10152018Mon
Last updateSun, 14 Oct 2018 10pm

العنف الاسري ومدى حجمه في كندا ! / بقلم : اسمهان ملاّك

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 
Related image

اخبار العرب 24 - كندا : تقول التقارير الامنية التي سجلت عام 2015والمتعلقة بالعنف في كندا انه اكثر من ( 26% ) منها كانت نتيجة عنف اسري وان 70 % تقريبا من ضحايا العنف الاسري هن من النساء والفتيات وان شكاوي النساء كانت في معظم الاحيان على خلفية عنف اسري ضد الرجل واكثرها العنف بين الازواج . واضافت التقارير ان 79% من هذه البلاغات كانت من الزوجات ضد ازواجهن. وان جرائم العنف الزوجي ضد النساء بلغ اربعة اضعاف العنف الزوجي ضد الازواج .

ويعتبر الخبراء ان هذه التقديرات الخاصة بكل انواع العنف الاسري يتم التقليل من شأنها , فعلى سبيل المثال انه عام 2014 زوجة واحدة مقابل خمس زوجات فقط اي 19% من النساء المعنفات تقدمن بشكوى للشرطة ضد ازواجهن . واضاف الخبراء ان هناك اسباب كثيرة تمنع بعض العائلات من تقديم بلاغ ضد احد افرادها وذلك بسبب وصمة العار , كما ان الاطفال لا يبلغون عن اعتداء ضدهم ربما لان علاقتهم بافراد يشعرون بالامان والثقة معهم خارج نطاق العائلة محدودة .

وتقول بعض النتائج المستخلصة من التقارير الأخيرة بشأن العنف الأسرى والعنف ضد المرأة.انه مقارنة بالرجال ..يرجح ان يكون ضعف النساء اللواتي لهن تجربة في العنف الزوجي يتقدمن بشكوى على خلفية اعتداء جنسي / ضرب مبرح / محاولة خنق وتهديد بسلاح ( مسدس او سكين ) وانه من المرجح ان تكون التبليغات على خلفية عنف ادى الى اذية جسدية بلغت بنسبة 40 % من النساء و24% من الرجال . كما انه من المرجح ان تكون التبليغات على خلفية ذم وقدح وتحقيرضد نساء اعلى نسبة من ضد الرجال . والنساء تعاني من اضطرابات ما بعد الصدمة من جراء التعنيف بنسبة اعلى من عند الرجال . كما تقول نتائج التقارير الاخيرة بشأن العنف الاسري ضد المراة عند سكان كندا الاصليين بان هناك بلاغات من زوجات ضد ازواجهن شكين من عنف جسدي منهن 60 % تقريبا تعرضن لاصابات واذية جسدية مقابل 41% من نساء غير الاصليين. وان نصف نساء كندا الاصليين اختبرن اقسى انواع العنف قمنا بتبليغ الشرطة بعد تعرضهن للاغتصاب والتحرش / الضرب المبرح / الخنق / والتهديد بالسلاح ( مسدس او سكين ) كما تقول نتائج التقارير الامنية الاخيرة بشأن العنف الاسري ضد المراة ان اكثر النساء اللواتي تعرضن للعنف الاسري هن فتيات / شابات حيث ان بيانات تقرير الشرطة لعام 2015 أظهرت انه فتيات من الفئة العمرية ما بين الـ 15 عاما والـ 24 عاما سجلت اعلى نسبة تعرضت للعنف على يد رجل صديق او عشيق .كما تقول التقارير الاخيرة ان العنف الموجود في معظم العلاقات الاجتماعية وخاصة الاسرية اظهرت ان النساء التي تصنف نفسها مثلية الجنس او من المخنثات اكثر عرضة للعنف من قبل الشريك مقارنة بالمراة الطبيعية بنسبة 11% مقابل 3% .

اما بالنسبة للعنف ضد الاطفال قالت تقارير وزارة الصحة الكندية لعام 2012 ان 32% من الراشدين تعرضوا لاحد انواع العنف قبل بلوغ سن الـ 16 عاماً . وان 26% منهم تعرضوا للاعتداء الجسدي و10% تعرضوا للاعتداء الجنسي و 8% تعرضوا للعنف من قبل حبيب او صديق . وان بيانات تقرير الشرطة اظهرت عام 2015 ان 30% من حالات العنف الاسري ضد الاطفال كانت على يد الاباء / الاشقاء / زوج احد الوالدين " زوجة الأب او زوج الام " او شخص قريب للعائلة . وان القاصرات يتعرضن للاعتداء الجنسي اكثر من الفتيان بنسبة اربعة اضعاف على يد احد افراد الاسرة او قريب للعائلة . وان الفتيات ( بين الـ 14 عاما و الـ 17 عاما ) يقعن ضحايا العنف الاسري نسبة الضعف مقارنة باقرانهم الاولاد .

حقائق عن تاثيرات العنف الاسري خاصة الزوجي في كندا :

المراء في كندا تعيش خطر العنف المنزلي بشكل اكبر مقارنة بالرجل من جهة الاعتداء الجنسي / التحرش والاتجار بالجنس . لذا هناك حاجة ملحة إلى التصدي للعنف القائم لاسباب عديدة منها ان المراة تدفع حياتها ثمنا في معظم الاحيان تصديا للعنف حيث ان هناك تقارير امنية تُظهر ان كل ستة ايام هناك امارة تقتل على يد زوجها او صديقها في كندا . والسبب الثاني هو ملايين الدولارات التي يتكبدها دافعي الضرائب والحكومة الكندية سنويا حيث بلغت نفقات التعامل مع آثار العنف المنزلي خاصة الزوجي فقط 7.4 بليون دولار . اما السبب الثالث ان العنف الاسري يؤثر في نفسية ومستقبل الاطفال حيث انهم شاهدون عيان على العنف الذي يرتكب امامهم في المنزل وحيث اكدت النظريات ان الاطفال اللذين يشاهدون العنف في المنزل يصابون باضطرابات نفسية بنسبة ضعف ما يعاني منه الاطفال اللذين يعيشون في جو اسري خالي من العنف والاجواء المشحونة .

من منا لم يشعر بالالم والحزن والقلق عقب انتشار خبر مقتل ام و طفليها داخل منزلهم في تورنتو / ايجاكس في 14 من شهر مارس .الام كراسيميرا بيجسينوفسكي ( 39 عاما ) قتلت داخل منزلها كما عثرت الشرطة على ابنها روي ( 15 عاما ) مقتولا وابنتها فاناليا ( 13 عاما ) مصابة بجروح خطيرة وتم نقلهم الى المستشفى القريب حيث توفيت لاحقاً. ونجت ابنتها فيكتوريا ( 17 عاما ) حيث انها لم تكن موجودة في المنزل ساعة وقوع الجريمة . وتم القبض على الجاني الذي تبين انه صديق الام كراسيميرا ويدعى كوري فن ( 29 عاماً ) ووجهت له الشرطة ثلاث تهم بالقتل من الدرجة الثانية . وقال تقرير الشرطة بعد التحقيقات الاولية ان المجرم كوري فن اعلن افلاسه في شهر اوكتوبر / تشرين الاول من العام 2015 وانه يعمل بشكل موسمي في مجلس ادارة مدارس مدينة تورونتو. وكشفت التحريات ان المجرم كان على علاقة بالام كراسيميرا الموظفة في منتجع سيدونا الصحي لاكثر من عشر سنوات وانه ليس ابو اطفالها .

مديرة وصاحبة المنتجع وتدعى شيري روبنسون قالت انها ذهبت نزل الضحية يوم الجمعة لتطمئن على صحة موظفتها وصديقتها كراسيميرا وفوجئت بالمجرم كوري يفتح لها باب المنزل فسالته عن كراسيميرا فقال انها مريضة في الفراش وانه سيخبرها بانها سالت عنها ويطلب منها الاتصال بها لاحقا ولكن شيري لاحظت اثار دماء على ذراعه فارتابها خوف شديد فاتصلت بالشرطة على الفور بعد ان ابتعدت قليلا عن المنزل خوفا على حياتها . وبعد لحظات شاهدت روي يستقل سيارته ويسرع بعيدا عن المنزل وهي ما زالت على الخط مع النجدة . عادت الى منزل كراسيميرا وبدات تنادي , وتابعت شيري قائلة " والشرطة معي على الخط دخلت المنزل ولم المس شيء بناء لطلب رجل الشرطة وسالني الشرطي اذا كان هناك آثار دماء فأجبت بلا ولكني اخبرته ان هناك شقة تحت المنزل كان روي يعيش فيها عندما يزور العائلة احيانا , وحضرت الشرطة وعثرت على الجثث " .

واضافت شيري ان المجرم كان يتنقل بعلاقته بين امراتين له منهن اطفال وبين كراسيميرا وقالت انها لم تلاحظ يوما آثار عنف على كراسيميرا ولكن لاحظت تغيير في تصرفاتها منذ عام 2016 حيث كانت تشكو من تسلطه وغيرته العمياء عليها وتدخله في تربيتها لاولادها . وقالت انه غير مرغوب به وغير محبوب من اصدقاء واقارب الضحية . وتابعت " لقد نصحتها مرارا وتكرارا بان تطرده من المنزل واخيرا فعلتها وطردته ويوم الاثنين 12 مارس سمحت له بالعودة وفي 14 مارس قتلها وقتل طفليها " .ويرجح ان يكون روي وشقيقته قتلا دفاعا عن والدتهما حيث اظهر تقرير الطب الشرعي ان الام تعرضت للخنق والاطفال للطعن . 

وآخر حوادث العنف ضد النساء وقعت بالامس في مدينة كالجاري في مقاطعة البرتا حيث قتلت فتاة لبنانية تدعى نادية سامي الديب على يد شاب يدعى عبد الرحمن بطاهر والملقب بـ آدم ( 21 عاماً ) وكانا قد تعارفا منذ فترة قصيرة .وعثرت شرطة المدينة في منطقة آبيدالي على جثة ناديه بتاريخ 25 مارس في حديقة منزل قرب منتزه مارلبورو ولم تذكر الشرطة طبيعة العلاقة بين الجاني والمجني عليها او دوافع الجريمة كما لم تكشف هوية مالك المنزل الذي عثر في حديقته على جثة ناديا وما اذا كان للجاني صلة بالمكان . ولكنها قالت ان كاميرات الحي رصدت سيارة سوداء اللون توقفت في المكان عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل وترجل شخص من السيارة وبعد عشر دقائق عاد وانطلق بعيدا . و بعد ساعتين عادت السيارة السوداء الى المكان وسمع سكان الحي دوي اطلاق نار عند الساعة الرابعة فجراً .

ويوم الخميس 29 مارس عند الساعة الخامسة فجرا عثرت الشرطة على الجاني بطاهر يقود سيارته السوداء في شارع افانسبورج في مدينة ادمنتون عند اشارة مرورية وامرته بالترجل من سيارته ورفع يديه الى الاعلى الا انه تابع سيره باتجاه الخط السريع مما اضطر الشرطة لمطاردته لمسافة طويلة حتى فقد السيطرة على السيارة بعد ان نجحت الشرطة في نصب حزاما مسننا لتعطيل الاطارات في اماكن عديدة فانقلبت السيارة الى جانب الطريق السريع على مسافة 100 كلم غرب مدينة ادمنتون بعد ان قفز الجاني منها وبدا باطلاق النار مما اضطر الشرطة لقتله . وقال مسؤول امني ان اكثر من 15 سيارة شرطة طاردت الجاني الذي افرغ 20 طلقة اثناء مطاردته على الخط السريع وان الضابط براين توفام اصيب بجروح طفيفة خلال العملية وتم نقله الى المستشفى وحالته لا تدعو للقلق . وقالت تقارير امنية ان عبد الرحمن بطاهر من مواليد مونتريال، وتنحدر عائلته من ولاية الشلف غرب الجزائر، وقد عاش مع والدته وشقيقيه وأخته الصغيرة، وان والديه منفصلان منذ سنوات وان والده غادر اثر ذلك إلى الجزائر. واظهرت صورا نشرها على صفحته في موقع الفيسبوك ( التي تم إغلاقها ) عشقه للسيارات و جمع المسدسات، ولم يكن عبد الرحمن معروفًا بالعنف، وكان يتردد على المسجد لصلاة الجمعة، وقد أنهى دراسته الثانوية وأراد أن يصبح مسعفاً حسب ما قال مقربين منه من اصدقاء واقارب ..

. وكان امر بالقبض على بطاهر قد صدر على اعلى مستوى واوسع نطاق للبحث والتحري عنه على مستوى البلاد 

يذكر ان هذه الجريمة هي الثانية هذا العام في كالجاري وان شقيقة ناديا وتدعى رشا قدمت خالص الشكر للشرطة باسم العائلة على سرعة التحرك وعلى الجهد الذي بذلته في ملاحقة الجاني وقتله .وقد تم تشييع جثمان الضحية ناديا في مركزمسينيس وهولواي في كالجاري يوم الاحد الاول من ابريل 2018 وقد نعتها الجالية اللبنانية الدرزية في كندا ولبنان في بلدة عاليه .يُذكر ان ناديا كانت تحلم بان تكون محامية حيث كانت في تدرس السماستر الثاني قسم محاماة. ولناديا شقيقات ثلاث هن: رشا و جنا وسالي.

( في الصورة اعلاه ناديا الديب و قاتلها بطاهر الجزائري)

اسمهان ملاّك - تورنتو



 

 

تايلاند - وفاة الممثل القطري عبد العزيز …

14-10-2018 Hits:10 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية في العاصمة القطرية يوم الاحد 14 اكتوبر ان الفنان القطري عبدالعزيز جاسم  توفي (61 عاما )، بعد معاناة مع المرض داخل...

Read more

تركيا - تحطم شاحنة تقل مهاجرين وسقوط قتل…

14-10-2018 Hits:11 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت وكالة الأناضول الرسمية التركية للأنباء أن 22 شخصا بينهم أطفال لقوا حتفهم عندما تحطمت شاحنة تقل مهاجرين في إقليم إزمير بغرب البلاد يوم...

Read more

غزة - المطالبة بحل المجلس التشريعي الذي …

14-10-2018 Hits:8 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: أوصى المجلس الثوري، ثاني أعلى هيئة تشريعية في حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، المجلس المركزي لمنظمة التحرير الذي ينعقد آخر الشهر الحالي...

Read more

الصين : بيع الأسلحة الأمريكية لتايوان تد…

14-10-2018 Hits:13 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : اتهمت الصين يوم الأحد الولايات المتحدة بالمضي قدما في انتهاج سياسة الهجوم عليها بإرسال سفن تابعة للبحرية الأمريكية إلى بحر الصين الجنوبي كما وصفت...

Read more

هيئة تحرير الشام تدرس قبول اتفاق إدلب

14-10-2018 Hits:12 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : لمحت هيئة تحرير الشام كبرى الجماعات المتشددة في سوريا يوم الأحد إلى أنها ستلتزم ببنود الاتفاق الذي توصلت إليه روسيا وتركيا لمنع هجوم الحكومة...

Read more

الرياض : سنرد على أي عقوبات تتعلق بقضية …

14-10-2018 Hits:11 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : حذرت السعودية يوم الأحد من التهديد بمعاقبتها بشأن اختفاء الصحفي جمال خاشقجي وسط تزايد ضغط الحلفاء الأوروبيين والولايات المتحدة عليها. واختفى خاشقجي، الذي يكتب...

Read more

Canada - Trudeau doesn’t agree with Que…

13-10-2018 Hits:60 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada :Prime Minister Justin Trudeau says the incoming Quebec government's plan to raise the legal age for smoking cannabis to 21 could leave an opening for organized crime.Speaking...

Read more

اوتاوا - الوزيرة فريلاند تحُث الشعب على …

13-10-2018 Hits:32 الأسرة والصحة- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : طالبت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند من الكنديين اختيار المنتوج الكندي عند شرائهم للحليب ومشتقاته لاستهلاكهم اليومي الشخصي ولعائلاتهم. وجاء هذا التصريح على خلفية...

Read more

تشيلي - بابا روما يعزل أسقفين بسبب مزاعم…

13-10-2018 Hits:28 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الفاتيكان يوم السبت إن البابا فرنسيس عزل أسقفين في تشيلي في إطار أزمة واسعة النطاق في البلاد تتعلق بانتهاكات جنسية. وذكر بيان من...

Read more

اليمن - مقتل مدنيين في ضربات جوية في الح…

13-10-2018 Hits:40 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية واخر طبية تابعة للحوثيين إن ضربات جوية نفذها التحالف بقيادة السعودية قتلت عشرة مدنيين في محافظة الحديدة اليمنية يوم السبت.وقالت مصادر...

Read more

واشنطن - البنتاجون يحقق في خرق إلكتروني …

13-10-2018 Hits:35 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إنها تحقق في خرق إلكتروني لبعض سجلات السفر لديها على نحو أدى إلى كشف معلومات شخصية.وقال اللفتنانت كولونيل جوزيف...

Read more

مسؤول : الامارات تتواصل مع بريطانيا بشأن…

13-10-2018 Hits:28 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :  قال مسؤول إماراتي كبير يوم الجمعة إن بلاده تتواصل مع السلطات البريطانية بشأن أكاديمي بريطاني بعد احتجازه في مايو أيار بفترة قصيرة، وذلك وسط...

Read more

الرياض - اختفاء خاشقجي يقسم الآراء بين ا…

13-10-2018 Hits:32 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : يتعامل بعض السعوديين مع ما يتردد في تركيا بشأن مقتل الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي في قنصلية بلادهم في اسطنبول باعتباره خبرا كاذبا. لكن...

Read more

لافروف: روسيا حريصة على العمل مع مصر لتع…

13-10-2018 Hits:29 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف يوم السبت 13 اكتوبر الحالي إن بلاده حريصة على العمل مع مصر فيما يتعلق بتعزيز أمن الطيران، وذلك...

Read more

الضفة الغربية - الشرطة الاسرائيلية تحقق …

13-10-2018 Hits:33 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت الشرطة الإسرائيلية يوم السبت إنها تحقق في وفاة فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة بعد أن قال زوجها إن أشخاصا يشتبه في أنهم إسرائيليون...

Read more

واشنطن - ترامب يقول أمريكا ستعاقب نفسها …

13-10-2018 Hits:30 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم السبت إن الولايات المتحدة ”ستعاقب نفسها“ إذا أوقفت مبيعات السلاح للسعودية حتى إذا ثبت أن الصحفي السعودي جمال...

Read more

غزة - مقتل فلسطينيين في احتجاجات عند حدو…

12-10-2018 Hits:52 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال متحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة إن القوات الإسرائيلية قتلت 6 فلسطينيين واصابة 200 آخرين يوم الجمعة خلال احتجاجات على طول حدود...

Read more

واشنطن - مجموعة فيرجن توقف مشاريع استثما…

12-10-2018 Hits:55 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : ذكر الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون يوم الخميس أن مجموعته (فيرجن جروب) ستعلق محادثاتها مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي بشأن استثمارات مقررة حجمها مليار دولار...

Read more

كندا - الرئيس ترودو يواصل الضغط على السع…

12-10-2018 Hits:63 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو يوم الجمعة إنه سيواصل الضغط على السعودية بشأن حقوق الإنسان رغم الخلاف الدبلوماسي بين البلدين ورفض تلميحات إلى...

Read more

ميسيسوجا - " ست الحبايب " توجه…

12-10-2018 Hits:56 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

    اخبار العرب 24 - كندا : جمعية " ست الحبايب " تجدد موعدها بلقاء السيدات واطفالهن في جو عائلي مميز بدعوتهن الى لقاء بمناسبة قدوم فصل الخريف الذي يتميز عن...

Read more

واشنطن - السيناتور كوركر: يجب فرض عقوبات…

11-10-2018 Hits:68 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي يوم الخميس إنه ينبغي فرض عقوبات على أعلى مستويات الحكومة السعودية إذا ثبت أن الحكومة مسؤولة عن...

Read more

القاهرة - الإعدام لمساجين فجروا كنائس في…

11-10-2018 Hits:71 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن محكمة عسكرية مصرية أصدرت يوم الخميس 11 اكتوبر الحالي حكما بالإعدام على 17 شخصا بتهم الضلوع في هجمات...

Read more

تركيا - تشكيل مجموعة عمل مشتركة للتحقيق …

11-10-2018 Hits:66 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : نقلت وكالة أنباء الأناضول الرسمية التركية يوم الخميس عن إبراهيم كالين المتحدث باسم الرئاسة قوله إن تركيا قبلت اقتراحا سعوديا بتشكيل مجموعة عمل مشتركة...

Read more

Brazil- Fernando Haddad of Lebanese Heri…

10-10-2018 Hits:75 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada: In Brazil, elections are underway between two presidential candidates with very different visions for the regional powerhouse and fifth largest country in the world. On October 28...

Read more

كندا - مواقف وآراء كنديّة على خلفية مجرى…

10-10-2018 Hits:92 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : لا شك ان العلاقات الكنديّة السعوديّة محطّ اهتمام في كندا، حيث الحديث عنها يدور فوق المنابر وفي المنتديات، وازداد في الآونة الأخيرة منذ أن...

Read more

ما يجب معرفته عن فئات الدم

10-10-2018 Hits:80 الأسرة والصحة- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : يزود الدم جميع أعضاء الجسم بالعناصر والأحماض الأمينية والكربون والدهون والأوكسيجين اللازم. وهناك أربع فئات للدم وفي جسم كل إنسان إحدى هذه الفئات.وتقول الخبيرة...

Read more

بيروت - اغتيال خاشقجي دليلاً اضافياً على…

10-10-2018 Hits:80 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : كتب عبدالله قمح من بيروت : نستطيعُ القول اليوم، وبعد عام تقريباً، وبكل ضمير مرتاح، أنّ الرئيس المكلّف تشكيل الحكومة سعد الحريري لم يَكُن...

Read more

القــدس ... عاصمة فلـــسطين الابــــدية

اذكر انك رأيت الاعلان في اخبار العرب- ArabNews

 

 

 

 

 

 

 

أقــلام مهــجرية

The Australian Silky Terrier. All you need to know/ By Raneen Mallak The Australian Silky Terrier. All you need to know/ By Raneen Mallak Arabnews24 - Canada :Originated in Australia, the Australian Silky Terrier is a small purebred dog which was bred for hunting...
تدهور اقتصاد كندا,الأسباب الحقيقية وراء ذلك.. والحلول/ بقلم : صلاح علاّم تدهور اقتصاد كندا,الأسباب  الحقيقية وراء ذلك.. والحلول/ بقلم : صلاح علاّم اخبار العرب 24 - كندا :للأسف فقدت كندا مؤخرا  أكثر من 7,000 وظيفة ،  مما...
الـخـطـر فـي بـيـوتـنـا ( 3 ) / بقلم: مادلين بدوي الـخـطـر فـي بـيـوتـنـا ( 3 )  / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا :دعونا نتكلم بصراحة عن الخطر الجاثم في أحسن مكان...
نسبة حوادث تعنيف المُسنين في ارتفاع ملحوظ في كندا !!/ بقلم اسمهان ملاّك نسبة حوادث تعنيف المُسنين في ارتفاع ملحوظ في كندا !!/ بقلم اسمهان ملاّك اخبار العرب 24 - كندا : اظهرت احصائيات اجرتها الحكومة الكندية العام...
الأزمة المفتعلة بين كندا والسعودية ليس لها أي مبرر؟ بقلم : الاعلامي صلاح علام الأزمة المفتعلة بين كندا والسعودية  ليس لها  أي مبرر؟  بقلم : الاعلامي صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :ما الذي دفع وزاره الخارجية الكندية لخوض معركة...
تحذيرات امنية مع بدء العام الدراسي 2018 / 2019 / بقلم: اسمهان ملاّك تحذيرات امنية مع بدء العام الدراسي 2018 / 2019 / بقلم: اسمهان ملاّك اخبار العرب 24 - كندا : مع بدء العام الدراسي في منطقة تورنتو الكبرى ومع...
البكباشى يوسف صديق يعلن أن الجيش للشعب وليس لأفراد/ بقلم : جورج توفيق البكباشى يوسف صديق يعلن أن الجيش للشعب وليس لأفراد/ بقلم : جورج توفيق اخبار العرب 24 - كندا :التاريخ لن يكذب أو يتجمل و أيضا لا ينسى . و قصص...

*اخبار الجالية

نادية مراد: فوزي بجائزة نوبل أكبرعلاج لجروح الأيزيديين  نادية مراد: فوزي بجائزة نوبل أكبرعلاج لجروح الأيزيديين اخبار العرب 24 - كندا : أعربت الناشطة الحقوقية الأيزيدية نادية مراد...
كندا – مقتل شاب عربي بالرصاص بظروف غامضة كندا – مقتل شاب عربي بالرصاص بظروف غامضة اخبار العرب 24 - كندا :كشفت شرطة مدينة تورنتو ( عاصمة مقاطعة اونتاريو)...
كندا - طلاب سعوديون يطلبون اللجوء بكندا كندا - طلاب سعوديون يطلبون اللجوء بكندا اخبار العرب 24 - كندا : لا تزال تداعيات الأزمة الدبلوماسية بين كندا...
تكساس - مقتل طيار اردني وزميله في حادث سقوط طائرة تكساس - مقتل طيار اردني وزميله في حادث سقوط طائرة اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة ...
المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر اخبار العرب 24 - كندا : تبنت السلطات الألمانية اليوم الأربعاء 18 تموز،...
كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس اخبار العرب 24 - كندا :جدد وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، دعوة...
كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية اخبار العرب 24 - كندا : فازت الشابة الفلسطينية سارة أبو الخير التي هاجرت...
فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين اخبار العرب 24 - كندا : استمعت لعدّة حلقات من حلقاتك الاعلامية وشتائمك...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News

 

 

Our Vistors* زوارنا

Today775
Yesterday4093
This week775
This month52340
Total16515974

Monday, 15 October 2018

Who's Online الزوار الآن

We have 110 guests and no members online

*اقلام من لوطن

واشنطن بوست / مقتطفات من كتابات الصحفي السعودي جمال خاشقجي واشنطن بوست / مقتطفات من كتابات الصحفي السعودي جمال خاشقجي اخبار العرب 24 - كندا : قال مصدران تركيان إن السلطات التركية تعتقد أن...
17 عاماً على الفاجعة الأمريكية الكبرى / بقلم: محمود كعوش 17 عاماً على الفاجعة الأمريكية الكبرى / بقلم: محمود كعوش اخبار العرب 24 - كندا :بالرغم من أن الولايات المتحدة الأمريكية، زعيمة...
من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا اخبار العرب 24 - كندا : سيدتي الرئيسة،.... تجتاحُني عاصفةُ حسدٍ شديدة،...
طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل اخبار العرب 24 - كندا :حديث دار بالفعل -مع بعض التغييرات الطفيفة- بين...
١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة ١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة اخبار العرب 24 - كندا : لا تحارب .. لا تقاتل .. لا تقاوم .. لا تعاند .. لا...
اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير إسرائيلي يوم الأربعاء إن إسرائيل تضغط...
أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل اخبار العرب 24 - كندا : تفتتح الولايات المتحدة سفارتها الجديدة في القدس...
القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان "تعويض المتضررين/ بقلم : محمود كعوش القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان   اخبار العرب 24 - كندا :مصطلحا "لاجئ" و"مهاجر"وفق ما جاء في صفحة "ال...

Say You Saw it in ArabNews24.ca

ذكرى نكبة فلسطين/لن يضيع حق وراءة مطالب..

ذكرى نكبة فلسطين 48/ المؤامرة على العرب ....

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

تايلاند - وفاة الممثل القطري عبد العزيز جاسم تايلاند - وفاة الممثل القطري عبد العزيز جاسم اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية في العاصمة القطرية يوم الاحد...
تشيلي - بابا روما يعزل أسقفين بسبب مزاعم اعتداءات جنسية تشيلي - بابا روما يعزل أسقفين بسبب مزاعم اعتداءات جنسية اخبار العرب 24 - كندا : قال الفاتيكان يوم السبت إن البابا فرنسيس عزل...
ميسيسوجا - " ست الحبايب " توجه دعوة للسيدات للاحتفال بعيد الشكر والخريف ميسيسوجا -     اخبار العرب 24 - كندا : جمعية " ست الحبايب " تجدد موعدها بلقاء السيدات...
لندن - زفاف الأميرة البريطانية يوجيني وابنة النجم روبي وليامز وصيفتها لندن - زفاف الأميرة البريطانية يوجيني وابنة النجم روبي وليامز وصيفتها اخبار العرب 24 - كندا : أعلن قصر بكنجهام يوم الأربعاء إن ثيودورا وليامز،...

*جديد الملفات الساخنة

الرياض : سنرد على أي عقوبات تتعلق بقضية خاشقجي الرياض : سنرد على أي عقوبات تتعلق بقضية خاشقجي اخبار العرب 24 - كندا : حذرت السعودية يوم الأحد من التهديد بمعاقبتها...
واشنطن - ترامب يقول أمريكا ستعاقب نفسها إذا أوقفت بيع السلاح للسعودية واشنطن - ترامب يقول أمريكا ستعاقب نفسها إذا أوقفت بيع السلاح للسعودية اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم السبت إن...
تركيا - تشكيل مجموعة عمل مشتركة للتحقيق في قضية خاشقجي تركيا - تشكيل مجموعة عمل مشتركة للتحقيق في قضية خاشقجي اخبار العرب 24 - كندا : نقلت وكالة أنباء الأناضول الرسمية التركية يوم...
لندن - روسي ثان مرتبط بتسميم سكريبال لندن - روسي ثان مرتبط بتسميم سكريبال اخبار العرب 24 - كندا : ذكر موقع (بيلينجكات) الإلكتروني الاستقصائي يوم...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

تركيا - تحطم شاحنة تقل مهاجرين وسقوط قتلى بينهم اطفال تركيا - تحطم شاحنة تقل مهاجرين وسقوط قتلى بينهم اطفال اخبار العرب 24 - كندا : قالت وكالة الأناضول الرسمية التركية للأنباء...
مسؤول : الامارات تتواصل مع بريطانيا بشأن احتجاز الأكاديمي هدجز مسؤول : الامارات تتواصل مع بريطانيا بشأن احتجاز الأكاديمي هدجز اخبار العرب 24 - كندا :  قال مسؤول إماراتي كبير يوم الجمعة إن بلاده ...
الصومال - مقتل مدرسين من كينيا على يد حركة الشباب الصومال - مقتل مدرسين من كينيا على يد حركة الشباب اخبار العرب 24 - كندا : قالت الشرطة الكينية إن معلمين اثنين قتلا يوم...
كندا - انفجار هائل بأكبر مصفاة للنفط في نيوبرونزويك كندا - انفجار هائل بأكبر مصفاة للنفط في نيوبرونزويك اخبار العرب 24 - كندا : وقع انفجار أسفر عن حريق ضخم، اليوم الاثنين، ...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

اوتاوا - الوزيرة فريلاند تحُث الشعب على شراء الحليب الكندي اوتاوا - الوزيرة فريلاند تحُث الشعب على شراء الحليب الكندي اخبار العرب 24 - كندا : طالبت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند...
ما يجب معرفته عن فئات الدم ما يجب معرفته عن فئات الدم اخبار العرب 24 - كندا : يزود الدم جميع أعضاء الجسم بالعناصر والأحماض...
لبنان - إعادة نظر طفلة بعمليّة بلا فتح الجمجمة لبنان - إعادة نظر طفلة بعمليّة بلا فتح الجمجمة اخبار العرب 24 - كندا :تحت عنوان للمرة الأولى في لبنان... عمليّة بلا فتح...
تفشي الكوليرا باليمن تفشي الكوليرا باليمن اخبار العرب 24 - كندا : أظهرت أحدث بيانات من منظمة الصحة العالمية يوم...