01232018Tue
Last updateMon, 22 Jan 2018 11pm

كندا - مُسن لبناني يتعرض للضرب في دار للمسنين في العاصمة اوتاوا

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 
Related image

 

اخبار العرب 24 - كندا: وجّه عامل رعاية شخصية "ممرض" 11 لكمة إلى وجه مريض عجوز, غير قادر على الحركة وعديم اللفظ, ولم يُكشف امره الا بعد انتشار شريط فيديو له, يُثبت فعلته. وتقول التفاصيل انه بعد تزايد حيرة  الأسرة إزاء عدد الإصابات غير المبررة التي اصابة جورج كرم ( 89 عاما ) منذ انتقاله إلى مقر  العناية  قبل عامين, فقرر حفيده  دانييل نصرالله وهو محامي تثبيت كاميرا عالية الجودة في غرفة جده، لمحاولة معرفة ما يجري. ولكن عندما اتطلع على اللقطات التي رصدتها الكاميرا ، شعر بالصدمة لرؤية جده يتعرض للضرب .

وتم القبض على شياو، وهو عامل دعم شخصي في دار رعاية في أوتاوا بكندا، واتهم بالاعتداء, بعد ان دخل الى غرفة السيد كرم يوم 8 ايار لتغيير حفاضاته, ولكن المريض الذي يشار الى انه ليس بوعيه حاول منعه مرتين, ما استدعى ان يضربه 11 لكمة ليرغمه على تغيير الحفاض .. وبعد مراجعة اللقطات، قال السيد نصر الله: "لدينا اثبات من عدسة الكاميرا عليه وهو على علم بان هناك كاميرا في الغرفة ، وحتى ذلك لم يردعه من ارتكاب فعلته. بالنسبة لي، هذا يجنن العقل".

وقال حفيد كرم انه وبعد ان شاهد الفيديو عبرا الانترنت عند الساعة العاشرة ليلا من منزله وذلك في ليلة الاعتداء على جده لم يعد يقوى على الوقوف وشعر بالم شديد في عظام رجليه و ثم تمالك نفسه و انطلق بسيارته برفقة شقيقيه متوجها الى دار المسنين قبل ان يتبادل العامل ورديته ويسلم عمله الى عامل ليلي آخر عند الحادية عشر .. وقال اول ما فعلته هو اني اتصلت بعمي باعتباره المسؤول الاول قانونا عن جدي , ثم اتصلت بالنجدة 911 لتلحق بي الى الدار وتقبض على الموظف الذي عذب جدي . وتابع ان الشرطة وصلت قبله الى غرفة جده وتعاملة مع الواقعة فورا وبكل جدية اهتمام خاصة بعد ان اتطلعت على محتوى الفيديو ومن ثم تم توقيف المعتدي واقتياده للتحقيق . كما تم نقل جده الى مستشفى للمعاينة الطبية ولرفع تقريراً طبياً .

وقال مسؤول في الشرطة ان ما رصدته كاميرا المراقبة مقلق للغاية . واضاف ان نتائج معاينة كرم جاءت مطمئنة وليس هناك جروحا تهدد حياته والحمدلله وحاليا اعيد الى الدار.

وقالت رئيسة الخدمات الاجتماعية في المنطقة جانيس بوريل انها وجهت رسالة الى عمدة اوتاوا واعضاء البلديات وشرحت فيها تفاصيل الواقعة معتبرة ما حدث مقلق للغاية وابلغتهم ان التحقيقات جارية . وقالت انه من المؤلم ان يتعرض ابناء المنطقة لى مثل هذه الانتهاكات وتابعت قائلة " ان تصرف العامل المذكور يتنافى مع مهمتنا والتزامنا تجاه ابناء المنطقة وان المؤسسة الطبية لن تتسامح ولن تبرر ولن تغض النظر عن اي نوع من الاعتداء ضد سكان المنطقة . العامل تم ايقافه عن العمل من اللحظة التي قام اهالي المجني عليه بالاتصال بالشرطة , كما تم ابعاده من العاصمة اوتاوا . واضافت عمدة اوتاوا بوريل انها دعت العوائل في المنطقة خاصة اللذين لديهم احباء في دور المسنين ان يثقوا بالقانون الجنائي وفي حال كان لديهم اي سؤال بخصوص القانون الجنائي ان يتقدموا و يحصلوا على اجوبة واضحة كما اكدت ان المدينة استلمت اشعارا من مكتب محاماة يثبت ان اهل المثسن كرم " المعتدى عليه " تقدموا بدعوة قضائية ضد العامل . واضافت بوريل انها تؤكد ان العاملين حاليا في وزارة الصحة تراجع سجل العاملين في الدار كما تراجع ملف المقيمين بعد تقديم شكاوي لا صلة لها بالجاني .

وقال نصرالله حفيد المقيم جورج كرم " ان الغريب والمقلق في الامر ان العامل الذي عذب جدي مُتخصص في علاج مرضى الخرف !! والمفروض ان يعتني ويشعر مع رجل لا يقوى على الحركة ولا الكلام ولكنه امعن في تعذيب مسناً جسديا و لفظيا دون رحمة رغم ضعف جسده وقلة حيلته .. مُسن لا يستطيع الدفاع عن نفسه او الشكوى لاهله وليس ملما باللغة الانكليزية !! " واضاف نصرالله انها ليست المرة الاولى التي يتعرض لها جده الى الاهمال , وذكر ان العائلة تقدمت بشكوى الى الشرطة في السابق ضد ممرضة كانت تعتني بجده حيث وقعت على امر يخص جده يقول " لا تساعد هذا المقيم في حال تعرض الى ضيق تنفس او وفاة ظاهرة " دون علم احد من العائلة فقد تصرفت الممرضة خلافا لرغبة العائلة التي قدمت توكيل قانوني في بهذا الخصوص لمكتب ادارة الدار قبل هذه الواقعة !! واضاف ان العائلة اكتشفت ذلك بالصدفة في 17 تموز 2016 بعد ان اتصلت به ادارة الدار هاتفيا تبلغه بتعرض جده جورج كرم للسقوط ارضا من على سريره . ومن وقتها وحالته في تدهور . واضاف الحفيد انه وبعد اكتشاف التزوير وبعد ان علم من خلال التقرير الطبي للحادثة ان جده اصيب بجروح في راسه وان سقوطه من على سريره غير صحيح تقدمت ادارة الدار باعتذار للعائلة قائلة ان التقرير كان " غلطة". وتابع نصرالله بغضب ظاهر قائلا " يعني لو مات جدي فهذا لان الممرضة وقعت عقوبة الاعدام عليه دون رغبته ودون معرفتنا بالامر !!! " واضاف ان العائلة اكتشفت اتفاقية وقعت بين ادارة الدار والطبيب المعاين بخصوص جده حتى قبل ان يدخل جده الدار !!!! وان هناك حادثة حصلت ورصدتها كاميرا المراقبة وذلك قبل وبعد واقعة الضرب الاخيرة , يظهر فيها شخصا مقيم في الدار وقد دخل غرفة جده يفتش متعلقاته , كما رصدت الكاميرا موظف صحة مُساعد آخر يُعنف جده .. وقد كان صوته مسموعا في التسجيل وهو ينادي الجد كرم باسمه الاول وبصوت عالي ـ " مستر جورج " و بــ " مُعلمي " اثناء تغيير حفاضته والباب مشرع على مصراعيه وهو يردد بالعربية " ان شاء الله .. ان شاء الله " ثم قام بضرب مسند السرير بشكل متكرر وبغضب واضح . ونفس العامل وبعد حادثة الضرب والقبض على الجاني شياو رصدت الكاميرا الشخص نفسه وهو يقف الى جانب سرير كرم يردد نفس العبارة " ان شاء الله " ثم خرج من الغرفة وهو يرقص ويردد نفس العبارة " ان شاء الله انشاء الله " وعندما تقدمت العائلة بشكوى قيل لها لاحقا ان العامل تم فصله لمدة شهرين وان الادارة اسندت اليه مهمة الاعتناء بمقيمين في طابق آخر بعد تقديمهم شكوى بحقه .

يذكر ان العامل شياو اظهرته كاميرا المراقبة في لقطات اخرى في غرفة مسن آخر مقيم في الدار ويعاني من امراض الشيخوخة وهو يقلد صوت خنزير صغير في نفس اليوم الذي قام به بالاعتداء على المسن جورج كرم وقال حفيد كرم ان الكاميرا ايضا رصدت شياو وهو يتعامل مع جده بعنف اثناء مساعدته على تغيير وضعه على السرير تفاديا لتفاقم تعرضه لالام الجلوس لفترة طويلة حيث قام شياو برمي منشفة كان قد استعملها للتو في تنظيف منطقة الاعضاء التاسلية لجده كرم رماها قرب جده على السرير .

وقال نصرالله ان العائلة قررت تركيز كاميرا في غرفة جده في شهر فبراير 2017 بعد ان تعرض جده الى قطع في الرقبة لتكتشف ان عامل صحي مُساعد جرح عنق الجد اثناء محاولته حلق ذقنه بشفرة تستعمل مرة واحدة فقط وترمى بالمهملات رغم ان العائلة وفرت للجد ماكينة حلاقة كهربائية مخصوص لهذا الغرض لمنع الاصابة اثناء الحلاقة . وتابع نصرالله انه ومن يومها شعرت العائلة ان هناك شيء ما غير طبيعي يجري وانه وعلى مدار سبعة اشهر قبل تركيز الكاميرا في غرفة جده وقعت احداث كثيرة وغير متوقعة حين لاحظنا وجود كدمات وجروح غير مبررة وكانت الادارة تحاول اقناعنا انها ناجمة عن وقوعه من على سريره وعندما لاحظنا كدمة في جبينه قالوا لنا انه ضرب راسه بحافة السرير بالخطاء ! ولكن داخلينا لم نقتنع بهذه المبررات . من هنا جاءت فكرة تركيز كاميرا مراقبة بهدف رصد الرعاية وتامين الحماية و الردع . ادارة دار العناية للمسنين كانت على علم بوجود الكاميرات كما ركزت بموافقتها الكاملة وتشجيعها .

وقالت رئيسة مركز الخدمات الاجتماعية في اوتاوا بوريل ان كاميرا المراقبة ركزت في غرفتين بالدار وان اسر المقيمين في دار لديهم الحرية الكاملة في تركيز كاميرات . وان من يرفض تركيز كاميرات في غرفة قريبه فذلك يعود الى اسباب شخصية .

وقال نصرالله ان جده هاجر الى كندا هربا من الحرب التي اشتعلت في لبنان عام 1982 وان جده جورج كرم كان جنديا في الجيش اللبناني ثم عمل في سلك الدرك . واضاف " جدي كان قوي كالحديد لا يخاف شيءً " واضاف " جدي جورج كرم حاليا ارمل حيث توفيت زوجته عام 1993 بعد اصابتها بتلوث في الدم . وقال " نحن الان بصدد نقله من مركز " غاري جاي آرمسترونغ " لاننا نخاف من الاعظم في حال تركناه لحظة .. جدي في الاسابيع الماضية كان يرجونا ان نحميه ان لا نتركه وحيدا عند كل زيارة هذا ما دفعنا للشعور بان هناك شيء ما غير طبيعي ويجب معرفته والكاميرات اثبتت مخاوفنا . واضاف " ترددنا كثيرا في نقله لمركز آخر خوفا من تغيير المناخ والروتين الذي اعتاد عليه ولان العاملين يعرفون حالته وتعود عليهم , كنا نؤمن بان التغيير سيؤذيه نفسيا وصحيا بالاضافة الى نصائح الطبيب وادارة المركز بان بقائه في المركز لصالحه". وقالت عائلة كرم ان لديها مخاوف وتساؤلات عما إذا كان سكان آخرون قد وقعوا ضحية اعتداء هذا العامل او غيره في المركز والمراكز الاخرى في كندا خاصة من لا اهل لهم ومن لا صوت لهم ولا امكانيات عندهم ليرصدوا ما يجري . بالنسبة لنا نحن مصرون اكثر من قبل على التغيير وايقاف ما يجري داخل هذه الغرف . النظام فيه خلل ويجب تعديله وتقويم اعوجاجه ..

وقال نصرالله : ان الشخص المصاب بالزهايمر يعود الى مرحلة الطفولة , انها بمثابة حرب دائرة وخيارك بان تحارب او ان تطير .. وجدي كرم لا يستطيع الطيران ولا الهروب من وضعه لانه مقعد لا حولة ولا قوة له , يداه مكبلتان ,مرمي اذا صح القول .. لم يلقى العناية العادلة والمطلوبة . ما حدث له هو التعذيب بعينه لقد عوقب دون ذنب وعومل بطريقة وحشية ومرفوضة انسانيا واجتماعيا " .

يُذكر ان هناك 7,500 شخص في العاصمة الكندية اوتاوا وضواحيها مقيمون في مراكز العناية للمدى الطويل وان 3,500 على قائمة الانتظار وان اكثر من 700 مُسن يتلقون الخدمات في بيوتهم . وتقول التقارير الامنية لعام 2016 ان هناك 26 شكوى ضد خدمات مركز غاري جاي آرمسترونغ معظمها ضد خدمة المقيمين وخدمة النظافة وخدمة التغذية وتلبية الحاجة فورا عند الاستدعاء وشكوى بخصوص الاعتداء اللفظي .

وتقول عمدة اوتاوا ان وزارة الصحة وبشكل معتاد تقوم بشن حملات تفتيش ومراقبة على مراكز العناية للمدى الطويل وان مراجعين مستقلين يقومون بتقييم المراكز كل اربع سنوات للتاكد من ان المراكز جميعها مطابقة للمواصفات المطلوبة . مشيرة الى ان المركز الذي وقعت فيه حادثة الاعتداء على اللبناني جورج كرم حصل على معدل 95% رضى واستحسان من قبل سكان المنطقة كمكان صالح للعيش عام 2016 واضافت ان على العاملين في المراكز الصحية عليهم اثبات حصولهم على شهادات رسمية في مجال اختصاصهم بالاضافة الى تقديم سجل عدلي صالح مع شهادة توجيه وارشاد بما في ذلك من شهادة تدريب الازمي سنوي بما يخص التدريب على الوقاية من اساءة المعاملة قبل ان يتم توظيفهم . وقالت ان الموظفين يتلقون تدريبات متواصلة على سياسة الابتعاد عن العنف والاعتداء وستنتهي التدريبات في شهر ايلول / سبتمبر 2017.

 



 

 

خطة سامى عنان لرئاسة مصر/ بقلم: د/ إيهاب…

22-01-2018 Hits:11 أقلام من الوطن أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: إعلان الفريق سامى عنان رئيس أركان الجيش المصرى ترشحة لانتخابات الرئاسة المصرية لم يكن مفاجأة لكل متابعى كواليس صناعة الانتخابات الرئاسية فالرجل من شهور عاد...

Read more

بريطانيا - مدع محكمة بلندن: المتهم أوزبو…

22-01-2018 Hits:17 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: ذكر مدع عام محكمة في لندن يوم الاثنين أن رجلا دهس بسيارة فان حشدا من المصلين المسلمين خارج مسجد في لندن في يونيو حزيران الماضي...

Read more

المانيا - توجيه اتهامات جديدة لممرض قتل …

22-01-2018 Hits:17 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قال الإدعاء العام الألماني يوم الاثنين إنه وجهت اتهامات جديدة لممرض قاتل يقضي بالفعل عقوبة السجن مدى الحياة بتهمة قتل اثنين من المرضى. ويتهمه الإدعاء...

Read more

روما - البابا يعتذر بعد تعليقات عن انتها…

22-01-2018 Hits:18 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: اعتذر البابا فرنسيس لضحايا الانتهاكات الجنسية على يد رجال دين في تحرك نادر للغاية لانتقاد الذات وأقر بأنه ”جرح الكثيرين“ بتعليقات دافع فيها عن أسقف...

Read more

طهران - تيلرسون : امريكا تستعد إرسال فري…

22-01-2018 Hits:24 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قال ممثل عن وكالات الأنباء أن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون قال يوم الاثنين إن الولايات المتحدة تعتزم إرسال فريق دبلوماسي إلى أوروبا لبحث الاتفاق...

Read more

اليمن - الوسيط إسماعيل ولد الشيخ أحمد ي…

22-01-2018 Hits:23 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قالت الأمم المتحدة يوم الاثنين إن وسيطها في اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد سيتنحى عن منصبه الشهر المقبل بعد قرابة ثلاثة أعوام حاول خلالها إنهاء...

Read more

تعارض التوجه الأمريكي والأوروبي بشأن الق…

22-01-2018 Hits:23 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: في استعراض جديد للخلاف الغربي بشأن جهود السلام في الشرق الأوسط، قالت الولايات المتحدة يوم الاثنين إن سفارتها في إسرائيل ستنتقل إلى القدس بنهاية 2019،...

Read more

تركيا تتوقع حملة سريعة ضد الأكراد

22-01-2018 Hits:24 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قصفت تركيا أهدافا في شمال غرب سوريا يوم الاثنين وقالت إنها ستسحق سريعا مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة من واشنطن في حملة جوية وبرية...

Read more

الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه لعاصمة فلسطين…

22-01-2018 Hits:19 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: أكد الاتحاد الأوروبي للرئيس الفلسطيني محمود عباس أنه يدعم تطلعه لأن تكون القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية في أحدث تحرك للاتحاد رفضا لقرار الرئيس الأمريكي...

Read more

القاهرة - مصر تنفي تقارير حظر الشحنات ال…

22-01-2018 Hits:24 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قالت وزارة الطيران المدني المصرية يوم الاثنين إن التقارير عن حظر جديد لجميع الشحنات المتجهة إلى الولايات المتحدة من مطار القاهرة ”قديمة وغير دقيقة“ مضيفة...

Read more

غزة - أهمية القدس في زيارة بنس للشرق الأ…

21-01-2018 Hits:62 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: يطغى على زيارة مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي لإسرائيل يوم الأحد إعلان الرئيس دونالد ترامب الشهر الماضي اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل وأنها ستبدأ...

Read more

تونس - اشتباكات بين محتجون وقوات الامن

21-01-2018 Hits:68 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قال شهود عيان من بلدة المتلوي في تونس إن الشرطة أطلقت يوم الأحد قنابل الغاز لتفريق محتجين يطالبون بفرص عمل في البلدة جنوب البلاد في...

Read more

دمشق - توغل قوات تركية في سوريا

21-01-2018 Hits:60 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قال الجيش التركي إن قوات برية توغلت في منطقة عفرين في شمال سوريا يوم الأحد بعد أن شنت تركيا هجمات بالمدفعية وبالطائرات على مسلحين أكراد...

Read more

الدوحة - بلاتر يكشف فضيحة جديدة في ملف م…

21-01-2018 Hits:69 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: كشف الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم، سيب بلاتر، في مقابلة بكتاب جديد عن بعض خبايا حصول قطر على تنظيم كأس العالم، ومنها رشوة قدمتها...

Read more

Sherman family's private investigators :…

21-01-2018 Hits:43 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada : One day after a report revealed that private investigators believe Toronto billionaires Barry and Honey Sherman were both murdered, Toronto police detectives were canvassing the neighbourhood...

Read more

USA - How did 'dealmaker' Trump let a sh…

21-01-2018 Hits:42 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada: He wrote a book on the art of negotiation and was elected to office claiming he alone could end Washington gridlock, but U.S. President Donald Trump's latest...

Read more

Afghanistan - Foreigners among dead afte…

21-01-2018 Hits:37 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada: Security forces said Sunday they had killed the last of six Taliban militants to end an overnight siege at Kabul's Intercontinental Hotel that left at least 18...

Read more

واشنطن - مجلة فورين بوليسي : حان الوقت ل…

20-01-2018 Hits:125 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: طالبت مجلة فورين بوليسي الأميركية بإكمال التحقيق حول أنشطة حزب الله في تهريب المخدرات إلى الولايات المتحدة وأوروبا، وقالت إن إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك...

Read more

كوريا الشمالية ترسل وفدا يوم غد الأحد لل…

20-01-2018 Hits:121 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قالت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية في بيان صباح اليوم السبت إن كوريا الشمالية سترسل يوم غد الأحد وفدا للإعداد لزيارة فرقة فنية تشارك في دورة...

Read more

لافروف: حجب المساعدات عن الفلسطينيين سيض…

20-01-2018 Hits:122 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في مؤتمر صحفي للأمم المتحدة يوم امس الجمعة إن قرار الولايات المتحدة حجب تمويل لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل...

Read more

السعودية - سقوط صاروخ جنوب البلاد مصدره …

20-01-2018 Hits:124 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قالت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة لجماعة الحوثي في اليمن إن الحوثيين أطلقوا يوم السبت صاروخا بالسيتيا في اتجاه نجران بجنوب السعودية وقال متحدث عسكري سعودي...

Read more

كرداسة - حكم نهائي باعدام ثلاثة متهمين ب…

20-01-2018 Hits:120 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قالت مصادر قضائية إن محكمة النقض المصرية أيدت يوم السبت إعدام ثلاثة متهمين أدينوا في قضية قتل ضابط شرطة بارز في بداية حملة لاستعادة مدينة...

Read more

السودان - توقيف صحفيين يعملان لحساب رويت…

20-01-2018 Hits:115 محطات سودانية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قال مجلس الإعلام الخارجي الذي يتعامل مع أجهزة الإعلام الأجنبية إن السلطات السودانية اعتقلت صحفيا يعمل مع وكالة رويترز ومراسلا لوكالة الصحافة الفرنسية كانا يغطيان...

Read more

سوريا - إردوغان يُعلن بدء العملية العسكر…

20-01-2018 Hits:115 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم السبت إن عملية عسكرية في منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة الأكراد بسوريا بدأت بعد قصف عبر الحدود نفذه الجيش...

Read more

واشنطن - تداعيات اغلاق الحكومة الامريكية

20-01-2018 Hits:110 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: اعتبارا من منتصف ليل امس الجمعة أصبحت الحكومة الأميركية الاتحادية “مغلقة”، وهو إجراء يُتّخذ عندما ينشأ خلاف داخل مجلس النواب الأميركي بشأن الميزانية الاتحادية، فيما...

Read more

القاهرة - الجنرال المتقاعد سامي عنان يعل…

20-01-2018 Hits:115 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: أعلن الرئيس السابق لأركان الجيش المصري الجنرال المتقاعد سامي عنان ترشحه لمنصب الرئاسة في الانتخابات التي ستجري في شهر مارس من العام الحالي، إذ جاء...

Read more

ميتشيغان - محاكمة الطبيب لاري نصّار بتهم…

20-01-2018 Hits:124 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: كلمات كايلي ستيفنز الفتاة الأمريكية أبكت العشرات من الذي حضروا جلسة سماع الشهود، في محاكمة الطبيب السابق لفريق الجمباز الأولمبي الأمريكي في ولاية ميتشيغان الأمريكية، لاري...

Read more

القــدس ... عاصمة فلـــسطين الابــــدية

اذكر انك رأيت الاعلان في اخبار العرب- ArabNews

Say you saw it in ArabNews24.ca



أقــلام مهــجرية

دكتور أسامة فوزي يشتم الأردن بسبب تأخير تجديد جواز سفره / بقلم : خالد قناة  دكتور أسامة فوزي يشتم الأردن بسبب تأخير تجديد جواز سفره / بقلم : خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا : بالنسبة لجواز سفرك وعدم ارجاعه لك بالوقت المناسب...
اصدقاء السوء / بقلم : مادلين بدوي اصدقاء السوء / بقلم : مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا: أصـدقـاء الـسـوء الشتاء يزحف بشدة على الخريف...
انتخابات اونتاريو القادمة في يونيو 2018 ,هل ستكون رعاية المسنين هو المطلب الاهم؟/ الاعلامي صلاح علاّم انتخابات اونتاريو القادمة في يونيو 2018 ,هل ستكون رعاية المسنين هو المطلب الاهم؟/ الاعلامي صلاح علاّم اخبار العرب 24 - كندا :من المعروف ان هناك أكثر من 32,000 شخصا في قائمه ...
كلب مدرب ليكتب اسم ترامب بالانجليزية ثم يتبول عاللوحة/ بقلم : خالد قناة  كلب مدرب ليكتب اسم ترامب بالانجليزية ثم يتبول عاللوحة/ بقلم : خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا: (نعيب زماننا والعيب فينا ، وما لزماننا عيب ، سوانا...
العلاقات الأردنية ـ الايرانية / بقلم: خالد مصطفى قناة العلاقات الأردنية ـ الايرانية / بقلم: خالد مصطفى قناة اخبار العرب 24 - كندا : منذ عهد الشاه ، أتذكر وصول موجات كبيرة من الحجاج...
الأردن بين السعودية وايران/ بقلم: خالد قناة الأردن بين السعودية وايران/ بقلم: خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا: منذ فترة طويلة ، أعلنت ايران عن عرضها على الأردن...
American Staffordshire terrier, All you need to know/ By Raneen Malak American Staffordshire terrier, All you need to know/ By Raneen Malak Arabnews24 - Canada : These dogs of coarse, originated in the United States. They belong in the terrier group.Their purpose...
American Leopard Hound All you need to know/ by Raneen Malak American Leopard Hound  All you need to know/ by Raneen Malak Arabnews24 - Canada:The American Leopard Hound is a large dog and is in the Hound group.The nicknames for this dog is American...

*اخبار الجالية

مونتريال - خطأ قانوني يبرئ صابرين جمالي من تهمة امتلاك مواد متفجرة مونتريال - خطأ قانوني يبرئ صابرين جمالي من تهمة امتلاك مواد متفجرة اخبار العرب 24 - كندا: قرر الادعاء العام استئناف الحكم بتبرئة صابرين...
كندا - الأمازيغيون يحتفلون برأس السنة الأمازيغية كندا - الأمازيغيون يحتفلون برأس السنة الأمازيغية اخبار العرب 24 - كندا: احتفل الأمازيغيون في شمال إفريقيا وحول العالم...
كندا - مقتل مواطن عراقي في كولومبيا البريطانية كندا - مقتل مواطن عراقي في كولومبيا البريطانية  اخبار العرب 24 - كندا: كتب الزميل خالد مصطفى قناة ان متحدث جنائي باسم...
فنزويلا - مقتل لبناني على يد عصابة بمساعدة ابنته فنزويلا - مقتل لبناني على يد عصابة بمساعدة ابنته اخبار العرب 24 - كندا: قالت مصادر اعلامية نقلا عن مسؤول امني في فنزويلا...
كندا - البيان التأسيسي والسياسي الأول للمجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية كندا - البيان التأسيسي والسياسي الأول للمجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية اخبار العرب 24 - كندا: بسم الله الرحمن الرحيم .أيها الشعب العربي ال...
الرياض - إطلاق سراح رئيف بدوي مشروط بمسامحة والده له الرياض - إطلاق سراح رئيف بدوي مشروط بمسامحة والده له اخبار العرب 24 - كندا: شجبت السيدة إنصاف حيدر زوجة المدون السعودي ا...
كندا - ادانة المهدي وتبرئة صبرينا من تهمة الارهاب كندا - ادانة المهدي وتبرئة صبرينا من تهمة الارهاب اخبار العرب 24 - كندا: أثار القرار الاتهامي الذي صدر أمس الاربعاء في...
ادمنتون - الشرطة ما زالت تبحث عن اللبنانية ناديا عطوي ادمنتون - الشرطة ما زالت تبحث عن اللبنانية ناديا عطوي اخبار العرب 24 - كندا: ما زال مصير الكندية من أصل لبناني ناديا عطوي ...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News



Our Vistors* زوارنا

Today1285
Yesterday4891
This week6177
This month96582
Total15280881

Tuesday, 23 January 2018

Who's Online الزوار الآن

We have 242 guests and no members online

*اقلام من لوطن

خطة سامى عنان لرئاسة مصر/ بقلم: د/ إيهاب العزازى خطة سامى عنان لرئاسة مصر/ بقلم: د/ إيهاب العزازى اخبار العرب 24 - كندا: إعلان الفريق سامى عنان رئيس أركان الجيش المصرى...
من يَلعب بالنار في مدينة صيدا؟ / بقلم: عبدالله قمح من يَلعب بالنار في مدينة صيدا؟ / بقلم: عبدالله قمح اخبار العرب 24 - كندا: إذا كانت اسرائيل تقدّم المبرّرات لغاراتها التي...
"فيتو" جديد يضاف لسجل واشنطن الأسود في مجلس الأمن!!/ بقلم : محمد كعوش اخبار العرب 24 - كندا: ما من عاقل في هذا الكون إلا ويدرك أن الولايات...
سبع سنوات من الفوضى, لكن البوصلة الآن نحو فلسطين/ بقلم: صبحي غندور سبع سنوات من الفوضى, لكن البوصلة الآن نحو فلسطين/ بقلم: صبحي غندور اخبار العرب 24 - كندا: تعرّضت أممٌ كثيرة خلال العقود الماضية إلى شيء...
الوقت / بقلم : نبيــل عــودة الوقت / بقلم : نبيــل عــودة اخبار العرب 24 - كندا: الوقت مفهوم نسبي. احتل حيزا كبيرا في التفكير ...
لهذه الأسباب تجرّأ ترامب على نقل السفارة / بقلم: ريتا الجمّال لهذه الأسباب تجرّأ ترامب على نقل السفارة / بقلم: ريتا الجمّال اخبار العرب 24 - كندا: منذ اليوم الأوّل على اعلان رجل الاعمال البليونير...
بوركت مرزوق / بقلم : وليد الكيلاني بوركت مرزوق / بقلم : وليد الكيلاني اخبار العرب 24- كندا: حيوا الكـويتَ وحيوا كلَّ مـن فيـهـا        ف...
دور الإنسان في الحياة / بقلم : د. أنيسة فخرو دور الإنسان في الحياة / بقلم : د. أنيسة فخرو اخبار العرب 24 - كندا: الآية الكريمة تقول: «جعلناك خليفة في الارض»......

Arab News 24.ca on Facebook

Say You Saw it in ArabNews24.ca

ذكرى نكبة فلسطين/لن يضيع حق وراءة مطالب..

ذكرى نكبة فلسطين 48/ المؤامرة على العرب ....

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

روما - البابا يعتذر بعد تعليقات عن انتهاكات جنسية روما - البابا يعتذر بعد تعليقات عن انتهاكات جنسية اخبار العرب 24 - كندا: اعتذر البابا فرنسيس لضحايا الانتهاكات الجنسية...
كوريا الشمالية ترسل وفدا يوم غد الأحد للإعداد للألعاب الأولمبية كوريا الشمالية ترسل وفدا يوم غد الأحد للإعداد للألعاب الأولمبية اخبار العرب 24 - كندا: قالت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية في بيان صباح...
لوس انجلوس - انتقادات موجهة لحملة " مي تو" لمكافحة التحرش الجنسي في تزايد لوس انجلوس - انتقادات موجهة لحملة اخبار العرب 24 - كندا: بعد أقل من أربعة أشهر من تواتر الأحاديث عن التحرش...
مونتريال - السعودية تستضيف سيرك إلواز لاول مرة مونتريال - السعودية تستضيف سيرك إلواز لاول مرة  اخبار العرب 24 - كندا: حقق سيرك إلواز المونتريالي حدثا غير مسبوق هذا...

*جديد الملفات الساخنة

واشنطن - تداعيات اغلاق الحكومة الامريكية واشنطن - تداعيات اغلاق الحكومة الامريكية اخبار العرب 24 - كندا: اعتبارا من منتصف ليل امس الجمعة أصبحت الحكومة...
لندن - اكسبرس : الامير وليد بن طلال عُلق وضُرب في سجنه لندن - اكسبرس : الامير وليد بن طلال عُلق وضُرب في سجنه اخبار العرب 24 - كندا: كشفت صحيفة "إكسبرس" البريطانية عن التفاصيل التي...
اوتاوا - كندا تستعدّ لتدفّق لاجئين سلفادوريّين عبر الحدود الأميركيّة الكنديّة اوتاوا - كندا تستعدّ لتدفّق لاجئين سلفادوريّين عبر الحدود الأميركيّة الكنديّة اخبار العرب 24 - كندا :مسألة تدفّق اللاجئين بصورة غير شرعيّة عبر الحدود...
الرياض - الأمير الوليد بن طلال يجري محادثات تسوية مع الحكومة الرياض - الأمير الوليد بن طلال يجري محادثات تسوية مع الحكومة اخبار العرب 24 - كندا: قال مسؤول سعودي بارز إن الملياردير الأمير الوليد...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

بريطانيا - مدع محكمة بلندن: المتهم أوزبورن تحرك غضبا من هجمات إسلاميين بريطانيا - مدع محكمة بلندن: المتهم أوزبورن تحرك غضبا من هجمات إسلاميين اخبار العرب 24 - كندا: ذكر مدع عام محكمة في لندن يوم الاثنين أن رجلا...
المانيا - توجيه اتهامات جديدة لممرض قتل 97 شخصا المانيا - توجيه اتهامات جديدة لممرض قتل 97 شخصا اخبار العرب 24 - كندا: قال الإدعاء العام الألماني يوم الاثنين إنه وجهت...
كاليفورنيا - زوجان يواجهان السجن بتهمة تعذيب وحجز حرية أولادهم الـ 13 كاليفورنيا - زوجان يواجهان السجن  بتهمة تعذيب وحجز حرية أولادهم الـ 13 اخبار العرب 24 - كندا: قالت مصادر قضائية واعلامية في كاليفورنيا ال...
ايطاليا - بابا روما يتمم زواج مضيفة طيران وزميلها في الجو ايطاليا - بابا روما يتمم زواج مضيفة طيران وزميلها في الجو اخبار العرب 24 - كندا: ترأس البابا فرنسيس،يوم امس الخميس مراسم زفاف...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

كندا - تعيين مدعيتان في نوفاسكوشيا للتعامل مع الجرائم الجنسية فقط كندا - تعيين مدعيتان في نوفاسكوشيا للتعامل مع الجرائم الجنسية فقط اخبار العرب 24 - كندا: قامت حكومة مقاطعة نوفا سكوشا في الشرق الكندي...
كتم انفه وفمه اثناء العطس فتمزقت حنجرته والاطباء يحذرون كتم انفه وفمه اثناء العطس فتمزقت حنجرته والاطباء يحذرون اخبار العرب 24 - كندا: ذكرت صحيفة "إندبندنت" أن موقع "بي بي سي" نشر خبرا،...
Ontario - What to Do If a Child Says 'I Want to Kill Myself'. Ontario - What to Do If a Child Says 'I Want to Kill Myself'. Arabnews24 - Canada:For any parent, teacher or carer, hearing a child say 'I want to kill myself' is a heart stopping moment....
تطبيق يُطبق على ارواح المراهقين في العالم تطبيق يُطبق على ارواح المراهقين في العالم اخبار العرب 24 - كندا: دراسة امريكية نشرت في مجلة الطب السلوكي الحيوي...