04212019Sun
Last updateTue, 05 Feb 2019 7pm

تايلاند - كرة القدم تحتفي بانتهاء عملية إنقاذ فتية الكهف

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 
Related image

اخبار العرب 24 - كندا : بالإهداءات وقمصان المنتخبات وتذاكر المباريات وغيرها.. عبرت بعض أكبر الأسماء في عالم كرة القدم عن فرحتها بإنقاذ 12 فتى تايلانديا ومدربهم من كهف غمرته المياه في دراما خطفت الأبصار مثلما تفعل بطولة كأس العالم التي بلغت الدور قبل النهائي. وجرى إخراج آخر عضو في فريق (وايلد بورز) التايلاندي لناشئي كرة القدم ومدربهم من الكهف يوم الثلاثاء بعد عملية إنقاذ محفوفة بالمخاطر مما أشاع فرحة عارمة

في عموم تايلاند وأكسب الفتية عبارات الثناء من مشاهير الرياضة في دول مثل إيطاليا وإسبانيا وانجلترا والبرازيل.

ووصف لاعب خط الوسط الفرنسي بول بوجبا الفتية بأنهم ”أبطال اليوم“ وأهداهم فوز بلاده على بلجيكا في دور قبل النهائي يوم الثلاثاء بنتيجة واحد مقابل لا شيء في مباراة منحت فرنسا مكانا في نهائي كأس العالم للمرة الأولى منذ 12 عاما.وكتب بوجبا على تويتر يقول ”أحسنتم يا فتيان... أنتم أقوياء للغاية“.

وتلعب إنجلترا أمام كرواتيا يوم الأربعاء في المباراة الأخرى في الدور قبل النهائي.وعرض اثنان من أعضاء المنتخب الإنجليزي الذي يعرف باسم فريق الأسود الثلاثة، وهما المدافع كايل ووكر وحارس المرمى جاك بوتلاند، تقديم قمصان للفتية التايلانديين.وكتب ووكر تغريدة مرفقة بصورة لأحد الفتية في الكهف وهو يرتدي قميص إنجلترا الأحمر وتساءل عن كيفية إرسال القمصان للمجموعة.وأضاف ”أنباء طيبة بخروج الفتية التايلانديين من الكهف بسلام“.وكان رونالدو مهاجم البرازيل الشهير واللاعب السابق في ريـال مدريد وإنترناسيونالي قد حث الفتية على التحلي بالقوة أثناء انتظار جهود الإنقاذ مثلما فعل كريستيان فوكس المدافع النمساوي الذي فاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم من قبل مع نادي ليستر سيتي المملوك لرجل أعمال تايلاندي.

ووصف نادي روما الإيطالي عملية الإنقاذ الناجحة بأنها ”أفضل خبر كروي هذا الصيف“. وقدم النادي العزاء إلى أسرة سامارن كونان الغواص السابق في البحرية التايلاندية الذي لقي حتفه أثناء جهود الإنقاذ الأسبوع الماضي بعد أن أوصل الأكسجين للفتية قائلا إنه ”بطل حقيقي“.وقال مسؤول تايلاندي في مجال الصحة يوم الأربعاء إن معظم الفتية الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عاما خسروا بعض الوزن لكنهم بحالة جيدة ولم تظهر عليهم أعراض إجهاد رغم محاصرتهم في الكهف لأكثر من أسبوعين.وسيظل الفتية في الحجر الصحي بالمستشفى لمدة أسبوع لإجراء فحوص. ويعني هذا أنهم لن يقبلوا عرضا مقدما لهم من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لحضور نهائي كأس العالم في روسيا يوم الأحد. وقال الفيفا ”سنبحث عن فرصة جديدة لدعوة الفتية إلى مناسبة للفيفا والاحتفال معهم“. لكن فريق الناشئين (وايلد بورز) سيتسنى له القيام بجولة بمجرد أن يسترد الفتية صحتهم.

ووجهت أكاديمية برشلونة الدعوة للفتية لحضور بطولة دولية ومباراة في استاد كامب نو.كما يمكن للفتية والمنقذين التطلع لزيارة ملعب أولد ترافورد الشهير معقل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي هذا الموسم. وكتب النادي تغريدة قال فيها ”يسعدنا الترحيب بفريق نادي وايلد بورز لكرة القدم ومنقذيهم“. وقال الفريق الطبي المعالج للفتية ان حالتهم الصحية لن تسمح لهم بالإستجابة لدعوة الفيفا لحضور المقابلة النهائية لكأس العالم المقرر إجراؤها في 15 يوليو الجاري.

من جهة اخرى قال رئيس عملية الإنقاذ إن مجمع الكهوف في تايلاند سيتحول إلى متحف لعرض عملية الإنقاذ.  وقال رئيس مهمة الإنقاذ نارونجساك أوسوتاناكورن في مؤتمر صحفي ”هذه المنطقة ستتحول إلى متحف حي لعرض تطور عملية الإنقاذ“.وأضاف ”ستوضع قاعدة بيانات تفاعلية... وستصبح منطقة جذب سياحي كبيرة في تايلاند“. وقال مسؤولون تايلانديون إن مصير الصبية وقوة إنقاذهم متعدة الجنسيات وضعت منطقة الكهوف على الخريطة وإن خططا وضعت لتطويرها إلى منطقة سياحية. لكن رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أوتشا قال يوم الثلاثاء إنه يتعين اتخاذ إجراءات وقائية إضافية داخل الكهف وخارجه للحفاظ على سلامة السائحين.

وصدر يوم الأربعاء أول تسجيل مصور للفتية التايلانديين الذين جرى إنقاذهم  إذ ظهروا فيه يبتسمون ويلوحون من على أسرتهم بالمستشفى ويبدون نحافا لكن بصحة جيدة بعد المعاناة التي جذبت انتباه العالم.وقال رئيس مهمة الإنقاذ نارونجساك أوسوتاناكورن في مؤتمر صحفي إن الفتية مجرد أطفال فقدوا ولا أحد يتحمل المسؤولية.وأضاف ”لا نرى الأطفال مخطئين أو أبطالا. إنهم مجرد أطفال وكان الأمر مجرد حادث عرضي“.وجرى عرض التسجيل المصور للفتية في المستشفى في مؤتمر صحفي. وكان بعضهم يضع أقنعة طبية ويرقد على الأسرة والبعض الآخر كان يرفع يده بعلامة النصر أمام الكاميرا.وقال مسؤول صحي بارز في وقت سابق إن الفتية وعددهم 12 ومدربهم فقدوا كيلوجرامين في المتوسط من أوزانهم وبدوا في حالة جيدة ولم تبد عليهم آثار التوتر.

وبعد إخراجهم من الكهف واحدا تلو الآخر بدءا من يوم الأحد نقلتهم السلطات بطائرة هليكوبتر إلى مستشفى في بلدة تشيانج راي على مسافة نحو 70 كيلومترا ليدخلوا الحجر الصحي.وقال تشايويتش ثانابايسال مدير المستشفى في المؤتمر الصحفي إن الفتية سيمضون عشرة أيام في المستشفى وسيحتاجون بعد ذلك لفترة تعاف في المنزل تستمر 30 يوما. وتمكن أولياء أمور أول ثمانية أخرجوا من الكهف من زيارتهم لكنهم ارتدوا أثوابا واقية ووقفوا على مسافة مترين كإجراء احترازي. وتخشى السلطات من احتمال انتقال عدوى ربما تعرضوا لها في الكهف. وقال مسؤول من قطاع الصحة للصحفيين في وقت سابق إن واحدا من آخر دفعة انقذت من الكهف يعاني من التهاب رئوي وإنهم جميعا حصلوا على تطعيمات من داء الكلب والكزاز.

ومن بين الذين وشاركوا عمليا في إخراج الأطفال من الكهف الكندي إيريك براون  بدأ الغوص منذ عقد من الزمان، وشارك في تأسيس مركز للتدريب على الغوص يحمل اسم "تيم بلو إيمرجن"، في مدينة دهب بمصر.وفي عام 2012، كان موجودا في دهب وغطس في المعلم الشهير بالمدينة "بلو هول"، وسجل مجموعة من مقاطع الفيديو.وفي يوم الثلاثاء، كتب على صفحته بموقع فيسبوك إنه قام بسبع عمليات غوص في الأيام التسعة الأخيرة، أي حوالي 63 ساعة داخل كهف تام لوانج في تايلاند الذي احتجز بداخلة الأطفال.

جون فولانتين وريتشارد ستانتونجون  فولانتين هو بريطاني وكان صوته هو أول ما سمعه الأطفال ومدربهم بعد تسعة أيام من الاحتجاز بالكهف. أما زميله ستانتون فهو بريطاني أيضًا، وطلبت السلطات في تايلاند من الغواصين المساعدة. وجاء معهم خبير بريطاني آخر في اكلهوف وهو روبرت هاربر. ووصل الثلاثي إلى تايلاند بعد ثلاثة أيام من اختفاء فريق الكرة من الصبية ومدربهم. وفولانتين بالأساس يعمل كمستشار لشركة تكنولوجيا معلومات، بينما ستانتون يعمل كرجل مطافئ سابق، والثنائي ضمن فريق جنوب ووسط ويلز المتخصص في الإنقاذ من الكهوف. وشارك الفريق في عدد من عمليات الإنقاذ في الكهوف، بينها مهام في النرويج وفرنسا والمكسيك.

ريتشارد هاريس  من مواليد مدينة أديلايد في أستراليا، ويمتلك خبرة كبيرة في عمليات الغوص. كان الشخص الذي اكتشف أن الأطفال في الكهف وأعطى الضوء الأخضر لانطلاق عملية الإنقاذ. شارك طبيب التخدير في عمليات إنقاذ سابقة في أستراليا والصين، ونيوزلندا. وفي عام 2011، اكتشف مكان جثة صديق له، بعدما لقي مصرعه خلال عملية غوص بأحد الكهوف بعدما نفد الهواء معه في جنوب أستراليا.وتشير تقارير أن مشاركته في العملية كانت بطلب من الغواصين البريطانيين.

كما شارك عدد من أفراد القوات البحرين بتايلاند في عملية الإنقاذ. وكان أربعة منهم هم آخر من غادروا الكهف مساء اليوم بعد انتهاء المهمة وإخراج الأطفال ومدربهم.

سامان جونان تقاعد بعد خدمته كغواص في البحرية التايلاندية، لكنه تطوع للمشاركة في جهود الإنقاذ. فقد الوعي في طريق الخروج من الكهف، حينما كان يقوم بتوصيل أنابيب الأوكسجين في السادس من يوليو. وحينما أدرك عميد بالبحرية التايلاندية والمسئول عن العملية، آدم أرباكورن، باحتمالية وفاة جونان قال إن ذلك لن يمنع الآخرين من تنفيذ المهمة. وأضاف: "لن نترك تضحية صديقنا تذهب هباء".

رين ريمينانتس يحمل الجنسية البلجيكية ويمتلك مركز للغوص في مدينة بوكيت بتايلاند. كان عضو في الفريق الذي اكتشفت مكان الأطفال يوم الإثنين.
كلاوس راسموسين مُدرب دانماركي يعيش منذ سنوات في تايلاند، ويعمل في مراكز مختلفة للتدريب على الغوص. غاص في أماكن مختلفة في القارة الأسيوية.
ميكو باسي وهو غواص فنلندي أسس مركزا للغوص في جزيرة صغيرة بتايلاند، حيث تخصص في طرق مختلفة من الغوص. تخصص باسي بالتحديد في الغوص في الكهوف وبين حطام السفن.

في الثاني من يوليو، أي يوم تحديد مكان الاطفال ومدربهم، كتبت زوجة ميكو باسي على صفحتها بموقع فيسبوك إنها اشترت تذكرة طائرة ليسافر زوجها إلى تشيانج ري، حيث يشارك في عمليات الإنقاذ. وأشارت إلى أن ذلك يتزامن مع عيد زواجهما الثامن.

إيفان كارادزيتش انتقل للعمل في نفس الجزيرة التي يعمل فيها باسي قبل سنوات قليلة، ويديران المركز سويًا.وصرح لموقع بي بي سي حول خوفه عند رؤية الطفل الأول والغواص يقتربان منه على مسافة بعيدة، مشيرًا إلى أنه لم يدرك ما إن كان ما بجوار الغاوص جثة أم طفل على قيد الحياة. لكنه كان في قمة السعادة حينما علم أن الطفل حي.

ومن مصر العربية  وبعد تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، صورة للغواص المصري خالد زكي، تؤكد مشاركته في إنقاذ أطفال الكهف في تايلاند.  ونشر الغواص المصري عدة منشورات على صفحته الخاصة عبر موقع فيسبوك، خلال تواجده في تايلاند اثناء سير  عملية إنقاذ الأطفال. وأكد الرئيس السابق لجمعية جنوب سيناء للغوص والأنشطة البحرية عمرو أبو الفتح أن "مصور الأعماق والمدرب العالمي خالد زكي شارك في عملية إنقاذ أطفال الكهف"، موضحاً أن "الغواص المصري شارك بشكل تطوعي".

 

 

 

 


اخبار من موقعنا الجديد AranNews24.ca

اذكر انك رأيت الاعلان في اخبار العرب- ArabNews

اعلن معنا هنا

Image result for advertise 

أقــلام مهــجرية

هجوم سوري على لبنان ! / بقلم :علاء الخوري هجوم سوري على لبنان ! / بقلم :علاء الخوري اخبار العرب 24 - كندا : كتب علاء الخوري من بيروت : لا تترك السلطات السورية...
The Aidi dog / by : Raneen Mallak The Aidi dog / by : Raneen Mallak Arabnews24 - Canada:The Aidi known as the berber originated in Africa but was developed in Morocco.They were used for guarding...
Ariegeois All you need to know/ By Raneen Mallak Ariegeois All you need to know/ By Raneen Mallak Arabnews24 - Canada :The Ariegeois breed is a scent hound mix, the Briquettes, the Grand Gascon-Saintongeois, and the Grand...
لـيـالى الـعـمـر مـعـدودة / بقلم: مادلين بدوي لـيـالى الـعـمـر مـعـدودة / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا :الصيف مازال يفرد عضلاته أمام الخريف الذي يذكره...
اختفاء جما ل خاشقجي ألقسري ..والتضييق العالمي على حرية الصحافة/ بقلم: الاعلامي صلاح علام اختفاء جما ل خاشقجي ألقسري ..والتضييق العالمي على حرية الصحافة/ بقلم: الاعلامي صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :في اغسطس من هذا العام كتب الصحفي السعودي جمال...
اختفاء الصحفي جمال خاشقجي والتضييق العالمي على حرية الصحافة/ بقلم الاعلامي : صلاح علاّم اختفاء الصحفي جمال خاشقجي والتضييق العالمي على حرية الصحافة/ بقلم الاعلامي : صلاح علاّم اخبار العرب 24 - كندا : في اغسطس من هذا العام كتب الصحفي السعودي جمال...
حياتنا سرك / بقلم: سالي كامل حياتنا سرك / بقلم: سالي كامل اخبار العرب 24 - كندا : سيداتى آنساتى سادتى.. الآن مع اولى فقراتنا، مع...
he American Cocker Spaniel All you need to know.by Raneen Mallak he American Cocker Spaniel All you need to know.by Raneen Mallak Arabnews24 - Canada :The American Cocker Spaniel thought to be originated in Spain can be traced back years ago in the...

*اخبار الجالية

باريس - ماكرون يعبر عن قلقه من ظروف احتجاز غصن في اليابان باريس - ماكرون يعبر عن قلقه من ظروف احتجاز غصن في اليابان اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الأحد...
السعودية - تعديل في قانون العمل يمنع الكفيل من الاحتفاظ بإقامة العامل أو جواز سفره السعودية - تعديل في قانون العمل يمنع الكفيل من الاحتفاظ بإقامة العامل أو جواز سفره اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية في العاصمة السعودية ان وزير...
طوكيو - كارلوس غصن يواجه محققين يابان طوكيو - كارلوس غصن يواجه محققين يابان اخبار العرب 24 - كندا :... في تشرين الثاني الماضي أوقفت وحدة مكتب الم...
ميشيغن - مخمور يتسبب بمقتل عائلة لبنانية ميشيغن - مخمور يتسبب بمقتل عائلة لبنانية اخبار العرب 24 - كندا :ألمت فاجعة جديدة بالاغتراب اللبناني، وهذه المرة...
موسكو - لبنانيون مستاؤن من تصرفات السفير أبو نصار موسكو - لبنانيون مستاؤن من تصرفات السفير أبو نصار اخبار العرب 24 - كندا : تتسربُ أنماط من حالاتِ الفوضى السّائدة في ا...
كندا - ابناء الجالية السودانية ينظمون مسيرات دعم للمواطنيهم في الخرطوم كندا -  ابناء الجالية السودانية ينظمون مسيرات دعم للمواطنيهم في الخرطوم اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية في مقاطعة اونتاريو الكندية...
مونتريال - سوق عيد الميلاد تحت الخيمة مونتريال - سوق عيد الميلاد تحت الخيمة اخبار العرب 24 - كندا : تساقط الثلوج والجو البارد والأسواق التقليدية...
كندا - سفير مصر يلتقى رموز الجالية المصرية فى تورنتو كندا - سفير مصر يلتقى رموز الجالية المصرية فى تورنتو اخبار العرب 24 - كندا : فى أول زيارة له إلى مدينة تورونتو عاصمة مقاطعة...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News

 

 

Our Vistors* زوارنا

Today316
Yesterday609
This week4776
This month28339
Total17130721

Sunday, 21 April 2019

Who's Online الزوار الآن

We have 65 guests and no members online

*اقلام من لوطن

حنين / بقلم: امال شحادة حنين / بقلم: امال شحادة اخبار العرب 24 - كندا : إعتراني الحنين واعتراه جفاف شابه صحراء قاحلة......
حوار بين فَردَتي حذاء !! / بقلم : روني ألفا حوار بين فَردَتي حذاء !! / بقلم : روني ألفا اخبار العرب 24 - كندا : لمحت مرّةً زوج حذاء "موكاسّان" في رِجلَي سياسيٍ...
قصيدة فِي مَهَبِّ رَصِيفِ عُـزْلَـةٍ/ آمال عوّاد رضوان ! قصيدة فِي مَهَبِّ رَصِيفِ عُـزْلَـةٍ/ آمال عوّاد رضوان ! اخبار العرب 24- كندا : الْمَجْهُولُ الْيَكْمُنُ .. خَلْفَ قَلْبِي     ...
في لبنان.. البريء موقوف والمشتبه به "انتحر"!/ بقلم: كاتيا توا في لبنان.. البريء موقوف والمشتبه به اخبار العرب 24 - كندا : .... تجلس إمرأة مسنة متشحة بالسواد في قاعة محكمة...
في ذكرى وداعك: ستبقين أمي / بقلم: نبيل عودة في ذكرى وداعك: ستبقين أمي / بقلم: نبيل عودة اخبار العب 24 - كندا : في صباح اليوم الأول بعد وداعك، (أوائل كانون اول/...
. موقف ترامب اللاأخلاقي من السعودية قد يجعل الخليج عظيما مرة أخرى/ بريكنج فيوز . موقف ترامب اللاأخلاقي من السعودية قد يجعل الخليج عظيما مرة أخرى/ بريكنج فيوز اخبار العرب 24 - كندا : قوض إقدام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تبرئة...
خسارة الأغلبية بمجلس النواب تزيد الجمهوريين ارتباطا بترامب خسارة الأغلبية بمجلس النواب تزيد الجمهوريين ارتباطا بترامب اخبار العرب 24 - كندا: كتب المحلل السياسي ومراسل البيت الابيض  جيمس...
الخاشقجيون المنسيون في بلادنا العربية/ بقلم : مصطفى يوسف اللداوي الخاشقجيون المنسيون في بلادنا العربية/ بقلم : مصطفى يوسف اللداوي اخبار العرب 24 - كندا :بعيداً عن قضية جمال خاشقجي الشخصية، التي أعلنتُ...

Say You Saw it in ArabNews24.ca

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

الارجنتين - العثور على موقع حطام طائرة اللاعب سالا الارجنتين - العثور على موقع حطام طائرة اللاعب سالا اخبار العرب 24 - كندا : ذكرت شبكة سكاي الإخبارية يوم الأحد أن محققين...
روما - البابا يزور الإمارات روما - البابا يزور الإمارات اخبار العرب 24 - كندا : وصل البابا فرنسيس إلى دولة الإمارات العربية...
Mississauga - For the first time in Canada Abbas Chahine Show Mississauga - For the first time in Canada Abbas Chahine Show         Arabnews24 - Canada : Abbas Chahine is one of the most famous entertainers in the Arab world who has been...
كندا - جمعيات فيليبينية تطالب ترودو باستعادة النفايات كندا - جمعيات فيليبينية تطالب ترودو باستعادة النفايات اخبار العرب 24 - كندا : تقوم أكثر من 100 منظمة مجتمعية وبيئية في الفيليبين...

*جديد الملفات الساخنة

موسكو - زعماء روسيا وتركيا وإيران يلتقون في سوتشي الاسبوع المقبل موسكو - زعماء روسيا وتركيا وإيران يلتقون في سوتشي الاسبوع المقبل اخبار العرب 24 - كندا : قالت وكالة الإعلام الروسية يوم الأحد نقلا عن...
بكين - الامين العام ستولتنبرغ يطالب الصين بحسن معاملة كنديين تحتجزتهم بكين - الامين العام ستولتنبرغ يطالب الصين بحسن معاملة كنديين تحتجزتهم اخبار العرب 24 - كندا :دعا الأمين العام لمنظمة حلف شمال الأطلسي ("ناتو")...
اليمن - اطلاق سراح سبعة أسرى حوثيين اليمن - اطلاق سراح سبعة أسرى حوثيين اخبار العرب 24 - كندا : أفرجت السعودية عن سبعة أسرى اتحتجزتهم من حركة...
اليمن - المبعوث جريفيث يطالب طرفي الصراع على سحب القوات من الحديدة اليمن - المبعوث جريفيث يطالب طرفي الصراع على سحب القوات من الحديدة اخبار العرب 24 - كندا : حث مارتن جريفيث مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

عكا - فصل مؤذن مسجد بسبب صورة ! عكا - فصل مؤذن مسجد بسبب صورة ! اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية محلية في عكا ان مؤذناً لأحد...
بنسلفانيا - الكشف عن هوية قاتل معلمة بعد ثلاثة عقود !!! بنسلفانيا - الكشف عن هوية قاتل معلمة بعد ثلاثة عقود !!! اخبار العرب 24 - كندا : يُقال «ليس هناك جريمة كاملة»، وتاريخ عالم ا...
شيكاغو - عاصفة قطبية تودي بحياة اكثر من عشرة اشخاص شيكاغو - عاصفة قطبية تودي بحياة اكثر من عشرة اشخاص  اخبار العرب 24 - كندا : واجه عشرات الملايين من الأمريكيين درجات حرارة...
نيويورك - والد تالا و روتانا الفارع يرفض رواية انتحارهن نيويورك - والد تالا و روتانا الفارع يرفض رواية انتحارهن اخبار العرب 24 - كندا : رفض والد فتاتين سعوديتين، عثر على جثتيهما م...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

اونتاريو - دراسة كندية تظهر حجم الماساة التي تتعرض لها النساء في البلد اونتاريو - دراسة كندية تظهر حجم الماساة التي تتعرض لها النساء في البلد اخبار العرب 24 - كندا :ذكر تقريرا اعده المرصد الكندي  للعدالة والمساءلة...
كندا - حالات الانتحار داخل صفوف القوات المسلحة مستمرة رغم الجهود الحثيثة كندا - حالات الانتحار داخل صفوف القوات المسلحة مستمرة رغم الجهود الحثيثة اخبار العرب 24 - كندا :كان وزير الدفاع هارجيت ساجان قد وعد بمضاعفة ...
مصر تحتل المركز الأول عالمياً في ضرب الازواج مصر تحتل المركز الأول عالمياً في ضرب الازواج اخبار العرب 24 - كندا : أعلن مركز "بحوث الجرائم" التابع للأمم المتحدة،...
الاضطراب الناجم عن ألعاب الفيديو الاضطراب الناجم عن ألعاب الفيديو اخبار العرب 24 - كندا : تأسر ألعاب الفيديو الألباب لكن هل تنم ممارستها...