05242018Thu
Last updateWed, 23 May 2018 8pm

إكرام الوالدين : بقلم / مادلين بدوي

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 
Related image

اخبار العرب 24 - كندا : الربيع تغلب أخيرا علي قسوة الشتاء وحدته. و النهار أصبح ممتدا إلي ساعة متأخرة مما يتيح فرص الخروج و السمر و شم النسيم العليل علي البحيرة أو في الحدائق بل إن الأولاد يطالبون الحكومة بفتح حمامات الساحة أمامهم للتمتع بالماء و الشمس بعد طول اعتكاف و حبس في المنازل بسبب البرد و الثلوج.الأهالي يخططون لأجازه الصيف كل حسب ظروفه الخاصة.

مجردالتفكير في ذلك يعطي الأسرة كلها الحيوية و الامل و يقوى من قدراتهم علي مواجهه نهاية العام الدراسي بكل الامتحانات و خلافه، و حرارة الشمس تبعث بالدفء في الابدان و اللون الأخضر بدأ يمتد الي أغصان الشجر العارية و يعطي دليلا جديدا علي تجدد الحياة، سبحان الله القادر علي كل شيء و كل عام و القراء جميعا بخير.

جاءني الخطاب الأتي و هو يضم معلومات جيده و يعطي فكره واسعة عن نظام مراكز رعاية المسنين Nursing Homes  و يشهد بالكفاءة رغم الفكرة السائدة عن هذه المراكز  إنها تسيء المعاملة او فيها إهمال مثلا او أي تراخي.
الخطاب  يقول :
سيدتي العزيزة.......
انا مهندس شاب هاجرت الي كندا منذ خمسة و عشرون سنه.... عندما كانت فكره الهجرة تعتبر غريبة وليس هناك تفسير يشفع لها كما وأن نفس إجراءات الهجرة كانت سهلة و ميسره و عندما حضرت إلى كندا كانت الشركات هي التي تبحث عن موظفين و كانت الأعمال متاحة و المشروعات كلها سريعة التنفيذ و السوق يتمتع بمنافسة شريفه و حرة... فكان الجميع سعداء و مرتاحين. قمت بعد وصولي علي ما أتذكر بمعادلة بكالوريوس الهندسة الميكانيكية بمثلها من جامعة تورنتو مقابل مبلغ زهيد من الدولارات و لم أحاول ساعتها التقدم لأي دراسة او خلافه ... بل أخذت هذه الشهادة وتقدمت بها الي عدد كبير من الشركات التي أخذت اسمها و عنوانها و رقم تليفونها من دليل التليفونات المحلي ومعظمها يقع في دائرة عنوان منزلي وأبعدهم لا يأخذ مني اكثر من ربع ساعة سواقة بسيارتي ...
     و بعد أسبوع من إرسالي خطاب طلب وظيفة لديهم و فيه كل مؤهلاتي و خبراتي جاءني اكثر من رد مهذب بعضهم أعتذر بحجة غريبة أن مؤهلاتي و خبرتى أكثر من مستوي التوظف لديهم ... و لم أفهم معني هذا الاعتذار المؤدب الا عندما ذكرته لصديقي الذي يفوقني في سنوات الهجرة و خبره الحياة ألكنديه فأخبرني أنني أخطأت في عرض مؤهلاتي و خبرتي الوظيفية اذ أن القانون هنا يجبر الشركات علي احترام المؤهل الدراسي للشخص ومدى خبرته العملية و عليهم تعينيه في المركز المناسب له لا المركز المعلن عنه او أي مركز تراه الشركة و لذلك معظم الناس الذين يتقدمون بطلب عمل لهم لا يذكرون اي خبره بل فقط يطلبون اي مركز متاح لدي الشركة... فلا قيمة لخبرة الإنسان هنا و ليست سندا له، و لكن عندما يضع رجله كما يقولون و تكتشف الشركة مهاراته الخاصة طبعا نظرا لخبرته السابقة تقوم بترقيته او نقله للعمل في مجال خبرته السابقه في بلده.... و لكن من البدايه عليه بقبول اي وضع وظيفي حتي يتمكن مع الأيام و بحكم خبرته ان يثبت جدارته. و لو حاولت الشركة ان تقوم بتوظيف شخص ذو خبرة فمين حقه الشكوى و عندئذ يوضع في المركز المساوي لما كان عليه في بلاده وهذا إجحاف في حق الكنديين ذو المؤهلات ألكنديه و المفضلين عامة في كافه الوظائف في الدولة.
    قمت تعديل طلبي و فعلا استطعت الحصول علي وظيفة في شركة  كبيرة و مع الأيام اكتشفت ان مجالات العمل لابد وان يسبقها دراسة واثبات مجهود شخصي دراسي و بعد عده كورسات في الكليه و بفضل محاولتي المستمرة لإثبات كفاءتي الخاصة في ميدان عملي و صلت في النهاية الي مركز مدير الفرع لهذه الشركة و مازلت أداوم علي الدراسة من حين الي آخر لأضمن وظيفتي واحصل علي اي معلومات دراسية جديدة تنفعني وتزيد من قيمتي الوظيفية. 
  تزوجت بعد عشرة سنوات من الهجرة و الحمد لله رزقني الله بأولاد وعشت في استقرار مالي و اجتماعي حتى توفت والدتي و قد وافتها المنيه بعد صراع طويل مع المرض.... كانت اخطي الوحيدة قد هاجرت بعد تخرجها وزواجها إلي استراليا و أصبح والدي وحده تقدمت بطلب لكفالة والدي و فعلا في خلال سنه تمت كل الإجراءات و حصل والدي علي تأشيره الهجرة و حضر لكندا وقد خصصت له حجرة وقدمنا له كعائلة كل مساعدة ومحبه و خدمه مخلصة.
      عاش والدي وسطنا حوالي عشره سنوات أخري بدأت صحته تتدهور بعد إصابته بمرض “الزهايمر” اي مرض النسيان و الذي يأخذ حوالي عدة سنوات من عمر المصاب به و هو في عد تنازلي إلي النهاية المحتومة. ظل والدي معنا نرعاه ونعتني به و نتحمل تأثير المرض عليه و علي الجو العائلي بأكمله حتى و صلت به الحالة إلي الخطورة ، فقد أصبح ينسي كل شيء...  ليس فقط أين وضع ملابسه النظيفة او أدويته الخاصة بعلاجه  ... بل بات ينسي نفسه فلا يأكل فهما كان جائعا الا اذا ساعدناه في نقل الأكل الي فمه والادويه كانت زوجتي تتولي إعطائه في مواعيدها. ثم بداء ينسى نفسه تماما فلا يذهب الي الحمام نهائيا  الي هنا و نحن محتملين وأنا أخصص له وقتي بالكامل كل يوم بعد عودتي من العمل رغم حاجه أولادي الي مساعدتهم في المذاكرة ..... ولكن والدي للأسف وقع من الكرسي علي الأرض نتيجة اختلال توازنه  فأسرعت به الى المستشفى حيث وضعوا ذراعه  المكسورة في الجبس وظل في المستشفى في حجرة منفردة بعدما علموا بمرضه وقد كنت أزوره كل يوم أحيانا وحدي وكثيرا  مع زوجتي وأولادي اللذين كانوا يحيطون به في شوق ومحبة ويعبرون عن شوقهم لعودته وأسفهم لافتقاده، ولكنه كان ينظر إليهم ولا يتكلم وبظل شاخصا بنظره الى كل واحد فيهم وكأنه يراه لأول مره، ويبدو كمن يبحث  عن الكلمات في الفضاء وفي النهاية يقول كلام غريب وغير مفهوم... انتظرت الطبيب ذات يوم بعدما أخبرتني الممرضة انه يريد امن يراني... وعندما جاء اخبرني ان والدي  سيفك الجبس قريبا ولكن ليست هذه المشكلة.. قالها الطبيب وهو حزين ، فادركت الآتي وفعلا اخبرني انه يحتاج الى خدمة 24 ساعة مستمرة وليس من العدالة أن أتوقع ان تقوم زوجتي برعايته  او أولادي بالإشراف عليه في هذه المرحلة المتأخرة من مرضه.
    ولم  أعطه ردا، فقد كان من الصعب ان اخذ قرارا في موضوع حساس ومؤلم كهذا ... كيف اترك لآخرين  مهمة الإشراف على والدي انا ، وكيف اضمن مدى عنايتهم به.  أسئلة كثيرة كانت تدور في خيالي وانأ استرجعها، وهل أرسله الى احدى دور رعاية المسنين ، فليس مكانه بين عائلتي ولكنني في النهاية رفضت الفكرة.. انه أبي ومن حقي ان أقرر اين يعيش وانا أريده بجواري أرعاه بنفسي واطمئن على سلامته.
      عاد  والدي بعد عملية  التأهيل الى منزلي ودخل حجرته  ورأيت على ملامحه الراحة وأسعدني وجوده بالقرب مني، ولكن لم  يمر على هذا سوى يومين الا وجاءتني مكالمة من زوجتي وهي نادرا ما تفعل هذا .. تخبرني فيها أن والدي انتهز فرصة انشغالها في المطبخ وفتح الباب وخرج ولا تعرف أين ذهب، فقد جرت الى الخارج باحثة عنه عبثا. هرعت الى منزلي ثم الى الشوارع المحيطة به وعدت ثانية للمنزل فلاحظت وقوف عربتي شرطة أمامه. جريت الى الداخل فوجدت أربعة رجال شرطة  يجلسون في الصالون وزوجتي تروي لهم حكاية والدي وأدركت ان شيئا قد حدث فدخلت وقدمت لهم نفسي، فاخبروني ان والدي للأسف كان يسير في الشارع بملابسه الداخلية مما استدعى احدهم ان يبلغ عنه الشرطة وعندما حضروا كان قد دخل محل كوافير للسيدات  ونام على احدى الكنبات الموجودة بالداخل للجلوس.  وبما انه لا يكاد يتكلم ولا احد يعرف عنوانه فقد أخذوه الى المستشفى الخاص بحالته وكشف الكمبيوتر لهم عن مرضه وعنوان سكنه معي.
  ذهبت إليه بالمستشفى وقد البسوه الجلباب الخاص بالمستشفيات وتبعتني المشرفة الاجتماعية  وجلست معي تأخذ معلومات منى لتملأ كراسة كبيرة بإجابات مهمة وكثيرة عنه وفي النهاية أخبرتني انهم وجدوا له مكان في احدى دور الرعاية الخاصة بالمرض المزمن والمتدهور عنده وسيأخذونه ثاني يوم الى هناك.
    أخذت إجازة من عملي وذهبت معه.. وهناك وجدت مرضى كثيرين مثله وقد أغلقوا عليهم الباب الرئيسي لا يفتحوه الا للأطباء فقط والمختصين او الزوار في العصر وتحت رقابة مشددة... فهذا المرض يدفع المريض الى الإحساس الدائم بالرغبة في الخروج ليعود الى منزله هو ، وضعوه في حجرة نظيفة تسع لاثنين ولكن من حظه انه لم يكن بها غيره، وأحضرنا له ملابسه وكل احتياجاته وصوره. وضعناها بالقرب منه، اما الأدوية الخاصة به فقد كانت مسئولية الدار نفسها وكانت تمر عليهم جميعا ممرضة مسئوله عن إعطائهم اياه كل واحد حسب حالته وفي مواعيدها وبالجرعات المطلوبة.. ثم يجتمع الكل في صالة الأكل في الصباح للإفطار ثم الغذاء في الظهر وأخيرا في الليل للعشاء. كانوا يقومون بتقديم كل ما يحتاج اليه ليس فقط كمريض ولكن كإنسان.. فهناك صالة اجتماع لمشاهدة احد الأفلام مثلا او الاحتفال بعيد ميلاد احدهم. كما وكانوا يأخذونه الى الحمام مرة أسبوعيا  ان لم يكن أكثر ، كل حسب حالته ، اما  الطعام فكان صحيا ومغذيا وكثيرا. شعرت ان والدي مستقر ومرتاح الى وجوده هناك وفي الواقع لم يكن في حالة تسمح له بالشعور بالفارق بين وجوده في دار المسنين  هذه او في منزلي. وقد ظل هناك ثلاث سنوات سعيدة  اذ كانوا يعتنون به جدا وتحت الرقابة حتى لا يؤذي نفسه وطبعا ممنوع تماما على كل واحد الخروج.
    انا مدين للمسئولين عن دار المسنين هذه لعنايتهم  بوالدي في آخر أيام حياته وحتى رحيله بسلام عن هذه الأرض المتعبة المليئة بالأوجاع والإحزان. اشكرهم واشكر كل من  مد يد المساعدة لوالدي المسكين المريض، واحمد الله واشكر فضله لان جعلني اشرف على والدي حتى النهاية.. 
   هذه قصتي ولوا دار المسنين هذه لضاع والدي ولم أكن لأجده مرة ثانية .. كانت تجربتي مع دار المسنين هذه ايجابية جدا ، اذ اكتسبت منها خبرة كبيرة وأدركت السبب في وجود هذه الدور وأهمية وجودها في مجتمع  يحترم حقوق الإنسان الى آخر لحظة في حياته  وبلاد تقوم بتقديم خدمات مهمة كهذه .
     اشكرك سيدتي لنشر خطابي هذا .. عظة وعبرة ونصيحة لكل من كان في حالتي ولك تحياتي...  ( انتهى الخطاب)
    وانا بدوري اشهد على الدور الرائع الذي تقوم به مثل هذه الأماكن للرعاية ، وأهمية وجودها فهي نعمة لا يدركها الا من كان في حاجة إليها ومدرك فضلها. 
  مادلين بدوي— نورث يورك

 

 



 

 

أقوى جوازات السفر لعام 2018 والكندي في ا…

23-05-2018 Hits:1 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : تقرير حديث، أصدرته مؤسسة استشارية مختصة بالمواطنة والتخطيط عن "أقوى وأفضل جوازات السفر في العالم" لعام 2018، حيث تصدرت اليابان القائمة، في حين برز جواز...

Read more

ايطاليا - الرئيس ماتاريلا يكلف سياسيا عد…

23-05-2018 Hits:5 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : منح الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا يوم الأربعاء جوزيبي كونتي الذي يفتقر للخبرة السياسية تفويضا لتولي أول حكومة في إيطاليا تتألف من أحزاب معارضة للمؤسسات...

Read more

باريس - فرنسا والسعودية تعقدان مؤتمر انس…

23-05-2018 Hits:3 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : تشارك فرنسا والسعودية في استضافة مؤتمر دولي حول اليمن يعقد في باريس في يونيو / حزيران لتقييم الاحتياجات الإنسانية للدولة ومن الممكن أن يساهم...

Read more

غضب شعبي على خلفية لوحة للحرم القدسي

23-05-2018 Hits:3 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أثار السفير الأمريكي في إسرائيل ردود فعل فلسطينية غاضبة بعد نشر صورة له وهو يتسلم لوحة يظهر فيها بناء للهيكل مكان قبة الصخرة، بالرغم...

Read more

بيروت - نبيه بري رئيسا للبرلمان اللبناني…

23-05-2018 Hits:4 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أعيد انتخاب الزعيم الشيعي نبيه بري الحليف المقرب من حزب الله المدعوم من إيران رئيسا للبرلمان اللبناني يوم الأربعاء وذلك للمرة السادسة دون وجود...

Read more

اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على…

23-05-2018 Hits:5 أقلام من الوطن أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير إسرائيلي يوم الأربعاء إن إسرائيل تضغط على إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للاعتراف بسيادتها على هضبة الجولان المحتلة، وتوقع موافقة الولايات المتحدة...

Read more

USA - Sayegh Becomes First Arab American…

23-05-2018 Hits:5 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada: On Tuesday, May 8, 2018, New Jersey’s third largest city, Paterson, elected its first Arab mayor ever named, Andre Sayegh. Sayegh is a child of immigrants from Lebanon...

Read more

USA - Trump tears into 'spygate'.

23-05-2018 Hits:4 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada: President Donald Trump has branded his latest attempt to discredit the special counsel's Russia investigation as "spygate," part of a newly invigorated strategy embraced by his Republican...

Read more

كندا - هدية رئيس الوزراء جاستن ترودو للع…

22-05-2018 Hits:28 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : بمناسبة زفافهما، تلقى الأمير هاري وميغان ماركل، العديد من الهدايا الغريبة والقيمة من قادة العالم. فقد قام رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، بالتبرع بـ50...

Read more

لبنان - اصابة ستة من رجال الامن اثناء مل…

22-05-2018 Hits:25 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر امنية واخرى اعلامية محلية في منطقة طرابلس شمال لبنان ان اطلاق نار كثيف سُمع في منطقة التل، تبين أنه ناجم عن قيام...

Read more

غزة - الفلسطينيون يطالبون بتحقيق كاملا ب…

22-05-2018 Hits:28 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قدم وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي يوم الثلاثاء طلبا للمحكمة الجنائية الدولية لإجراء تحقيق كامل في اتهامات لإسرائيل بانتهاك حقوق الإنسان على الأراضي الفلسطينية...

Read more

العراق - إعدام مقاتل بلجيكي بتهمة الانتم…

22-05-2018 Hits:31 ملف العراق أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : حكمت المحكمة الجنائية المركزية في العراق يوم الثلاثاء بمعاقبة مقاتل أجنبي كبير في تنظيم الدولة الإسلامية بالإعدام شنقا في حالة نادرة تكشف فيها بغداد...

Read more

القاهرة - هيومن رايتس تتهم مصر بهدم المن…

22-05-2018 Hits:34 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش مصر اليوم الثلاثاء 22 مايو / آيار بتكثيف أعمال هدم المنازل في شمال شبه جزيرة سيناء وقالت إن أغلب...

Read more

الصومال - انفجار سيارة ملغومة في موكب عس…

22-05-2018 Hits:29 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال ضابط شرطة والمتحدث باسم حركة الشباب الإسلامية المتشددة لرويترز إن سيارة مغلومة تابعة الحركة انفجرت في موكب عسكري خارج مقديشو اليوم الثلاثاء 22...

Read more

بيروت - حليف لحزب الله يسعى لمنصب نائب ا…

22-05-2018 Hits:26 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : من المقرر أن ينتخب البرلمان اللبناني اليوم الأربعاء 22 مايو / آيار نبيه بري رئيسا له، وهو المنصب الذي يشغله منذ عام 1992 بعد...

Read more

واشنطن - فرض عقوبات جديدة علي فنزويلا !!

21-05-2018 Hits:30 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجموعة جديدة من العقوبات الاقتصادية على فنزويلا يوم الاثنين مستهدفا قطاع النفط هناك بمنع المواطنين والأمريكيين والمقيمين في الولايات...

Read more

لندن - السلطات تحقق مع ابن شقيق زوجة الا…

21-05-2018 Hits:35 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : ذكرت شبكة سكاي نيوز الاخبارية اليوم الاثنين 21 مايو / آيار أن السلطات وجهت تحذيرا لابن أخي ميجان ماركل بعد دخوله بآلة حادة لأحد...

Read more

لندن - الاميرهاري وعروسه ميجان ينشران ال…

21-05-2018 Hits:40 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قدم الأمير البريطاني هاري وزوجته ميجان الشكر لكل الذين شاركوا في حفل عرسهما البهيج يوم السبت 19 مايو / ايار الحالي وذلك خلال نشرهما...

Read more

بئر السبع - وفاة السجين الفلسطيني عويسات…

21-05-2018 Hits:41 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال نادي الأسير الفلسطيني يوم امس الأحد 20 مايو إن فلسطينيا اعتقل منذ أربع سنوات وحكم عليه بالسجن 30 عاما توفي يوم الاحد بعد...

Read more

القدس - نواب إسرائيليون يسعون لتخفيف قوا…

21-05-2018 Hits:37 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : حث نواب إسرائيليون الحكومة يوم الاثنين على إعادة إجراء محادثات مع الولايات المتحدة بشأن اتفاق للمساعدات الدفاعية تم توقيعه عام 2016 على أمل أن...

Read more

واشنطن - الوزير بومبيو : مستعدون للرد إذ…

21-05-2018 Hits:36 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الاثنين إن الولايات المتحدة مستعدة للرد إذا قررت إيران استئناف برنامجها النووي. وقال بومبيو في تصريحات لخص...

Read more

كندا - ترودو يهنئ المسلمين بشهر رمضان

21-05-2018 Hits:36 اخبار الجالية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : هنأ رئيس الوزراء الكندي، جوستن ترودو، المسلمين في بلاده بقدوم شهر رمضان المبارك، في رسالة مصورة استهلها بإلقاء تحية الإسلام "السلام عليكم"، وصفها ناشطون...

Read more

أمريكا تقول انها تسعى لاتفاق جيد مع كندا…

21-05-2018 Hits:44 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، الأحد، أن الولايات المتحدة، تسعى إلى الحصول على اتفاق "جيد"، في مفاوضاتها الجديدة مع كندا والمكسيك، حول معاهدة...

Read more

London - Prince Harry and Meghan Markle’…

21-05-2018 Hits:68 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada : The first portraits of Prince Harry and Meghan Markle‘s wedding have been released by Kensington Palace.The images were captured by photographer Alexi Lubomirski at Windsor Castle...

Read more

لندن - الأمير البريطاني هاري وعروسه يؤجل…

20-05-2018 Hits:52 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قرر الأمير البريطاني هاري وعروسه ميجان ماركل تأجيل شهر عسلهما وسيحضران حفل عيد ميلاد الأمير تشارلز والد العريس بعد بضعة أيام فقط من زفافهما...

Read more

تايلاند - إصابة ثلاثة أشخاص في هجمات بال…

20-05-2018 Hits:48 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول في الجيش في تايلاند أن ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص أصيبوا في مناطق واقعة بأقصى جنوب تايلاند خلال عدة هجمات بالقنابل...

Read more

العراق - الصدر يلتقي العبادي

20-05-2018 Hits:53 ملف العراق أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : التقى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي برجل الدين الشيعي البارز مقتدى الصدر أي بعد أقل من 24 ساعة من إعلان فوز كتلة الصدر بالانتخابات...

Read more

القــدس ... عاصمة فلـــسطين الابــــدية

اذكر انك رأيت الاعلان في اخبار العرب- ArabNews


Say you saw it in ArabNews24.ca


أقــلام مهــجرية

د. أسامة فوزي يستذكر أمسيات رمضان في البلاد/ بقلم: خالد قناة  د. أسامة فوزي يستذكر أمسيات رمضان في البلاد/ بقلم: خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا :حلقة ممتعة عن ذكريات شهر رمضان الكريم في الوطن...
قراءة في خطة الحكومة الفيدرالية لمساعدة إسكان ذوي الإعاقة الذهنية/ بقلم:صلاح علام -تورنتو قراءة في خطة الحكومة الفيدرالية لمساعدة إسكان ذوي الإعاقة الذهنية/ بقلم:صلاح علام -تورنتو اخبار العرب 24 - كندا : ...بالنسبة للكثير من الكنديين   يعتبر المسكن...
انت والضرائب / بقلم : المحاسب نادى إبراهيم انت والضرائب / بقلم : المحاسب نادى إبراهيم اخبار العرب 24 - كندا :إنتهى وقت إعداد وإرسال الإقرارات الضريبية على...
مـفـارقـات مـهـجـريـة مُضحـكـة / بقلم: مادلين بدوي مـفـارقـات مـهـجـريـة مُضحـكـة / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا : المعركة مازالت طاحنة بين الشتاء والربيع بكل...
ميزانية مقاطعة اونتاريو الليبرالية الطموحة,هل لها علاقة بانتخابات يونيو القادمة ؟ بقلم الاعلامي: صلاح علام ميزانية مقاطعة اونتاريو الليبرالية  الطموحة,هل لها علاقة بانتخابات يونيو القادمة ؟ بقلم الاعلامي: صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :شهدت ميزانية حكومة الليبرال المعلنة يوم الأربعاء...
حياتنا سرك / بقلم: سالي كامل حياتنا سرك / بقلم: سالي كامل اخبار العرب24 - كندا :سيداتى آنساتى سادتى.. الآن مع اولى فقراتنا، مع...
غلطة العمر / بقلم: خالد قناة غلطة العمر / بقلم: خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا : فــــــــي عام 1986 غلطت غلطة العمر وعملت في جناح...
أسباب الأزمة الحقيقية في سوريا / بقلم: خالد قناة  أسباب الأزمة الحقيقية في سوريا / بقلم: خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا : الأزمة الحقيقية في المنطقة العربية هي القضية...

*اخبار الجالية

كندا - ترودو يهنئ المسلمين بشهر رمضان كندا - ترودو يهنئ المسلمين بشهر رمضان اخبار العرب 24 - كندا : هنأ رئيس الوزراء الكندي، جوستن ترودو، المسلمين...
كندا - المسلمون يحيون شهر رمضان كندا - المسلمون يحيون شهر رمضان اخبار العرب 24 - كندا :يحيي الكنديّون المسلمون  هذه السنة على عادتهم...
كندا - وفد الشورى السعودي يلتقي المبتعثين والمبتعثات كندا - وفد الشورى السعودي يلتقي المبتعثين والمبتعثات اخبار العرب 24 - كندا :التقى وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية -...
كندا - السفير السعودي يشارك بحفل الجالية الفلسطينية كندا - السفير السعودي يشارك بحفل الجالية الفلسطينية اخبار العرب 24 - كندا : شارك سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كندا عميد...
لندن - مسلم يفوز بمنصب وزير داخلية في بريطانيا لندن - مسلم يفوز بمنصب وزير داخلية في بريطانيا اخبار العرب 24 - كندا : سلّمت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي حقيبة...
الغابون - مقتل لبناني اثر مشاجرة مع سمسار افريقي الغابون - مقتل لبناني اثر مشاجرة مع سمسار افريقي اخبار العرب 24 - كندا : توفي الشاب اللبناني فوزي شميساني في الغابون...
اليمن - اغتيال لبناني يعمل في الصليب الاحمر الدولي اليمن - اغتيال لبناني يعمل في الصليب الاحمر الدولي اخبار العرب 24 - كندا : نعى الصليب الاحمر الدولي أحد اعضائه الشاب ا...
كندا - سفير المملكة يترأس اجتماع مجلس سفراء دول جامعة الدول العربية كندا - سفير المملكة يترأس اجتماع مجلس سفراء دول جامعة الدول العربية اخبار العرب 24 - كندا : ترأس سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كندا عميد...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News

 

Our Vistors* زوارنا

Today3209
Yesterday4412
This week12232
This month113804
Total15974352

Wednesday, 23 May 2018

*اقلام من لوطن

اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير إسرائيلي يوم الأربعاء إن إسرائيل تضغط...
أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل اخبار العرب 24 - كندا : تفتتح الولايات المتحدة سفارتها الجديدة في القدس...
القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان "تعويض المتضررين/ بقلم : محمود كعوش القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان   اخبار العرب 24 - كندا :مصطلحا "لاجئ" و"مهاجر"وفق ما جاء في صفحة "ال...
درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة اخبار العرب 24 - كندا :  هو درس من كندا إلى كل دول العالم المتخلف، درس...
إغتيال إرث الرئيس عون / بقلم : عبد الله قمح إغتيال إرث الرئيس عون / بقلم : عبد الله قمح اخبار العرب 24 - كندا : كتب عبد الله قمح  : يَلطم "العونيون" على رؤوسهم...
صرخة أمهات ضحايا حوادث السير / بقلم: كريستل خليل صرخة أمهات ضحايا حوادث السير / بقلم: كريستل خليل اخبار العرب 24 - كندا : لن يمرّ يوم 21 آذار 2018 كالعام الذي سبقه على أمّهات...
كوريا الشمالية تتجه للفوز بالميدالية الذهبية الدبلوماسية في الأولمبياد الشتوية كوريا الشمالية تتجه للفوز بالميدالية الذهبية الدبلوماسية في الأولمبياد الشتوية اخبار العرب 24 - كندا :  كتب  سويونج كيم و جيمس بيرسون :- برزت كوريا ...
مقتل 8 نساء بأقل من شهرين.. "غير هيك ما حدا رح يتربّى" / بقلم: كريستل خليل مقتل 8 نساء بأقل من شهرين.. اخبار العرب 24 - كندا: شهدت الولايات المتّحدة أكبر محاكمة تحرّش جنسي...

Arab News 24.ca on Facebook

Say You Saw it in ArabNews24.ca

ذكرى نكبة فلسطين/لن يضيع حق وراءة مطالب..

ذكرى نكبة فلسطين 48/ المؤامرة على العرب ....

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

كندا - هدية رئيس الوزراء جاستن ترودو للعروسين الامير هاري وميجان كندا - هدية رئيس الوزراء جاستن ترودو للعروسين الامير هاري وميجان اخبار العرب 24 - كندا : بمناسبة زفافهما، تلقى الأمير هاري وميغان ماركل،...
لندن - الاميرهاري وعروسه ميجان ينشران الصور الرسمية لعرسهما الملكي لندن - الاميرهاري وعروسه ميجان ينشران الصور الرسمية لعرسهما الملكي اخبار العرب 24 - كندا : قدم الأمير البريطاني هاري وزوجته ميجان الشكر...
لندن - الأمير البريطاني هاري وعروسه يؤجلان شهر العسل لندن - الأمير البريطاني هاري وعروسه يؤجلان شهر العسل اخبار العرب 24 - كندا : قرر الأمير البريطاني هاري وعروسه ميجان ماركل...
لندن - العالم يحتفل بزفاف الامير هاري وميجان لندن - العالم يحتفل بزفاف الامير هاري وميجان اخبار العرب 24 - كندا : من جزر فوكلاند إلى كينيا والهند واستراليا احتفل...

*جديد الملفات الساخنة

واشنطن - الوزير بومبيو : مستعدون للرد إذا قررت إيران استئناف البرنامج النووي واشنطن - الوزير بومبيو : مستعدون للرد إذا قررت إيران استئناف البرنامج النووي اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم ...
تايلاند - إصابة ثلاثة أشخاص في هجمات بالقنابل من قبل متمردين تايلاند - إصابة ثلاثة أشخاص في هجمات بالقنابل من قبل متمردين اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول في الجيش في تايلاند أن ما لا يقل عن...
واشنطن بوست : حكاية المليون دولار خلال اجتماع قطري ومحامي الرئيس ترامب واشنطن بوست : حكاية المليون دولار خلال اجتماع قطري ومحامي الرئيس ترامب اخبار العرب 24 - كندا : ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" إن مايكل كوهين محامي...
اليمن - قوات التحالف بقيادة السعودية تتقدم صوب ميناء الحديدة اليمن - قوات التحالف بقيادة السعودية تتقدم صوب ميناء الحديدة اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤولون محليون يوم الاثنين إن قوات مدعومة...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

أقوى جوازات السفر لعام 2018 والكندي في المرتبة الخامسة أقوى جوازات السفر لعام 2018 والكندي في المرتبة الخامسة اخبار العرب 24 - كندا : تقرير حديث، أصدرته مؤسسة استشارية مختصة بال...
لندن - السلطات تحقق مع ابن شقيق زوجة الامير هاري لندن - السلطات تحقق مع ابن شقيق زوجة الامير هاري اخبار العرب 24 - كندا : ذكرت شبكة سكاي نيوز الاخبارية اليوم الاثنين...
بيروت - قصة فاطمة عثمان المتسولة التي عاشت فقيرة وبرحيلها اغنت الآخرين بيروت - قصة فاطمة عثمان المتسولة التي عاشت فقيرة وبرحيلها اغنت الآخرين اخبار العرب 24 - كندا :تحت عنوان "امتهنت الفقر والحرمان.. وأورثت عائلتها...
تونس - البوسنة ترفض تسليم متورط باغتيال مهندس الطيران الزواري تونس - البوسنة ترفض تسليم متورط باغتيال مهندس الطيران الزواري اخبار العرب 24 - كندا : قالت محكمة في البوسنة اليوم الخميس 17 مايو/ آيار...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

استقالة مؤسس واتساب من فيسبوك بسبب البيانات الشخصية استقالة مؤسس واتساب من فيسبوك بسبب البيانات الشخصية اخبار العرب 24 - كندا : أعلن مؤسس تطبيق واتساب جان كوم استقالته من خلال...
الجزائر - إستنفار شعبي بسبب حنّاء قتلت 59 شخصا في ليبيا الجزائر - إستنفار شعبي بسبب حنّاء قتلت 59 شخصا في ليبيا اخبار العرب 24 - كندا : وجهت المديرية العامة للرقابة الاقتصادية في وزارة...
علاج تليف الكبد نوعان . دوائية أو جراحية علاج تليف الكبد نوعان . دوائية أو جراحية اخبار العرب 24 - كندا : الكبد هو أحد أهم أعضاء الجسم الحيوية، يؤدي العديد...
المغرب - الحكم على المغتصب بالاخصاء بغض النظر عن السن المغرب - الحكم على المغتصب بالاخصاء بغض النظر عن السن اخبار العرب 24 - كندا : اصدرت المغرب قرارا باعتماد الاخصاء الجراحي ...