09242018Mon
Last updateSat, 22 Sep 2018 11am

كندا - البيان التأسيسي والسياسي الأول للمجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 
Related image

اخبار العرب 24 - كندا: بسم الله الرحمن الرحيم .أيها الشعب العربي الأحوازي المقاوم .يا جماهير أمتنا العربية العظيمة..يا الأحرار في العالم .إيمانا بحق شعبنا البطل في الحرية والاستقلال ومقاومة الاحتلال والطغيان الفارسي الغاشم منذ 20 أبريل 1925 ،

ووفاء لتضحيات شهدائنا الأبرار ودماء أبنائنا الطاهرة، ونضالات شعبنا المباركة والمستمرة منذ أن بدأ الاحتلال الاستيطاني الهمجي لأرضنا وشعبنا، وتتويجا لقرنٍ كاملٍ حافلٍ بالمقاومة الشعبية المشرفة والثورات والهبّات والانتفاضات الجماهيرية العفوية والمنظمة، والمواجهات البطولية الملحمية التي لم تتوقف يوما واحدا دفاعا عن هويتنا العربية، وتوقا الى حياةٍ حرةٍ  كريمةٍ عزيزةٍ، وبعد سنتين من الجهد والعمل المتواصل، واستمرارا في جهود مناضلينا الذين سبقونا في العمل لتحقيق الوحدة ورص صفوف جماهير شعبنا في وجه المحتل الفارسي من أجل تماسك الجبهة الداخلية بوجه العدو، واستثمار طاقات مناضلينا وشعبنا بشكل جماعي لتمكين ثورتنا من مواجهة الاحتلال الايراني الفارسي الغاشم ذات الإمكانات العسكرية والأمنية والأموال الكبيرة، ولكي تكون قادرة على تمثيل الأغلبية الساحقة لجماهير شعبنا ومطالبه العادلة علي الصعيدين الإقليمي والعالمي، حيث تأسست خلال المراحل المختلفة الماضية لا سيما في العقود الأخيرة مؤسسات وطنية عدة غايتها جمع الفصائل والقوى الوطنية الاحوازية تحت مظلة واحدة، وكل واحدة منها قدمت تجربة وطنية رائعة وتركت بصمة إيجابية في مخزوننا الوطني الاحوازي استثمره اللاحقون في مسيرة كفاحنا الثوري من أجل تحقيق وحدتنا المنشودة كتجربة تراكمية وطنية، وملكا للثورة الاحوازية وفصائلها المناضلة… فإننا نزف إليكم إنجازا وطنيا تاريخيا كبيرا حققه الجزء الأكبر من قوى الثورة والمقاومة الأحوازية في الفترة القليلة الماضية ، ألا وهو تأسيس وانطلاق ( المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية ) والذي سيعمل بإذن الله على أن يضم إليه جميع قوى الثورة الوطنية المؤمنة والملتزمة بأهداف شعبنا وأمتنا المجيدة.

لقد تم تحقيق هذا الإنجاز النوعي واشهاره في نفس اليوم الذي شهد وداع وتأبين شهيدتا الخالد احمد مولى رئيس حركة النضال العربي لتحرير الأحواز في يوم الأحد المصادف 12 نوفمبر 2017 ، وفي نفس المدينة التي قضى الله أن تضم جثمان الشهيد الكبير الذي كان ساعيا ومساهما مع بقية رفاقه إلى أن يرى هذا المجلس النور، وساهم مساهمة كبيرة في انجازه لكن يد الغدر الفارسية لم تدع شهيدنا أن يرى ولادة هذا المجلس المبارك ، إذ قررت عدد من الفصائل الوطنية الإئتلاف والعمل في إطار واحد لتعزيز الوحدة النضالية ، وتفعيل المقاومة ، ردا على استمرار العدو الفارسي الهمجي في جرائمه بحق أبناء شعبنا جميعا ، ولا سيما الثوار والمناضلين الذين يحملون لواء الحرية والاستقلال ، ويعملون بلا كللٍ ولا وجلٍ ولا مللٍ لفضح جرائم الاحتلال الوحشي في الداخل والخارج.
إن تدشين هذا المجلس يترجم إرادتنا الأحوازية الصلبة، ويمثل أفضل رد على العدوان المتصاعد، وأرقى صورة من صور الوفاء للشهداء منذ بدء الإحتلال إلى الشهيد أحمد مولى وآخر شهيد يستشهد من أجل الأحواز.
 
يا أبناء شعبنا العربي الاحوازي البطل
إن الفصائل التي بادرت بتأسيس المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية تعلن لكم ولأمتنا العربية وللعالم أجمع مبادئها التي تلتزم بها، وأهدافها الوطنية السامية التي تكافح في سبيل تحقيقها في المرحلة الراهنة من نضالنا , وهي:
  
الأهداف العامة:
اولا:  يهدف (المجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية) إلى تحرير الارض والانسان في وطننا تعبيرا عن إيمانه بوحدة وقوة الشعب العربي الاحوازي، وحقه المشروع في مقاومته للاحتلال الايراني على اساس القوانين الشرعية الدولية، وبكل الوسائل والطرق المشروعة حتى يستعيد شعبنا بناء دولته العربية الاحوازية المستقلة.
ثانيا:  العمل على فضح جرائم العدو الايراني أمام المحافل العربية والدولية، وبناء التحالفات العربية والإقليمية والدولية لدعم نضالنا التحرري من أجل طرد الاحتلال الإيراني للأحواز الحبيبة.
ثالثا:  بناء المؤسسات الوطنية الاحوازية المجسّدة لآمال شعبنا وإرادته، والمعبرة عن مطالبه الوطنية في المجالات كافة.
رابعا:  تؤكد القوى المنضوية تحت مظلة المجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية على أنه الموئل الوطني لكل مواطن احوازي، وأنها على استعداد لفتح باب الحوار أمام بقية الأطراف حول كل ما يتعلق بتوسيع وتعزيز الوحدة الوطنية وصيانتها والحفاظ عليها.
  
المبادئ والالتزامات الثابتة:
1 – على الصعيد الوطني:
اولا:  يحيّي المجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية نضالات شعبنا العظيمة ضد الاحتلال الفارسي الغاشم وينحني اجلالا وإكراما لتضحياته الغالية من أجل أن يعود الاحواز شعبا وبلدا حرا عربيا سيدا مستقلا.
ثانيا :  يهيب المجلس بجماهير شعبنا المقاوم تحت الاحتلال أن ترص صفوفها وتنبذ كل عوامل الفرقة الطائفية والمناطقية والقبلية التي يروّج لها ويراهن عليها الاحتلال الفارسي، ويدعو ( المجلس ) لتكثيف وتوسيع رقعة المقاومة بكل اشكالها العسكرية والسياسية والثقافية ومقاطعة العدو الايراني ومستوطنيه داخل القطر الأحوازي.
ثالثا:  يدعو (المجلس) جماهير شعبنا البطلة لمواجهة الاستيطان الفارسي الرامي لتغيير ديمغرافية الاحواز وهويتها العربية وإحلال الهوية الفارسية.
2 – على الصعيد العربي:
اولا:  يؤكد المجلس على عروبة الاحواز أرضا وشعبا وهوية وانتماء وتاريخا وكونه جزءً لا يتجزأ من الوطن العربي.
ثانيا:  يدعو المجلس الأشقاء العرب الى الاعتراف بالاحواز:
دولة عربية خليجية محتلة ، ومنحها عضوية جامعة الدول العربية وكافة المنظمات التابعة لها الرسمية والشعبية ، وهو حق من حقوقها الطبيعية كونها جزء مهم لا يتجزء من جسد الأمة العربية ، أيضا يطالب المجلس جامعة الدول العربية القيام بواجبها القانوني والقومي في  دعم وتبني قضية الاحواز العربية العادلة في كافة المحافل الدولية ، كما يناشد (المجلس الوطني) دول مجلس التعاون الخليجي ضم  (دولة الأحواز) إلى مجلس التعاون الخليجي والعمل على تحريرها بكل الوسائل والطرق المشروعة المتاحة باعتبارها دولة خليجية أصيلة جغرافيا وديمغرافيا، وكان لأميرها الشهيد الشيخ خزعل بن جابر الكعبي الدور الكبير والبارز في السياسة الخليجية لدول الخليج العربي.
ثالثا:  يؤكد (المجلس) تضامنه العميق ووقوفه الثابت والقوي مع الدول العربية الشقيقية، خاصة (التحالف العربي ) بقيادة المملكة العربية السعودية في مواجهة التوسع الايراني، ومكافحة الارهاب والطائفية والتطرف، ويعلن جاهزيته للمشاركة الفاعلة والقيام بواجبه جنبا الى جنب مع الاشقاء العرب في مواجهة المشروع الفارسي التوسعي في المنطقة العربية.
رابعا:  يقف (المجلس) بكل حزم الى جانب القوى الوطنية والقومية المقاومة للاحتلال الفارسي للعراق الشقيق،  ويؤكد أن الخندقين الاحوازي والعراقي هما خندق واحد في مواجهة الاحتلال الفارسي وبقية الإحتلالات، ولا يمكن لأحد فصلهما عن بعضهما نتيجة هيمنة الفرس على القرار السيادي للأحواز والعراق معا، وكذلك احتلال أراضي القطرين العربيين الشقيقين.
خامسا:  يؤكد المجلس وقوفه التام الى جانب الثورة السورية المباركة، ويدين الاحتلال الايراني والاجنبي الغاشم لأرض سوريا العربية العزيزة، ويعلن أنه في خندق واحد مع كفاح الشعب السوري الشقيق للتخلص من الديكتاتورية والاحتلال الاحنبي والارهاب حتى تعود سوريا حرة عربية كريمة.
سادسا:  يؤكد المجلس على وقوفه إلى جانب نضال شعبنا العربي الفلسطيني الشقيق من أجل تحرير أرضه العربية الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشريف، وعودة أهلنا المهجرين واللاجئين في الخارج إلى فلسطين الحبيبة.
سابعا:  يؤكد المجلس وقوفه التام الى جانب الشرعية اليمنيه و(التحالف العربي) في مواجهة الهيمنة والاحتلال الايراني لجمهورية اليمن الشقيقة عبر العملاء والمرتزقة حتى يعود اليمن قطرا عربيا موحدا مزدهرا.
ثامنا:  أكدنا و نؤكد وقوفنا الى جانب مملكة البحرين الشقيقة في مواجهتها للارهاب والعملاء والمرتزقة المرتبطين بإيران والعابثين بوحدة البحرين وأمنه واستقرار شعبه ووحدته الوطنية.
تاسعا:  يؤكد المجلس دعمه للقوى الوطنية والقومية في لبنان الشقيق الرافضة للهيمنة الإيرانية على لبنان عبر ( حزب الله ) رأس الفتنة والشر والخيانة ليس في لبنان بل وفي العالم العربي كله.
عاشرا:  يدعو المجلس الأشقاء العرب إلى التدخل الاخوي الايجابي لدعم القوى الوطنية والقومية الاحوازية في سعيها المستمر لتحقيق وتعميق وحدة صفوفها، ومساعدتها على تمتين اللحمة الوطنية الاحوازية، وبالمقابل يرفض ( المجلس)  وبشدة كل  تدخل سلبي لفرض أي أجندة خارجية على حساب المصلحة الوطنية الاحوازية والقرار الوطني الأحوازي المستقل.
3 – العلاقات مع الشعوب غير الفارسية الخاضعة للاحتلال الإيراني:
اولا:  يؤكد (المجلس) على دعمه المبدئي الثابت لنضال الشعوب غير الفارسية المحتلة من قبل الدولة الفارسية حتى تنال حقوقها الوطنية والانسانية، ويدعم المجلس أيضا نضال هذه الشعوب لتقرير مصيرها وبناء دولها المستقلة على اراضيها الوطنية.
ثانيا:  يعمل (المجلس) لتفعيل علاقات التضامن النضالي بين هذه الشعوب التي تحتلها الدولة الايرانية، وتحقيق أقوى عرى الوحدة النضالية على أساس المواجهة المشتركة مع الاحتلال الفارسي ودحره الى الابد.
ثالثا:  يحترم (المجلس) ارادة الشعوب المحتلة من قبل ايران ومن يمثلها في مطالبها واهدافها  ولا يتدخل في شؤونها الداخلية، و يدعوها بالمقابل لاحترام مطالب وأهداف نضال شعبنا العربي الاحوازي وعدم التدخل في شؤوننا الاحوازية الداخلية.
4 – على الصعيد الدولي :
اولا:  يدعو (المجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية) دول العالم كافة، والدول الأعضاء في مجلس الامن الدولي بخاصة للاضطلاع بمسؤولياتها السياسية والقانونية والانسانية والاخلاقية في العمل على إنهاء الاحتلال الايراني للاحواز ومنح الشعب العربي الاحوازي حقه في تقرير المصير، ودعم مسيرته التحررية حتى يستعيد حريته وحقوقه الوطنية المشروعة على ارضه واستثمار ثرواته بحرية تامة في إطار الشرعية الدولية وقوانين انهاء الاستعمار.
ثانيا:  يدعو (المجلس) الدول الأجنبية والشركات المستثمرة التي تستثمر في اراضينا الاحوازية لاسيما في قطاعي النفط والغاز الى وقف استثماراتها وعدم مشاركة الدولة الايرانية في نهب ثروات الشعب الاحوازي.
ثالثا:  يؤكد (المجلس) التزامه بكل القوانين الدولية لحماية السلم والامن الدوليين للحفاظ على السلم والاستقرار العالمي، ويؤيد الإعلان العالمي لحقوق الانسان.
رابعا:  يؤكد (المجلس) دعمه للقرارات والتحالفات الدولية لمكافحة الارهاب بكل صوره وينبذ كل اشكال التطرف والعنصرية والطائفية ويسعي الى نشر روح التعايش والسلام بين الشعوب على أساس الاحترام المتبادل للاعراق والاديان والمصالح واحترام القانون الدولي.
خامسا:  يؤكد المجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية تاييده ودعمه للقرارات  الدولية الرافضة للمشروعين النووي والصاروخي الايراني ويطالب بوقف هذين المشروعين الخطيرين على الأمن والسلم الإقليمي والدولي.
وفي ختام بيانها تعاهد قوى الثورة الأحوازية المنضوية في إطار المجلس الوطني شعبنا العربي الأحوازي وأبناء أمتنا العربية المجيدة على أنها ماضية في نضالها حتى التحرير، ساعية بمعية بقية القوى الثورية الأحوازية والعربية، وبهمة كافة أبناء الشعب، وبكل إرادة أحوازية صلبة إلى طرد المحتل الفارسي من هذا الجزء المهم من الوطن العربي بكل الوسائل المشروعة والمتاحة لها، وإعادته إلى حضن أمته العربية مرة أخرى مثلما كان قبل الإحتلال الفارسي له، والنصر آتٍ لا محالة.
 
المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية


 

 

مانيتوبا - فرص عمل جديدة توّفرها مصانع “…

22-09-2018 Hits:33 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

افتتحت شركة تصنيع المعاطف الراقية في كندا "كندا غوز" Canada Goose فرعا ثالثا لها في مدينة وينيبيغ عاصمة مقاطعة مانيتوبا في وسط الغرب الكندي. ويعّد المصنع الجديد الذي بني على...

Read more

البرازيل - توقيف رجل بتهمة تمويل جماعة ح…

22-09-2018 Hits:36 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت السلطات البرازيلية يوم الجمعة إن الشرطة اعتقلت رجلا صنفته الولايات المتحدة باعتباره ممولا رفيع المستوى لجماعة حزب الله اللبنانية بعدما طلبت باراجواي احتجازه...

Read more

غزة - مقتل فلسطيني في مواجهات مع الشرطة …

22-09-2018 Hits:31 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

قال مسؤول في وزارة الصحة في قطاع غزة إن فلسطينيا قُتل وأصيب العشرات عندما فتحت القوات الإسرائيلية النار خلال مظاهرات أسبوعية قرب الحدود مع إسرائيل.وقال مسؤول بارز في الجيش الإسرائيلي...

Read more

Canada - Tornado tears through Ottawa an…

22-09-2018 Hits:34 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada: A tornado ripped through the Ottawa area Friday afternoon, damaging homes and vehicles as severe thunderstorms and high wind gusts also pounded southern Ontario.Extensive damage to houses...

Read more

قبرص - البحرية اللبنانية تنقذ لاجئين سور…

22-09-2018 Hits:35 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر أمنية إن قاربا يقل أكثر من 35 لاجئا سوريا غرق قبالة سواحل لبنان يوم السبت وأنقذ الجيش اللبناني معظم من كانوا على...

Read more

ايران - هجوم على عرض عسكري وسقوط قتلى وج…

22-09-2018 Hits:31 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية في العصمة الإيرانية أن مسلحين أطلقوا النار على عرض عسكري في جنوب غرب إيران اليوم السبت وقتلوا 24 شخصا نصفهم من...

Read more

كندا - فتح باب الهجرة الى مانيتوبا بدون …

21-09-2018 Hits:106 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :كثير من الشباب يحلمون بالهجرة.. وبعضهم يلجأ إلى الطرق غير المشروعة ومراكب الموت.. بدون أن يعلموا أن هناك فرص عديدة للهجرة القانونية بمنتهى السهولة وتسهيلات...

Read more

غزة - الوزير ليوفارادكار يثير قضية حقوق …

20-09-2018 Hits:77 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : يهدف رئيس الوزراء الإيرلندي توسيش ليو فارادكار، إلى إثارة قضية حقوق المثليين في قطاع غزة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي من المتوقع أن...

Read more

المجر - سجن لاجىء سوري لتورطه بأعمال شغب…

20-09-2018 Hits:80 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قضت محكمة في المجر يوم الخميس بالسجن خمس سنوات على رجل يحمل الجنسيتين السورية والقبرصية بسبب عبوره الحدود ضمن أعمال شغب خلال أزمة المهاجرين،...

Read more

كينستون - توقعات بتفاقم الفيضانات في ولا…

20-09-2018 Hits:85 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : توقع خبراء الأرصاد الأمريكيون تفاقم الفيضانات بسبب ارتفاع منسوب المياه في الأنهار في ولايتي ساوث ونورث كارولاينا يوم الخميس وعلى مدى اليومين المقبلين مع...

Read more

اكراد: لا يمكننا احتجاز الأسرى الأجانب م…

20-09-2018 Hits:80 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول كردي كبير يوم الخميس إن السلطات التي يقودها الأكراد وتسيطر على شمال شرق سوريا لا تستطيع احتجاز الأسرى الأجانب من تنظيم الدولة...

Read more

ميريلاند - انتحار امراة اطلقت النار داخل…

20-09-2018 Hits:92 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قتل 3 أشخاص على الأقل، في حادث إطلاق نار في ولاية ميريلاند، الخميس، حسبما أعلنت السلطات الأميركية.وقال مسؤولون في الشرطة المحلية بالولاية، إن إطلاق...

Read more

بيروت - زيارة طارئة مدير مكتب التحقيقات …

20-09-2018 Hits:61 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية واخرى دبلوماسية واسعة الإطلاع انّ "بيروت تنتظر زيارة هي الأولى من نوعها لمدير مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي الـ (FBI) كريستوفر راي،...

Read more

17 عاماً على الفاجعة الأمريكية الكبرى / …

20-09-2018 Hits:60 أقلام من الوطن أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :بالرغم من أن الولايات المتحدة الأمريكية، زعيمة الامبريالية العالمية، حاولت جاهدة منذ تفجر ما أسمته زوراً وبهتاناً "الربيع العربي" في عام 2011 العودة مجدداً إلى...

Read more

نسبة حوادث تعنيف المُسنين في ارتفاع ملحو…

20-09-2018 Hits:69 أقــلام مهجـــرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : اظهرت احصائيات اجرتها الحكومة الكندية العام الماضي 2017 لمعرفة وتحديد معدل الاساءة التي يتعرض لها المسنين في دور العجزة , واظهرت الدراسة حقائق مرعبة...

Read more

الأزمة المفتعلة بين كندا والسعودية ليس …

20-09-2018 Hits:76 أقــلام مهجـــرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :ما الذي دفع وزاره الخارجية الكندية لخوض معركة مع شريك استراتيجي للغرب ، وهي السعودية وهي أيضا في جزء من العالم  الغارق في مشاكل مستعصية...

Read more

العفو الدولية تتهم مصر بتحويل البلاد إلى…

19-09-2018 Hits:83 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : انتقدت منظمة العفو الدولية الحكومة المصرية متهمة إياها بتحويل مصر إلى "سجن مفتوح".ورأت المنظمة الدولية أن الحملة على الناشطين والمعارضين في عهد الرئيس المصري...

Read more

بيروت - غضب شعبي إثر تسمية شارع باسم …

19-09-2018 Hits:80 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : تداول نشطاء لبنانيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة تفيد بتسمية شارع في الضاحية الجنوبية لبيروت باسم مصطفى بدر الدين، القيادي في "حزب الله"، المتهم...

Read more

باريس - تهمة اغتصاب جديدة تعيد سعد لمجرد…

19-09-2018 Hits:83 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قررت محكمة فرنسية يوم امس الثلاثاء 18 ايلول إعادة المغني المغربي سعد لمجرد إلى السجن، على ذمة التحقيق في قضية "اغتصاب" جديدة رفعتها شابة فرنسية. وأصدرت...

Read more

كندا - الرئيس ترودو : الأميركيون والكندي…

19-09-2018 Hits:78 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :قال رئيس الحكومة الكندية إنه "لم يزل هناك عمل" يتعين القيام به كي يجد المفاوضون الأميركيون والكنديون أرضية مشتركة للتوصل إلى نسخة جديدة من اتفاق...

Read more

القاهرة - رحيل الممثل والمخرج جميل راتب

19-09-2018 Hits:84 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : ودعت مصر اليوم الأربعاء 19 ايلول  الممثل والمخرج جميل راتب بعد مسيرة عطاء استمرت لأكثر من ستة عقود قدم خلالها عشرات الأعمال السينمائية والتلفزيونية...

Read more

واشنطن - أمريكا مستعدة التفاوض على معاهد…

19-09-2018 Hits:87 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال برايان هوك مبعوث الولايات المتحدة الخاص بشأن إيران يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة تسعى للتفاوض على معاهدة مع إيران ستشمل برنامجها للصواريخ الباليستية...

Read more

النمسا - دونالد توسك يدعو الى قمة بشان …

19-09-2018 Hits:88 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك يوم الأربعاء 19 ايلول  إنه سيدعو إلى قمة إضافية لقادة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في غضون منتصف...

Read more

القاهرة - القاهرة - حبس المعارض خالد علي…

19-09-2018 Hits:87 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: أيدت محكمة مصرية يوم الأربعاء حبس المعارض البارز والمرشح الرئاسي السابق خالد علي ثلاثة أشهر بعد اتهامه بارتكاب فعل خادش للحياء العام وأوقفت تنفيذ الحكم...

Read more

واشنطن - أمريكا تخفض عدد اللاجئين المسمو…

18-09-2018 Hits:90 الأسرة والصحة- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الاثنين إن الولايات المتحدة ستضع سقفا لعدد اللاجئين الذين ستسمح بدخولهم عند 30 ألف لاجئ خلال السنة المالية...

Read more

سول: الكوريتان توقعان على بيان مشترك بعد…

18-09-2018 Hits:85 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قال مسؤولون في سول إن زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية يعتزمان التوقيع على بيان مشترك بشأن العلاقات بين البلدين بعد قمتهما يوم الأربعاء 19 ايلول في...

Read more

ميانمار - الوزير جيريمي هانت يجتمع مع أو…

18-09-2018 Hits:97 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قالت وزارة الخارجية البريطانية إن الوزير جيريمي هانت وصل إلى ميانمار يوم الأربعاء 19 ايلول في زيارة لمدة يومين يجري خلالها محادثات مع زعيمة البلاد...

Read more

القــدس ... عاصمة فلـــسطين الابــــدية

اذكر انك رأيت الاعلان في اخبار العرب- ArabNews

 

 

 

 

 

 

 

أقــلام مهــجرية

نسبة حوادث تعنيف المُسنين في ارتفاع ملحوظ في كندا !!/ بقلم اسمهان ملاّك نسبة حوادث تعنيف المُسنين في ارتفاع ملحوظ في كندا !!/ بقلم اسمهان ملاّك اخبار العرب 24 - كندا : اظهرت احصائيات اجرتها الحكومة الكندية العام...
الأزمة المفتعلة بين كندا والسعودية ليس لها أي مبرر؟ بقلم : الاعلامي صلاح علام الأزمة المفتعلة بين كندا والسعودية  ليس لها  أي مبرر؟  بقلم : الاعلامي صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :ما الذي دفع وزاره الخارجية الكندية لخوض معركة...
تحذيرات امنية مع بدء العام الدراسي 2018 / 2019 / بقلم: اسمهان ملاّك تحذيرات امنية مع بدء العام الدراسي 2018 / 2019 / بقلم: اسمهان ملاّك اخبار العرب 24 - كندا : مع بدء العام الدراسي في منطقة تورنتو الكبرى ومع...
البكباشى يوسف صديق يعلن أن الجيش للشعب وليس لأفراد/ بقلم : جورج توفيق البكباشى يوسف صديق يعلن أن الجيش للشعب وليس لأفراد/ بقلم : جورج توفيق اخبار العرب 24 - كندا :التاريخ لن يكذب أو يتجمل و أيضا لا ينسى . و قصص...
الـخـطـر فـي بـيـوتـنـا / بقلم: مادلين بدوي الـخـطـر فـي بـيـوتـنـا / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا :أيام الصيف مازالت ممتدة حافلة بالمناسبات مليئة...
العلاقات السعودية الكندية تأخذ منعطفا غير ضروريا يتسم بالعصبية / بقلم : الاعلامي صلاح علام العلاقات السعودية الكندية  تأخذ منعطفا غير ضروريا يتسم بالعصبية / بقلم : الاعلامي صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :كان ينبغي لوزيري خارجية كندا والمملكة العربية...
زواج في المهجر / بقلم : مادلين بدوي زواج في المهجر / بقلم : مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا : مرحبا بالصيف الجميل... تخلصنا من الملابس التي...

*اخبار الجالية

كندا - طلاب سعوديون يطلبون اللجوء بكندا كندا - طلاب سعوديون يطلبون اللجوء بكندا اخبار العرب 24 - كندا : لا تزال تداعيات الأزمة الدبلوماسية بين كندا...
تكساس - مقتل طيار اردني وزميله في حادث سقوط طائرة تكساس - مقتل طيار اردني وزميله في حادث سقوط طائرة اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة ...
المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر اخبار العرب 24 - كندا : تبنت السلطات الألمانية اليوم الأربعاء 18 تموز،...
كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس اخبار العرب 24 - كندا :جدد وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، دعوة...
كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية اخبار العرب 24 - كندا : فازت الشابة الفلسطينية سارة أبو الخير التي هاجرت...
فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين اخبار العرب 24 - كندا : استمعت لعدّة حلقات من حلقاتك الاعلامية وشتائمك...
لندن - الملكة إليزابيث تمنح طبيبة لبنانية وسام ملكي لندن - الملكة إليزابيث تمنح طبيبة لبنانية وسام ملكي اخبار العرب 24 - كندا : حازت الطبيبة الجراحة اللبنانية نادين حشاش حرم...
كندا - كيف تختار مصلحة الضرائب الملفات التي تطلب مراجعتها ؟/ بقلم : نادي ابراهيم كندا - كيف تختار مصلحة  الضرائب الملفات التي تطلب مراجعتها ؟/ بقلم : نادي ابراهيم اخبار العرب 24 - كندا :نظرا لقلة عدد مأمورى الضرائب ( المراجعين)  وتزايد...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News

 

 

Our Vistors* زوارنا

Today675
Yesterday4561
This week675
This month73117
Total16435736

Monday, 24 September 2018

Who's Online الزوار الآن

We have 92 guests and no members online

*اقلام من لوطن

17 عاماً على الفاجعة الأمريكية الكبرى / بقلم: محمود كعوش 17 عاماً على الفاجعة الأمريكية الكبرى / بقلم: محمود كعوش اخبار العرب 24 - كندا :بالرغم من أن الولايات المتحدة الأمريكية، زعيمة...
من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا اخبار العرب 24 - كندا : سيدتي الرئيسة،.... تجتاحُني عاصفةُ حسدٍ شديدة،...
طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل اخبار العرب 24 - كندا :حديث دار بالفعل -مع بعض التغييرات الطفيفة- بين...
١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة ١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة اخبار العرب 24 - كندا : لا تحارب .. لا تقاتل .. لا تقاوم .. لا تعاند .. لا...
اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير إسرائيلي يوم الأربعاء إن إسرائيل تضغط...
أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل اخبار العرب 24 - كندا : تفتتح الولايات المتحدة سفارتها الجديدة في القدس...
القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان "تعويض المتضررين/ بقلم : محمود كعوش القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان   اخبار العرب 24 - كندا :مصطلحا "لاجئ" و"مهاجر"وفق ما جاء في صفحة "ال...
درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة اخبار العرب 24 - كندا :  هو درس من كندا إلى كل دول العالم المتخلف، درس...

Say You Saw it in ArabNews24.ca

ذكرى نكبة فلسطين/لن يضيع حق وراءة مطالب..

ذكرى نكبة فلسطين 48/ المؤامرة على العرب ....

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

مانيتوبا - فرص عمل جديدة توّفرها مصانع “كندا غوز” مانيتوبا - فرص عمل جديدة توّفرها مصانع “كندا غوز” افتتحت شركة تصنيع المعاطف الراقية في كندا "كندا غوز" Canada Goose فرعا ثالثا...
القاهرة - رحيل الممثل والمخرج جميل راتب القاهرة - رحيل الممثل والمخرج جميل راتب اخبار العرب 24 - كندا : ودعت مصر اليوم الأربعاء 19 ايلول  الممثل والمخرج...
واشنطن - كريستين فورد تتهم قاضي بسوء السلوك الجنسي واشنطن - كريستين فورد تتهم قاضي بسوء السلوك الجنسي اخبار العرب 24 - كندا : اتهمت امرأة قاضيا أمريكيا مرشحا لعضوية المحكمة...
مونتريال - احتجاجات للمطالبة بمزيد من التمويل والخدمات مونتريال - احتجاجات للمطالبة بمزيد من التمويل والخدمات اخبار العرب 24 - كندا : تظاهر مئات المواطنين من اتجاهات وخلفيات متعدّدة...

*جديد الملفات الساخنة

سول: الكوريتان توقعان على بيان مشترك بعد القمة سول: الكوريتان توقعان على بيان مشترك بعد القمة اخبار العرب 24 - كندا: قال مسؤولون في سول إن زعيمي كوريا الشمالية و...
ايران - السجن لنائب رئيس سابق بتهمة تهديد الأمن القومي ايران - السجن لنائب رئيس سابق بتهمة تهديد الأمن القومي اخبار العرب 24 - كندا : قالت وكالة فارس الإيرانية للأنباء إن حكما بالسجن...
واشنطن - إدارة ترامب ستتخذ موقفا صارما من المحكمة الجنائية الدولية واشنطن - إدارة ترامب ستتخذ موقفا صارما من المحكمة الجنائية الدولية اخبار العرب 24 - كندا : ستتخذ الولايات المتحدة يوم الاثنين موقفا صارما...
قمة طهران: إيران وروسيا وتركيا تتفق على ايجاد حل لازمة إدلب قمة طهران: إيران وروسيا وتركيا تتفق على ايجاد حل لازمة إدلب اخبار العرب 24 - كندا : ذكر نص بيان مشترك صدر بعد قمة لرؤساء تركيا وإيران...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

المجر - سجن لاجىء سوري لتورطه بأعمال شغب المجر - سجن لاجىء سوري لتورطه بأعمال شغب اخبار العرب 24 - كندا : قضت محكمة في المجر يوم الخميس بالسجن خمس سنوات...
ميريلاند - انتحار امراة اطلقت النار داخل مركز طبي وقتلت اربعة اشخاص ميريلاند - انتحار امراة اطلقت النار داخل مركز طبي وقتلت اربعة اشخاص اخبار العرب 24 - كندا : قتل 3 أشخاص على الأقل، في حادث إطلاق نار في ولاية...
باريس - تهمة اغتصاب جديدة تعيد سعد لمجرد للسجن !! باريس - تهمة اغتصاب جديدة تعيد سعد لمجرد للسجن !! اخبار العرب 24 - كندا: قررت محكمة فرنسية يوم امس الثلاثاء 18 ايلول إعادة...
اسطنبول - مقتل عروس مغربية على يد زوجها يكشف شبكة خطيرة اسطنبول - مقتل عروس مغربية على يد زوجها يكشف شبكة خطيرة اخبار العرب 24 - كندا : تعرضت مغربية في الثانية و العشرين من العمر للقتل...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

واشنطن - أمريكا تخفض عدد اللاجئين المسموح به إلى 30 ألفا واشنطن - أمريكا تخفض عدد اللاجئين المسموح به إلى 30 ألفا اخبار العرب 24 - كندا: قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم ا...
كيبيك - المرشح أنور اليوبي :لا للتربية الجنسية قبل سنّ 12 كيبيك - المرشح أنور اليوبي :لا للتربية الجنسية قبل سنّ 12 اخبار العرب 24 - كندا : قال أنور اليوبي مرشّح الحزب المحافظ الكيبيكي في...
نيويورك - تزويد العاملين بالفنادق "بزر الذعر" لمقاومة التحرش والجريمة نيويورك - تزويد العاملين بالفنادق اخبار العرب 24 - كندا : ”زر الذعر“.. جهاز جديد قررت سلاسل فنادق كبيرة...
تورنتو - فورد يهدد المؤسسات التربوية ما لم تلتزم بحرّية التعبير تورنتو - فورد يهدد المؤسسات التربوية ما لم تلتزم بحرّية التعبير اخبار العرب 24 - كندا : أمهلت حكومة مقاطعة أونتاريو في الوسط الكندي...