06222018Fri
Last updateFri, 22 Jun 2018 12pm

كندا - البيان التأسيسي والسياسي الأول للمجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 
Related image

اخبار العرب 24 - كندا: بسم الله الرحمن الرحيم .أيها الشعب العربي الأحوازي المقاوم .يا جماهير أمتنا العربية العظيمة..يا الأحرار في العالم .إيمانا بحق شعبنا البطل في الحرية والاستقلال ومقاومة الاحتلال والطغيان الفارسي الغاشم منذ 20 أبريل 1925 ،

ووفاء لتضحيات شهدائنا الأبرار ودماء أبنائنا الطاهرة، ونضالات شعبنا المباركة والمستمرة منذ أن بدأ الاحتلال الاستيطاني الهمجي لأرضنا وشعبنا، وتتويجا لقرنٍ كاملٍ حافلٍ بالمقاومة الشعبية المشرفة والثورات والهبّات والانتفاضات الجماهيرية العفوية والمنظمة، والمواجهات البطولية الملحمية التي لم تتوقف يوما واحدا دفاعا عن هويتنا العربية، وتوقا الى حياةٍ حرةٍ  كريمةٍ عزيزةٍ، وبعد سنتين من الجهد والعمل المتواصل، واستمرارا في جهود مناضلينا الذين سبقونا في العمل لتحقيق الوحدة ورص صفوف جماهير شعبنا في وجه المحتل الفارسي من أجل تماسك الجبهة الداخلية بوجه العدو، واستثمار طاقات مناضلينا وشعبنا بشكل جماعي لتمكين ثورتنا من مواجهة الاحتلال الايراني الفارسي الغاشم ذات الإمكانات العسكرية والأمنية والأموال الكبيرة، ولكي تكون قادرة على تمثيل الأغلبية الساحقة لجماهير شعبنا ومطالبه العادلة علي الصعيدين الإقليمي والعالمي، حيث تأسست خلال المراحل المختلفة الماضية لا سيما في العقود الأخيرة مؤسسات وطنية عدة غايتها جمع الفصائل والقوى الوطنية الاحوازية تحت مظلة واحدة، وكل واحدة منها قدمت تجربة وطنية رائعة وتركت بصمة إيجابية في مخزوننا الوطني الاحوازي استثمره اللاحقون في مسيرة كفاحنا الثوري من أجل تحقيق وحدتنا المنشودة كتجربة تراكمية وطنية، وملكا للثورة الاحوازية وفصائلها المناضلة… فإننا نزف إليكم إنجازا وطنيا تاريخيا كبيرا حققه الجزء الأكبر من قوى الثورة والمقاومة الأحوازية في الفترة القليلة الماضية ، ألا وهو تأسيس وانطلاق ( المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية ) والذي سيعمل بإذن الله على أن يضم إليه جميع قوى الثورة الوطنية المؤمنة والملتزمة بأهداف شعبنا وأمتنا المجيدة.

لقد تم تحقيق هذا الإنجاز النوعي واشهاره في نفس اليوم الذي شهد وداع وتأبين شهيدتا الخالد احمد مولى رئيس حركة النضال العربي لتحرير الأحواز في يوم الأحد المصادف 12 نوفمبر 2017 ، وفي نفس المدينة التي قضى الله أن تضم جثمان الشهيد الكبير الذي كان ساعيا ومساهما مع بقية رفاقه إلى أن يرى هذا المجلس النور، وساهم مساهمة كبيرة في انجازه لكن يد الغدر الفارسية لم تدع شهيدنا أن يرى ولادة هذا المجلس المبارك ، إذ قررت عدد من الفصائل الوطنية الإئتلاف والعمل في إطار واحد لتعزيز الوحدة النضالية ، وتفعيل المقاومة ، ردا على استمرار العدو الفارسي الهمجي في جرائمه بحق أبناء شعبنا جميعا ، ولا سيما الثوار والمناضلين الذين يحملون لواء الحرية والاستقلال ، ويعملون بلا كللٍ ولا وجلٍ ولا مللٍ لفضح جرائم الاحتلال الوحشي في الداخل والخارج.
إن تدشين هذا المجلس يترجم إرادتنا الأحوازية الصلبة، ويمثل أفضل رد على العدوان المتصاعد، وأرقى صورة من صور الوفاء للشهداء منذ بدء الإحتلال إلى الشهيد أحمد مولى وآخر شهيد يستشهد من أجل الأحواز.
 
يا أبناء شعبنا العربي الاحوازي البطل
إن الفصائل التي بادرت بتأسيس المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية تعلن لكم ولأمتنا العربية وللعالم أجمع مبادئها التي تلتزم بها، وأهدافها الوطنية السامية التي تكافح في سبيل تحقيقها في المرحلة الراهنة من نضالنا , وهي:
  
الأهداف العامة:
اولا:  يهدف (المجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية) إلى تحرير الارض والانسان في وطننا تعبيرا عن إيمانه بوحدة وقوة الشعب العربي الاحوازي، وحقه المشروع في مقاومته للاحتلال الايراني على اساس القوانين الشرعية الدولية، وبكل الوسائل والطرق المشروعة حتى يستعيد شعبنا بناء دولته العربية الاحوازية المستقلة.
ثانيا:  العمل على فضح جرائم العدو الايراني أمام المحافل العربية والدولية، وبناء التحالفات العربية والإقليمية والدولية لدعم نضالنا التحرري من أجل طرد الاحتلال الإيراني للأحواز الحبيبة.
ثالثا:  بناء المؤسسات الوطنية الاحوازية المجسّدة لآمال شعبنا وإرادته، والمعبرة عن مطالبه الوطنية في المجالات كافة.
رابعا:  تؤكد القوى المنضوية تحت مظلة المجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية على أنه الموئل الوطني لكل مواطن احوازي، وأنها على استعداد لفتح باب الحوار أمام بقية الأطراف حول كل ما يتعلق بتوسيع وتعزيز الوحدة الوطنية وصيانتها والحفاظ عليها.
  
المبادئ والالتزامات الثابتة:
1 – على الصعيد الوطني:
اولا:  يحيّي المجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية نضالات شعبنا العظيمة ضد الاحتلال الفارسي الغاشم وينحني اجلالا وإكراما لتضحياته الغالية من أجل أن يعود الاحواز شعبا وبلدا حرا عربيا سيدا مستقلا.
ثانيا :  يهيب المجلس بجماهير شعبنا المقاوم تحت الاحتلال أن ترص صفوفها وتنبذ كل عوامل الفرقة الطائفية والمناطقية والقبلية التي يروّج لها ويراهن عليها الاحتلال الفارسي، ويدعو ( المجلس ) لتكثيف وتوسيع رقعة المقاومة بكل اشكالها العسكرية والسياسية والثقافية ومقاطعة العدو الايراني ومستوطنيه داخل القطر الأحوازي.
ثالثا:  يدعو (المجلس) جماهير شعبنا البطلة لمواجهة الاستيطان الفارسي الرامي لتغيير ديمغرافية الاحواز وهويتها العربية وإحلال الهوية الفارسية.
2 – على الصعيد العربي:
اولا:  يؤكد المجلس على عروبة الاحواز أرضا وشعبا وهوية وانتماء وتاريخا وكونه جزءً لا يتجزأ من الوطن العربي.
ثانيا:  يدعو المجلس الأشقاء العرب الى الاعتراف بالاحواز:
دولة عربية خليجية محتلة ، ومنحها عضوية جامعة الدول العربية وكافة المنظمات التابعة لها الرسمية والشعبية ، وهو حق من حقوقها الطبيعية كونها جزء مهم لا يتجزء من جسد الأمة العربية ، أيضا يطالب المجلس جامعة الدول العربية القيام بواجبها القانوني والقومي في  دعم وتبني قضية الاحواز العربية العادلة في كافة المحافل الدولية ، كما يناشد (المجلس الوطني) دول مجلس التعاون الخليجي ضم  (دولة الأحواز) إلى مجلس التعاون الخليجي والعمل على تحريرها بكل الوسائل والطرق المشروعة المتاحة باعتبارها دولة خليجية أصيلة جغرافيا وديمغرافيا، وكان لأميرها الشهيد الشيخ خزعل بن جابر الكعبي الدور الكبير والبارز في السياسة الخليجية لدول الخليج العربي.
ثالثا:  يؤكد (المجلس) تضامنه العميق ووقوفه الثابت والقوي مع الدول العربية الشقيقية، خاصة (التحالف العربي ) بقيادة المملكة العربية السعودية في مواجهة التوسع الايراني، ومكافحة الارهاب والطائفية والتطرف، ويعلن جاهزيته للمشاركة الفاعلة والقيام بواجبه جنبا الى جنب مع الاشقاء العرب في مواجهة المشروع الفارسي التوسعي في المنطقة العربية.
رابعا:  يقف (المجلس) بكل حزم الى جانب القوى الوطنية والقومية المقاومة للاحتلال الفارسي للعراق الشقيق،  ويؤكد أن الخندقين الاحوازي والعراقي هما خندق واحد في مواجهة الاحتلال الفارسي وبقية الإحتلالات، ولا يمكن لأحد فصلهما عن بعضهما نتيجة هيمنة الفرس على القرار السيادي للأحواز والعراق معا، وكذلك احتلال أراضي القطرين العربيين الشقيقين.
خامسا:  يؤكد المجلس وقوفه التام الى جانب الثورة السورية المباركة، ويدين الاحتلال الايراني والاجنبي الغاشم لأرض سوريا العربية العزيزة، ويعلن أنه في خندق واحد مع كفاح الشعب السوري الشقيق للتخلص من الديكتاتورية والاحتلال الاحنبي والارهاب حتى تعود سوريا حرة عربية كريمة.
سادسا:  يؤكد المجلس على وقوفه إلى جانب نضال شعبنا العربي الفلسطيني الشقيق من أجل تحرير أرضه العربية الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشريف، وعودة أهلنا المهجرين واللاجئين في الخارج إلى فلسطين الحبيبة.
سابعا:  يؤكد المجلس وقوفه التام الى جانب الشرعية اليمنيه و(التحالف العربي) في مواجهة الهيمنة والاحتلال الايراني لجمهورية اليمن الشقيقة عبر العملاء والمرتزقة حتى يعود اليمن قطرا عربيا موحدا مزدهرا.
ثامنا:  أكدنا و نؤكد وقوفنا الى جانب مملكة البحرين الشقيقة في مواجهتها للارهاب والعملاء والمرتزقة المرتبطين بإيران والعابثين بوحدة البحرين وأمنه واستقرار شعبه ووحدته الوطنية.
تاسعا:  يؤكد المجلس دعمه للقوى الوطنية والقومية في لبنان الشقيق الرافضة للهيمنة الإيرانية على لبنان عبر ( حزب الله ) رأس الفتنة والشر والخيانة ليس في لبنان بل وفي العالم العربي كله.
عاشرا:  يدعو المجلس الأشقاء العرب إلى التدخل الاخوي الايجابي لدعم القوى الوطنية والقومية الاحوازية في سعيها المستمر لتحقيق وتعميق وحدة صفوفها، ومساعدتها على تمتين اللحمة الوطنية الاحوازية، وبالمقابل يرفض ( المجلس)  وبشدة كل  تدخل سلبي لفرض أي أجندة خارجية على حساب المصلحة الوطنية الاحوازية والقرار الوطني الأحوازي المستقل.
3 – العلاقات مع الشعوب غير الفارسية الخاضعة للاحتلال الإيراني:
اولا:  يؤكد (المجلس) على دعمه المبدئي الثابت لنضال الشعوب غير الفارسية المحتلة من قبل الدولة الفارسية حتى تنال حقوقها الوطنية والانسانية، ويدعم المجلس أيضا نضال هذه الشعوب لتقرير مصيرها وبناء دولها المستقلة على اراضيها الوطنية.
ثانيا:  يعمل (المجلس) لتفعيل علاقات التضامن النضالي بين هذه الشعوب التي تحتلها الدولة الايرانية، وتحقيق أقوى عرى الوحدة النضالية على أساس المواجهة المشتركة مع الاحتلال الفارسي ودحره الى الابد.
ثالثا:  يحترم (المجلس) ارادة الشعوب المحتلة من قبل ايران ومن يمثلها في مطالبها واهدافها  ولا يتدخل في شؤونها الداخلية، و يدعوها بالمقابل لاحترام مطالب وأهداف نضال شعبنا العربي الاحوازي وعدم التدخل في شؤوننا الاحوازية الداخلية.
4 – على الصعيد الدولي :
اولا:  يدعو (المجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية) دول العالم كافة، والدول الأعضاء في مجلس الامن الدولي بخاصة للاضطلاع بمسؤولياتها السياسية والقانونية والانسانية والاخلاقية في العمل على إنهاء الاحتلال الايراني للاحواز ومنح الشعب العربي الاحوازي حقه في تقرير المصير، ودعم مسيرته التحررية حتى يستعيد حريته وحقوقه الوطنية المشروعة على ارضه واستثمار ثرواته بحرية تامة في إطار الشرعية الدولية وقوانين انهاء الاستعمار.
ثانيا:  يدعو (المجلس) الدول الأجنبية والشركات المستثمرة التي تستثمر في اراضينا الاحوازية لاسيما في قطاعي النفط والغاز الى وقف استثماراتها وعدم مشاركة الدولة الايرانية في نهب ثروات الشعب الاحوازي.
ثالثا:  يؤكد (المجلس) التزامه بكل القوانين الدولية لحماية السلم والامن الدوليين للحفاظ على السلم والاستقرار العالمي، ويؤيد الإعلان العالمي لحقوق الانسان.
رابعا:  يؤكد (المجلس) دعمه للقرارات والتحالفات الدولية لمكافحة الارهاب بكل صوره وينبذ كل اشكال التطرف والعنصرية والطائفية ويسعي الى نشر روح التعايش والسلام بين الشعوب على أساس الاحترام المتبادل للاعراق والاديان والمصالح واحترام القانون الدولي.
خامسا:  يؤكد المجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية تاييده ودعمه للقرارات  الدولية الرافضة للمشروعين النووي والصاروخي الايراني ويطالب بوقف هذين المشروعين الخطيرين على الأمن والسلم الإقليمي والدولي.
وفي ختام بيانها تعاهد قوى الثورة الأحوازية المنضوية في إطار المجلس الوطني شعبنا العربي الأحوازي وأبناء أمتنا العربية المجيدة على أنها ماضية في نضالها حتى التحرير، ساعية بمعية بقية القوى الثورية الأحوازية والعربية، وبهمة كافة أبناء الشعب، وبكل إرادة أحوازية صلبة إلى طرد المحتل الفارسي من هذا الجزء المهم من الوطن العربي بكل الوسائل المشروعة والمتاحة لها، وإعادته إلى حضن أمته العربية مرة أخرى مثلما كان قبل الإحتلال الفارسي له، والنصر آتٍ لا محالة.
 
المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية


 

 

كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مها…

22-06-2018 Hits:2 اخبار الجالية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : فازت الشابة الفلسطينية سارة أبو الخير التي هاجرت من مخيم جباليا / في شمال قطاع غزة في فلسطين  كأفضل مهاجرة كندية لعام 2018. وتم...

Read more

واشنطن - تأثير الحياة على الأطفال المفصو…

22-06-2018 Hits:3 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن عملية فصل الأطفال عن أهلهم الذين تعرضوا للتوقيف من قبل السلطات الأمنية الأميركية في أعقاب اجتيازهم بشكل غير...

Read more

فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة ال…

22-06-2018 Hits:4 اخبار الجالية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : استمعت لعدّة حلقات من حلقاتك الاعلامية وشتائمك على النظام والملك الأردني ، كونك أنت وأنا أردنيين ، لا يحق لأحدنا أن يحدد توجهات الآخر...

Read more

القدس - وفد امريكي يناقش السلام مع نتنيا…

22-06-2018 Hits:4 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال البيت الأبيض إن مبعوثين للرئيس دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط اجتمعوا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الجمعة لبحث آفاق السلام بين...

Read more

كندا - رئيس الوزراء ترودو يُشرّع استخدام…

22-06-2018 Hits:4 الأسرة والصحة- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية في العاصمة أوتاوا ان مجلس الشيوخ الكندي صوت بالأغلبية لصالح قرار يقضي بتشريع استخدام القنب لأغراض ترفيهية، حيث أعلن رئيس الوزراء...

Read more

تركيا - إردوغان يتعهد بإعادة السوريين لب…

22-06-2018 Hits:5 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : تعهد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان ومنافسه الرئيسي في انتخابات الرئاسة التي تجري يوم الأحد بإعادة اللاجئين السوريين لبلادهم في استجابة لقلق الناخبين المتزايد...

Read more

اليمن - الحوثي يدرس تسليم ميناء الحديدة …

22-06-2018 Hits:4 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر إن جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران ألمحت إلى استعدادها لتسليم إدارة ميناء الحديدة إلى الأمم المتحدة، في انفراجة محتملة لصراع أثار أسوأ...

Read more

روسيا - البرازيل تهزم كوستاريكا في مبارا…

22-06-2018 Hits:7 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : سجلت البرازيل هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع لتحقق فوزا مستحقا 2-صفر على كوستاريكا في مباراة متوترة بالمجموعة الخامسة في كأس العالم لكرة القدم...

Read more

Ontario - Ford to keep Pickering plant o…

22-06-2018 Hits:8 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada : Doug Ford says he is delivering on his campaign promise to keep the Pickering Nuclear Generating Station open until 2024, but critics say he’s keeping the...

Read more

مصر - خرج لمشاهدة مباراة مصر وروسيا وعاد…

22-06-2018 Hits:7 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : شهدت مصر جريمة بشعة راح ضحيتها أم وابنتاها، في غياب الأب الذي خرج من المنزل لمشاهدة مباراة مصر وروسيا في تصفيات كأس العالم.وكشفت التفاصيل...

Read more

بيروت - ارتفاع نسبة الزائرين من امريكا و…

22-06-2018 Hits:7 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :كشفت وزارة السياحة أنّ عدد السياح في لبنان ارتفع بنسبة 1.02% بحلول شهر أيار العام الجاري، بالمقارنة مع الفترة نفسها في العام 2017. وتقول التفاصيل...

Read more

روسيا - فوز غير مقنع لفرنسا على بيرو !!

21-06-2018 Hits:25 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أصبح كيليان مبابي أصغر لاعب فرنسي يسجل في كأس العالم لكرة القدم عندما منح فريقه الفوز 1-صفر على بيرو في مباراة الفريقين ضمن المجموعة...

Read more

برلين - الامن يعتقل تونسيا خطط لهجوم بس…

20-06-2018 Hits:34 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 -  كندا : أحبطت الشرطة الألمانية، هجوما بمادة كيمياوية في كولونيا، واعتقلت تونسيا مشتبها به. وألمحت إلى أن التونسي المعتقل ربما كان بصدد التخطيط لما كان سيكون...

Read more

موسكو - تأهل روسيا وأوروجواي والسعودية ت…

20-06-2018 Hits:38 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : ودع المنتخب السعودي نهائيات كأس العالم لكرة القدم مع شقيقه المصري عقب خسارته 1-صفر أمام أوروجواي ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى اليوم الأربعاء 20...

Read more

تل ابيب - نتنياهو يحذر من أخطار إلكتروني…

20-06-2018 Hits:37 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دول العالم يوم الأربعاء إلى توحيد الجهود في مواجهة أخطار إلكترونية قال إنها يمكن أن تسقط الطائرات الحربية...

Read more

روسيا - الامن البريطاني يحقق في أداء مشج…

20-06-2018 Hits:37 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت الشرطة البريطانية يوم الأربعاء إنها تحقق في صور لمشجعين للفريق الإنجليزي لكرة القدم يؤدون تحية النازي فيما بدا أنها حانة في مدينة فولجوجراد...

Read more

واشنطن - المستشار كوشنر يجتمع مع ولي عه…

20-06-2018 Hits:36 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : اجتمع جاريد كوشنر مستشار البيت الأبيض وزوج ابنة الرئيس دونالد ترامب مع ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان يوم الأربعاء بشأن إسرائيل والأراضي...

Read more

إثيوبيا - الرئيس سلفا كير يلتقي زعيم الم…

20-06-2018 Hits:35 محطات سودانية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مدير مكتب رئيس وزراء إثيوبيا على تويتر إن رئيس جنوب السودان سلفا كير وزعيم المتمردين ريك مشار اجتمعا في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا...

Read more

بنغازي - مقتل اربعة من عناصر قوات شرق لي…

20-06-2018 Hits:44 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال متحدث عسكري إن مفجرا انتحاريا كان يرفع علما أبيض قتل أربعة من أفراد قوات الأمن في شرق ليبيا في مدينة درنة يوم الأربعاء...

Read more

بيروت - المشنوق يتدخل لحل مشكلة ختم جواز…

20-06-2018 Hits:38 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : سعى وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق اليوم الأربعاء 20 حزيران لتهدئة خلاف بشأن تغيير في إجراءات دخول البلاد يخشى بعض الساسة أن يكون انعكاسا...

Read more

القدس - توتر الاوضاع مجددا على الحدود بي…

20-06-2018 Hits:44 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : اشتعل الوضع مجددا على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة يوم الأربعاء بعدما أطلق ناشطون فلسطينيون في غزة عشرات الصواريخ وقذائف المورتر على إسرائيل التي...

Read more

روسيا - رونالدو يدفع المغرب الى توديع كأ…

20-06-2018 Hits:44 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أحرز القائد كريستيانو رونالدو هدفا من ضربة رأس بعد أربع دقائق من البداية ليقود البرتغال للفوز 1-صفر على المغرب غير المحظوظ الذي بات أول...

Read more

واشنطن - كوشنر التقى ملك الأردن لبحث الس…

19-06-2018 Hits:58 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال البيت الأبيض يوم الثلاثاء إن جاريد كوشنر، كبير مستشاري البيت الأبيض وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اجتمع يوم الثلاثاء مع العاهل الأردني الملك...

Read more

موسكو - منتخب السنغال يفوزعلى نظيره البو…

19-06-2018 Hits:52 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : استغلت السنغال أخطاء منافستها بولندا بشكل كامل لتفوز عليها 2-1 في المباراة الافتتاحية للفريقين ضمن المجموعة الثامنة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم وهو ما...

Read more

موسكو - المنتخب الروسي يسجل الفوز على من…

19-06-2018 Hits:58 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : انهار دفاع مصر في أول 17 دقيقة من الشوط الثاني إذ اهتزت شباكه ثلاث مرات في الهزيمة 3-1 أمام روسيا في المباراة الثانية للمجموعة...

Read more

اونتاريو - أول مظاهرة ضد دوغ فورد في شوا…

18-06-2018 Hits:81 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: تظاهر مئات التورنتونيين أمام مكاتب وزارة العمل في مدينة تورنتو  عاصمة مقاطعة اونتاريو , وشارك فيها اتحاد العمل  ومجموعات مناهضة للفقر وحركة " بلاك لايفز...

Read more

موسكو - الرئيس سعد الحريري يلتقي بوتين

18-06-2018 Hits:79 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : ذكر موقع "المونيتور" الأميركي أنّ رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ناقش التعاون الثنائي اللبناني-الروسي والوضع في سوريا خلال لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء...

Read more

القــدس ... عاصمة فلـــسطين الابــــدية

أقــلام مهــجرية

هجاء المتنبي لكافور الأخشيدي وتداعياته التاريخية / بقلم : خالد قناة هجاء المتنبي لكافور الأخشيدي وتداعياته التاريخية / بقلم : خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا :لما سأل المقربون من المتنبي ، كيف كنت تمدح كافور...
عوني حدادين ، مواطن أردني معارض يشتم الأردن في قناته / بقلم : خالد قناة عوني حدادين ، مواطن أردني معارض يشتم الأردن في قناته / بقلم : خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا : قال أحد الأنبياء وأعتقد أنه المسيح عليه السلام...
The Alaskan Husky Dog / by Raneen Mallak The Alaskan Husky Dog / by Raneen Mallak Arabnews24 - Canada :The Alaskan Husky originated in the Native Village from Canada and Alaska.Their purpose was to push...
كندا - رئيس الوزراء جستين ترودو يرد على ترامب بالمثل في التعرفة الجمركية والضرائب/ بقلم : خالد قناة كندا - رئيس الوزراء جستين ترودو يرد على ترامب بالمثل في التعرفة الجمركية والضرائب/ بقلم : خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا : ألغى الرئيس الامريكي دونالد ترامب اتفاقية ا...
جبران خليل جبران ,وايليا أبي ماضي / بقلم: خالد قناة  جبران خليل جبران ,وايليا أبي ماضي / بقلم: خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا : جبران خليل حبران نبذته الكنيسة المارونية ، بسبب...
من يقف وراء أحداث الشغب في الأردن ؟ ولماذا في هذا التوقيت ؟ / بقلم: خالد قناة  من يقف وراء أحداث الشغب في الأردن ؟ ولماذا في هذا التوقيت ؟ / بقلم: خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا :عندما علقت على الأحداث الحالية على صفحتي في ...
مرارة الهجرة / بقلم: مادلين بدوي مرارة الهجرة / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا : ... الشتاء مازال يصب لعناته علينا ,ويرسل ويلاته...

*اخبار الجالية

كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية اخبار العرب 24 - كندا : فازت الشابة الفلسطينية سارة أبو الخير التي هاجرت...
فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين اخبار العرب 24 - كندا : استمعت لعدّة حلقات من حلقاتك الاعلامية وشتائمك...
لندن - الملكة إليزابيث تمنح طبيبة لبنانية وسام ملكي لندن - الملكة إليزابيث تمنح طبيبة لبنانية وسام ملكي اخبار العرب 24 - كندا : حازت الطبيبة الجراحة اللبنانية نادين حشاش حرم...
كندا - كيف تختار مصلحة الضرائب الملفات التي تطلب مراجعتها ؟/ بقلم : نادي ابراهيم كندا - كيف تختار مصلحة  الضرائب الملفات التي تطلب مراجعتها ؟/ بقلم : نادي ابراهيم اخبار العرب 24 - كندا :نظرا لقلة عدد مأمورى الضرائب ( المراجعين)  وتزايد...
Mississauga - Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival This FRI. Mississauga - Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival This FRI. Arabnews24 - Canada : Once again, Lebanese are proud to host Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival of Cultures....
كندا - ترودو يهنئ المسلمين بشهر رمضان كندا - ترودو يهنئ المسلمين بشهر رمضان اخبار العرب 24 - كندا : هنأ رئيس الوزراء الكندي، جوستن ترودو، المسلمين...
كندا - المسلمون يحيون شهر رمضان كندا - المسلمون يحيون شهر رمضان اخبار العرب 24 - كندا :يحيي الكنديّون المسلمون  هذه السنة على عادتهم...
كندا - وفد الشورى السعودي يلتقي المبتعثين والمبتعثات كندا - وفد الشورى السعودي يلتقي المبتعثين والمبتعثات اخبار العرب 24 - كندا :التقى وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية -...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News

 

 

Our Vistors* زوارنا

Today2011
Yesterday4497
This week19219
This month96911
Total16103692

Friday, 22 June 2018

*اقلام من لوطن

١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة ١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة اخبار العرب 24 - كندا : لا تحارب .. لا تقاتل .. لا تقاوم .. لا تعاند .. لا...
اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير إسرائيلي يوم الأربعاء إن إسرائيل تضغط...
أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل اخبار العرب 24 - كندا : تفتتح الولايات المتحدة سفارتها الجديدة في القدس...
القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان "تعويض المتضررين/ بقلم : محمود كعوش القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان   اخبار العرب 24 - كندا :مصطلحا "لاجئ" و"مهاجر"وفق ما جاء في صفحة "ال...
درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة اخبار العرب 24 - كندا :  هو درس من كندا إلى كل دول العالم المتخلف، درس...
إغتيال إرث الرئيس عون / بقلم : عبد الله قمح إغتيال إرث الرئيس عون / بقلم : عبد الله قمح اخبار العرب 24 - كندا : كتب عبد الله قمح  : يَلطم "العونيون" على رؤوسهم...
صرخة أمهات ضحايا حوادث السير / بقلم: كريستل خليل صرخة أمهات ضحايا حوادث السير / بقلم: كريستل خليل اخبار العرب 24 - كندا : لن يمرّ يوم 21 آذار 2018 كالعام الذي سبقه على أمّهات...
كوريا الشمالية تتجه للفوز بالميدالية الذهبية الدبلوماسية في الأولمبياد الشتوية كوريا الشمالية تتجه للفوز بالميدالية الذهبية الدبلوماسية في الأولمبياد الشتوية اخبار العرب 24 - كندا :  كتب  سويونج كيم و جيمس بيرسون :- برزت كوريا ...

Say You Saw it in ArabNews24.ca

ذكرى نكبة فلسطين/لن يضيع حق وراءة مطالب..

ذكرى نكبة فلسطين 48/ المؤامرة على العرب ....

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

واشنطن - تأثير الحياة على الأطفال المفصولون عن أهلهم مستقبلياً واشنطن - تأثير الحياة على الأطفال المفصولون عن أهلهم مستقبلياً اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن عملية فصل...
مصر - وفاة الممثل الشاب ماهر عاصم مصر - وفاة الممثل الشاب ماهر عاصم اخبار العرب 24 - كندا : نعى عدد من الفنانين الفنان الراحل عصام ماهر (...
واشنطن - الرئيس ترامب يتمنى أن ينصت شعبه له كما ينصت الكوريون الشماليون إلى رئيسهم واشنطن - الرئيس ترامب يتمنى أن ينصت شعبه له كما ينصت الكوريون الشماليون إلى رئيسهم اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مازحا إنه يتمنى...
غالوب : مصر أكثر أماناً من بريطانيا وأميركا غالوب : مصر أكثر أماناً من بريطانيا وأميركا اخبار العرب24 - كندا : أظهر تقرير اعدته مؤسسة "غالوب" الدولية أن مصر...

*جديد الملفات الساخنة

اليمن - الحوثي يدرس تسليم ميناء الحديدة للأمم المتحدة اليمن - الحوثي يدرس تسليم ميناء الحديدة للأمم المتحدة اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر إن جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران...
برلين - الامن يعتقل تونسيا خطط لهجوم بسلاح بيولوجي برلين - الامن يعتقل تونسيا خطط لهجوم  بسلاح بيولوجي اخبار العرب 24 -  كندا : أحبطت الشرطة الألمانية، هجوما بمادة كيمياوية...
اليمن - التحالف العربي يطالب الحوثي بالانسحاب من محيط مطار الحديدة اليمن - التحالف العربي يطالب الحوثي بالانسحاب من محيط مطار الحديدة اخبار العرب 24 - كندا : قصفت طائرات التحالف بقيادة السعودية مواقع ا...
اليمن - الجيش يُعلن قرب سيطرة قوات التحالف العربي على مطار الحديدة اليمن - الجيش يُعلن قرب سيطرة قوات التحالف العربي على مطار الحديدة اخبار العرب 24 - كندا : قاتلت جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران يوم السبت...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

مصر - خرج لمشاهدة مباراة مصر وروسيا وعاد ليجد عائلته قتلى مصر - خرج لمشاهدة مباراة مصر وروسيا وعاد ليجد عائلته قتلى اخبار العرب 24 - كندا : شهدت مصر جريمة بشعة راح ضحيتها أم وابنتاها، في...
روسيا - الامن البريطاني يحقق في أداء مشجعين بكأس العالم تحية النازي روسيا - الامن البريطاني يحقق في أداء مشجعين بكأس العالم تحية النازي اخبار العرب 24 - كندا : قالت الشرطة البريطانية يوم الأربعاء إنها تحقق...
نيوجيرسي - رجل يطلق النار أثناء مهرجان للفنون نيوجيرسي - رجل يطلق النار أثناء مهرجان للفنون اخبار العرب 24 - كندا : أصيب 20 شخصا بجروح برصاص رجل أطلق النار أثناء...
فنلندا - المؤبد للمغربي بوعنان بتهمة تنفيذه هجوم إرهابي فنلندا - المؤبد للمغربي بوعنان بتهمة تنفيذه هجوم إرهابي اخبار العرب 24 - كندا : - قضت محكمة فنلندية يوم الجمعة بالسجن المؤبد...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

كندا - رئيس الوزراء ترودو يُشرّع استخدام الماريجوانا لأغراض ترفيهية!! كندا - رئيس الوزراء ترودو يُشرّع استخدام الماريجوانا لأغراض ترفيهية!! اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية في العاصمة أوتاوا ان مجلس...
روما - البابا: الإجهاض لتجنب العيوب الخلقية سلوك نازي روما - البابا: الإجهاض لتجنب العيوب الخلقية سلوك نازي اخبار العرب 24 - كندا : وصف البابا فرنسيس يوم السبت 16 حزيران الحالي ...
باريس - منع استخدام الهواتف النقالة في المدارس باريس -  منع استخدام الهواتف النقالة في المدارس اخبار العرب 24 - كندا : سيضطر الأطفال المدمنون على استخدام هواتفهم في...
فوائد الفازلين فوائد الفازلين اخبار العرب 24 - كندا :يعدّ الفازلين واحداً من المرطبات الأكثر است...