05242018Thu
Last updateThu, 24 May 2018 4pm

اليمن - اغتيال صالح رئيس اليمن السابق برصاص مقاتلين

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 
Related image

اخبار العرب 24 - كندا: قال خصوم وأنصار للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح إنه قتل في إطلاق نار يوم الاثنين بعد أن بدل ولاءه في الحرب الأهلية التي تشهدها اليمن متخليا عن حلفائه الحوثيين المدعومين من إيران لصالح التحالف الذي تقوده السعودية. وقالت مصادر بجماعة الحوثي إن مقاتلين أوقفوا سيارته المصفحة بقذيفة صاروخية خارج صنعاء ثم أطلقوا عليه النار فقتلوه. وأكد مسؤولون في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه صالح مقتله في هجوم على ركب سياراته. ونعى الحزب على موقعه الإلكتروني زعيمه صالح. وقال مراقبون للوضع في اليمن إن مقتل صالح

سيمثل دفعة معنوية كبيرة للحوثيين وضربة قوية للتحالف بقيادة السعودية. وذكروا أن أي آمال للتحالف في إمكانية استمالة صالح لمساعدتهم ضد الحوثيين قد تبددت الآن بعد مقتله.

وهنأ زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي الشعب اليمني في خطاب تلفزيوني يوم الاثنين. وقال ”في هذا اليوم الاستثنائي والتاريخي نتوجه بالتهاني لكل أبناء شعبنا العزيز وبالشكر لله العزيز القدير الحكيم“.وأضاف ”اليوم هو يوم سقوط مؤامرة الغدر والخيانة واليوم الأسود لقوى العدوان“.

وشدد الحوثي على أن جماعته التي تعتنق المذهب الشيعي ستحافظ على النظام الجمهوري في اليمن ولن تسعى للانتقام من حزب صالح.وقاد أنصار الحوثي سياراتهم في شوارع صنعاء للاحتفال على وقع الأغاني الحربية.وأشاد الحوثي أيضا بإطلاق جماعته صاروخا باتجاه الإمارات هذا الأسبوع ووصفه بأنه ”رسالة مهمة لقوى العدوان“. ونصح الدول التي تستثمر أموالها في الإمارات والسعودية بسحب استثماراتها إذا ما استمرت حملتهما في اليمن.

ودعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي جميع اليمنيين إلى الانتفاض ضد الحوثيين بعد مقتل صالح. وطالب، خلال كلمة بثتها قناة العربية على الهواء مباشرة، بفتح صفحة جديدة في القتال ضد الحوثيين. وقال ”أدعو جميع أبناء شعبنا اليمني في كل المحافظات التي لازالت ترزح تحت وطأة هذه المليشيات الإجرامية الإرهابية إلى الانتفاض في وجهها ومقاومتها ونبذها وسيكون جيشنا البطل المرابط حول صنعاء عوناً وسنداً لهم، فقد وجهنا بذلك“. وأضاف في إشارة إلى الحوثيين ”يكفي شعبنا اليمني هذه المعاناة التي سببتها له تلك العصابات الإجرامية... هذا الشعب لا يستحق إلا الحياة الكريمة والعيش الكريم“. كما دعا قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام الذي كان يتزعمه صالح ”للتوحد خلف قيادتها الشرعية وخلف الشرعية الدستورية والحكومة الشرعية التي كانت وستظل خيمة وطنية لكل أبناء الوطن من المهرة (في أقصى الشرق) إلى صعدة (في أقصى الشمال)“.

وكان صالح (75 عاما) قال يوم السبت إنه مستعد لفتح ”صفحة جديدة“ في العلاقات مع التحالف بقيادة السعودية ووصف الحوثيين بأنهم ميليشيا انقلابية وهو ما دفعهم لاتهامه بالخيانة.

وشهدت مناطق في صنعاء ذات كثافة سكانية عالية قتالا بين الحليفين السابقين على مدى أيام وسيطر الحوثيون على مناطق كثيرة بالعاصمة وفجروا يوم الاثنين منزل صالح، بينما قصفت طائرات التحالف مواقع للحوثيين. وبدا أن إنهاء التحالف بين صالح وجماعة الحوثي سيحول مجريات الحرب وهو ما أعطى التحالف الذي تقوده السعودية ميزة جديدة في مواجهة الحوثيين. وتسببت الأزمة اليمنية في حدوث كارثة إنسانية إذ دفع حصار فرضه التحالف والاقتتال الداخلي الملايين إلى شفا مجاعة وعجل بتفشي أوبئة مميتة.

وقالت الأمم المتحدة يوم الاثنين إن القتال والضربات الجوية اشتدت في صنعاء، حيث الطرق مغلقة والدبابات منتشرة في العديد من الشوارع، مما أدى إلى تقطع السبل بالمدنيين ووقف تسليم المساعدات الإنسانية العاجلة بما في ذلك الوقود وإمدادات المياه النظيفة.

وقالت المنظمة الدولية في بيان في أعقاب مناشدتها هدنة إنسانية يوم الثلاثاء إن بعضا من أعنف الاشتباكات وقعت حول المنطقة الدبلوماسية قرب مجمع الأمم المتحدة بينما تم تعليق رحلات المساعدة من مطار صنعاء وإليه.

وقالت الأمم المتحدة ”الوضع المتصاعد يهدد بدفع الخدمات الأساسية التي لا تعمل تقريبا... إلى التوقف. هذه الخدمات تعرضت لأضرار شديدة بالفعل جراء الحصار“. وأضافت أن القتال امتد أيضا إلى محافظات أخرى مثل حجة.

وفي واشنطن قال مسؤول بالإدارة الأمريكية يوم الاثنين إن الولايات المتحدة تدعو جميع الأطراف في اليمن إلى إحياء المفاوضات السياسية لإنهاء الحرب الأهلية. وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن ادعاء الحوثيين يوم الأحد بأنهم أطلقوا صاروخا على أبوظبي يظهر ”مدى الاضطراب الذي تسببه هذه الحرب للمنطقة وكيف يستغل النظام الإيراني الحرب من أجل طموحاته السياسية“.

وستتجه الأنظار الآن إلى حلفاء صالح السياسيين وقادته العسكريين الذين يقول محللون إنهم ساعدوا تقدم الحوثيين باتجاه الجنوب في 2014 للسيطرة على مناطق في غرب اليمن.

وقال آدم بارون الخبير في الشأن اليمني بالمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية ”ما حدث الآن وما إذا كانت عائلته وحلفائه السياسيين سيخوضون القتال لم يتضح بعد“. وأضاف ”رجاله سيتملكهم الغضب وكثير منهم سيتعطشون للدماء بالتأكيد، لكن هناك العديد يقفون في المنتصف خاصة بين القبائل التي ستقف مع من يبدو أقوى أيا كان هو“.وتابع ”التحالف ربما وضع الكثير من البيض في سلة صالح قبل أن تسقط . بدوا يدعمون محاولته بقوة لمواجهة الحوثيين لكن ربما فشل هذا المسعى الآن“. وقال حافظ البكاري رئيس المركز اليمني لقياس الرأي العام لرويترز إنه يتوقع تصاعد الصراع. وأضاف أن ما حدث سيعطي التحالف وحكومة هادي الفرصة للضغط عسكريا على الحوثيين في عدة جبهات في محاولة للاستفادة من التطور الجديد. وأضاف أن هذا يحمل خطرا كبيرا على المدنيين خاصة إذا ما حاول التحالف السيطرة على صنعاء حيث أن الحوثيين سيقاتلون بشراسة. قال دبلوماسي غربي لرويترز ”الانتقام الوحشي قد يكون السبيل الوحيد أمام عشيرة صالح“. وأضاف أن التحالف قد يهدف إلى شن هجوم خاطف على المراكز الحضرية الرئيسية التي أضعفت سيطرته خلال سنوات الحرب. وقال ”دعونا نرى ما إذا كانوا سيستغلون ضباب الحرب ويحاولون أخذ صنعاء أو الحديدة (المطلة على البحر الأحمر)“.

وشبه صالح في الماضي حكمه لليمن الذي استمر 33 عاما بالرقص على رؤوس الثعابين وهي فترة شهدت توحيد الشمال المحافظ والجنوب الماركسي وحربا أهلية وانتفاضات وحملات لمتشددين إسلاميين وصراعات قبلية. ولكن صالح أُجبر على التنحي في 2012 تحت وطأة إحدى انتفاضات الربيع العربي وبعد إصابته أثناء محاولة لاغتياله، وذلك ضمن خطة للانتقال السياسي توسطت فيها السعودية.

وفر إلى السعودية التي كانت حليفا له وقتها للعلاج وسمحت له الرياض بالعودة إلى اليمن بعد ذلك بشهور في خطوة ندمت عليها كثيرا بسبب تقويضه خطة انتقال السلطة وانضمامه في وقت لاحق للحوثيين.

ومهد ذلك لدوره الأخير وهو أن يصبح حليفا للحوثيين، الذين حاربهم ست مرات أثناء رئاسته لليمن، وحليفا لإيران الداعم السياسي للحوثيين. ولكن أنصار صالح والحوثيين تنافسوا بعد ذلك على السيادة على المنطقة التي كانوا يديرونها معا بما في ذلك العاصمة التي سيطر عليها الحوثيون في سبتمبر أيلول عام 2014 وتحول العداء إلى قتال مفتوح يوم 29 نوفمبر تشرين الثاني.

وانتهت المناورة يوم الاثنين. وانتشرت لقطات على مواقع التواصل الاجتماعي لجثة صالح مصابا بجرح غائر في جانب رأسه ومحمولا على غطاء أحمر اللون أثناء نقله إلى شاحنة صغيرة فيما لوح مقاتلون قبليون بأسلحتهم. وكانوا يهتفون قائلين ”الحمد لله... يا علي العفاش“ وهو لقب عائلة صالح. وأكد مسؤولون في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه صالح لرويترز مقتله مع ياسر العواضي الأمين العام المساعد للحزب خارج صنعاء في هجوم بالقذائف الصاروخية والرصاص استهدف موكبه. وأكد يحيى محمد عبد الله صالح رئيس أركان الأمن المركزي اليمني السابق وابن شقيق صالح مقتل عمه في منشور على موقع فيسبوك. ووصف عمه الراحل بالشهيد.

وذكر سكان أن الوضع في صنعاء هدأ. وظل معظم الناس داخل منازلهم وباتت الشوارع مهجورة وسط حالة من الخوف مع فرض الحوثيين السيطرة الكاملة. واستمرت مقاتلات التحالف في التحليق في السماء. وزعم محمد عبد السلام المتحدث باسم الحوثيين يوم الاثنين تحقيق مكاسب ملحوظة في معركة صنعاء. وقال في بيان ”بعون الله وتوفيقه استطاعت الأجهزة الأمنية مساء أمس مسنودة بتأييد شعبي واسع من تطهير الأماكن التي تمترست فيها ميليشيات الخيانة والغدر“.

واتهم في تصريحات للجزيرة دولة الإمارات بدفع صالح لتبديل ولائه وقال إن المؤسسة الأمنية ستنشر وثائق عن اتصالاته بالتحالف الذي تقوده السعودية. ونقلت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة للحوثيين عن شهود قولهم إن مقاتلي الحوثي سيطروا على منزل العميد طارق ابن شقيق صالح.

وذكر سكان أن الأطراف المتحاربة تبادلت إطلاق نيران أسلحة آلية ومدفعية في الوقت الذي تقدم فيه الحوثيون في وسط الحي السياسي حيث معقل صالح وأسرته. وقال أحد سكان المنطقة ”عشنا أياما من الرعب. دبابات الحوثي تطلق النار وتتساقط القذائف على أحيائنا السكنية“. وأضاف ”القتال شرس للغاية ونشعر أننا سنموت في أي لحظة. لا يمكننا الخروج من منازلنا“. وقالت وسائل إعلام ومصادر سياسية حوثية أيضا إن مقاتلي الحوثي تقدموا باتجاه مسقط رأس صالح في قرية تقع خارج صنعاء وحيث يمتلك قصرا محصنا.

وسيطر صالح على الجيش على مدى عقود ووضع وحدات رئيسية تحت قيادة أقاربه، ولكن السرعة التي حقق بها الحوثيون مكاسب على حلفائه تشير إلى أن لهم اليد العليا القوية في الأراضي التي كانوا يسيطرون عليها معا. وساهمت سيطرة الحوثيين على الوزارات الرئيسية ووسائل الإعلام الحكومية منذ ما يقرب من ثلاث سنوات على تحويل جزء كبير من المجتمع اليمني لدعم حملتهم العسكرية ذات الشعارات الدينية، وفي المقابل لم يقبل زعماء القبائل والقادة العسكريون الرئيسيون المشاركة في انتفاضة صالح. وربما يعني هذا أن وضع الحوثيين في جبهات القتال المختلفة في أنحاء البلاد ضد القوات الموالية للسعودية سيبقى قويا مع استمرار حالة الجمود.

وقالت مصادر اعلامية ان أمين عام المؤتمر الشعبي عارف الزوكا كان يرافق صالح وقتل ايضا في الهجوم . وأن الطلقات النارية التي أصابته أطلِقت من مسافة قريبة، وهو ما يرجح احتمالية تصفيته من قبل الحوثيين عقب إسعافه إلى المستشفى مصابا بجروح طفيفة، بحسب ما ذكرته سابقا قيادات في حزبه.،



 

 

واشنطن - موقف الجيش الأمريكي ثابت بعد إل…

24-05-2018 Hits:7 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس إن الجيش على أتم الاستعداد للرد إذا أقدم زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون على أي تصرف...

Read more

موسكو - روسيا ترفض نتائج تحقيق اجرته هول…

24-05-2018 Hits:7 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : رفضت وزارة الخارجية الروسية اليوم الخميس 24 مايو / آيار ما قالته هولندا عن أن وحدة من الجيش الروسي هي مصدر صاروخ أسقط طائرة...

Read more

مصر - قلق امريكي على خلفية اعتقال نشطاء

24-05-2018 Hits:8 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال البيت الأبيض في بيان إن مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي أبلغ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم الخميس أن الولايات المتحدة قلقة إزاء...

Read more

بيروت - سعد الحريري مُكلف بتشكيل الحكومة…

24-05-2018 Hits:7 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري يوم الخميس إنه يجب تشكيل حكومة وحدة وطنية في أسرع وقت ممكن بسبب الأوضاع الاقتصادية في الداخل...

Read more

Mississauga - Lebanon Pavilion at the Ca…

24-05-2018 Hits:8 اخبار الجالية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada : Once again, Lebanese are proud to host Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival of Cultures. Carassauga is a wonderful opportunity for everyone to learn about and celebrate...

Read more

نيويورك - رجل يخسر دعوة " طرد من ال…

23-05-2018 Hits:20 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قضت المحكمة العليا في نيويورك على المواطن مايكل روتوندو، ( 30 عاماً ) بمغادرة منزل والديه على الفور بعد ان قام والديه برفع دعوة...

Read more

كندا - جديد قضية مد خط انبوب ترانس ماونت…

23-05-2018 Hits:25 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قدّم دافيد ايبي مدّعي عام بريتيش كولومبيا مذكّرة امام المحكمة في المقاطعة، يعلن فيها أنّ مشروع القانون 12 الذي وضعته حكومة البرتا ينتهك مواد عديدة...

Read more

اونتاريو - زعماء الأحزاب يعدون بالاستثما…

23-05-2018 Hits:25 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :يحتل ملف الصحة العقلية حيزا بارزا في الحملة الانتخابية الجارية في أونتاريو تمهيدا للانتخابات التي ستجري مطلع الشهر المقبل.وتعهد زعماء الأحزاب الرئيسية الثلاثة أي زعيمة...

Read more

أقوى جوازات السفر لعام 2018 والكندي في ا…

23-05-2018 Hits:23 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال تقرير حديث، أصدرته مؤسسة استشارية مختصة بالمواطنة والتخطيط عن "أقوى وأفضل جوازات السفر في العالم" لعام 2018، حيث تصدرت اليابان القائمة، في حين برز...

Read more

ايطاليا - الرئيس ماتاريلا يكلف سياسيا عد…

23-05-2018 Hits:22 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : منح الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا يوم الأربعاء جوزيبي كونتي الذي يفتقر للخبرة السياسية تفويضا لتولي أول حكومة في إيطاليا تتألف من أحزاب معارضة للمؤسسات...

Read more

باريس - فرنسا والسعودية تعقدان مؤتمر انس…

23-05-2018 Hits:21 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : تشارك فرنسا والسعودية في استضافة مؤتمر دولي حول اليمن يعقد في باريس في يونيو / حزيران لتقييم الاحتياجات الإنسانية للدولة ومن الممكن أن يساهم...

Read more

غضب شعبي على خلفية لوحة للحرم القدسي

23-05-2018 Hits:23 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أثار السفير الأمريكي في إسرائيل ردود فعل فلسطينية غاضبة بعد نشر صورة له وهو يتسلم لوحة يظهر فيها بناء للهيكل مكان قبة الصخرة، بالرغم...

Read more

بيروت - نبيه بري رئيسا للبرلمان اللبناني…

23-05-2018 Hits:20 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أعيد انتخاب الزعيم الشيعي نبيه بري الحليف المقرب من حزب الله المدعوم من إيران رئيسا للبرلمان اللبناني يوم الأربعاء وذلك للمرة السادسة دون وجود...

Read more

اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على…

23-05-2018 Hits:24 أقلام من الوطن أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير إسرائيلي يوم الأربعاء إن إسرائيل تضغط على إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للاعتراف بسيادتها على هضبة الجولان المحتلة، وتوقع موافقة الولايات المتحدة...

Read more

USA - Sayegh Becomes First Arab American…

23-05-2018 Hits:21 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada: On Tuesday, May 8, 2018, New Jersey’s third largest city, Paterson, elected its first Arab mayor ever named, Andre Sayegh. Sayegh is a child of immigrants from Lebanon...

Read more

USA - Trump tears into 'spygate'.

23-05-2018 Hits:20 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada: President Donald Trump has branded his latest attempt to discredit the special counsel's Russia investigation as "spygate," part of a newly invigorated strategy embraced by his Republican...

Read more

كندا - هدية رئيس الوزراء جاستن ترودو للع…

22-05-2018 Hits:42 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : بمناسبة زفافهما، تلقى الأمير هاري وميغان ماركل، العديد من الهدايا الغريبة والقيمة من قادة العالم. فقد قام رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، بالتبرع بـ50...

Read more

لبنان - اصابة ستة من رجال الامن اثناء مل…

22-05-2018 Hits:37 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر امنية واخرى اعلامية محلية في منطقة طرابلس شمال لبنان ان اطلاق نار كثيف سُمع في منطقة التل، تبين أنه ناجم عن قيام...

Read more

غزة - الفلسطينيون يطالبون بتحقيق كاملا ب…

22-05-2018 Hits:43 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قدم وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي يوم الثلاثاء طلبا للمحكمة الجنائية الدولية لإجراء تحقيق كامل في اتهامات لإسرائيل بانتهاك حقوق الإنسان على الأراضي الفلسطينية...

Read more

العراق - إعدام مقاتل بلجيكي بتهمة الانتم…

22-05-2018 Hits:45 ملف العراق أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : حكمت المحكمة الجنائية المركزية في العراق يوم الثلاثاء بمعاقبة مقاتل أجنبي كبير في تنظيم الدولة الإسلامية بالإعدام شنقا في حالة نادرة تكشف فيها بغداد...

Read more

القاهرة - هيومن رايتس تتهم مصر بهدم المن…

22-05-2018 Hits:46 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش مصر اليوم الثلاثاء 22 مايو / آيار بتكثيف أعمال هدم المنازل في شمال شبه جزيرة سيناء وقالت إن أغلب...

Read more

الصومال - انفجار سيارة ملغومة في موكب عس…

22-05-2018 Hits:43 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال ضابط شرطة والمتحدث باسم حركة الشباب الإسلامية المتشددة لرويترز إن سيارة مغلومة تابعة الحركة انفجرت في موكب عسكري خارج مقديشو اليوم الثلاثاء 22...

Read more

بيروت - حليف لحزب الله يسعى لمنصب نائب ا…

22-05-2018 Hits:38 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : من المقرر أن ينتخب البرلمان اللبناني اليوم الأربعاء 22 مايو / آيار نبيه بري رئيسا له، وهو المنصب الذي يشغله منذ عام 1992 بعد...

Read more

واشنطن - فرض عقوبات جديدة علي فنزويلا !!

21-05-2018 Hits:42 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجموعة جديدة من العقوبات الاقتصادية على فنزويلا يوم الاثنين مستهدفا قطاع النفط هناك بمنع المواطنين والأمريكيين والمقيمين في الولايات...

Read more

لندن - السلطات تحقق مع ابن شقيق زوجة الا…

21-05-2018 Hits:49 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : ذكرت شبكة سكاي نيوز الاخبارية اليوم الاثنين 21 مايو / آيار أن السلطات وجهت تحذيرا لابن أخي ميجان ماركل بعد دخوله بآلة حادة لأحد...

Read more

لندن - الاميرهاري وعروسه ميجان ينشران ال…

21-05-2018 Hits:55 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قدم الأمير البريطاني هاري وزوجته ميجان الشكر لكل الذين شاركوا في حفل عرسهما البهيج يوم السبت 19 مايو / ايار الحالي وذلك خلال نشرهما...

Read more

بئر السبع - وفاة السجين الفلسطيني عويسات…

21-05-2018 Hits:54 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال نادي الأسير الفلسطيني يوم امس الأحد 20 مايو إن فلسطينيا اعتقل منذ أربع سنوات وحكم عليه بالسجن 30 عاما توفي يوم الاحد بعد...

Read more

القــدس ... عاصمة فلـــسطين الابــــدية

اذكر انك رأيت الاعلان في اخبار العرب- ArabNews


Say you saw it in ArabNews24.ca


أقــلام مهــجرية

د. أسامة فوزي يستذكر أمسيات رمضان في البلاد/ بقلم: خالد قناة  د. أسامة فوزي يستذكر أمسيات رمضان في البلاد/ بقلم: خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا :حلقة ممتعة عن ذكريات شهر رمضان الكريم في الوطن...
قراءة في خطة الحكومة الفيدرالية لمساعدة إسكان ذوي الإعاقة الذهنية/ بقلم:صلاح علام -تورنتو قراءة في خطة الحكومة الفيدرالية لمساعدة إسكان ذوي الإعاقة الذهنية/ بقلم:صلاح علام -تورنتو اخبار العرب 24 - كندا : ...بالنسبة للكثير من الكنديين   يعتبر المسكن...
انت والضرائب / بقلم : المحاسب نادى إبراهيم انت والضرائب / بقلم : المحاسب نادى إبراهيم اخبار العرب 24 - كندا :إنتهى وقت إعداد وإرسال الإقرارات الضريبية على...
مـفـارقـات مـهـجـريـة مُضحـكـة / بقلم: مادلين بدوي مـفـارقـات مـهـجـريـة مُضحـكـة / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا : المعركة مازالت طاحنة بين الشتاء والربيع بكل...
ميزانية مقاطعة اونتاريو الليبرالية الطموحة,هل لها علاقة بانتخابات يونيو القادمة ؟ بقلم الاعلامي: صلاح علام ميزانية مقاطعة اونتاريو الليبرالية  الطموحة,هل لها علاقة بانتخابات يونيو القادمة ؟ بقلم الاعلامي: صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :شهدت ميزانية حكومة الليبرال المعلنة يوم الأربعاء...
حياتنا سرك / بقلم: سالي كامل حياتنا سرك / بقلم: سالي كامل اخبار العرب24 - كندا :سيداتى آنساتى سادتى.. الآن مع اولى فقراتنا، مع...
غلطة العمر / بقلم: خالد قناة غلطة العمر / بقلم: خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا : فــــــــي عام 1986 غلطت غلطة العمر وعملت في جناح...
أسباب الأزمة الحقيقية في سوريا / بقلم: خالد قناة  أسباب الأزمة الحقيقية في سوريا / بقلم: خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا : الأزمة الحقيقية في المنطقة العربية هي القضية...

*اخبار الجالية

Mississauga - Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival This FRI. Mississauga - Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival This FRI. Arabnews24 - Canada : Once again, Lebanese are proud to host Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival of Cultures....
كندا - ترودو يهنئ المسلمين بشهر رمضان كندا - ترودو يهنئ المسلمين بشهر رمضان اخبار العرب 24 - كندا : هنأ رئيس الوزراء الكندي، جوستن ترودو، المسلمين...
كندا - المسلمون يحيون شهر رمضان كندا - المسلمون يحيون شهر رمضان اخبار العرب 24 - كندا :يحيي الكنديّون المسلمون  هذه السنة على عادتهم...
كندا - وفد الشورى السعودي يلتقي المبتعثين والمبتعثات كندا - وفد الشورى السعودي يلتقي المبتعثين والمبتعثات اخبار العرب 24 - كندا :التقى وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية -...
كندا - السفير السعودي يشارك بحفل الجالية الفلسطينية كندا - السفير السعودي يشارك بحفل الجالية الفلسطينية اخبار العرب 24 - كندا : شارك سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كندا عميد...
لندن - مسلم يفوز بمنصب وزير داخلية في بريطانيا لندن - مسلم يفوز بمنصب وزير داخلية في بريطانيا اخبار العرب 24 - كندا : سلّمت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي حقيبة...
الغابون - مقتل لبناني اثر مشاجرة مع سمسار افريقي الغابون - مقتل لبناني اثر مشاجرة مع سمسار افريقي اخبار العرب 24 - كندا : توفي الشاب اللبناني فوزي شميساني في الغابون...
اليمن - اغتيال لبناني يعمل في الصليب الاحمر الدولي اليمن - اغتيال لبناني يعمل في الصليب الاحمر الدولي اخبار العرب 24 - كندا : نعى الصليب الاحمر الدولي أحد اعضائه الشاب ا...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News

 

Our Vistors* زوارنا

Today2818
Yesterday3859
This week15700
This month117272
Total15977820

Thursday, 24 May 2018

*اقلام من لوطن

اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير إسرائيلي يوم الأربعاء إن إسرائيل تضغط...
أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل اخبار العرب 24 - كندا : تفتتح الولايات المتحدة سفارتها الجديدة في القدس...
القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان "تعويض المتضررين/ بقلم : محمود كعوش القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان   اخبار العرب 24 - كندا :مصطلحا "لاجئ" و"مهاجر"وفق ما جاء في صفحة "ال...
درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة اخبار العرب 24 - كندا :  هو درس من كندا إلى كل دول العالم المتخلف، درس...
إغتيال إرث الرئيس عون / بقلم : عبد الله قمح إغتيال إرث الرئيس عون / بقلم : عبد الله قمح اخبار العرب 24 - كندا : كتب عبد الله قمح  : يَلطم "العونيون" على رؤوسهم...
صرخة أمهات ضحايا حوادث السير / بقلم: كريستل خليل صرخة أمهات ضحايا حوادث السير / بقلم: كريستل خليل اخبار العرب 24 - كندا : لن يمرّ يوم 21 آذار 2018 كالعام الذي سبقه على أمّهات...
كوريا الشمالية تتجه للفوز بالميدالية الذهبية الدبلوماسية في الأولمبياد الشتوية كوريا الشمالية تتجه للفوز بالميدالية الذهبية الدبلوماسية في الأولمبياد الشتوية اخبار العرب 24 - كندا :  كتب  سويونج كيم و جيمس بيرسون :- برزت كوريا ...
مقتل 8 نساء بأقل من شهرين.. "غير هيك ما حدا رح يتربّى" / بقلم: كريستل خليل مقتل 8 نساء بأقل من شهرين.. اخبار العرب 24 - كندا: شهدت الولايات المتّحدة أكبر محاكمة تحرّش جنسي...

Arab News 24.ca on Facebook

Say You Saw it in ArabNews24.ca

ذكرى نكبة فلسطين/لن يضيع حق وراءة مطالب..

ذكرى نكبة فلسطين 48/ المؤامرة على العرب ....

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

كندا - هدية رئيس الوزراء جاستن ترودو للعروسين الامير هاري وميجان كندا - هدية رئيس الوزراء جاستن ترودو للعروسين الامير هاري وميجان اخبار العرب 24 - كندا : بمناسبة زفافهما، تلقى الأمير هاري وميغان ماركل،...
لندن - الاميرهاري وعروسه ميجان ينشران الصور الرسمية لعرسهما الملكي لندن - الاميرهاري وعروسه ميجان ينشران الصور الرسمية لعرسهما الملكي اخبار العرب 24 - كندا : قدم الأمير البريطاني هاري وزوجته ميجان الشكر...
لندن - الأمير البريطاني هاري وعروسه يؤجلان شهر العسل لندن - الأمير البريطاني هاري وعروسه يؤجلان شهر العسل اخبار العرب 24 - كندا : قرر الأمير البريطاني هاري وعروسه ميجان ماركل...
لندن - العالم يحتفل بزفاف الامير هاري وميجان لندن - العالم يحتفل بزفاف الامير هاري وميجان اخبار العرب 24 - كندا : من جزر فوكلاند إلى كينيا والهند واستراليا احتفل...

*جديد الملفات الساخنة

واشنطن - الوزير بومبيو : مستعدون للرد إذا قررت إيران استئناف البرنامج النووي واشنطن - الوزير بومبيو : مستعدون للرد إذا قررت إيران استئناف البرنامج النووي اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم ...
تايلاند - إصابة ثلاثة أشخاص في هجمات بالقنابل من قبل متمردين تايلاند - إصابة ثلاثة أشخاص في هجمات بالقنابل من قبل متمردين اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول في الجيش في تايلاند أن ما لا يقل عن...
واشنطن بوست : حكاية المليون دولار خلال اجتماع قطري ومحامي الرئيس ترامب واشنطن بوست : حكاية المليون دولار خلال اجتماع قطري ومحامي الرئيس ترامب اخبار العرب 24 - كندا : ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" إن مايكل كوهين محامي...
اليمن - قوات التحالف بقيادة السعودية تتقدم صوب ميناء الحديدة اليمن - قوات التحالف بقيادة السعودية تتقدم صوب ميناء الحديدة اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤولون محليون يوم الاثنين إن قوات مدعومة...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

نيويورك - رجل يخسر دعوة " طرد من المنزل " ضده ويستانف نيويورك - رجل يخسر دعوة اخبار العرب 24 - كندا : قضت المحكمة العليا في نيويورك على المواطن مايكل...
أقوى جوازات السفر لعام 2018 والكندي في المرتبة الخامسة أقوى جوازات السفر لعام 2018 والكندي في المرتبة الخامسة اخبار العرب 24 - كندا : قال تقرير حديث، أصدرته مؤسسة استشارية مختصة...
لندن - السلطات تحقق مع ابن شقيق زوجة الامير هاري لندن - السلطات تحقق مع ابن شقيق زوجة الامير هاري اخبار العرب 24 - كندا : ذكرت شبكة سكاي نيوز الاخبارية اليوم الاثنين...
بيروت - قصة فاطمة عثمان المتسولة التي عاشت فقيرة وبرحيلها اغنت الآخرين بيروت - قصة فاطمة عثمان المتسولة التي عاشت فقيرة وبرحيلها اغنت الآخرين اخبار العرب 24 - كندا :تحت عنوان "امتهنت الفقر والحرمان.. وأورثت عائلتها...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

استقالة مؤسس واتساب من فيسبوك بسبب البيانات الشخصية استقالة مؤسس واتساب من فيسبوك بسبب البيانات الشخصية اخبار العرب 24 - كندا : أعلن مؤسس تطبيق واتساب جان كوم استقالته من خلال...
الجزائر - إستنفار شعبي بسبب حنّاء قتلت 59 شخصا في ليبيا الجزائر - إستنفار شعبي بسبب حنّاء قتلت 59 شخصا في ليبيا اخبار العرب 24 - كندا : وجهت المديرية العامة للرقابة الاقتصادية في وزارة...
علاج تليف الكبد نوعان . دوائية أو جراحية علاج تليف الكبد نوعان . دوائية أو جراحية اخبار العرب 24 - كندا : الكبد هو أحد أهم أعضاء الجسم الحيوية، يؤدي العديد...
المغرب - الحكم على المغتصب بالاخصاء بغض النظر عن السن المغرب - الحكم على المغتصب بالاخصاء بغض النظر عن السن اخبار العرب 24 - كندا : اصدرت المغرب قرارا باعتماد الاخصاء الجراحي ...