10202018Sat
Last updateFri, 19 Oct 2018 1pm

 

إكرام الوالدين : بقلم / مادلين بدوي

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 
Related image

اخبار العرب 24 - كندا : الربيع تغلب أخيرا علي قسوة الشتاء وحدته. و النهار أصبح ممتدا إلي ساعة متأخرة مما يتيح فرص الخروج و السمر و شم النسيم العليل علي البحيرة أو في الحدائق بل إن الأولاد يطالبون الحكومة بفتح حمامات الساحة أمامهم للتمتع بالماء و الشمس بعد طول اعتكاف و حبس في المنازل بسبب البرد و الثلوج.الأهالي يخططون لأجازه الصيف كل حسب ظروفه الخاصة.

مجردالتفكير في ذلك يعطي الأسرة كلها الحيوية و الامل و يقوى من قدراتهم علي مواجهه نهاية العام الدراسي بكل الامتحانات و خلافه، و حرارة الشمس تبعث بالدفء في الابدان و اللون الأخضر بدأ يمتد الي أغصان الشجر العارية و يعطي دليلا جديدا علي تجدد الحياة، سبحان الله القادر علي كل شيء و كل عام و القراء جميعا بخير.

جاءني الخطاب الأتي و هو يضم معلومات جيده و يعطي فكره واسعة عن نظام مراكز رعاية المسنين Nursing Homes  و يشهد بالكفاءة رغم الفكرة السائدة عن هذه المراكز  إنها تسيء المعاملة او فيها إهمال مثلا او أي تراخي.
الخطاب  يقول :
سيدتي العزيزة.......
انا مهندس شاب هاجرت الي كندا منذ خمسة و عشرون سنه.... عندما كانت فكره الهجرة تعتبر غريبة وليس هناك تفسير يشفع لها كما وأن نفس إجراءات الهجرة كانت سهلة و ميسره و عندما حضرت إلى كندا كانت الشركات هي التي تبحث عن موظفين و كانت الأعمال متاحة و المشروعات كلها سريعة التنفيذ و السوق يتمتع بمنافسة شريفه و حرة... فكان الجميع سعداء و مرتاحين. قمت بعد وصولي علي ما أتذكر بمعادلة بكالوريوس الهندسة الميكانيكية بمثلها من جامعة تورنتو مقابل مبلغ زهيد من الدولارات و لم أحاول ساعتها التقدم لأي دراسة او خلافه ... بل أخذت هذه الشهادة وتقدمت بها الي عدد كبير من الشركات التي أخذت اسمها و عنوانها و رقم تليفونها من دليل التليفونات المحلي ومعظمها يقع في دائرة عنوان منزلي وأبعدهم لا يأخذ مني اكثر من ربع ساعة سواقة بسيارتي ...
     و بعد أسبوع من إرسالي خطاب طلب وظيفة لديهم و فيه كل مؤهلاتي و خبراتي جاءني اكثر من رد مهذب بعضهم أعتذر بحجة غريبة أن مؤهلاتي و خبرتى أكثر من مستوي التوظف لديهم ... و لم أفهم معني هذا الاعتذار المؤدب الا عندما ذكرته لصديقي الذي يفوقني في سنوات الهجرة و خبره الحياة ألكنديه فأخبرني أنني أخطأت في عرض مؤهلاتي و خبرتي الوظيفية اذ أن القانون هنا يجبر الشركات علي احترام المؤهل الدراسي للشخص ومدى خبرته العملية و عليهم تعينيه في المركز المناسب له لا المركز المعلن عنه او أي مركز تراه الشركة و لذلك معظم الناس الذين يتقدمون بطلب عمل لهم لا يذكرون اي خبره بل فقط يطلبون اي مركز متاح لدي الشركة... فلا قيمة لخبرة الإنسان هنا و ليست سندا له، و لكن عندما يضع رجله كما يقولون و تكتشف الشركة مهاراته الخاصة طبعا نظرا لخبرته السابقة تقوم بترقيته او نقله للعمل في مجال خبرته السابقه في بلده.... و لكن من البدايه عليه بقبول اي وضع وظيفي حتي يتمكن مع الأيام و بحكم خبرته ان يثبت جدارته. و لو حاولت الشركة ان تقوم بتوظيف شخص ذو خبرة فمين حقه الشكوى و عندئذ يوضع في المركز المساوي لما كان عليه في بلاده وهذا إجحاف في حق الكنديين ذو المؤهلات ألكنديه و المفضلين عامة في كافه الوظائف في الدولة.
    قمت تعديل طلبي و فعلا استطعت الحصول علي وظيفة في شركة  كبيرة و مع الأيام اكتشفت ان مجالات العمل لابد وان يسبقها دراسة واثبات مجهود شخصي دراسي و بعد عده كورسات في الكليه و بفضل محاولتي المستمرة لإثبات كفاءتي الخاصة في ميدان عملي و صلت في النهاية الي مركز مدير الفرع لهذه الشركة و مازلت أداوم علي الدراسة من حين الي آخر لأضمن وظيفتي واحصل علي اي معلومات دراسية جديدة تنفعني وتزيد من قيمتي الوظيفية. 
  تزوجت بعد عشرة سنوات من الهجرة و الحمد لله رزقني الله بأولاد وعشت في استقرار مالي و اجتماعي حتى توفت والدتي و قد وافتها المنيه بعد صراع طويل مع المرض.... كانت اخطي الوحيدة قد هاجرت بعد تخرجها وزواجها إلي استراليا و أصبح والدي وحده تقدمت بطلب لكفالة والدي و فعلا في خلال سنه تمت كل الإجراءات و حصل والدي علي تأشيره الهجرة و حضر لكندا وقد خصصت له حجرة وقدمنا له كعائلة كل مساعدة ومحبه و خدمه مخلصة.
      عاش والدي وسطنا حوالي عشره سنوات أخري بدأت صحته تتدهور بعد إصابته بمرض “الزهايمر” اي مرض النسيان و الذي يأخذ حوالي عدة سنوات من عمر المصاب به و هو في عد تنازلي إلي النهاية المحتومة. ظل والدي معنا نرعاه ونعتني به و نتحمل تأثير المرض عليه و علي الجو العائلي بأكمله حتى و صلت به الحالة إلي الخطورة ، فقد أصبح ينسي كل شيء...  ليس فقط أين وضع ملابسه النظيفة او أدويته الخاصة بعلاجه  ... بل بات ينسي نفسه فلا يأكل فهما كان جائعا الا اذا ساعدناه في نقل الأكل الي فمه والادويه كانت زوجتي تتولي إعطائه في مواعيدها. ثم بداء ينسى نفسه تماما فلا يذهب الي الحمام نهائيا  الي هنا و نحن محتملين وأنا أخصص له وقتي بالكامل كل يوم بعد عودتي من العمل رغم حاجه أولادي الي مساعدتهم في المذاكرة ..... ولكن والدي للأسف وقع من الكرسي علي الأرض نتيجة اختلال توازنه  فأسرعت به الى المستشفى حيث وضعوا ذراعه  المكسورة في الجبس وظل في المستشفى في حجرة منفردة بعدما علموا بمرضه وقد كنت أزوره كل يوم أحيانا وحدي وكثيرا  مع زوجتي وأولادي اللذين كانوا يحيطون به في شوق ومحبة ويعبرون عن شوقهم لعودته وأسفهم لافتقاده، ولكنه كان ينظر إليهم ولا يتكلم وبظل شاخصا بنظره الى كل واحد فيهم وكأنه يراه لأول مره، ويبدو كمن يبحث  عن الكلمات في الفضاء وفي النهاية يقول كلام غريب وغير مفهوم... انتظرت الطبيب ذات يوم بعدما أخبرتني الممرضة انه يريد امن يراني... وعندما جاء اخبرني ان والدي  سيفك الجبس قريبا ولكن ليست هذه المشكلة.. قالها الطبيب وهو حزين ، فادركت الآتي وفعلا اخبرني انه يحتاج الى خدمة 24 ساعة مستمرة وليس من العدالة أن أتوقع ان تقوم زوجتي برعايته  او أولادي بالإشراف عليه في هذه المرحلة المتأخرة من مرضه.
    ولم  أعطه ردا، فقد كان من الصعب ان اخذ قرارا في موضوع حساس ومؤلم كهذا ... كيف اترك لآخرين  مهمة الإشراف على والدي انا ، وكيف اضمن مدى عنايتهم به.  أسئلة كثيرة كانت تدور في خيالي وانأ استرجعها، وهل أرسله الى احدى دور رعاية المسنين ، فليس مكانه بين عائلتي ولكنني في النهاية رفضت الفكرة.. انه أبي ومن حقي ان أقرر اين يعيش وانا أريده بجواري أرعاه بنفسي واطمئن على سلامته.
      عاد  والدي بعد عملية  التأهيل الى منزلي ودخل حجرته  ورأيت على ملامحه الراحة وأسعدني وجوده بالقرب مني، ولكن لم  يمر على هذا سوى يومين الا وجاءتني مكالمة من زوجتي وهي نادرا ما تفعل هذا .. تخبرني فيها أن والدي انتهز فرصة انشغالها في المطبخ وفتح الباب وخرج ولا تعرف أين ذهب، فقد جرت الى الخارج باحثة عنه عبثا. هرعت الى منزلي ثم الى الشوارع المحيطة به وعدت ثانية للمنزل فلاحظت وقوف عربتي شرطة أمامه. جريت الى الداخل فوجدت أربعة رجال شرطة  يجلسون في الصالون وزوجتي تروي لهم حكاية والدي وأدركت ان شيئا قد حدث فدخلت وقدمت لهم نفسي، فاخبروني ان والدي للأسف كان يسير في الشارع بملابسه الداخلية مما استدعى احدهم ان يبلغ عنه الشرطة وعندما حضروا كان قد دخل محل كوافير للسيدات  ونام على احدى الكنبات الموجودة بالداخل للجلوس.  وبما انه لا يكاد يتكلم ولا احد يعرف عنوانه فقد أخذوه الى المستشفى الخاص بحالته وكشف الكمبيوتر لهم عن مرضه وعنوان سكنه معي.
  ذهبت إليه بالمستشفى وقد البسوه الجلباب الخاص بالمستشفيات وتبعتني المشرفة الاجتماعية  وجلست معي تأخذ معلومات منى لتملأ كراسة كبيرة بإجابات مهمة وكثيرة عنه وفي النهاية أخبرتني انهم وجدوا له مكان في احدى دور الرعاية الخاصة بالمرض المزمن والمتدهور عنده وسيأخذونه ثاني يوم الى هناك.
    أخذت إجازة من عملي وذهبت معه.. وهناك وجدت مرضى كثيرين مثله وقد أغلقوا عليهم الباب الرئيسي لا يفتحوه الا للأطباء فقط والمختصين او الزوار في العصر وتحت رقابة مشددة... فهذا المرض يدفع المريض الى الإحساس الدائم بالرغبة في الخروج ليعود الى منزله هو ، وضعوه في حجرة نظيفة تسع لاثنين ولكن من حظه انه لم يكن بها غيره، وأحضرنا له ملابسه وكل احتياجاته وصوره. وضعناها بالقرب منه، اما الأدوية الخاصة به فقد كانت مسئولية الدار نفسها وكانت تمر عليهم جميعا ممرضة مسئوله عن إعطائهم اياه كل واحد حسب حالته وفي مواعيدها وبالجرعات المطلوبة.. ثم يجتمع الكل في صالة الأكل في الصباح للإفطار ثم الغذاء في الظهر وأخيرا في الليل للعشاء. كانوا يقومون بتقديم كل ما يحتاج اليه ليس فقط كمريض ولكن كإنسان.. فهناك صالة اجتماع لمشاهدة احد الأفلام مثلا او الاحتفال بعيد ميلاد احدهم. كما وكانوا يأخذونه الى الحمام مرة أسبوعيا  ان لم يكن أكثر ، كل حسب حالته ، اما  الطعام فكان صحيا ومغذيا وكثيرا. شعرت ان والدي مستقر ومرتاح الى وجوده هناك وفي الواقع لم يكن في حالة تسمح له بالشعور بالفارق بين وجوده في دار المسنين  هذه او في منزلي. وقد ظل هناك ثلاث سنوات سعيدة  اذ كانوا يعتنون به جدا وتحت الرقابة حتى لا يؤذي نفسه وطبعا ممنوع تماما على كل واحد الخروج.
    انا مدين للمسئولين عن دار المسنين هذه لعنايتهم  بوالدي في آخر أيام حياته وحتى رحيله بسلام عن هذه الأرض المتعبة المليئة بالأوجاع والإحزان. اشكرهم واشكر كل من  مد يد المساعدة لوالدي المسكين المريض، واحمد الله واشكر فضله لان جعلني اشرف على والدي حتى النهاية.. 
   هذه قصتي ولوا دار المسنين هذه لضاع والدي ولم أكن لأجده مرة ثانية .. كانت تجربتي مع دار المسنين هذه ايجابية جدا ، اذ اكتسبت منها خبرة كبيرة وأدركت السبب في وجود هذه الدور وأهمية وجودها في مجتمع  يحترم حقوق الإنسان الى آخر لحظة في حياته  وبلاد تقوم بتقديم خدمات مهمة كهذه .
     اشكرك سيدتي لنشر خطابي هذا .. عظة وعبرة ونصيحة لكل من كان في حالتي ولك تحياتي...  ( انتهى الخطاب)
    وانا بدوري اشهد على الدور الرائع الذي تقوم به مثل هذه الأماكن للرعاية ، وأهمية وجودها فهي نعمة لا يدركها الا من كان في حاجة إليها ومدرك فضلها. 
  مادلين بدوي— نورث يورك

 

 



 

 

بلغاريا - اعترافات المتهم بقتل الصحفية م…

19-10-2018 Hits:15 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أقر شاب بلغاري يوم الجمعة بأنه هاجم فيكتوريا مارينوفا الصحفية التلفزيونية التي أثار مقتلها تنديدا عالميا لأسباب من بينها احتمال أن تكون له دوافع...

Read more

نداء إلى حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الل…

19-10-2018 Hits:27 أقــلام مهجـــرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :في ظل بروز حقيقة النظام السعودي المجرم الوالغة أياديه في دماء الأبرياء من الكتاب والصحافيين والمعارضين من شعب الجزيرة ، وآخر جرائم هذا النظام المتحالف...

Read more

تركيا - الشرطة تفتش غابة ومدينة ساحلية ب…

19-10-2018 Hits:17 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤولان تركيان إن الشرطة التركية تفتش غابة على مشارف اسطنبول ومدينة قرب بحر مرمرة بحثا عن جثمان الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي اختفى...

Read more

فرنسا: قمة اسطنبول تهدف الى تفادي كارثة …

19-10-2018 Hits:15 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت وكالة إنترفاكس للأنباء يوم الجمعة 19 اكتوبر الحالي نقلا عن الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيبحث مسألة عودة اللاجئين السوريين خلال قمة...

Read more

تركيا - أوغلو : لم نقدم تسجيلات صوتية لأ…

19-10-2018 Hits:17 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو يوم الجمعة إن أنقرة لم تقدم تسجيلات صوتية تردد أنها توثق قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل...

Read more

غزة - اصابة عشرات الفلسطينيين خلال احتجا…

19-10-2018 Hits:16 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن جنودا إسرائيليين أطلقوا النار وأصابوا 77 فلسطينيا خلال احتجاجات قرب الحدود يوم الجمعة.وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي...

Read more

Toronto - Lebanese Film Festival launch …

19-10-2018 Hits:18 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada:Lebanese Film Festival will launch on Saturday, October 27 at the Red Carpet with renowned Lebanese actor Badih Abou Chakra بديع ابو شقرا. The event will start at...

Read more

Canada - Teacher charged with child porn…

19-10-2018 Hits:26 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada: An elementary school teacher in Oakville/ Ontario has been charged with child luring and possession of child pornography in connection with an investigation conducted by the Halton...

Read more

تورنتو - تشريع الماريجوانا والعفو عن الم…

18-10-2018 Hits:29 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : مع دخول القانون المتعلّق بتشريع استهلاك الماريجوانا لأغراض ترفيهيّة حيّز التطبيق، ما زالت الحكومة الكنديّة برئاسة جوستان ترودو تواجه تحدّيات كثيرة على أكثر من...

Read more

Toronto - Legal pot: some offences still…

18-10-2018 Hits:33 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada:Cannabis is now legal in Canada, but decriminalization is by no means a free-for-all.Regulations surrounding legal consumption, possession and distribution are still very strict and penalties are stringent.Consequences...

Read more

اولادنا في كندا / بقلم: مادلين بدوي

17-10-2018 Hits:60 أقــلام مهجـــرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :الصيف يحلق بأجنحته عاليا  حتى مع وجود ايام ممطرة  او ليالي رطبة او رعد مازال يحتفظ بدرجة الحرارة العالية والتي  ندفع الناس في كل ركن...

Read more

الخاشقجيون المنسيون في بلادنا العربية/ ب…

17-10-2018 Hits:51 أقلام من الوطن أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :بعيداً عن قضية جمال خاشقجي الشخصية، التي أعلنتُ في مقالٍ سابقٍ عنه، سبقتُ فيه الكثير من الأقلام العربية والأجنبية، التي سال حبرها كثيراً وبحت أصواتها...

Read more

خلافات الأحزاب الفيدرالية بالنسبة لسيا…

17-10-2018 Hits:54 أقــلام مهجـــرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :الاختلافات بين الليبراليين الفيدراليين والمحافظين حول الهجرة كبيرة جداً ، على ما يبدو ، ومن المرجح أن تصبح هذه القضية رقم واحد في الانتخابات الفيدرالية...

Read more

دي ميستورا يتنحى في نهاية نوفمبر

17-10-2018 Hits:53 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أبلغ مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا مجلس الأمن يوم الأربعاء 17 اكتوبر بأنه يعتزم التنحي عن منصبه في نهاية نوفمبر...

Read more

رواية " بائع الحليب" للكاتبة آ…

17-10-2018 Hits:54 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : فازت رواية ”بائع الحليب“ (ميلكمان) للكاتبة آنا بيرنز بجائزة مان بوكر لعام 2018 يوم الثلاثاء لتنال بذلك الروائية القادمة من أيرلندا الشمالية التكريم الأدبي...

Read more

روسيا - انتحاري يفجر نفسه داخل مدرسة بال…

17-10-2018 Hits:54 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مديرة مدرسة في القرم يوم الأربعاء إن مسلحين مجهولين اقتحموا المبنى وفجروا عبوات ناسفة وبدأوا إطلاق النار على كل من رأوه. وقالت المديرة...

Read more

اسرائيل ترد على سقوط صواريخ على بئر السب…

17-10-2018 Hits:54 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : ًأصاب صاروخ انطلق من قطاع غزة منزلا في أكبر مدن جنوب إسرائيل في وقت مبكر من صباح يوم الأربعاء مما دفع إسرائيل إلى توجيه...

Read more

تركيا - القنصلية السعودية في اسطنبول لل…

17-10-2018 Hits:56 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مصور من رويترز إن مجموعة صغيرة من المحققين الأتراك يفتشون القنصلية السعودية في اسطنبول يوم الأربعاء 17 اكتوبر  في ثاني عملية تفتيش لها...

Read more

القاهرة - النجم تامر حسني يغادر الى امري…

16-10-2018 Hits:75 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : يلف الغموض صحة الفنان المصري تامر حسني، الذي يعاني من التهاب حاد في الحبال الصوتية منذ أكثر من أسبوع، وأثار الكثير من التكهنات بشأن...

Read more

المانيا - لاجئ سوري يحتجز رهينة في كولو…

16-10-2018 Hits:76 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول في السلطات الألمانية الثلاثاء أن الرجل الذي احتجز امرأة رهينة في مدينة كولونيا غربي البلاد يوم امس الاثنين، سوري ( 55 عاما)...

Read more

اوكرانية - تحطم طائرة سوخوي-27 تابعة لسل…

16-10-2018 Hits:81 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أفاد بيان للقيادة العامة لأركان الجيش الأوكراني بأن طائرة من طراز سوخوي-27 تابعة للقوات الجوية تحطمت أثناء تدريب يوم الثلاثاء وعلى متنها طياران.وقال متحدث...

Read more

تل ابيب - انتقادات لرئيس وزراء استراليا …

16-10-2018 Hits:74 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون يوم الثلاثاء إن بلاده منفتحة تجاه الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها من تل أبيب إلى المدينة.   وهذه...

Read more

الرياض - هروب القنصل السعودي من تركيا

16-10-2018 Hits:81 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر تركية مؤكدة ان القنصل السعودي في إسطنبول، محمد العتيبي، غادر تركيا مساء اليوم الثلاثاء متوجها إلى بلاده بطائرة خاصة حط في مطار...

Read more

واشنطن - بومبيو يلتقي العاهل السعودي

16-10-2018 Hits:78 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : وصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى الرياض والتقى بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يوم الثلاثاء 16 اكتوبر لبحث اختفاء الصحفي السعودي...

Read more

كندا - معارض سعودي يتهم الرياض بالتنصت ع…

15-10-2018 Hits:86 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : إتهم معارض سعودي لاجئ في كندا, الرياض بقرصنة هاتفه والتنصت على مكالمات هاتفية جرت بينه وبين الصحفي جمال خاشقجي الذي فُقد أثره بعد دخوله...

Read more

اسطنبول - السلطات التركية تفتش القنصلية …

15-10-2018 Hits:91 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أعلنت وزارة الخارجية التركية اليوم أن "الجانب التركي سيقوم بتفتيش القنصلية السعودية في اسطنبول مساء اليوم، وذلك على خلفية أزمة اختفاء الصحافي والكاتب السعودي...

Read more

تايلاند - وفاة الممثل القطري عبد العزيز …

14-10-2018 Hits:99 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية في العاصمة القطرية يوم الاحد 14 اكتوبر ان الفنان القطري عبدالعزيز جاسم  توفي (61 عاما )، بعد معاناة مع المرض داخل...

Read more

القــدس ... عاصمة فلـــسطين الابــــدية

اذكر انك رأيت الاعلان في اخبار العرب- ArabNews

 

 

 

 

 

 

 

أقــلام مهــجرية

نداء إلى حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني/ بقلم: خالد قناة نداء إلى حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني/ بقلم: خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا :في ظل بروز حقيقة النظام السعودي المجرم الوالغة...
اولادنا في كندا / بقلم: مادلين بدوي اولادنا في كندا / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا :الصيف يحلق بأجنحته عاليا  حتى مع وجود ايام ممطرة ...
خلافات الأحزاب الفيدرالية بالنسبة لسياسات الهجرة يجب التوقف عنها / بقلم: الاعلامي صلاح علام خلافات الأحزاب الفيدرالية  بالنسبة  لسياسات الهجرة  يجب التوقف عنها / بقلم: الاعلامي صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :الاختلافات بين الليبراليين الفيدراليين وال...
The Australian Silky Terrier. All you need to know/ By Raneen Mallak The Australian Silky Terrier. All you need to know/ By Raneen Mallak Arabnews24 - Canada :Originated in Australia, the Australian Silky Terrier is a small purebred dog which was bred for hunting...
تدهور اقتصاد كندا,الأسباب الحقيقية وراء ذلك.. والحلول/ بقلم : صلاح علاّم تدهور اقتصاد كندا,الأسباب  الحقيقية وراء ذلك.. والحلول/ بقلم : صلاح علاّم اخبار العرب 24 - كندا :للأسف فقدت كندا مؤخرا  أكثر من 7,000 وظيفة ،  مما...
الـخـطـر فـي بـيـوتـنـا ( 3 ) / بقلم: مادلين بدوي الـخـطـر فـي بـيـوتـنـا ( 3 )  / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا :دعونا نتكلم بصراحة عن الخطر الجاثم في أحسن مكان...
نسبة حوادث تعنيف المُسنين في ارتفاع ملحوظ في كندا !!/ بقلم اسمهان ملاّك نسبة حوادث تعنيف المُسنين في ارتفاع ملحوظ في كندا !!/ بقلم اسمهان ملاّك اخبار العرب 24 - كندا : اظهرت احصائيات اجرتها الحكومة الكندية العام...
الأزمة المفتعلة بين كندا والسعودية ليس لها أي مبرر؟ بقلم : الاعلامي صلاح علام الأزمة المفتعلة بين كندا والسعودية  ليس لها  أي مبرر؟  بقلم : الاعلامي صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :ما الذي دفع وزاره الخارجية الكندية لخوض معركة...

*اخبار الجالية

نادية مراد: فوزي بجائزة نوبل أكبرعلاج لجروح الأيزيديين  نادية مراد: فوزي بجائزة نوبل أكبرعلاج لجروح الأيزيديين اخبار العرب 24 - كندا : أعربت الناشطة الحقوقية الأيزيدية نادية مراد...
كندا – مقتل شاب عربي بالرصاص بظروف غامضة كندا – مقتل شاب عربي بالرصاص بظروف غامضة اخبار العرب 24 - كندا :كشفت شرطة مدينة تورنتو ( عاصمة مقاطعة اونتاريو)...
كندا - طلاب سعوديون يطلبون اللجوء بكندا كندا - طلاب سعوديون يطلبون اللجوء بكندا اخبار العرب 24 - كندا : لا تزال تداعيات الأزمة الدبلوماسية بين كندا...
تكساس - مقتل طيار اردني وزميله في حادث سقوط طائرة تكساس - مقتل طيار اردني وزميله في حادث سقوط طائرة اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة ...
المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر اخبار العرب 24 - كندا : تبنت السلطات الألمانية اليوم الأربعاء 18 تموز،...
كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس اخبار العرب 24 - كندا :جدد وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، دعوة...
كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية اخبار العرب 24 - كندا : فازت الشابة الفلسطينية سارة أبو الخير التي هاجرت...
فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين اخبار العرب 24 - كندا : استمعت لعدّة حلقات من حلقاتك الاعلامية وشتائمك...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News

 

 

Our Vistors* زوارنا

Today920
Yesterday3869
This week20389
This month71954
Total16535588

Saturday, 20 October 2018

Who's Online الزوار الآن

We have 118 guests and no members online

*اقلام من لوطن

الخاشقجيون المنسيون في بلادنا العربية/ بقلم : مصطفى يوسف اللداوي الخاشقجيون المنسيون في بلادنا العربية/ بقلم : مصطفى يوسف اللداوي اخبار العرب 24 - كندا :بعيداً عن قضية جمال خاشقجي الشخصية، التي أعلنتُ...
واشنطن بوست / مقتطفات من كتابات الصحفي السعودي جمال خاشقجي واشنطن بوست / مقتطفات من كتابات الصحفي السعودي جمال خاشقجي اخبار العرب 24 - كندا : قال مصدران تركيان إن السلطات التركية تعتقد أن...
17 عاماً على الفاجعة الأمريكية الكبرى / بقلم: محمود كعوش 17 عاماً على الفاجعة الأمريكية الكبرى / بقلم: محمود كعوش اخبار العرب 24 - كندا :بالرغم من أن الولايات المتحدة الأمريكية، زعيمة...
من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا اخبار العرب 24 - كندا : سيدتي الرئيسة،.... تجتاحُني عاصفةُ حسدٍ شديدة،...
طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل اخبار العرب 24 - كندا :حديث دار بالفعل -مع بعض التغييرات الطفيفة- بين...
١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة ١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة اخبار العرب 24 - كندا : لا تحارب .. لا تقاتل .. لا تقاوم .. لا تعاند .. لا...
اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير إسرائيلي يوم الأربعاء إن إسرائيل تضغط...
أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل اخبار العرب 24 - كندا : تفتتح الولايات المتحدة سفارتها الجديدة في القدس...

Say You Saw it in ArabNews24.ca

ذكرى نكبة فلسطين/لن يضيع حق وراءة مطالب..

ذكرى نكبة فلسطين 48/ المؤامرة على العرب ....

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

Toronto - Lebanese Film Festival launch Oct 27 Toronto - Lebanese Film Festival launch Oct 27 Arabnews24 - Canada:Lebanese Film Festival will launch on Saturday, October 27 at the Red Carpet with renowned Lebanese...
رواية " بائع الحليب" للكاتبة آنا بيرنز تفوز بجائزة مان بوكر رواية اخبار العرب 24 - كندا : فازت رواية ”بائع الحليب“ (ميلكمان) للكاتبة آنا...
القاهرة - النجم تامر حسني يغادر الى امريكا في زيارة غامضة !! القاهرة - النجم تامر حسني يغادر الى امريكا في زيارة غامضة !! اخبار العرب 24 - كندا : يلف الغموض صحة الفنان المصري تامر حسني، الذي...
تايلاند - وفاة الممثل القطري عبد العزيز جاسم تايلاند - وفاة الممثل القطري عبد العزيز جاسم اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية في العاصمة القطرية يوم الاحد...

*جديد الملفات الساخنة

تركيا - أوغلو : لم نقدم تسجيلات صوتية لأحد في قضية خاشقجي تركيا - أوغلو : لم نقدم تسجيلات صوتية لأحد في قضية خاشقجي اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو يوم...
الرياض : سنرد على أي عقوبات تتعلق بقضية خاشقجي الرياض : سنرد على أي عقوبات تتعلق بقضية خاشقجي اخبار العرب 24 - كندا : حذرت السعودية يوم الأحد من التهديد بمعاقبتها...
واشنطن - ترامب يقول أمريكا ستعاقب نفسها إذا أوقفت بيع السلاح للسعودية واشنطن - ترامب يقول أمريكا ستعاقب نفسها إذا أوقفت بيع السلاح للسعودية اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم السبت إن...
تركيا - تشكيل مجموعة عمل مشتركة للتحقيق في قضية خاشقجي تركيا - تشكيل مجموعة عمل مشتركة للتحقيق في قضية خاشقجي اخبار العرب 24 - كندا : نقلت وكالة أنباء الأناضول الرسمية التركية يوم...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

بلغاريا - اعترافات المتهم بقتل الصحفية مارينوفا بعد ترحيله بلغاريا - اعترافات المتهم بقتل الصحفية مارينوفا بعد ترحيله اخبار العرب 24 - كندا : أقر شاب بلغاري يوم الجمعة بأنه هاجم فيكتوريا...
تورنتو - تشريع الماريجوانا والعفو عن المخالفات السابقة تورنتو - تشريع الماريجوانا والعفو عن المخالفات السابقة اخبار العرب 24 - كندا : مع دخول القانون المتعلّق بتشريع استهلاك الم...
روسيا - انتحاري يفجر نفسه داخل مدرسة بالقرم روسيا - انتحاري يفجر نفسه داخل مدرسة بالقرم اخبار العرب 24 - كندا : قالت مديرة مدرسة في القرم يوم الأربعاء إن مسلحين...
تركيا - تحطم شاحنة تقل مهاجرين وسقوط قتلى بينهم اطفال تركيا - تحطم شاحنة تقل مهاجرين وسقوط قتلى بينهم اطفال اخبار العرب 24 - كندا : قالت وكالة الأناضول الرسمية التركية للأنباء...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

اوتاوا - الوزيرة فريلاند تحُث الشعب على شراء الحليب الكندي اوتاوا - الوزيرة فريلاند تحُث الشعب على شراء الحليب الكندي اخبار العرب 24 - كندا : طالبت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند...
ما يجب معرفته عن فئات الدم ما يجب معرفته عن فئات الدم اخبار العرب 24 - كندا : يزود الدم جميع أعضاء الجسم بالعناصر والأحماض...
لبنان - إعادة نظر طفلة بعمليّة بلا فتح الجمجمة لبنان - إعادة نظر طفلة بعمليّة بلا فتح الجمجمة اخبار العرب 24 - كندا :تحت عنوان للمرة الأولى في لبنان... عمليّة بلا فتح...
تفشي الكوليرا باليمن تفشي الكوليرا باليمن اخبار العرب 24 - كندا : أظهرت أحدث بيانات من منظمة الصحة العالمية يوم...