرّةً زوج حذاء "موكاسّان" في رِجلَي سياسيٍ...
قصيدة فِي مَهَبِّ رَصِيفِ عُـزْلَـةٍ/ آمال عوّاد رضوان ! قصيدة فِي مَهَبِّ رَصِيفِ عُـزْلَـةٍ/ آمال عوّاد رضوان ! اخبار العرب 24- كندا : الْمَجْهُولُ الْيَكْمُنُ .. خَلْفَ قَلْبِي     ...
في لبنان.. البريء موقوف والمشتبه به "انتحر"!/ بقلم: كاتيا توا في لبنان.. البريء موقوف والمشتبه به اخبار العرب 24 - كندا : .... تجلس إمرأة مسنة متشحة بالسواد في قاعة محكمة...
في ذكرى وداعك: ستبقين أمي / بقلم: نبيل عودة في ذكرى وداعك: ستبقين أمي / بقلم: نبيل عودة اخبار العب 24 - كندا : في صباح اليوم الأول بعد وداعك، (أوائل كانون اول/...
. موقف ترامب اللاأخلاقي من السعودية قد يجعل الخليج عظيما مرة أخرى/ بريكنج فيوز . موقف ترامب اللاأخلاقي من السعودية قد يجعل الخليج عظيما مرة أخرى/ بريكنج فيوز اخبار العرب 24 - كندا : قوض إقدام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تبرئة...
خسارة الأغلبية بمجلس النواب تزيد الجمهوريين ارتباطا بترامب خسارة الأغلبية بمجلس النواب تزيد الجمهوريين ارتباطا بترامب اخبار العرب 24 - كندا: كتب المحلل السياسي ومراسل البيت الابيض  جيمس...
الخاشقجيون المنسيون في بلادنا العربية/ بقلم : مصطفى يوسف اللداوي الخاشقجيون المنسيون في بلادنا العربية/ بقلم : مصطفى يوسف اللداوي اخبار العرب 24 - كندا :بعيداً عن قضية جمال خاشقجي الشخصية، التي أعلنتُ...

Say You Saw it in ArabNews24.ca

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

الارجنتين - العثور على موقع حطام طائرة اللاعب سالا الارجنتين - العثور على موقع حطام طائرة اللاعب سالا اخبار العرب 24 - كندا : ذكرت شبكة سكاي الإخبارية يوم الأحد أن محققين...
روما - البابا يزور الإمارات روما - البابا يزور الإمارات اخبار العرب 24 - كندا : وصل البابا فرنسيس إلى دولة الإمارات العربية...
Mississauga - For the first time in Canada Abbas Chahine Show Mississauga - For the first time in Canada Abbas Chahine Show         Arabnews24 - Canada : Abbas Chahine is one of the most famous entertainers in the Arab world who has been...
كندا - جمعيات فيليبينية تطالب ترودو باستعادة النفايات كندا - جمعيات فيليبينية تطالب ترودو باستعادة النفايات اخبار العرب 24 - كندا : تقوم أكثر من 100 منظمة مجتمعية وبيئية في الفيليبين...

*جديد الملفات الساخنة

موسكو - زعماء روسيا وتركيا وإيران يلتقون في سوتشي الاسبوع المقبل موسكو - زعماء روسيا وتركيا وإيران يلتقون في سوتشي الاسبوع المقبل اخبار العرب 24 - كندا : قالت وكالة الإعلام الروسية يوم الأحد نقلا عن...
بكين - الامين العام ستولتنبرغ يطالب الصين بحسن معاملة كنديين تحتجزتهم بكين - الامين العام ستولتنبرغ يطالب الصين بحسن معاملة كنديين تحتجزتهم اخبار العرب 24 - كندا :دعا الأمين العام لمنظمة حلف شمال الأطلسي ("ناتو")...
اليمن - اطلاق سراح سبعة أسرى حوثيين اليمن - اطلاق سراح سبعة أسرى حوثيين اخبار العرب 24 - كندا : أفرجت السعودية عن سبعة أسرى اتحتجزتهم من حركة...
اليمن - المبعوث جريفيث يطالب طرفي الصراع على سحب القوات من الحديدة اليمن - المبعوث جريفيث يطالب طرفي الصراع على سحب القوات من الحديدة اخبار العرب 24 - كندا : حث مارتن جريفيث مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

عكا - فصل مؤذن مسجد بسبب صورة ! عكا - فصل مؤذن مسجد بسبب صورة ! اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية محلية في عكا ان مؤذناً لأحد...
بنسلفانيا - الكشف عن هوية قاتل معلمة بعد ثلاثة عقود !!! بنسلفانيا - الكشف عن هوية قاتل معلمة بعد ثلاثة عقود !!! اخبار العرب 24 - كندا : يُقال «ليس هناك جريمة كاملة»، وتاريخ عالم ا...
شيكاغو - عاصفة قطبية تودي بحياة اكثر من عشرة اشخاص شيكاغو - عاصفة قطبية تودي بحياة اكثر من عشرة اشخاص  اخبار العرب 24 - كندا : واجه عشرات الملايين من الأمريكيين درجات حرارة...
نيويورك - والد تالا و روتانا الفارع يرفض رواية انتحارهن نيويورك - والد تالا و روتانا الفارع يرفض رواية انتحارهن اخبار العرب 24 - كندا : رفض والد فتاتين سعوديتين، عثر على جثتيهما م...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

اونتاريو - دراسة كندية تظهر حجم الماساة التي تتعرض لها النساء في البلد اونتاريو - دراسة كندية تظهر حجم الماساة التي تتعرض لها النساء في البلد اخبار العرب 24 - كندا :ذكر تقريرا اعده المرصد الكندي  للعدالة والمساءلة...
كندا - حالات الانتحار داخل صفوف القوات المسلحة مستمرة رغم الجهود الحثيثة كندا - حالات الانتحار داخل صفوف القوات المسلحة مستمرة رغم الجهود الحثيثة اخبار العرب 24 - كندا :كان وزير الدفاع هارجيت ساجان قد وعد بمضاعفة ...
مصر تحتل المركز الأول عالمياً في ضرب الازواج مصر تحتل المركز الأول عالمياً في ضرب الازواج اخبار العرب 24 - كندا : أعلن مركز "بحوث الجرائم" التابع للأمم المتحدة،...
الاضطراب الناجم عن ألعاب الفيديو الاضطراب الناجم عن ألعاب الفيديو اخبار العرب 24 - كندا : تأسر ألعاب الفيديو الألباب لكن هل تنم ممارستها...