08182018Sat
Last updateThu, 16 Aug 2018 7am

الرياض - البيان الختامي للقمة العربية

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 
Related image

اخبار العرب 24 - كندا : تضمن البيان الختامي للقمة العربية التي استضافتها المملكة العربية السعودية، 29 نقطة محورية بشأن الأمن الداخلي للدول العربية وسيادتها. وترأس العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أعمال القمة العربية في دورتها التاسعة والعشرين، والتي حضرها جميع الزعماء العرب وأسفرت عن التأكيد على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك المبني على منهجية واضحة وأسس متينة تحمي الأمة العربية من الأخطار المحدقة بها وتصون الأمن والاستقرار وتؤمن مستقبلاً مشرقاً واعداً يحمل الامل والرخاء للاجيال القادمة وتعيد الأمل للشعوب العربية التي عانت من ويلات الربيع العربي وما تبعه من أحداث وتحولات.

وجاءت نقاط البيان الختامي الذي أوضح زعماء العرب أنه صدر من منطلق الإيمان الراسخ بأن أبناء الأمة العربية الذين استلهموا تجارب الماضي وعايشوا الحاضر هم الأقدر والأجدر على استشراف المستقبل وبناءه بحزم مكين وعزم لا يلين، كالتالي…
— التأكيد على مركزية قضية فلسطين بالنسبة للأمة العربية جمعاء، وعلى الهوية العربية للقدس الشرقية المحتلة، عاصمة دولة فلسطين.

— التشديد علي أهمية السلام الشامل والدائم في الشرق الأوسط كخيار عربي استراتيجي تجسده مبادرة السلام العربية التي تنتهجها جميع الدول العربية منذ قمة بيروت عام 2002، ودعمتها منظمة التعاون الإسلامي.
— التأكيد على بطلان وعدم شرعية القرار الأمريكي بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، والرفض القاطع للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، حيث ستبقي القدس عاصمة فلسطين العربية، مع التحذير من اتخاذ أي إجراءات من شأنها تغيير الصفة القانونية والسياسية الراهنة للقدس.
— الترحيب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن القدس وتقديم الشكر للدول المؤيدة له مع التأكيد على الاستمرار في العمل على إعادة اطلاق مفاوضات سلام فلسطينية إسرائيلية جادة وفاعلة.
— رفض كل الخطوات الإسرائيلية أحادية الجانب التي تهدف لتغيير الحقائق على الأرض وتقويض حل الدولتين.
— المطالبة بتنفيذ جميع قرارات مجلس الأمن المتعلقة بالقدس والمؤكدة على بطلان كافة الإجراءات الإسرائيلية الرامية لتغيير معالم القدس الشرقية ومصادرة هويتها العربية الحقيقية، والمطالبة بعدم نقل سفاراتها الى القدس أو الاعتراف بها عاصمة لاسرائيل.
— التأكيد على ضرورة تنفيذ قرار المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو الصادر عن الدورة 200 بتاريخ 18/10/2016م ، ونطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ازاء الانتهاكات الإسرائيلية والإجراءات التعسفية التي تطال المسجد الأقصى والمصلين فيه، واعتبار إدارة أوقاف القدس والمسجد الأقصى الأردنية السلطة القانونية الوحيدة على الحرم في إدارته وصيانته والحفاظ عليه وتنظيم الدخول اليه.
— ندين بأشد العبارات ما تعرضت له المملكة العربية السعودية من استهداف لأمنها عبر إطلاق (ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران) 106 صاروخ باليستي على مكة المكرمة والرياض وعدد من مدن المملكة.
— نؤكد دعمنا ومساندتنا للمملكة العربية السعودية والبحرين في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها ومقدراتها من عبث التدخل الخارجي وأياديه الآثمة، ونطالب المجتمع الدولي بضرورة تشديد العقوبات على إيران ومنعها من دعم الجماعات الإرهابية ومن تزويد (ميليشيات الحوثي الإرهابية) بالصواريخ الباليستية التي يتم توجيهها من اليمن للمدن السعودية والامتثال للقرار الامممي رقم (2216) الذي يمنع توريد الاسلحة للحوثيين.
— نساند جهود التحالف العربي لدعم لشرعية في اليمن لانهاء الأزمة اليمنية على أساس المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وقرار مجلس الامن 2216 عام 2015.
— نرفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية وندين المحاولات العدوانية الرامية الى زعزعة الأمن وبث النعرات الطائفية وتأجيج الصراعات المذهبية لما تمثله من انتهاك لمبادئ حسن الجوار ولقواعد العلاقات الدولية ولمبادى القانون الدولي ولميثاق منظمة الأمم المتحدة.
— نؤكد الحرص على بناء علاقات طبيعية تقوم على الاحترام المتبادل والتعاون الإيجابي مع دول الجوار العربي بما يكفل إرساء دعائم الأمن والسلام والاستقرار ودفع عجلة التنمية.
— نشدد على ضرورة إيجاد حل سياسي ينهي الأزمة السورية، بما يحقق طموحات الشعب السوري الذي يئن تحت وطأة العدوان، وبما يحفظ وحدة سوريا، ويحمي سيادتها واستقلالها، وينهي وجود جميع الجماعات الارهابية فيها، استنادا الى مخرجات جنيف (1) وبيانات مجموعة الدعم الدولية لسوريا، وقرارات مجلس الامن ذات الصلة، وبخاصة القرار رقم 2254 لعام 2015م، فلا سبيل لوقف نزيف الدم إلا بالتوصل الى تسوية سلمية.
— ندين بشدة استخدام (النظام السوري للأسلحة الكيماوية المحرمة دوليا) ضد الشعب السوري، ونطالب المجتمع الدولي بالوقوف ضد هذه الممارسات تحقيقا للعدالة وتطبيقا للقانون الدولي الإنساني وتلبية لنداء الضمير الحي في العالم الذي يرفض القتل والعنف والإبادة الجماعية واستخدام الأسلحة المحرمة.
— نجدد التأكيد على أن أمن العراق واستقراره وسلامة ووحدة أراضيه حلقة مهمة في سلسلة منظومة الأمن القومي العربي، ونشدد على دعمنا المطلق للعراق في جهوده للقضاء على العصابات الإرهابية ونثمن الإنجازات التي حققها الجيش العراقي.
— نؤكد على الجهود الهادفة لإعادة الأمن والأمان للعراق وتحقيق المصالحة الوطنية عبر تفعيل عملية سياسية تفضي إلى العدل والمساواة وصولاً الى عراق أمن ومستقر.
— نشدد على أهمية دعم المؤسسات الشرعية الليبية، ودعم الحوار الرباعي الذي استضافته جامعة الدول العربية بمشاركة الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة لدعم التوصل لاتفاق ينهي الأزمة من خلال مصالحة وطنية تتكئ على اتفاق "الصخيرات".

— نؤكد وقوفنا مع الأشقاء الليبيين في جهودهم لدحر العصابات الإرهابية واستئصال الخطر الذي تمثله بؤرها وفلولها على ليبيا وعلى جوارها.

— نلتزم بتهيئة الوسائل الممكنة وتكريس كافة الجهود اللازمة للقضاء على العصابات الإرهابية وهزيمة الإرهابيين في جميع ميادين المواجهة العسكرية والأمنية والفكرية، والاستمرار في محاربة الارهاب.

— نؤكد حرصنا على منع استغلال الإرهابيين لتكنولوجيا المعلومات ووسائل التواصل الاجتماعي في التجنيد والدعاية ونشر الفكر المتطرف والكراهية التي تشوه صوة الدين الإسلامي الحنيف.

— ندين وبشدة محاولات الربط بين الإرهاب والإسلام، ونطالب المجتمع الدولي ممثلاً بالأمم المتحدة بإصدار تعريف موحد للإرهاب، كما نطالب حكومات دول العالم كافة بتحمل مسؤولياتها لمكافحة هذه الآفة الخطرة.
— نستنكر تشويه بعض الجماعات المتطرفة في العالم لصورة الدين الإسلامي الحنيف من خلال الربط بينه وبين الإرهاب، ونحذر من أن مثل هذه المحاولات لا تخدم إلا الإرهاب ذاته.
— ندين أعمال الإرهاب والعنف وانتهاكات حقوق الإنسان ضد أقلية الروهينغا المسلمة في مينامار، ونطالب الجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والتحرك بفاعلية دبلوماسيا وقانونيا وإنسائيا لوقف تلك الانتهاكات، وتحميل حكومة مينامار المسؤولية الكاملة حيالها.
— نؤكد على سيادة دولة الإمارات العربية المتحدة على جزرها الثلاث (طنب الكبرى وطنب الصغرى، وأبو موسى)، وندعو إيران للاستجابة لمبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة لإيجاد حل سلمي لقضية الجزر الثلاث من خلال المفاوضات المباشرة أو اللجوء لمحكمة العدل الدولية.
— نؤكد التضامن الكامل مع الأشقاء في جمهورية السودان من أجل صون السيادة الوطنية للبلاد وتعزيز جهود ترسيخ السلام والأمن وتحقيق التنمية.
— نؤكد دعمنا المتواصل للاشقاء في جمهورية الصومال الفيدرالية لنشر الأمن والاستقرار ومحارب الإرهاب، وإعادة بناء وتقوية المؤسسات الوطنية ومواجهة التحديات الاقتصادية والتنموية.
— نؤكد دعمنا المتواصل لمبادرة الحوار الوطني بجمهورية القمر المتحدة لتحقيق رؤية الوصول لمصاف الدول الصاعدة بحلول عام 2030.
— نقدر الجهود المبذولة من المجلس الاقتصادي والاجتماعي خاصة ومجالس الجامعة العربية عامة في متابعة قرارات القمم السابقة والعمل على تنفيذها.
— نعرب عن صادق الشكر ووافر الامتنان للمملكة العربية السعودية ملكاً وحكومة وشعباً على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، وعلى الإعداد المحكم للقمة ونعبر عن خالص الاحترام وفائق التقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وعلى إدارته الحكيمة لأعمال القمة وعلى ما بذله من جهود مخلصة لدعم العمل العربي المشترك وتعزيز التنسيق والتعاون في سبيل خدمة الوطن العربي والتصدي للتحديات التي تواجهه.



 

 

كل عام وانتم بخير/ السعودية تستقبل أكثر …

16-08-2018 Hits:13 أخبار عربية ودولية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا 24: علنت وزارة الداخلية السعودية، أمس الأربعاء، أن إجمالي عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المملكة، بلغ مليونًا و800 ألف و226 حاجًّا. وذكرت وزارة الداخلية، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”...

Read more

فلسطين في البال/ هيئة فلسطينية: تحضيرات …

15-08-2018 Hits:66 أخبار عربية ودولية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا24:كشف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، اليوم الأربعاء، أنه يجرى التحضير للتوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية لرفع دعوى ضد سلطات الاحتلال الاسرائيلي، التي تسعى إلى

Read more

صدق او لا تصدق/ اكثر 4 شائعات «كوميدية» …

14-08-2018 Hits:35 أخبار كندا وأمريكا صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا 24: أكثر 4 شائعات «كوميدية» روجتها السُّعُــودِيَـةَ عن كندا شبكة الفرسان نقلا عن ساسة بوست ننشر لكم أكثر 4 شائعات «كوميدية» روجتها السُّعُــودِيَـةَ عن كندا، أكثر 4 شائعات...

Read more

قلوبنا معكم يا شعب فلسطين: مؤسسات الأسرى…

14-08-2018 Hits:19 أخبار عربية ودولية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا 24: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي (520) مواطنا فلسطينيا، بينهم (69) طفلا، و(9) سيدات، وخمسة صحفيين، خلال شهر يوليو الماضي، حسبما ذكرت مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان في تقريرها...

Read more

اعان الله شعب السودان/ 23 قتيلا وآلاف ال…

13-08-2018 Hits:15 أخبار عربية ودولية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا 24:قتل 23 على الأقل في السودان من جرّاء فيضانات غزيرة اجتاحت أجزاء متفرقة من البلاد، وأدت إلى انهيار مبان وتشريد الآلاف، خلال الأسابيع الثلاثة الماضية. ونقلت وكالة “أسوشيتد...

Read more

التوتر مستمر/الناتو: لن نتدخل في النزاع …

13-08-2018 Hits:18 أخبار عربية ودولية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا 24: أعلن حلف شمال الأطلسي (الناتو) اعتزامه الحياد في النزاع التجاري القائم بين اثنين من أعضائه أنقرة وواشنطن، الذي أدى إلى معاناة الاقتصاد التركي بعد سلسلة من...

Read more

البنوك والبورصة عطلة 4 أيام بمناسبة عيد …

13-08-2018 Hits:31 أخبار عربية ودولية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا24: قرر البنك المركزي والبورصة المصرية، بدء إجازة عيد الأضحى المبارك، اعتبارا من يوم الاثنين المقبل ولمدة 4 أيام تنتهي يوم الخميس الموافق 23 أغسطس الجاري.

Read more

القهر المتواصل/ إذاعة الجيش الإسرائيلي: …

10-08-2018 Hits:95 أخبار عربية ودولية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا 24:ذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، أن الحكومة الإسرائيلية أمرت الجيش بمواصلة استخدام القوة في غزة. كان اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي

Read more

مصر/ ننفرد بنشر نص مبادرة "مرزوق…

06-08-2018 Hits:157 محطات مصرية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا 24:أطلق مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، السفير معصوم مرزوق، مبادرة جديدة عبارة عن نداء عام يشمل خارطة الطريق التي يتبناها لإنهاء أزمة مصر، متضمنة 9 بنود موجهة...

Read more

توتر مفاجئ بسبب النشطاء المدنيين/ السعو…

05-08-2018 Hits:204 أخبار كندا وأمريكا صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا 24:أعلنت وزارة الخارجية السعودية، استدعاء سفيرها في كندا، كما طلبت من السفير الكندي مغادرة المملكة خلال مدة أقصاها 24 ساعة.   وأضافت الخارجية أنها "تعلن تجميد

Read more

امريكا/ تشومسكي يتحدث عن الجذور الأمريكي…

05-08-2018 Hits:18 أخبار الملفات الساخنة صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا 24:نشر موقع "الديمقراطية الآن" حوارا بين المذيعة إيمي غودمان والناقد السياسي نعوم تشومسكي، المقتطف من برنامج "تقرير الحرب والسلم"، تمحور حول سياسة الفصل العائلي التي تنتهجها إدارة...

Read more

علق احد التونسيين: خللي السيسي ينفعك؟/ ت…

05-08-2018 Hits:18 منوعات- صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا 24:اتهم الفنان المصري شعبان عبد الرحيم الشهير بـ"شعبولا"، السلطات التونسية بمصادرة أمواله بمطار تونس قرطاج، بعد إقامته لحفلات غنائية خاصة في العاصمة. وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي

Read more

استحواذ يضر بالمنافسة / جيش مصر يستحوذ ع…

05-08-2018 Hits:18 محطات مصرية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا 24:كشفت مصادر بشركة حديد المصريين التي يمتلكها رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة استولى بالشراء خلال الأيام الماضية على 95%...

Read more

انقلاب الاوضاع بعد ما كنا نصدر.. الان نس…

05-08-2018 Hits:40 محطات مصرية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبارالعرب- كندا 24: قالت مصادر في قطاع صناعة البترول في مصر، إن من المخطط له أن تبدأ شركة مصرية خاصة باستيراد الغاز الطبيعي من إسرائيل من أجل إعادة تصديره خلال...

Read more

الاصابع تشير الى امريكا/ الرئيس الفنزويل…

05-08-2018 Hits:156 أخبار عربية ودولية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا 24:قالت وسائل إعلام فنزويلية مساء السبت إن الرئيس نيكولاس مادورو نجا من محاولة اغتيال عندما انفجرت طائرة بلا طيار محملة بمتفجرات قرب حفل عسكري كان يلقي كلمة...

Read more

بعد ما نشرته "العهد الجديد": م…

05-08-2018 Hits:184 أخبار عربية ودولية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا 24:تحدث حساب "العهد الجديد" عن ما وصفه بـ"ضيف الملك سلمان العزيز"، الذي زار مشروع "نيوم" شمالي غرب السعودية"العهد الجديد": من هو ضيف الملك العزيز بـ"نيوم" وما قصته؟ وقال...

Read more

بعد مانشيت الرأي.. اين الملك؟/ ملك الأرد…

05-08-2018 Hits:171 أخبار عربية ودولية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا 24: نفى العاهل الأردني عبد الله الثاني اليوم الأحد الأحاديث الدائرة من أن بلاده تتعرض لضغوط لتقديم تنازلات في الملف الفلسطيني معبرا في الوقت ذاته عن سماعه...

Read more

السلطات الدنماركية تفرض أولى الغرامات عل…

04-08-2018 Hits:11 أخبار عربية ودولية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا 21:ل فرضت السلطات الدنماركية أول غرامة لخرق قانون جديد يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة ضد شابة تبلغ 28 عاما، بحسب تقارير إعلامية. وقال الشرطي المناوب ديفيد بوركرسن...

Read more

هل يتعلم العرب ويوقفوا انشاء المفاعلات؟…

04-08-2018 Hits:179 أخبار عربية ودولية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا 24: قال متحدث باسم شركة المرافق الفرنسية (إي.دي.إف) اليوم السبت إن الشركة أوقفت أربعة مفاعلات نووية في ثلاث محطات كهرباء بسبب الموجة الحارة التي تجتاح

Read more

"ماكدونالدز" كندا تقدم سائل تن…

04-08-2018 Hits:196 أخبار كندا وأمريكا صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب-24- كندا: اعتذرت سلسلة مطاعم ماكدونالدز عن تقديم أحد فروعها في كندا سائل تنظيف لامرأة حامل بدلا من القهوة التي طلبتها. وكانت سارة دوغلاس، وهي حامل في شهرها الثامن، قد...

Read more

عبد الناصر مازال في القلوب/ 23 يوليو .. …

04-08-2018 Hits:179 أخبار الملفات الساخنة صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب 24- كندا: ستظل ثورة 23 يوليو التى تمر ذكراها السادسة والستين حدثا ضخما فى حياة المصريين والشعوب المحبة للحرية، وواحدة من أهم الثورات فى التاريخ الحديث، لما مثلته...

Read more

فتاه بالف رجل/ بعد الحرية.. عهد التميمي …

04-08-2018 Hits:158 أخبار الملفات الساخنة صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب 24- كندا:روت عهد التميمي، الأحد، التي أصبحت “أيقونة” فلسطينية، قصة تحدي الأسيرات لإدارة السجن الإسرائيلي، التي حاولت حرمانهن من التعليم، لكنهن أحبطن هذه المحاولات عبر “فجر التحدي”. وعانقت التميمي...

Read more

المزيد من التظاهرات في إيران.. / ماذا عن…

04-08-2018 Hits:178 أخبار الملفات الساخنة صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب 24-كندا: تكشف دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المفاجئة للقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني، بدون شروط مسبقة، عن حسابات ومتغيرات جديدة جرت في مسار العلاقات بين واشنطن وطهران، كما...

Read more

البصرة مركز الاهتمام/ مئات العراقيين يتظ…

04-08-2018 Hits:176 أخبار عربية ودولية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب 24-كندا:تظاهر المئات من المواطنين، اليوم الجمعة، وسط محافظة البصرة العراقية احتجاجا على سوء الخدمات، فيما اكدوا أنهم سيعتصمون بعد غد الأحد. وذكرت قناة “السومرية نيوز” أن المئات من المواطنين...

Read more

استمرار القهر/ البحرية الإسرائيلية تستول…

04-08-2018 Hits:180 أخبار عربية ودولية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب 24- كندا:أعلنت البحرية الاسرائيلية صباح اليوم السبت الاستيلاء على “سفينة الحرية” التي أبحرت من أوروبا من أجل كسر الحصار البحري عن قطاع غزة. ونقلت وسائل إعلام عبرية عن الجيش...

Read more

كوريا الجنوبية - انتحار برلماني قيد التح…

23-07-2018 Hits:302 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أعلنت وسائل إعلام حكومية في كوريا الجنوبيةصباح اليوم  الاثنين، عن انتحار عضو في البرلمان عن حزب المعارضة، كانت السلطات في سول تحقق معه في...

Read more

الصين - فضيحة جديدة في مجال سلامة اللقاح…

23-07-2018 Hits:316 الأسرة والصحة- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أثارت فضيحة لقاحات معيبة في الصين الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي فيما يبرز الصعوبات التي تواجه الهيئة المنظمة للصناعة لإعادة بناء الثقة بعد سنوات...

Read more

القــدس ... عاصمة فلـــسطين الابــــدية

اذكر انك رأيت الاعلان في اخبار العرب- ArabNews

 

 

 

 

 

 

 

أقــلام مهــجرية

زواج في المهجر / بقلم : مادلين بدوي زواج في المهجر / بقلم : مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا : مرحبا بالصيف الجميل... تخلصنا من الملابس التي...
الخلاف الأمريكي الكندي الذي يقوده ” ترامب“هل سيستمر؟؟! / بقلم: الاعلامي صلاح علاّم الخلاف الأمريكي الكندي  الذي يقوده ” ترامب“هل سيستمر؟؟! / بقلم: الاعلامي  صلاح علاّم اخبار العرب 24 - كندا :  الرئيس ”ترامب“ هو رئيس المتناقضات، ففي  الوقت...
تاريخ نشأة الولايات المتحدة ، يرويه الدكتور أسامة فوزي/ بقلم:خالد قناة  تاريخ نشأة الولايات المتحدة ، يرويه الدكتور أسامة فوزي/ بقلم:خالد قناة  اخبار العرب 24 - كندا : ما ذكره الدكتور أسامة فوزي في فيديو عن تاريخ...
قتلى حوادث الدراجات على طرقات اونتاريو في ارتفاع والشرطة ترفع الراية الحمراء! / بقلم : اشمهان ملاّك قتلى حوادث الدراجات على طرقات اونتاريو في ارتفاع والشرطة ترفع الراية الحمراء! / بقلم : اشمهان ملاّك اخبار العرب 24 - كندا : رفعت الشرطة في مدينة تورنتو الراية الاحمراء...
القيادة تحت تاثير الكحول والمخدرات في اونتاريو / بقلم : اسمهان ملاّك  القيادة تحت تاثير الكحول والمخدرات في اونتاريو / بقلم : اسمهان ملاّك اخبار العرب 24 - كندا :ضعيف القيادة تعني ان قائد سيارة ليس لديه القدرة...
الأبـنـاء والأحـفـاد والـطـريـق الـمُـظـلـم / بقلم: مادلين بدوي الأبـنـاء والأحـفـاد والـطـريـق الـمُـظـلـم / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا : الصيف أعلن عن وجوده بل واستمراره بكل وضوح وثبات......
الخلاف الأمريكي الكندي الذي يقوده ” ترامب“, هل سيستمر؟؟ / بقلم : الاعلامي صلاح علام الخلاف الأمريكي الكندي  الذي يقوده ” ترامب“, هل سيستمر؟؟ / بقلم : الاعلامي صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :الرئيس ”ترامب“ هو رئيس المتناقضات، ففي  الوقت...

*اخبار الجالية

المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر اخبار العرب 24 - كندا : تبنت السلطات الألمانية اليوم الأربعاء 18 تموز،...
كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس اخبار العرب 24 - كندا :جدد وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، دعوة...
كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية اخبار العرب 24 - كندا : فازت الشابة الفلسطينية سارة أبو الخير التي هاجرت...
فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين اخبار العرب 24 - كندا : استمعت لعدّة حلقات من حلقاتك الاعلامية وشتائمك...
لندن - الملكة إليزابيث تمنح طبيبة لبنانية وسام ملكي لندن - الملكة إليزابيث تمنح طبيبة لبنانية وسام ملكي اخبار العرب 24 - كندا : حازت الطبيبة الجراحة اللبنانية نادين حشاش حرم...
كندا - كيف تختار مصلحة الضرائب الملفات التي تطلب مراجعتها ؟/ بقلم : نادي ابراهيم كندا - كيف تختار مصلحة  الضرائب الملفات التي تطلب مراجعتها ؟/ بقلم : نادي ابراهيم اخبار العرب 24 - كندا :نظرا لقلة عدد مأمورى الضرائب ( المراجعين)  وتزايد...
Mississauga - Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival This FRI. Mississauga - Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival This FRI. Arabnews24 - Canada : Once again, Lebanese are proud to host Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival of Cultures....
كندا - ترودو يهنئ المسلمين بشهر رمضان كندا - ترودو يهنئ المسلمين بشهر رمضان اخبار العرب 24 - كندا : هنأ رئيس الوزراء الكندي، جوستن ترودو، المسلمين...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News

 

 

Our Vistors* زوارنا

Today2876
Yesterday3290
This week15441
This month54704
Total16319982

Friday, 17 August 2018

Who's Online الزوار الآن

We have 68 guests and no members online

*اقلام من لوطن

من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا اخبار العرب 24 - كندا : سيدتي الرئيسة،.... تجتاحُني عاصفةُ حسدٍ شديدة،...
طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل اخبار العرب 24 - كندا :حديث دار بالفعل -مع بعض التغييرات الطفيفة- بين...
١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة ١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة اخبار العرب 24 - كندا : لا تحارب .. لا تقاتل .. لا تقاوم .. لا تعاند .. لا...
اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير إسرائيلي يوم الأربعاء إن إسرائيل تضغط...
أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل اخبار العرب 24 - كندا : تفتتح الولايات المتحدة سفارتها الجديدة في القدس...
القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان "تعويض المتضررين/ بقلم : محمود كعوش القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان   اخبار العرب 24 - كندا :مصطلحا "لاجئ" و"مهاجر"وفق ما جاء في صفحة "ال...
درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة اخبار العرب 24 - كندا :  هو درس من كندا إلى كل دول العالم المتخلف، درس...
إغتيال إرث الرئيس عون / بقلم : عبد الله قمح إغتيال إرث الرئيس عون / بقلم : عبد الله قمح اخبار العرب 24 - كندا : كتب عبد الله قمح  : يَلطم "العونيون" على رؤوسهم...

Say You Saw it in ArabNews24.ca

ذكرى نكبة فلسطين/لن يضيع حق وراءة مطالب..

ذكرى نكبة فلسطين 48/ المؤامرة على العرب ....

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

علق احد التونسيين: خللي السيسي ينفعك؟/ تونس توضح حقيقة مصادرة أموال شعبان عبد الرحيم بالمطار علق احد التونسيين: خللي السيسي ينفعك؟/ تونس توضح حقيقة مصادرة أموال شعبان عبد الرحيم بالمطار اخبار العرب- كندا 24:اتهم الفنان المصري شعبان عبد الرحيم الشهير بـ"...
واشنطن - المحامي كوهين يكشف عن تسجيل يناقش دفع مبالغ مكدوجال واشنطن - المحامي كوهين يكشف عن تسجيل يناقش دفع مبالغ مكدوجال اخبار العرب 24 - كندا: ذكرت صحيفة نيويورك تايمز يوم امس الجمعة إن مايكل...
مطار إسرائيلي جديد لجذب السياح الأوروبيين إلى إيلات مطار إسرائيلي جديد لجذب السياح الأوروبيين إلى إيلات اخبار العرب 24 - كندا : بعدما كان شبه مجهول بالنسبة للسياحة العالمية،...
كندا - رئيس وزراء كندا الوسيم يثير ضجة على مواقع التواصل كندا - رئيس وزراء كندا الوسيم  يثير ضجة على مواقع التواصل اخبار العرب 24 - كندا : أثارت قبلة رئيس وزراء كندا، جاستين ترودو، لزوجة...

*جديد الملفات الساخنة

امريكا/ تشومسكي يتحدث عن الجذور الأمريكية لأزمة اللاجئين الحالية امريكا/ تشومسكي يتحدث عن الجذور الأمريكية لأزمة اللاجئين الحالية اخبار العرب- كندا 24:نشر موقع "الديمقراطية الآن" حوارا بين المذيعة إيمي...
عبد الناصر مازال في القلوب/ 23 يوليو .. ثورة عودة الروح لملح الأرض عبد الناصر مازال في القلوب/ 23 يوليو .. ثورة عودة الروح لملح الأرض اخبار العرب 24- كندا: ستظل ثورة 23 يوليو التى تمر ذكراها السادسة والستين...
فتاه بالف رجل/ بعد الحرية.. عهد التميمي تروي تفاصيل التحدي فتاه بالف رجل/ بعد الحرية.. عهد التميمي تروي تفاصيل التحدي اخبار العرب 24- كندا:روت عهد التميمي، الأحد، التي أصبحت “أيقونة” ف...
المزيد من التظاهرات في إيران.. / ماذا عن دوافع ودلالات دعوة ترامب للقاء روحاني.. وخيارات الرد الإيراني المزيد من التظاهرات في إيران.. / ماذا عن دوافع ودلالات دعوة ترامب للقاء روحاني.. وخيارات الرد الإيراني اخبار العرب 24-كندا: تكشف دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المفاجئة...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

أسمرة - إثيوبي يعثرعلى أسرته في إريتريا بعد فراق لسنوات أسمرة - إثيوبي يعثرعلى أسرته في إريتريا بعد فراق لسنوات اخبار العرب 24 - كندا: عندما اندلعت الحرب بين إثيوبيا وإريتريا عام 1998...
تايلاند - الفتية الناجون من الغرق داخل كهف يتحدثون في مؤتمر صحفي تايلاند - الفتية الناجون من الغرق داخل كهف يتحدثون في مؤتمر صحفي اخبار العرب 24 - كندا : روى 12 فتى هم أعضاء فريق ناشئين لكرة القدم ومدربهم...
هاواي - حمم بركانية تضرب سفينة سياحية !! هاواي - حمم بركانية تضرب سفينة سياحية !! اخبار العرب 24 - كندا : ذكر مسؤولو الإطفاء أن كتلة من الحمم البركانية...
كانساس - مقتل مشتبه به وإصابة ثلاثة عناصر من الشرطة كانساس - مقتل مشتبه به وإصابة ثلاثة عناصر من الشرطة اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤولون إن الشرطة قتلت بالرصاص رجلا يوم امس...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

الصين - فضيحة جديدة في مجال سلامة اللقاحات الصين - فضيحة جديدة في مجال سلامة اللقاحات اخبار العرب 24 - كندا : أثارت فضيحة لقاحات معيبة في الصين الغضب على مواقع...
كندا - الأطباء السعوديون يستحوذون على 95% من المقاعد المتاحة للأطباء الأجانب كندا - الأطباء السعوديون يستحوذون على 95% من المقاعد المتاحة للأطباء الأجانب اخبار العرب 24 - كندا :كشف الملحق الثقافي للمملكة في كندا الدكتور فوزي...
الزام شركة جونسون أند جونسون بدفع تعويضات لمصابات بالسرطان الزام شركة جونسون أند جونسون بدفع تعويضات لمصابات بالسرطان اخبار العرب 24 - كندا : أمرت هيئة محلفين في ولاية ميزوري الأمريكية شركة...
الجنوب - منظمة الصحة العالمية تعمل للوصول إلى سوريين يموتون إثر الحر والمرض الجنوب - منظمة الصحة العالمية تعمل للوصول إلى سوريين يموتون إثر الحر والمرض اخبار العرب 24 - كندا : دعت منظمة‭ ‬الصحة العالمية يوم امس الخميس إلى...