كندا - متاجر الماريجوانا في كيبيك تغلق ثلاثة أيام بسبب النقص

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 
Related image

اخبار العرب 24 - كندا : أعلنت المؤسسة الكيبيكية للقنب الهندي أن متاجرها، التي فتحت أبوابها منتصف الأسبوع الفائت، ستغلق أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، في إجراء مؤقت، بسبب نقص في البضائع لديها.وكانت المؤسسة قد ذكرت أن مبيعاتها من الماريجوانا (القنب الهندي) هي بحجم توقعاتها وأن المشكلة تكمن في عدم قدرة المورّدين على تلبية الطلب.وعندما تبيّن للمؤسسة مساء الأربعاء حجم النقص في الإمدادات، أقرت بأن إبقاء أبواب متاجرها الاثني عشر مفتوحةً أمام الزبائن يشكل "تحدياً". فكان أن أصدرت المؤسسة بياناً اليوم نشرته على موقعيْ "فيسبوك" و"تويتر" للتواصل

وقالت فيه إنه بسبب النقص في الإمدادات ستفتح متاجرها أبوابها "من الخميس إلى الأحد فقط" لغاية "تحقيق الاستقرار في توفير" منتجات الماريجوانا. ورأت المؤسسة في بيانها أن هذا الإجراء يتيح لها في الظرف الراهن "خدمة زبائننا بصورة أفضل من خلال حصر ساعات العمل في أربعة أيام (في الأسبوع)، ما يجنبهم قدر الإمكان التنقل غير الضروري". وأصدرت المؤسسة الكيبيكية للقنب الهندي بيان الإغلاق الجزئي بعد ساعات معدودة على تعبير رئيس اتحاد نقابات مقاطعة كيبيك  دانيال بواييه عن قلقه من وقع مشكلة الإمدادات على الوظائف في متاجر المؤسسة.

ويُشار إلى أن بيع الماريجوانا في كندا أصبح مشرعاً بموجب قانون أصدرته حكومة جوستان ترودو الليبرالية في أوتاوا ودخل حيز التنفيذ في 17 اكتوبر / تشرين الأول الحالي.