الجزائر - وفاة مغي الراب هواري منار جراء عملية تجميل

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 
Related image

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية في العاصمة الجزائرية يوم امس الإثنين ان مغني الراي المعروف باسم هواري المنار  توفي بعد خضوعه لعملية تجميل اثر جرعة تخدير زائدة  وذلك في إحدى العيادات بسيدي يحيى في العاصمة الجزائرية، بحسب ما أفاد به موقع البلاد.والشاب هواري منار، مغني راي وشاعر وملحن وعازف جزائري من وهران لموسيقى الراي، ولد في حي سيدي الهواري بوهران في الجزائر، ودخل الساحة الفنية في أوائل مراهقته.

يشار إلى أن أصل تسمية الشاب تطلق تسمية الشاب على كل مغني الراي ويعود تاريخ التسمية إلى بداية عقد الثمانينيات حيث أطلقت مسابقة -الحان وشباب- للمغنين الشباب في التلفزيون الجزائري وأطلق على الفائز وقتها اسم "شاب". يُذكر ان منار احيا الكثير من الحفلات في الجزائر، وفي فرنسا وبلجيكا وكندا وعدد كبير من البلدان الغربية.

ومنار فنان راي جزائري من مدينة وهران في الغرب الجزائري. ورغم أنه ممنوع من الظهور في القنوات التلفزيونية الحكومية أو الخاصة ومن المشاركة في المهرجانات، إلا أنه يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة في بلاده ولدى جاليات بلدان المغرب العربي في أوروبا، تقبل على كلّ الحفلات التي يقيمها في النوادي الليلية أو السهرات الخاصة التي يحييها. وتحظى أغانيه بنسبة استماع ومشاهدة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، آخرها أغنية "أنا لي قابرته" التي شاهدها أكثر من 27 مليون شخص، في أقل من 6 أشهر. تأثر بوالدته التي كانت من بين أشهر "المدّاحات" في مدينة وهران غرب الجزائر حيث كان يرافقها في الحفلات والمناسبات العائلية. واعلن خبر وفاته  في السابع من يناير ٢٠١٩ بعمر الــ35 عاماً