01202018Sat
Last updateSat, 20 Jan 2018 7am

الهجرة الى امريكا والتعديلات/ هل تطيح تعديلات قانون الهجرة في أميركا بقرعة الـ"غرين كارد"؟

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 
Flag, Blow, Wind, Flutter, Characters

 
خبار العرب- كندا: كتبت فيرا سركيس: يعمل الكونغرس الأميركي منذ زمن بعيد على إصلاح قوانين الهجرة إلى الولايات
المتحدة، لكنه كان يتردد في اتخاذ قرارات حاسمة في هذا السياق، خشية إثارة انقسام داخل الولايات المتحدة عوضا عن

الوصول إلى حل حقيقي لمشكلة الهجرة.

وقد أقرّت اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ الأميركي مشروع قانون سيمهد الطريق أمام ملايين المهاجرين غير الشرعيين في الولايات المتحدة للحصول على حق الإقامة والعمل. وسيواصل مجلس الشيوخ مناقشة المشروع الشهر المقبل، وفي حال إقراره، سيشكل أهم تعديل على نظام الهجرة في الولايات المتحدة منذ عام 1968.

وعلى هذا الأساس فإن نظام منح حق الإقامة الدائمة أو البطاقة الخضراء Green Card عبر سحب القرعة أو ما يعرف بـLottery Visa قد يتأثر بشكل مباشر بالتشريعات الجديدة، لدرجة أن هناك أنباء تشير إلى احتمال وقف هذا البرنامج بالكامل.

وكان فريق عمل مشترك من الحزبين الديموقراطي والجمهوري قد توصل إلى اتفاق سيتم بموجبه وقف برنامج سحب القرعة، وإدراجه ضمن برنامج منح تأشيرات الهجرة في نظام أشمل، على أن تكون شروط مقدمي الطلب مستوفية لقانون الهجرة الجديد، لجهة التأكيد على المهارات المهنية التي يتمتع بها مقدّم الطلب وحاجة سوق العمل في الولايات المتحدة إلى خبراته، بالإضافة إلى حصوله على درجة معينة من التعليم، وغير ذلك من الشروط.

منذ عام 1995، استفاد أكثر من مئة ألف مهاجر جديد إلى الولايات المتحدة من جميع أنحاء العالم من برنامج سحب القرعة، فهل يصبح حلم الهجرة إلى أميركا صعب المنال نتيجة التعديلات التي ستطرأ على قانون الهجرة، خاصة بالنسبة للمهاجرين العرب؟

يؤكد مصدر مسؤول في مكتب الشؤون القنصلية في وزارة الخارجية الأميركية الذي يعمل على تسجيل الراغبين في الحصول على البطاقة الخضراء للهجرة والعمل في الولايات المتحدة، لموقع "راديو سوا"، أن الحزبين الجمهوري والديموقراطي قدّما مشروع قانون لإصلاح قوانين الهجرة.

ويقول المصدر الذي رفضَ الكشف عن هويته إن "نقاشا مفتوحا سيحصل، حيث سيتم الاستماع إلى وجهات نظر جميع الأطراف المعنية".

التعديلات الجديدة

يشرح المحامي المتخصص في قضايا الهجرة في الولايات المتحدة ألبرت مخيبر، لموقع "راديو سوا" أن الكونغرس والبيت الأبيض يعملان حاليا على إصلاح نظام الهجرة "المتصدّع" في الولايات المتحدة، ويُعرف هذا الجهد باسم الإصلاح الشامل لنظام الهجرة .CIR

أعضاء اللجنة القضائية خلال جلستهم في مجلس الشيوخ للبحث في مشروع قانون شامل للهجرةأعضاء اللجنة القضائية خلال جلستهم في مجلس الشيوخ للبحث في مشروع قانون شامل للهجرة
ويحظى هذا النظام بدعم الحزبين الديموقراطي والجمهوري وذلك خلافا لقضايا أخرى في السياسة الأميركية. ويرجع مخيبر السبب في ذلك إلى وجود أكثر من 10 ملايين شخص في الولايات المتحدة لا يتمتعون بأي وضعية قانونية للهجرة.

وكما هو الحال مع غالبية المساعي التشريعية فإن التسويات تطرح نفسها، ولذلك فإن تمرير مشروع الإصلاح الشامل لنظام الهجرة الذي يمنح وضعية قانونية لملايين المهاجرين غير الشرعيين في الولايات المتحدة، قد يقابله إلغاء برنامج قرعة البطاقة الخضراء الذي تؤيد إلغاءه غالبية من أعضاء الحزب الجمهوري، مقابل فرض تعديلات أخرى مثل المساهمة في تسهيل الحصول على الجنسية الأميركية للملايين من المهاجرين غير الشرعيين في الولايات المتحدة، وفق ما يوضح مخيبر.

ويوافق على هذا الرأي خليل جهشان الأستاذ السابق للعلاقات الدولية والمسؤول السابق في الجمعيات العربية الأميركية الذي يؤكد أن هناك تيارا في الكونغرس الأميركي يحاول أن يركز على حل قضية ما بين 11 مليون إلى 15 مليون مهاجر موجودين بطريقة غير قانونية في الولايات المتحدة قبل السماح لمهاجرين إضافيين جدد بدخول الولايات المتحدة.

ويعتبر جهشان أن "الوضع الاقتصادي في الولايات المتحدة أقنع المحافظين في الكونغرس بأن أميركا لا تستطيع أن تستوعب المزيد من المهاجرين بالسهولة التي كانت تفعلها في الماضي".

أما البعد السياسي فقد دفع بعض المشرعين إلى إطلاق شعار "يجب إعطاء فرص العمل للمواطنين الأميركيين المولودين هنا أولا ومن ثم للمهاجرين"، وفق ما يتابع جهشان.

ولكن من غير الواضح ما إذا كان مشروع قانون شامل للهجرة سيحصل على الأصوات الكافية من الأعضاء الجمهوريين في مجلس النواب لجهة موافقتهم بشكل صريح على الطرق التي ستؤدي إلى منح المواطنة في سياق ما يوصف بالعفو عن أولئك الذين جاؤوا إلى الولايات المتحدة بصورة غير شرعية أو من تجاوزوا الأطر القانونية في الحصول على تأشيرات الهجرة.

وفي حين أثنى رئيس مجلس النواب الجمهوري جون بينر في بيان له على التقدم المحرز من طرف أعضاء مجلس الشيوخ في سياق تعديل قوانين الهجرة، إلا أنه قال بوضوح إن هناك طرقا عديدة يمكن من خلالها لمجلس النواب أن يقارب هذه المسألة بشكل مختلف. وأعلن صراحة أن مجلس النواب لن يتحمل ببساطة مسؤولية القبول بمشروع القانون كما يريد مجلس الشيوخ تمريره.

قرعة البطاقة الخضراء... وتاريخ الهجرة

في المقابل، فإنه من الواضح أن هناك ما يكفي من الأصوات لإلغاء قرعة البطاقة الخضراء، ولكن التداعيات ستكون ليس فقط على المهاجرين بل أيضا على صورة الولايات المتحدة المستقبلية.

مؤيدون لإصلاح نظام الهجرة خلال تحرك أمام مبنى الكابيتول في واشنطن العاصمة، أرشيفمؤيدون لإصلاح نظام الهجرة خلال تحرك أمام مبنى الكابيتول في واشنطن العاصمة، أرشيف
وهنا يصف المحامي الأميركي مارك زيد المتخصص في قضايا الهجرة، لـ"راديو سوا" اقتراح مجلس الشيوخ إلغاء برنامج القرعة للبطاقة الخضراء بمثابة "التحدي" لتاريخ الهجرة إلى الولايات المتحدة في العصر الحديث، لافتا إلى أن أميركا قامت إلى حد كبير على المهاجرين ممن هم من الفئات غير المتعلمة، والذين يعملون بجهد، وهم من شريحة المهاجرين التي أتت إلى الولايات المتحدة في أواخر القرن الـ 19 ومطلع القرن العشرين.

ويلفت زيد إلى أن برنامج القرعة يقدم إلى حد اليوم في نواح كثيرة منه "أفضل فرصة للمهاجرين الذين قد يجدون صعوبة أو حتى استحالة للمجيء إلى الولايات المتحدة بطرق أخرى مثلما كان الوضع قبل 100 أو 150 عاما".

إلغاء برنامج القرعة للبطاقة الخضراء بمثابة التحدي لتاريخ الهجرة إلى الولايات المتحدة في العصر الحديث
المحامي الأميركي مارك زيد
ويلفت المحامي مخيبر إلى أن العديد من جماعات الضغط تبذل جهودا مع أعضاء الكونغرس لإقناعهم بالحفاظ على برنامج القرعة للحصول على البطاقة الخضراء.

ويؤكد مخيبر أن أثرا مباشرا سيطال إلغاء الطلبات المقدمة من قبل عائلات عربية، لأن هذا البرنامج يمثل في الواقع غالبية البطاقات الخضراء التي تحصل عليها العائلات العربية، ولهذا يشدد على ضرورة "تركيز النقاش والضغط في هذا الإطار، نظرا للأثر السلبي لانعكاس ذلك على موضوع جمع شمل الأسر" .

وفي حال تم إلغاء البرنامج فسيكون على المهاجرين الطامحين للعيش في الولايات المتحدة، وخصوصا من الدول العربية، البحث عن بدائل أخرى. ويعرض مخيبر هذه البدائل لناحية أنها سوف تعتمد على معايير العائلة، والعمل، واللجوء، أو الاستثمار.

من الخوف من الإسلام.. إلى التشخيص العرقي

حاول عدد من أعضاء الكونغرس ولاسيما من الجمهوريين بعد وقوع تفجيري بوسطن في ولاية ماساشوسيتس في 15 أبريل/نيسان الماضي، الدفع باتجاه فرض تعديلات "قاسية" على مشروع قانون الهجرة. وقال رئيس لجنة الهجرة في مجلس الشيوخ تشارلز شومر "إن معارضي قانون الهجرة حاولوا استخدام تفجيرات بوسطن كذريعة لعرقلة أي توجه يدعم إصلاح قوانين الهجرة".


عائلة مسلمة في إحدى الولايات الأميركيةعائلة مسلمة في إحدى الولايات الأميركية
وفي هذا الإطار، يعتبر المحامي مخيبر أنه رغم أن البرنامج الجديد المقترح سبق في الواقع تفجيرات ماراثون بوسطن، لكن الواضح أن تداعيات ذلك أدت إلى "تنامي القلق أسوة بالخوف الذي استجد بعد مأساة الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول، حيث حصل رد فعل سلبي إزاء العرب والمسلمين، وبعض الفئات الأخرى".

وهنا يلفت المحامي زيد إلى أن هناك قلقا مبالغا فيه بأن "البرنامج قد يساعد في دخول الإرهابيين إلى الولايات المتحدة".

ومن جانبه، يقول جهشان إن تأثير تفجيرات بوسطن على قضية الهجرة قد تكون أكثر مباشرة فيما يخص قضية التشخيص العرقي بالنسبة للمواطنين العرب أو المهاجرين العرب، لأن بعض بنود القانون الجديد أو التعديلات المقترحة، لها بعد عنصري نوعا ما، وفق تعبير جهشان.

الأمل بالمجيء إلى الولايات المتحدة يتضاءل تباعا
المحامي المتخصص في قضايا الهجرة ألبرت مخيبر
و يخلص جهشان إلى أن أميركا دخلت مرحلة وصفها بـ The normalization of the United States، أي أن "الولايات المتحدة أصبحت دولة مثل أي دولة أخرى، لا تستطيع أن تستوعب مهاجرين بالشكل غير المحدود الذي كان في الماضي، ولذلك فإن ما تبقى من الحلم الأميركي سيعاني المزيد من الضرر".

ومن جانبه، يرى مخيبر أن "الأمل بالمجيء إلى الولايات المتحدة يتضاءل تباعا".

فبعد تمرير التعديلات على قانون الهجرة الجديد، هل يصبح "الحلم الأميركي" بعيد المنال خاصة للمهاجرين العرب؟

شروط جديدة لمنح فرصة الهجرة

مجلد يجمع التعديلات المقترحة على مشروع قانون شامل للهجرة خلال جلسة للجنة القضائية في مجلس الشيوخمجلد يجمع التعديلات المقترحة على مشروع قانون شامل للهجرة خلال جلسة للجنة القضائية في مجلس الشيوخ
يحدد مشروع القانون الجديد شروطا جديدة لمنح فرصة الهجرة إلى الولايات المتحدة يمكن تلخيصها على الشكل التالي:

*سيتم تخصيص نحو 40 في المئة من تأشيرات الهجرة على أساس فرص العمل للحاصلين على درجات تعليمية متقدمة مثل العلوم والفنون والمهن الأخرى، بما في ذلك بعض الحاصلين على درجات تخصصية في الطب أو أولئك الذين يحملون شهادات دراسات عليا في الهندسة، والرياضيات، والعلوم والتكنولوجيا من الجامعات الأميركية.

*سيتم توسيع الفيزا المعروفة بـV visa للمساعدة على جمع شمل الأسر من خلال السماح لأقارب العائلات الأجانب بالعيش في الولايات المتحدة، ولبعض أفراد الأسرة الآخرين بزيارة الولايات المتحدة لمدة تصل إلى 60 يوما في السنة.

*سيتم إنشاء تأشيرة على "أساس الجدارة" في السنة الخامسة بعد صدور القانون. ستمنح هذه الفيزا نقاطا للأفراد على أساس التعليم، والعمل، وطول الإقامة في الولايات المتحدة وغيرها من الاعتبارات. سوف تمنح مثل هذه التأشيرات بنحو 120 ألف سنويا، ويمكن أن يزيد هذا العدد بنسبة 5 في المئة سنويا إذا تجاوزت الطلبات العرض المقدم، وإذا كان معدل البطالة في الولايات المتحدة أقل من 8.5 في المئة، لتصل إلى 250 ألف تأشيرة فيزا.

*ستزداد تأشيرات العمل للعمال وبعض المهنيين إلى 40 في المئة من المجموع.

*سيتم تخصيص تأشيرة جديدة لرجال الأعمال الأجانب الذين يرغبون في إنشاء فروع أو تأسيس شركاتهم الخاصة في الولايات المتحدة.

*سيتم رفع سقف التأشيرات المؤقتة للعمال ذوي المهارات العالية إلى 110 آلاف تأشيرة من الحد الأساسي الحالي الذي يبلغ 65 ألف تأشيرة.

*سيتم منح فرص محددة لإعطاء العمال ذوي المهارات المنخفضة تأشيرات هجرة وسيسمح للأزواج والأطفال القاصرين من هؤلاء العمال مرافقتهم إلى الولايات المتحدة على أن يبلغ الحد الأقصى لمثل هذا النوع من التأشيرات نحو 75 ألف تأشيرة في غضون أربع سنوات.

*سيقوم المكتب الجديد في دائرة الهجرة بتحديد التغييرات الخاصة بالتقليل من نسب هذه التأشيرات وبالتالي ابتكار أساليب لتحديد النقص في اليد العاملة في مختلف الولايات الأميركية.

*سوف يتم تحديد الأجور للعمال المهاجرين ذوي المهارات المتدنية وفق معايير الأجور التي تدفع للموظفين الآخرين من نفس المهارات أو الاعتماد على مستوى الأجور السائد للمهن ذاتها تبعا للمناطق الجغرافية في الولايات المتحدة.

*سوف يتم منح عمال المزارع الذين يعملون بشكل غير شرعي فرصة تسوية أوضاعهم بشكل قانوني في الولايات المتحدة شرط توقيعهم التزاما مسبقا بالعمل في المزارع في الولايات المتحدة.

 

  اخبار العرب- كندا: كتبت فيرا سركيس 



 

 

Canada - Montreal talks could signal beg…

20-01-2018 Hits:1 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada:Canadian trade advisers fear Donald Trump is preparing to pull the plug.Montreal's round of NAFTA talks could signal the demise of a golden era of free trade between Canada, Mexico...

Read more

لوس انجلوس - انتقادات موجهة لحملة "…

19-01-2018 Hits:36 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: بعد أقل من أربعة أشهر من تواتر الأحاديث عن التحرش الجنسي إثر انطلاق حملة (مي تو) التي هزت صورة عشرات المشاهير في الولايات المتحدة، بدأ...

Read more

كاليفورنيا - زوجان يواجهان السجن بتهمة …

19-01-2018 Hits:41 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قالت مصادر قضائية واعلامية في كاليفورنيا الامريكية ان زوجان يواجهان تهم عديدة لاقدامهما على احتجاز أولادهما الـ 13 في منزلهما الكبير، واضافت المصادر ان بعض...

Read more

ايطاليا - بابا روما يتمم زواج مضيفة طيرا…

19-01-2018 Hits:41 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: ترأس البابا فرنسيس،يوم امس الخميس مراسم زفاف كنائسي بين مضيفة طيران وزميل لها خلال رحلة جوية بين مدينتين في تشيلي، في حدث غير مسبوق وفق...

Read more

سوريا - قصف تركي مكثف يستهدف مواقع كردية…

19-01-2018 Hits:41 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قالت مصادر امنية واخرى اعلامية في سوريا ان المدفعية التركية قصفت وبكثافة منطقة عفرين في سوريا يوم الجمعة فيما قالت أنقرة إنه بداية عملية عسكرية...

Read more

الضفة - عائلة برهوم تعدم احد ابنائها بته…

19-01-2018 Hits:44 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية محلية في منطقة غزة اليوم الجمعة أن عائلة برهوم الفلسطينية نفذت حكم الإعدام بحق أحد أبنائها بتهمة التخابر مع العدو، وتورطه...

Read more

لندن - الديلي ميل : ترامب راض عن توقيف ا…

19-01-2018 Hits:50 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: من الريتز كارلتون إلى سجن الحائر، ذلك ما ذكره تقرير أميركي عن مصير الأمير الوليد بن طلال في السعودية. وكانت تقارير صحفية عديدة قد أشارت...

Read more

لبنان - حسن نصرالله : تفجير صيدا بداية خ…

19-01-2018 Hits:46 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا:  قال الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن التفجير الذي حصل في صيدا هو بداية خطيرة على المستوى الامني في لبنان ولا يجوز السكوت...

Read more

لبنان - العثور على عشر جثث متجمدة على طر…

19-01-2018 Hits:49 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قالت مصادر اعلامية في العاصمة اللبنانية ان فرق الانقاذ في منطقة برالياس البقاعية تحديدا في منطقة المصنع عثرت صباح يوم الجمعة على عشر جُثث على...

Read more

مونتريال - خطأ قانوني يبرئ صابرين جمالي …

19-01-2018 Hits:47 اخبار الجالية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قرر الادعاء العام استئناف الحكم بتبرئة صابرين جرمان من تهمة واحدة هي امتلاك "مادة متفجرة" دون عذر شرعي.وكانت محكمة مونتريال أصدرت حكما بتبرئة جرمان وزوجها...

Read more

مونتريال - السعودية تستضيف سيرك إلواز لا…

19-01-2018 Hits:49 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: حقق سيرك إلواز المونتريالي حدثا غير مسبوق هذا الأسبوع عبر أدائه عرض "كيركوبوليس" في المملكة العربية السعودية حيث أدت نساء عرضا على المسرح للمرة الأولى...

Read more

كندا - تعيين مدعيتان في نوفاسكوشيا للتعا…

19-01-2018 Hits:51 الأسرة والصحة- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قامت حكومة مقاطعة نوفا سكوشا في الشرق الكندي بتوظيف مدعيتيْن جديدتيْن كي تتفرغا للجرائم ذات الطابع الجنسي وتقوما بتأهيل مدعين آخرين في هذا القطاع المحدد...

Read more

كندا - أمازون اختارت تورنتو من بين المدن…

19-01-2018 Hits:50 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: اختارت شركة أمازون الأميركيّة العملاقة  للتجارة الالكترونيّة 20 مدينة من أصل 238 من مدن الشمال الأميركي كانت  مرشّحة لاستضافة المقرّ الثاني للشركة. وأصبحت تورنتو بذلك...

Read more

كندا - طائرة بدون طيار لمساعدة مزارعي ما…

19-01-2018 Hits:49 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: حصلت شركة "روغا درون" (Roga Drone) الواقع مقرها في مقاطعة مانيتوبا على إذن من وزارة النقل الكندية لتجربة طائرة بدون طيار قامت بتطويرها لمساعدة المزارعين...

Read more

جنين - مقتل فلسطيني واصابة آخرين في اشتب…

18-01-2018 Hits:103 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قال مسؤول في وزارة الصحة، أن الاشتباك المسلح الذي وقع بين قوات إسرائيلية وفلسطينيين في مندينة جنين الليلة الماضية اسفر عن مقتل الفلسطيني أحمد إسماعيل...

Read more

باكستان - مقتل امرأتين تعملان في حملة لل…

18-01-2018 Hits:100 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قتل مسلحون في باكستان يوم الخميس امرأتين تعملان في حملة للقضاء على مرض شلل الأطفال، في أحدث هجوم يستهدف جهود حماية الأطفال من هذا المرض...

Read more

روسيا - تفتيش مقر زعيم المعارضة نافالني …

18-01-2018 Hits:96 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: أظهر بث مباشر‭‭ ‬‬بالفيديو على الإنترنت أن الشرطة الروسية فتشت مقر حملة مرشح المعارضة أليكسي نافالني في سان بطرسبرج يوم الخميس قبل الانتخابات الرئاسية في...

Read more

القدس - نتنياهو يتراجع عن تصريحاته بشأن …

18-01-2018 Hits:97 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: تراجع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الخميس عن تصريحات قال فيها إنه يعتقد أن الولايات المتحدة ستنقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس في غضون...

Read more

القاهرة - اقالة اللواء خالد فوزي من منصب…

18-01-2018 Hits:103 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قال التلفزيون المصري يوم الخميس إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف مدير مكتبه عباس كامل بتسيير أعمال جهاز المخابرات العامة لحين تعيين رئيس جديد للجهاز. ويشير...

Read more

دمشق - سوريا تحذر تركيا من هجوم عفرين

18-01-2018 Hits:98 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: حذرت الحكومة السورية يوم الخميس تركيا من شن عملية عسكرية في منطقة عفرين بشمال غرب البلاد وقالت إن دفاعاتها الجوية مستعدة للتصدي لمثل هذا الهجوم. ...

Read more

السعودية - مقتل عبد الله القلاف المطلوب …

17-01-2018 Hits:138 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أفادت وكالة الأنباء السعودية يوم الثلاثاء بأن قوات الأمن السعودية قتلت بالرصاص رجلا قالت انه متورط في ”جرائم إرهابية“ في تبادل لإطلاق النار في...

Read more

تونس - هدوء ملحوظ بعد احتجاجات على رفع ا…

17-01-2018 Hits:142 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: بعد أسبوع من احتجاجات عنيفة اجتاحت تونس وقتل خلالها شخص بسبب رفع الأسعار وضرائب جديدة عاد الهدوء إلى البلاد لكن الحكومة ما زالت تحت ضغط...

Read more

القدس - الجامعة العربية تنتقد قرار أمريك…

17-01-2018 Hits:142 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قال رئيس وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) يوم الأربعاء إن تقليص مساهمة الولايات المتحدة للوكالة سيؤثر على الأمن الإقليمي وقد يعرض خدمات...

Read more

كتم انفه وفمه اثناء العطس فتمزقت حنجرته …

16-01-2018 Hits:175 الأسرة والصحة- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: ذكرت صحيفة "إندبندنت" أن موقع "بي بي سي" نشر خبرا، يقول فيه إن الأطباء حذروا من مخاطر إغلاق الأنف والفم عند العطس؛ بسبب الأضرار التي...

Read more

غزة - الحكومة تقول ان حماس لا تزال تسرق …

16-01-2018 Hits:176 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: استنكرت حكومة الوفاق الوطني، ما اسمته "الأكاذيب والافتراءات" التي تقوم بها حركة حماس تجاه حكومة الوفاق الوطني، واستخدامها لكلمة (العقوبات) في إشارة إلى تصويب الأوضاع التي قامت...

Read more

بيروت - هل يشمل العفو العام ميشال سماحة؟

16-01-2018 Hits:177 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: كتبت كريستال خليل : تكررت قوانين العفو العام في لبنان منذ حرب 1958، وبعد مرور أكثر من ربع قرن على نهاية الحرب، عاد الحديث عن...

Read more

من يَلعب بالنار في مدينة صيدا؟ / بقلم: ع…

16-01-2018 Hits:165 أقلام من الوطن أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: إذا كانت اسرائيل تقدّم المبرّرات لغاراتها التي تستهدف مخازن اسلحة في سوريا تقول أن ملكيتها تعود لحزب الله، مدرجةً ذلك ضمّن خانة "العامل الوقائي ومنع...

Read more

القــدس ... عاصمة فلـــسطين الابــــدية

اذكر انك رأيت الاعلان في اخبار العرب- ArabNews

Say you saw it in ArabNews24.ca



أقــلام مهــجرية

دكتور أسامة فوزي يشتم الأردن بسبب تأخير تجديد جواز سفره / بقلم : خالد قناة  دكتور أسامة فوزي يشتم الأردن بسبب تأخير تجديد جواز سفره / بقلم : خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا : بالنسبة لجواز سفرك وعدم ارجاعه لك بالوقت المناسب...
اصدقاء السوء / بقلم : مادلين بدوي اصدقاء السوء / بقلم : مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا: أصـدقـاء الـسـوء الشتاء يزحف بشدة على الخريف...
انتخابات اونتاريو القادمة في يونيو 2018 ,هل ستكون رعاية المسنين هو المطلب الاهم؟/ الاعلامي صلاح علاّم انتخابات اونتاريو القادمة في يونيو 2018 ,هل ستكون رعاية المسنين هو المطلب الاهم؟/ الاعلامي صلاح علاّم اخبار العرب 24 - كندا :من المعروف ان هناك أكثر من 32,000 شخصا في قائمه ...
كلب مدرب ليكتب اسم ترامب بالانجليزية ثم يتبول عاللوحة/ بقلم : خالد قناة  كلب مدرب ليكتب اسم ترامب بالانجليزية ثم يتبول عاللوحة/ بقلم : خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا: (نعيب زماننا والعيب فينا ، وما لزماننا عيب ، سوانا...
العلاقات الأردنية ـ الايرانية / بقلم: خالد مصطفى قناة العلاقات الأردنية ـ الايرانية / بقلم: خالد مصطفى قناة اخبار العرب 24 - كندا : منذ عهد الشاه ، أتذكر وصول موجات كبيرة من الحجاج...
الأردن بين السعودية وايران/ بقلم: خالد قناة الأردن بين السعودية وايران/ بقلم: خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا: منذ فترة طويلة ، أعلنت ايران عن عرضها على الأردن...
American Staffordshire terrier, All you need to know/ By Raneen Malak American Staffordshire terrier, All you need to know/ By Raneen Malak Arabnews24 - Canada : These dogs of coarse, originated in the United States. They belong in the terrier group.Their purpose...
American Leopard Hound All you need to know/ by Raneen Malak American Leopard Hound  All you need to know/ by Raneen Malak Arabnews24 - Canada:The American Leopard Hound is a large dog and is in the Hound group.The nicknames for this dog is American...

*اخبار الجالية

مونتريال - خطأ قانوني يبرئ صابرين جمالي من تهمة امتلاك مواد متفجرة مونتريال - خطأ قانوني يبرئ صابرين جمالي من تهمة امتلاك مواد متفجرة اخبار العرب 24 - كندا: قرر الادعاء العام استئناف الحكم بتبرئة صابرين...
كندا - الأمازيغيون يحتفلون برأس السنة الأمازيغية كندا - الأمازيغيون يحتفلون برأس السنة الأمازيغية اخبار العرب 24 - كندا: احتفل الأمازيغيون في شمال إفريقيا وحول العالم...
كندا - مقتل مواطن عراقي في كولومبيا البريطانية كندا - مقتل مواطن عراقي في كولومبيا البريطانية  اخبار العرب 24 - كندا: كتب الزميل خالد مصطفى قناة ان متحدث جنائي باسم...
فنزويلا - مقتل لبناني على يد عصابة بمساعدة ابنته فنزويلا - مقتل لبناني على يد عصابة بمساعدة ابنته اخبار العرب 24 - كندا: قالت مصادر اعلامية نقلا عن مسؤول امني في فنزويلا...
كندا - البيان التأسيسي والسياسي الأول للمجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية كندا - البيان التأسيسي والسياسي الأول للمجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية اخبار العرب 24 - كندا: بسم الله الرحمن الرحيم .أيها الشعب العربي ال...
الرياض - إطلاق سراح رئيف بدوي مشروط بمسامحة والده له الرياض - إطلاق سراح رئيف بدوي مشروط بمسامحة والده له اخبار العرب 24 - كندا: شجبت السيدة إنصاف حيدر زوجة المدون السعودي ا...
كندا - ادانة المهدي وتبرئة صبرينا من تهمة الارهاب كندا - ادانة المهدي وتبرئة صبرينا من تهمة الارهاب اخبار العرب 24 - كندا: أثار القرار الاتهامي الذي صدر أمس الاربعاء في...
ادمنتون - الشرطة ما زالت تبحث عن اللبنانية ناديا عطوي ادمنتون - الشرطة ما زالت تبحث عن اللبنانية ناديا عطوي اخبار العرب 24 - كندا: ما زال مصير الكندية من أصل لبناني ناديا عطوي ...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News



Our Vistors* زوارنا

Today1164
Yesterday4719
This week23201
This month82967
Total15267266

Saturday, 20 January 2018

Who's Online الزوار الآن

We have 77 guests and no members online

*اقلام من لوطن

من يَلعب بالنار في مدينة صيدا؟ / بقلم: عبدالله قمح من يَلعب بالنار في مدينة صيدا؟ / بقلم: عبدالله قمح اخبار العرب 24 - كندا: إذا كانت اسرائيل تقدّم المبرّرات لغاراتها التي...
"فيتو" جديد يضاف لسجل واشنطن الأسود في مجلس الأمن!!/ بقلم : محمد كعوش اخبار العرب 24 - كندا: ما من عاقل في هذا الكون إلا ويدرك أن الولايات...
سبع سنوات من الفوضى, لكن البوصلة الآن نحو فلسطين/ بقلم: صبحي غندور سبع سنوات من الفوضى, لكن البوصلة الآن نحو فلسطين/ بقلم: صبحي غندور اخبار العرب 24 - كندا: تعرّضت أممٌ كثيرة خلال العقود الماضية إلى شيء...
الوقت / بقلم : نبيــل عــودة الوقت / بقلم : نبيــل عــودة اخبار العرب 24 - كندا: الوقت مفهوم نسبي. احتل حيزا كبيرا في التفكير ...
لهذه الأسباب تجرّأ ترامب على نقل السفارة / بقلم: ريتا الجمّال لهذه الأسباب تجرّأ ترامب على نقل السفارة / بقلم: ريتا الجمّال اخبار العرب 24 - كندا: منذ اليوم الأوّل على اعلان رجل الاعمال البليونير...
بوركت مرزوق / بقلم : وليد الكيلاني بوركت مرزوق / بقلم : وليد الكيلاني اخبار العرب 24- كندا: حيوا الكـويتَ وحيوا كلَّ مـن فيـهـا        ف...
دور الإنسان في الحياة / بقلم : د. أنيسة فخرو دور الإنسان في الحياة / بقلم : د. أنيسة فخرو اخبار العرب 24 - كندا: الآية الكريمة تقول: «جعلناك خليفة في الارض»......
الصداقه كلمة/ بقلم: مها ابو الفتوح الصداقه كلمة/ بقلم:  مها ابو الفتوح اخبار العرب 24 - كندا: تتنوع العلاقات التي تربط الإنسان بغيره من الناس،...

Arab News 24.ca on Facebook

Say You Saw it in ArabNews24.ca

ذكرى نكبة فلسطين/لن يضيع حق وراءة مطالب..

ذكرى نكبة فلسطين 48/ المؤامرة على العرب ....

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

لوس انجلوس - انتقادات موجهة لحملة " مي تو" لمكافحة التحرش الجنسي في تزايد لوس انجلوس - انتقادات موجهة لحملة اخبار العرب 24 - كندا: بعد أقل من أربعة أشهر من تواتر الأحاديث عن التحرش...
مونتريال - السعودية تستضيف سيرك إلواز لاول مرة مونتريال - السعودية تستضيف سيرك إلواز لاول مرة  اخبار العرب 24 - كندا: حقق سيرك إلواز المونتريالي حدثا غير مسبوق هذا...
كندا - طائرة بدون طيار لمساعدة مزارعي مانيتوبا كندا - طائرة بدون طيار لمساعدة مزارعي مانيتوبا اخبار العرب 24 - كندا: حصلت شركة "روغا درون" (Roga Drone) الواقع مقرها في ...
بيروت - اعادة تماثيل اثرية نُهبت خلال الحرب الأهلية بيروت - اعادة تماثيل اثرية نُهبت خلال الحرب الأهلية اخبار العرب 24 - كندا: استعاد لبنان يوم الجمعة من الولايات المتحدة قطعة...

*جديد الملفات الساخنة

لندن - اكسبرس : الامير وليد بن طلال عُلق وضُرب في سجنه لندن - اكسبرس : الامير وليد بن طلال عُلق وضُرب في سجنه اخبار العرب 24 - كندا: كشفت صحيفة "إكسبرس" البريطانية عن التفاصيل التي...
اوتاوا - كندا تستعدّ لتدفّق لاجئين سلفادوريّين عبر الحدود الأميركيّة الكنديّة اوتاوا - كندا تستعدّ لتدفّق لاجئين سلفادوريّين عبر الحدود الأميركيّة الكنديّة اخبار العرب 24 - كندا :مسألة تدفّق اللاجئين بصورة غير شرعيّة عبر الحدود...
الرياض - الأمير الوليد بن طلال يجري محادثات تسوية مع الحكومة الرياض - الأمير الوليد بن طلال يجري محادثات تسوية مع الحكومة اخبار العرب 24 - كندا: قال مسؤول سعودي بارز إن الملياردير الأمير الوليد...
ترامب لماكرون: على إيران الكف عن أنشطة زعزعة الاستقرار في المنطقة ترامب لماكرون: على إيران الكف عن أنشطة زعزعة الاستقرار في المنطقة اخبار العرب 24 - كندا: قال البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترامب شدد في...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

كاليفورنيا - زوجان يواجهان السجن بتهمة تعذيب وحجز حرية أولادهم الـ 13 كاليفورنيا - زوجان يواجهان السجن  بتهمة تعذيب وحجز حرية أولادهم الـ 13 اخبار العرب 24 - كندا: قالت مصادر قضائية واعلامية في كاليفورنيا ال...
ايطاليا - بابا روما يتمم زواج مضيفة طيران وزميلها في الجو ايطاليا - بابا روما يتمم زواج مضيفة طيران وزميلها في الجو اخبار العرب 24 - كندا: ترأس البابا فرنسيس،يوم امس الخميس مراسم زفاف...
باكستان - مقتل امرأتين تعملان في حملة للقضاء على شلل الأطفال باكستان - مقتل امرأتين تعملان في حملة للقضاء على شلل الأطفال اخبار العرب 24 - كندا: قتل مسلحون في باكستان يوم الخميس امرأتين تعملان...
السعودية - مقتل عبد الله القلاف المطلوب في جرائم إرهابية السعودية - مقتل عبد الله القلاف المطلوب في جرائم إرهابية اخبار العرب 24 - كندا : أفادت وكالة الأنباء السعودية يوم الثلاثاء بأن...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

كندا - تعيين مدعيتان في نوفاسكوشيا للتعامل مع الجرائم الجنسية فقط كندا - تعيين مدعيتان في نوفاسكوشيا للتعامل مع الجرائم الجنسية فقط اخبار العرب 24 - كندا: قامت حكومة مقاطعة نوفا سكوشا في الشرق الكندي...
كتم انفه وفمه اثناء العطس فتمزقت حنجرته والاطباء يحذرون كتم انفه وفمه اثناء العطس فتمزقت حنجرته والاطباء يحذرون اخبار العرب 24 - كندا: ذكرت صحيفة "إندبندنت" أن موقع "بي بي سي" نشر خبرا،...
Ontario - What to Do If a Child Says 'I Want to Kill Myself'. Ontario - What to Do If a Child Says 'I Want to Kill Myself'. Arabnews24 - Canada:For any parent, teacher or carer, hearing a child say 'I want to kill myself' is a heart stopping moment....
تطبيق يُطبق على ارواح المراهقين في العالم تطبيق يُطبق على ارواح المراهقين في العالم اخبار العرب 24 - كندا: دراسة امريكية نشرت في مجلة الطب السلوكي الحيوي...