04242018Tue
Last updateMon, 23 Apr 2018 7pm

الهجرة الى امريكا والتعديلات/ هل تطيح تعديلات قانون الهجرة في أميركا بقرعة الـ"غرين كارد"؟

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 
Flag, Blow, Wind, Flutter, Characters

 
خبار العرب- كندا: كتبت فيرا سركيس: يعمل الكونغرس الأميركي منذ زمن بعيد على إصلاح قوانين الهجرة إلى الولايات
المتحدة، لكنه كان يتردد في اتخاذ قرارات حاسمة في هذا السياق، خشية إثارة انقسام داخل الولايات المتحدة عوضا عن

الوصول إلى حل حقيقي لمشكلة الهجرة.

وقد أقرّت اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ الأميركي مشروع قانون سيمهد الطريق أمام ملايين المهاجرين غير الشرعيين في الولايات المتحدة للحصول على حق الإقامة والعمل. وسيواصل مجلس الشيوخ مناقشة المشروع الشهر المقبل، وفي حال إقراره، سيشكل أهم تعديل على نظام الهجرة في الولايات المتحدة منذ عام 1968.

وعلى هذا الأساس فإن نظام منح حق الإقامة الدائمة أو البطاقة الخضراء Green Card عبر سحب القرعة أو ما يعرف بـLottery Visa قد يتأثر بشكل مباشر بالتشريعات الجديدة، لدرجة أن هناك أنباء تشير إلى احتمال وقف هذا البرنامج بالكامل.

وكان فريق عمل مشترك من الحزبين الديموقراطي والجمهوري قد توصل إلى اتفاق سيتم بموجبه وقف برنامج سحب القرعة، وإدراجه ضمن برنامج منح تأشيرات الهجرة في نظام أشمل، على أن تكون شروط مقدمي الطلب مستوفية لقانون الهجرة الجديد، لجهة التأكيد على المهارات المهنية التي يتمتع بها مقدّم الطلب وحاجة سوق العمل في الولايات المتحدة إلى خبراته، بالإضافة إلى حصوله على درجة معينة من التعليم، وغير ذلك من الشروط.

منذ عام 1995، استفاد أكثر من مئة ألف مهاجر جديد إلى الولايات المتحدة من جميع أنحاء العالم من برنامج سحب القرعة، فهل يصبح حلم الهجرة إلى أميركا صعب المنال نتيجة التعديلات التي ستطرأ على قانون الهجرة، خاصة بالنسبة للمهاجرين العرب؟

يؤكد مصدر مسؤول في مكتب الشؤون القنصلية في وزارة الخارجية الأميركية الذي يعمل على تسجيل الراغبين في الحصول على البطاقة الخضراء للهجرة والعمل في الولايات المتحدة، لموقع "راديو سوا"، أن الحزبين الجمهوري والديموقراطي قدّما مشروع قانون لإصلاح قوانين الهجرة.

ويقول المصدر الذي رفضَ الكشف عن هويته إن "نقاشا مفتوحا سيحصل، حيث سيتم الاستماع إلى وجهات نظر جميع الأطراف المعنية".

التعديلات الجديدة

يشرح المحامي المتخصص في قضايا الهجرة في الولايات المتحدة ألبرت مخيبر، لموقع "راديو سوا" أن الكونغرس والبيت الأبيض يعملان حاليا على إصلاح نظام الهجرة "المتصدّع" في الولايات المتحدة، ويُعرف هذا الجهد باسم الإصلاح الشامل لنظام الهجرة .CIR

أعضاء اللجنة القضائية خلال جلستهم في مجلس الشيوخ للبحث في مشروع قانون شامل للهجرةأعضاء اللجنة القضائية خلال جلستهم في مجلس الشيوخ للبحث في مشروع قانون شامل للهجرة
ويحظى هذا النظام بدعم الحزبين الديموقراطي والجمهوري وذلك خلافا لقضايا أخرى في السياسة الأميركية. ويرجع مخيبر السبب في ذلك إلى وجود أكثر من 10 ملايين شخص في الولايات المتحدة لا يتمتعون بأي وضعية قانونية للهجرة.

وكما هو الحال مع غالبية المساعي التشريعية فإن التسويات تطرح نفسها، ولذلك فإن تمرير مشروع الإصلاح الشامل لنظام الهجرة الذي يمنح وضعية قانونية لملايين المهاجرين غير الشرعيين في الولايات المتحدة، قد يقابله إلغاء برنامج قرعة البطاقة الخضراء الذي تؤيد إلغاءه غالبية من أعضاء الحزب الجمهوري، مقابل فرض تعديلات أخرى مثل المساهمة في تسهيل الحصول على الجنسية الأميركية للملايين من المهاجرين غير الشرعيين في الولايات المتحدة، وفق ما يوضح مخيبر.

ويوافق على هذا الرأي خليل جهشان الأستاذ السابق للعلاقات الدولية والمسؤول السابق في الجمعيات العربية الأميركية الذي يؤكد أن هناك تيارا في الكونغرس الأميركي يحاول أن يركز على حل قضية ما بين 11 مليون إلى 15 مليون مهاجر موجودين بطريقة غير قانونية في الولايات المتحدة قبل السماح لمهاجرين إضافيين جدد بدخول الولايات المتحدة.

ويعتبر جهشان أن "الوضع الاقتصادي في الولايات المتحدة أقنع المحافظين في الكونغرس بأن أميركا لا تستطيع أن تستوعب المزيد من المهاجرين بالسهولة التي كانت تفعلها في الماضي".

أما البعد السياسي فقد دفع بعض المشرعين إلى إطلاق شعار "يجب إعطاء فرص العمل للمواطنين الأميركيين المولودين هنا أولا ومن ثم للمهاجرين"، وفق ما يتابع جهشان.

ولكن من غير الواضح ما إذا كان مشروع قانون شامل للهجرة سيحصل على الأصوات الكافية من الأعضاء الجمهوريين في مجلس النواب لجهة موافقتهم بشكل صريح على الطرق التي ستؤدي إلى منح المواطنة في سياق ما يوصف بالعفو عن أولئك الذين جاؤوا إلى الولايات المتحدة بصورة غير شرعية أو من تجاوزوا الأطر القانونية في الحصول على تأشيرات الهجرة.

وفي حين أثنى رئيس مجلس النواب الجمهوري جون بينر في بيان له على التقدم المحرز من طرف أعضاء مجلس الشيوخ في سياق تعديل قوانين الهجرة، إلا أنه قال بوضوح إن هناك طرقا عديدة يمكن من خلالها لمجلس النواب أن يقارب هذه المسألة بشكل مختلف. وأعلن صراحة أن مجلس النواب لن يتحمل ببساطة مسؤولية القبول بمشروع القانون كما يريد مجلس الشيوخ تمريره.

قرعة البطاقة الخضراء... وتاريخ الهجرة

في المقابل، فإنه من الواضح أن هناك ما يكفي من الأصوات لإلغاء قرعة البطاقة الخضراء، ولكن التداعيات ستكون ليس فقط على المهاجرين بل أيضا على صورة الولايات المتحدة المستقبلية.

مؤيدون لإصلاح نظام الهجرة خلال تحرك أمام مبنى الكابيتول في واشنطن العاصمة، أرشيفمؤيدون لإصلاح نظام الهجرة خلال تحرك أمام مبنى الكابيتول في واشنطن العاصمة، أرشيف
وهنا يصف المحامي الأميركي مارك زيد المتخصص في قضايا الهجرة، لـ"راديو سوا" اقتراح مجلس الشيوخ إلغاء برنامج القرعة للبطاقة الخضراء بمثابة "التحدي" لتاريخ الهجرة إلى الولايات المتحدة في العصر الحديث، لافتا إلى أن أميركا قامت إلى حد كبير على المهاجرين ممن هم من الفئات غير المتعلمة، والذين يعملون بجهد، وهم من شريحة المهاجرين التي أتت إلى الولايات المتحدة في أواخر القرن الـ 19 ومطلع القرن العشرين.

ويلفت زيد إلى أن برنامج القرعة يقدم إلى حد اليوم في نواح كثيرة منه "أفضل فرصة للمهاجرين الذين قد يجدون صعوبة أو حتى استحالة للمجيء إلى الولايات المتحدة بطرق أخرى مثلما كان الوضع قبل 100 أو 150 عاما".

إلغاء برنامج القرعة للبطاقة الخضراء بمثابة التحدي لتاريخ الهجرة إلى الولايات المتحدة في العصر الحديث
المحامي الأميركي مارك زيد
ويلفت المحامي مخيبر إلى أن العديد من جماعات الضغط تبذل جهودا مع أعضاء الكونغرس لإقناعهم بالحفاظ على برنامج القرعة للحصول على البطاقة الخضراء.

ويؤكد مخيبر أن أثرا مباشرا سيطال إلغاء الطلبات المقدمة من قبل عائلات عربية، لأن هذا البرنامج يمثل في الواقع غالبية البطاقات الخضراء التي تحصل عليها العائلات العربية، ولهذا يشدد على ضرورة "تركيز النقاش والضغط في هذا الإطار، نظرا للأثر السلبي لانعكاس ذلك على موضوع جمع شمل الأسر" .

وفي حال تم إلغاء البرنامج فسيكون على المهاجرين الطامحين للعيش في الولايات المتحدة، وخصوصا من الدول العربية، البحث عن بدائل أخرى. ويعرض مخيبر هذه البدائل لناحية أنها سوف تعتمد على معايير العائلة، والعمل، واللجوء، أو الاستثمار.

من الخوف من الإسلام.. إلى التشخيص العرقي

حاول عدد من أعضاء الكونغرس ولاسيما من الجمهوريين بعد وقوع تفجيري بوسطن في ولاية ماساشوسيتس في 15 أبريل/نيسان الماضي، الدفع باتجاه فرض تعديلات "قاسية" على مشروع قانون الهجرة. وقال رئيس لجنة الهجرة في مجلس الشيوخ تشارلز شومر "إن معارضي قانون الهجرة حاولوا استخدام تفجيرات بوسطن كذريعة لعرقلة أي توجه يدعم إصلاح قوانين الهجرة".


عائلة مسلمة في إحدى الولايات الأميركيةعائلة مسلمة في إحدى الولايات الأميركية
وفي هذا الإطار، يعتبر المحامي مخيبر أنه رغم أن البرنامج الجديد المقترح سبق في الواقع تفجيرات ماراثون بوسطن، لكن الواضح أن تداعيات ذلك أدت إلى "تنامي القلق أسوة بالخوف الذي استجد بعد مأساة الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول، حيث حصل رد فعل سلبي إزاء العرب والمسلمين، وبعض الفئات الأخرى".

وهنا يلفت المحامي زيد إلى أن هناك قلقا مبالغا فيه بأن "البرنامج قد يساعد في دخول الإرهابيين إلى الولايات المتحدة".

ومن جانبه، يقول جهشان إن تأثير تفجيرات بوسطن على قضية الهجرة قد تكون أكثر مباشرة فيما يخص قضية التشخيص العرقي بالنسبة للمواطنين العرب أو المهاجرين العرب، لأن بعض بنود القانون الجديد أو التعديلات المقترحة، لها بعد عنصري نوعا ما، وفق تعبير جهشان.

الأمل بالمجيء إلى الولايات المتحدة يتضاءل تباعا
المحامي المتخصص في قضايا الهجرة ألبرت مخيبر
و يخلص جهشان إلى أن أميركا دخلت مرحلة وصفها بـ The normalization of the United States، أي أن "الولايات المتحدة أصبحت دولة مثل أي دولة أخرى، لا تستطيع أن تستوعب مهاجرين بالشكل غير المحدود الذي كان في الماضي، ولذلك فإن ما تبقى من الحلم الأميركي سيعاني المزيد من الضرر".

ومن جانبه، يرى مخيبر أن "الأمل بالمجيء إلى الولايات المتحدة يتضاءل تباعا".

فبعد تمرير التعديلات على قانون الهجرة الجديد، هل يصبح "الحلم الأميركي" بعيد المنال خاصة للمهاجرين العرب؟

شروط جديدة لمنح فرصة الهجرة

مجلد يجمع التعديلات المقترحة على مشروع قانون شامل للهجرة خلال جلسة للجنة القضائية في مجلس الشيوخمجلد يجمع التعديلات المقترحة على مشروع قانون شامل للهجرة خلال جلسة للجنة القضائية في مجلس الشيوخ
يحدد مشروع القانون الجديد شروطا جديدة لمنح فرصة الهجرة إلى الولايات المتحدة يمكن تلخيصها على الشكل التالي:

*سيتم تخصيص نحو 40 في المئة من تأشيرات الهجرة على أساس فرص العمل للحاصلين على درجات تعليمية متقدمة مثل العلوم والفنون والمهن الأخرى، بما في ذلك بعض الحاصلين على درجات تخصصية في الطب أو أولئك الذين يحملون شهادات دراسات عليا في الهندسة، والرياضيات، والعلوم والتكنولوجيا من الجامعات الأميركية.

*سيتم توسيع الفيزا المعروفة بـV visa للمساعدة على جمع شمل الأسر من خلال السماح لأقارب العائلات الأجانب بالعيش في الولايات المتحدة، ولبعض أفراد الأسرة الآخرين بزيارة الولايات المتحدة لمدة تصل إلى 60 يوما في السنة.

*سيتم إنشاء تأشيرة على "أساس الجدارة" في السنة الخامسة بعد صدور القانون. ستمنح هذه الفيزا نقاطا للأفراد على أساس التعليم، والعمل، وطول الإقامة في الولايات المتحدة وغيرها من الاعتبارات. سوف تمنح مثل هذه التأشيرات بنحو 120 ألف سنويا، ويمكن أن يزيد هذا العدد بنسبة 5 في المئة سنويا إذا تجاوزت الطلبات العرض المقدم، وإذا كان معدل البطالة في الولايات المتحدة أقل من 8.5 في المئة، لتصل إلى 250 ألف تأشيرة فيزا.

*ستزداد تأشيرات العمل للعمال وبعض المهنيين إلى 40 في المئة من المجموع.

*سيتم تخصيص تأشيرة جديدة لرجال الأعمال الأجانب الذين يرغبون في إنشاء فروع أو تأسيس شركاتهم الخاصة في الولايات المتحدة.

*سيتم رفع سقف التأشيرات المؤقتة للعمال ذوي المهارات العالية إلى 110 آلاف تأشيرة من الحد الأساسي الحالي الذي يبلغ 65 ألف تأشيرة.

*سيتم منح فرص محددة لإعطاء العمال ذوي المهارات المنخفضة تأشيرات هجرة وسيسمح للأزواج والأطفال القاصرين من هؤلاء العمال مرافقتهم إلى الولايات المتحدة على أن يبلغ الحد الأقصى لمثل هذا النوع من التأشيرات نحو 75 ألف تأشيرة في غضون أربع سنوات.

*سيقوم المكتب الجديد في دائرة الهجرة بتحديد التغييرات الخاصة بالتقليل من نسب هذه التأشيرات وبالتالي ابتكار أساليب لتحديد النقص في اليد العاملة في مختلف الولايات الأميركية.

*سوف يتم تحديد الأجور للعمال المهاجرين ذوي المهارات المتدنية وفق معايير الأجور التي تدفع للموظفين الآخرين من نفس المهارات أو الاعتماد على مستوى الأجور السائد للمهن ذاتها تبعا للمناطق الجغرافية في الولايات المتحدة.

*سوف يتم منح عمال المزارع الذين يعملون بشكل غير شرعي فرصة تسوية أوضاعهم بشكل قانوني في الولايات المتحدة شرط توقيعهم التزاما مسبقا بالعمل في المزارع في الولايات المتحدة.

 

  اخبار العرب- كندا: كتبت فيرا سركيس 



 

 

ناشفيل - اعتقال شاب قتل اربعة اشخاص في م…

23-04-2018 Hits:21 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول في شرطة الشرطة مدينة ناشفيل بولاية تنيسي الأمريكية اليوم الاثنين 23 ابريل الشخص المشتبه بقتله أربعة أشخاص بالرصاص في أحد مطاعم سلسلة...

Read more

كندا - مقتل تسعة اشخاص واصابة 16 في عملي…

23-04-2018 Hits:50 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول في شرطة مدينة تورنتو عاصمة مقاطعة اونتاريو  اليوم الاثنين 23 ابريل ان شاحنة صغيرة صدمت مارة بشكل متعمد ما ادى الى مقتل...

Read more

Canada - Nine dead, 16 injured after ped…

23-04-2018 Hits:25 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24- Canada :At least nine people were killed and 16 others were injured after a white van jumped the curb on a busy Toronto street Monday afternoon.Police say the van...

Read more

تورنتو - كندا تعلن استضافة أول اجتماع لو…

23-04-2018 Hits:31 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أعلنت وزارة الخارجية الكندية استضافة أول اجتماع لوزيرات الخارجية على مستوى العالم في شهر سبتمبر المقبل بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.وأكدت السيدة كريستيا فريلاند وزيرة...

Read more

كندا - السفير ​فادي زيادة : جاهزون للاست…

23-04-2018 Hits:31 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :أعلن سفير ​لبنان​ في كندا ​فادي زيادة​ أنه "تم التعاقد مع حوالى ستين من ​الاساتذة​ الجامعيين والموظفين السابقين في الدولة للقيام بمهمات رؤساء أقلام وهيئات...

Read more

كندا تفاجئ العالم بنظام راداري يكشف الطا…

23-04-2018 Hits:36 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : تبنى عدد من الباحثين في كندا عملية تطوير نظام راداري جديد ذي قدرات خاصة تؤهله للكشف عن الطائرات الشبحية والصواريخ، حتى في أصعب الظروف...

Read more

أسباب الأزمة الحقيقية في سوريا / بقلم: …

23-04-2018 Hits:22 أقــلام مهجـــرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : الأزمة الحقيقية في المنطقة العربية هي القضية الفلسطينية وانشاء إسرائيل في المنطقة كدولة يهودية منغلقة ، رغم أن اسرائيل تسوّق نفسها عالميا كدولة علمانية...

Read more

الباراغواي - فوز المُرشح ماريو بينيتيز م…

23-04-2018 Hits:37 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : فاز مرشح اليمين ماريو عبدو بينيتيز ( 46 عاما ) في الإنتخابات الرئاسية التي جرت الأحد في الباراغواي، ممّا يضمن استمرار هيمنة "حزب كولورادو...

Read more

الاردن - مقتل النائب محمد العمامرة وأسرت…

23-04-2018 Hits:25 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قتل النائب الأردني محمد العمامرة، وستة من أفراد أسرته ( زوجته وابنائه الخمسة )، إثر تعرضهم لحادث سير مروّع، السبت، على الطريق الصحراوي قرب الكرك...

Read more

الغابون - مقتل لبناني اثر مشاجرة مع سمسا…

23-04-2018 Hits:26 اخبار الجالية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : توفي الشاب اللبناني فوزي شميساني في الغابون في أفريقيا إثر اشكال وقع بينه وبين مواطن إفريقي، ما أدى الى سقوطه على زجاج متناثر على...

Read more

القاهرة - مصر تحجب اللعبة القاتلة "…

23-04-2018 Hits:26 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :أصدر النائب العام في مصر، أمس السبت، قرارا بحجب مواقع الألعاب الإلكترونية الخطيرة على الأطفال، بعد جدل بشأن لعبة تسمى "الحوت الأزرق" دفعت أطفالا للانتحار...

Read more

دمشق - مؤتمر المانحين يسعى لجمع أكثر من …

23-04-2018 Hits:21 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : ستسعى حكومات لجمع ما يزيد على ستة مليارات دولار لإعانة سوريا خلال مؤتمر للمانحين يأمل الاتحاد الأوروبي أن يمنح روسيا وتركيا وإيران فرصة لتجديد...

Read more

العراق - تنظيم " داعش" يهدد با…

23-04-2018 Hits:29 ملف العراق أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال تنظيم الدولة الإسلامية إنه سيهاجم مراكز الاقتراع في العراق خلال الانتخابات البرلمانية المقررة الشهر المقبل وإن أي مشارك في الانتخابات سيعتبر ”كافرا“. واتهم...

Read more

القاهرة - اليونسكو تمنح جائزة حرية الصحا…

23-04-2018 Hits:26 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) يوم الاثنين منح مصور صحفي محبوس في مصر جائزة اليونسكو/جييرمو كانو العالمية لحرية الصحافة لعام 2018...

Read more

اليمن - قصف جوي بقيادة السعودية يقتل 20 …

23-04-2018 Hits:25 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر طبية إن ضربات جوية نفذتها قوات التحالف بقيادة السعودية أسفرت عن سقوط 20 قتيلا على الأقل في حفل زفاف في قرية بشمال...

Read more

المعارضة : أمريكا غير قادرة على الانسحاب…

23-04-2018 Hits:23 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال نصر الحريري رئيس هيئة التفاوض بالمعارضة السورية إن الولايات المتحدة لا تقدر على تحمل عواقب الانسحاب من سوريا حيث إنها لم تحقق بعد...

Read more

London - Kate Middleton, Prince William …

23-04-2018 Hits:26 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada: The royal baby is here!... Kate Middleton and Prince William welcomed their third baby, a boy, on Monday, officials at Kensington Palace confirmed, weighing in at eight...

Read more

الجزائر - إستنفار شعبي بسبب حنّاء قتلت 5…

21-04-2018 Hits:39 الأسرة والصحة- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : وجهت المديرية العامة للرقابة الاقتصادية في وزارة التجارة الجزائرية مراسلة مستعجلة إلى مديريات التجارة تحذرهم من حنّاء سوداء تنتج في ليبيا، بحسبما أفادت صحيفة...

Read more

بيونغ يانغ تعلن وقف التجارب النووية واخت…

21-04-2018 Hits:43 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أعلن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونع أون، أن بلاده ستجمد التجارب النووية وإطلاق الصواريخ وإغلاق موقع التجارب النووية في شمال البلاد.وقالت وكالة الأنباء المركزية...

Read more

لندن - الشرطة حددت هوية المشتبه بهم في ت…

21-04-2018 Hits:39 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت صحيفة "ديلي تلغراف" إن الشرطة والمخابرات البريطانية حددت هوية عدد من المشتبه بهم في تسميم العقيد الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا في...

Read more

اليمن - اغتيال لبناني يعمل في الصليب الا…

21-04-2018 Hits:41 اخبار الجالية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : نعى الصليب الاحمر الدولي أحد اعضائه الشاب اللبناني حنا لحود الذي سقط برصاص مسلحين مجهولين اليوم السبت 21 ابريل  في تعز باليمن. ولفتت المنظمة...

Read more

هيوستون - رؤساء أمريكيون سابقون بين الحض…

21-04-2018 Hits:40 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : شارك أربعة رؤساء سابقين للولايات المتحدة نحو 1500 شخص تجمعوا في كنيسة بمدينة هيوستون اليوم السبت لحضور جنازة السيدة الأولى الأمريكية سابقا باربرا بوش...

Read more

السعودية - عشرات الأسر تتدفق لمشاهدة أول…

21-04-2018 Hits:52 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : تدفقت عشرات الأسر السعودية لمشاهدة السينما يوم الجمعة لأول مرة منذ نحو 40 عاما بعد رفع حظر على أحد أشكال الترفيه الذي كان يعتبر...

Read more

إردوغان: على أمريكا مراجعة تصرفاتها حتى …

21-04-2018 Hits:49 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم السبت إن على الولايات المتحدة أن تراجع تصرفاتها إذا كانت تريد عودة قس أمريكي مسجون في تركيا...

Read more

موسكو - روسيا تقول لم تتلق بعد إخطارا بش…

21-04-2018 Hits:44 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت وزارة الخارجية الروسية يوم السبت إن روسيا لم تتلق بعد إخطارا رسميا بشأن الدعوى القضائية التي أقامها الحزب الديمقراطي الأمريكي حول نتائج الانتخابات...

Read more

برلين - وزير الخارجية يحث روسيا على التع…

21-04-2018 Hits:43 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : حث وزير الخارجية الألماني هايكو ماس يوم السبت 21 ابريل الحالي روسيا على المساعدة في حل الأزمة السورية وذلك لدى مغادرته لحضور اجتماع وزراء...

Read more

ليبيا - هجوم ارهابي على خط أنابيب لشركة …

21-04-2018 Hits:44 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مصدر بشركة الواحة للنفط في ليبيا إن ”جماعة إرهابية“ هاجمت يوم السبت خطا نفطيا مملوكا للشركة يغذي ميناء السدر. وأضاف المصدر أن حريقا...

Read more

اذكر انك رأيت الاعلان في اخبار العرب- ArabNews

 

Say you saw it in ArabNews24.ca



أقــلام مهــجرية

أسباب الأزمة الحقيقية في سوريا / بقلم: خالد قناة  أسباب الأزمة الحقيقية في سوريا / بقلم: خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا : الأزمة الحقيقية في المنطقة العربية هي القضية...
Alapaha Blue Blood Bulldog. All you need to know./ By Raneen Mallak Alapaha Blue Blood Bulldog. All you need to know./ By Raneen Mallak Arabnews24 - Canada:The ABBB was originated in the USA. They are a breed that almost gone extinct!This breed is similar...
وجدت الاسلام في بلاد الفرنجة .. ولم أجد المسلمين / بقلم: خالد قناة وجدت الاسلام في بلاد الفرنجة .. ولم أجد المسلمين / بقلم: خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا : أثني على قصّة الدكتور أسامة فوزي في الوقت الذي...
على حكومة الليبرال اصدار التشريعات للتحكم في امتلاك الأسلحة كما وعدت/ بقلم : الاعلامي صلاح على حكومة الليبرال اصدار التشريعات للتحكم في امتلاك الأسلحة كما وعدت/ بقلم : الاعلامي صلاح اخبار العرب 24 - كندا : ...وكما أفادت الإنباء  - مؤخرا - ان حكومة ترودو...
إكرام الوالدين : بقلم / مادلين بدوي إكرام الوالدين : بقلم / مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا : الربيع تغلب أخيرا علي قسوة الشتاء وحدته. و النهار...
الفرق بين التظاهرات الغربية والعربية / بقلم: خالد قناة الفرق بين التظاهرات الغربية والعربية / بقلم: خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا : كانت التظاهرات في الوطن العربي يقودها عادة ،...
في كندا وأمريكا / يحدد المبلغ الذي يمكن أن تحمله معك كمسافر بعشرة آلاف دولار فقط/ بقلم خالد قناة في كندا وأمريكا / يحدد المبلغ الذي يمكن أن تحمله معك كمسافر بعشرة آلاف دولار فقط/ بقلم خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا : بخصوص قيمة النقد المالي الذي تسمح به البنوك ...
العنف الاسري ومدى حجمه في كندا ! / بقلم : اسمهان ملاّك العنف الاسري ومدى حجمه في كندا ! / بقلم : اسمهان ملاّك اخبار العرب 24 - كندا : تقول التقارير الامنية التي سجلت عام 2015والمتعلقة...

*اخبار الجالية

الغابون - مقتل لبناني اثر مشاجرة مع سمسار افريقي الغابون - مقتل لبناني اثر مشاجرة مع سمسار افريقي اخبار العرب 24 - كندا : توفي الشاب اللبناني فوزي شميساني في الغابون...
اليمن - اغتيال لبناني يعمل في الصليب الاحمر الدولي اليمن - اغتيال لبناني يعمل في الصليب الاحمر الدولي اخبار العرب 24 - كندا : نعى الصليب الاحمر الدولي أحد اعضائه الشاب ا...
كندا - سفير المملكة يترأس اجتماع مجلس سفراء دول جامعة الدول العربية كندا - سفير المملكة يترأس اجتماع مجلس سفراء دول جامعة الدول العربية اخبار العرب 24 - كندا : ترأس سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كندا عميد...
هاليفاكس -مقتل طالب لبناني في كندا وآخر في فرنسا هاليفاكس -مقتل طالب لبناني في كندا وآخر في فرنسا اخبار العرب 24 - كندا :فُجع لبنان واهالي بلدة بريقع في الجنوب بنبأ مقتل...
كندا - فتح باب الهجرة للجزائريين والكوردستانيين في شهر آيار كندا - فتح باب الهجرة للجزائريين والكوردستانيين في شهر آيار اخبار العرب 24 - كندا : فتحت، السفارة الكندية بالجزائر، أبوابها لكل...
اونتاريو - الشرطة تحقق في اعتداءات على مركزين اسلاميين اونتاريو - الشرطة تحقق في اعتداءات على مركزين اسلاميين اخبار العرب 24 - كندا : شرطة اقليم بيل في مقاطعة أونتاريو أنها تحقق في...
كندا - لبنانيان يبتكران برنامجاً للطائرات مهمته رصد التعديات والأعطال كندا - لبنانيان يبتكران برنامجاً للطائرات مهمته رصد التعديات والأعطال اخبار العرب 24 - كندا :  نيكولاس زعتر (  25 عاما )  لكنه حقّق أكبر طموحاته...
المانيا - أطفال يكدسون دمى الدببة تضامناً مع اطفال سوريين المانيا - أطفال يكدسون دمى الدببة تضامناً مع اطفال سوريين اخبار العرب 24 - كندا : كدس تلاميذ مدارس في ألمانيا دمى على شكل دببة...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News

 

Our Vistors* زوارنا

Today2419
Yesterday4481
This week6900
This month110295
Total15829504

Tuesday, 24 April 2018

Who's Online الزوار الآن

We have 127 guests and no members online

*اقلام من لوطن

درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة اخبار العرب 24 - كندا :  هو درس من كندا إلى كل دول العالم المتخلف، درس...
إغتيال إرث الرئيس عون / بقلم : عبد الله قمح إغتيال إرث الرئيس عون / بقلم : عبد الله قمح اخبار العرب 24 - كندا : كتب عبد الله قمح  : يَلطم "العونيون" على رؤوسهم...
صرخة أمهات ضحايا حوادث السير / بقلم: كريستل خليل صرخة أمهات ضحايا حوادث السير / بقلم: كريستل خليل اخبار العرب 24 - كندا : لن يمرّ يوم 21 آذار 2018 كالعام الذي سبقه على أمّهات...
كوريا الشمالية تتجه للفوز بالميدالية الذهبية الدبلوماسية في الأولمبياد الشتوية كوريا الشمالية تتجه للفوز بالميدالية الذهبية الدبلوماسية في الأولمبياد الشتوية اخبار العرب 24 - كندا :  كتب  سويونج كيم و جيمس بيرسون :- برزت كوريا ...
مقتل 8 نساء بأقل من شهرين.. "غير هيك ما حدا رح يتربّى" / بقلم: كريستل خليل مقتل 8 نساء بأقل من شهرين.. اخبار العرب 24 - كندا: شهدت الولايات المتّحدة أكبر محاكمة تحرّش جنسي...
خطة سامى عنان لرئاسة مصر/ بقلم: د/ إيهاب العزازى خطة سامى عنان لرئاسة مصر/ بقلم: د/ إيهاب العزازى اخبار العرب 24 - كندا: إعلان الفريق سامى عنان رئيس أركان الجيش المصرى...
من يَلعب بالنار في مدينة صيدا؟ / بقلم: عبدالله قمح من يَلعب بالنار في مدينة صيدا؟ / بقلم: عبدالله قمح اخبار العرب 24 - كندا: إذا كانت اسرائيل تقدّم المبرّرات لغاراتها التي...
"فيتو" جديد يضاف لسجل واشنطن الأسود في مجلس الأمن!!/ بقلم : محمد كعوش اخبار العرب 24 - كندا: ما من عاقل في هذا الكون إلا ويدرك أن الولايات...

Arab News 24.ca on Facebook

Say You Saw it in ArabNews24.ca

ذكرى نكبة فلسطين/لن يضيع حق وراءة مطالب..

ذكرى نكبة فلسطين 48/ المؤامرة على العرب ....

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

السعودية - عشرات الأسر تتدفق لمشاهدة أول عرض سينمائي منذ 40 عاما السعودية - عشرات الأسر تتدفق لمشاهدة أول عرض سينمائي منذ 40 عاما اخبار العرب 24 - كندا : تدفقت عشرات الأسر السعودية لمشاهدة السينما يوم...
بيروت - مهندسون لبنانيون ينتجون الكهرباء.. من بلاطة !!! بيروت - مهندسون لبنانيون ينتجون الكهرباء.. من بلاطة !!! اخبار العرب 24 - كندا : بعد الانتهاء من المرحلة النظرية والتجارب ال...
لندن - الشرطة البريطانية تبدأ عملية أمنية استعدادا للزفاف الملكي لندن - الشرطة البريطانية تبدأ عملية أمنية استعدادا للزفاف الملكي اخبار العرب 24 - كندا : قالت الشرطة في مدينة وندسور البريطانية، التي...
موسكو - امريكا ترفض دخول راقصتي باليه روسيتين الى اراضيها موسكو - امريكا ترفض دخول راقصتي باليه روسيتين الى اراضيها اخبار العرب 24 - كندا : ذكرت وسائل إعلام روسية يوم الخميس 19 ابريل ، أن...

*جديد الملفات الساخنة

دمشق - مؤتمر المانحين يسعى لجمع أكثر من 6 مليارات دولار لدعم سوريا دمشق - مؤتمر المانحين يسعى لجمع أكثر من 6 مليارات دولار لدعم سوريا اخبار العرب 24 - كندا : ستسعى حكومات لجمع ما يزيد على ستة مليارات دولار...
لندن - الشرطة حددت هوية المشتبه بهم في تسميم سكريبال وابنته لندن - الشرطة حددت هوية المشتبه بهم في تسميم سكريبال وابنته اخبار العرب 24 - كندا : قالت صحيفة "ديلي تلغراف" إن الشرطة والمخابرات...
واشنطن - امريكا قلقة من انتخابات تركيا مع حالة الطوارئ واشنطن - امريكا قلقة من انتخابات تركيا مع حالة الطوارئ اخبار العرب 24 - كندا : قالت الولايات المتحدة يوم الخميس إن لديها مخاوف...
بروكسل - محاكمة شركات بلجيكية بتهمة تصدير مواد كيماوية لسوريا بروكسل - محاكمة شركات بلجيكية بتهمة تصدير مواد كيماوية لسوريا اخبار العرب 24 - كندا : قال متحدث يوم الأربعاء إن محكمة بلجيكية حددت...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

ناشفيل - اعتقال شاب قتل اربعة اشخاص في مطعم " وافل هاوس" ناشفيل - اعتقال شاب قتل اربعة اشخاص في مطعم اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول في شرطة الشرطة مدينة ناشفيل بولاية...
القاهرة - مصر تحجب اللعبة القاتلة "الحوت الأزرق" القاهرة - مصر تحجب اللعبة القاتلة اخبار العرب 24 - كندا :أصدر النائب العام في مصر، أمس السبت، قرارا بحجب...
كندا - شرطة البرتا تكشف تفاصيل مقتل نادية الديب في ادمنتون كندا - شرطة البرتا تكشف تفاصيل مقتل نادية الديب في ادمنتون اخبار العرب 24 - كندا :قال مسؤول في الشرطة الكندية في مقاطعة البرتا...
اربعة دول متساهلة مع مواطنيها في حيازة السلاح اربعة دول متساهلة مع مواطنيها في حيازة السلاح اخبار العرب 24 - كندا : تمنع غالبية دول العالم مواطنيها من اقتناء ا...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

الجزائر - إستنفار شعبي بسبب حنّاء قتلت 59 شخصا في ليبيا الجزائر - إستنفار شعبي بسبب حنّاء قتلت 59 شخصا في ليبيا اخبار العرب 24 - كندا : وجهت المديرية العامة للرقابة الاقتصادية في وزارة...
علاج تليف الكبد نوعان . دوائية أو جراحية علاج تليف الكبد نوعان . دوائية أو جراحية اخبار العرب 24 - كندا : الكبد هو أحد أهم أعضاء الجسم الحيوية، يؤدي العديد...
المغرب - الحكم على المغتصب بالاخصاء بغض النظر عن السن المغرب - الحكم على المغتصب بالاخصاء بغض النظر عن السن اخبار العرب 24 - كندا : اصدرت المغرب قرارا باعتماد الاخصاء الجراحي ...
لندن - علماء يطورون جهازا لمسح المخ داخل خوذة لندن - علماء يطورون جهازا لمسح المخ داخل خوذة اخبار العرب 24 - كندا : طور علماء بريطانيون جهازا خفيف الوزن عالي الدقة...