07192018Thu
Last updateWed, 18 Jul 2018 10pm

روسيا - كرواتيا تهزم نيجيريا بفضل هدف عكسي وركلة جزاء

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 
Related image

اخبار العرب 24 - كندا : فازت كرواتيا على نيجيريا 2-صفر بهدفين أحدهما جاء بنيران صديقة والآخر من ركلة جزاء في مستهل مشوارهما بالمجموعة الرابعة لكأس العالم لكرة القدم المقامة في روسيا يوم السبت. وانقض ماريو مانزوكيتش على الكرة برأسه من الوضع طائرا قبل أن تصطدم بلاعب وسط نيجيريا أوجينيكارو إيتيبو وتبدل اتجاهها وتسكن الشباك في الدقيقة 32. واحتسبت ركلة الجزاء بعدما أسقط وليام إيكونج مدافع نيجيريا مانزوكيتش في المنطقة أمام الحكم بعدما أحاط بذراعيه المهاجم الكرواتي خلال صراع في المنطقة.وتتصدر كرواتيا، التي لم تواجه أي مشاكل تذكر من المنافس الافريقي،

المجموعة الرابعة القوية بعد تعادل الأرجنتين 1-1 مع أيسلندا في موسكو في وقت سابق يوم السبت. وقال مودريتش للصحفيين عن مواجهة الأرجنتين يوم الخميس المقبل ”ستكون مباراة صعبة ربما أمام المنتخب المرشح لتصدر المجموعة. إنه يملك إمكانيات لكن هذا الفوز سيمنحنا دفعة من الثقة“.وأضاف ”سيكون الأمر صعبا بكل تأكيد لكن سيحاول المنافس اللعب على الفوز لأنه لم يتوقع أبدا أن يحقق مثل نتيجة اليوم“.

وأكد جيرنوت رور مدرب نيجيريا أن فريقه يعاني في الركلات الثابتة وقال إنه بات من الضروري الفوز على أيسلندا يوم الجمعة.وقال رور ”كل شيء ممكن من أجل التأهل. نحن نشعر بالإحباط وسنحاول أن نظهر بشكل أفضل في المباراة المقبلة“.

وأضاف ”بكل تأكيد من المهم أن نحصد أربع نقاط على الأقل إذا كنا نريد التأهل. نتأخر بنقطة واحدة (عن المركز الثاني المؤهل) والأمر يبقى في أيدينا. لدينا أصغر تشكيلة في كأس العالم“.

وجاء الهدف الأول بعد مرور نصف ساعة بعدما نفذت كرواتيا ركلة ركنية من جهة اليمين ليلمسها لاعب بالرأس وتصل إلى المنطقة ويلعبها مانزوكيتش أيضا برأسه من الوضع طائرا لتبدل اتجاهها وتدخل المرمى. وبعد مرور ثلاثة أيام فقط من كأس العالم انضم هذا الهدف لسلسلة من الأهداف الغريبة التي سجلت حتى الآن في البطولة بعد هدف المغرب في مرماه الذي منح إيران الفوز يوم الجمعة وهدف بول بوجبا الذي منح فرنسا الفوز 2-1 على استراليا في وقت سابق يوم السبت.

وبدت المباراة متكافئة بين كرواتيا ونيجيريا قبل الهدف حيث لم تشكل التسديدات بعيدة المدى خطورة على مرمى حارس الفريق الافريقي إيكيتشوكو إيزنوا عبر إيفان بريشيتش وأندريه كراماريتش بعدما مرت المحاولة الأولى فوق العارضة والثانية بعيدا.وبعد أن أصبحت المباراة أكثر قوة سدد كراماريتش كرة بالرأس سقطت فوق المرمى بينما أهدر أليكس أيوبي فرصة وأطاح زميله فيكتور موزيس بالكرة عاليا.

وبدأت نيجيريا الشوط الثاني برغبة في التعويض حيث سدد ليون بالوجن ضربة رأس فوق العارضة لكن تكرر سيناريو الشوط الأول حيث فرضت كرواتيا سيطرتها دون أن تصل التسديدات لهدفها.وجاءت أخطر فرص كرواتيا عبر أنتي ريبيتش لكن تسديدته ضلت طريق المرمى.

وتدين كرواتيا مرة أخرى بالفضل للمنافس في الهدف الثاني بعدما أسقط وليام إيكونج مدافع نيجيريا مانزوكيتش في المنطقة. ووضع مودريتش ركلة الجزاء بهدوء في الشباك ليحسم اللقاء.وردا على سؤال حول الشعور بالتوتر بعدما أهدر ليونيل ميسي ركلة جزاء للأرجنتين أمام أيسلندا نفى قائد كرواتيا ذلك. وقال مودريتش لاعب وسط ريال مدريد ”لم أشعر بالتوتر. كان تركيزي منصبا على التسجيل من ركلة الجزاء. أشكر الله أني نجحت في التسجيل ولا يوجد أكثر من ذلك يمكنني قوله“.

بولسن الشرير والبطل في انتصار الدنمرك على بيرو

عوض يوسف بولسن تسببه في ركلة جزاء ليحرز هدف فوز الدنمرك 1-صفر على بيرو منافستها في المجموعة الثالثة لكأس العالم لكرة القدم التي خرجت من المباراة وهي تتحسر على ركلة جزاء مهدرة من كريستيان كويفا في الشوط الأول.وبدأت بيرو المباراة بشكل أفضل من الدنمرك ونجحت في تحييد أخطر لاعبي المنافس كريستيان إريكسن خلال معظم فترات الشوط الأول وكانت في طريقها للتقدم من ركلة جزاء قبل الاستراحة لكن كويفا أطاح بها فوق العارضة.

وكانت هذه واحدة من عدة فرص خطيرة أهدرها المنتخب القادم من أمريكا الجنوبية والعائد إلى كأس العالم بعد غياب 36 عاما.وقدم إريكسن صانع لعب توتنهام مباراة هادئة لكنه ظهر في لقطة المباراة الحاسمة عندما لعب تمريرة متقنة اخترقت الدفاع لزميله بولسن الذي أودعها شباك الحارس بيدرو جاليسي المتقدم عن مرماه في الدقيقة 59. وقال بولسن للصحفيين ”بالطبع كانت مباراة مليئة بالمشاعر بالنسبة لي بعد أن تسببت في ركلة جزاء في الشوط الأول لأصبح شريرا وبعدها سجلت هدف الفوز لأصبح بطلا“.ومع ترشيح فرنسا لصدارة المجموعة بعد أن حققت أول ثلاث نقاط بالفوز 2-1 على استراليا في وقت سابق يوم السبت كانت بيرو والدنمرك تمنيان النفس بانتصار يعزز حظوظهما في التأهل لأدوار خروج المغلوب.

ووصل المنتخبان إلى سارانسك بسجل مشابه شمل عدم الخسارة في 15 مباراة متتالية وبدا أن الأمر مسألة وقت قبل أن تهز بيرو، التي كانت أخطر وساندها جمهور كبير في المدرجات، الشباك.واعتمدت الدنمرك منذ البداية على ارسال الكرات الطويلة الى جناحيها للاستفادة من أفضلية طول القامة بينما اعتمدت بيرو التمريرات القصيرة طيلة النصف ساعة الأولى.ولم يشكل إريكسن خطورة خلال تلك الفترة لكن دوره أصبح أكثر تأثيرا بعدما بدأت الدنمرك في الاعتماد على التمرير.

وحصلت بيرو، التي استبعدت هدافها التاريخي باولو جيريرو من التشكيلة الأساسية، على ركلة جزاء بعدما راجع الحكم بكاري جاساما هذه اللقطة عبر الفيديو بنفسه في الملعب لكن كويفا الملقب ”علاء الدين“ أرسل الكرة من فوق ”السجادة السحرية“ عاليا.وعاقب بولسن بيرو على إهدار ركلة الجزاء بعدما سجل هدفه في الدقيقة 59 عندما مر إريكسن من اثنين من المدافعين وارسل اليه الكرة ليحرز منها هدف المباراة سريعة الايقاع الوحيد رغم ان بيرو اقتربت في عدة مناسبات تالية من ادراك التعادل.ونزل جيريرو بديلا بعد مرور ساعة وكاد أن يسجل هدف التعادل لكن ضربة الرأس التي سددها ذهبت مباشرة للحارس كاسبر شمايكل.كما اقترب من التسجيل أيضا بتسديدة بكعب القدم لكن الكرة مرت إلى جوار القائم ولم تفلح بيرو في التعادل.وقال الأرجنتيني ريكاردو جاريكا مدرب بيرو ”فعلت بيرو كل ما في وسعها للفوز بالمباراة والتسجيل لكن لسوء الحظ لم ننجح في مسعانا“.وتابع ”لا أجد ما أقوله للاعبين. بذلوا قصارى جهدهم ولا أستطيع أن اشتكي. أعتقد أن النتيجة لا تعكس الأداء إجمالا وما حدث في الملعب. لكن كرة القدم رياضة تعتمد على القدرة على استغلال الفرص“.

وسعت الدنمرك للفوز بثلاث نقاط أخرى عندما تلعب مع استراليا بينما تواجه بيرو المنتخب الفرنسي أملا في انعاش آمالها.

أهدرت ركلة جزاء؟ لا تقلق..ميسي يهدر أيضا

يمكن لأي لاعب أهدر ركلة جزاء في مسيرته أن يجد العزاء لأن ليونيل ميسي نفسه أهدر الكثير من الركلات أيضا. وترقب الجميع المباراة الأولى للأرجنتين في كأس العالم لكرة القدم يوم السبت لكنها تعادلت بشكل مخيب 1-1 مع أيسلندا وأضاع ميسي ركلة جزاء.وكان شعور ميسي بالمرارة أكبر يوم السبت خاصة أن غريمه لسنوات طويلة كريستيانو رونالدو سجل بسهولة من ركلة جزاء ضمن ثلاثة أهداف أحرزها في تعادل البرتغال 3-3 مع اسبانيا يوم امس الجمعة.

وكان يوم السبت مميزا باحتساب خمس ركلات جزاء وكرر كريستيان كويفا لاعب بيرو اخفاق ميسي لكنه سدد بطريقة أسوأ عندما ارتفعت الكرة فوق العارضة خلال الخسارة 1-صفر من الدنمرك.وفي المقابل سجلت فرنسا واستراليا من علامة الجزاء صباح يوم السبت خلال فوز المنتخب الأوروبي 2-1 وأكملت كرواتيا يوما مثيرا عندما سجل لوكا مودريتش بنفس الطريقة خلال الفوز 2-صفر على نيجيريا في المباراة الرابعة والأخيرة يوم السبت.

ولا يتفوق على يوم السبت في تاريخ كأس العالم سوى عند احتساب ست ركلات جزاء في يوم 24 يونيو حزيران بنسخة فرنسا 1998.لكن لم تكمن الإثارة في العدد وحسب بل في طريقة احتساب الركلات بعد استخدام تكنولوجيا الفيديو في نهائيات روسيا الحالية لأول مرة.وعند تعرض أنطوان جريزمان مهاجم فرنسا لعرقلة من جوشوا ريسدون مدافع استراليا ظن الحكم في بادئ الأمر أن التدخل قانوني.لكن عند مراجعة الفيديو وبعد مشاورات قرر احتساب ركلة الجزاء وسط اعتراضات استرالية.

ورأى بيرت فان مارفيك مدرب استراليا أن الحكم ظل متشككا حتى بعد مشاهدة الإعادة لكنه يقدر صعوبة الموقف على الحكم وسط صيحات الآلاف من المشجعين.وقال المدرب ”إنه انسان وأي شخص قد يرتكب أخطاء“.وقال جريزمان الذي أحسن التعامل مع أول ركلة جزاء تحتسب بعد اللجوء للفيديو في كأس العالم ”أعتقد أنها ركلة صحيحة لأنه أعاق قدمي اليسرى ثم نهضت وشعرت ببعض الألم ولم أدع السقوط“.وخاب أمل بيرو التي كانت الطرف الأفضل لفترات طويلة أمام الدنمرك لكنها أهدرت ركلة جزاء قبل أن تستقبل الهدف ووجه المدرب ريكاردو جاريكا كلمات تشجيع للاعبه كويفا الذي ترك الملعب وهو يخفي وجهه.وقال جاريكا ”بعد الركلة ظل في الملعب وطلب تمرير الكرات له وهذا يظهر شخصية قوية“. وكشف هانيس هالدورسون حارس أيسلندا، الذي اختير أفضل لاعب في مباراة ضد الأرجنتين، أنه درس كيفية تسديد ميسي لركلات الجزاء من خلال الفيديو. وبعد ركلتي ميسي وكويفا حاول البعض استرجاع ذكريات قديمة.

وشبه جاري لينيكر اللاعب الانجليزي السابق والمحلل التلفزيوني ركلة كويفا بالتي أهدرها الايطالي روبرتو باجيو وتسببت في فوز البرازيل بكأس العالم 1994. وقال لينيكر ساخرا ”لا توجد حاجة لمراجعة الفيديو لنرى كيف ارتفعت الكرة فوق العارضة“.



 

 

المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغ…

18-07-2018 Hits:3 اخبار الجالية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : تبنت السلطات الألمانية اليوم الأربعاء 18 تموز، خلال اجتماع لمجلس الوزراء مشروع قانون يدرج دول المغرب العربي الثلاث على قائمة الدول "الآمنة"، ما يسمح...

Read more

كركوك - انفجارعبوة ناسفة واصابة ثلاثة اش…

18-07-2018 Hits:4 ملف العراق أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أعلنت مصادر أمنية عراقية عن إصابة 3 أشخاص جراء انفجار عبوة ناسفة وسط كركوك شمالي العراق.ونقل موقع قناة "السومرية" العراقية عن مصدر أمني قوله...

Read more

بيروت - غضب شعبي اثر انتشار خبر اعدام لب…

18-07-2018 Hits:4 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أثار خبر إعدام اللبناني دياب أحمد حمد يوم أمس الأول في منطقة تبوك في المملكة العربية السعودية، بتهمة محاولة تهريب كمية من حبوب الكبتاغون...

Read more

تايلاند - الفتية الناجون من الغرق داخل ك…

18-07-2018 Hits:2 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : روى 12 فتى هم أعضاء فريق ناشئين لكرة القدم ومدربهم بعد إنقاذهم من كهف مغمور بالمياه في تايلاند يوم الأربعاء تفاصيل معاناتهم في أول...

Read more

لندن - إدانة بريطاني خطط لقتل رئيسة الوز…

18-07-2018 Hits:9 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أدانت محكمة في لندن رجلا بريطانيا اليوم الأربعاء 18 تموز بالتخطيط لقتل رئيسة الوزراء تيريزا ماي بتفجير عبوة ناسفة للوصول إلي مكتبها في 10...

Read more

واشنطن - ترامب يحمل بوتين المسؤولية عن ا…

18-07-2018 Hits:6 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء إنه يحمل نظيره الروسي فلاديمير بوتين شخصيا المسؤولية عن تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة بالولايات المتحدة عام...

Read more

واشنطن - ارتفاع سعر النفط رغم الزيادة في…

18-07-2018 Hits:9 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : ارتفعت أسعار النفط يوم الأربعاء 18 تموز الحالي بعد بيانات من الحكومة الأمريكية أشارت الى طلب قوي على البنزين ونواتج التقطير ألقى بظلاله على...

Read more

الرياض - انباء عن وقوع هجوم على مصفاة أر…

18-07-2018 Hits:9 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال جماعة الحوثي (حليفة إيران في اليمن) إنها هاجمت مصفاة تابعة لشركة أرامكو النفطية السعودية في الرياض بطائرة دون طيار اليوم الأربعاء 18 تموز ...

Read more

القاهرة - الرئيس السيسي يقول ان بلاده تع…

18-07-2018 Hits:9 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت الرئاسة المصرية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أبلغ وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني الذي يزور البلاد اليوم الأربعاء 18 تموز أن مصر لديها...

Read more

الموصل - مرورعام على تعطيل النظام الصحي …

18-07-2018 Hits:14 ملف العراق أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : بعد عام من استعادة القوات العراقية السيطرة على مدينة الموصل من تنظيم الدولة الإسلامية تقول منظمات إغاثة إن نظام الرعاية الصحية في المدينة لا...

Read more

القاهرة - تشريع جديد يستهدف مواقع التوا…

18-07-2018 Hits:19 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أجاز البرلمان المصري قانونا يعطي الدولة سلطة حجب حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي ومعاقبة الصحفيين المتهمين بنشر أخبار كاذبة. وبموجب القانون الذي أقره البرلمان...

Read more

تونس - اقرار قانون للكسب غير المشروع بهد…

18-07-2018 Hits:15 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : وافق البرلمان التونسي يوم امس الثلاثاء على قانون يهدف الى مكافحة الكسب غير المشروع في خطوة تمنح الحكومة مزيد من الفاعلية في جهودها لمحاربة...

Read more

ادلب - وصول حافلات لإجلاء سكان كفريا وال…

18-07-2018 Hits:13 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

          اخبار العرب 24 - كندا : وصلت حافلات يوم الأربعاء لإجلاء آلاف الأشخاص من بلدتين شيعيتين يحاصرهما مقاتلو المعارضة منذ سنوات في إطار اتفاق من المتوقع أن تطلق الحكومة السورية...

Read more

القدس - الكنيست يُحظر دخول الجماعات المن…

18-07-2018 Hits:18 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أقر البرلمان الإسرائيلي يوم الثلاثاء قانونا قد يؤدي إلى حظر الجماعات التي تنتقد سياسات الحكومة إزاء الفلسطينيين من دخول المدارس الإسرائيلية والحديث إلى الطلاب...

Read more

إجلاء سكان كفريا والفوعة بعد اتفاق بين ا…

18-07-2018 Hits:15 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر في المعارضة السورية إن مفاوضين عن مقاتلي المعارضة والحرس الثوري الإيراني توصلوا إلى اتفاق لإجلاء آلاف الأشخاص من قريتين شيعيتين يحاصرهما مقاتلو...

Read more

من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحت…

17-07-2018 Hits:31 أقلام من الوطن أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : سيدتي الرئيسة،.... تجتاحُني عاصفةُ حسدٍ شديدة، ويضربُني إعصارُ غيرَةٍ من وصولِ كرواتيا الى نهائياتِ كأس العالم في كرة القدم، فنحن سيدتي الرئيسة أَولَى بالنهائيات...

Read more

كندا - الأطباء السعوديون يستحوذون على 95…

17-07-2018 Hits:36 الأسرة والصحة- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :كشف الملحق الثقافي للمملكة في كندا الدكتور فوزي بن عبدالغني بخاري أمس الاثنين أن الملحقية الثقافية في كندا نجحت هذا العام في الاستحواذ على أكثر...

Read more

باريس - تغير أسماء محطات المترو بعد فوز …

17-07-2018 Hits:36 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : بعد الفوز المثير ببطولة كأس العالم لكرة القدم.. قررت العاصمة الفرنسية باريس إطلاق اسم المدرب ديدييه ديشان على محطة لقطارات الأنفاق. وسيتقاسم الشاعر الشهير...

Read more

هاواي - حمم بركانية تضرب سفينة سياحية !!

17-07-2018 Hits:38 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : ذكر مسؤولو الإطفاء أن كتلة من الحمم البركانية سقطت على سفينة سياحية قبالة جزيرة بيج آيلاند في هاواي يوم امس  الاثنين فأصابت ما لا...

Read more

هلسنكي - ترامب : ثقتي في المخابرات الأمر…

17-07-2018 Hits:43 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين على تويتر ”لدي ثقة كبيرة في رجال مخابراتي“، وذلك في مواجهة سيل من الانتقادات بسبب تصريحاته في...

Read more

لندن - فوز تيريزا ماي بتصويت برلماني

16-07-2018 Hits:36 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : فازت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بتصويت في البرلمان يوم الاثنين مما أبقي استراتيجيتها الشاملة لمغادرة الاتحاد الأوروبي على المسار بعد رضوخها لضغوط من...

Read more

القدس - اطلاق سراح التركية أوزكان بعد ات…

16-07-2018 Hits:40 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال محامي المواطنة التركية إبرو أوزكان يوم الاثنين إن إسرائيل أفرجت عن موكلته التي اعتقلتها وهي في زيارة بتأشيرة سياحة واتهمتها بمساعدة حركة المقاومة الإسلامية...

Read more

بيروت - الرئيس عون : انسحاب أمريكا من ال…

16-07-2018 Hits:38 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس اللبناني ميشال عون يوم الاثنين إن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الموقع عام 2015 مع إيران سيكون له تبعات سلبية على...

Read more

القاهرة - تشريع يحمي قادة الجيش من الملا…

16-07-2018 Hits:41 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أقر البرلمان المصري يوم الاثنين 16 تموز قانونا من شأنه تحصين قادة الجيش من الملاحقة القضائية مستقبلا فيما يتصل بالعنف الذي اجتاح البلاد بعد...

Read more

مطار إسرائيلي جديد لجذب السياح الأوروبيي…

16-07-2018 Hits:43 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : بعدما كان شبه مجهول بالنسبة للسياحة العالمية، يأمل منتجع إيلات الإسرائيلي في أن يجذب مطار جديد مليون زائر أجنبي سنويا بحلول 2025 لاسيما في...

Read more

الجولان - الجيش يسيطر على تل الحارة

16-07-2018 Hits:37 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :قال التلفزيون السوري ومقاتلو المعارضة يوم الاثنين إن الجيش السوري وحلفاءه سيطروا على تل استراتيجي يطل على هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.وأضاف أن الجيش سيطر...

Read more

كانساس - مقتل مشتبه به وإصابة ثلاثة عناص…

16-07-2018 Hits:53 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤولون إن الشرطة قتلت بالرصاص رجلا يوم امس الأحد بعد سلسلة من تبادل إطلاق النار في شوارع مدينة كانساس الأمريكية أصيب خلالها ثلاثة...

Read more

القــدس ... عاصمة فلـــسطين الابــــدية

أقــلام مهــجرية

زواج في المهجر / بقلم : مادلين بدوي زواج في المهجر / بقلم : مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا : مرحبا بالصيف الجميل... تخلصنا من الملابس التي...
الخلاف الأمريكي الكندي الذي يقوده ” ترامب“هل سيستمر؟؟! / بقلم: الاعلامي صلاح علاّم الخلاف الأمريكي الكندي  الذي يقوده ” ترامب“هل سيستمر؟؟! / بقلم: الاعلامي  صلاح علاّم اخبار العرب 24 - كندا :  الرئيس ”ترامب“ هو رئيس المتناقضات، ففي  الوقت...
تاريخ نشأة الولايات المتحدة ، يرويه الدكتور أسامة فوزي/ بقلم:خالد قناة  تاريخ نشأة الولايات المتحدة ، يرويه الدكتور أسامة فوزي/ بقلم:خالد قناة  اخبار العرب 24 - كندا : ما ذكره الدكتور أسامة فوزي في فيديو عن تاريخ...
قتلى حوادث الدراجات على طرقات اونتاريو في ارتفاع والشرطة ترفع الراية الحمراء! / بقلم : اشمهان ملاّك قتلى حوادث الدراجات على طرقات اونتاريو في ارتفاع والشرطة ترفع الراية الحمراء! / بقلم : اشمهان ملاّك اخبار العرب 24 - كندا : رفعت الشرطة في مدينة تورنتو الراية الاحمراء...
القيادة تحت تاثير الكحول والمخدرات في اونتاريو / بقلم : اسمهان ملاّك  القيادة تحت تاثير الكحول والمخدرات في اونتاريو / بقلم : اسمهان ملاّك اخبار العرب 24 - كندا :ضعيف القيادة تعني ان قائد سيارة ليس لديه القدرة...
الأبـنـاء والأحـفـاد والـطـريـق الـمُـظـلـم / بقلم: مادلين بدوي الأبـنـاء والأحـفـاد والـطـريـق الـمُـظـلـم / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا : الصيف أعلن عن وجوده بل واستمراره بكل وضوح وثبات......
الخلاف الأمريكي الكندي الذي يقوده ” ترامب“, هل سيستمر؟؟ / بقلم : الاعلامي صلاح علام الخلاف الأمريكي الكندي  الذي يقوده ” ترامب“, هل سيستمر؟؟ / بقلم : الاعلامي صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :الرئيس ”ترامب“ هو رئيس المتناقضات، ففي  الوقت...

*اخبار الجالية

المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر اخبار العرب 24 - كندا : تبنت السلطات الألمانية اليوم الأربعاء 18 تموز،...
كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس اخبار العرب 24 - كندا :جدد وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، دعوة...
كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية اخبار العرب 24 - كندا : فازت الشابة الفلسطينية سارة أبو الخير التي هاجرت...
فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين اخبار العرب 24 - كندا : استمعت لعدّة حلقات من حلقاتك الاعلامية وشتائمك...
لندن - الملكة إليزابيث تمنح طبيبة لبنانية وسام ملكي لندن - الملكة إليزابيث تمنح طبيبة لبنانية وسام ملكي اخبار العرب 24 - كندا : حازت الطبيبة الجراحة اللبنانية نادين حشاش حرم...
كندا - كيف تختار مصلحة الضرائب الملفات التي تطلب مراجعتها ؟/ بقلم : نادي ابراهيم كندا - كيف تختار مصلحة  الضرائب الملفات التي تطلب مراجعتها ؟/ بقلم : نادي ابراهيم اخبار العرب 24 - كندا :نظرا لقلة عدد مأمورى الضرائب ( المراجعين)  وتزايد...
Mississauga - Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival This FRI. Mississauga - Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival This FRI. Arabnews24 - Canada : Once again, Lebanese are proud to host Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival of Cultures....
كندا - ترودو يهنئ المسلمين بشهر رمضان كندا - ترودو يهنئ المسلمين بشهر رمضان اخبار العرب 24 - كندا : هنأ رئيس الوزراء الكندي، جوستن ترودو، المسلمين...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News

 

 

Our Vistors* زوارنا

Today29
Yesterday4072
This week13916
This month71612
Total16215419

Thursday, 19 July 2018

*اقلام من لوطن

من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا اخبار العرب 24 - كندا : سيدتي الرئيسة،.... تجتاحُني عاصفةُ حسدٍ شديدة،...
طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل اخبار العرب 24 - كندا :حديث دار بالفعل -مع بعض التغييرات الطفيفة- بين...
١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة ١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة اخبار العرب 24 - كندا : لا تحارب .. لا تقاتل .. لا تقاوم .. لا تعاند .. لا...
اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير إسرائيلي يوم الأربعاء إن إسرائيل تضغط...
أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل اخبار العرب 24 - كندا : تفتتح الولايات المتحدة سفارتها الجديدة في القدس...
القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان "تعويض المتضررين/ بقلم : محمود كعوش القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان   اخبار العرب 24 - كندا :مصطلحا "لاجئ" و"مهاجر"وفق ما جاء في صفحة "ال...
درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة اخبار العرب 24 - كندا :  هو درس من كندا إلى كل دول العالم المتخلف، درس...
إغتيال إرث الرئيس عون / بقلم : عبد الله قمح إغتيال إرث الرئيس عون / بقلم : عبد الله قمح اخبار العرب 24 - كندا : كتب عبد الله قمح  : يَلطم "العونيون" على رؤوسهم...

Say You Saw it in ArabNews24.ca

ذكرى نكبة فلسطين/لن يضيع حق وراءة مطالب..

ذكرى نكبة فلسطين 48/ المؤامرة على العرب ....

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

مطار إسرائيلي جديد لجذب السياح الأوروبيين إلى إيلات مطار إسرائيلي جديد لجذب السياح الأوروبيين إلى إيلات اخبار العرب 24 - كندا : بعدما كان شبه مجهول بالنسبة للسياحة العالمية،...
كندا - رئيس وزراء كندا الوسيم يثير ضجة على مواقع التواصل كندا - رئيس وزراء كندا الوسيم  يثير ضجة على مواقع التواصل اخبار العرب 24 - كندا : أثارت قبلة رئيس وزراء كندا، جاستين ترودو، لزوجة...
مانيتوبا - المطالبة بإزالة القيود على نقل الخمور بين المقاطعات الكندية مانيتوبا - المطالبة بإزالة القيود على نقل الخمور بين المقاطعات الكندية اخبار العرب 24 - كندا :وجّه رئيس حكومة مقاطعة مانيتوبا في غرب وسط كندا...
لندن - تعميد الأمير لويس ,أصغر أحفاد ملكة بريطانيا لندن - تعميد الأمير لويس ,أصغر أحفاد ملكة بريطانيا اخبار العرب 24 - كندا : قال مكتب الأمير وليام حفيد ملكة بريطانيا إن ...

*جديد الملفات الساخنة

واشنطن - ترامب يحمل بوتين المسؤولية عن التدخل في الانتخابات الأمريكية واشنطن - ترامب يحمل بوتين المسؤولية عن التدخل في الانتخابات الأمريكية اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء...
موسكو - كرواتيا تتأهل للمباراة النهائية لكأس العالم لأول مرة في تاريخها موسكو - كرواتيا تتأهل للمباراة النهائية لكأس العالم لأول مرة في تاريخها اخبار العرب 24 - كندا : سجل ماريو مانزوكيتش هدفا في الدقيقة 109 ليقود...
روسيا - محاربون يطالبون الكرملين بالاعتراف بوضع المتعاقدين في سوريا روسيا - محاربون يطالبون الكرملين بالاعتراف بوضع المتعاقدين في سوريا اخبار العرب 24 - كندا : حث محاربون قدامى في الجيش الروسي الحكومة يوم...
اليابان - شينزو آبي يلغي زيارته لطهران !!  اليابان - شينزو آبي يلغي زيارته لطهران !! اخبار العرب 24 - كندا : قالت وكالة كيودو للأنباء يوم الأربعاء إن رئيس...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

تايلاند - الفتية الناجون من الغرق داخل كهف يتحدثون في مؤتمر صحفي تايلاند - الفتية الناجون من الغرق داخل كهف يتحدثون في مؤتمر صحفي اخبار العرب 24 - كندا : روى 12 فتى هم أعضاء فريق ناشئين لكرة القدم ومدربهم...
هاواي - حمم بركانية تضرب سفينة سياحية !! هاواي - حمم بركانية تضرب سفينة سياحية !! اخبار العرب 24 - كندا : ذكر مسؤولو الإطفاء أن كتلة من الحمم البركانية...
كانساس - مقتل مشتبه به وإصابة ثلاثة عناصر من الشرطة كانساس - مقتل مشتبه به وإصابة ثلاثة عناصر من الشرطة اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤولون إن الشرطة قتلت بالرصاص رجلا يوم امس...
المانيا - ركاب مصابين اثر فقدان الضغط في كابينة طائرة المانيا - ركاب مصابين اثر فقدان الضغط في كابينة طائرة اخبار العرب 24 - كندا : قالت الشرطة الألمانية يوم السبت إن 33 راكبا في...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

كندا - الأطباء السعوديون يستحوذون على 95% من المقاعد المتاحة للأطباء الأجانب كندا - الأطباء السعوديون يستحوذون على 95% من المقاعد المتاحة للأطباء الأجانب اخبار العرب 24 - كندا :كشف الملحق الثقافي للمملكة في كندا الدكتور فوزي...
الزام شركة جونسون أند جونسون بدفع تعويضات لمصابات بالسرطان الزام شركة جونسون أند جونسون بدفع تعويضات لمصابات بالسرطان اخبار العرب 24 - كندا : أمرت هيئة محلفين في ولاية ميزوري الأمريكية شركة...
الجنوب - منظمة الصحة العالمية تعمل للوصول إلى سوريين يموتون إثر الحر والمرض الجنوب - منظمة الصحة العالمية تعمل للوصول إلى سوريين يموتون إثر الحر والمرض اخبار العرب 24 - كندا : دعت منظمة‭ ‬الصحة العالمية يوم امس الخميس إلى...
اليابان - اعتقال ممرضة ثلاثينية قتلت مرضاها بالسُم اليابان - اعتقال ممرضة ثلاثينية قتلت مرضاها بالسُم اخبار العرب 24 - كندا : ألقت شرطة مدينة يوكوهاما اليابانية القبض على...