02232018Fri
Last updateThu, 22 Feb 2018 8pm

اليمن - اغتيال صالح رئيس اليمن السابق برصاص مقاتلين

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 
Related image

اخبار العرب 24 - كندا: قال خصوم وأنصار للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح إنه قتل في إطلاق نار يوم الاثنين بعد أن بدل ولاءه في الحرب الأهلية التي تشهدها اليمن متخليا عن حلفائه الحوثيين المدعومين من إيران لصالح التحالف الذي تقوده السعودية. وقالت مصادر بجماعة الحوثي إن مقاتلين أوقفوا سيارته المصفحة بقذيفة صاروخية خارج صنعاء ثم أطلقوا عليه النار فقتلوه. وأكد مسؤولون في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه صالح مقتله في هجوم على ركب سياراته. ونعى الحزب على موقعه الإلكتروني زعيمه صالح. وقال مراقبون للوضع في اليمن إن مقتل صالح

سيمثل دفعة معنوية كبيرة للحوثيين وضربة قوية للتحالف بقيادة السعودية. وذكروا أن أي آمال للتحالف في إمكانية استمالة صالح لمساعدتهم ضد الحوثيين قد تبددت الآن بعد مقتله.

وهنأ زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي الشعب اليمني في خطاب تلفزيوني يوم الاثنين. وقال ”في هذا اليوم الاستثنائي والتاريخي نتوجه بالتهاني لكل أبناء شعبنا العزيز وبالشكر لله العزيز القدير الحكيم“.وأضاف ”اليوم هو يوم سقوط مؤامرة الغدر والخيانة واليوم الأسود لقوى العدوان“.

وشدد الحوثي على أن جماعته التي تعتنق المذهب الشيعي ستحافظ على النظام الجمهوري في اليمن ولن تسعى للانتقام من حزب صالح.وقاد أنصار الحوثي سياراتهم في شوارع صنعاء للاحتفال على وقع الأغاني الحربية.وأشاد الحوثي أيضا بإطلاق جماعته صاروخا باتجاه الإمارات هذا الأسبوع ووصفه بأنه ”رسالة مهمة لقوى العدوان“. ونصح الدول التي تستثمر أموالها في الإمارات والسعودية بسحب استثماراتها إذا ما استمرت حملتهما في اليمن.

ودعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي جميع اليمنيين إلى الانتفاض ضد الحوثيين بعد مقتل صالح. وطالب، خلال كلمة بثتها قناة العربية على الهواء مباشرة، بفتح صفحة جديدة في القتال ضد الحوثيين. وقال ”أدعو جميع أبناء شعبنا اليمني في كل المحافظات التي لازالت ترزح تحت وطأة هذه المليشيات الإجرامية الإرهابية إلى الانتفاض في وجهها ومقاومتها ونبذها وسيكون جيشنا البطل المرابط حول صنعاء عوناً وسنداً لهم، فقد وجهنا بذلك“. وأضاف في إشارة إلى الحوثيين ”يكفي شعبنا اليمني هذه المعاناة التي سببتها له تلك العصابات الإجرامية... هذا الشعب لا يستحق إلا الحياة الكريمة والعيش الكريم“. كما دعا قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام الذي كان يتزعمه صالح ”للتوحد خلف قيادتها الشرعية وخلف الشرعية الدستورية والحكومة الشرعية التي كانت وستظل خيمة وطنية لكل أبناء الوطن من المهرة (في أقصى الشرق) إلى صعدة (في أقصى الشمال)“.

وكان صالح (75 عاما) قال يوم السبت إنه مستعد لفتح ”صفحة جديدة“ في العلاقات مع التحالف بقيادة السعودية ووصف الحوثيين بأنهم ميليشيا انقلابية وهو ما دفعهم لاتهامه بالخيانة.

وشهدت مناطق في صنعاء ذات كثافة سكانية عالية قتالا بين الحليفين السابقين على مدى أيام وسيطر الحوثيون على مناطق كثيرة بالعاصمة وفجروا يوم الاثنين منزل صالح، بينما قصفت طائرات التحالف مواقع للحوثيين. وبدا أن إنهاء التحالف بين صالح وجماعة الحوثي سيحول مجريات الحرب وهو ما أعطى التحالف الذي تقوده السعودية ميزة جديدة في مواجهة الحوثيين. وتسببت الأزمة اليمنية في حدوث كارثة إنسانية إذ دفع حصار فرضه التحالف والاقتتال الداخلي الملايين إلى شفا مجاعة وعجل بتفشي أوبئة مميتة.

وقالت الأمم المتحدة يوم الاثنين إن القتال والضربات الجوية اشتدت في صنعاء، حيث الطرق مغلقة والدبابات منتشرة في العديد من الشوارع، مما أدى إلى تقطع السبل بالمدنيين ووقف تسليم المساعدات الإنسانية العاجلة بما في ذلك الوقود وإمدادات المياه النظيفة.

وقالت المنظمة الدولية في بيان في أعقاب مناشدتها هدنة إنسانية يوم الثلاثاء إن بعضا من أعنف الاشتباكات وقعت حول المنطقة الدبلوماسية قرب مجمع الأمم المتحدة بينما تم تعليق رحلات المساعدة من مطار صنعاء وإليه.

وقالت الأمم المتحدة ”الوضع المتصاعد يهدد بدفع الخدمات الأساسية التي لا تعمل تقريبا... إلى التوقف. هذه الخدمات تعرضت لأضرار شديدة بالفعل جراء الحصار“. وأضافت أن القتال امتد أيضا إلى محافظات أخرى مثل حجة.

وفي واشنطن قال مسؤول بالإدارة الأمريكية يوم الاثنين إن الولايات المتحدة تدعو جميع الأطراف في اليمن إلى إحياء المفاوضات السياسية لإنهاء الحرب الأهلية. وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن ادعاء الحوثيين يوم الأحد بأنهم أطلقوا صاروخا على أبوظبي يظهر ”مدى الاضطراب الذي تسببه هذه الحرب للمنطقة وكيف يستغل النظام الإيراني الحرب من أجل طموحاته السياسية“.

وستتجه الأنظار الآن إلى حلفاء صالح السياسيين وقادته العسكريين الذين يقول محللون إنهم ساعدوا تقدم الحوثيين باتجاه الجنوب في 2014 للسيطرة على مناطق في غرب اليمن.

وقال آدم بارون الخبير في الشأن اليمني بالمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية ”ما حدث الآن وما إذا كانت عائلته وحلفائه السياسيين سيخوضون القتال لم يتضح بعد“. وأضاف ”رجاله سيتملكهم الغضب وكثير منهم سيتعطشون للدماء بالتأكيد، لكن هناك العديد يقفون في المنتصف خاصة بين القبائل التي ستقف مع من يبدو أقوى أيا كان هو“.وتابع ”التحالف ربما وضع الكثير من البيض في سلة صالح قبل أن تسقط . بدوا يدعمون محاولته بقوة لمواجهة الحوثيين لكن ربما فشل هذا المسعى الآن“. وقال حافظ البكاري رئيس المركز اليمني لقياس الرأي العام لرويترز إنه يتوقع تصاعد الصراع. وأضاف أن ما حدث سيعطي التحالف وحكومة هادي الفرصة للضغط عسكريا على الحوثيين في عدة جبهات في محاولة للاستفادة من التطور الجديد. وأضاف أن هذا يحمل خطرا كبيرا على المدنيين خاصة إذا ما حاول التحالف السيطرة على صنعاء حيث أن الحوثيين سيقاتلون بشراسة. قال دبلوماسي غربي لرويترز ”الانتقام الوحشي قد يكون السبيل الوحيد أمام عشيرة صالح“. وأضاف أن التحالف قد يهدف إلى شن هجوم خاطف على المراكز الحضرية الرئيسية التي أضعفت سيطرته خلال سنوات الحرب. وقال ”دعونا نرى ما إذا كانوا سيستغلون ضباب الحرب ويحاولون أخذ صنعاء أو الحديدة (المطلة على البحر الأحمر)“.

وشبه صالح في الماضي حكمه لليمن الذي استمر 33 عاما بالرقص على رؤوس الثعابين وهي فترة شهدت توحيد الشمال المحافظ والجنوب الماركسي وحربا أهلية وانتفاضات وحملات لمتشددين إسلاميين وصراعات قبلية. ولكن صالح أُجبر على التنحي في 2012 تحت وطأة إحدى انتفاضات الربيع العربي وبعد إصابته أثناء محاولة لاغتياله، وذلك ضمن خطة للانتقال السياسي توسطت فيها السعودية.

وفر إلى السعودية التي كانت حليفا له وقتها للعلاج وسمحت له الرياض بالعودة إلى اليمن بعد ذلك بشهور في خطوة ندمت عليها كثيرا بسبب تقويضه خطة انتقال السلطة وانضمامه في وقت لاحق للحوثيين.

ومهد ذلك لدوره الأخير وهو أن يصبح حليفا للحوثيين، الذين حاربهم ست مرات أثناء رئاسته لليمن، وحليفا لإيران الداعم السياسي للحوثيين. ولكن أنصار صالح والحوثيين تنافسوا بعد ذلك على السيادة على المنطقة التي كانوا يديرونها معا بما في ذلك العاصمة التي سيطر عليها الحوثيون في سبتمبر أيلول عام 2014 وتحول العداء إلى قتال مفتوح يوم 29 نوفمبر تشرين الثاني.

وانتهت المناورة يوم الاثنين. وانتشرت لقطات على مواقع التواصل الاجتماعي لجثة صالح مصابا بجرح غائر في جانب رأسه ومحمولا على غطاء أحمر اللون أثناء نقله إلى شاحنة صغيرة فيما لوح مقاتلون قبليون بأسلحتهم. وكانوا يهتفون قائلين ”الحمد لله... يا علي العفاش“ وهو لقب عائلة صالح. وأكد مسؤولون في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه صالح لرويترز مقتله مع ياسر العواضي الأمين العام المساعد للحزب خارج صنعاء في هجوم بالقذائف الصاروخية والرصاص استهدف موكبه. وأكد يحيى محمد عبد الله صالح رئيس أركان الأمن المركزي اليمني السابق وابن شقيق صالح مقتل عمه في منشور على موقع فيسبوك. ووصف عمه الراحل بالشهيد.

وذكر سكان أن الوضع في صنعاء هدأ. وظل معظم الناس داخل منازلهم وباتت الشوارع مهجورة وسط حالة من الخوف مع فرض الحوثيين السيطرة الكاملة. واستمرت مقاتلات التحالف في التحليق في السماء. وزعم محمد عبد السلام المتحدث باسم الحوثيين يوم الاثنين تحقيق مكاسب ملحوظة في معركة صنعاء. وقال في بيان ”بعون الله وتوفيقه استطاعت الأجهزة الأمنية مساء أمس مسنودة بتأييد شعبي واسع من تطهير الأماكن التي تمترست فيها ميليشيات الخيانة والغدر“.

واتهم في تصريحات للجزيرة دولة الإمارات بدفع صالح لتبديل ولائه وقال إن المؤسسة الأمنية ستنشر وثائق عن اتصالاته بالتحالف الذي تقوده السعودية. ونقلت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة للحوثيين عن شهود قولهم إن مقاتلي الحوثي سيطروا على منزل العميد طارق ابن شقيق صالح.

وذكر سكان أن الأطراف المتحاربة تبادلت إطلاق نيران أسلحة آلية ومدفعية في الوقت الذي تقدم فيه الحوثيون في وسط الحي السياسي حيث معقل صالح وأسرته. وقال أحد سكان المنطقة ”عشنا أياما من الرعب. دبابات الحوثي تطلق النار وتتساقط القذائف على أحيائنا السكنية“. وأضاف ”القتال شرس للغاية ونشعر أننا سنموت في أي لحظة. لا يمكننا الخروج من منازلنا“. وقالت وسائل إعلام ومصادر سياسية حوثية أيضا إن مقاتلي الحوثي تقدموا باتجاه مسقط رأس صالح في قرية تقع خارج صنعاء وحيث يمتلك قصرا محصنا.

وسيطر صالح على الجيش على مدى عقود ووضع وحدات رئيسية تحت قيادة أقاربه، ولكن السرعة التي حقق بها الحوثيون مكاسب على حلفائه تشير إلى أن لهم اليد العليا القوية في الأراضي التي كانوا يسيطرون عليها معا. وساهمت سيطرة الحوثيين على الوزارات الرئيسية ووسائل الإعلام الحكومية منذ ما يقرب من ثلاث سنوات على تحويل جزء كبير من المجتمع اليمني لدعم حملتهم العسكرية ذات الشعارات الدينية، وفي المقابل لم يقبل زعماء القبائل والقادة العسكريون الرئيسيون المشاركة في انتفاضة صالح. وربما يعني هذا أن وضع الحوثيين في جبهات القتال المختلفة في أنحاء البلاد ضد القوات الموالية للسعودية سيبقى قويا مع استمرار حالة الجمود.

وقالت مصادر اعلامية ان أمين عام المؤتمر الشعبي عارف الزوكا كان يرافق صالح وقتل ايضا في الهجوم . وأن الطلقات النارية التي أصابته أطلِقت من مسافة قريبة، وهو ما يرجح احتمالية تصفيته من قبل الحوثيين عقب إسعافه إلى المستشفى مصابا بجروح طفيفة، بحسب ما ذكرته سابقا قيادات في حزبه.،



 

 

غزة - الرئيس عباس يكشف عن حالته الصحية

22-02-2018 Hits:3 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الخميس انه خضع لفحوص طبية في مستشفى بالولايات المتحدة وقال في حديث تلفزيوني إن النتائج ”مطمئنة“. وكان عباس...

Read more

دمشق - أكراد سوريا يلتمسون دعم دمشق

22-02-2018 Hits:3 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت وحدات حماية الشعب الكردية السورية يوم الخميس إن مقاتلين موالين للحكومة السورية انتشروا على الخطوط الأمامية للمساعدة في صد هجوم تركي لكن من...

Read more

قطر - مساعدات غزة تجنب إسرائيل الحرب

22-02-2018 Hits:3 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قال دبلوماسي قطري يوم الخميس إن قطر تساعد إسرائيل على تجنب حرب أخرى في غزة بتحويل أموال إغاثة للفلسطينيين الفقراء بمباركة من واشنطن واصفا التعاون...

Read more

مصر - السجن لوالد بطلة المصارعة الناشئة …

21-02-2018 Hits:30 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أسدلت محكمة جنايات الإسماعيلية، مساء يوم الأربعاء 21 شباط / فبراير الحالي ، الستار على قضية مقتل بطلة المصارعة الناشئة ريم مجدي وقضت المحكمة برئاسة...

Read more

بيروت - تفاصيل مخطط تفجير طائرة إماراتية…

21-02-2018 Hits:36 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : مفاجأة من العيار الثقيل فجرتها تقارير فجرتها الصحف العبرية اليوم بأن أجهزة الأمن الإسرائيلية نجحت العام الماضي في إحباط مخطط تفجير طائرة نقل ركاب...

Read more

اليمن - مبادرة حوثية لإيقاف الحرب

21-02-2018 Hits:28 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: أعلنت ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران مساء أمس الأربعاء، عن ما وصفته بمبادرة سلام جديدة إلى مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة لوقف الحرب باليمن.ونشر رئيس...

Read more

مصر - احالة مقدمة برنامج " صبايا ال…

21-02-2018 Hits:25 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية واخرى امنية ان نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إسلام الجوهرى، وبإشراف المحامي العام الأول المستشار إبراهيم صالح، امرت اليوم...

Read more

بيروت - توقيف سوري بتهمة التحضير لهجوم إ…

21-02-2018 Hits:33 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : اعلن مكتب شؤون الإعلام في المديرية العامة للأمن العام، في بيان، "انه في اطار متابعتها للخلايا الارهابية النائمة وملاحقة عناصرها، وبناء لإشارة النيابة العامة...

Read more

تورنتو - باتريك بروان يعود عن قراره بعدم…

21-02-2018 Hits:28 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : العودة المفاجئة لزعيم حزب المحافظين المستقيل في أونتاريو باتريك براون  إلى خوض الانتخابات التمهيدية لزعامة الحزب خلفا له قبل حوالي مئة يوم عن الانتخابات...

Read more

كندا - الوزير باريت يتعهد بإعادة النظر …

21-02-2018 Hits:35 الأسرة والصحة- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : اعلن وزير الصحة في كيبيك غايتان باريت، في اعقاب لقاء جمعه باتحاد المهنيين في قطاع الصحة FIQ، عن تطبيق 16 مشروعاً تجريبياً بإشارة الى...

Read more

كندا - عقوبة القيادة الخطرة والاهمال في …

21-02-2018 Hits:45 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: تعتزم الحكومة الليبرالية في مقاطعة اونتاريو التشدد في معاقبة السائقين الذين يشكّلون خطراً على انفسهم وعلى الآخرين على الطرقات. وتسعى المقاطعة الى فرض غرامات مالية...

Read more

فلوريدا - النجم جورج كلوني يدعو لفرض قيو…

21-02-2018 Hits:26 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: وأضاف نجم هوليوود في بيان ”أسرتنا ستكون هناك في 24 مارس / آذار  للوقوف إلى جانب هذا الجيل المدهش من الشباب من كل أنحاء البلاد،...

Read more

امريكا - وفاة واعظ الملايين ومستشار الرؤ…

21-02-2018 Hits:31 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال متحدث إن المبشر الإنجيلي الأمريكي بيلى جراهام الذي قدم المشورة للرؤساء ووعظ الملايين في جميع أنحاء العالم، من موطنه في ولاية نورث كارولاينا...

Read more

فلوريدا - الرئيس ترامب يلتقي طلبة ومعلمي…

21-02-2018 Hits:34 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: يعتزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الداعم القوي لحقوق المواطنين في حيازة السلاح، عقد اجتماع يوم الأربعاء مع عدد من المعلمين والطلبة وأولياء أمورهم من أقارب...

Read more

التنشأة البيتية وأهميتها في تربية الأجي…

21-02-2018 Hits:32 أقــلام مهجـــرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: شاهد محافظ مدينة جرش الأردنية شابان يتحرشان في تلميذة مدرسة صغيرة ، وقام أحدهما برشقها في كوب من القهوة الساخنة ، مما أصابها بحروق واتساخ...

Read more

فرنسا - مقتل جنديين في هجوم في مالي

21-02-2018 Hits:36 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قال مكتب الرئيس الفرنسي يوم الأربعاء إن جنديين فرنسيين قتلا في انفجار عبوة ناسفة في مركبتهما المصفحة في مالي. وتنشر فرنسا قوات قوامها نحو أربعة آلاف...

Read more

جنيف - الصليب الأحمر يسعى للوصول للغوطة

21-02-2018 Hits:28 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: طلبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر يوم الأربعاء السماح بنقل المساعدات إلى الغوطة الشرقية بسوريا خاصة للمصابين في حالة خطيرة الذين يحتاجون للعلاج في الجيب الخاضع...

Read more

دخول قوات موالية للحكومة السورية لمنطقة …

20-02-2018 Hits:46 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : دخلت قوات موالية للحكومة السورية منطقة عفرين في شمال غرب سوريا يوم الثلاثاء لمساعدة وحدات حماية الشعب الكردية على التصدي لهجوم تركي الأمر الذي...

Read more

رام الله - السفيرة الامريكية :المفاوضون …

20-02-2018 Hits:46 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي للرئيس الفلسطيني محمود لعباس يوم الثلاثاء خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن الشرق الأوسط إن المفاوضين...

Read more

حكم الزمن / بقلم: مادلين بدوي

20-02-2018 Hits:46 أقــلام مهجـــرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :  الشتاء مازا ل يذيقنا مرارته ورغم بزوغ الشمس في أيام كثيرة إلاّ أنها شمس خادعة  بلا دفء فيها ولا حرارة. نحن الآن في مرحلة...

Read more

منتدى دافوس : وازمة التفاوت بين الاغنيا…

20-02-2018 Hits:53 أقــلام مهجـــرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :في تقرير اخير لـ  "منظمه اوكسفام الدولية" والتي تعني بإرسال   بالمعونات للفقراء في  العالم  يفيد بـ  تنامي التيار الغاضب للشعوب  إذا استمر  التفاوت الكبير في ...

Read more

القدس - إسرائيل تقر قانون يسمح بسحب الإق…

19-02-2018 Hits:60 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: أقرت اللجنة الوزارية لشؤون التشريع في إسرائيل مشروع قانون لسحب الإقامة الدائمة الممنوحة للمقدسيين شرقي القدس المحتلة وهضبة الجولان إذا قاموا بأعمال ضد الدولة العبرية.وقالت...

Read more

واشنطن - توقيف سائق صحفيين ضمن موكب ترام…

19-02-2018 Hits:63 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: احتجزت السلطات الأمريكية يوم الاثنين 19 فبراير / شباط الحالي سائق سيارة " فان " كانت تقل صحفيين مكلفين بتغطية خاصة بالرئيس دونالد ترامب بعد...

Read more

السودان - الافراج عن طيارين بعد دفع تعوي…

19-02-2018 Hits:56 محطات سودانية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قال متحدث باسم المتمردين في جنوب السودان إنهم أطلقوا سراح طيارين كينيين كانوا يحتجزونهما بعد تلقي تعويض لأسرة امرأة قتلت عندما سقطت طائرتهما الشهر الماضي.وقال...

Read more

نيجيريا - ادانة اكثر من مئتي معتقل تورطو…

19-02-2018 Hits:71 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول في وزارة العدل النيجيرية يوم الاثنين أن أكثر من 200 شخص أدينوا في تهم تتعلق بصلتهم بجماعة بوكو حرام الإسلامية المتشددة. وتمثل...

Read more

عفرين - تحذير تركي للجيش السوري !

19-02-2018 Hits:59 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت تركيا يوم الاثنين إنها ستواجه قوات الحكومة السورية إذا دخلت منطقة عفرين في شمال غرب سوريا لمساعدة وحدات حماية الشعب الكردية على التصدي...

Read more

السعودية ترفض المشاركة في تحالف أمني إقل…

19-02-2018 Hits:69 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير يوم الاثنين إن السعودية غير مهتمة بالمشاركة في تحالف أمني إقليمي على غرار الاتحاد الأوروبي مثلما اقترحت قطر. وكان...

Read more

القــدس ... عاصمة فلـــسطين الابــــدية

اذكر انك رأيت الاعلان في اخبار العرب- ArabNews

Say you saw it in ArabNews24.ca



أقــلام مهــجرية

التنشأة البيتية وأهميتها في تربية الأجيال / بقلم: خالد مصطفى قناة  التنشأة البيتية وأهميتها في تربية الأجيال / بقلم: خالد مصطفى قناة اخبار العرب 24 - كندا: شاهد محافظ مدينة جرش الأردنية شابان يتحرشان في...
حكم الزمن / بقلم: مادلين بدوي حكم الزمن / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا :  الشتاء مازا ل يذيقنا مرارته ورغم بزوغ الشمس...
منتدى دافوس : وازمة التفاوت بين الاغنياء والفقراء/ بقلم : الاعلامي صلاح علاّم منتدى دافوس : وازمة التفاوت بين  الاغنياء والفقراء/ بقلم : الاعلامي صلاح علاّم اخبار العرب 24 - كندا :في تقرير اخير لـ  "منظمه اوكسفام الدولية" والتي...
ما بين الدكتور أسامة فوزي ويوسف علاونة؟ (النسناس)  ما بين الدكتور أسامة فوزي ويوسف علاونة؟ (النسناس) اخبار العرب 24 - كندا : معلومة للمشاهدين ، الدكتور أسامة فوزي ، أردني...
الـتصادم الـحضاري / بقلم: مادلين بدوي   الـتصادم الـحضاري / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا: الشتاء يزيقنا ويلاته حيث أنه بالنسبة لشتاء سنوات...
ملاحظات على حجز جوازات السفر المجددة للمغتربين بدون إشعارهم وإعطاؤهم السبب؟!/ بقلم : خالد قناة ملاحظات على حجز جوازات السفر المجددة للمغتربين بدون إشعارهم وإعطاؤهم السبب؟!/ بقلم : خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا : كتبت قبل فترة مقالا توضيحيا ووجهته للدكتور أسامة...
و بدأت سنه جديده!! / بقلم : سالي كامل و بدأت سنه جديده!! / بقلم : سالي كامل اخبار العرب 24 - كندا : بدأت السنة ومعها دعاء يتكرر كل سنة أن تكون أفضل...
في هذا البرد القارس: علي بلدية تورونتو بذل المزيد من اجل حل أزمة ملاجئ المشردين!! بقلم: الاعلامي صلاح علاّم في هذا البرد القارس: علي بلدية  تورونتو  بذل المزيد من اجل حل أزمة ملاجئ المشردين!!  بقلم: الاعلامي صلاح علاّم اخبار العرب  - كندا : ... وسط هذه الجو البارد المفاجئ والوحشي ، لا يمكن...

*اخبار الجالية

هاليفاكس - معاناة صومالي وصل كندا في السادسة من عمره هاليفاكس - معاناة صومالي وصل كندا في السادسة من عمره اخبار العرب 24 - كندا: من المقرر أن تلتئم المحكمة الفيديرالية في ها...
اونتاريو - الوفد الإقتصادي الفلسطيني ينهي زيارته إلى كندا اونتاريو - الوفد الإقتصادي الفلسطيني ينهي زيارته إلى كندا اخبار العرب 24 - كندا: أنهى الوفد الإقتصادي الفلسطيني زيارته إلى كندا،...
امريكا - سورية تحصد لقب ملكة جمال العرب امريكا - سورية تحصد لقب ملكة جمال العرب اخبار العرب 24 - كندا: توجت الشابة السورية  إيناس العوام  بلقب ملكة...
مونتريال - خطأ قانوني يبرئ صابرين جمالي من تهمة امتلاك مواد متفجرة مونتريال - خطأ قانوني يبرئ صابرين جمالي من تهمة امتلاك مواد متفجرة اخبار العرب 24 - كندا: قرر الادعاء العام استئناف الحكم بتبرئة صابرين...
كندا - الأمازيغيون يحتفلون برأس السنة الأمازيغية كندا - الأمازيغيون يحتفلون برأس السنة الأمازيغية اخبار العرب 24 - كندا: احتفل الأمازيغيون في شمال إفريقيا وحول العالم...
كندا - مقتل مواطن عراقي في كولومبيا البريطانية كندا - مقتل مواطن عراقي في كولومبيا البريطانية  اخبار العرب 24 - كندا: كتب الزميل خالد مصطفى قناة ان متحدث جنائي باسم...
فنزويلا - مقتل لبناني على يد عصابة بمساعدة ابنته فنزويلا - مقتل لبناني على يد عصابة بمساعدة ابنته اخبار العرب 24 - كندا: قالت مصادر اعلامية نقلا عن مسؤول امني في فنزويلا...
كندا - البيان التأسيسي والسياسي الأول للمجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية كندا - البيان التأسيسي والسياسي الأول للمجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية اخبار العرب 24 - كندا: بسم الله الرحمن الرحيم .أيها الشعب العربي ال...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News



Our Vistors* زوارنا

Today3824
Yesterday4934
This week18886
This month103009
Total15418946

Thursday, 22 February 2018

Who's Online الزوار الآن

We have 131 guests and no members online

*اقلام من لوطن

كوريا الشمالية تتجه للفوز بالميدالية الذهبية الدبلوماسية في الأولمبياد الشتوية كوريا الشمالية تتجه للفوز بالميدالية الذهبية الدبلوماسية في الأولمبياد الشتوية اخبار العرب 24 - كندا :  كتب  سويونج كيم و جيمس بيرسون :- برزت كوريا ...
مقتل 8 نساء بأقل من شهرين.. "غير هيك ما حدا رح يتربّى" / بقلم: كريستل خليل مقتل 8 نساء بأقل من شهرين.. اخبار العرب 24 - كندا: شهدت الولايات المتّحدة أكبر محاكمة تحرّش جنسي...
خطة سامى عنان لرئاسة مصر/ بقلم: د/ إيهاب العزازى خطة سامى عنان لرئاسة مصر/ بقلم: د/ إيهاب العزازى اخبار العرب 24 - كندا: إعلان الفريق سامى عنان رئيس أركان الجيش المصرى...
من يَلعب بالنار في مدينة صيدا؟ / بقلم: عبدالله قمح من يَلعب بالنار في مدينة صيدا؟ / بقلم: عبدالله قمح اخبار العرب 24 - كندا: إذا كانت اسرائيل تقدّم المبرّرات لغاراتها التي...
"فيتو" جديد يضاف لسجل واشنطن الأسود في مجلس الأمن!!/ بقلم : محمد كعوش اخبار العرب 24 - كندا: ما من عاقل في هذا الكون إلا ويدرك أن الولايات...
سبع سنوات من الفوضى, لكن البوصلة الآن نحو فلسطين/ بقلم: صبحي غندور سبع سنوات من الفوضى, لكن البوصلة الآن نحو فلسطين/ بقلم: صبحي غندور اخبار العرب 24 - كندا: تعرّضت أممٌ كثيرة خلال العقود الماضية إلى شيء...
الوقت / بقلم : نبيــل عــودة الوقت / بقلم : نبيــل عــودة اخبار العرب 24 - كندا: الوقت مفهوم نسبي. احتل حيزا كبيرا في التفكير ...
لهذه الأسباب تجرّأ ترامب على نقل السفارة / بقلم: ريتا الجمّال لهذه الأسباب تجرّأ ترامب على نقل السفارة / بقلم: ريتا الجمّال اخبار العرب 24 - كندا: منذ اليوم الأوّل على اعلان رجل الاعمال البليونير...

Arab News 24.ca on Facebook

Say You Saw it in ArabNews24.ca

ذكرى نكبة فلسطين/لن يضيع حق وراءة مطالب..

ذكرى نكبة فلسطين 48/ المؤامرة على العرب ....

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

غزة - الرئيس عباس يكشف عن حالته الصحية غزة - الرئيس عباس يكشف عن حالته الصحية اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الخميس انه...
فلوريدا - النجم جورج كلوني يدعو لفرض قيود على الأسلحة فلوريدا - النجم جورج كلوني يدعو لفرض قيود على الأسلحة اخبار العرب 24 - كندا: وأضاف نجم هوليوود في بيان ”أسرتنا ستكون هناك...
امريكا - وفاة واعظ الملايين ومستشار الرؤساء بيلي جراهام امريكا - وفاة واعظ الملايين ومستشار الرؤساء  بيلي جراهام اخبار العرب 24 - كندا : قال متحدث إن المبشر الإنجيلي الأمريكي بيلى ...
الامارات - طالبة تبتكر طائرة للكشف عن الألغام الامارات - طالبة تبتكر طائرة للكشف عن الألغام           اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية في دولة الامارات...

*جديد الملفات الساخنة

اليمن - مبادرة حوثية لإيقاف الحرب اليمن - مبادرة حوثية لإيقاف الحرب اخبار العرب 24 - كندا: أعلنت ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران مساء...
طهران - سقوط طائرة ايرانية على متنها 65 مسافرا ( تحديث ) طهران - سقوط طائرة ايرانية على متنها 65 مسافرا ( تحديث ) اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر امنية ايرانية ان جميع ركاب وأفراد...
اسطنبول - تركيا تنشر تفاصيل عملية القبض على أوجلان للمرة الاولى اسطنبول - تركيا تنشر تفاصيل عملية القبض على أوجلان للمرة الاولى اخبار العرب 24 - كندا: كشفت وكالة الأناضول التركية في تقرير لها حمل...
اوكرانية - انباء عن تعرض المعارض ميخائيل ساكاشفيلي للخطف اوكرانية - انباء عن تعرض المعارض ميخائيل ساكاشفيلي للخطف اخبار العرب 24 - كندا: قالت المتحدثة باسم رئيس جورجيا السابق والزعيم...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

مصر - السجن لوالد بطلة المصارعة الناشئة ريم مجدي بعد ادانته بقتلها مصر - السجن لوالد بطلة المصارعة الناشئة ريم مجدي بعد ادانته بقتلها اخبار العرب 24 - كندا : أسدلت محكمة جنايات الإسماعيلية، مساء يوم ا...
مصر - احالة مقدمة برنامج " صبايا الخير " ريهام سعيد الى المحكمة الجنائية مصر - احالة مقدمة برنامج اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية واخرى امنية ان نيابة حوادث...
تركيا - مقتل لبناني وزوجته السورية الحامل في اربيل ( تحديث ) تركيا - مقتل لبناني وزوجته السورية الحامل في اربيل ( تحديث ) اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين، في بيان،...
كالغاري - تجديد فترة التقييم النفسي لرجل دهس مارة كالغاري - تجديد فترة التقييم النفسي لرجل دهس مارة اخبار العرب 24 - كندا: قال كارندال اوجلا محامي عبدالله حسن شريف أنّ...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

كندا - الوزير باريت يتعهد بإعادة النظر في عدد المرضى لكل ممرضة  كندا - الوزير باريت يتعهد بإعادة النظر في عدد المرضى لكل ممرضة اخبار العرب 24 - كندا : اعلن وزير الصحة في كيبيك غايتان باريت، في اعقاب...
حين يردد طفلك جملة " اريد قتل نفسي " ! ما هو دورك؟ حين يردد طفلك جملة اخبار العرب 24 - كندا:  يذوب قلب الام والمربي والراعي الماً وحيرة في...
بوسطن - اختراع فريد سيغير عالم طب الأسنان! بوسطن - اختراع فريد سيغير عالم طب الأسنان! اخبار العرب 24 - كندا: تمكن علماء من جامعتي "هارفارد" و"نوتنغهام" ال...
كندا - تعيين مدعيتان في نوفاسكوشيا للتعامل مع الجرائم الجنسية فقط كندا - تعيين مدعيتان في نوفاسكوشيا للتعامل مع الجرائم الجنسية فقط اخبار العرب 24 - كندا: قامت حكومة مقاطعة نوفا سكوشا في الشرق الكندي...