08142018Tue
Last updateTue, 14 Aug 2018 2am

العنف الاسري ومدى حجمه في كندا ! / بقلم : اسمهان ملاّك

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 
Related image

اخبار العرب 24 - كندا : تقول التقارير الامنية التي سجلت عام 2015والمتعلقة بالعنف في كندا انه اكثر من ( 26% ) منها كانت نتيجة عنف اسري وان 70 % تقريبا من ضحايا العنف الاسري هن من النساء والفتيات وان شكاوي النساء كانت في معظم الاحيان على خلفية عنف اسري ضد الرجل واكثرها العنف بين الازواج . واضافت التقارير ان 79% من هذه البلاغات كانت من الزوجات ضد ازواجهن. وان جرائم العنف الزوجي ضد النساء بلغ اربعة اضعاف العنف الزوجي ضد الازواج .

ويعتبر الخبراء ان هذه التقديرات الخاصة بكل انواع العنف الاسري يتم التقليل من شأنها , فعلى سبيل المثال انه عام 2014 زوجة واحدة مقابل خمس زوجات فقط اي 19% من النساء المعنفات تقدمن بشكوى للشرطة ضد ازواجهن . واضاف الخبراء ان هناك اسباب كثيرة تمنع بعض العائلات من تقديم بلاغ ضد احد افرادها وذلك بسبب وصمة العار , كما ان الاطفال لا يبلغون عن اعتداء ضدهم ربما لان علاقتهم بافراد يشعرون بالامان والثقة معهم خارج نطاق العائلة محدودة .

وتقول بعض النتائج المستخلصة من التقارير الأخيرة بشأن العنف الأسرى والعنف ضد المرأة.انه مقارنة بالرجال ..يرجح ان يكون ضعف النساء اللواتي لهن تجربة في العنف الزوجي يتقدمن بشكوى على خلفية اعتداء جنسي / ضرب مبرح / محاولة خنق وتهديد بسلاح ( مسدس او سكين ) وانه من المرجح ان تكون التبليغات على خلفية عنف ادى الى اذية جسدية بلغت بنسبة 40 % من النساء و24% من الرجال . كما انه من المرجح ان تكون التبليغات على خلفية ذم وقدح وتحقيرضد نساء اعلى نسبة من ضد الرجال . والنساء تعاني من اضطرابات ما بعد الصدمة من جراء التعنيف بنسبة اعلى من عند الرجال . كما تقول نتائج التقارير الاخيرة بشأن العنف الاسري ضد المراة عند سكان كندا الاصليين بان هناك بلاغات من زوجات ضد ازواجهن شكين من عنف جسدي منهن 60 % تقريبا تعرضن لاصابات واذية جسدية مقابل 41% من نساء غير الاصليين. وان نصف نساء كندا الاصليين اختبرن اقسى انواع العنف قمنا بتبليغ الشرطة بعد تعرضهن للاغتصاب والتحرش / الضرب المبرح / الخنق / والتهديد بالسلاح ( مسدس او سكين ) كما تقول نتائج التقارير الامنية الاخيرة بشأن العنف الاسري ضد المراة ان اكثر النساء اللواتي تعرضن للعنف الاسري هن فتيات / شابات حيث ان بيانات تقرير الشرطة لعام 2015 أظهرت انه فتيات من الفئة العمرية ما بين الـ 15 عاما والـ 24 عاما سجلت اعلى نسبة تعرضت للعنف على يد رجل صديق او عشيق .كما تقول التقارير الاخيرة ان العنف الموجود في معظم العلاقات الاجتماعية وخاصة الاسرية اظهرت ان النساء التي تصنف نفسها مثلية الجنس او من المخنثات اكثر عرضة للعنف من قبل الشريك مقارنة بالمراة الطبيعية بنسبة 11% مقابل 3% .

اما بالنسبة للعنف ضد الاطفال قالت تقارير وزارة الصحة الكندية لعام 2012 ان 32% من الراشدين تعرضوا لاحد انواع العنف قبل بلوغ سن الـ 16 عاماً . وان 26% منهم تعرضوا للاعتداء الجسدي و10% تعرضوا للاعتداء الجنسي و 8% تعرضوا للعنف من قبل حبيب او صديق . وان بيانات تقرير الشرطة اظهرت عام 2015 ان 30% من حالات العنف الاسري ضد الاطفال كانت على يد الاباء / الاشقاء / زوج احد الوالدين " زوجة الأب او زوج الام " او شخص قريب للعائلة . وان القاصرات يتعرضن للاعتداء الجنسي اكثر من الفتيان بنسبة اربعة اضعاف على يد احد افراد الاسرة او قريب للعائلة . وان الفتيات ( بين الـ 14 عاما و الـ 17 عاما ) يقعن ضحايا العنف الاسري نسبة الضعف مقارنة باقرانهم الاولاد .

حقائق عن تاثيرات العنف الاسري خاصة الزوجي في كندا :

المراء في كندا تعيش خطر العنف المنزلي بشكل اكبر مقارنة بالرجل من جهة الاعتداء الجنسي / التحرش والاتجار بالجنس . لذا هناك حاجة ملحة إلى التصدي للعنف القائم لاسباب عديدة منها ان المراة تدفع حياتها ثمنا في معظم الاحيان تصديا للعنف حيث ان هناك تقارير امنية تُظهر ان كل ستة ايام هناك امارة تقتل على يد زوجها او صديقها في كندا . والسبب الثاني هو ملايين الدولارات التي يتكبدها دافعي الضرائب والحكومة الكندية سنويا حيث بلغت نفقات التعامل مع آثار العنف المنزلي خاصة الزوجي فقط 7.4 بليون دولار . اما السبب الثالث ان العنف الاسري يؤثر في نفسية ومستقبل الاطفال حيث انهم شاهدون عيان على العنف الذي يرتكب امامهم في المنزل وحيث اكدت النظريات ان الاطفال اللذين يشاهدون العنف في المنزل يصابون باضطرابات نفسية بنسبة ضعف ما يعاني منه الاطفال اللذين يعيشون في جو اسري خالي من العنف والاجواء المشحونة .

من منا لم يشعر بالالم والحزن والقلق عقب انتشار خبر مقتل ام و طفليها داخل منزلهم في تورنتو / ايجاكس في 14 من شهر مارس .الام كراسيميرا بيجسينوفسكي ( 39 عاما ) قتلت داخل منزلها كما عثرت الشرطة على ابنها روي ( 15 عاما ) مقتولا وابنتها فاناليا ( 13 عاما ) مصابة بجروح خطيرة وتم نقلهم الى المستشفى القريب حيث توفيت لاحقاً. ونجت ابنتها فيكتوريا ( 17 عاما ) حيث انها لم تكن موجودة في المنزل ساعة وقوع الجريمة . وتم القبض على الجاني الذي تبين انه صديق الام كراسيميرا ويدعى كوري فن ( 29 عاماً ) ووجهت له الشرطة ثلاث تهم بالقتل من الدرجة الثانية . وقال تقرير الشرطة بعد التحقيقات الاولية ان المجرم كوري فن اعلن افلاسه في شهر اوكتوبر / تشرين الاول من العام 2015 وانه يعمل بشكل موسمي في مجلس ادارة مدارس مدينة تورونتو. وكشفت التحريات ان المجرم كان على علاقة بالام كراسيميرا الموظفة في منتجع سيدونا الصحي لاكثر من عشر سنوات وانه ليس ابو اطفالها .

مديرة وصاحبة المنتجع وتدعى شيري روبنسون قالت انها ذهبت نزل الضحية يوم الجمعة لتطمئن على صحة موظفتها وصديقتها كراسيميرا وفوجئت بالمجرم كوري يفتح لها باب المنزل فسالته عن كراسيميرا فقال انها مريضة في الفراش وانه سيخبرها بانها سالت عنها ويطلب منها الاتصال بها لاحقا ولكن شيري لاحظت اثار دماء على ذراعه فارتابها خوف شديد فاتصلت بالشرطة على الفور بعد ان ابتعدت قليلا عن المنزل خوفا على حياتها . وبعد لحظات شاهدت روي يستقل سيارته ويسرع بعيدا عن المنزل وهي ما زالت على الخط مع النجدة . عادت الى منزل كراسيميرا وبدات تنادي , وتابعت شيري قائلة " والشرطة معي على الخط دخلت المنزل ولم المس شيء بناء لطلب رجل الشرطة وسالني الشرطي اذا كان هناك آثار دماء فأجبت بلا ولكني اخبرته ان هناك شقة تحت المنزل كان روي يعيش فيها عندما يزور العائلة احيانا , وحضرت الشرطة وعثرت على الجثث " .

واضافت شيري ان المجرم كان يتنقل بعلاقته بين امراتين له منهن اطفال وبين كراسيميرا وقالت انها لم تلاحظ يوما آثار عنف على كراسيميرا ولكن لاحظت تغيير في تصرفاتها منذ عام 2016 حيث كانت تشكو من تسلطه وغيرته العمياء عليها وتدخله في تربيتها لاولادها . وقالت انه غير مرغوب به وغير محبوب من اصدقاء واقارب الضحية . وتابعت " لقد نصحتها مرارا وتكرارا بان تطرده من المنزل واخيرا فعلتها وطردته ويوم الاثنين 12 مارس سمحت له بالعودة وفي 14 مارس قتلها وقتل طفليها " .ويرجح ان يكون روي وشقيقته قتلا دفاعا عن والدتهما حيث اظهر تقرير الطب الشرعي ان الام تعرضت للخنق والاطفال للطعن . 

وآخر حوادث العنف ضد النساء وقعت بالامس في مدينة كالجاري في مقاطعة البرتا حيث قتلت فتاة لبنانية تدعى نادية سامي الديب على يد شاب يدعى عبد الرحمن بطاهر والملقب بـ آدم ( 21 عاماً ) وكانا قد تعارفا منذ فترة قصيرة .وعثرت شرطة المدينة في منطقة آبيدالي على جثة ناديه بتاريخ 25 مارس في حديقة منزل قرب منتزه مارلبورو ولم تذكر الشرطة طبيعة العلاقة بين الجاني والمجني عليها او دوافع الجريمة كما لم تكشف هوية مالك المنزل الذي عثر في حديقته على جثة ناديا وما اذا كان للجاني صلة بالمكان . ولكنها قالت ان كاميرات الحي رصدت سيارة سوداء اللون توقفت في المكان عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل وترجل شخص من السيارة وبعد عشر دقائق عاد وانطلق بعيدا . و بعد ساعتين عادت السيارة السوداء الى المكان وسمع سكان الحي دوي اطلاق نار عند الساعة الرابعة فجراً .

ويوم الخميس 29 مارس عند الساعة الخامسة فجرا عثرت الشرطة على الجاني بطاهر يقود سيارته السوداء في شارع افانسبورج في مدينة ادمنتون عند اشارة مرورية وامرته بالترجل من سيارته ورفع يديه الى الاعلى الا انه تابع سيره باتجاه الخط السريع مما اضطر الشرطة لمطاردته لمسافة طويلة حتى فقد السيطرة على السيارة بعد ان نجحت الشرطة في نصب حزاما مسننا لتعطيل الاطارات في اماكن عديدة فانقلبت السيارة الى جانب الطريق السريع على مسافة 100 كلم غرب مدينة ادمنتون بعد ان قفز الجاني منها وبدا باطلاق النار مما اضطر الشرطة لقتله . وقال مسؤول امني ان اكثر من 15 سيارة شرطة طاردت الجاني الذي افرغ 20 طلقة اثناء مطاردته على الخط السريع وان الضابط براين توفام اصيب بجروح طفيفة خلال العملية وتم نقله الى المستشفى وحالته لا تدعو للقلق . وقالت تقارير امنية ان عبد الرحمن بطاهر من مواليد مونتريال، وتنحدر عائلته من ولاية الشلف غرب الجزائر، وقد عاش مع والدته وشقيقيه وأخته الصغيرة، وان والديه منفصلان منذ سنوات وان والده غادر اثر ذلك إلى الجزائر. واظهرت صورا نشرها على صفحته في موقع الفيسبوك ( التي تم إغلاقها ) عشقه للسيارات و جمع المسدسات، ولم يكن عبد الرحمن معروفًا بالعنف، وكان يتردد على المسجد لصلاة الجمعة، وقد أنهى دراسته الثانوية وأراد أن يصبح مسعفاً حسب ما قال مقربين منه من اصدقاء واقارب ..

. وكان امر بالقبض على بطاهر قد صدر على اعلى مستوى واوسع نطاق للبحث والتحري عنه على مستوى البلاد 

يذكر ان هذه الجريمة هي الثانية هذا العام في كالجاري وان شقيقة ناديا وتدعى رشا قدمت خالص الشكر للشرطة باسم العائلة على سرعة التحرك وعلى الجهد الذي بذلته في ملاحقة الجاني وقتله .وقد تم تشييع جثمان الضحية ناديا في مركزمسينيس وهولواي في كالجاري يوم الاحد الاول من ابريل 2018 وقد نعتها الجالية اللبنانية الدرزية في كندا ولبنان في بلدة عاليه .يُذكر ان ناديا كانت تحلم بان تكون محامية حيث كانت في تدرس السماستر الثاني قسم محاماة. ولناديا شقيقات ثلاث هن: رشا و جنا وسالي.

( في الصورة اعلاه ناديا الديب و قاتلها بطاهر الجزائري)

اسمهان ملاّك - تورنتو



 

 

البنوك والبورصة عطلة 4 أيام بمناسبة عيد …

13-08-2018 Hits:22 أخبار عربية ودولية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا24: قرر البنك المركزي والبورصة المصرية، بدء إجازة عيد الأضحى المبارك، اعتبارا من يوم الاثنين المقبل ولمدة 4 أيام تنتهي يوم الخميس الموافق 23 أغسطس الجاري.

Read more

القهر المتواصل/ إذاعة الجيش الإسرائيلي: …

10-08-2018 Hits:86 أخبار عربية ودولية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا 24:ذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، أن الحكومة الإسرائيلية أمرت الجيش بمواصلة استخدام القوة في غزة. كان اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي

Read more

مصر/ ننفرد بنشر نص مبادرة "مرزوق…

06-08-2018 Hits:147 محطات مصرية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا 24:أطلق مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، السفير معصوم مرزوق، مبادرة جديدة عبارة عن نداء عام يشمل خارطة الطريق التي يتبناها لإنهاء أزمة مصر، متضمنة 9 بنود موجهة...

Read more

توتر مفاجئ بسبب النشطاء المدنيين/ السعو…

05-08-2018 Hits:188 أخبار كندا وأمريكا صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا 24:أعلنت وزارة الخارجية السعودية، استدعاء سفيرها في كندا، كما طلبت من السفير الكندي مغادرة المملكة خلال مدة أقصاها 24 ساعة.   وأضافت الخارجية أنها "تعلن تجميد

Read more

الاصابع تشير الى امريكا/ الرئيس الفنزويل…

05-08-2018 Hits:150 أخبار عربية ودولية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا 24:قالت وسائل إعلام فنزويلية مساء السبت إن الرئيس نيكولاس مادورو نجا من محاولة اغتيال عندما انفجرت طائرة بلا طيار محملة بمتفجرات قرب حفل عسكري كان يلقي كلمة...

Read more

بعد ما نشرته "العهد الجديد": م…

05-08-2018 Hits:178 أخبار عربية ودولية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا 24:تحدث حساب "العهد الجديد" عن ما وصفه بـ"ضيف الملك سلمان العزيز"، الذي زار مشروع "نيوم" شمالي غرب السعودية"العهد الجديد": من هو ضيف الملك العزيز بـ"نيوم" وما قصته؟ وقال...

Read more

بعد مانشيت الرأي.. اين الملك؟/ ملك الأرد…

05-08-2018 Hits:164 أخبار عربية ودولية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا 24: نفى العاهل الأردني عبد الله الثاني اليوم الأحد الأحاديث الدائرة من أن بلاده تتعرض لضغوط لتقديم تنازلات في الملف الفلسطيني معبرا في الوقت ذاته عن سماعه...

Read more

هل يتعلم العرب ويوقفوا انشاء المفاعلات؟…

04-08-2018 Hits:173 أخبار عربية ودولية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب- كندا 24: قال متحدث باسم شركة المرافق الفرنسية (إي.دي.إف) اليوم السبت إن الشركة أوقفت أربعة مفاعلات نووية في ثلاث محطات كهرباء بسبب الموجة الحارة التي تجتاح

Read more

"ماكدونالدز" كندا تقدم سائل تن…

04-08-2018 Hits:189 أخبار كندا وأمريكا صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب-24- كندا: اعتذرت سلسلة مطاعم ماكدونالدز عن تقديم أحد فروعها في كندا سائل تنظيف لامرأة حامل بدلا من القهوة التي طلبتها. وكانت سارة دوغلاس، وهي حامل في شهرها الثامن، قد...

Read more

عبد الناصر مازال في القلوب/ 23 يوليو .. …

04-08-2018 Hits:174 أخبار الملفات الساخنة صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب 24- كندا: ستظل ثورة 23 يوليو التى تمر ذكراها السادسة والستين حدثا ضخما فى حياة المصريين والشعوب المحبة للحرية، وواحدة من أهم الثورات فى التاريخ الحديث، لما مثلته...

Read more

فتاه بالف رجل/ بعد الحرية.. عهد التميمي …

04-08-2018 Hits:153 أخبار الملفات الساخنة صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب 24- كندا:روت عهد التميمي، الأحد، التي أصبحت “أيقونة” فلسطينية، قصة تحدي الأسيرات لإدارة السجن الإسرائيلي، التي حاولت حرمانهن من التعليم، لكنهن أحبطن هذه المحاولات عبر “فجر التحدي”. وعانقت التميمي...

Read more

المزيد من التظاهرات في إيران.. / ماذا عن…

04-08-2018 Hits:172 أخبار الملفات الساخنة صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب 24-كندا: تكشف دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المفاجئة للقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني، بدون شروط مسبقة، عن حسابات ومتغيرات جديدة جرت في مسار العلاقات بين واشنطن وطهران، كما...

Read more

البصرة مركز الاهتمام/ مئات العراقيين يتظ…

04-08-2018 Hits:170 أخبار عربية ودولية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب 24-كندا:تظاهر المئات من المواطنين، اليوم الجمعة، وسط محافظة البصرة العراقية احتجاجا على سوء الخدمات، فيما اكدوا أنهم سيعتصمون بعد غد الأحد. وذكرت قناة “السومرية نيوز” أن المئات من المواطنين...

Read more

استمرار القهر/ البحرية الإسرائيلية تستول…

04-08-2018 Hits:174 أخبار عربية ودولية صلاح علام - avatar صلاح علام

اخبار العرب 24- كندا:أعلنت البحرية الاسرائيلية صباح اليوم السبت الاستيلاء على “سفينة الحرية” التي أبحرت من أوروبا من أجل كسر الحصار البحري عن قطاع غزة. ونقلت وسائل إعلام عبرية عن الجيش...

Read more

كوريا الجنوبية - انتحار برلماني قيد التح…

23-07-2018 Hits:295 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أعلنت وسائل إعلام حكومية في كوريا الجنوبيةصباح اليوم  الاثنين، عن انتحار عضو في البرلمان عن حزب المعارضة، كانت السلطات في سول تحقق معه في...

Read more

الصين - فضيحة جديدة في مجال سلامة اللقاح…

23-07-2018 Hits:312 الأسرة والصحة- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أثارت فضيحة لقاحات معيبة في الصين الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي فيما يبرز الصعوبات التي تواجه الهيئة المنظمة للصناعة لإعادة بناء الثقة بعد سنوات...

Read more

دمشق - قصف جوي اسرائيلي لموقع عسكري بمح…

23-07-2018 Hits:285 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

          اخبار العرب 24 - كندا : ذكر التلفزيون السوري يوم امس الأحد أن ضربة جوية إسرائيلية استهدفت موقعا عسكريا في مدينة مصياف بمحافظة حماة وتسببت في خسائر مادية فحسب. ولم...

Read more

المانيا - احتجاجات شعبية ضد حلفاء ميركل

23-07-2018 Hits:281 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : تحدى نحو 25 ألفا الأمطار الغزيرة في مدينة ميونيخ الألمانية يوم امس الأحد وشاركوا في مسيرة حاشدة احتجاجا على الموقف المتشدد لحلفاء المستشارة أنجيلا...

Read more

فرنسا - ماكرون يأمر بإعادة ترتيب مكتب ال…

23-07-2018 Hits:287 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مصدر مقرب من الرئاسة الفرنسية يوم الأحد إن الرئيس إيمانويل ماكرون أمر بإعادة تنظيم مكتبه بعد أن أقر بوجود أوجه قصور في الطريقة...

Read more

الضفة الغربية - مقتل فتى فلسطيني برصاص ا…

23-07-2018 Hits:294 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قالت مصادر طبية فلسطينية يوم الاثنين إن صبيا قتل برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات في مخيم الدهيشة القريب من مدينة بيت لحم.وقال مصدر طبي في...

Read more

واشنطن - ترامب يحذر إيران من تهديد الولا…

23-07-2018 Hits:283 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم امس الأحد الرئيس الإيراني حسن روحاني من تهديد الولايات المتحدة مرة أخرى بعد أن حذر روحاني ترامب من...

Read more

كندا - مقتل مسلح اطلق النار وسط تورنتو و…

23-07-2018 Hits:317 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت الشرطة في مدينة تورنتو في مقاطعة اونتاريو الكندية ليل يوم الأحد 22 تموز إن 14 شخصا بينهم فتاة أصيبوا بالرصاص في وسط المدينة...

Read more

واشنطن - المحامي كوهين يكشف عن تسجيل ينا…

21-07-2018 Hits:329 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: ذكرت صحيفة نيويورك تايمز يوم امس الجمعة إن مايكل كوهين محامي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لفترة طويلة سجل له سراً محادثة قبل انتخابات الرئاسة عام...

Read more

أسمرة - إثيوبي يعثرعلى أسرته في إريتريا …

21-07-2018 Hits:330 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: عندما اندلعت الحرب بين إثيوبيا وإريتريا عام 1998 وبدأت كل دولة عملية ترحيل جماعي لمواطني الأخرى اعتقد عبد السلام حجو أنه لا يوجد ما يدعوه...

Read more

المانيا - القبض على ثلاثة لبنانيين من عا…

21-07-2018 Hits:337 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: صادرت شرطة العاصمة الألمانية، برلين، 77 من عقارات مملوكة لأسرة لبنانية مشتبه بضلوعها في جرائم على غرار جرائم المافيا. وألقي القبض على ثلاثة من أفراد...

Read more

سنغافورة - سرقة بيانات رئيس الوزراء وملي…

21-07-2018 Hits:312 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: تسبب هجوم إلكتروني، استهدف نظام الصحة العامة بسنغافورة، في اختراق بيانات عدد قياسي من الأشخاص  واستهدف رئيس الوزراء الذي نجا مرتين من مرض السرطان. وقالت...

Read more

القاهرة - وصول وفد قطري رفيع المستوى إل…

21-07-2018 Hits:223 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قالت مصادر اعلامية واخرى امنية في العاصمة المصرية ان وفدا قطريا رفيع المستوى وصل القاهرة، مساء امس الجمعة 20 تموز، في زيارة عاجلة.وذلك حسب ما...

Read more

القــدس ... عاصمة فلـــسطين الابــــدية

اذكر انك رأيت الاعلان في اخبار العرب- ArabNews

 

 

 

 

 

 

 

أقــلام مهــجرية

زواج في المهجر / بقلم : مادلين بدوي زواج في المهجر / بقلم : مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا : مرحبا بالصيف الجميل... تخلصنا من الملابس التي...
الخلاف الأمريكي الكندي الذي يقوده ” ترامب“هل سيستمر؟؟! / بقلم: الاعلامي صلاح علاّم الخلاف الأمريكي الكندي  الذي يقوده ” ترامب“هل سيستمر؟؟! / بقلم: الاعلامي  صلاح علاّم اخبار العرب 24 - كندا :  الرئيس ”ترامب“ هو رئيس المتناقضات، ففي  الوقت...
تاريخ نشأة الولايات المتحدة ، يرويه الدكتور أسامة فوزي/ بقلم:خالد قناة  تاريخ نشأة الولايات المتحدة ، يرويه الدكتور أسامة فوزي/ بقلم:خالد قناة  اخبار العرب 24 - كندا : ما ذكره الدكتور أسامة فوزي في فيديو عن تاريخ...
قتلى حوادث الدراجات على طرقات اونتاريو في ارتفاع والشرطة ترفع الراية الحمراء! / بقلم : اشمهان ملاّك قتلى حوادث الدراجات على طرقات اونتاريو في ارتفاع والشرطة ترفع الراية الحمراء! / بقلم : اشمهان ملاّك اخبار العرب 24 - كندا : رفعت الشرطة في مدينة تورنتو الراية الاحمراء...
القيادة تحت تاثير الكحول والمخدرات في اونتاريو / بقلم : اسمهان ملاّك  القيادة تحت تاثير الكحول والمخدرات في اونتاريو / بقلم : اسمهان ملاّك اخبار العرب 24 - كندا :ضعيف القيادة تعني ان قائد سيارة ليس لديه القدرة...
الأبـنـاء والأحـفـاد والـطـريـق الـمُـظـلـم / بقلم: مادلين بدوي الأبـنـاء والأحـفـاد والـطـريـق الـمُـظـلـم / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا : الصيف أعلن عن وجوده بل واستمراره بكل وضوح وثبات......
الخلاف الأمريكي الكندي الذي يقوده ” ترامب“, هل سيستمر؟؟ / بقلم : الاعلامي صلاح علام الخلاف الأمريكي الكندي  الذي يقوده ” ترامب“, هل سيستمر؟؟ / بقلم : الاعلامي صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :الرئيس ”ترامب“ هو رئيس المتناقضات، ففي  الوقت...

*اخبار الجالية

المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر اخبار العرب 24 - كندا : تبنت السلطات الألمانية اليوم الأربعاء 18 تموز،...
كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس اخبار العرب 24 - كندا :جدد وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، دعوة...
كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية اخبار العرب 24 - كندا : فازت الشابة الفلسطينية سارة أبو الخير التي هاجرت...
فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين اخبار العرب 24 - كندا : استمعت لعدّة حلقات من حلقاتك الاعلامية وشتائمك...
لندن - الملكة إليزابيث تمنح طبيبة لبنانية وسام ملكي لندن - الملكة إليزابيث تمنح طبيبة لبنانية وسام ملكي اخبار العرب 24 - كندا : حازت الطبيبة الجراحة اللبنانية نادين حشاش حرم...
كندا - كيف تختار مصلحة الضرائب الملفات التي تطلب مراجعتها ؟/ بقلم : نادي ابراهيم كندا - كيف تختار مصلحة  الضرائب الملفات التي تطلب مراجعتها ؟/ بقلم : نادي ابراهيم اخبار العرب 24 - كندا :نظرا لقلة عدد مأمورى الضرائب ( المراجعين)  وتزايد...
Mississauga - Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival This FRI. Mississauga - Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival This FRI. Arabnews24 - Canada : Once again, Lebanese are proud to host Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival of Cultures....
كندا - ترودو يهنئ المسلمين بشهر رمضان كندا - ترودو يهنئ المسلمين بشهر رمضان اخبار العرب 24 - كندا : هنأ رئيس الوزراء الكندي، جوستن ترودو، المسلمين...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News

 

 

Our Vistors* زوارنا

Today1379
Yesterday3368
This week4747
This month44010
Total16309288

Tuesday, 14 August 2018

Who's Online الزوار الآن

We have 158 guests and no members online

*اقلام من لوطن

من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا اخبار العرب 24 - كندا : سيدتي الرئيسة،.... تجتاحُني عاصفةُ حسدٍ شديدة،...
طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل اخبار العرب 24 - كندا :حديث دار بالفعل -مع بعض التغييرات الطفيفة- بين...
١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة ١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة اخبار العرب 24 - كندا : لا تحارب .. لا تقاتل .. لا تقاوم .. لا تعاند .. لا...
اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير إسرائيلي يوم الأربعاء إن إسرائيل تضغط...
أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل اخبار العرب 24 - كندا : تفتتح الولايات المتحدة سفارتها الجديدة في القدس...
القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان "تعويض المتضررين/ بقلم : محمود كعوش القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان   اخبار العرب 24 - كندا :مصطلحا "لاجئ" و"مهاجر"وفق ما جاء في صفحة "ال...
درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة اخبار العرب 24 - كندا :  هو درس من كندا إلى كل دول العالم المتخلف، درس...
إغتيال إرث الرئيس عون / بقلم : عبد الله قمح إغتيال إرث الرئيس عون / بقلم : عبد الله قمح اخبار العرب 24 - كندا : كتب عبد الله قمح  : يَلطم "العونيون" على رؤوسهم...

Say You Saw it in ArabNews24.ca

ذكرى نكبة فلسطين/لن يضيع حق وراءة مطالب..

ذكرى نكبة فلسطين 48/ المؤامرة على العرب ....

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

واشنطن - المحامي كوهين يكشف عن تسجيل يناقش دفع مبالغ مكدوجال واشنطن - المحامي كوهين يكشف عن تسجيل يناقش دفع مبالغ مكدوجال اخبار العرب 24 - كندا: ذكرت صحيفة نيويورك تايمز يوم امس الجمعة إن مايكل...
مطار إسرائيلي جديد لجذب السياح الأوروبيين إلى إيلات مطار إسرائيلي جديد لجذب السياح الأوروبيين إلى إيلات اخبار العرب 24 - كندا : بعدما كان شبه مجهول بالنسبة للسياحة العالمية،...
كندا - رئيس وزراء كندا الوسيم يثير ضجة على مواقع التواصل كندا - رئيس وزراء كندا الوسيم  يثير ضجة على مواقع التواصل اخبار العرب 24 - كندا : أثارت قبلة رئيس وزراء كندا، جاستين ترودو، لزوجة...
مانيتوبا - المطالبة بإزالة القيود على نقل الخمور بين المقاطعات الكندية مانيتوبا - المطالبة بإزالة القيود على نقل الخمور بين المقاطعات الكندية اخبار العرب 24 - كندا :وجّه رئيس حكومة مقاطعة مانيتوبا في غرب وسط كندا...

*جديد الملفات الساخنة

عبد الناصر مازال في القلوب/ 23 يوليو .. ثورة عودة الروح لملح الأرض عبد الناصر مازال في القلوب/ 23 يوليو .. ثورة عودة الروح لملح الأرض اخبار العرب 24- كندا: ستظل ثورة 23 يوليو التى تمر ذكراها السادسة والستين...
فتاه بالف رجل/ بعد الحرية.. عهد التميمي تروي تفاصيل التحدي فتاه بالف رجل/ بعد الحرية.. عهد التميمي تروي تفاصيل التحدي اخبار العرب 24- كندا:روت عهد التميمي، الأحد، التي أصبحت “أيقونة” ف...
المزيد من التظاهرات في إيران.. / ماذا عن دوافع ودلالات دعوة ترامب للقاء روحاني.. وخيارات الرد الإيراني المزيد من التظاهرات في إيران.. / ماذا عن دوافع ودلالات دعوة ترامب للقاء روحاني.. وخيارات الرد الإيراني اخبار العرب 24-كندا: تكشف دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المفاجئة...
سنغافورة - سرقة بيانات رئيس الوزراء ومليون مواطن سنغافورة - سرقة بيانات رئيس الوزراء ومليون مواطن اخبار العرب 24 - كندا: تسبب هجوم إلكتروني، استهدف نظام الصحة العامة...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

أسمرة - إثيوبي يعثرعلى أسرته في إريتريا بعد فراق لسنوات أسمرة - إثيوبي يعثرعلى أسرته في إريتريا بعد فراق لسنوات اخبار العرب 24 - كندا: عندما اندلعت الحرب بين إثيوبيا وإريتريا عام 1998...
تايلاند - الفتية الناجون من الغرق داخل كهف يتحدثون في مؤتمر صحفي تايلاند - الفتية الناجون من الغرق داخل كهف يتحدثون في مؤتمر صحفي اخبار العرب 24 - كندا : روى 12 فتى هم أعضاء فريق ناشئين لكرة القدم ومدربهم...
هاواي - حمم بركانية تضرب سفينة سياحية !! هاواي - حمم بركانية تضرب سفينة سياحية !! اخبار العرب 24 - كندا : ذكر مسؤولو الإطفاء أن كتلة من الحمم البركانية...
كانساس - مقتل مشتبه به وإصابة ثلاثة عناصر من الشرطة كانساس - مقتل مشتبه به وإصابة ثلاثة عناصر من الشرطة اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤولون إن الشرطة قتلت بالرصاص رجلا يوم امس...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

الصين - فضيحة جديدة في مجال سلامة اللقاحات الصين - فضيحة جديدة في مجال سلامة اللقاحات اخبار العرب 24 - كندا : أثارت فضيحة لقاحات معيبة في الصين الغضب على مواقع...
كندا - الأطباء السعوديون يستحوذون على 95% من المقاعد المتاحة للأطباء الأجانب كندا - الأطباء السعوديون يستحوذون على 95% من المقاعد المتاحة للأطباء الأجانب اخبار العرب 24 - كندا :كشف الملحق الثقافي للمملكة في كندا الدكتور فوزي...
الزام شركة جونسون أند جونسون بدفع تعويضات لمصابات بالسرطان الزام شركة جونسون أند جونسون بدفع تعويضات لمصابات بالسرطان اخبار العرب 24 - كندا : أمرت هيئة محلفين في ولاية ميزوري الأمريكية شركة...
الجنوب - منظمة الصحة العالمية تعمل للوصول إلى سوريين يموتون إثر الحر والمرض الجنوب - منظمة الصحة العالمية تعمل للوصول إلى سوريين يموتون إثر الحر والمرض اخبار العرب 24 - كندا : دعت منظمة‭ ‬الصحة العالمية يوم امس الخميس إلى...