11122018Mon
Last updateMon, 12 Nov 2018 12pm

غزة - القطاع يشيع فلسطينيين قتلوا في مظاهرات احتجاجية على نقل السفارة الامريكية

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 
Related image

اخبار العرب 24 - كندا : تجمع الفلسطينيون في غزة يوم الثلاثاء لتشييع جنازات عشرات القتلى الذين سقطوا برصاص القوات الإسرائيلية في اليوم السابق في الوقت الذي أخذت فيه القوات الإسرائيلية مواقعها على الحدود مع القطاع للتعامل مع يوم يتوقع أن يكون الأخير من الاحتجاجات الفلسطينية. وكان العنف الذي وقع يوم الاثنين على الحدود، في الوقت الذي افتتحت فيه الولايات المتحدة سفارتها الجديدة في القدس أسوأ يوم من حيث عدد الضحايا في صفوف الفلسطينيين منذ حرب غزة في 2014.وارتفع عدد القتلى إلى 61 أثناء الليل بعد وفاة الرضيعة ليلى الغندور ( 8 اشهر )

من جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع في مخيم للمحتجين يوم الاثنين حسبما قالت عائلتها. وأصيب أكثر من 2200 فلسطيني إما بالرصاص أو من جراء الغاز المسيل للدموع.

ووصف قادة فلسطينيون أحداث يوم الاثنين بأنها مذبحة كما أثار استخدام القوات الإسرائيلية الذخيرة الحية قلقا وإدانات على مستوى العالم.وقالت إسرائيل إنها تتصرف دفاعا عن النفس وعن حدودها ومراكزها العمرانية. وأيدت الولايات المتحدة حليفها الرئيسي موقفها وقال الاثنان إن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حرضت على العنف. وثارت مخاوف من إراقة مزيد من الدماء يوم الثلاثاء إذ يخطط الفلسطينيون لاحتجاج آخر في ذكرى النكبة التي توافق قيام إسرائيل وهو اليوم الذي ترك فيه آلاف الفلسطينيين بيوتهم أو أخرجوا من ديارهم في أعمال عنف بلغت ذروتها في الحرب بين إسرائيل وجيرانها العرب في 1948.

وقد أحيت حملة الاحتجاج الحدودية التي بدأت قبل ستة أسابيع وأطلق عليها اسم ”مسيرة العودة الكبرى“ المطالب بعودة اللاجئين إلى أراضيهم السابقة التي أصبحت الآن في إسرائيل. وقال مسؤولون طبيون فلسطينيون إن 104 من سكان غزة قتلوا منذ بدء الاحتجاجات وإن قرابة 11 ألف شخص أصيبوا بينهم نحو 3500 بالذخيرة الحية. ولم ترد أنباء عن إصابات إسرائيلية.وانتشرت القوات الإسرائيلية على امتداد الحدود يوم الثلاثاء. وساد هدوء نسبي المنطقة في ساعات النهار الأولى إذ شاركت أعداد كبيرة من السكان في الجنازات. ومن المتوقع أن يتوجه المحتجون إلى الحدود في وقت لاحق.

وفي جنيف أدان مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان ”العنف الدامي المروع“ من قبل قوات الأمن الإسرائيلية في غزة قائلا إنه يشعر بقلق شديد مما يمكن أن يحدث يوم الثلاثاء وداعيا إلى إجراء تحقيق مستقل.وقال المتحدث باسم المكتب روبرت كولفيل خلال إفادة صحفية مقتضبة منتظمة للمنظمة الدولية في جنيف إن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن حدودها بموجب القانون الدولي لكن القوة الفتاكة يجب أن تكون الملاذ الأخير ولا يمكن تبريرها باقتراب الفلسطينيين من السياج الحدودي مع قطاع غزة.

ويعيش مليونا نسمة في القطاع الساحلي الضيق الذي تحاصره إسرائيل ويعاني من أزمة إنسانية.وشارك آلاف المعزين في مسيرات جنازات صباح يوم الثلاثاء ولوح بعضهم بالعلم الفلسطيني بينما طالب البعض بالثأر.وردد المعزون هتاف ”بالروح بالدم نفديك يا شهيد“ أثناء سيرهم في جنازة اثنين قتلا في خان يونس بجنوب قطاع غزة.

وفي مدينة غزة خرج المئات في جنازة الرضيعة ليلى الغندور التي لف جثمانها بالعلم الفلسطيني.وقالت أمها وهي تبكي وتحتضن ابنتها ”خلوها معايا، بدري عليها كتير إنها تموت“.وفي وقت سابق في مستشفى غزة حيث جرى إعداد جثمان الرضيعة البالغة من العمر ثمانية أشهر للدفن قالت جدتها إن الرضيعة كانت في أحد مخيمات الاحتجاج التي أقيمت على مسافة بضع مئات من الأمتار من الحدود.وقالت هيام عمر ”كنا في المخيم شرق غزة والجنود الإسرائيليون أطلقوا قنابل غاز بكثافة“.وأضافت ”لما رجعنا البيت البنت بطلت تبكي وفكرناها نامت، أخدناها على مستشفى الأطفال والأطباء حكولنا هناك انها قتلت“. وبقي معظم المحتجين حول الخيام المنصوبة غير أن مجموعات من الشبان تغامر بالاقتراب من المنطقة المحظورة قرب السياج الحدودي وتخاطر بالتعرض لنيران القوات الإسرائيلية من أجل الدفع بالإطارات المحترقة أو إلقاء الحجارة.وأطلق البعض طائرات ورقية تحمل عبوات من البنزين أدت لنشر حرائق على الجانب الإسرائيلي.

وأمر الرئيس الفلسطيني محمود عباس بإضراب عام في مختلف الأراضي الفلسطينية يوم الثلاثاء وإعلان الحداد العام ثلاثة أيام.ومما زاد من الحماس للمشاركة في احتجاجات يوم الاثنين مراسم نقل السفارة الأمريكية الجديدة إلى القدس من تل أبيب تنفيذا لوعد قطعه الرئيس دونالد ترامب الذي اعترف في ديسمبر كانون الأول بالقدس عاصمة لإسرائيل.ويريد الفلسطينيون أن تكون القدس الشرقية عاصمة لدولتهم التي يأملون إقامتها في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.وتعتبر إسرائيل القدس كلها بما فيها القدس الشرقية التي استولت عليها في حرب 1967 وضمتها إليها في خطوة لا تلقى الاعتراف الدولي ”عاصمة أبدية موحدة“ لها.وتقول أغلب الدول إنه يجب حسم وضع القدس من خلال تسوية سلام نهائية وترفض نقل سفاراتها إليها الآن.وأشاد نتنياهو بقرارات ترامب لكن الفلسطينيين قالوا إن الولايات المتحدة لم تعد تصلح للقيام بدور الوسيط النزيه في أي عملية سلام. وكانت المحادثات الرامية لتسوية الصراع على أساس الدولتين قد تجمدت منذ العام 2014.وحمل نتنياهو حركة حماس مسؤولية العنف. ونفت حماس التحريض على العنف لكنها قالت إن البيت الأبيض يؤيد نتنياهو.وقال راج شاه المتحدث باسم البيت الأبيض للصحفيين ”مسؤولية هذه الوفيات المأساوية تقع بالكامل على عاتق حماس“.

وقال ترامب في رسالة مسجلة يوم الاثنين إنه ما زال ملتزما بالسلام بين إسرائيل والفلسطينيين. ومثل ترامب في مراسم افتتاح السفارة ابنته إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر مبعوث السلام الأمريكي في الشرق الأوسط.وتقول إدارة ترامب إنها كادت تستكمل خطة سلام جديدة لكنها لم تبت بعد في موعد وكيفية طرحها.وقال دبلوماسيون في الأمم المتحدة إن الولايات المتحدة عطلت الاثنين صدور بيان من مجلس الأمن صاغته الكويت للتعبير عن الغضب والأسف لمقتل المدنيين الفلسطينيين والدعوة إلى إجراء تحقيق مستقل.

وفي سياق متصل قالت مصادر في وزارة الخارجية التركية يوم الثلاثاء إن تركيا استدعت السفير الإسرائيلي في أنقرة إلى الوزارة يوم الثلاثاء بعد يوم من مقتل أكثر من 60 فلسطينيا برصاص القوات الإسرائيلية خلال احتجاج على حدود قطاع غزة. وأضافت المصادر أن الخارجية طلبت من السفير العودة لإسرائيل ”لبعض الوقت“. كما دعت بريطانيا لإجراء تحقيق بمقتل عشرات المتظاهرين الفلسطينيين على حدود قطاع غزة. وقال أليستر بيرت وزير شؤون الشرق الأوسط بالخارجية البريطانية للبرلمان ”يتعين إجراء تحقيق في هذا الأمر“.وأضاف ”بريطانيا كانت واضحة في الدعوة العاجلة لمعرفة حقائق ما حدث بما في ذلك لماذا جرى استخدام هذا الكم من الذخيرة الحية“.وتابع ”هناك أشكال مختلفة من التحقيقات التي يمكن إجراؤها من خلال الأمم المتحدة وعلينا أن نجد الصيغة الصحيحة لكن من المهم أن نتوصل لكل الحقائق“.ودعا بيرت كذلك إلى تخفيف القيود على الحركة في غزة وتقديم دعم دولي لمشروعات البنية الأساسية والتنمية هناك. وهاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على خلفية تصريحاته التي وصف فيها إسرائيل بدولة إرهابية.وكتب نتنياهو، اليوم الثلاثاء، تغريدة على شبكة "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "أردوغان من بين أكبر الداعمين لحماس، ولذا لا شك في أنه يفهم تماما ما هو الإرهاب والمذبحة. أنصحه ألا يعطينا دروسا في الأخلاق".

ودعت ألمانيا الإسرائيليين والفلسطينيين لمحاولة تجنب أي تصعيد في العنف بعد مقتل عشرات الأشخاص على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل يوم امس الاثنين وقالت إن لجنة مستقلة قد تساهم في توضيح ملابسات ما حدث. حيث قال شتيفن زايبرت المتحدث باسم الحكومة الألمانية ”ما حدث...يقلقنا للغاية“. مؤكدا على موقف ألمانيا بأن من حق الفلسطينيين تنظيم احتجاجات سلمية وأن إسرائيل تملك حق حماية حدودها كاي دولة في العالم وأن جميع ردود الفعل ينبغي أن تكون متناسبة.

وفي لبنان غرّد رئيس الجمهورية ​ميشال عون، اليوم ​على حسابه الخاص عبر تويتر قائلاً: ان "الجريمة تستمرّ في ​فلسطين​ والحرّاس غيّاب".

وفي الكويت قال منصور العتيبي سفير الكويت في الأمم المتحدة إنه سيطرح على مجلس الأمن الدولي مسودة قرار بشأن ”حماية المدنيين الفلسطينيين“ ولكنه أضاف ”لا نتحدث عن عملية حفظ سلام“. وقال العتيبي للصحفيين قبل اجتماع لمجلس الأمن بشأن أحدث أعمال عنف وقعت في قطاع غزة إنه من المرجح أن يطرح مسودة القرار على أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر يوم الأربعاء. ولم يتضح متى سيتم طرح مشروع القرار للتصويت.

كمااستدعت بلجيكا السفير الإسرائيلي في بروكسل، اليوم الثلاثاء 15 أيار، على خلفية أحداث غزة، وطالبت بإجراء تحقيق دولي حول أحداث غزة

 

(في الصورة اعلاه والدة الرضيعة ليلى الغندور التي توفت من جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع في مخيم للمحتجين قرب السياج الحدودي)



 

 

كندا - الرئيس ترودو: المخابرات استمعت لت…

12-11-2018 Hits:1 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو اليوم الاثنين 12 نوفمبر إن المخابرات الكندية استمعت لتسجيلات تركية لما حدث للصحفي السعودي جمال خاشقجي مضيفا أنه...

Read more

الأسد يدعو السوريين لإثبات ملكيتهم لعقار…

12-11-2018 Hits:0 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أدخل الرئيس السوري بشار الأسد تعديلات على القانون رقم 10 المثير للجدل والخاص بملكية العقارات تتيح لأصحاب الحقوق المزيد من الوقت لإثبات ملكيتهم بعد...

Read more

مصراته - مهاجرون تم أنقاذهم يرفضون النزو…

12-11-2018 Hits:0 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤولون في الأمم المتحدة وخفر السواحل الليبي يوم الاثنين 12 نوفمبر الحالي إن نحو 95 مهاجرا أنقذتهم سفينة شحن قبالة الساحل الليبي رفضوا...

Read more

ايطاليا - اول زيارة للسيسي لروما منذ مقت…

12-11-2018 Hits:2 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيحضر مؤتمرا عن ليبيا في باليرمو في أول زيارة له لإيطاليا منذ...

Read more

اختفاء جما ل خاشقجي ألقسري ..والتضييق ال…

12-11-2018 Hits:2 أقــلام مهجـــرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :في اغسطس من هذا العام كتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي "إن العديد من العرب الذين يسعون إلى الحرية والمساواة والديمقراطية يشعرون باحباط الهزيمة ". "لقد...

Read more

كندا - أيّام عطلة لضحايا العنف الأسري

10-11-2018 Hits:16 اخبار الجالية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :تعتزم الحكومة الليبراليّة المحليّة في مقاطعة نيوفاوند لاند ولابرادور برئاسة دوايت بول تعديل قانون العمل بما يتيح لضحايا العنف الأسري الحصول على إجازة من العمل.وأعلنت...

Read more

اوتاوا - لحكومة الكندية ترصد ملايين الدو…

10-11-2018 Hits:18 الأسرة والصحة- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : رصدت الحكومة الفيدرالية ملايين الدولارات في محاولة منها لوقف أعمال العنف المتعلقة بعصابات الشوارع  والأسلحة النارية في جميع أنحاء كندا.وتشيرالاحصائيات إلى أن معدّل جرائم...

Read more

كاليفورنيا - مقتل تسعة مواطنين وفقدان اك…

10-11-2018 Hits:19 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : خرجت حرائق الغابات المستعرة في أنحاء مختلفة بولاية كاليفورنيا الأمريكية عن السيطرة وأدت لمقتل تسعة أشخاص في بلدة جبلية وأجبرت 200 الف من السكان...

Read more

ترامب يعنف صحفية ويستهزئ بها !!!

10-11-2018 Hits:16 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : حصلت اليوم مناوشة كلامية جديدة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب وإحدى الصحفيات في شبكة "سي إن إن"، بعدما رفض ترامب الإجابة عن سؤال أغضبه.وخلال...

Read more

واشنطن - أمريكا توقف تزويد طائرات التحال…

10-11-2018 Hits:19 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : اتفقت السعودية والولايات المتحدة على وقف إعادة تزويد واشنطن طائرات التحالف الذي تقوده المملكة في اليمن بالوقود في خطوة تنهي جانبا مثيرا للخلاف من...

Read more

دمشق - تقديم شكوى للامم المتحدة بعد قصف …

10-11-2018 Hits:16 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت وسائل الإعلام الرسمية يوم السبت العاشر من نوفمبر الحالي إن الحكومة السورية احتجت لدى الأمم المتحدة بشأن هجوم جوي شنه التحالف بقيادة الولايات...

Read more

تركيا - تسجيلات مقتل خاشقجي وصلت ثلاث دو…

10-11-2018 Hits:20 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم السبت إن تركيا سلمت ألمانيا وفرنسا وبريطانيا تسجيلات متعلقة بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في محاولة لمواصلة...

Read more

الأمطار تعطل الدراسة في الكويت وسيول في …

10-11-2018 Hits:32 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: أعلنت وزارة التربية تعطيل الدراسة في مدارس الكويت، الأحد، نظرا للأحوال الجوية الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب هطول أمطار غزيرة، وذلك للمرة الثانية خلال...

Read more

واشنطن - الصين لأمريكا : سندافع عن أمننا…

10-11-2018 Hits:29 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أعلن وزير الدفاع الصيني، وي فنغ خه، اليوم السبت، خلال لقائه مع وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، أن "الصين لن تتوقف بأي ثمن وإنها...

Read more

بيروت- نصرالله يرفع نبرته بوجه جنبلاط وا…

10-11-2018 Hits:35 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: أكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله اليوم خلال كلمته في "يوم الشهيد"، أنّ "مسار المقاومة كان حاسماً وقاطعاً وقوياً ومندفعاً وانجز انتصارات تاريخيّة...

Read more

بيروت - جنبلاط قلق من استمرار الأزمة في …

09-11-2018 Hits:21 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : عبر زعيم الطائفة الدرزية في لبنان وليد جنبلاط يوم الجمعة عن مخاوفه بشأن وضع العملة المحلية إذا استمر الجمود في تشكيل حكومة جديدة بعد...

Read more

النرويج توقف تراخيص تصدير الأسلحة للسعود…

09-11-2018 Hits:23 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أعلنت النرويج يوم الجمعة أنها ستعلق إصدار تراخيص جديدة لتصدير الأسلحة إلى السعودية ”عقب التطورات الأخيرة في المملكة والموقف في اليمن“.وأحجم متحدث باسم وزارة...

Read more

مقديشو - تفجيرات انتحارية وسقوط قتلى وج…

09-11-2018 Hits:21 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت الشرطة الصومالية إن انتحاريين فجرا سيارتين ملغومتين عند فندق في مقديشو يوم الجمعة أعقبهما اشتباك بالرصاص مما أدى إلى مقتل 22 شخصا على...

Read more

اوتاوا - كندا تعتذر لليهود بعد 79 عام !!

08-11-2018 Hits:41 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قدّم رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو الأربعاء الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر 2018 اعتذاراً عن فشل الحكومة الكندية في عام 1939 في استقبال سفينة كانت...

Read more

مينامار - فرارعشرات الروهينجا بالقوارب م…

08-11-2018 Hits:45 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤولون وعاملون في مجال الإغاثة يوم الخميس إن عشرات من مسلمي الروهينجا في ميانمار وبنجلادش استقلوا قوارب في محاولة للوصول بها إلى ماليزيا...

Read more

خسارة الأغلبية بمجلس النواب تزيد الجمهور…

08-11-2018 Hits:25 أقلام من الوطن أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: كتب المحلل السياسي ومراسل البيت الابيض  جيمس أوليفانت : بفقدان السيطرة على مجلس النواب الأمريكي أصبح لدى الحزب الجمهوري هيئة برلمانية في الكونجرس ممن يميلون...

Read more

القاهرة - صدور احكام ضد متهمي قضية …

08-11-2018 Hits:43 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر قضائية إن محكمة مصرية قضت يوم الخميس الثامن من نوفمبر بسجن 65 متهما بين خمسة أعوام والسجن المؤبد 25 عاما لإدانتهم بنشاط...

Read more

بيروت - واخيراً ريتا شقير تنتزع حضانة اب…

08-11-2018 Hits:56 الأسرة والصحة- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : ريتا شقير هي الأم اللبنانية  التي هزّت قضيتها روّاد مواقع التواصل الإجتماعي بسبب جريمة لا تغتفر وهي الأمومة... ريتا أم لطفل إسمه آدم وعمره...

Read more

واشنطن - دعوى ضد السودان بخصوص تفجير الم…

08-11-2018 Hits:57 محطات سودانية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : بدا قضاة المحكمة العليا الأمريكية منقسمين يوم الأربعاء أثناء نظر طعن من السودان، تؤيده الحكومة الأمريكية، على تعويضات قيمتها 314.7 مليون دولار لبحارة أمريكيين...

Read more

السعودية - بن سلمان : تعرضت لمحاولة اغتي…

08-11-2018 Hits:38 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :كشف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لوفد الإنجيليين الأمريكيين تفاصيل محاولة اغتياله في منزله بالرياض خلال العام الجاري. كشفت صحيفة "جوريزالم بوست" الإسرائيلية، عن...

Read more

القدس - اتهام محامي نتنياهو بالحصول على …

08-11-2018 Hits:24 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أوصت الشرطة الإسرائيلية يوم الخميس بتوجيه اتهامات بالرشوة لمحامي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وخمسة مشتبه بهم آخرين فيما يتعلق بصفقة لشراء غواصات بقيمة ملياري...

Read more

المانيا توقف اصدار تصاريح تصاريح تصدير ا…

08-11-2018 Hits:19 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : علقت شركة لورسن الألمانية لبناء السفن إنتاج زوارق لحرس السواحل كانت تصنعها للسعودية وقلصت ساعات عمل عدد كبير من الموظفين، وعزت السبب في ذلك...

Read more

القــدس ... عاصمة فلـــسطين الابــــدية

اذكر انك رأيت الاعلان في اخبار العرب- ArabNews

أقــلام مهــجرية

اختفاء جما ل خاشقجي ألقسري ..والتضييق العالمي على حرية الصحافة/ بقلم: الاعلامي صلاح علام اختفاء جما ل خاشقجي ألقسري ..والتضييق العالمي على حرية الصحافة/ بقلم: الاعلامي صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :في اغسطس من هذا العام كتب الصحفي السعودي جمال...
اختفاء الصحفي جمال خاشقجي والتضييق العالمي على حرية الصحافة/ بقلم الاعلامي : صلاح علاّم اختفاء الصحفي جمال خاشقجي والتضييق العالمي على حرية الصحافة/ بقلم الاعلامي : صلاح علاّم اخبار العرب 24 - كندا : في اغسطس من هذا العام كتب الصحفي السعودي جمال...
حياتنا سرك / بقلم: سالي كامل حياتنا سرك / بقلم: سالي كامل اخبار العرب 24 - كندا : سيداتى آنساتى سادتى.. الآن مع اولى فقراتنا، مع...
he American Cocker Spaniel All you need to know.by Raneen Mallak he American Cocker Spaniel All you need to know.by Raneen Mallak Arabnews24 - Canada :The American Cocker Spaniel thought to be originated in Spain can be traced back years ago in the...
نداء إلى حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني/ بقلم: خالد قناة نداء إلى حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني/ بقلم: خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا :في ظل بروز حقيقة النظام السعودي المجرم الوالغة...
اولادنا في كندا / بقلم: مادلين بدوي اولادنا في كندا / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا :الصيف يحلق بأجنحته عاليا  حتى مع وجود ايام ممطرة ...
خلافات الأحزاب الفيدرالية بالنسبة لسياسات الهجرة يجب التوقف عنها / بقلم: الاعلامي صلاح علام خلافات الأحزاب الفيدرالية  بالنسبة  لسياسات الهجرة  يجب التوقف عنها / بقلم: الاعلامي صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :الاختلافات بين الليبراليين الفيدراليين وال...
The Australian Silky Terrier. All you need to know/ By Raneen Mallak The Australian Silky Terrier. All you need to know/ By Raneen Mallak Arabnews24 - Canada :Originated in Australia, the Australian Silky Terrier is a small purebred dog which was bred for hunting...

*اخبار الجالية

كندا - أيّام عطلة لضحايا العنف الأسري كندا - أيّام عطلة لضحايا العنف الأسري اخبار العرب 24 - كندا :تعتزم الحكومة الليبراليّة المحليّة في مقاطعة...
نادية مراد: فوزي بجائزة نوبل أكبرعلاج لجروح الأيزيديين  نادية مراد: فوزي بجائزة نوبل أكبرعلاج لجروح الأيزيديين اخبار العرب 24 - كندا : أعربت الناشطة الحقوقية الأيزيدية نادية مراد...
كندا – مقتل شاب عربي بالرصاص بظروف غامضة كندا – مقتل شاب عربي بالرصاص بظروف غامضة اخبار العرب 24 - كندا :كشفت شرطة مدينة تورنتو ( عاصمة مقاطعة اونتاريو)...
كندا - طلاب سعوديون يطلبون اللجوء بكندا كندا - طلاب سعوديون يطلبون اللجوء بكندا اخبار العرب 24 - كندا : لا تزال تداعيات الأزمة الدبلوماسية بين كندا...
تكساس - مقتل طيار اردني وزميله في حادث سقوط طائرة تكساس - مقتل طيار اردني وزميله في حادث سقوط طائرة اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة ...
المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر اخبار العرب 24 - كندا : تبنت السلطات الألمانية اليوم الأربعاء 18 تموز،...
كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس اخبار العرب 24 - كندا :جدد وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، دعوة...
كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية اخبار العرب 24 - كندا : فازت الشابة الفلسطينية سارة أبو الخير التي هاجرت...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News

 

 

Our Vistors* زوارنا

Today1826
Yesterday2799
This week1826
This month36977
Total16618481

Monday, 12 November 2018

Who's Online الزوار الآن

We have 130 guests and no members online

*اقلام من لوطن

خسارة الأغلبية بمجلس النواب تزيد الجمهوريين ارتباطا بترامب خسارة الأغلبية بمجلس النواب تزيد الجمهوريين ارتباطا بترامب اخبار العرب 24 - كندا: كتب المحلل السياسي ومراسل البيت الابيض  جيمس...
الخاشقجيون المنسيون في بلادنا العربية/ بقلم : مصطفى يوسف اللداوي الخاشقجيون المنسيون في بلادنا العربية/ بقلم : مصطفى يوسف اللداوي اخبار العرب 24 - كندا :بعيداً عن قضية جمال خاشقجي الشخصية، التي أعلنتُ...
واشنطن بوست / مقتطفات من كتابات الصحفي السعودي جمال خاشقجي واشنطن بوست / مقتطفات من كتابات الصحفي السعودي جمال خاشقجي اخبار العرب 24 - كندا : قال مصدران تركيان إن السلطات التركية تعتقد أن...
17 عاماً على الفاجعة الأمريكية الكبرى / بقلم: محمود كعوش 17 عاماً على الفاجعة الأمريكية الكبرى / بقلم: محمود كعوش اخبار العرب 24 - كندا :بالرغم من أن الولايات المتحدة الأمريكية، زعيمة...
من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا اخبار العرب 24 - كندا : سيدتي الرئيسة،.... تجتاحُني عاصفةُ حسدٍ شديدة،...
طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل اخبار العرب 24 - كندا :حديث دار بالفعل -مع بعض التغييرات الطفيفة- بين...
١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة ١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة اخبار العرب 24 - كندا : لا تحارب .. لا تقاتل .. لا تقاوم .. لا تعاند .. لا...
اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير إسرائيلي يوم الأربعاء إن إسرائيل تضغط...

Say You Saw it in ArabNews24.ca

ذكرى نكبة فلسطين/لن يضيع حق وراءة مطالب..

ذكرى نكبة فلسطين 48/ المؤامرة على العرب ....

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

ترامب يعنف صحفية ويستهزئ بها !!! ترامب يعنف صحفية ويستهزئ بها !!! اخبار العرب 24 - كندا : حصلت اليوم مناوشة كلامية جديدة بين الرئيس ا...
تورنتو - لووز الأمريكية تغلق عشرين متجرا لها في كندا تورنتو - لووز الأمريكية تغلق عشرين متجرا لها في كندا اخبار العرب 24 - كندا : أعلنت شركة "لووز" (Lowe's) الأميركية إغلاق 27 متجراً...
الاردن - وفاة الممثل ماجد الزواهرة بذبحة قلبية الاردن - وفاة الممثل ماجد الزواهرة بذبحة قلبية اخبار العرب 24 - كندا : نعت وزارة الثقافة الأردنية الممثل والمخرج ماجد...
موظفي جوجل يخلون مكاتبهم مطالبين بحقوق المرأة موظفي جوجل يخلون مكاتبهم مطالبين بحقوق المرأة اخبار العرب 24 - كندا : ترك آلاف من موظفي جوجل حول العالم مكاتبهم لفترة...

*جديد الملفات الساخنة

واشنطن - أمريكا توقف تزويد طائرات التحالف بقيادة السعودية بالوقود واشنطن - أمريكا توقف تزويد طائرات التحالف بقيادة السعودية بالوقود اخبار العرب 24 - كندا : اتفقت السعودية والولايات المتحدة على وقف إعادة...
السعودية - مشروع بمليار دولار بجنوب أفريقيا السعودية - مشروع بمليار دولار بجنوب أفريقيا اخبار العرب 24 - كندا : قال مصدر مطلع إن السعودية قدمت عرضا بمليار دولار...
الرياض - بن طلال : التحقيق في مقتل خاشقجي سيبرئ ساحة ولي العهد الرياض - بن طلال : التحقيق في مقتل خاشقجي سيبرئ ساحة ولي العهد اخبار العرب 24 - كندا : قال الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال...
اليمن - يونيسيف: أطفال اليمن يموتون والاطراف المتنازعة تمنع المساعدات اليمن - يونيسيف: أطفال اليمن يموتون والاطراف المتنازعة تمنع المساعدات اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول كبير في الأمم المتحدة إن أطفال اليمن...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

كاليفورنيا - مقتل تسعة مواطنين وفقدان اكثر من ثلاثين في حرائق غابات كاليفورنيا - مقتل تسعة مواطنين وفقدان اكثر من ثلاثين في حرائق غابات اخبار العرب 24 - كندا : خرجت حرائق الغابات المستعرة في أنحاء مختلفة...
الأمطار تعطل الدراسة في الكويت وسيول في الاردن الأمطار تعطل الدراسة في الكويت وسيول في الاردن اخبار العرب 24 - كندا: أعلنت وزارة التربية تعطيل الدراسة في مدارس ا...
كاليفورنيا - ملتحي يطلق النار داخل حانة وسقوط قتلى بينهم شرطي كاليفورنيا - ملتحي يطلق النار داخل حانة وسقوط قتلى بينهم شرطي اخبار العرب 24 - كندا : قالت الشرطة الأمريكية إن مسلحا قتل 12 شخصا بالرصاص...
ليبيا - انتشال اكثر من ثلاث مائة مهاجر من البحر المتوسط ليبيا - انتشال اكثر من ثلاث مائة مهاجر من البحر المتوسط اخبار العرب 24 - كندا: قال أيوب قاسم المتحدث باسم خفر السواحل الليبي...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

اوتاوا - لحكومة الكندية ترصد ملايين الدولارات لمحاربة عصابات الشوارع اوتاوا - لحكومة الكندية ترصد ملايين الدولارات لمحاربة عصابات الشوارع اخبار العرب 24 - كندا : رصدت الحكومة الفيدرالية ملايين الدولارات في...
بيروت - واخيراً ريتا شقير تنتزع حضانة ابنها بيروت - واخيراً ريتا شقير تنتزع حضانة ابنها اخبار العرب 24 - كندا : ريتا شقير هي الأم اللبنانية  التي هزّت قضيتها...
إسرائيل تلجأ إلى التحلية لإنقاذ مياه بحيرة طبرية إسرائيل تلجأ إلى التحلية لإنقاذ مياه بحيرة طبرية اخبار العرب 24 - كندا : ورد في التوراة أن السيد المسيح عبر بحيرة طبرية...
اليمن - مُعلم يحول منزله إلى مدرسة في تعز اليمن - مُعلم  يحول منزله إلى مدرسة في تعز اخبار العرب 24 - كندا: خارج منزل المعلم اليمني عادل الشرجبي يواصل طابور...