07182018Wed
Last updateTue, 17 Jul 2018 12am

كندا - مُسن لبناني يتعرض للضرب في دار للمسنين في العاصمة اوتاوا

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 
Related image

 

اخبار العرب 24 - كندا: وجّه عامل رعاية شخصية "ممرض" 11 لكمة إلى وجه مريض عجوز, غير قادر على الحركة وعديم اللفظ, ولم يُكشف امره الا بعد انتشار شريط فيديو له, يُثبت فعلته. وتقول التفاصيل انه بعد تزايد حيرة  الأسرة إزاء عدد الإصابات غير المبررة التي اصابة جورج كرم ( 89 عاما ) منذ انتقاله إلى مقر  العناية  قبل عامين, فقرر حفيده  دانييل نصرالله وهو محامي تثبيت كاميرا عالية الجودة في غرفة جده، لمحاولة معرفة ما يجري. ولكن عندما اتطلع على اللقطات التي رصدتها الكاميرا ، شعر بالصدمة لرؤية جده يتعرض للضرب .

وتم القبض على شياو، وهو عامل دعم شخصي في دار رعاية في أوتاوا بكندا، واتهم بالاعتداء, بعد ان دخل الى غرفة السيد كرم يوم 8 ايار لتغيير حفاضاته, ولكن المريض الذي يشار الى انه ليس بوعيه حاول منعه مرتين, ما استدعى ان يضربه 11 لكمة ليرغمه على تغيير الحفاض .. وبعد مراجعة اللقطات، قال السيد نصر الله: "لدينا اثبات من عدسة الكاميرا عليه وهو على علم بان هناك كاميرا في الغرفة ، وحتى ذلك لم يردعه من ارتكاب فعلته. بالنسبة لي، هذا يجنن العقل".

وقال حفيد كرم انه وبعد ان شاهد الفيديو عبرا الانترنت عند الساعة العاشرة ليلا من منزله وذلك في ليلة الاعتداء على جده لم يعد يقوى على الوقوف وشعر بالم شديد في عظام رجليه و ثم تمالك نفسه و انطلق بسيارته برفقة شقيقيه متوجها الى دار المسنين قبل ان يتبادل العامل ورديته ويسلم عمله الى عامل ليلي آخر عند الحادية عشر .. وقال اول ما فعلته هو اني اتصلت بعمي باعتباره المسؤول الاول قانونا عن جدي , ثم اتصلت بالنجدة 911 لتلحق بي الى الدار وتقبض على الموظف الذي عذب جدي . وتابع ان الشرطة وصلت قبله الى غرفة جده وتعاملة مع الواقعة فورا وبكل جدية اهتمام خاصة بعد ان اتطلعت على محتوى الفيديو ومن ثم تم توقيف المعتدي واقتياده للتحقيق . كما تم نقل جده الى مستشفى للمعاينة الطبية ولرفع تقريراً طبياً .

وقال مسؤول في الشرطة ان ما رصدته كاميرا المراقبة مقلق للغاية . واضاف ان نتائج معاينة كرم جاءت مطمئنة وليس هناك جروحا تهدد حياته والحمدلله وحاليا اعيد الى الدار.

وقالت رئيسة الخدمات الاجتماعية في المنطقة جانيس بوريل انها وجهت رسالة الى عمدة اوتاوا واعضاء البلديات وشرحت فيها تفاصيل الواقعة معتبرة ما حدث مقلق للغاية وابلغتهم ان التحقيقات جارية . وقالت انه من المؤلم ان يتعرض ابناء المنطقة لى مثل هذه الانتهاكات وتابعت قائلة " ان تصرف العامل المذكور يتنافى مع مهمتنا والتزامنا تجاه ابناء المنطقة وان المؤسسة الطبية لن تتسامح ولن تبرر ولن تغض النظر عن اي نوع من الاعتداء ضد سكان المنطقة . العامل تم ايقافه عن العمل من اللحظة التي قام اهالي المجني عليه بالاتصال بالشرطة , كما تم ابعاده من العاصمة اوتاوا . واضافت عمدة اوتاوا بوريل انها دعت العوائل في المنطقة خاصة اللذين لديهم احباء في دور المسنين ان يثقوا بالقانون الجنائي وفي حال كان لديهم اي سؤال بخصوص القانون الجنائي ان يتقدموا و يحصلوا على اجوبة واضحة كما اكدت ان المدينة استلمت اشعارا من مكتب محاماة يثبت ان اهل المثسن كرم " المعتدى عليه " تقدموا بدعوة قضائية ضد العامل . واضافت بوريل انها تؤكد ان العاملين حاليا في وزارة الصحة تراجع سجل العاملين في الدار كما تراجع ملف المقيمين بعد تقديم شكاوي لا صلة لها بالجاني .

وقال نصرالله حفيد المقيم جورج كرم " ان الغريب والمقلق في الامر ان العامل الذي عذب جدي مُتخصص في علاج مرضى الخرف !! والمفروض ان يعتني ويشعر مع رجل لا يقوى على الحركة ولا الكلام ولكنه امعن في تعذيب مسناً جسديا و لفظيا دون رحمة رغم ضعف جسده وقلة حيلته .. مُسن لا يستطيع الدفاع عن نفسه او الشكوى لاهله وليس ملما باللغة الانكليزية !! " واضاف نصرالله انها ليست المرة الاولى التي يتعرض لها جده الى الاهمال , وذكر ان العائلة تقدمت بشكوى الى الشرطة في السابق ضد ممرضة كانت تعتني بجده حيث وقعت على امر يخص جده يقول " لا تساعد هذا المقيم في حال تعرض الى ضيق تنفس او وفاة ظاهرة " دون علم احد من العائلة فقد تصرفت الممرضة خلافا لرغبة العائلة التي قدمت توكيل قانوني في بهذا الخصوص لمكتب ادارة الدار قبل هذه الواقعة !! واضاف ان العائلة اكتشفت ذلك بالصدفة في 17 تموز 2016 بعد ان اتصلت به ادارة الدار هاتفيا تبلغه بتعرض جده جورج كرم للسقوط ارضا من على سريره . ومن وقتها وحالته في تدهور . واضاف الحفيد انه وبعد اكتشاف التزوير وبعد ان علم من خلال التقرير الطبي للحادثة ان جده اصيب بجروح في راسه وان سقوطه من على سريره غير صحيح تقدمت ادارة الدار باعتذار للعائلة قائلة ان التقرير كان " غلطة". وتابع نصرالله بغضب ظاهر قائلا " يعني لو مات جدي فهذا لان الممرضة وقعت عقوبة الاعدام عليه دون رغبته ودون معرفتنا بالامر !!! " واضاف ان العائلة اكتشفت اتفاقية وقعت بين ادارة الدار والطبيب المعاين بخصوص جده حتى قبل ان يدخل جده الدار !!!! وان هناك حادثة حصلت ورصدتها كاميرا المراقبة وذلك قبل وبعد واقعة الضرب الاخيرة , يظهر فيها شخصا مقيم في الدار وقد دخل غرفة جده يفتش متعلقاته , كما رصدت الكاميرا موظف صحة مُساعد آخر يُعنف جده .. وقد كان صوته مسموعا في التسجيل وهو ينادي الجد كرم باسمه الاول وبصوت عالي ـ " مستر جورج " و بــ " مُعلمي " اثناء تغيير حفاضته والباب مشرع على مصراعيه وهو يردد بالعربية " ان شاء الله .. ان شاء الله " ثم قام بضرب مسند السرير بشكل متكرر وبغضب واضح . ونفس العامل وبعد حادثة الضرب والقبض على الجاني شياو رصدت الكاميرا الشخص نفسه وهو يقف الى جانب سرير كرم يردد نفس العبارة " ان شاء الله " ثم خرج من الغرفة وهو يرقص ويردد نفس العبارة " ان شاء الله انشاء الله " وعندما تقدمت العائلة بشكوى قيل لها لاحقا ان العامل تم فصله لمدة شهرين وان الادارة اسندت اليه مهمة الاعتناء بمقيمين في طابق آخر بعد تقديمهم شكوى بحقه .

يذكر ان العامل شياو اظهرته كاميرا المراقبة في لقطات اخرى في غرفة مسن آخر مقيم في الدار ويعاني من امراض الشيخوخة وهو يقلد صوت خنزير صغير في نفس اليوم الذي قام به بالاعتداء على المسن جورج كرم وقال حفيد كرم ان الكاميرا ايضا رصدت شياو وهو يتعامل مع جده بعنف اثناء مساعدته على تغيير وضعه على السرير تفاديا لتفاقم تعرضه لالام الجلوس لفترة طويلة حيث قام شياو برمي منشفة كان قد استعملها للتو في تنظيف منطقة الاعضاء التاسلية لجده كرم رماها قرب جده على السرير .

وقال نصرالله ان العائلة قررت تركيز كاميرا في غرفة جده في شهر فبراير 2017 بعد ان تعرض جده الى قطع في الرقبة لتكتشف ان عامل صحي مُساعد جرح عنق الجد اثناء محاولته حلق ذقنه بشفرة تستعمل مرة واحدة فقط وترمى بالمهملات رغم ان العائلة وفرت للجد ماكينة حلاقة كهربائية مخصوص لهذا الغرض لمنع الاصابة اثناء الحلاقة . وتابع نصرالله انه ومن يومها شعرت العائلة ان هناك شيء ما غير طبيعي يجري وانه وعلى مدار سبعة اشهر قبل تركيز الكاميرا في غرفة جده وقعت احداث كثيرة وغير متوقعة حين لاحظنا وجود كدمات وجروح غير مبررة وكانت الادارة تحاول اقناعنا انها ناجمة عن وقوعه من على سريره وعندما لاحظنا كدمة في جبينه قالوا لنا انه ضرب راسه بحافة السرير بالخطاء ! ولكن داخلينا لم نقتنع بهذه المبررات . من هنا جاءت فكرة تركيز كاميرا مراقبة بهدف رصد الرعاية وتامين الحماية و الردع . ادارة دار العناية للمسنين كانت على علم بوجود الكاميرات كما ركزت بموافقتها الكاملة وتشجيعها .

وقالت رئيسة مركز الخدمات الاجتماعية في اوتاوا بوريل ان كاميرا المراقبة ركزت في غرفتين بالدار وان اسر المقيمين في دار لديهم الحرية الكاملة في تركيز كاميرات . وان من يرفض تركيز كاميرات في غرفة قريبه فذلك يعود الى اسباب شخصية .

وقال نصرالله ان جده هاجر الى كندا هربا من الحرب التي اشتعلت في لبنان عام 1982 وان جده جورج كرم كان جنديا في الجيش اللبناني ثم عمل في سلك الدرك . واضاف " جدي كان قوي كالحديد لا يخاف شيءً " واضاف " جدي جورج كرم حاليا ارمل حيث توفيت زوجته عام 1993 بعد اصابتها بتلوث في الدم . وقال " نحن الان بصدد نقله من مركز " غاري جاي آرمسترونغ " لاننا نخاف من الاعظم في حال تركناه لحظة .. جدي في الاسابيع الماضية كان يرجونا ان نحميه ان لا نتركه وحيدا عند كل زيارة هذا ما دفعنا للشعور بان هناك شيء ما غير طبيعي ويجب معرفته والكاميرات اثبتت مخاوفنا . واضاف " ترددنا كثيرا في نقله لمركز آخر خوفا من تغيير المناخ والروتين الذي اعتاد عليه ولان العاملين يعرفون حالته وتعود عليهم , كنا نؤمن بان التغيير سيؤذيه نفسيا وصحيا بالاضافة الى نصائح الطبيب وادارة المركز بان بقائه في المركز لصالحه". وقالت عائلة كرم ان لديها مخاوف وتساؤلات عما إذا كان سكان آخرون قد وقعوا ضحية اعتداء هذا العامل او غيره في المركز والمراكز الاخرى في كندا خاصة من لا اهل لهم ومن لا صوت لهم ولا امكانيات عندهم ليرصدوا ما يجري . بالنسبة لنا نحن مصرون اكثر من قبل على التغيير وايقاف ما يجري داخل هذه الغرف . النظام فيه خلل ويجب تعديله وتقويم اعوجاجه ..

وقال نصرالله : ان الشخص المصاب بالزهايمر يعود الى مرحلة الطفولة , انها بمثابة حرب دائرة وخيارك بان تحارب او ان تطير .. وجدي كرم لا يستطيع الطيران ولا الهروب من وضعه لانه مقعد لا حولة ولا قوة له , يداه مكبلتان ,مرمي اذا صح القول .. لم يلقى العناية العادلة والمطلوبة . ما حدث له هو التعذيب بعينه لقد عوقب دون ذنب وعومل بطريقة وحشية ومرفوضة انسانيا واجتماعيا " .

يُذكر ان هناك 7,500 شخص في العاصمة الكندية اوتاوا وضواحيها مقيمون في مراكز العناية للمدى الطويل وان 3,500 على قائمة الانتظار وان اكثر من 700 مُسن يتلقون الخدمات في بيوتهم . وتقول التقارير الامنية لعام 2016 ان هناك 26 شكوى ضد خدمات مركز غاري جاي آرمسترونغ معظمها ضد خدمة المقيمين وخدمة النظافة وخدمة التغذية وتلبية الحاجة فورا عند الاستدعاء وشكوى بخصوص الاعتداء اللفظي .

وتقول عمدة اوتاوا ان وزارة الصحة وبشكل معتاد تقوم بشن حملات تفتيش ومراقبة على مراكز العناية للمدى الطويل وان مراجعين مستقلين يقومون بتقييم المراكز كل اربع سنوات للتاكد من ان المراكز جميعها مطابقة للمواصفات المطلوبة . مشيرة الى ان المركز الذي وقعت فيه حادثة الاعتداء على اللبناني جورج كرم حصل على معدل 95% رضى واستحسان من قبل سكان المنطقة كمكان صالح للعيش عام 2016 واضافت ان على العاملين في المراكز الصحية عليهم اثبات حصولهم على شهادات رسمية في مجال اختصاصهم بالاضافة الى تقديم سجل عدلي صالح مع شهادة توجيه وارشاد بما في ذلك من شهادة تدريب الازمي سنوي بما يخص التدريب على الوقاية من اساءة المعاملة قبل ان يتم توظيفهم . وقالت ان الموظفين يتلقون تدريبات متواصلة على سياسة الابتعاد عن العنف والاعتداء وستنتهي التدريبات في شهر ايلول / سبتمبر 2017.

 



 

 

من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحت…

17-07-2018 Hits:22 أقلام من الوطن أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : سيدتي الرئيسة،.... تجتاحُني عاصفةُ حسدٍ شديدة، ويضربُني إعصارُ غيرَةٍ من وصولِ كرواتيا الى نهائياتِ كأس العالم في كرة القدم، فنحن سيدتي الرئيسة أَولَى بالنهائيات...

Read more

كندا - الأطباء السعوديون يستحوذون على 95…

17-07-2018 Hits:26 الأسرة والصحة- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :كشف الملحق الثقافي للمملكة في كندا الدكتور فوزي بن عبدالغني بخاري أمس الاثنين أن الملحقية الثقافية في كندا نجحت هذا العام في الاستحواذ على أكثر...

Read more

باريس - تغير أسماء محطات المترو بعد فوز …

17-07-2018 Hits:29 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : بعد الفوز المثير ببطولة كأس العالم لكرة القدم.. قررت العاصمة الفرنسية باريس إطلاق اسم المدرب ديدييه ديشان على محطة لقطارات الأنفاق. وسيتقاسم الشاعر الشهير...

Read more

هاواي - حمم بركانية تضرب سفينة سياحية !!

17-07-2018 Hits:29 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : ذكر مسؤولو الإطفاء أن كتلة من الحمم البركانية سقطت على سفينة سياحية قبالة جزيرة بيج آيلاند في هاواي يوم امس  الاثنين فأصابت ما لا...

Read more

هلسنكي - ترامب : ثقتي في المخابرات الأمر…

17-07-2018 Hits:34 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين على تويتر ”لدي ثقة كبيرة في رجال مخابراتي“، وذلك في مواجهة سيل من الانتقادات بسبب تصريحاته في...

Read more

لندن - فوز تيريزا ماي بتصويت برلماني

16-07-2018 Hits:29 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : فازت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بتصويت في البرلمان يوم الاثنين مما أبقي استراتيجيتها الشاملة لمغادرة الاتحاد الأوروبي على المسار بعد رضوخها لضغوط من...

Read more

القدس - اطلاق سراح التركية أوزكان بعد ات…

16-07-2018 Hits:30 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال محامي المواطنة التركية إبرو أوزكان يوم الاثنين إن إسرائيل أفرجت عن موكلته التي اعتقلتها وهي في زيارة بتأشيرة سياحة واتهمتها بمساعدة حركة المقاومة الإسلامية...

Read more

بيروت - الرئيس عون : انسحاب أمريكا من ال…

16-07-2018 Hits:27 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس اللبناني ميشال عون يوم الاثنين إن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الموقع عام 2015 مع إيران سيكون له تبعات سلبية على...

Read more

القاهرة - تشريع يحمي قادة الجيش من الملا…

16-07-2018 Hits:34 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أقر البرلمان المصري يوم الاثنين 16 تموز قانونا من شأنه تحصين قادة الجيش من الملاحقة القضائية مستقبلا فيما يتصل بالعنف الذي اجتاح البلاد بعد...

Read more

مطار إسرائيلي جديد لجذب السياح الأوروبيي…

16-07-2018 Hits:32 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : بعدما كان شبه مجهول بالنسبة للسياحة العالمية، يأمل منتجع إيلات الإسرائيلي في أن يجذب مطار جديد مليون زائر أجنبي سنويا بحلول 2025 لاسيما في...

Read more

الجولان - الجيش يسيطر على تل الحارة

16-07-2018 Hits:29 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :قال التلفزيون السوري ومقاتلو المعارضة يوم الاثنين إن الجيش السوري وحلفاءه سيطروا على تل استراتيجي يطل على هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.وأضاف أن الجيش سيطر...

Read more

كانساس - مقتل مشتبه به وإصابة ثلاثة عناص…

16-07-2018 Hits:43 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤولون إن الشرطة قتلت بالرصاص رجلا يوم امس الأحد بعد سلسلة من تبادل إطلاق النار في شوارع مدينة كانساس الأمريكية أصيب خلالها ثلاثة...

Read more

فنلندا - ترامب وبوتين يعقدان أول قمة بين…

16-07-2018 Hits:54 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : بعد شهور من تبادل المجاملات عن بعد سيجلس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين معا اليوم الاثنين 16 تموز في أول قمة بينهما...

Read more

فنلندا - نتنياهو وترامب يبحثان الملفين ا…

16-07-2018 Hits:54 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : ذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم امس الأحد أنه بحث الملفين السوري والإيراني مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبيل اجتماع الأخير مع نظيره الروسي...

Read more

غزة - صمود الهدنة في قطاع غزة بعد التصع…

16-07-2018 Hits:46 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : بدا وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل المسلحة في قطاع غزة صامدا يوم امس الأحد وذلك بعد أسوأ تصعيد للعنف في القطاع منذ حرب...

Read more

الجزائر تعيد اكثر من اربعمائة مهاجر إلى …

16-07-2018 Hits:46 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت النيجر والمنظمة الدولية للهجرة يوم امس الأحد إن الجزائر رحلت ما يقرب من 400 مهاجر أفريقي كانوا يحاولون الوصول إلى أوروبا وأعادتهم إلى...

Read more

المغرب - تظاهرات احتجاجية على سجن نشطاء …

16-07-2018 Hits:47 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : خرج عشرات الآلاف من المغاربة إلى شوارع العاصمة الرباط يوم الأحد احتجاجا على سجن قياديين في حركة احتجاجية بمنطقة الريف التي يهيمن عليها الأمازيغ. ...

Read more

دمشق - انسحاب وحدات حماية الشعب من منبج

16-07-2018 Hits:40 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مجلس منبج العسكري الذي يسيطر على مدينة منبج السورية إن آخر دفعة من وحدات حماية الشعب الكردية السورية غادرت المدينة الشمالية يوم امس...

Read more

تونس - رئيس البلاد يطالب رئيس الوزراء ب…

16-07-2018 Hits:43 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي يوم امس الأحد إنه يتعين على رئيس الوزراء الاستقالة من منصبه إذا استمرت الأزمة السياسية والاقتصادية التي تعصف...

Read more

روسيا - فرنسا تحرز لقب كأس العالم للمرة …

16-07-2018 Hits:46 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :أحرزت فرنسا لقبها الثاني في كأس العالم لكرة القدم بطريقة رائعة يوم الأحد بعدما أنهت حلم كرواتيا بتحقيق لقبها الأول بتغلبها عليها 4-2 في واحدة...

Read more

بيروت - شاكيرا تغني لبنان عقب انطلاق مهر…

14-07-2018 Hits:59 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أحيت المغنية الكولومبية من اصل لبناني شاكيرا حفلا مميزاً يوم امس الجمعة 13 تموز في مهرجانات الأرز الدولية على قمة جبل في لبنان موطن...

Read more

المانيا - ركاب مصابين اثر فقدان الضغط في…

14-07-2018 Hits:57 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت الشرطة الألمانية يوم السبت إن 33 راكبا في طائرة تابعة لشركة ريان إير تلقوا علاجا في المستشفى، بعضهم أصيب بنزيف في الأذن، بعد...

Read more

واشنطن - ترامب يعتزم الترشح مجدداً عام …

14-07-2018 Hits:68 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : نقلت صحيفة ميل أون صنداي عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قوله في مقابلة إنه ينوي الترشح في انتخابات 2020. وعندما سئل ترامب في مقابلة...

Read more

السودان - مجلس الأمن الدولي يفرض حظرا لل…

14-07-2018 Hits:59 محطات سودانية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : فرض مجلس الأمن الدولي حظرا للأسلحة على جنوب السودان يوم امس الجمعة بعد حوالي خمس سنوات من نشوب الحرب الأهلية في البلاد. وصوتت تسع...

Read more

كربلاء - احتجاجا على ضعف الخدمات متظاهرو…

14-07-2018 Hits:59 ملف العراق أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : اقتحم محتجون مبنى محافظة كربلاء يوم السبت 14 تموز مع دخول احتجاجات على ضعف الخدمات الحكومية والفساد في محافظات بالجنوب يومها السادس. واندلعت مظاهرات...

Read more

تركيا : استهداف الحكومة السورية لإدلب سي…

14-07-2018 Hits:57 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مصدر بالرئاسة التركية إن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أبلغ نظيره الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي يوم السبت بأن اتفاق آستانة الذي...

Read more

غزة - اتفاق إسرائيلي فلسطيني على وقف الق…

14-07-2018 Hits:59 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول فلسطيني إن إسرائيل والفصائل المسلحة في غزة اتفقت على وقف إطلاق النار يوم السبت بعد أن شنت الطائرات الإسرائيلية عشرات الغارات الجوية...

Read more

القــدس ... عاصمة فلـــسطين الابــــدية

أقــلام مهــجرية

زواج في المهجر / بقلم : مادلين بدوي زواج في المهجر / بقلم : مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا : مرحبا بالصيف الجميل... تخلصنا من الملابس التي...
الخلاف الأمريكي الكندي الذي يقوده ” ترامب“هل سيستمر؟؟! / بقلم: الاعلامي صلاح علاّم الخلاف الأمريكي الكندي  الذي يقوده ” ترامب“هل سيستمر؟؟! / بقلم: الاعلامي  صلاح علاّم اخبار العرب 24 - كندا :  الرئيس ”ترامب“ هو رئيس المتناقضات، ففي  الوقت...
تاريخ نشأة الولايات المتحدة ، يرويه الدكتور أسامة فوزي/ بقلم:خالد قناة  تاريخ نشأة الولايات المتحدة ، يرويه الدكتور أسامة فوزي/ بقلم:خالد قناة  اخبار العرب 24 - كندا : ما ذكره الدكتور أسامة فوزي في فيديو عن تاريخ...
قتلى حوادث الدراجات على طرقات اونتاريو في ارتفاع والشرطة ترفع الراية الحمراء! / بقلم : اشمهان ملاّك قتلى حوادث الدراجات على طرقات اونتاريو في ارتفاع والشرطة ترفع الراية الحمراء! / بقلم : اشمهان ملاّك اخبار العرب 24 - كندا : رفعت الشرطة في مدينة تورنتو الراية الاحمراء...
القيادة تحت تاثير الكحول والمخدرات في اونتاريو / بقلم : اسمهان ملاّك  القيادة تحت تاثير الكحول والمخدرات في اونتاريو / بقلم : اسمهان ملاّك اخبار العرب 24 - كندا :ضعيف القيادة تعني ان قائد سيارة ليس لديه القدرة...
الأبـنـاء والأحـفـاد والـطـريـق الـمُـظـلـم / بقلم: مادلين بدوي الأبـنـاء والأحـفـاد والـطـريـق الـمُـظـلـم / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا : الصيف أعلن عن وجوده بل واستمراره بكل وضوح وثبات......
الخلاف الأمريكي الكندي الذي يقوده ” ترامب“, هل سيستمر؟؟ / بقلم : الاعلامي صلاح علام الخلاف الأمريكي الكندي  الذي يقوده ” ترامب“, هل سيستمر؟؟ / بقلم : الاعلامي صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :الرئيس ”ترامب“ هو رئيس المتناقضات، ففي  الوقت...

*اخبار الجالية

كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس اخبار العرب 24 - كندا :جدد وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، دعوة...
كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية اخبار العرب 24 - كندا : فازت الشابة الفلسطينية سارة أبو الخير التي هاجرت...
فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين اخبار العرب 24 - كندا : استمعت لعدّة حلقات من حلقاتك الاعلامية وشتائمك...
لندن - الملكة إليزابيث تمنح طبيبة لبنانية وسام ملكي لندن - الملكة إليزابيث تمنح طبيبة لبنانية وسام ملكي اخبار العرب 24 - كندا : حازت الطبيبة الجراحة اللبنانية نادين حشاش حرم...
كندا - كيف تختار مصلحة الضرائب الملفات التي تطلب مراجعتها ؟/ بقلم : نادي ابراهيم كندا - كيف تختار مصلحة  الضرائب الملفات التي تطلب مراجعتها ؟/ بقلم : نادي ابراهيم اخبار العرب 24 - كندا :نظرا لقلة عدد مأمورى الضرائب ( المراجعين)  وتزايد...
Mississauga - Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival This FRI. Mississauga - Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival This FRI. Arabnews24 - Canada : Once again, Lebanese are proud to host Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival of Cultures....
كندا - ترودو يهنئ المسلمين بشهر رمضان كندا - ترودو يهنئ المسلمين بشهر رمضان اخبار العرب 24 - كندا : هنأ رئيس الوزراء الكندي، جوستن ترودو، المسلمين...
كندا - المسلمون يحيون شهر رمضان كندا - المسلمون يحيون شهر رمضان اخبار العرب 24 - كندا :يحيي الكنديّون المسلمون  هذه السنة على عادتهم...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News

 

 

Our Vistors* زوارنا

Today1163
Yesterday4960
This week10978
This month68674
Total16212481

Wednesday, 18 July 2018

*اقلام من لوطن

من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا اخبار العرب 24 - كندا : سيدتي الرئيسة،.... تجتاحُني عاصفةُ حسدٍ شديدة،...
طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل اخبار العرب 24 - كندا :حديث دار بالفعل -مع بعض التغييرات الطفيفة- بين...
١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة ١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة اخبار العرب 24 - كندا : لا تحارب .. لا تقاتل .. لا تقاوم .. لا تعاند .. لا...
اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير إسرائيلي يوم الأربعاء إن إسرائيل تضغط...
أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل اخبار العرب 24 - كندا : تفتتح الولايات المتحدة سفارتها الجديدة في القدس...
القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان "تعويض المتضررين/ بقلم : محمود كعوش القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان   اخبار العرب 24 - كندا :مصطلحا "لاجئ" و"مهاجر"وفق ما جاء في صفحة "ال...
درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة اخبار العرب 24 - كندا :  هو درس من كندا إلى كل دول العالم المتخلف، درس...
إغتيال إرث الرئيس عون / بقلم : عبد الله قمح إغتيال إرث الرئيس عون / بقلم : عبد الله قمح اخبار العرب 24 - كندا : كتب عبد الله قمح  : يَلطم "العونيون" على رؤوسهم...

Say You Saw it in ArabNews24.ca

ذكرى نكبة فلسطين/لن يضيع حق وراءة مطالب..

ذكرى نكبة فلسطين 48/ المؤامرة على العرب ....

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

مطار إسرائيلي جديد لجذب السياح الأوروبيين إلى إيلات مطار إسرائيلي جديد لجذب السياح الأوروبيين إلى إيلات اخبار العرب 24 - كندا : بعدما كان شبه مجهول بالنسبة للسياحة العالمية،...
كندا - رئيس وزراء كندا الوسيم يثير ضجة على مواقع التواصل كندا - رئيس وزراء كندا الوسيم  يثير ضجة على مواقع التواصل اخبار العرب 24 - كندا : أثارت قبلة رئيس وزراء كندا، جاستين ترودو، لزوجة...
مانيتوبا - المطالبة بإزالة القيود على نقل الخمور بين المقاطعات الكندية مانيتوبا - المطالبة بإزالة القيود على نقل الخمور بين المقاطعات الكندية اخبار العرب 24 - كندا :وجّه رئيس حكومة مقاطعة مانيتوبا في غرب وسط كندا...
لندن - تعميد الأمير لويس ,أصغر أحفاد ملكة بريطانيا لندن - تعميد الأمير لويس ,أصغر أحفاد ملكة بريطانيا اخبار العرب 24 - كندا : قال مكتب الأمير وليام حفيد ملكة بريطانيا إن ...

*جديد الملفات الساخنة

موسكو - كرواتيا تتأهل للمباراة النهائية لكأس العالم لأول مرة في تاريخها موسكو - كرواتيا تتأهل للمباراة النهائية لكأس العالم لأول مرة في تاريخها اخبار العرب 24 - كندا : سجل ماريو مانزوكيتش هدفا في الدقيقة 109 ليقود...
روسيا - محاربون يطالبون الكرملين بالاعتراف بوضع المتعاقدين في سوريا روسيا - محاربون يطالبون الكرملين بالاعتراف بوضع المتعاقدين في سوريا اخبار العرب 24 - كندا : حث محاربون قدامى في الجيش الروسي الحكومة يوم...
اليابان - شينزو آبي يلغي زيارته لطهران !!  اليابان - شينزو آبي يلغي زيارته لطهران !! اخبار العرب 24 - كندا : قالت وكالة كيودو للأنباء يوم الأربعاء إن رئيس...
واشنطن - رودي جولياني " نهاية حُكّام إيران اقتربت " واشنطن - رودي جولياني اخبار العرب 24 - كندا : قال رودي جولياني حليف الرئيس الأمريكي دونالد...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

هاواي - حمم بركانية تضرب سفينة سياحية !! هاواي - حمم بركانية تضرب سفينة سياحية !! اخبار العرب 24 - كندا : ذكر مسؤولو الإطفاء أن كتلة من الحمم البركانية...
كانساس - مقتل مشتبه به وإصابة ثلاثة عناصر من الشرطة كانساس - مقتل مشتبه به وإصابة ثلاثة عناصر من الشرطة اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤولون إن الشرطة قتلت بالرصاص رجلا يوم امس...
المانيا - ركاب مصابين اثر فقدان الضغط في كابينة طائرة المانيا - ركاب مصابين اثر فقدان الضغط في كابينة طائرة اخبار العرب 24 - كندا : قالت الشرطة الألمانية يوم السبت إن 33 راكبا في...
أوهايو - القبض على ستورمي دانيالز في ملهى أوهايو - القبض على ستورمي دانيالز في ملهى اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية ان الشرطة الامريكية ألقت...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

كندا - الأطباء السعوديون يستحوذون على 95% من المقاعد المتاحة للأطباء الأجانب كندا - الأطباء السعوديون يستحوذون على 95% من المقاعد المتاحة للأطباء الأجانب اخبار العرب 24 - كندا :كشف الملحق الثقافي للمملكة في كندا الدكتور فوزي...
الزام شركة جونسون أند جونسون بدفع تعويضات لمصابات بالسرطان الزام شركة جونسون أند جونسون بدفع تعويضات لمصابات بالسرطان اخبار العرب 24 - كندا : أمرت هيئة محلفين في ولاية ميزوري الأمريكية شركة...
الجنوب - منظمة الصحة العالمية تعمل للوصول إلى سوريين يموتون إثر الحر والمرض الجنوب - منظمة الصحة العالمية تعمل للوصول إلى سوريين يموتون إثر الحر والمرض اخبار العرب 24 - كندا : دعت منظمة‭ ‬الصحة العالمية يوم امس الخميس إلى...
اليابان - اعتقال ممرضة ثلاثينية قتلت مرضاها بالسُم اليابان - اعتقال ممرضة ثلاثينية قتلت مرضاها بالسُم اخبار العرب 24 - كندا : ألقت شرطة مدينة يوكوهاما اليابانية القبض على...