03252019Mon
Last updateTue, 05 Feb 2019 7pm

اونتاريو - الشرطة الكندية تواصل جمع المعلومات عن منفذ هجوم تورنتو اليك ميناسيان

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 

اخبار العرب 24 - كندا : لا تزال الشرطة الكندية تبحث عن معلومات خاصة بمنفذ حادثة الدهس التي وقعت في مدينة تورونتو على شارع يونغ و شابيرد يوم الاثنين 23 ابريل الحالي وراح ضحيتها عشرة اشخاص منهم تسع نساء الى جانب اصابة 16 آخرين حالة اربعة منهم في خطر , وتحث المواطنين على الابلاغ عن اي معلومة تفيد التحقيقات . كما تبحث و تجمع تفاصيل خاصة بالضحايا الابرياء . وقالت تقارير امنية ان الشرطة كشفت عن هوية مرتكب المجزرة بعد ساعات من القبض عليه حيث قالت انه طالب في جامعة سونيكا كوليدج في منطقة نورث يورك / تورنتو يدعى آليك ميناسيان ( 25 عاما ) ارمني الاصل .

وقالت ان العمل ما زال جاريا لتمشيط مسافة كيلومتر من شارع يونغ للبحث عن ادلة وتفاصيل ما حدث من خلال التحرز على ما سجلته ورصدته كاميرات المحلات التجارية وكاميرات شارعي يونغ وشابيرد . وقالت الشرطة ان ميناسيان لا صلة له باي جماعة ارهابية .وقد اعادت القوة الامنية فتح الشوارع بعد تامينها امام المعزيين يوم الاربعاء الذين اقاموا موقعا على شارع يونغ وتركوا الورود ولافتات تحمل كلمات مؤثرة واسطر تعازي والعاب الدببة من مختلف الاحجام والالوان وانارة الشموع رغم الامطار والجو البارد .

ونظمت بلدية تورنتو وعدد من التجمعات الاتنية مسيرة سلمية تضامنية يوم الاحد 29 ابريل شارك فيها اكثر من 25 الف شخصاً في يوم حزين لالقاء التحية الاخيرة على ارواح الضحايا والصلاة لشفاء المصابين في المستشفيات والمتضررين بطريقة غير مباشرة من الحادثة .و تناوب على الكلام خلال المسيرة عدد من المحاضرين من مختلف الأذيان والمذاهب الروحية حيث قدمّت ستة جوقات أنشودات السلام والرجاء كما اعتلت خشبة المسرح فرقة عزفت إيقاعات حزينة على أرواح الضحايا . كما خصص المنبر لكلمة كل من حاخام يهودي وإمام مسلم ( الإمام الشيخ رفعت محمد ) وراهب بوذي.

وقد تقدّم المسيرة رئيس وزراء كندا جوستان ترودو وحاكم كندا العام جولي باييت ورئيس حكومة كيبيك فيليب كويار ورئيسة حكومة مقاطعة أونتاريو كاتلين وين وعمدة مدينة تورنتو جون توري وعدد من الممثلين الروحيين ورؤساء بعض التجمعات الاتنية الموجودة في تورونتو.

وقبل الوصول إلى باحة التكريم شارك الجميع بمسيرة "الشفاء والتضامن" كما سميّت حيث سار الجميع على شارع يونغ الذي وقع عليه الهجوم المرّوع الاثنين الماضي ( 23 ابريل ) .وقال ناطق بلسان مدينة تورنتو أن المسيرة كانت انسانية بحتة وانه لم يكن الهدف منها توجيه أي كلمة رسمية إلى الحشود من قبل اهل السياسة

يذكر انه بعد يوم من وقوع الحادث تدفق المئات من المعزيين والمتعاطفين الى مكان الحادث وكان من بين الحاضرين سفراء دول ورؤساء شركات ومؤسسات كبيرة وعمداء مناطق ورؤساء هيئات دينية ولاعبي فرق ورؤساء نوادي رياضية .

ويواجه اليك ميناسيان عشرة تهم بالقتل العمد من الدرجة الاولى . و14 تهمة بالشروع في القتل ( بعد اضافة تهمة جديدة امس .ومن المرجح ان ترتفع عدد التهم في الايام القادمة ) . وظهرت لاحقا أحد المؤشرات عن دافع المحتمل لمرتكب الجريمة، بعد تأكيد فيسبوك أن ميناسيان ذكر في منشور قبل الحادث عبارة "تمرد عازف عن الزواج"، في إشارة إلى حركة فضفاضة على وسائل التواصل الاجتماعي لرجال ينحون باللائمة على النساء في عزوفهم عن الزواج والجنس بالاضافة الى منشورة يشيد فيها بعملية هجوم سابق نفذه رودجر إليوت المعروف باسم " بطل اينسيل " وراح ضحيته ستة اشخاص و14 جريح عام 2014 في مدينة كاليفورنيا . وكشفت الحقيقات ان مانسيان ينتمي الى جماعة " تمرد اينسيل " كلمة " اينسيل " هي كلمة مركبة من عبارتين " مُجبر " و" عازب " كلمة مفعمة بالحقد حيث يؤمن افراد هذه الحركة انهم مرفوضون من قبل المراة اجتماعيا وجنسيا . فهم مقتنعون بشدة انهم مكروهون من قبل النساء .وافراد هذه الحركة ينتمون الى حركة حقوق الرجل . وينظرون الى المراة بنظرة دونية ويعتقدون بان على المراة السعي لارضاء الرجل من خلال تكريس نفسها لاشباع رغباته الجنسية ويعتبرون ان النساء سخيفات وسطحيات , يختارون اصحابهن من الرجال من خلال مظهرهم الخارجي . بعضهم يعتبر ان هناك رابط بين حركة " اينسيل " وحركة " الفنان بيك آب " بالعربية الدارجة تعني ( فن اصطياد النساء ) حيث ان هذه الحركة تعلم الرجال اساليب الاغراء لاستمالة النساء اليهم بهدف الفوز بهن جنسيا !! .وتمكنت مدينة تورنتو من جمع تبرعات لاهالي ضحايا ومصابي الحادث المؤلم تحت شعار " تورنتو قوية " حيث وصلت الى 1.6 مليون دولار حتى الساعة .

وتقول التقارير الامنية التي ترد تباعا ان التحقيقات الموسعة كشفت ان الجاني اليك مانسيان طاب في جامعة سينيكا كوليدج كان قد تقدم لطلب وظيفة في مجال التكنولوجيا من مكتب شركة توظيف . وان ميناسيان كان سيكمل الفصل الدراسي في سينيكا كوليدج في نهاية شهر ابريل الحالي ( بعد اسبوع من ارتكابه مجزرة الدهس ) حيث كتب في ايميل ارسله للشركة يقول فيه " ساكمل الفصل الدراسي في اواخر شهر ابريل او بدايات شهر آيار / مايو . باقي لدي بعض من الاعتمادات لاستكمل دراستي ولكني اخذت قسطا من الراحة وتوقفت عن الدراسة واشتغلت فترة وتمكنت من توفير بعض المال وكسب الخبرة ولكن عدت الى مقاعد كليتي هذا الفصل لاستكمال دراستي والحصول على شهادة ". وتقول التحقيقات ان مانسيان من مطوري البرامج وقد عمل في وظائف عدة، ومشاريع متنوعة اثناء دراسته، بما في ذلك بناء تطبيقات عديدة . واثناء وجوده في كلية سينيكا عمل بتوقيت جزئي مع شركة نابريكو تحت اشراف وادارة رجل الاعمال فيجن نازاريان حيق قال نازاريان ان المتهم عمل لديه لمدة ستة اسابيع او اقل وان تعامله معه كان الكترونيا بعد مقابلة شخصية واحدة لمناقشة مشروع عمل يتعلق بتسويق النبيد عن طريق تطبيق خاص . واضاف نازاريان واضفا مانسيان بالموظف المحترم والملتزم ينجز المشاريع في الوقت المحدد . وانه رجل ذكي وطموح ومتزن حيث قدم نفسه بافضل صورة ,وانه بليغ في المراسلات الخطية . وانه لديه " مخ رقمي " وقال انه في نهاية العمل منح ميناسيان " رسالة ترجيح " . وتابع نازاريان انه وبحكم عمله يلتقي اشخاصا ويجلس الي اشخاص ومن خلال التعامل معهم تشعر ان هناك امر ما غير منطقي وغريب حيال هذا الشخص او ذاك , لقد امضيت يومان غير مصدق ان هذا الشخص ( مانسيان ) هو منفذ عملية الدهس وحتما لن اتوقع ان يكون هو ولا بمليون سنة " .

ضحايا المجزرة ( 8 نساء و رجلين )

وعرف من بين الضحايا سائح اردني يدعى منير النجار ( 70 عاما ) قال رئيس النادي الاردني الكندي والاعلامي السيد زياد ملاوي انه صديق عائلة النجار وان المرحوم منير وصل الى كندا منذ اسابيع قليلة برفقة زوجته لزيارة نجله عمر منير النجار، ( وهو عضو في الأوركسترا الكندية العربية )،
لمدة شهر فقط وشاء الله ان يكون من بين ضحايا عملية الدهس في تورونتو وان الاسرة ماما زالت تحت وقع الصدمة وترفض اعطاء اي تصريح للصحافة مؤكدة بأن الوقت الحالي مخصص لوداع فقيدهم الغالي وتسال الجميع احترام خصوصيتها ويشكرون الجميع للوقوف معها واضاف نحن في المجتمع الكندي الاردني نعمل على تقديم كل ما في وسعنا لمساعدة اهل الضحية في الوقت الراهن .

ومن بين الضحايا المعلمة رينوكا أماراسينغا ( 45 عاما ) من التبعية السيريلانكية وهي في طريقها الى منزلها بعد يوم عمل في ثانوية إيرل هيج . وهي موظفة في الهيئة التعليمية والمعلية الوحيدة لطفل عمره سبع سنوات وعضوة ناشطة في الجالية السيريلانكية التي صدمت لمقتلها بحادث الدهس حيث قال أهانجاما راثاناسيري الراهب في المركز البوذي للتامل في تورنتو ان رينوكا كانت مواظبة على حضور قداس يوم الاحد وكانت تحضر اطعمة لطلاب المركز من صنع يدها ايام الاحاد . واضاف ان ابناء الجالية اختاروا كندا للاقامة مع عوائلهم لما تتمتع به من أمن وآمان وفرص للعمل ومستقبلا زاهرا وما حدث دفع بانباء الجالية للتشكيك في السلامة والامان في البلد . واختتم حديثه لصحيفة محلية كندية قائلا " ما حدث امر محزن جدا ". وقال رئيس مجلس الهئية التعليمية في المدينة ان رينوكا عملت كاخصائية تغذية منذ عام 2015

بيتي فورسيث ( 90 عاما ) من بين الضحايا حيث خرجت من منزلها في مجمع للسكن الحكومي للتمتع باول يوم مشمس بعد عاصفة ثلجية ضربت المدينة الاسبوع الماضي . حيث قال ابن شقيقها ان كل من عرف بيتي احبها لقلبها الكبير وحنانها الاكبر وذكر انها كانت تحب اطعام العصافير و السناجب في كل مرة كانت تخرج للشارع من اجل التنزه . وقال انه مرتاح نفسيا لعلمه بان بيتي لم تكن وحدها عندما لفظت انفاسها الاخيرة حيث كانت سيدة غريبة تمسك بيدها و تهدء من روعها و تطمئنها بان النجدة وصلت لمساعدتها .

ودورثي سيويل ( 80 عاما ) الجدة الطيبة التي كانت تعشق الرياضة وتشجع الفرق المحلية خاصة فريق " بلو جايز " و " لييفز "   كما عرف عنها حفيدها آلوود ديلاني في اتصال هاتفي مع صحيفة محلية من مدينة كاملوبس في مقاطعة كولومبيا البريطانية . كما عرف من الضحايا طالب في جامعة سونيكا كوليدج واثنين آخرين والثلاثة من الجنسية الكورية. وعرف من بين القتلى ايدي كانج وهو شيف في مطعم كوباكابانا البرازيلي الواقع على شارع أديلايد القريب من شارع دنكان . وقال مدير المطعم ان كانج يعمل في المطعم كشيف منذ اربع سنوات وان الجميع في حالة حزن وغضب لفراق كانج الصديق و العامل النشيط الذي يعشق مهنته ومخلص في عمله.

جيرالدين برادي ( 83 عاما ) من سكان تورنتو وهي جدة موظفة في شركة ايفون للمنتوجات منذ 45 عاما وكانت في طريقها لتسليم طلب لاحدى الزبائن حين صدمتها شاحنة مانسيان .

أندريا برادين ( 33 عاما ) من منطقة وودبريدج موظفة بمنصب مسؤول تنفيذي قسم محاسبة في مكاتب شركة غارتنر الواقعة على شارع يونغ .

الطالب في كلية سينيكا تشونغ سو ( 22 عاما ) من كوريا

ماري إليزابيث ( 94 عاما ) من سكان تورنتو

جي هون كيم ( 22 عاما ) وهو طالب من كوريا قدم الى كندا للتحصيل العلمي

أن ماري داميكو ( 38 عاما ) وهي موظفة في شركة انفيسكو كندا للاستثمار . وهي عضوة في نادي للرياضة التنس ومشجعة للفرق الرياضية المحلية .

وقالت تقارير امنية ان ميناسيان عمل في شركة " توجود " للامور المالية في قسم تكنولوجيا المعلومات في منطقة ريشموند هيل ( مكان اقامته ) حيث قال مدير الشركة ان مانسيان عمل لديها لفترة ستة اشهر عام 2016 كموظف لتطوير نظام ضمان الجودة ورفض اعطاء تفاصيل عن شخصيته وتعامله معه .

كما عمل في شركة أوميرس التي تعتبر اكبر شركة لخدمات التخطيط لاستثمار المعاش التقاعدي حيث قال رئيس المركز ان ميناسيان عمل لديه في فترة عطلة الصيف عام 2015 لكسب الخبرة ورفض الخوض في تفاصيل اخرى عنه . كما عمل ميناسيان كمتطوع اثناء دراسته الثانوية في مجال التشجير من خلال برنامج " بنك الطعام " في مدينة اوكفيل التي تبعد عن مدينة تورنتو مسافة 45 دقيقة سفر. كما قالت التقارير ان منياسيان واثناء دراسته في سينيكا كوليدج عام 2013/ 2014 عمل على مشروع توصيل الاجهزة الطبية من خلال تطبيق آندرويد على سبيل المثال توصيل جهاز قياس ضغط الدم من خلال تقنية " بلو توث " . كما نفذ مشروع تطبيق " مواقف تورنتو الاخضر " حيث يوفر على المواطن عناء البحث عن موقف لسيارته وسط المدينة وبالتالي يساعد السائقين على ايجاد اماكن متاحة لترك سياراتهم في المواقف القريبة اثناء زيارتهم المنطقة . وهذا التطبيق لا تزال متوفراً في سوق جوجل للالعاب حتى يوم الاثنين ( يوم وقوع الحادث )، ولكنه اختفى من موقع كلية سينيكا بنفس اليوم الذي نفذ الطالب مانسيان جريمته.

كما ان هناك انباء تفيد بان ميناسيان عمل في شركة كومبوجين المختصة في خدمة تكنولوجيا المعلومات حيث تعمل والدته في قسم المحاسبة ولكن ادارة الشركة نفت الخبر قائلة ان اسم اليك مانسيان ليس موجودا في سجلات موظفينها مضيفة انه من الممكن ان يكون قد عمل لفترة بسيطة من خلال برنامج " طلاب تحت التمرين" الى جانب والدته التي تركت العمل اثر تنفيذ ابنها لحادث الدهس المروع . وان وظيفته اقتصرت على كتابة بيانات واصدار فواتير وتصوير , وثائق وادراجهم على نحو مناسب , ومراجعة طلبات خطية للتاكد من صحتها . وقال مدير الشركة ان والدة منياسيان موظفة قديرة وانها حالية في فترة نقاهة .

وبعد هذه الحادثة التي اثارت غضب وقلق الشعب الكندي خاصة التورونتونيين وضعت الشرطة بمشاركة الهيئات المعنية في مقاطعة اونتاريو خطة عملية لحماية المارة من حوادث صدم محتملة منها بناء حواجز اً لتحصين الارصفة الشوارع خاصة في المناطق السياحية كمنطقة شلالات نيغارا على الحدود مع امريكا وغيرها  بالاضافة الى تعزيز القوة الامنية في المناسبات الكبرى . وقد لوحظ ان بعض المقاهي الغت خدمة اماكن الجلوس الخارجي ( الباتيو ) والمطلة على الشارع تحسبا وحفاظا على سلامة الرواد .

من مراسلتنا اسمهان ملاّك - تورنتو / كندا


اخبار من موقعنا الجديد AranNews24.ca

اذكر انك رأيت الاعلان في اخبار العرب- ArabNews

اعلن معنا هنا

Image result for advertise 

أقــلام مهــجرية

هجوم سوري على لبنان ! / بقلم :علاء الخوري هجوم سوري على لبنان ! / بقلم :علاء الخوري اخبار العرب 24 - كندا : كتب علاء الخوري من بيروت : لا تترك السلطات السورية...
The Aidi dog / by : Raneen Mallak The Aidi dog / by : Raneen Mallak Arabnews24 - Canada:The Aidi known as the berber originated in Africa but was developed in Morocco.They were used for guarding...
Ariegeois All you need to know/ By Raneen Mallak Ariegeois All you need to know/ By Raneen Mallak Arabnews24 - Canada :The Ariegeois breed is a scent hound mix, the Briquettes, the Grand Gascon-Saintongeois, and the Grand...
لـيـالى الـعـمـر مـعـدودة / بقلم: مادلين بدوي لـيـالى الـعـمـر مـعـدودة / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا :الصيف مازال يفرد عضلاته أمام الخريف الذي يذكره...
اختفاء جما ل خاشقجي ألقسري ..والتضييق العالمي على حرية الصحافة/ بقلم: الاعلامي صلاح علام اختفاء جما ل خاشقجي ألقسري ..والتضييق العالمي على حرية الصحافة/ بقلم: الاعلامي صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :في اغسطس من هذا العام كتب الصحفي السعودي جمال...
اختفاء الصحفي جمال خاشقجي والتضييق العالمي على حرية الصحافة/ بقلم الاعلامي : صلاح علاّم اختفاء الصحفي جمال خاشقجي والتضييق العالمي على حرية الصحافة/ بقلم الاعلامي : صلاح علاّم اخبار العرب 24 - كندا : في اغسطس من هذا العام كتب الصحفي السعودي جمال...
حياتنا سرك / بقلم: سالي كامل حياتنا سرك / بقلم: سالي كامل اخبار العرب 24 - كندا : سيداتى آنساتى سادتى.. الآن مع اولى فقراتنا، مع...
he American Cocker Spaniel All you need to know.by Raneen Mallak he American Cocker Spaniel All you need to know.by Raneen Mallak Arabnews24 - Canada :The American Cocker Spaniel thought to be originated in Spain can be traced back years ago in the...

*اخبار الجالية

باريس - ماكرون يعبر عن قلقه من ظروف احتجاز غصن في اليابان باريس - ماكرون يعبر عن قلقه من ظروف احتجاز غصن في اليابان اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الأحد...
السعودية - تعديل في قانون العمل يمنع الكفيل من الاحتفاظ بإقامة العامل أو جواز سفره السعودية - تعديل في قانون العمل يمنع الكفيل من الاحتفاظ بإقامة العامل أو جواز سفره اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية في العاصمة السعودية ان وزير...
طوكيو - كارلوس غصن يواجه محققين يابان طوكيو - كارلوس غصن يواجه محققين يابان اخبار العرب 24 - كندا :... في تشرين الثاني الماضي أوقفت وحدة مكتب الم...
ميشيغن - مخمور يتسبب بمقتل عائلة لبنانية ميشيغن - مخمور يتسبب بمقتل عائلة لبنانية اخبار العرب 24 - كندا :ألمت فاجعة جديدة بالاغتراب اللبناني، وهذه المرة...
موسكو - لبنانيون مستاؤن من تصرفات السفير أبو نصار موسكو - لبنانيون مستاؤن من تصرفات السفير أبو نصار اخبار العرب 24 - كندا : تتسربُ أنماط من حالاتِ الفوضى السّائدة في ا...
كندا - ابناء الجالية السودانية ينظمون مسيرات دعم للمواطنيهم في الخرطوم كندا -  ابناء الجالية السودانية ينظمون مسيرات دعم للمواطنيهم في الخرطوم اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية في مقاطعة اونتاريو الكندية...
مونتريال - سوق عيد الميلاد تحت الخيمة مونتريال - سوق عيد الميلاد تحت الخيمة اخبار العرب 24 - كندا : تساقط الثلوج والجو البارد والأسواق التقليدية...
كندا - سفير مصر يلتقى رموز الجالية المصرية فى تورنتو كندا - سفير مصر يلتقى رموز الجالية المصرية فى تورنتو اخبار العرب 24 - كندا : فى أول زيارة له إلى مدينة تورونتو عاصمة مقاطعة...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News

 

 

Our Vistors* زوارنا

Today645
Yesterday1588
This week645
This month46381
Total17091918

Monday, 25 March 2019

Who's Online الزوار الآن

We have 678 guests and no members online

*اقلام من لوطن

حنين / بقلم: امال شحادة حنين / بقلم: امال شحادة اخبار العرب 24 - كندا : إعتراني الحنين واعتراه جفاف شابه صحراء قاحلة......
حوار بين فَردَتي حذاء !! / بقلم : روني ألفا حوار بين فَردَتي حذاء !! / بقلم : روني ألفا اخبار العرب 24 - كندا : لمحت مرّةً زوج حذاء "موكاسّان" في رِجلَي سياسيٍ...
قصيدة فِي مَهَبِّ رَصِيفِ عُـزْلَـةٍ/ آمال عوّاد رضوان ! قصيدة فِي مَهَبِّ رَصِيفِ عُـزْلَـةٍ/ آمال عوّاد رضوان ! اخبار العرب 24- كندا : الْمَجْهُولُ الْيَكْمُنُ .. خَلْفَ قَلْبِي     ...
في لبنان.. البريء موقوف والمشتبه به "انتحر"!/ بقلم: كاتيا توا في لبنان.. البريء موقوف والمشتبه به اخبار العرب 24 - كندا : .... تجلس إمرأة مسنة متشحة بالسواد في قاعة محكمة...
في ذكرى وداعك: ستبقين أمي / بقلم: نبيل عودة في ذكرى وداعك: ستبقين أمي / بقلم: نبيل عودة اخبار العب 24 - كندا : في صباح اليوم الأول بعد وداعك، (أوائل كانون اول/...
. موقف ترامب اللاأخلاقي من السعودية قد يجعل الخليج عظيما مرة أخرى/ بريكنج فيوز . موقف ترامب اللاأخلاقي من السعودية قد يجعل الخليج عظيما مرة أخرى/ بريكنج فيوز اخبار العرب 24 - كندا : قوض إقدام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تبرئة...
خسارة الأغلبية بمجلس النواب تزيد الجمهوريين ارتباطا بترامب خسارة الأغلبية بمجلس النواب تزيد الجمهوريين ارتباطا بترامب اخبار العرب 24 - كندا: كتب المحلل السياسي ومراسل البيت الابيض  جيمس...
الخاشقجيون المنسيون في بلادنا العربية/ بقلم : مصطفى يوسف اللداوي الخاشقجيون المنسيون في بلادنا العربية/ بقلم : مصطفى يوسف اللداوي اخبار العرب 24 - كندا :بعيداً عن قضية جمال خاشقجي الشخصية، التي أعلنتُ...

Say You Saw it in ArabNews24.ca

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

الارجنتين - العثور على موقع حطام طائرة اللاعب سالا الارجنتين - العثور على موقع حطام طائرة اللاعب سالا اخبار العرب 24 - كندا : ذكرت شبكة سكاي الإخبارية يوم الأحد أن محققين...
روما - البابا يزور الإمارات روما - البابا يزور الإمارات اخبار العرب 24 - كندا : وصل البابا فرنسيس إلى دولة الإمارات العربية...
Mississauga - For the first time in Canada Abbas Chahine Show Mississauga - For the first time in Canada Abbas Chahine Show         Arabnews24 - Canada : Abbas Chahine is one of the most famous entertainers in the Arab world who has been...
كندا - جمعيات فيليبينية تطالب ترودو باستعادة النفايات كندا - جمعيات فيليبينية تطالب ترودو باستعادة النفايات اخبار العرب 24 - كندا : تقوم أكثر من 100 منظمة مجتمعية وبيئية في الفيليبين...

*جديد الملفات الساخنة

موسكو - زعماء روسيا وتركيا وإيران يلتقون في سوتشي الاسبوع المقبل موسكو - زعماء روسيا وتركيا وإيران يلتقون في سوتشي الاسبوع المقبل اخبار العرب 24 - كندا : قالت وكالة الإعلام الروسية يوم الأحد نقلا عن...
بكين - الامين العام ستولتنبرغ يطالب الصين بحسن معاملة كنديين تحتجزتهم بكين - الامين العام ستولتنبرغ يطالب الصين بحسن معاملة كنديين تحتجزتهم اخبار العرب 24 - كندا :دعا الأمين العام لمنظمة حلف شمال الأطلسي ("ناتو")...
اليمن - اطلاق سراح سبعة أسرى حوثيين اليمن - اطلاق سراح سبعة أسرى حوثيين اخبار العرب 24 - كندا : أفرجت السعودية عن سبعة أسرى اتحتجزتهم من حركة...
اليمن - المبعوث جريفيث يطالب طرفي الصراع على سحب القوات من الحديدة اليمن - المبعوث جريفيث يطالب طرفي الصراع على سحب القوات من الحديدة اخبار العرب 24 - كندا : حث مارتن جريفيث مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

عكا - فصل مؤذن مسجد بسبب صورة ! عكا - فصل مؤذن مسجد بسبب صورة ! اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية محلية في عكا ان مؤذناً لأحد...
بنسلفانيا - الكشف عن هوية قاتل معلمة بعد ثلاثة عقود !!! بنسلفانيا - الكشف عن هوية قاتل معلمة بعد ثلاثة عقود !!! اخبار العرب 24 - كندا : يُقال «ليس هناك جريمة كاملة»، وتاريخ عالم ا...
شيكاغو - عاصفة قطبية تودي بحياة اكثر من عشرة اشخاص شيكاغو - عاصفة قطبية تودي بحياة اكثر من عشرة اشخاص  اخبار العرب 24 - كندا : واجه عشرات الملايين من الأمريكيين درجات حرارة...
نيويورك - والد تالا و روتانا الفارع يرفض رواية انتحارهن نيويورك - والد تالا و روتانا الفارع يرفض رواية انتحارهن اخبار العرب 24 - كندا : رفض والد فتاتين سعوديتين، عثر على جثتيهما م...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

اونتاريو - دراسة كندية تظهر حجم الماساة التي تتعرض لها النساء في البلد اونتاريو - دراسة كندية تظهر حجم الماساة التي تتعرض لها النساء في البلد اخبار العرب 24 - كندا :ذكر تقريرا اعده المرصد الكندي  للعدالة والمساءلة...
كندا - حالات الانتحار داخل صفوف القوات المسلحة مستمرة رغم الجهود الحثيثة كندا - حالات الانتحار داخل صفوف القوات المسلحة مستمرة رغم الجهود الحثيثة اخبار العرب 24 - كندا :كان وزير الدفاع هارجيت ساجان قد وعد بمضاعفة ...
مصر تحتل المركز الأول عالمياً في ضرب الازواج مصر تحتل المركز الأول عالمياً في ضرب الازواج اخبار العرب 24 - كندا : أعلن مركز "بحوث الجرائم" التابع للأمم المتحدة،...
الاضطراب الناجم عن ألعاب الفيديو الاضطراب الناجم عن ألعاب الفيديو اخبار العرب 24 - كندا : تأسر ألعاب الفيديو الألباب لكن هل تنم ممارستها...