09232018Sun
Last updateSat, 22 Sep 2018 11am

كندا / تورنتو - مؤتمر صحفي للكشف عن ما وصلت اليه التحقيقات في قضية سفاح تورنتو

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 
Related image

اخبار العرب 24 - كندا : قال المحقق هانك إيدسينجا صباح اليوم الجمعة 23 فبراير في مؤتمر صحفي بثته معظم القنوات الكندية عند الساعة 10:45 كاشفا عن ما وصلت اليه تحقيقات الشرطة بخصوص جرائم المتهم بقتل خمسة رجال بروس ماك آرثر كما رد على اسئلة صحفيين محليين حيث قال إيدسينجا ان السلطات الامنية وجهت تهمة جديدة للمتهم ماك آرثر ( 66 عاما ) من سكان تورنتو وذلك بعد التاكد من هوية رفاة جثة رجل يدعى سكاندا نافاراتنام ( 40 عاما ) والذي اختفى في السادس من شهر سبتمبر / ايلول عام 2010  حيث كانت آخر مشاهدة له عند تقاطع شارعي تشيرش ولازلي ستريت وسط مدينة تورنتو . واضاف إيدسينجا انه تم التاكد من هوية الضحية بعد فحوصات مخبرية . وان هذا الاكتشاف رفع عدد التهم الموجه لبروس ماك آرثر الى ستة .

وقال المحقق ايدسينجا ان التحقيقات واعمال البحث عن الجثث والادلة تركزت في موقع 56 منطقة مارلوني كراسنت الذي تم فيه العثور على الرجال الستة . وان الفحوصات المخبرية اكدت هوية الضحايا عن طريق فحص الــ ( دي ان ايه ) والاطلاع على السجل الطبي الخاص بالاسنان للضحايا والبصمات الوراثية . وقال ان هذه الخطوات تاخذ وقت ولكن في هذه الواقعة اخذت المزيد من الوقت المتوقع للظروف المحيطة بها .

وقال المحقق ردا على سؤال ان رفاة نافاراتنام عثر عليها في احد احواض الزهور الـ 15 التي رصدتها و حرصت عليها الشرطة في نفس الموقع ( شارع مارلوني كراسنت ) . ووجه المحقق الشكر لاهالي الضحايا والمفقودين الذين تقدموا ببلاغاتهم للمركز وحث جميع الاشخاص الذين كانت لهم صلة بالجاني في اي وقت من الاوقات خلال العشر سنوات الماضية ان يتصل بالشرطة ويبلغ عن اي معلومة من الممكن ان تفيد التحقيقات .وشكر جميع من ساهم في الكشف عن هذه الجريمة , وساعد في جمع الادلة من رجال امن و مفتشين ومحقيقين .

وردا على اسئلة المراسلين الذين تواجدوا بكثرة في المؤتمر الصحفي قال المحقق هانك ايدسينجا انه ليس في وضع يسمح له مناقشة او التحدث عن ماضي المتهم ماك آرثر وكيفية تعامل الشرطة معه فهذا من اختصاص المحكمة والمدعي العام ثم ان التحقيقات لم تنتهي بعد . وردا على سؤال آخر عن كيفية التاكد من هوية الضحية الاولى فقال " انه تم التعرف على هوية الضحية الاولى من خلال رفع البصمات والضحية الثانية عن طريق السجل الطبي الخاص بالاسنان ونحن في صدد التاكد من هوية ثلاث ضحايا باقون وسنجري فحوصات مختلفة للتاكد من الهوية " وسُئل المحقق عما اذا كان هناك توقعات من توجيه تهم جديدة للمتهم بروس فردا قائلا " حتما اذ اننا نتوقع العثور على ضحايا خلال الايام المقبلة في مواقع اخرى قيد التفتيش , ولكن لا نعرف كام ومتى . ولكن مصادر اعلامية قالت انه من المتوقع ان يصل عدد الضحايا الى ثمانية خلال الايام المقبلة .

وقال المحقق هانك في مؤتمره الصحفي الذي بث على قناة " سيتي تي في " ان البحث متواصلا وان الشرطة رصدت وصادرت 15 حوضا للزهور وعثرت على ستة جثث في نفس الموقع الذي كان يخزن المتهم عدته واداوة عمله لقاء الاهتمام بالمنزل وحديقته بعد ان اتفق مع اصحاب المنزل الواقع على شارع مارلوني كراسنت .واضاف " هذا لا يعني ان البحث توقف في هذا الموقع فنحن في انتظار تحسن الطقس لنعود ونواصل البحث بواسطة الكلاب المتخصصة في البحث عن رفاة وحتما ستنجح في ذلك ".

وفي سؤال عن مجريات البحث قال " هناك موقع جاري البحث فيه بالاضافة الى موقعين نركزنا اهتمامنا عليهما وهناك فحوصات نريد التاكد منها لكشف الاسماء والهوية قبل ابلاغكم عنها" . وعنكمية الاحواض التي تم رصدها والكشف عليها قال : لقد حرزنا على 20 حوض حتى الان . وسال احد الصحفيين عن ما اذا يمكن للمحقق الكشف عن المكان الذي تم فيه قتل الضحايا الستة فكان رده سلبي حيث قال انه لا يمكن له الحديث عن تفاصيل تتعلق بطريقة القتل او مكان وقوع الجرائم باعتبار ان هناك اكثر من موقع مواقع واكثر من ضحية.

وردا على سؤال مفاده هل بروس ماك آرثر هو المسؤول الوحيد عن ارتكاب هذه الجرائم ام ان معه شركاء ؟ فرد المحقق بالايجاب مؤكدا ان ماك آرثر هو المسؤول الوحيد والمنفذ الوحيد لهذه الجرائم .

وردا على سؤال آخر ما اذا كان المتهم بروس كان قد ارتكب جرائم مماثلة خارج كندا , رد هانك إيدسينجا بانه جاري البحث في هذه الخطوة وان هناك احتمال كبير للسعي لمعرفة ما اذا كان هناك جرائم خارج كندا لها صلة بالمتهم ولكنه قال ان الامن الكندي لم يثبت ذلك بعد .

و طرح على المحقق سؤال يتعلق بكمية العناصر والفرق التي تعمل تحت رعايته على كشف الغاز هذه الجريمة وفك اسرارها في اقل وقت ممكن . قال " نعم عينا فريق بحث جديد خاص لهذه المهمة التي من الممكن ان تاخد شهوراً وربما سنوات , ولكن نعمل على انهاء عملنا باسرع وقت وعلى اكمل وجه. ولكن هذا يتوقف على ما ستؤل اليه الابحاث وعمليات التفتيش والتحقيقات والملابسات والظروف بالاضافة الى ما اذا كان هناك بلاغات جديدة .

ورفض المحقق الرد على طبيعة العلاقة التي ربطت المتهم بالمفقودين الذين عثر على رفاتهم داخل احواض للزهور الطبيعية ولكنه قال ان هذه الجريمة فريدة من نوعها بالنسبة الى فريق العمل والبحث ولي شخصيا, ولا استطيع القول اني لم ارى في حياتي " جريمة " ولكني استطيع القول انها عملية بحث وتحري متعبة جدا وشاقة وتحتاج الى وقت طويل حيث ان هناك 30 موقع يجب النظر اليها واخذها بعين الاعتبار واجراء عمليات تفتيش فيها بشكل دقيق والفريق الذي يعمل معي فريق ناشط ومثابر ومصر على كشف جميع الحقائق مهما طال الزمن .

كما سُسئل مستر هانك عن ما اذا كان هناك سجل اجرامي سابق للمتهم بروس ( 66 عاما ) قبل اكتشاف جرائمه الستة اليوم , رد هانك انه لن يتمكن من الرد والتعليق على هذا السؤال باعتبار ان التحقيقات لم تنتهي بعد وان التحدث عن تفاصيل حياة التهم السابقة من مهمة المدعي العام والمحكمة الجنائية . كما سُئل ما اذا كانت التحقيقات ستتسع لتصل خارج الحدود الكندية قال " نعم , نحن في صدد التوسع بالتحقيقات والبحث والتحري خارج كندا وبصراحة تواصلنا من سلطات امنية معنية خارج البلاد وبالتحديد مع جهات امنية لبلاد زارها المتهم خلال السنوات العشر الماضية .

وردا على سؤال عما يشعر به اهالي ضحايا المتهم بروس ماك آرثر قال مستلر هانك ان اهالي الضحايا يتعاونون مع الشرطة حيث قدموا معلومات قيمة لنا وكشفوا عن امور كانت غريبة عنا , حتما اصابتهم صدمة شديدة وخيبة امل عارمة حين علموا بمصير ابنائهم المفقودين خاصة طريقة قتلهم واماكن العثور عليهم ولكن استطيع القول انهم يشعرون براحة بال لما وصلنا اليه خلال شهرين من البحث والتحري وكشف حقائق والوقائع وخاصة القبض على المجرم . واضاف " نحن على تواصل مع اهالي ضحايا مقيمون خارج كندا عبرا الهاتف طبعا وهي الطريقة المثلى حالياً " .

ورداً على سؤال يخص الطرق التي تستخدمها الشرطة في عملية التحقيق مع المتهم ماك آرثر واذا ما كان هناك طريقة معينة تجبره على الادلاء بمعلومات مهمة وتضعه تحت ضغوطات تجعله يقر بكل الجرائم التي ارتكبها واماكن اخفاء الجثث بدلا من ممارسة لعبة القط والفأر معه ؟ قال مستر هانك " طبعا هناك طرق خاصة دبلوماسية نستخدمها للضغط عليه ليوفر علينا الوقت وعناء نبش 30 موقعاُ موزعة في انحاء تورنتو الكبرى . بالنهاية هذه مهمة المدعي العام والمحكمة من خلال استجوابه امام القضاء ومهمتنا تقتصر على جمع الادلة وتقديمها للمحكمة .

وساله غورديب أهلواليا وهو مقدم النشرة الاخبارية في قناة " سي بي 24 التي تبث من مدينة تورنتو ما اذا كان المتهم متجاوبا مع المحققين في القضية ام لا فرد المحقق " لا استطيع الرد على هذا السؤال ولا استطيع ترديد ما قاله ويقوله المتهم اثناء التحقيق " ثم سُئل " هل تسمحون لاي شخص الاطلاع على نتائج التحقيقات وما وصلتهم اليه لحد الان ؟ " . قال لا مانع لدينا من شرح طريقة تعاملنا مع المتهم " . وعاد اهلواليا وساله " نعلم ان هناك شخص كان يسكن مع المتهم بروس في نفس الشقة وسط تورنتو .. هل هذا الشخص متعاون معكم ؟ " فرد المحقق " الشرطة استدعت معظم معارف واصدقاء المتهم في مواقع وعناوين مختلفة وتم التحقيق معهم " . بعدها سُئل ما اذا كان هناك علاقة حميمية بين المتهم والشخص الذي ساكنه رفض المحقق الرد على هذا السؤال بحجة ان التحقيقات لم تنتهي بعد ولا يريد التعرض الى الادلة بسؤ .

وقال مستر هانك ان رفاة ثلاثة جثث حاليا تعمل الجهات الامنية على الكشف عن هويتها ومن المتوقع اضافة ثلاثة تهم جديدة ضد بروس ليصبح عدد تهمه بالقتل 9 .

كما سُئل ما اذا كانت الشرطة قد وجهت له تهمة التمثيل بالجثث الى جانب تهمة القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد قال " ان هذا ليس بالمعتاد بما انه تم توجيه تهمة القتل من الدرجة الاولى ". واضاف ان هذه مهمة جدية ومباشرة . وعن عدد البلاغات بفقدان عزيز او صديق قال انها عديدة لا يستطيع حصرها بشكل محدد ولكنه قال انها بالمئات واصفا هذه البلغات بالتقارير المعلقة . ثم سُئل عن ما اذا كان تحت يده عددا كافيا من رجال الامن والمحققين والباحثين تحت يده ليتعاملون مع هذه القضية قال " لا مشاكل من هذه الناحية ولو احتجت لمزيد من العناصر والقوة الامنية حتما ستتوفر لي المساعدة الازمة " واضاف ان عملية البحث تشمل تورنتو الكبرى ليس تورنتو فقط .

ثم عرض عليه سؤال يقول " ما الذي عثرت عليه الشرطة في حاسوب المتهم وهواتفه الخاصة من صور وفيديوهات وهل هناك صور تخص اشخاص ما زالوا مفقودين ولم يتم العثور علي رفاتهم بعد ؟ قال " لن ادخل في تفاصيل ما عثرنا عليه في حاسوب وهاتف المتهم باعتبار ان البحث لم ينتهي بعد " واضاف " لا اريد التعليق على اشاعات " .

والسؤال الاخير والاهم الذي وجه للمحقق هانك إيدسينجا كان من صحفية حيث قالت : بما ان آخر ضحية تم التاكد من هويتها كانت لــ " سكاندا نافاراتنام " والذي كانت تربطه علاقة حميمية بالمتهم منذ عام 2000 ( بحسب اقوال صديق له ) وسؤالي هو " لماذا لم يتم وضع المتهم بروس تحت المراقبة او لم يتم القبض عليه والتحقيق معه عام 2013 عندما وصلكم بلاغا باختفاء عشيقه سكاندا نافاراتنام ؟! رفض المحقق الرد على هذا السؤال وغادر منصة المؤتمر .

يُذكر انه ومنذ شهرين تقريبا كانت الشرطة في صدد اعادة التحقيق و التحري عن مئات الرجال المفقودين بالمدينة وخارجها ، بعد العثور على أشلاء ستة أشخاص في أحد العقارات التي كان المدعو بروس ماك آرثر يعمل لدى اصحابها في مجال التشجير وتزين الحدائق والذي تم القبض عليه في كانون الثاني من العام الحالي 2018 بتهمة قتل كل من : 

الايراني مجيد كيهان ( 45 عاما ) والايراني سروج محمودي ( 44عاما ) والايراني سليم إيسن (44عاما ) ودين ليسوويك ( 30 عاما ) واندرو كينزمان ( 49 عاما ) وجاري التحقق من هوية رفاة الشخص السادس . . وقال ضابط في شرطة المدينة يوم الخميس 8 فبراير / شباط 2018، أن الأشلاء التي تم العثور عليها في العقار السكني الذي كان بروس يهتم بتزين حديقته وتنظيفها من الاعشاب وتقليم اشجارها لقاء تخزين عدته ومتعلقاته فيه تعود الى الضحية اندرو كينزمان .

واضاف الضابط حينها انه تم العثور على تلك الأشلاء داخل أوانٍ ضخمة لزراعة الزهور في كاراج وباحة منزل في مدينة تورونتو، حيث يعمل بروس ماك آرثر ( 66عاما ) في اعمال التشجير بينها تصميم مناظر طبيعية في المنازل والمؤسسات الكبرى بالمدينة.

ومع اتساع دائرة التحريات، قال المحققون انهم في صدد زيارة ثلاثين عقاراً موزعة في المدينة، حيث عمل و يعمل ماك آرثر منذ اكثر من عشر سنوات. .وقال المحقق هانك إدسينجا ان الشرطة وسعت دائرة التحقيقات بعد ان جمعت المزيد من المعلومات وانها في صدد تصعيد التحريات بشكل مكثف للغاية ..

وينتقد التورونتونيون في عاصمة مقاطعة اونتاريو اسلوب الشرطة في التعامل مع شكواهم ومتابعة بلاغاتهم عن اختفاء ابنائهم والمماطلة في القبض على بروس ماك آرثر الذي وضعته تحت المراقبة سنوات والذي قام باستدراج واستهداف ( خطط له بدقة ) الرجال في مجتمع المثليين بالمدينة والذي كان موضع شك وتحت المراقبة لسنوات ، حيث طالب أعضاء مجتمع المثليين الشرطة والمعنيين على مدار سنوات بالتركيز وتكثيف البحث والتحري لكشف مصير اختفاء مجموعة من الرجال لاعتقادهم أن هناك ما يربط بينهم واحتمال ان مصيرهم واحد حيث ان طريقة اختفائهم متشابهة ..

وتقوم الشرطة اليوم باستخدام رادار يخترق طبقات الأرض، حيث عثرت على أدلة مثيرةً للاهتمام تحت العقار، كما وتقوم بالتنقيب داخل العقار وخارجه حيث الساحة الخلفية باستخدام الكلاب البوليسية المتخصصة بالكشف عن الجثث اينما كانت مختفية .و الاستعانة باجهزة خاصة ومتطورة للعمل على تذويب الثلج وتفكيك طبقات الارض المتجمدة بفعل الطقس الذي وصلت درجة الحرارته 25 تحت الصفر في الاسابيع الماضية .

ووقال المحقق هانك ان الشرطة ضبطت 15 آنية زهور من داخل العقار وحديقته، وان التنقيب مستمراً لترجيح العثور الى جثث اضافية داخل ارضية المكان وخارجه واضاف ان الشرطة اصدرت اوامرها .

بالتحري عن مشتركي ومقدمي الخدمة عبر شبكة الإنترنت. وقال هانك إدسينجا ان فريق بحث يتعامل حاليا مع بعض الوكالات الخارجية بعد تعقب تحركات المتهم والكشف عن رحلاته المستمرة الى ايران وبعض الدول العربية والاجنبية والتخوف من العثور على ضحايا خارج كندا .. وقال مكتب الشرطة أن قائمة المفقودين كبيرة، وأنها سوف تراجع عدداً البلاغت التي وصلتها عبرا سنوات مضت لتحديد ما إذا كانت هناك علاقة بين ماك آرثر واشخاص فقدوا ولم يتم معرفة مصيرهم حتى اليوم.

وفي وقت لاحق من هذا الشهر، تم توجيه اتهامات أخرى إلى ماك آرثر، تتضمن قتل مجيد كايهان، البالغ من العمر 58 عاماً، وسوروش محمودي، 50، ودين ليزويك، البالغ من العمر 43 أو 44 عاماً. وذكر إدسينجا أنه من المتوقع توجيه المزيد من الاتهامات لماك آرثر، الذي يواجه حالياً 6 اتهامات بالقتل من الدرجة الأولى.

ويُعتقد أن ماك آرثر، البالغ من العمر 66 عاماً، قد التقى بضحاياه من خلال تطبيق مواعدة انشأه لاستدراج رجال مثليين حيث اختار اسم مستعار" سيلفر داديز " بما معناه اللطفاء الفضيون , وكتب يصف نفسه بانه ( رجل خجول يحتاج وقت ليميل الى من يتعرف اليهم وانه متواجد في الموقع فقط للتعرف وبناء صداقات وخلص الى انه رجل رومانسي قلباً وقالباً ). كما وكان بروس يتعمد لقاء الرجال عن طريق التردد على ملاهي ونوادي يقصدها مثليون والتجول بشوارع المدينة بسيارته .

وقال تقرير امني ان بروس عمل ايضا في اراضي ملاكين تبعد منازلهم مسافة بسيطة عن المنزل الذي تم فيه العثور على رفات الرجال الستة هذا بحسب اقوال شهود وملاكين استعانوا بخدمات التهم بروس . حيث قال فرادريك بيسون وهو ساكن سابق كان يشارك المتهم بروس السكن في نفس الشقة في مبنى سكني راقي على شارع مالروني كراسنت وسط تورنتو ( والتي ختمت بالشمع الاحمر فور القاء القبض على بروس بالجرم المشهود ) . انه يتذكر جيدا قبل عشر سنوات كان يراقب المتهم بروس وهو يعمل في حديقة المبنى ويهتم بزهور حديقة المبنى ومنتزهه وتقليم الاشجار ومد العشب ولكن لم يكن يتحادث معه الا في الامور الضرورية . وقال انه شك في تصرفاته خاصة عندما فاض جزء من شقق المبنى بالمياه بعد عاصفة ماطرة في صيف 2008, وذكر انه بعد تلك الواقعة اصبح يلاحظ المتهم بروس وهو يُحضر احواضا للزهور كبيرة الحجم سوداء اللون بلاستيكية , تماما كالاحواض التي تم ضبطها ويزرعها عند مداخل المبنى وحوله ! واضاف انه شاهد المتهم خلف المبنى وهو يحفر في الارض التي تعرضت للتخريب بفعل العاصفة المطرية ومن ثم يغطي الحفرة بعشب اخضر ! وقال بيسون " ايعقل ان تعثر الشرطة على جثث في هذه البقعة ايضا .. لا ,لا اصدق لا اصدق ؟!!" .واضاف وانه صُدم فور سماع خبر واسباب القبض على بروس لانه كان يبدو رجلا متزنا وهادىءً .

وقال مسؤول في مكتب الشركة المالكة للمبنى السكني ان المتهم بروس ليس موجودا في سجلات العمال لديها ولكن مندوبا للشركة قال " يبدو ان بعض المستاجرين استعانوا بخدماته دون ابلاغنا !! "

وقد نصبت الشرطة خيمة كبيرة فوق مساحة واسعة من حديقة المنزل الذي عثر فيه على رفاة الرجال الستة . وقال المشرف على عملية البحث والتحري انه من المتوقع ان تعثر الشرطة على مزيدا من الضحايا وانه جاري فحص احواض الزهور الكبيرة الحجم التي تم ضبطها والتحّفظ عليها كما جاري فحص عينات من رفاة الجثث المعثور عليها للتاكد من هوية اصحابها . .

وكانت الشرطة قد تأملت في أن تبدأ إجراءات البحث والتفتيش في موقع آخر خلال أيام واستمرار البحث والحفر في الموقع الحالي بعد ان توقفت يوم السبت 10 شباط / فبراير لسؤ الحالة الجوية في المنطقة واستمرار تساقط الثلوج بغزارة.

اسمهان ملاّك - تورنتو / كندا

 



 

 

مانيتوبا - فرص عمل جديدة توّفرها مصانع “…

22-09-2018 Hits:24 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

افتتحت شركة تصنيع المعاطف الراقية في كندا "كندا غوز" Canada Goose فرعا ثالثا لها في مدينة وينيبيغ عاصمة مقاطعة مانيتوبا في وسط الغرب الكندي. ويعّد المصنع الجديد الذي بني على...

Read more

البرازيل - توقيف رجل بتهمة تمويل جماعة ح…

22-09-2018 Hits:29 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت السلطات البرازيلية يوم الجمعة إن الشرطة اعتقلت رجلا صنفته الولايات المتحدة باعتباره ممولا رفيع المستوى لجماعة حزب الله اللبنانية بعدما طلبت باراجواي احتجازه...

Read more

غزة - مقتل فلسطيني في مواجهات مع الشرطة …

22-09-2018 Hits:24 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

قال مسؤول في وزارة الصحة في قطاع غزة إن فلسطينيا قُتل وأصيب العشرات عندما فتحت القوات الإسرائيلية النار خلال مظاهرات أسبوعية قرب الحدود مع إسرائيل.وقال مسؤول بارز في الجيش الإسرائيلي...

Read more

Canada - Tornado tears through Ottawa an…

22-09-2018 Hits:28 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada: A tornado ripped through the Ottawa area Friday afternoon, damaging homes and vehicles as severe thunderstorms and high wind gusts also pounded southern Ontario.Extensive damage to houses...

Read more

قبرص - البحرية اللبنانية تنقذ لاجئين سور…

22-09-2018 Hits:27 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر أمنية إن قاربا يقل أكثر من 35 لاجئا سوريا غرق قبالة سواحل لبنان يوم السبت وأنقذ الجيش اللبناني معظم من كانوا على...

Read more

ايران - هجوم على عرض عسكري وسقوط قتلى وج…

22-09-2018 Hits:24 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية في العصمة الإيرانية أن مسلحين أطلقوا النار على عرض عسكري في جنوب غرب إيران اليوم السبت وقتلوا 24 شخصا نصفهم من...

Read more

كندا - فتح باب الهجرة الى مانيتوبا بدون …

21-09-2018 Hits:77 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :كثير من الشباب يحلمون بالهجرة.. وبعضهم يلجأ إلى الطرق غير المشروعة ومراكب الموت.. بدون أن يعلموا أن هناك فرص عديدة للهجرة القانونية بمنتهى السهولة وتسهيلات...

Read more

غزة - الوزير ليوفارادكار يثير قضية حقوق …

20-09-2018 Hits:72 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : يهدف رئيس الوزراء الإيرلندي توسيش ليو فارادكار، إلى إثارة قضية حقوق المثليين في قطاع غزة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي من المتوقع أن...

Read more

المجر - سجن لاجىء سوري لتورطه بأعمال شغب…

20-09-2018 Hits:72 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قضت محكمة في المجر يوم الخميس بالسجن خمس سنوات على رجل يحمل الجنسيتين السورية والقبرصية بسبب عبوره الحدود ضمن أعمال شغب خلال أزمة المهاجرين،...

Read more

كينستون - توقعات بتفاقم الفيضانات في ولا…

20-09-2018 Hits:75 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : توقع خبراء الأرصاد الأمريكيون تفاقم الفيضانات بسبب ارتفاع منسوب المياه في الأنهار في ولايتي ساوث ونورث كارولاينا يوم الخميس وعلى مدى اليومين المقبلين مع...

Read more

اكراد: لا يمكننا احتجاز الأسرى الأجانب م…

20-09-2018 Hits:72 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول كردي كبير يوم الخميس إن السلطات التي يقودها الأكراد وتسيطر على شمال شرق سوريا لا تستطيع احتجاز الأسرى الأجانب من تنظيم الدولة...

Read more

ميريلاند - انتحار امراة اطلقت النار داخل…

20-09-2018 Hits:85 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قتل 3 أشخاص على الأقل، في حادث إطلاق نار في ولاية ميريلاند، الخميس، حسبما أعلنت السلطات الأميركية.وقال مسؤولون في الشرطة المحلية بالولاية، إن إطلاق...

Read more

بيروت - زيارة طارئة مدير مكتب التحقيقات …

20-09-2018 Hits:54 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية واخرى دبلوماسية واسعة الإطلاع انّ "بيروت تنتظر زيارة هي الأولى من نوعها لمدير مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي الـ (FBI) كريستوفر راي،...

Read more

17 عاماً على الفاجعة الأمريكية الكبرى / …

20-09-2018 Hits:52 أقلام من الوطن أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :بالرغم من أن الولايات المتحدة الأمريكية، زعيمة الامبريالية العالمية، حاولت جاهدة منذ تفجر ما أسمته زوراً وبهتاناً "الربيع العربي" في عام 2011 العودة مجدداً إلى...

Read more

نسبة حوادث تعنيف المُسنين في ارتفاع ملحو…

20-09-2018 Hits:62 أقــلام مهجـــرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : اظهرت احصائيات اجرتها الحكومة الكندية العام الماضي 2017 لمعرفة وتحديد معدل الاساءة التي يتعرض لها المسنين في دور العجزة , واظهرت الدراسة حقائق مرعبة...

Read more

الأزمة المفتعلة بين كندا والسعودية ليس …

20-09-2018 Hits:69 أقــلام مهجـــرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :ما الذي دفع وزاره الخارجية الكندية لخوض معركة مع شريك استراتيجي للغرب ، وهي السعودية وهي أيضا في جزء من العالم  الغارق في مشاكل مستعصية...

Read more

العفو الدولية تتهم مصر بتحويل البلاد إلى…

19-09-2018 Hits:77 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : انتقدت منظمة العفو الدولية الحكومة المصرية متهمة إياها بتحويل مصر إلى "سجن مفتوح".ورأت المنظمة الدولية أن الحملة على الناشطين والمعارضين في عهد الرئيس المصري...

Read more

بيروت - غضب شعبي إثر تسمية شارع باسم …

19-09-2018 Hits:73 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : تداول نشطاء لبنانيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة تفيد بتسمية شارع في الضاحية الجنوبية لبيروت باسم مصطفى بدر الدين، القيادي في "حزب الله"، المتهم...

Read more

باريس - تهمة اغتصاب جديدة تعيد سعد لمجرد…

19-09-2018 Hits:76 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قررت محكمة فرنسية يوم امس الثلاثاء 18 ايلول إعادة المغني المغربي سعد لمجرد إلى السجن، على ذمة التحقيق في قضية "اغتصاب" جديدة رفعتها شابة فرنسية. وأصدرت...

Read more

كندا - الرئيس ترودو : الأميركيون والكندي…

19-09-2018 Hits:70 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :قال رئيس الحكومة الكندية إنه "لم يزل هناك عمل" يتعين القيام به كي يجد المفاوضون الأميركيون والكنديون أرضية مشتركة للتوصل إلى نسخة جديدة من اتفاق...

Read more

القاهرة - رحيل الممثل والمخرج جميل راتب

19-09-2018 Hits:77 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : ودعت مصر اليوم الأربعاء 19 ايلول  الممثل والمخرج جميل راتب بعد مسيرة عطاء استمرت لأكثر من ستة عقود قدم خلالها عشرات الأعمال السينمائية والتلفزيونية...

Read more

واشنطن - أمريكا مستعدة التفاوض على معاهد…

19-09-2018 Hits:79 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال برايان هوك مبعوث الولايات المتحدة الخاص بشأن إيران يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة تسعى للتفاوض على معاهدة مع إيران ستشمل برنامجها للصواريخ الباليستية...

Read more

النمسا - دونالد توسك يدعو الى قمة بشان …

19-09-2018 Hits:80 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك يوم الأربعاء 19 ايلول  إنه سيدعو إلى قمة إضافية لقادة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في غضون منتصف...

Read more

القاهرة - القاهرة - حبس المعارض خالد علي…

19-09-2018 Hits:78 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: أيدت محكمة مصرية يوم الأربعاء حبس المعارض البارز والمرشح الرئاسي السابق خالد علي ثلاثة أشهر بعد اتهامه بارتكاب فعل خادش للحياء العام وأوقفت تنفيذ الحكم...

Read more

واشنطن - أمريكا تخفض عدد اللاجئين المسمو…

18-09-2018 Hits:83 الأسرة والصحة- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الاثنين إن الولايات المتحدة ستضع سقفا لعدد اللاجئين الذين ستسمح بدخولهم عند 30 ألف لاجئ خلال السنة المالية...

Read more

سول: الكوريتان توقعان على بيان مشترك بعد…

18-09-2018 Hits:78 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قال مسؤولون في سول إن زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية يعتزمان التوقيع على بيان مشترك بشأن العلاقات بين البلدين بعد قمتهما يوم الأربعاء 19 ايلول في...

Read more

ميانمار - الوزير جيريمي هانت يجتمع مع أو…

18-09-2018 Hits:90 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قالت وزارة الخارجية البريطانية إن الوزير جيريمي هانت وصل إلى ميانمار يوم الأربعاء 19 ايلول في زيارة لمدة يومين يجري خلالها محادثات مع زعيمة البلاد...

Read more

القــدس ... عاصمة فلـــسطين الابــــدية

اذكر انك رأيت الاعلان في اخبار العرب- ArabNews

 

 

 

 

 

 

 

أقــلام مهــجرية

نسبة حوادث تعنيف المُسنين في ارتفاع ملحوظ في كندا !!/ بقلم اسمهان ملاّك نسبة حوادث تعنيف المُسنين في ارتفاع ملحوظ في كندا !!/ بقلم اسمهان ملاّك اخبار العرب 24 - كندا : اظهرت احصائيات اجرتها الحكومة الكندية العام...
الأزمة المفتعلة بين كندا والسعودية ليس لها أي مبرر؟ بقلم : الاعلامي صلاح علام الأزمة المفتعلة بين كندا والسعودية  ليس لها  أي مبرر؟  بقلم : الاعلامي صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :ما الذي دفع وزاره الخارجية الكندية لخوض معركة...
تحذيرات امنية مع بدء العام الدراسي 2018 / 2019 / بقلم: اسمهان ملاّك تحذيرات امنية مع بدء العام الدراسي 2018 / 2019 / بقلم: اسمهان ملاّك اخبار العرب 24 - كندا : مع بدء العام الدراسي في منطقة تورنتو الكبرى ومع...
البكباشى يوسف صديق يعلن أن الجيش للشعب وليس لأفراد/ بقلم : جورج توفيق البكباشى يوسف صديق يعلن أن الجيش للشعب وليس لأفراد/ بقلم : جورج توفيق اخبار العرب 24 - كندا :التاريخ لن يكذب أو يتجمل و أيضا لا ينسى . و قصص...
الـخـطـر فـي بـيـوتـنـا / بقلم: مادلين بدوي الـخـطـر فـي بـيـوتـنـا / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا :أيام الصيف مازالت ممتدة حافلة بالمناسبات مليئة...
العلاقات السعودية الكندية تأخذ منعطفا غير ضروريا يتسم بالعصبية / بقلم : الاعلامي صلاح علام العلاقات السعودية الكندية  تأخذ منعطفا غير ضروريا يتسم بالعصبية / بقلم : الاعلامي صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :كان ينبغي لوزيري خارجية كندا والمملكة العربية...
زواج في المهجر / بقلم : مادلين بدوي زواج في المهجر / بقلم : مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا : مرحبا بالصيف الجميل... تخلصنا من الملابس التي...

*اخبار الجالية

كندا - طلاب سعوديون يطلبون اللجوء بكندا كندا - طلاب سعوديون يطلبون اللجوء بكندا اخبار العرب 24 - كندا : لا تزال تداعيات الأزمة الدبلوماسية بين كندا...
تكساس - مقتل طيار اردني وزميله في حادث سقوط طائرة تكساس - مقتل طيار اردني وزميله في حادث سقوط طائرة اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة ...
المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر اخبار العرب 24 - كندا : تبنت السلطات الألمانية اليوم الأربعاء 18 تموز،...
كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس اخبار العرب 24 - كندا :جدد وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، دعوة...
كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية اخبار العرب 24 - كندا : فازت الشابة الفلسطينية سارة أبو الخير التي هاجرت...
فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين اخبار العرب 24 - كندا : استمعت لعدّة حلقات من حلقاتك الاعلامية وشتائمك...
لندن - الملكة إليزابيث تمنح طبيبة لبنانية وسام ملكي لندن - الملكة إليزابيث تمنح طبيبة لبنانية وسام ملكي اخبار العرب 24 - كندا : حازت الطبيبة الجراحة اللبنانية نادين حشاش حرم...
كندا - كيف تختار مصلحة الضرائب الملفات التي تطلب مراجعتها ؟/ بقلم : نادي ابراهيم كندا - كيف تختار مصلحة  الضرائب الملفات التي تطلب مراجعتها ؟/ بقلم : نادي ابراهيم اخبار العرب 24 - كندا :نظرا لقلة عدد مأمورى الضرائب ( المراجعين)  وتزايد...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News

 

 

Our Vistors* زوارنا

Today3041
Yesterday4695
This week26447
This month70922
Total16433541

Sunday, 23 September 2018

Who's Online الزوار الآن

We have 328 guests and no members online

*اقلام من لوطن

17 عاماً على الفاجعة الأمريكية الكبرى / بقلم: محمود كعوش 17 عاماً على الفاجعة الأمريكية الكبرى / بقلم: محمود كعوش اخبار العرب 24 - كندا :بالرغم من أن الولايات المتحدة الأمريكية، زعيمة...
من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا اخبار العرب 24 - كندا : سيدتي الرئيسة،.... تجتاحُني عاصفةُ حسدٍ شديدة،...
طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل اخبار العرب 24 - كندا :حديث دار بالفعل -مع بعض التغييرات الطفيفة- بين...
١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة ١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة اخبار العرب 24 - كندا : لا تحارب .. لا تقاتل .. لا تقاوم .. لا تعاند .. لا...
اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير إسرائيلي يوم الأربعاء إن إسرائيل تضغط...
أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل اخبار العرب 24 - كندا : تفتتح الولايات المتحدة سفارتها الجديدة في القدس...
القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان "تعويض المتضررين/ بقلم : محمود كعوش القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان   اخبار العرب 24 - كندا :مصطلحا "لاجئ" و"مهاجر"وفق ما جاء في صفحة "ال...
درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة اخبار العرب 24 - كندا :  هو درس من كندا إلى كل دول العالم المتخلف، درس...

Say You Saw it in ArabNews24.ca

ذكرى نكبة فلسطين/لن يضيع حق وراءة مطالب..

ذكرى نكبة فلسطين 48/ المؤامرة على العرب ....

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

مانيتوبا - فرص عمل جديدة توّفرها مصانع “كندا غوز” مانيتوبا - فرص عمل جديدة توّفرها مصانع “كندا غوز” افتتحت شركة تصنيع المعاطف الراقية في كندا "كندا غوز" Canada Goose فرعا ثالثا...
القاهرة - رحيل الممثل والمخرج جميل راتب القاهرة - رحيل الممثل والمخرج جميل راتب اخبار العرب 24 - كندا : ودعت مصر اليوم الأربعاء 19 ايلول  الممثل والمخرج...
واشنطن - كريستين فورد تتهم قاضي بسوء السلوك الجنسي واشنطن - كريستين فورد تتهم قاضي بسوء السلوك الجنسي اخبار العرب 24 - كندا : اتهمت امرأة قاضيا أمريكيا مرشحا لعضوية المحكمة...
مونتريال - احتجاجات للمطالبة بمزيد من التمويل والخدمات مونتريال - احتجاجات للمطالبة بمزيد من التمويل والخدمات اخبار العرب 24 - كندا : تظاهر مئات المواطنين من اتجاهات وخلفيات متعدّدة...

*جديد الملفات الساخنة

سول: الكوريتان توقعان على بيان مشترك بعد القمة سول: الكوريتان توقعان على بيان مشترك بعد القمة اخبار العرب 24 - كندا: قال مسؤولون في سول إن زعيمي كوريا الشمالية و...
ايران - السجن لنائب رئيس سابق بتهمة تهديد الأمن القومي ايران - السجن لنائب رئيس سابق بتهمة تهديد الأمن القومي اخبار العرب 24 - كندا : قالت وكالة فارس الإيرانية للأنباء إن حكما بالسجن...
واشنطن - إدارة ترامب ستتخذ موقفا صارما من المحكمة الجنائية الدولية واشنطن - إدارة ترامب ستتخذ موقفا صارما من المحكمة الجنائية الدولية اخبار العرب 24 - كندا : ستتخذ الولايات المتحدة يوم الاثنين موقفا صارما...
قمة طهران: إيران وروسيا وتركيا تتفق على ايجاد حل لازمة إدلب قمة طهران: إيران وروسيا وتركيا تتفق على ايجاد حل لازمة إدلب اخبار العرب 24 - كندا : ذكر نص بيان مشترك صدر بعد قمة لرؤساء تركيا وإيران...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

المجر - سجن لاجىء سوري لتورطه بأعمال شغب المجر - سجن لاجىء سوري لتورطه بأعمال شغب اخبار العرب 24 - كندا : قضت محكمة في المجر يوم الخميس بالسجن خمس سنوات...
ميريلاند - انتحار امراة اطلقت النار داخل مركز طبي وقتلت اربعة اشخاص ميريلاند - انتحار امراة اطلقت النار داخل مركز طبي وقتلت اربعة اشخاص اخبار العرب 24 - كندا : قتل 3 أشخاص على الأقل، في حادث إطلاق نار في ولاية...
باريس - تهمة اغتصاب جديدة تعيد سعد لمجرد للسجن !! باريس - تهمة اغتصاب جديدة تعيد سعد لمجرد للسجن !! اخبار العرب 24 - كندا: قررت محكمة فرنسية يوم امس الثلاثاء 18 ايلول إعادة...
اسطنبول - مقتل عروس مغربية على يد زوجها يكشف شبكة خطيرة اسطنبول - مقتل عروس مغربية على يد زوجها يكشف شبكة خطيرة اخبار العرب 24 - كندا : تعرضت مغربية في الثانية و العشرين من العمر للقتل...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

واشنطن - أمريكا تخفض عدد اللاجئين المسموح به إلى 30 ألفا واشنطن - أمريكا تخفض عدد اللاجئين المسموح به إلى 30 ألفا اخبار العرب 24 - كندا: قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم ا...
كيبيك - المرشح أنور اليوبي :لا للتربية الجنسية قبل سنّ 12 كيبيك - المرشح أنور اليوبي :لا للتربية الجنسية قبل سنّ 12 اخبار العرب 24 - كندا : قال أنور اليوبي مرشّح الحزب المحافظ الكيبيكي في...
نيويورك - تزويد العاملين بالفنادق "بزر الذعر" لمقاومة التحرش والجريمة نيويورك - تزويد العاملين بالفنادق اخبار العرب 24 - كندا : ”زر الذعر“.. جهاز جديد قررت سلاسل فنادق كبيرة...
تورنتو - فورد يهدد المؤسسات التربوية ما لم تلتزم بحرّية التعبير تورنتو - فورد يهدد المؤسسات التربوية ما لم تلتزم بحرّية التعبير اخبار العرب 24 - كندا : أمهلت حكومة مقاطعة أونتاريو في الوسط الكندي...