12172018Mon
Last updateMon, 17 Dec 2018 12pm

اونتاريو - الشرطة الكندية تواصل جمع المعلومات عن منفذ هجوم تورنتو اليك ميناسيان

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 

اخبار العرب 24 - كندا : لا تزال الشرطة الكندية تبحث عن معلومات خاصة بمنفذ حادثة الدهس التي وقعت في مدينة تورونتو على شارع يونغ و شابيرد يوم الاثنين 23 ابريل الحالي وراح ضحيتها عشرة اشخاص منهم تسع نساء الى جانب اصابة 16 آخرين حالة اربعة منهم في خطر , وتحث المواطنين على الابلاغ عن اي معلومة تفيد التحقيقات . كما تبحث و تجمع تفاصيل خاصة بالضحايا الابرياء . وقالت تقارير امنية ان الشرطة كشفت عن هوية مرتكب المجزرة بعد ساعات من القبض عليه حيث قالت انه طالب في جامعة سونيكا كوليدج في منطقة نورث يورك / تورنتو يدعى آليك ميناسيان ( 25 عاما ) ارمني الاصل .

وقالت ان العمل ما زال جاريا لتمشيط مسافة كيلومتر من شارع يونغ للبحث عن ادلة وتفاصيل ما حدث من خلال التحرز على ما سجلته ورصدته كاميرات المحلات التجارية وكاميرات شارعي يونغ وشابيرد . وقالت الشرطة ان ميناسيان لا صلة له باي جماعة ارهابية .وقد اعادت القوة الامنية فتح الشوارع بعد تامينها امام المعزيين يوم الاربعاء الذين اقاموا موقعا على شارع يونغ وتركوا الورود ولافتات تحمل كلمات مؤثرة واسطر تعازي والعاب الدببة من مختلف الاحجام والالوان وانارة الشموع رغم الامطار والجو البارد .

ونظمت بلدية تورنتو وعدد من التجمعات الاتنية مسيرة سلمية تضامنية يوم الاحد 29 ابريل شارك فيها اكثر من 25 الف شخصاً في يوم حزين لالقاء التحية الاخيرة على ارواح الضحايا والصلاة لشفاء المصابين في المستشفيات والمتضررين بطريقة غير مباشرة من الحادثة .و تناوب على الكلام خلال المسيرة عدد من المحاضرين من مختلف الأذيان والمذاهب الروحية حيث قدمّت ستة جوقات أنشودات السلام والرجاء كما اعتلت خشبة المسرح فرقة عزفت إيقاعات حزينة على أرواح الضحايا . كما خصص المنبر لكلمة كل من حاخام يهودي وإمام مسلم ( الإمام الشيخ رفعت محمد ) وراهب بوذي.

وقد تقدّم المسيرة رئيس وزراء كندا جوستان ترودو وحاكم كندا العام جولي باييت ورئيس حكومة كيبيك فيليب كويار ورئيسة حكومة مقاطعة أونتاريو كاتلين وين وعمدة مدينة تورنتو جون توري وعدد من الممثلين الروحيين ورؤساء بعض التجمعات الاتنية الموجودة في تورونتو.

وقبل الوصول إلى باحة التكريم شارك الجميع بمسيرة "الشفاء والتضامن" كما سميّت حيث سار الجميع على شارع يونغ الذي وقع عليه الهجوم المرّوع الاثنين الماضي ( 23 ابريل ) .وقال ناطق بلسان مدينة تورنتو أن المسيرة كانت انسانية بحتة وانه لم يكن الهدف منها توجيه أي كلمة رسمية إلى الحشود من قبل اهل السياسة

يذكر انه بعد يوم من وقوع الحادث تدفق المئات من المعزيين والمتعاطفين الى مكان الحادث وكان من بين الحاضرين سفراء دول ورؤساء شركات ومؤسسات كبيرة وعمداء مناطق ورؤساء هيئات دينية ولاعبي فرق ورؤساء نوادي رياضية .

ويواجه اليك ميناسيان عشرة تهم بالقتل العمد من الدرجة الاولى . و14 تهمة بالشروع في القتل ( بعد اضافة تهمة جديدة امس .ومن المرجح ان ترتفع عدد التهم في الايام القادمة ) . وظهرت لاحقا أحد المؤشرات عن دافع المحتمل لمرتكب الجريمة، بعد تأكيد فيسبوك أن ميناسيان ذكر في منشور قبل الحادث عبارة "تمرد عازف عن الزواج"، في إشارة إلى حركة فضفاضة على وسائل التواصل الاجتماعي لرجال ينحون باللائمة على النساء في عزوفهم عن الزواج والجنس بالاضافة الى منشورة يشيد فيها بعملية هجوم سابق نفذه رودجر إليوت المعروف باسم " بطل اينسيل " وراح ضحيته ستة اشخاص و14 جريح عام 2014 في مدينة كاليفورنيا . وكشفت الحقيقات ان مانسيان ينتمي الى جماعة " تمرد اينسيل " كلمة " اينسيل " هي كلمة مركبة من عبارتين " مُجبر " و" عازب " كلمة مفعمة بالحقد حيث يؤمن افراد هذه الحركة انهم مرفوضون من قبل المراة اجتماعيا وجنسيا . فهم مقتنعون بشدة انهم مكروهون من قبل النساء .وافراد هذه الحركة ينتمون الى حركة حقوق الرجل . وينظرون الى المراة بنظرة دونية ويعتقدون بان على المراة السعي لارضاء الرجل من خلال تكريس نفسها لاشباع رغباته الجنسية ويعتبرون ان النساء سخيفات وسطحيات , يختارون اصحابهن من الرجال من خلال مظهرهم الخارجي . بعضهم يعتبر ان هناك رابط بين حركة " اينسيل " وحركة " الفنان بيك آب " بالعربية الدارجة تعني ( فن اصطياد النساء ) حيث ان هذه الحركة تعلم الرجال اساليب الاغراء لاستمالة النساء اليهم بهدف الفوز بهن جنسيا !! .وتمكنت مدينة تورنتو من جمع تبرعات لاهالي ضحايا ومصابي الحادث المؤلم تحت شعار " تورنتو قوية " حيث وصلت الى 1.6 مليون دولار حتى الساعة .

وتقول التقارير الامنية التي ترد تباعا ان التحقيقات الموسعة كشفت ان الجاني اليك مانسيان طاب في جامعة سينيكا كوليدج كان قد تقدم لطلب وظيفة في مجال التكنولوجيا من مكتب شركة توظيف . وان ميناسيان كان سيكمل الفصل الدراسي في سينيكا كوليدج في نهاية شهر ابريل الحالي ( بعد اسبوع من ارتكابه مجزرة الدهس ) حيث كتب في ايميل ارسله للشركة يقول فيه " ساكمل الفصل الدراسي في اواخر شهر ابريل او بدايات شهر آيار / مايو . باقي لدي بعض من الاعتمادات لاستكمل دراستي ولكني اخذت قسطا من الراحة وتوقفت عن الدراسة واشتغلت فترة وتمكنت من توفير بعض المال وكسب الخبرة ولكن عدت الى مقاعد كليتي هذا الفصل لاستكمال دراستي والحصول على شهادة ". وتقول التحقيقات ان مانسيان من مطوري البرامج وقد عمل في وظائف عدة، ومشاريع متنوعة اثناء دراسته، بما في ذلك بناء تطبيقات عديدة . واثناء وجوده في كلية سينيكا عمل بتوقيت جزئي مع شركة نابريكو تحت اشراف وادارة رجل الاعمال فيجن نازاريان حيق قال نازاريان ان المتهم عمل لديه لمدة ستة اسابيع او اقل وان تعامله معه كان الكترونيا بعد مقابلة شخصية واحدة لمناقشة مشروع عمل يتعلق بتسويق النبيد عن طريق تطبيق خاص . واضاف نازاريان واضفا مانسيان بالموظف المحترم والملتزم ينجز المشاريع في الوقت المحدد . وانه رجل ذكي وطموح ومتزن حيث قدم نفسه بافضل صورة ,وانه بليغ في المراسلات الخطية . وانه لديه " مخ رقمي " وقال انه في نهاية العمل منح ميناسيان " رسالة ترجيح " . وتابع نازاريان انه وبحكم عمله يلتقي اشخاصا ويجلس الي اشخاص ومن خلال التعامل معهم تشعر ان هناك امر ما غير منطقي وغريب حيال هذا الشخص او ذاك , لقد امضيت يومان غير مصدق ان هذا الشخص ( مانسيان ) هو منفذ عملية الدهس وحتما لن اتوقع ان يكون هو ولا بمليون سنة " .

ضحايا المجزرة ( 8 نساء و رجلين )

وعرف من بين الضحايا سائح اردني يدعى منير النجار ( 70 عاما ) قال رئيس النادي الاردني الكندي والاعلامي السيد زياد ملاوي انه صديق عائلة النجار وان المرحوم منير وصل الى كندا منذ اسابيع قليلة برفقة زوجته لزيارة نجله عمر منير النجار، ( وهو عضو في الأوركسترا الكندية العربية )،
لمدة شهر فقط وشاء الله ان يكون من بين ضحايا عملية الدهس في تورونتو وان الاسرة ماما زالت تحت وقع الصدمة وترفض اعطاء اي تصريح للصحافة مؤكدة بأن الوقت الحالي مخصص لوداع فقيدهم الغالي وتسال الجميع احترام خصوصيتها ويشكرون الجميع للوقوف معها واضاف نحن في المجتمع الكندي الاردني نعمل على تقديم كل ما في وسعنا لمساعدة اهل الضحية في الوقت الراهن .

ومن بين الضحايا المعلمة رينوكا أماراسينغا ( 45 عاما ) من التبعية السيريلانكية وهي في طريقها الى منزلها بعد يوم عمل في ثانوية إيرل هيج . وهي موظفة في الهيئة التعليمية والمعلية الوحيدة لطفل عمره سبع سنوات وعضوة ناشطة في الجالية السيريلانكية التي صدمت لمقتلها بحادث الدهس حيث قال أهانجاما راثاناسيري الراهب في المركز البوذي للتامل في تورنتو ان رينوكا كانت مواظبة على حضور قداس يوم الاحد وكانت تحضر اطعمة لطلاب المركز من صنع يدها ايام الاحاد . واضاف ان ابناء الجالية اختاروا كندا للاقامة مع عوائلهم لما تتمتع به من أمن وآمان وفرص للعمل ومستقبلا زاهرا وما حدث دفع بانباء الجالية للتشكيك في السلامة والامان في البلد . واختتم حديثه لصحيفة محلية كندية قائلا " ما حدث امر محزن جدا ". وقال رئيس مجلس الهئية التعليمية في المدينة ان رينوكا عملت كاخصائية تغذية منذ عام 2015

بيتي فورسيث ( 90 عاما ) من بين الضحايا حيث خرجت من منزلها في مجمع للسكن الحكومي للتمتع باول يوم مشمس بعد عاصفة ثلجية ضربت المدينة الاسبوع الماضي . حيث قال ابن شقيقها ان كل من عرف بيتي احبها لقلبها الكبير وحنانها الاكبر وذكر انها كانت تحب اطعام العصافير و السناجب في كل مرة كانت تخرج للشارع من اجل التنزه . وقال انه مرتاح نفسيا لعلمه بان بيتي لم تكن وحدها عندما لفظت انفاسها الاخيرة حيث كانت سيدة غريبة تمسك بيدها و تهدء من روعها و تطمئنها بان النجدة وصلت لمساعدتها .

ودورثي سيويل ( 80 عاما ) الجدة الطيبة التي كانت تعشق الرياضة وتشجع الفرق المحلية خاصة فريق " بلو جايز " و " لييفز "   كما عرف عنها حفيدها آلوود ديلاني في اتصال هاتفي مع صحيفة محلية من مدينة كاملوبس في مقاطعة كولومبيا البريطانية . كما عرف من الضحايا طالب في جامعة سونيكا كوليدج واثنين آخرين والثلاثة من الجنسية الكورية. وعرف من بين القتلى ايدي كانج وهو شيف في مطعم كوباكابانا البرازيلي الواقع على شارع أديلايد القريب من شارع دنكان . وقال مدير المطعم ان كانج يعمل في المطعم كشيف منذ اربع سنوات وان الجميع في حالة حزن وغضب لفراق كانج الصديق و العامل النشيط الذي يعشق مهنته ومخلص في عمله.

جيرالدين برادي ( 83 عاما ) من سكان تورنتو وهي جدة موظفة في شركة ايفون للمنتوجات منذ 45 عاما وكانت في طريقها لتسليم طلب لاحدى الزبائن حين صدمتها شاحنة مانسيان .

أندريا برادين ( 33 عاما ) من منطقة وودبريدج موظفة بمنصب مسؤول تنفيذي قسم محاسبة في مكاتب شركة غارتنر الواقعة على شارع يونغ .

الطالب في كلية سينيكا تشونغ سو ( 22 عاما ) من كوريا

ماري إليزابيث ( 94 عاما ) من سكان تورنتو

جي هون كيم ( 22 عاما ) وهو طالب من كوريا قدم الى كندا للتحصيل العلمي

أن ماري داميكو ( 38 عاما ) وهي موظفة في شركة انفيسكو كندا للاستثمار . وهي عضوة في نادي للرياضة التنس ومشجعة للفرق الرياضية المحلية .

وقالت تقارير امنية ان ميناسيان عمل في شركة " توجود " للامور المالية في قسم تكنولوجيا المعلومات في منطقة ريشموند هيل ( مكان اقامته ) حيث قال مدير الشركة ان مانسيان عمل لديها لفترة ستة اشهر عام 2016 كموظف لتطوير نظام ضمان الجودة ورفض اعطاء تفاصيل عن شخصيته وتعامله معه .

كما عمل في شركة أوميرس التي تعتبر اكبر شركة لخدمات التخطيط لاستثمار المعاش التقاعدي حيث قال رئيس المركز ان ميناسيان عمل لديه في فترة عطلة الصيف عام 2015 لكسب الخبرة ورفض الخوض في تفاصيل اخرى عنه . كما عمل ميناسيان كمتطوع اثناء دراسته الثانوية في مجال التشجير من خلال برنامج " بنك الطعام " في مدينة اوكفيل التي تبعد عن مدينة تورنتو مسافة 45 دقيقة سفر. كما قالت التقارير ان منياسيان واثناء دراسته في سينيكا كوليدج عام 2013/ 2014 عمل على مشروع توصيل الاجهزة الطبية من خلال تطبيق آندرويد على سبيل المثال توصيل جهاز قياس ضغط الدم من خلال تقنية " بلو توث " . كما نفذ مشروع تطبيق " مواقف تورنتو الاخضر " حيث يوفر على المواطن عناء البحث عن موقف لسيارته وسط المدينة وبالتالي يساعد السائقين على ايجاد اماكن متاحة لترك سياراتهم في المواقف القريبة اثناء زيارتهم المنطقة . وهذا التطبيق لا تزال متوفراً في سوق جوجل للالعاب حتى يوم الاثنين ( يوم وقوع الحادث )، ولكنه اختفى من موقع كلية سينيكا بنفس اليوم الذي نفذ الطالب مانسيان جريمته.

كما ان هناك انباء تفيد بان ميناسيان عمل في شركة كومبوجين المختصة في خدمة تكنولوجيا المعلومات حيث تعمل والدته في قسم المحاسبة ولكن ادارة الشركة نفت الخبر قائلة ان اسم اليك مانسيان ليس موجودا في سجلات موظفينها مضيفة انه من الممكن ان يكون قد عمل لفترة بسيطة من خلال برنامج " طلاب تحت التمرين" الى جانب والدته التي تركت العمل اثر تنفيذ ابنها لحادث الدهس المروع . وان وظيفته اقتصرت على كتابة بيانات واصدار فواتير وتصوير , وثائق وادراجهم على نحو مناسب , ومراجعة طلبات خطية للتاكد من صحتها . وقال مدير الشركة ان والدة منياسيان موظفة قديرة وانها حالية في فترة نقاهة .

وبعد هذه الحادثة التي اثارت غضب وقلق الشعب الكندي خاصة التورونتونيين وضعت الشرطة بمشاركة الهيئات المعنية في مقاطعة اونتاريو خطة عملية لحماية المارة من حوادث صدم محتملة منها بناء حواجز اً لتحصين الارصفة الشوارع خاصة في المناطق السياحية كمنطقة شلالات نيغارا على الحدود مع امريكا وغيرها  بالاضافة الى تعزيز القوة الامنية في المناسبات الكبرى . وقد لوحظ ان بعض المقاهي الغت خدمة اماكن الجلوس الخارجي ( الباتيو ) والمطلة على الشارع تحسبا وحفاظا على سلامة الرواد .

من مراسلتنا اسمهان ملاّك - تورنتو / كندا



 

 

مونتريال - سوق عيد الميلاد تحت الخيمة

17-12-2018 Hits:4 اخبار الجالية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : تساقط الثلوج والجو البارد والأسواق التقليدية هي سمات عيد الميلاد في مدينة مونتريال الكندية . لكن التنوّع الثقافي في المدينة يتيح فرصة الذهاب إلى...

Read more

خبراء يحذرون من تطبيق جديد يسرق أموال ال…

17-12-2018 Hits:7 الأسرة والصحة- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت دراسات محلية ان تطبيقا جديدا و خطيرا يخترق الهواتف الذكية و يتسبب في سرقة أموال المستخدمين. ويستطيع هذا التطبيق الخبيث الوصول الى معلومات...

Read more

البرازيل - المعالج الروحاني دي فاريا يسل…

16-12-2018 Hits:24 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : ذكرت وسائل إعلام محلية في البرازيل يوم الأحد 16 ديسمبر أن معالجا روحانيا تتهمه أكثر من 300 امرأة باعتداءات جنسية قد سلم نفسه للشرطة...

Read more

تركيا : ترامب يعمل على ملف تسليم كولن

16-12-2018 Hits:30 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الأحد 16 ديسمبر إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغ الرئيس رجب طيب أردوغان أن واشنطن تعمل...

Read more

فرنسا - وفاة خامس شخص من مصابي هجوم ستر…

16-12-2018 Hits:28 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مكتب مدعي باريس يوم الأحد 16 ديسمبر الحالي إن شخصا خامسا توفي متأثرا بجروحه التي أصيب بها في الهجوم الذي وقع يوم الثلاثاء...

Read more

عفرين - تفجير سيارة ملغومة في مدينة ومقت…

16-12-2018 Hits:29 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال شهود ومصادر بالمعارضة المسلحة إن ما لا يقل عن تسعة أشخاص لقوا حتفهم يوم الأحد 16 ديسمبر عندما انفجرت سيارة ملغومة في سوق...

Read more

برلين - دعم الماني لجهود الكويت لحل الأز…

16-12-2018 Hits:30 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس يوم الأحد إن بلاده مستعدة لتقديم أي دعم للدور الكويتي من أجل حل الأزمة الخليجية وتحقيق الاستقرار في...

Read more

السودان - الرئيس البشير يزور سوريا

16-12-2018 Hits:35 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت وسائل إعلام سورية رسمية إن الرئيس السوداني عمر حسن البشير وصل إلى العاصمة السورية دمشق مساء اليوم الأحد 16 ديسمبر في أول زيارة...

Read more

امستردام - هولندا تتحرك بعد تقاريرعن تجا…

16-12-2018 Hits:57 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : تعد الحكومة الهولندية مسودة قانون لتنظيم تجارة الأعضاء البشرية، بعد تقارير قالت إن مستشفيات تبيع رؤوسا وركبا وأكتافا من شركات أميركية تشتهر بأنها "سماسرة...

Read more

بيروت - حزب الله يشترط دعوة الأسد للقمة …

16-12-2018 Hits:57 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : ذكرت صحيفة السياسة الكويتية أن حزب الله رفض كل اقتراحات تسهيل تشكيل الحكومة موعزاً للدائرين في فلكه،الإشتراط على رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلف، توجيه...

Read more

القاهرة - رحيل فنان الأوبرا حسن كامي

15-12-2018 Hits:57 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : نعت وزارة الثقافة ودار الأوبرا المصرية الفنان حسن كامي الذي توفي عن عمر ناهز الــ 82 عاما. وقالت وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم في...

Read more

المالديف - تجميد حسابات الرئيس السابق عب…

15-12-2018 Hits:55 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت شرطة المالديف إنها جمدت الحسابات المصرفية للرئيس السابق عبد الله يمين في إطار تحقيقات في مزاعم لهيئات حكومية عن إبرامه اتفاقات ”غير مشروعة“...

Read more

استراليا - ديفيد هيرلي قائدا عسكريا حاكم…

15-12-2018 Hits:61 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : عينت استراليا قائدا عسكريا مميزا حاكما عاما للبلاد يمثل الملكة اليزابيث، رئيسة الدولة، قبل الانتخابات الاتحادية التي تجري في مايو أيار.وأعلن رئيس الوزراء سكوت...

Read more

الرياض - سياح اجانب يزورون السعودية !!

15-12-2018 Hits:61 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : زار سياح أجانب السعودية مطلع الأسبوع ضمن نظام تأشيرات جديد في مشهد نادر للمملكة، وذلك مع سعيها لانفتاح مجتمعها وتنويع اقتصادها بعيدا عن النفط...

Read more

واشنطن - الصين تعلق فرض رسوم إضافية على …

15-12-2018 Hits:64 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت وزارة المالية الصينية يوم الجمعة إن بكين ستعلق فرض رسوم جمركية إضافية نسبتها 25 في المئة على السيارات ومكوناتها المصنعة في الولايات المتحدة...

Read more

فرنسا - أصحاب السترات الصفراء يعودون إلى…

15-12-2018 Hits:58 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : خرج آلاف المحتجين إلى شوارع مدن فرنسية يوم السبت 15 ديسمبر الحالي في خامس عطلة أسبوعية على التوالي تشهد احتجاجات مناهضة لحكومة الرئيس إيمانويل...

Read more

البرتغال - تحطم طائرة إسعاف هليكوبتر على…

15-12-2018 Hits:54 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت هيئة الطوارئ البرتغالية‭ ‬‭ ‬يوم السبت إن طائرة هليكوبتر طبية تحطمت في منطقة جبلية قرب مدينة بورتو ثاني أكبر مدن البرتغال وهناك مخاوف...

Read more

دير الزور - التحالف دمر مسجداً في هجين ك…

15-12-2018 Hits:56 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الجيش الأمريكي إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا دمر يوم السبت مسجدا ببلدة هجين كان تنظيم الدولة الإسلامية يستخدمه مركزا للقيادة...

Read more

الضفة الغربية - إسرائيل تهدم منزل فلسطين…

15-12-2018 Hits:47 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية واخرى اعلامية محلية نقلا عن مسؤول في الجيش إن القوات الإسرائيلية هدمت اليوم السبت  15 ديسمبر منزل عائلة فلسطيني قالت انه...

Read more

استراليا تعترف بالقدس الغربية عاصمة لإسر…

15-12-2018 Hits:59 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون يوم السبت إن بلاده تعترف رسميا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، فيما يمثل تراجعا عن سياسة تنتهجها منذ عقود،...

Read more

تركيا -: قصفنا أهداف لحزب العمال الكردست…

15-12-2018 Hits:55 ملف العراق أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الجيش التركي إن طائراته الحربية قصفت أهدافا لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق اليوم السبت 15 ديسمبر، في تجاهل لاحتجاج بغداد التي قالت...

Read more

قطر - الشيخ عبدالرحمن : مجلس التعاون الخ…

15-12-2018 Hits:55 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت قطر يوم السبت إنها ما زالت ملتزمة إزاء مجلس التعاون الخليجي لكن التكتل بحاجة لتطبيق قواعده بشكل أفضل، مشيرة إلى أن إصلاح المجلس...

Read more

الضفة الغربية - اعتقال مائة فلسطيني خلال…

14-12-2018 Hits:90 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال نادي الأسير الفلسطيني يوم الجمعة إن القوات الإسرائيلية اعتقلت خلال اليومين الماضيين مئة فلسطيني من الضفة الغربية بينهم نائبان في المجلس التشريعي وصحفي...

Read more

دمشق - اردوغان يهدد بدخول منبج ما لم تخ…

14-12-2018 Hits:94 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :  قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان صباح اليوم الجمعة 14 ديمسبر إن القوات التركية ستدخل مدينة منبج السورية إذا لم تُخرج الولايات المتحدة وحدات...

Read more

في لبنان.. البريء موقوف والمشتبه به …

14-12-2018 Hits:82 أقلام من الوطن أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : .... تجلس إمرأة مسنة متشحة بالسواد في قاعة محكمة الجنايات في بيروت، سوادٌ انعكس على وجهها الكالح عندما سمعت رئيس المحكمة القاضي طارق البيطار...

Read more

Canada - Freeland to meet with U.S. offi…

14-12-2018 Hits:95 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada:Canada’s Ministers of Foreign Affairs and National Defence will be meeting with their American counterparts in the U.S. capital on Friday.The topic expected to be featured prominently on...

Read more

واشنطن - موجة تهديدات بالقنابل في أنحاء …

13-12-2018 Hits:105 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر إعلامية محلية واخرى امنية أنه جرى تلقي عشرات تهديدات بالقنابل يوم الخميس 13 ديسمبر في أنحاء الولايات المتحدة، مستهدفة مؤسسات إخبارية ومباني...

Read more

اذكر انك رأيت الاعلان في اخبار العرب- ArabNews

أقــلام مهــجرية

لـيـالى الـعـمـر مـعـدودة / بقلم: مادلين بدوي لـيـالى الـعـمـر مـعـدودة / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا :الصيف مازال يفرد عضلاته أمام الخريف الذي يذكره...
اختفاء جما ل خاشقجي ألقسري ..والتضييق العالمي على حرية الصحافة/ بقلم: الاعلامي صلاح علام اختفاء جما ل خاشقجي ألقسري ..والتضييق العالمي على حرية الصحافة/ بقلم: الاعلامي صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :في اغسطس من هذا العام كتب الصحفي السعودي جمال...
اختفاء الصحفي جمال خاشقجي والتضييق العالمي على حرية الصحافة/ بقلم الاعلامي : صلاح علاّم اختفاء الصحفي جمال خاشقجي والتضييق العالمي على حرية الصحافة/ بقلم الاعلامي : صلاح علاّم اخبار العرب 24 - كندا : في اغسطس من هذا العام كتب الصحفي السعودي جمال...
حياتنا سرك / بقلم: سالي كامل حياتنا سرك / بقلم: سالي كامل اخبار العرب 24 - كندا : سيداتى آنساتى سادتى.. الآن مع اولى فقراتنا، مع...
he American Cocker Spaniel All you need to know.by Raneen Mallak he American Cocker Spaniel All you need to know.by Raneen Mallak Arabnews24 - Canada :The American Cocker Spaniel thought to be originated in Spain can be traced back years ago in the...
نداء إلى حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني/ بقلم: خالد قناة نداء إلى حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني/ بقلم: خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا :في ظل بروز حقيقة النظام السعودي المجرم الوالغة...
اولادنا في كندا / بقلم: مادلين بدوي اولادنا في كندا / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا :الصيف يحلق بأجنحته عاليا  حتى مع وجود ايام ممطرة ...
خلافات الأحزاب الفيدرالية بالنسبة لسياسات الهجرة يجب التوقف عنها / بقلم: الاعلامي صلاح علام خلافات الأحزاب الفيدرالية  بالنسبة  لسياسات الهجرة  يجب التوقف عنها / بقلم: الاعلامي صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :الاختلافات بين الليبراليين الفيدراليين وال...

*اخبار الجالية

مونتريال - سوق عيد الميلاد تحت الخيمة مونتريال - سوق عيد الميلاد تحت الخيمة اخبار العرب 24 - كندا : تساقط الثلوج والجو البارد والأسواق التقليدية...
كندا - سفير مصر يلتقى رموز الجالية المصرية فى تورنتو كندا - سفير مصر يلتقى رموز الجالية المصرية فى تورنتو اخبار العرب 24 - كندا : فى أول زيارة له إلى مدينة تورونتو عاصمة مقاطعة...
كندا - أيّام عطلة لضحايا العنف الأسري كندا - أيّام عطلة لضحايا العنف الأسري اخبار العرب 24 - كندا :تعتزم الحكومة الليبراليّة المحليّة في مقاطعة...
نادية مراد: فوزي بجائزة نوبل أكبرعلاج لجروح الأيزيديين  نادية مراد: فوزي بجائزة نوبل أكبرعلاج لجروح الأيزيديين اخبار العرب 24 - كندا : أعربت الناشطة الحقوقية الأيزيدية نادية مراد...
كندا – مقتل شاب عربي بالرصاص بظروف غامضة كندا – مقتل شاب عربي بالرصاص بظروف غامضة اخبار العرب 24 - كندا :كشفت شرطة مدينة تورنتو ( عاصمة مقاطعة اونتاريو)...
كندا - طلاب سعوديون يطلبون اللجوء بكندا كندا - طلاب سعوديون يطلبون اللجوء بكندا اخبار العرب 24 - كندا : لا تزال تداعيات الأزمة الدبلوماسية بين كندا...
تكساس - مقتل طيار اردني وزميله في حادث سقوط طائرة تكساس - مقتل طيار اردني وزميله في حادث سقوط طائرة اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة ...
المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر اخبار العرب 24 - كندا : تبنت السلطات الألمانية اليوم الأربعاء 18 تموز،...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News

 

 

Our Vistors* زوارنا

Today1748
Yesterday3278
This week1748
This month59228
Total16740152

Monday, 17 December 2018

Who's Online الزوار الآن

We have 39 guests and no members online

*اقلام من لوطن

في لبنان.. البريء موقوف والمشتبه به "انتحر"!/ بقلم: كاتيا توا في لبنان.. البريء موقوف والمشتبه به اخبار العرب 24 - كندا : .... تجلس إمرأة مسنة متشحة بالسواد في قاعة محكمة...
في ذكرى وداعك: ستبقين أمي / بقلم: نبيل عودة في ذكرى وداعك: ستبقين أمي / بقلم: نبيل عودة اخبار العب 24 - كندا : في صباح اليوم الأول بعد وداعك، (أوائل كانون اول/...
. موقف ترامب اللاأخلاقي من السعودية قد يجعل الخليج عظيما مرة أخرى/ بريكنج فيوز . موقف ترامب اللاأخلاقي من السعودية قد يجعل الخليج عظيما مرة أخرى/ بريكنج فيوز اخبار العرب 24 - كندا : قوض إقدام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تبرئة...
خسارة الأغلبية بمجلس النواب تزيد الجمهوريين ارتباطا بترامب خسارة الأغلبية بمجلس النواب تزيد الجمهوريين ارتباطا بترامب اخبار العرب 24 - كندا: كتب المحلل السياسي ومراسل البيت الابيض  جيمس...
الخاشقجيون المنسيون في بلادنا العربية/ بقلم : مصطفى يوسف اللداوي الخاشقجيون المنسيون في بلادنا العربية/ بقلم : مصطفى يوسف اللداوي اخبار العرب 24 - كندا :بعيداً عن قضية جمال خاشقجي الشخصية، التي أعلنتُ...
واشنطن بوست / مقتطفات من كتابات الصحفي السعودي جمال خاشقجي واشنطن بوست / مقتطفات من كتابات الصحفي السعودي جمال خاشقجي اخبار العرب 24 - كندا : قال مصدران تركيان إن السلطات التركية تعتقد أن...
17 عاماً على الفاجعة الأمريكية الكبرى / بقلم: محمود كعوش 17 عاماً على الفاجعة الأمريكية الكبرى / بقلم: محمود كعوش اخبار العرب 24 - كندا :بالرغم من أن الولايات المتحدة الأمريكية، زعيمة...
من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا اخبار العرب 24 - كندا : سيدتي الرئيسة،.... تجتاحُني عاصفةُ حسدٍ شديدة،...

Say You Saw it in ArabNews24.ca

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

القاهرة - رحيل فنان الأوبرا حسن كامي القاهرة - رحيل فنان الأوبرا حسن كامي اخبار العرب 24 - كندا : نعت وزارة الثقافة ودار الأوبرا المصرية الفنان...
طوكيو - شركة رينو تبقي كارلوس غصن رئيساً لمجلس إدارتها طوكيو - شركة رينو تبقي كارلوس غصن رئيساً لمجلس إدارتها اخبار العرب 24 - كندا :أعلن رئيس مجلس إدارة مجموعة رينو الفرنسية الخميس...
مجلة تايم تمنح خاشقجي وصحفيين من رويترز لقب " شخصية العام " مجلة تايم تمنح خاشقجي وصحفيين من رويترز لقب اخبار العرب 24 - كندا : منحت مجلة تايم يوم الثلاثاء لقب ”شخصية العام“...
القاهرة - وفاة الفنان محمود القلعاوي القاهرة - وفاة الفنان محمود القلعاوي اخبار العرب 24 - كندا : أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر، يوم الاثنين...

*جديد الملفات الساخنة

الرياض - سياح اجانب يزورون السعودية !! الرياض - سياح اجانب يزورون السعودية !! اخبار العرب 24 - كندا : زار سياح أجانب السعودية مطلع الأسبوع ضمن نظام...
واشنطن - موجة تهديدات بالقنابل في أنحاء الولايات المتحدة وكندا واشنطن - موجة تهديدات بالقنابل في أنحاء الولايات المتحدة وكندا اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر إعلامية محلية واخرى امنية أنه جرى...
نيويورك - السعودية تواجه ضغوط بشأن مزاعم عن تعذيب نشطاء نيويورك - السعودية تواجه ضغوط بشأن مزاعم عن تعذيب نشطاء اخبار العرب 24 - كندا : دعت لجنة حقوقية تابعة للأمم المتحدة السلطات...
كندا - المديرة المالية لهواوى تمثل مجددا أمام المحكمة كندا - المديرة المالية لهواوى تمثل مجددا أمام المحكمة اخبار لعرب 24 - كندا : من المقرر أن تعود المديرة المالية لشركة هواوى...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

البرازيل - المعالج الروحاني دي فاريا يسلم نفسه بعد اتهامه باعتداءات جنسية البرازيل - المعالج الروحاني دي فاريا يسلم نفسه بعد اتهامه باعتداءات جنسية اخبار العرب 24 - كندا : ذكرت وسائل إعلام محلية في البرازيل يوم الأحد...
فرنسا - وفاة خامس شخص من مصابي هجوم ستراسبورغ  فرنسا - وفاة خامس شخص من مصابي هجوم ستراسبورغ اخبار العرب 24 - كندا : قال مكتب مدعي باريس يوم الأحد 16 ديسمبر الحالي...
امستردام - هولندا تتحرك بعد تقاريرعن تجارة رؤوس وأكتاف بشرية" امستردام - هولندا تتحرك بعد تقاريرعن تجارة رؤوس وأكتاف بشرية اخبار العرب 24 - كندا : تعد الحكومة الهولندية مسودة قانون لتنظيم تجارة...
البرتغال - تحطم طائرة إسعاف هليكوبتر على متنها اربعة مُسعفين البرتغال - تحطم طائرة إسعاف هليكوبتر على متنها اربعة مُسعفين اخبار العرب 24 - كندا : قالت هيئة الطوارئ البرتغالية‭ ‬‭ ‬يوم السبت...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

خبراء يحذرون من تطبيق جديد يسرق أموال المستخدمين خبراء يحذرون من تطبيق جديد يسرق أموال المستخدمين اخبار العرب 24 - كندا : قالت دراسات محلية ان تطبيقا جديدا و خطيرا يخترق...
تحذير من فيروسات وأمراض قاتلة تحملها حيوانات تربى في البيوت تحذير من فيروسات وأمراض قاتلة تحملها حيوانات تربى في البيوت اخبار العرب 24 - كندا : تحرص عائلات كثيرة على تربية الحيوانات الأليفة...
مصر - فحص ملايين السكان مجانا بغية القضاء على فيروس سي مصر - فحص ملايين السكان مجانا بغية القضاء على فيروس سي اخبار العرب 24 - كندا : عندما سمعت هويدا مبروك عن حملة تنظمها الحكومة...
صنعاء - حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال باليمن صنعاء - حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال باليمن اخبار العرب 24 - كندا : بدأت وكالات الإغاثة حملة لتطعيم ما يصل إلى خمسة...