11192018Mon
Last updateSun, 18 Nov 2018 4pm

اليمن - اغتيال صالح رئيس اليمن السابق برصاص مقاتلين

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 
Related image

اخبار العرب 24 - كندا: قال خصوم وأنصار للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح إنه قتل في إطلاق نار يوم الاثنين بعد أن بدل ولاءه في الحرب الأهلية التي تشهدها اليمن متخليا عن حلفائه الحوثيين المدعومين من إيران لصالح التحالف الذي تقوده السعودية. وقالت مصادر بجماعة الحوثي إن مقاتلين أوقفوا سيارته المصفحة بقذيفة صاروخية خارج صنعاء ثم أطلقوا عليه النار فقتلوه. وأكد مسؤولون في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه صالح مقتله في هجوم على ركب سياراته. ونعى الحزب على موقعه الإلكتروني زعيمه صالح. وقال مراقبون للوضع في اليمن إن مقتل صالح

سيمثل دفعة معنوية كبيرة للحوثيين وضربة قوية للتحالف بقيادة السعودية. وذكروا أن أي آمال للتحالف في إمكانية استمالة صالح لمساعدتهم ضد الحوثيين قد تبددت الآن بعد مقتله.

وهنأ زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي الشعب اليمني في خطاب تلفزيوني يوم الاثنين. وقال ”في هذا اليوم الاستثنائي والتاريخي نتوجه بالتهاني لكل أبناء شعبنا العزيز وبالشكر لله العزيز القدير الحكيم“.وأضاف ”اليوم هو يوم سقوط مؤامرة الغدر والخيانة واليوم الأسود لقوى العدوان“.

وشدد الحوثي على أن جماعته التي تعتنق المذهب الشيعي ستحافظ على النظام الجمهوري في اليمن ولن تسعى للانتقام من حزب صالح.وقاد أنصار الحوثي سياراتهم في شوارع صنعاء للاحتفال على وقع الأغاني الحربية.وأشاد الحوثي أيضا بإطلاق جماعته صاروخا باتجاه الإمارات هذا الأسبوع ووصفه بأنه ”رسالة مهمة لقوى العدوان“. ونصح الدول التي تستثمر أموالها في الإمارات والسعودية بسحب استثماراتها إذا ما استمرت حملتهما في اليمن.

ودعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي جميع اليمنيين إلى الانتفاض ضد الحوثيين بعد مقتل صالح. وطالب، خلال كلمة بثتها قناة العربية على الهواء مباشرة، بفتح صفحة جديدة في القتال ضد الحوثيين. وقال ”أدعو جميع أبناء شعبنا اليمني في كل المحافظات التي لازالت ترزح تحت وطأة هذه المليشيات الإجرامية الإرهابية إلى الانتفاض في وجهها ومقاومتها ونبذها وسيكون جيشنا البطل المرابط حول صنعاء عوناً وسنداً لهم، فقد وجهنا بذلك“. وأضاف في إشارة إلى الحوثيين ”يكفي شعبنا اليمني هذه المعاناة التي سببتها له تلك العصابات الإجرامية... هذا الشعب لا يستحق إلا الحياة الكريمة والعيش الكريم“. كما دعا قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام الذي كان يتزعمه صالح ”للتوحد خلف قيادتها الشرعية وخلف الشرعية الدستورية والحكومة الشرعية التي كانت وستظل خيمة وطنية لكل أبناء الوطن من المهرة (في أقصى الشرق) إلى صعدة (في أقصى الشمال)“.

وكان صالح (75 عاما) قال يوم السبت إنه مستعد لفتح ”صفحة جديدة“ في العلاقات مع التحالف بقيادة السعودية ووصف الحوثيين بأنهم ميليشيا انقلابية وهو ما دفعهم لاتهامه بالخيانة.

وشهدت مناطق في صنعاء ذات كثافة سكانية عالية قتالا بين الحليفين السابقين على مدى أيام وسيطر الحوثيون على مناطق كثيرة بالعاصمة وفجروا يوم الاثنين منزل صالح، بينما قصفت طائرات التحالف مواقع للحوثيين. وبدا أن إنهاء التحالف بين صالح وجماعة الحوثي سيحول مجريات الحرب وهو ما أعطى التحالف الذي تقوده السعودية ميزة جديدة في مواجهة الحوثيين. وتسببت الأزمة اليمنية في حدوث كارثة إنسانية إذ دفع حصار فرضه التحالف والاقتتال الداخلي الملايين إلى شفا مجاعة وعجل بتفشي أوبئة مميتة.

وقالت الأمم المتحدة يوم الاثنين إن القتال والضربات الجوية اشتدت في صنعاء، حيث الطرق مغلقة والدبابات منتشرة في العديد من الشوارع، مما أدى إلى تقطع السبل بالمدنيين ووقف تسليم المساعدات الإنسانية العاجلة بما في ذلك الوقود وإمدادات المياه النظيفة.

وقالت المنظمة الدولية في بيان في أعقاب مناشدتها هدنة إنسانية يوم الثلاثاء إن بعضا من أعنف الاشتباكات وقعت حول المنطقة الدبلوماسية قرب مجمع الأمم المتحدة بينما تم تعليق رحلات المساعدة من مطار صنعاء وإليه.

وقالت الأمم المتحدة ”الوضع المتصاعد يهدد بدفع الخدمات الأساسية التي لا تعمل تقريبا... إلى التوقف. هذه الخدمات تعرضت لأضرار شديدة بالفعل جراء الحصار“. وأضافت أن القتال امتد أيضا إلى محافظات أخرى مثل حجة.

وفي واشنطن قال مسؤول بالإدارة الأمريكية يوم الاثنين إن الولايات المتحدة تدعو جميع الأطراف في اليمن إلى إحياء المفاوضات السياسية لإنهاء الحرب الأهلية. وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن ادعاء الحوثيين يوم الأحد بأنهم أطلقوا صاروخا على أبوظبي يظهر ”مدى الاضطراب الذي تسببه هذه الحرب للمنطقة وكيف يستغل النظام الإيراني الحرب من أجل طموحاته السياسية“.

وستتجه الأنظار الآن إلى حلفاء صالح السياسيين وقادته العسكريين الذين يقول محللون إنهم ساعدوا تقدم الحوثيين باتجاه الجنوب في 2014 للسيطرة على مناطق في غرب اليمن.

وقال آدم بارون الخبير في الشأن اليمني بالمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية ”ما حدث الآن وما إذا كانت عائلته وحلفائه السياسيين سيخوضون القتال لم يتضح بعد“. وأضاف ”رجاله سيتملكهم الغضب وكثير منهم سيتعطشون للدماء بالتأكيد، لكن هناك العديد يقفون في المنتصف خاصة بين القبائل التي ستقف مع من يبدو أقوى أيا كان هو“.وتابع ”التحالف ربما وضع الكثير من البيض في سلة صالح قبل أن تسقط . بدوا يدعمون محاولته بقوة لمواجهة الحوثيين لكن ربما فشل هذا المسعى الآن“. وقال حافظ البكاري رئيس المركز اليمني لقياس الرأي العام لرويترز إنه يتوقع تصاعد الصراع. وأضاف أن ما حدث سيعطي التحالف وحكومة هادي الفرصة للضغط عسكريا على الحوثيين في عدة جبهات في محاولة للاستفادة من التطور الجديد. وأضاف أن هذا يحمل خطرا كبيرا على المدنيين خاصة إذا ما حاول التحالف السيطرة على صنعاء حيث أن الحوثيين سيقاتلون بشراسة. قال دبلوماسي غربي لرويترز ”الانتقام الوحشي قد يكون السبيل الوحيد أمام عشيرة صالح“. وأضاف أن التحالف قد يهدف إلى شن هجوم خاطف على المراكز الحضرية الرئيسية التي أضعفت سيطرته خلال سنوات الحرب. وقال ”دعونا نرى ما إذا كانوا سيستغلون ضباب الحرب ويحاولون أخذ صنعاء أو الحديدة (المطلة على البحر الأحمر)“.

وشبه صالح في الماضي حكمه لليمن الذي استمر 33 عاما بالرقص على رؤوس الثعابين وهي فترة شهدت توحيد الشمال المحافظ والجنوب الماركسي وحربا أهلية وانتفاضات وحملات لمتشددين إسلاميين وصراعات قبلية. ولكن صالح أُجبر على التنحي في 2012 تحت وطأة إحدى انتفاضات الربيع العربي وبعد إصابته أثناء محاولة لاغتياله، وذلك ضمن خطة للانتقال السياسي توسطت فيها السعودية.

وفر إلى السعودية التي كانت حليفا له وقتها للعلاج وسمحت له الرياض بالعودة إلى اليمن بعد ذلك بشهور في خطوة ندمت عليها كثيرا بسبب تقويضه خطة انتقال السلطة وانضمامه في وقت لاحق للحوثيين.

ومهد ذلك لدوره الأخير وهو أن يصبح حليفا للحوثيين، الذين حاربهم ست مرات أثناء رئاسته لليمن، وحليفا لإيران الداعم السياسي للحوثيين. ولكن أنصار صالح والحوثيين تنافسوا بعد ذلك على السيادة على المنطقة التي كانوا يديرونها معا بما في ذلك العاصمة التي سيطر عليها الحوثيون في سبتمبر أيلول عام 2014 وتحول العداء إلى قتال مفتوح يوم 29 نوفمبر تشرين الثاني.

وانتهت المناورة يوم الاثنين. وانتشرت لقطات على مواقع التواصل الاجتماعي لجثة صالح مصابا بجرح غائر في جانب رأسه ومحمولا على غطاء أحمر اللون أثناء نقله إلى شاحنة صغيرة فيما لوح مقاتلون قبليون بأسلحتهم. وكانوا يهتفون قائلين ”الحمد لله... يا علي العفاش“ وهو لقب عائلة صالح. وأكد مسؤولون في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه صالح لرويترز مقتله مع ياسر العواضي الأمين العام المساعد للحزب خارج صنعاء في هجوم بالقذائف الصاروخية والرصاص استهدف موكبه. وأكد يحيى محمد عبد الله صالح رئيس أركان الأمن المركزي اليمني السابق وابن شقيق صالح مقتل عمه في منشور على موقع فيسبوك. ووصف عمه الراحل بالشهيد.

وذكر سكان أن الوضع في صنعاء هدأ. وظل معظم الناس داخل منازلهم وباتت الشوارع مهجورة وسط حالة من الخوف مع فرض الحوثيين السيطرة الكاملة. واستمرت مقاتلات التحالف في التحليق في السماء. وزعم محمد عبد السلام المتحدث باسم الحوثيين يوم الاثنين تحقيق مكاسب ملحوظة في معركة صنعاء. وقال في بيان ”بعون الله وتوفيقه استطاعت الأجهزة الأمنية مساء أمس مسنودة بتأييد شعبي واسع من تطهير الأماكن التي تمترست فيها ميليشيات الخيانة والغدر“.

واتهم في تصريحات للجزيرة دولة الإمارات بدفع صالح لتبديل ولائه وقال إن المؤسسة الأمنية ستنشر وثائق عن اتصالاته بالتحالف الذي تقوده السعودية. ونقلت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة للحوثيين عن شهود قولهم إن مقاتلي الحوثي سيطروا على منزل العميد طارق ابن شقيق صالح.

وذكر سكان أن الأطراف المتحاربة تبادلت إطلاق نيران أسلحة آلية ومدفعية في الوقت الذي تقدم فيه الحوثيون في وسط الحي السياسي حيث معقل صالح وأسرته. وقال أحد سكان المنطقة ”عشنا أياما من الرعب. دبابات الحوثي تطلق النار وتتساقط القذائف على أحيائنا السكنية“. وأضاف ”القتال شرس للغاية ونشعر أننا سنموت في أي لحظة. لا يمكننا الخروج من منازلنا“. وقالت وسائل إعلام ومصادر سياسية حوثية أيضا إن مقاتلي الحوثي تقدموا باتجاه مسقط رأس صالح في قرية تقع خارج صنعاء وحيث يمتلك قصرا محصنا.

وسيطر صالح على الجيش على مدى عقود ووضع وحدات رئيسية تحت قيادة أقاربه، ولكن السرعة التي حقق بها الحوثيون مكاسب على حلفائه تشير إلى أن لهم اليد العليا القوية في الأراضي التي كانوا يسيطرون عليها معا. وساهمت سيطرة الحوثيين على الوزارات الرئيسية ووسائل الإعلام الحكومية منذ ما يقرب من ثلاث سنوات على تحويل جزء كبير من المجتمع اليمني لدعم حملتهم العسكرية ذات الشعارات الدينية، وفي المقابل لم يقبل زعماء القبائل والقادة العسكريون الرئيسيون المشاركة في انتفاضة صالح. وربما يعني هذا أن وضع الحوثيين في جبهات القتال المختلفة في أنحاء البلاد ضد القوات الموالية للسعودية سيبقى قويا مع استمرار حالة الجمود.

وقالت مصادر اعلامية ان أمين عام المؤتمر الشعبي عارف الزوكا كان يرافق صالح وقتل ايضا في الهجوم . وأن الطلقات النارية التي أصابته أطلِقت من مسافة قريبة، وهو ما يرجح احتمالية تصفيته من قبل الحوثيين عقب إسعافه إلى المستشفى مصابا بجروح طفيفة، بحسب ما ذكرته سابقا قيادات في حزبه.،



 

 

صيدا - فلسطينيون من لبنان وصلوا تركيا لل…

18-11-2018 Hits:23 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : نشرت صحيفة " يني شفق" المقربة من الحكومة التركية، اليوم الاحد 18 نوفمبر ، معلومات عن تورط القيادي السابق بحركة "فتح" محمد دحلان في...

Read more

ميكي ماوس يحتفل بعامه التسعين يوم الأحد

18-11-2018 Hits:24 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : يكمل ميكي ماوس أيقونة عالم ديزني والشخصية الكرتونية الأشهر في العالم عامه التسعين اليوم الأحد 18 نوفمبر 2018 بعد ظهوره للمرة الأولى على الشاشة...

Read more

بابا روما يحث العالم على تذكُر المهاجري…

18-11-2018 Hits:21 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : انتقد البابا فرنسيس اليوم الأحد 18 نوفمبر اتساع الهوة بين الأغنياء والفقراء ومعاملة المهاجرين قائلا إن على العالم ألا يتجاهل ”من تتقاذفهم أمواج الحياة“.وقال...

Read more

تركيا - محمد دحلان متورط بجريمة قتل الصح…

18-11-2018 Hits:21 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : كشفت صحيفة "يني شفق" التركية، اليوم الأحد 18 نوفمبر، عن تورط القيادي الفلسطيني المفصول من حركة فتح، محمد دحلان، في قضية قتل الصحفي السعودي جمال...

Read more

القاهرة - محادثات مع إثيوبيا لتسوية الخل…

18-11-2018 Hits:17 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصر يوم الأحد إن محادثات ستجرى مع إثيوبيا في غضون أسبوعين لتسوية الخلافات المتبقية بشأن سد النهضة الإثيوبي الذي ترى القاهرة أنه يمثل...

Read more

العراق - انفجار سيارة ملغومة في تكريت

18-11-2018 Hits:19 ملف العراق أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر أمنية وطبية إن سيارة ملغومة انفجرت مما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة 16 آخرين في مدينة تكريت العراقية يوم...

Read more

واشنطن - ترامب يرفض الاستماع لتسجيل صوتي…

18-11-2018 Hits:21 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه لا يرغب في الاستماع إلى تسجيل صوتي لعملية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي رغم تصاعد الضغوط عليه لمعاقبة...

Read more

القاهرة - محاكمة اكثر من مئتي متهم بقضية…

17-11-2018 Hits:22 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : تستمع محكمة جنايات القاهرة من مقر معهد أمناء الشرطة بطرة، يوم الأحد 18 نوفمبر / تشرين الثاني، برئاسة المستشار شعبان الشامى، لمرافعة الدفاع فى...

Read more

اوتاوا - كندا تستعد لاستقبال أكبر عدد م…

17-11-2018 Hits:21 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : ظهرت أحدث البيانات أن كندا في طريقها لاستقبال أكبر عدد من طلبات اللجوء منذ بدء تسجيل بيانات طالبي اللجوء قبل 30 عاما تقريبا، في...

Read more

تفشي حمى الخنازير الأفريقية في الصين

17-11-2018 Hits:19 الأسرة والصحة- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أعلنت وزارة الزراعة الصينية، السبت، عن أربع بؤر تفش جديدة لحمى الخنازير الأفريقية، في أقاليم جيانغشي ويوننان وسيتشوان إضافة إلى بلدية شنغهاي.وأوضحت الوزارة، أن...

Read more

واشنطن - مصرية تدعي انها زوجة المغدور خا…

17-11-2018 Hits:22 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : في تطور مفاجئ بقضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي، ادعت سيدة مصرية أنها تزوجت من خاشقجي في حفل زفاف سري أقيم بالولايات المتحدة قبل أشهر...

Read more

كاليفورنيا - فرق الإنقاذ تبحث عن ألف مفق…

17-11-2018 Hits:22 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : واصلت فرق الطب الشرعي بحثها عن المزيد من الضحايا في بلدة باراديس بشمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية فيما تحاول السلطات معرفة مصير ألف شخص ما...

Read more

الارجنتين - العثور على غواصة اختفت منذ ع…

17-11-2018 Hits:23 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت وزارة الدفاع الأرجنتينية في مؤتمر صحفي يوم السبت إن شركة خاصة مشاركة في عملية بحث واسعة النطاق عن غواصة وأفراد طاقمها البالغ عددهم...

Read more

فنلندا - استدعاء السفير الروسي بسبب تشوي…

17-11-2018 Hits:21 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : استدعت فنلندا السفير الروسي لديها بافل كوزنيتسوف للاجتماع يوم الاثنين مع وزير الدولة الفنلندي ماتي أنتونين بسبب التشويش على اشارة نظام تحديد المواقع العالمي...

Read more

اليونان - اشتباكات عقب مسيرة لاحياء ذكرى…

17-11-2018 Hits:21 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر امنية واخرى اعلامية في العاصمة اليونانية ان الشرطة اشتبكت مع محتجين من الشبان في وسط أثينا يوم السبت بعدما شارك آلاف في...

Read more

يانغي - سقوط قتلى وجرحى في هجوم مسلح على…

17-11-2018 Hits:18 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مُشرع إن أكثر من 40 شخصا قتلوا وأصيب عشرات آخرون في هجوم على بعثة كاثوليكية تؤوي 20 ألف لاجئ في جمهورية أفريقيا الوسطى.وقع...

Read more

واشنطن - سي آي إيه : ولي العهد السعودي أ…

17-11-2018 Hits:19 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر مطلعة إن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية تعتقد أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أمر بقتل الصحفي جمال خاشقجي في اسطنبول...

Read more

القدس - نتنياهو يحاول إقناع شركائه بعدم …

17-11-2018 Hits:15 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم السبت 17 نوفمبر الحالي إنه يريد أن تستكمل حكومته مدتها، ليحمل بذلك أحد شركاء الائتلاف تبعات إجراء...

Read more

دمشق - قصف جوي للتحالف على معقل لتنظيم ا…

17-11-2018 Hits:14 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : لقي ما لا يقل عن اربعين شخصا،‭ ‬معظمهم من النساء والأطفال، حتفهم يوم السبت في أحدث موجة من الغارات الجوية التي شنها التحالف الذي...

Read more

واشنطن : لم نتوصل إلى استنتاج نهائي بشأن…

17-11-2018 Hits:16 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم السبت إنها لم تصل إلى استنتاج نهائي فيما يتعلق بالمتورطين في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي على...

Read more

كاليفورنيا - البحث عن اكثر من ستمائة مفق…

16-11-2018 Hits:18 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : بحثت فرق إنقاذ يوم الجمعة عن 630 شخصا اعتبروا في عداد المفقودين في بلدة باراديس التي تحولت إلى رماد في شمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية...

Read more

أوتاوا - كندا تدرس فرض عقوبات على مسؤولي…

16-11-2018 Hits:15 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت وزيرة خارجية كندا كريستيا فريلاند الخميس أن بلادها قد تحذو حذو الولايات المتحدة وتفرض بدورها عقوبات على مسؤولين سعوديين لهم علاقة بقتل الصحافي...

Read more

كندا - نساء السكان الأصليين يتهمن مستشفي…

16-11-2018 Hits:17 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية في مقاطعة ساسكتشوان الكندية ان عشرات من نساء السكان الأصليين تقدمن دعاوي قضائية ضد  مستشفيات حكومية بتهمة خداعهن  حيث قامت المستشفيات...

Read more

مصر - الشرطة السعودية قبضت على قاتل الصي…

16-11-2018 Hits:22 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال السفير ياسر محمود هاشم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج إن وزارة الخارجية كلفت القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في مدينة...

Read more

سدني - خلاف بين استراليا وماليزيا بشأن ا…

16-11-2018 Hits:19 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير الخزانة الاسترالي يوم الجمعة إن رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد له باع طويل في التصريحات المعادية لليهود في تصعيد لحرب كلامية بشأن...

Read more

واشنطن - أمريكا ستعارض قرار الأمم المتحد…

16-11-2018 Hits:18 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت الولايات المتحدة إنها ستصوت يوم الجمعة 16 نوفمبر للمرة الأولى ضد قرار سنوي تصدره الأمم المتحدة يدعو إسرائيل لسحب سلطتها على هضبة الجولان...

Read more

الرياض - السعودية تدرس اعدام خمسة مسؤولي…

16-11-2018 Hits:15 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أدى أفراد أسرة جمال خاشقجي وأصدقاؤه صلاة الغائب اليوم الجمعة 16 نوفمبر في السعودية وتركيا على روح الصحفي السعودي الذي قتله أفراد من حكومة...

Read more

القــدس ... عاصمة فلـــسطين الابــــدية

اذكر انك رأيت الاعلان في اخبار العرب- ArabNews

أقــلام مهــجرية

لـيـالى الـعـمـر مـعـدودة / بقلم: مادلين بدوي لـيـالى الـعـمـر مـعـدودة / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا :الصيف مازال يفرد عضلاته أمام الخريف الذي يذكره...
اختفاء جما ل خاشقجي ألقسري ..والتضييق العالمي على حرية الصحافة/ بقلم: الاعلامي صلاح علام اختفاء جما ل خاشقجي ألقسري ..والتضييق العالمي على حرية الصحافة/ بقلم: الاعلامي صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :في اغسطس من هذا العام كتب الصحفي السعودي جمال...
اختفاء الصحفي جمال خاشقجي والتضييق العالمي على حرية الصحافة/ بقلم الاعلامي : صلاح علاّم اختفاء الصحفي جمال خاشقجي والتضييق العالمي على حرية الصحافة/ بقلم الاعلامي : صلاح علاّم اخبار العرب 24 - كندا : في اغسطس من هذا العام كتب الصحفي السعودي جمال...
حياتنا سرك / بقلم: سالي كامل حياتنا سرك / بقلم: سالي كامل اخبار العرب 24 - كندا : سيداتى آنساتى سادتى.. الآن مع اولى فقراتنا، مع...
he American Cocker Spaniel All you need to know.by Raneen Mallak he American Cocker Spaniel All you need to know.by Raneen Mallak Arabnews24 - Canada :The American Cocker Spaniel thought to be originated in Spain can be traced back years ago in the...
نداء إلى حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني/ بقلم: خالد قناة نداء إلى حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني/ بقلم: خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا :في ظل بروز حقيقة النظام السعودي المجرم الوالغة...
اولادنا في كندا / بقلم: مادلين بدوي اولادنا في كندا / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا :الصيف يحلق بأجنحته عاليا  حتى مع وجود ايام ممطرة ...
خلافات الأحزاب الفيدرالية بالنسبة لسياسات الهجرة يجب التوقف عنها / بقلم: الاعلامي صلاح علام خلافات الأحزاب الفيدرالية  بالنسبة  لسياسات الهجرة  يجب التوقف عنها / بقلم: الاعلامي صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :الاختلافات بين الليبراليين الفيدراليين وال...

*اخبار الجالية

كندا - أيّام عطلة لضحايا العنف الأسري كندا - أيّام عطلة لضحايا العنف الأسري اخبار العرب 24 - كندا :تعتزم الحكومة الليبراليّة المحليّة في مقاطعة...
نادية مراد: فوزي بجائزة نوبل أكبرعلاج لجروح الأيزيديين  نادية مراد: فوزي بجائزة نوبل أكبرعلاج لجروح الأيزيديين اخبار العرب 24 - كندا : أعربت الناشطة الحقوقية الأيزيدية نادية مراد...
كندا – مقتل شاب عربي بالرصاص بظروف غامضة كندا – مقتل شاب عربي بالرصاص بظروف غامضة اخبار العرب 24 - كندا :كشفت شرطة مدينة تورنتو ( عاصمة مقاطعة اونتاريو)...
كندا - طلاب سعوديون يطلبون اللجوء بكندا كندا - طلاب سعوديون يطلبون اللجوء بكندا اخبار العرب 24 - كندا : لا تزال تداعيات الأزمة الدبلوماسية بين كندا...
تكساس - مقتل طيار اردني وزميله في حادث سقوط طائرة تكساس - مقتل طيار اردني وزميله في حادث سقوط طائرة اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة ...
المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر اخبار العرب 24 - كندا : تبنت السلطات الألمانية اليوم الأربعاء 18 تموز،...
كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس اخبار العرب 24 - كندا :جدد وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، دعوة...
كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية اخبار العرب 24 - كندا : فازت الشابة الفلسطينية سارة أبو الخير التي هاجرت...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News

 

 

Our Vistors* زوارنا

Today961
Yesterday4074
This week961
This month59989
Total16641493

Monday, 19 November 2018

Who's Online الزوار الآن

We have 126 guests and no members online

*اقلام من لوطن

خسارة الأغلبية بمجلس النواب تزيد الجمهوريين ارتباطا بترامب خسارة الأغلبية بمجلس النواب تزيد الجمهوريين ارتباطا بترامب اخبار العرب 24 - كندا: كتب المحلل السياسي ومراسل البيت الابيض  جيمس...
الخاشقجيون المنسيون في بلادنا العربية/ بقلم : مصطفى يوسف اللداوي الخاشقجيون المنسيون في بلادنا العربية/ بقلم : مصطفى يوسف اللداوي اخبار العرب 24 - كندا :بعيداً عن قضية جمال خاشقجي الشخصية، التي أعلنتُ...
واشنطن بوست / مقتطفات من كتابات الصحفي السعودي جمال خاشقجي واشنطن بوست / مقتطفات من كتابات الصحفي السعودي جمال خاشقجي اخبار العرب 24 - كندا : قال مصدران تركيان إن السلطات التركية تعتقد أن...
17 عاماً على الفاجعة الأمريكية الكبرى / بقلم: محمود كعوش 17 عاماً على الفاجعة الأمريكية الكبرى / بقلم: محمود كعوش اخبار العرب 24 - كندا :بالرغم من أن الولايات المتحدة الأمريكية، زعيمة...
من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا اخبار العرب 24 - كندا : سيدتي الرئيسة،.... تجتاحُني عاصفةُ حسدٍ شديدة،...
طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل اخبار العرب 24 - كندا :حديث دار بالفعل -مع بعض التغييرات الطفيفة- بين...
١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة ١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة اخبار العرب 24 - كندا : لا تحارب .. لا تقاتل .. لا تقاوم .. لا تعاند .. لا...
اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير إسرائيلي يوم الأربعاء إن إسرائيل تضغط...

Say You Saw it in ArabNews24.ca

ذكرى نكبة فلسطين/لن يضيع حق وراءة مطالب..

ذكرى نكبة فلسطين 48/ المؤامرة على العرب ....

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

ميكي ماوس يحتفل بعامه التسعين يوم الأحد ميكي ماوس يحتفل بعامه التسعين يوم الأحد اخبار العرب 24 - كندا : يكمل ميكي ماوس أيقونة عالم ديزني والشخصية ا...
بابا روما يحث العالم على تذكُر المهاجرين والفقراء  بابا روما يحث العالم على تذكُر المهاجرين والفقراء اخبار العرب 24 - كندا : انتقد البابا فرنسيس اليوم الأحد 18 نوفمبر اتساع...
واشنطن - مصرية تدعي انها زوجة المغدور خاشقجي !! واشنطن - مصرية تدعي انها زوجة المغدور خاشقجي !! اخبار العرب 24 - كندا : في تطور مفاجئ بقضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي،...
لندن - ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز يحتفل بعيد ميلاده السبعين لندن - ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز يحتفل بعيد ميلاده السبعين اخبار العرب 24 - كندا : احتفل الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا بعيد ميلاه...

*جديد الملفات الساخنة

واشنطن - سي آي إيه : ولي العهد السعودي أمر بقتل خاشقجي واشنطن - سي آي إيه : ولي العهد السعودي أمر بقتل خاشقجي اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر مطلعة إن وكالة المخابرات المركزية...
الرياض - السعودية تدرس اعدام خمسة مسؤولين تورطوا في مقتل خاشقجي الرياض - السعودية تدرس اعدام خمسة مسؤولين تورطوا في مقتل خاشقجي اخبار العرب 24 - كندا : أدى أفراد أسرة جمال خاشقجي وأصدقاؤه صلاة الغائب...
تركيا - المطالبة بمحاكمة المشتبه بهم بقتل خاشقجي في تركيا بمراقبة من المنظمات الحقوقية تركيا - المطالبة بمحاكمة المشتبه بهم بقتل خاشقجي في تركيا بمراقبة من المنظمات الحقوقية اخبار العرب 24 - كندا : تركيا -  اقترح مسؤول تركي بارز اليوم الأربعاء...
واشنطن - أمريكا توقف تزويد طائرات التحالف بقيادة السعودية بالوقود واشنطن - أمريكا توقف تزويد طائرات التحالف بقيادة السعودية بالوقود اخبار العرب 24 - كندا : اتفقت السعودية والولايات المتحدة على وقف إعادة...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

الارجنتين - العثور على غواصة اختفت منذ عام الارجنتين - العثور على غواصة اختفت منذ عام اخبار العرب 24 - كندا : قالت وزارة الدفاع الأرجنتينية في مؤتمر صحفي...
مصر - الشرطة السعودية قبضت على قاتل الصيدلي احمد المنخلي مصر - الشرطة السعودية قبضت على قاتل الصيدلي احمد المنخلي اخبار العرب 24 - كندا : قال السفير ياسر محمود هاشم مساعد وزير الخارجية...
كاليفورنيا - مشاهير يهجرون منازلهم هربا من حريق الغابات كاليفورنيا - مشاهير يهجرون منازلهم هربا من حريق الغابات اخبار العرب 24 - كندا : تجتذب مدينتا ماليبو وكالاباساس في ولاية كال...
كاليفورنيا - مقتل تسعة مواطنين وفقدان اكثر من ثلاثين في حرائق غابات كاليفورنيا - مقتل تسعة مواطنين وفقدان اكثر من ثلاثين في حرائق غابات اخبار العرب 24 - كندا : خرجت حرائق الغابات المستعرة في أنحاء مختلفة...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

تفشي حمى الخنازير الأفريقية في الصين تفشي حمى الخنازير الأفريقية في الصين اخبار العرب 24 - كندا : أعلنت وزارة الزراعة الصينية، السبت، عن أربع...
اوتاوا - لحكومة الكندية ترصد ملايين الدولارات لمحاربة عصابات الشوارع اوتاوا - لحكومة الكندية ترصد ملايين الدولارات لمحاربة عصابات الشوارع اخبار العرب 24 - كندا : رصدت الحكومة الفيدرالية ملايين الدولارات في...
بيروت - واخيراً ريتا شقير تنتزع حضانة ابنها بيروت - واخيراً ريتا شقير تنتزع حضانة ابنها اخبار العرب 24 - كندا : ريتا شقير هي الأم اللبنانية  التي هزّت قضيتها...
إسرائيل تلجأ إلى التحلية لإنقاذ مياه بحيرة طبرية إسرائيل تلجأ إلى التحلية لإنقاذ مياه بحيرة طبرية اخبار العرب 24 - كندا : ورد في التوراة أن السيد المسيح عبر بحيرة طبرية...