07192018Thu
Last updateWed, 18 Jul 2018 10pm

العنف الاسري ومدى حجمه في كندا ! / بقلم : اسمهان ملاّك

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 
Related image

اخبار العرب 24 - كندا : تقول التقارير الامنية التي سجلت عام 2015والمتعلقة بالعنف في كندا انه اكثر من ( 26% ) منها كانت نتيجة عنف اسري وان 70 % تقريبا من ضحايا العنف الاسري هن من النساء والفتيات وان شكاوي النساء كانت في معظم الاحيان على خلفية عنف اسري ضد الرجل واكثرها العنف بين الازواج . واضافت التقارير ان 79% من هذه البلاغات كانت من الزوجات ضد ازواجهن. وان جرائم العنف الزوجي ضد النساء بلغ اربعة اضعاف العنف الزوجي ضد الازواج .

ويعتبر الخبراء ان هذه التقديرات الخاصة بكل انواع العنف الاسري يتم التقليل من شأنها , فعلى سبيل المثال انه عام 2014 زوجة واحدة مقابل خمس زوجات فقط اي 19% من النساء المعنفات تقدمن بشكوى للشرطة ضد ازواجهن . واضاف الخبراء ان هناك اسباب كثيرة تمنع بعض العائلات من تقديم بلاغ ضد احد افرادها وذلك بسبب وصمة العار , كما ان الاطفال لا يبلغون عن اعتداء ضدهم ربما لان علاقتهم بافراد يشعرون بالامان والثقة معهم خارج نطاق العائلة محدودة .

وتقول بعض النتائج المستخلصة من التقارير الأخيرة بشأن العنف الأسرى والعنف ضد المرأة.انه مقارنة بالرجال ..يرجح ان يكون ضعف النساء اللواتي لهن تجربة في العنف الزوجي يتقدمن بشكوى على خلفية اعتداء جنسي / ضرب مبرح / محاولة خنق وتهديد بسلاح ( مسدس او سكين ) وانه من المرجح ان تكون التبليغات على خلفية عنف ادى الى اذية جسدية بلغت بنسبة 40 % من النساء و24% من الرجال . كما انه من المرجح ان تكون التبليغات على خلفية ذم وقدح وتحقيرضد نساء اعلى نسبة من ضد الرجال . والنساء تعاني من اضطرابات ما بعد الصدمة من جراء التعنيف بنسبة اعلى من عند الرجال . كما تقول نتائج التقارير الاخيرة بشأن العنف الاسري ضد المراة عند سكان كندا الاصليين بان هناك بلاغات من زوجات ضد ازواجهن شكين من عنف جسدي منهن 60 % تقريبا تعرضن لاصابات واذية جسدية مقابل 41% من نساء غير الاصليين. وان نصف نساء كندا الاصليين اختبرن اقسى انواع العنف قمنا بتبليغ الشرطة بعد تعرضهن للاغتصاب والتحرش / الضرب المبرح / الخنق / والتهديد بالسلاح ( مسدس او سكين ) كما تقول نتائج التقارير الامنية الاخيرة بشأن العنف الاسري ضد المراة ان اكثر النساء اللواتي تعرضن للعنف الاسري هن فتيات / شابات حيث ان بيانات تقرير الشرطة لعام 2015 أظهرت انه فتيات من الفئة العمرية ما بين الـ 15 عاما والـ 24 عاما سجلت اعلى نسبة تعرضت للعنف على يد رجل صديق او عشيق .كما تقول التقارير الاخيرة ان العنف الموجود في معظم العلاقات الاجتماعية وخاصة الاسرية اظهرت ان النساء التي تصنف نفسها مثلية الجنس او من المخنثات اكثر عرضة للعنف من قبل الشريك مقارنة بالمراة الطبيعية بنسبة 11% مقابل 3% .

اما بالنسبة للعنف ضد الاطفال قالت تقارير وزارة الصحة الكندية لعام 2012 ان 32% من الراشدين تعرضوا لاحد انواع العنف قبل بلوغ سن الـ 16 عاماً . وان 26% منهم تعرضوا للاعتداء الجسدي و10% تعرضوا للاعتداء الجنسي و 8% تعرضوا للعنف من قبل حبيب او صديق . وان بيانات تقرير الشرطة اظهرت عام 2015 ان 30% من حالات العنف الاسري ضد الاطفال كانت على يد الاباء / الاشقاء / زوج احد الوالدين " زوجة الأب او زوج الام " او شخص قريب للعائلة . وان القاصرات يتعرضن للاعتداء الجنسي اكثر من الفتيان بنسبة اربعة اضعاف على يد احد افراد الاسرة او قريب للعائلة . وان الفتيات ( بين الـ 14 عاما و الـ 17 عاما ) يقعن ضحايا العنف الاسري نسبة الضعف مقارنة باقرانهم الاولاد .

حقائق عن تاثيرات العنف الاسري خاصة الزوجي في كندا :

المراء في كندا تعيش خطر العنف المنزلي بشكل اكبر مقارنة بالرجل من جهة الاعتداء الجنسي / التحرش والاتجار بالجنس . لذا هناك حاجة ملحة إلى التصدي للعنف القائم لاسباب عديدة منها ان المراة تدفع حياتها ثمنا في معظم الاحيان تصديا للعنف حيث ان هناك تقارير امنية تُظهر ان كل ستة ايام هناك امارة تقتل على يد زوجها او صديقها في كندا . والسبب الثاني هو ملايين الدولارات التي يتكبدها دافعي الضرائب والحكومة الكندية سنويا حيث بلغت نفقات التعامل مع آثار العنف المنزلي خاصة الزوجي فقط 7.4 بليون دولار . اما السبب الثالث ان العنف الاسري يؤثر في نفسية ومستقبل الاطفال حيث انهم شاهدون عيان على العنف الذي يرتكب امامهم في المنزل وحيث اكدت النظريات ان الاطفال اللذين يشاهدون العنف في المنزل يصابون باضطرابات نفسية بنسبة ضعف ما يعاني منه الاطفال اللذين يعيشون في جو اسري خالي من العنف والاجواء المشحونة .

من منا لم يشعر بالالم والحزن والقلق عقب انتشار خبر مقتل ام و طفليها داخل منزلهم في تورنتو / ايجاكس في 14 من شهر مارس .الام كراسيميرا بيجسينوفسكي ( 39 عاما ) قتلت داخل منزلها كما عثرت الشرطة على ابنها روي ( 15 عاما ) مقتولا وابنتها فاناليا ( 13 عاما ) مصابة بجروح خطيرة وتم نقلهم الى المستشفى القريب حيث توفيت لاحقاً. ونجت ابنتها فيكتوريا ( 17 عاما ) حيث انها لم تكن موجودة في المنزل ساعة وقوع الجريمة . وتم القبض على الجاني الذي تبين انه صديق الام كراسيميرا ويدعى كوري فن ( 29 عاماً ) ووجهت له الشرطة ثلاث تهم بالقتل من الدرجة الثانية . وقال تقرير الشرطة بعد التحقيقات الاولية ان المجرم كوري فن اعلن افلاسه في شهر اوكتوبر / تشرين الاول من العام 2015 وانه يعمل بشكل موسمي في مجلس ادارة مدارس مدينة تورونتو. وكشفت التحريات ان المجرم كان على علاقة بالام كراسيميرا الموظفة في منتجع سيدونا الصحي لاكثر من عشر سنوات وانه ليس ابو اطفالها .

مديرة وصاحبة المنتجع وتدعى شيري روبنسون قالت انها ذهبت نزل الضحية يوم الجمعة لتطمئن على صحة موظفتها وصديقتها كراسيميرا وفوجئت بالمجرم كوري يفتح لها باب المنزل فسالته عن كراسيميرا فقال انها مريضة في الفراش وانه سيخبرها بانها سالت عنها ويطلب منها الاتصال بها لاحقا ولكن شيري لاحظت اثار دماء على ذراعه فارتابها خوف شديد فاتصلت بالشرطة على الفور بعد ان ابتعدت قليلا عن المنزل خوفا على حياتها . وبعد لحظات شاهدت روي يستقل سيارته ويسرع بعيدا عن المنزل وهي ما زالت على الخط مع النجدة . عادت الى منزل كراسيميرا وبدات تنادي , وتابعت شيري قائلة " والشرطة معي على الخط دخلت المنزل ولم المس شيء بناء لطلب رجل الشرطة وسالني الشرطي اذا كان هناك آثار دماء فأجبت بلا ولكني اخبرته ان هناك شقة تحت المنزل كان روي يعيش فيها عندما يزور العائلة احيانا , وحضرت الشرطة وعثرت على الجثث " .

واضافت شيري ان المجرم كان يتنقل بعلاقته بين امراتين له منهن اطفال وبين كراسيميرا وقالت انها لم تلاحظ يوما آثار عنف على كراسيميرا ولكن لاحظت تغيير في تصرفاتها منذ عام 2016 حيث كانت تشكو من تسلطه وغيرته العمياء عليها وتدخله في تربيتها لاولادها . وقالت انه غير مرغوب به وغير محبوب من اصدقاء واقارب الضحية . وتابعت " لقد نصحتها مرارا وتكرارا بان تطرده من المنزل واخيرا فعلتها وطردته ويوم الاثنين 12 مارس سمحت له بالعودة وفي 14 مارس قتلها وقتل طفليها " .ويرجح ان يكون روي وشقيقته قتلا دفاعا عن والدتهما حيث اظهر تقرير الطب الشرعي ان الام تعرضت للخنق والاطفال للطعن . 

وآخر حوادث العنف ضد النساء وقعت بالامس في مدينة كالجاري في مقاطعة البرتا حيث قتلت فتاة لبنانية تدعى نادية سامي الديب على يد شاب يدعى عبد الرحمن بطاهر والملقب بـ آدم ( 21 عاماً ) وكانا قد تعارفا منذ فترة قصيرة .وعثرت شرطة المدينة في منطقة آبيدالي على جثة ناديه بتاريخ 25 مارس في حديقة منزل قرب منتزه مارلبورو ولم تذكر الشرطة طبيعة العلاقة بين الجاني والمجني عليها او دوافع الجريمة كما لم تكشف هوية مالك المنزل الذي عثر في حديقته على جثة ناديا وما اذا كان للجاني صلة بالمكان . ولكنها قالت ان كاميرات الحي رصدت سيارة سوداء اللون توقفت في المكان عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل وترجل شخص من السيارة وبعد عشر دقائق عاد وانطلق بعيدا . و بعد ساعتين عادت السيارة السوداء الى المكان وسمع سكان الحي دوي اطلاق نار عند الساعة الرابعة فجراً .

ويوم الخميس 29 مارس عند الساعة الخامسة فجرا عثرت الشرطة على الجاني بطاهر يقود سيارته السوداء في شارع افانسبورج في مدينة ادمنتون عند اشارة مرورية وامرته بالترجل من سيارته ورفع يديه الى الاعلى الا انه تابع سيره باتجاه الخط السريع مما اضطر الشرطة لمطاردته لمسافة طويلة حتى فقد السيطرة على السيارة بعد ان نجحت الشرطة في نصب حزاما مسننا لتعطيل الاطارات في اماكن عديدة فانقلبت السيارة الى جانب الطريق السريع على مسافة 100 كلم غرب مدينة ادمنتون بعد ان قفز الجاني منها وبدا باطلاق النار مما اضطر الشرطة لقتله . وقال مسؤول امني ان اكثر من 15 سيارة شرطة طاردت الجاني الذي افرغ 20 طلقة اثناء مطاردته على الخط السريع وان الضابط براين توفام اصيب بجروح طفيفة خلال العملية وتم نقله الى المستشفى وحالته لا تدعو للقلق . وقالت تقارير امنية ان عبد الرحمن بطاهر من مواليد مونتريال، وتنحدر عائلته من ولاية الشلف غرب الجزائر، وقد عاش مع والدته وشقيقيه وأخته الصغيرة، وان والديه منفصلان منذ سنوات وان والده غادر اثر ذلك إلى الجزائر. واظهرت صورا نشرها على صفحته في موقع الفيسبوك ( التي تم إغلاقها ) عشقه للسيارات و جمع المسدسات، ولم يكن عبد الرحمن معروفًا بالعنف، وكان يتردد على المسجد لصلاة الجمعة، وقد أنهى دراسته الثانوية وأراد أن يصبح مسعفاً حسب ما قال مقربين منه من اصدقاء واقارب ..

. وكان امر بالقبض على بطاهر قد صدر على اعلى مستوى واوسع نطاق للبحث والتحري عنه على مستوى البلاد 

يذكر ان هذه الجريمة هي الثانية هذا العام في كالجاري وان شقيقة ناديا وتدعى رشا قدمت خالص الشكر للشرطة باسم العائلة على سرعة التحرك وعلى الجهد الذي بذلته في ملاحقة الجاني وقتله .وقد تم تشييع جثمان الضحية ناديا في مركزمسينيس وهولواي في كالجاري يوم الاحد الاول من ابريل 2018 وقد نعتها الجالية اللبنانية الدرزية في كندا ولبنان في بلدة عاليه .يُذكر ان ناديا كانت تحلم بان تكون محامية حيث كانت في تدرس السماستر الثاني قسم محاماة. ولناديا شقيقات ثلاث هن: رشا و جنا وسالي.

( في الصورة اعلاه ناديا الديب و قاتلها بطاهر الجزائري)

اسمهان ملاّك - تورنتو



 

 

المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغ…

18-07-2018 Hits:29 اخبار الجالية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : تبنت السلطات الألمانية اليوم الأربعاء 18 تموز، خلال اجتماع لمجلس الوزراء مشروع قانون يدرج دول المغرب العربي الثلاث على قائمة الدول "الآمنة"، ما يسمح...

Read more

كركوك - انفجارعبوة ناسفة واصابة ثلاثة اش…

18-07-2018 Hits:33 ملف العراق أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أعلنت مصادر أمنية عراقية عن إصابة 3 أشخاص جراء انفجار عبوة ناسفة وسط كركوك شمالي العراق.ونقل موقع قناة "السومرية" العراقية عن مصدر أمني قوله...

Read more

بيروت - غضب شعبي اثر انتشار خبر اعدام لب…

18-07-2018 Hits:21 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أثار خبر إعدام اللبناني دياب أحمد حمد يوم أمس الأول في منطقة تبوك في المملكة العربية السعودية، بتهمة محاولة تهريب كمية من حبوب الكبتاغون...

Read more

تايلاند - الفتية الناجون من الغرق داخل ك…

18-07-2018 Hits:19 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : روى 12 فتى هم أعضاء فريق ناشئين لكرة القدم ومدربهم بعد إنقاذهم من كهف مغمور بالمياه في تايلاند يوم الأربعاء تفاصيل معاناتهم في أول...

Read more

لندن - إدانة بريطاني خطط لقتل رئيسة الوز…

18-07-2018 Hits:24 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أدانت محكمة في لندن رجلا بريطانيا اليوم الأربعاء 18 تموز بالتخطيط لقتل رئيسة الوزراء تيريزا ماي بتفجير عبوة ناسفة للوصول إلي مكتبها في 10...

Read more

واشنطن - ترامب يحمل بوتين المسؤولية عن ا…

18-07-2018 Hits:19 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء إنه يحمل نظيره الروسي فلاديمير بوتين شخصيا المسؤولية عن تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة بالولايات المتحدة عام...

Read more

واشنطن - ارتفاع سعر النفط رغم الزيادة في…

18-07-2018 Hits:24 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : ارتفعت أسعار النفط يوم الأربعاء 18 تموز الحالي بعد بيانات من الحكومة الأمريكية أشارت الى طلب قوي على البنزين ونواتج التقطير ألقى بظلاله على...

Read more

الرياض - انباء عن وقوع هجوم على مصفاة أر…

18-07-2018 Hits:22 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال جماعة الحوثي (حليفة إيران في اليمن) إنها هاجمت مصفاة تابعة لشركة أرامكو النفطية السعودية في الرياض بطائرة دون طيار اليوم الأربعاء 18 تموز ...

Read more

القاهرة - الرئيس السيسي يقول ان بلاده تع…

18-07-2018 Hits:23 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت الرئاسة المصرية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أبلغ وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني الذي يزور البلاد اليوم الأربعاء 18 تموز أن مصر لديها...

Read more

الموصل - مرورعام على تعطيل النظام الصحي …

18-07-2018 Hits:24 ملف العراق أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : بعد عام من استعادة القوات العراقية السيطرة على مدينة الموصل من تنظيم الدولة الإسلامية تقول منظمات إغاثة إن نظام الرعاية الصحية في المدينة لا...

Read more

القاهرة - تشريع جديد يستهدف مواقع التوا…

18-07-2018 Hits:28 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أجاز البرلمان المصري قانونا يعطي الدولة سلطة حجب حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي ومعاقبة الصحفيين المتهمين بنشر أخبار كاذبة. وبموجب القانون الذي أقره البرلمان...

Read more

تونس - اقرار قانون للكسب غير المشروع بهد…

18-07-2018 Hits:25 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : وافق البرلمان التونسي يوم امس الثلاثاء على قانون يهدف الى مكافحة الكسب غير المشروع في خطوة تمنح الحكومة مزيد من الفاعلية في جهودها لمحاربة...

Read more

ادلب - وصول حافلات لإجلاء سكان كفريا وال…

18-07-2018 Hits:26 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

          اخبار العرب 24 - كندا : وصلت حافلات يوم الأربعاء لإجلاء آلاف الأشخاص من بلدتين شيعيتين يحاصرهما مقاتلو المعارضة منذ سنوات في إطار اتفاق من المتوقع أن تطلق الحكومة السورية...

Read more

القدس - الكنيست يُحظر دخول الجماعات المن…

18-07-2018 Hits:28 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أقر البرلمان الإسرائيلي يوم الثلاثاء قانونا قد يؤدي إلى حظر الجماعات التي تنتقد سياسات الحكومة إزاء الفلسطينيين من دخول المدارس الإسرائيلية والحديث إلى الطلاب...

Read more

إجلاء سكان كفريا والفوعة بعد اتفاق بين ا…

18-07-2018 Hits:23 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر في المعارضة السورية إن مفاوضين عن مقاتلي المعارضة والحرس الثوري الإيراني توصلوا إلى اتفاق لإجلاء آلاف الأشخاص من قريتين شيعيتين يحاصرهما مقاتلو...

Read more

من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحت…

17-07-2018 Hits:38 أقلام من الوطن أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : سيدتي الرئيسة،.... تجتاحُني عاصفةُ حسدٍ شديدة، ويضربُني إعصارُ غيرَةٍ من وصولِ كرواتيا الى نهائياتِ كأس العالم في كرة القدم، فنحن سيدتي الرئيسة أَولَى بالنهائيات...

Read more

كندا - الأطباء السعوديون يستحوذون على 95…

17-07-2018 Hits:46 الأسرة والصحة- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :كشف الملحق الثقافي للمملكة في كندا الدكتور فوزي بن عبدالغني بخاري أمس الاثنين أن الملحقية الثقافية في كندا نجحت هذا العام في الاستحواذ على أكثر...

Read more

باريس - تغير أسماء محطات المترو بعد فوز …

17-07-2018 Hits:43 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : بعد الفوز المثير ببطولة كأس العالم لكرة القدم.. قررت العاصمة الفرنسية باريس إطلاق اسم المدرب ديدييه ديشان على محطة لقطارات الأنفاق. وسيتقاسم الشاعر الشهير...

Read more

هاواي - حمم بركانية تضرب سفينة سياحية !!

17-07-2018 Hits:48 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : ذكر مسؤولو الإطفاء أن كتلة من الحمم البركانية سقطت على سفينة سياحية قبالة جزيرة بيج آيلاند في هاواي يوم امس  الاثنين فأصابت ما لا...

Read more

هلسنكي - ترامب : ثقتي في المخابرات الأمر…

17-07-2018 Hits:49 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين على تويتر ”لدي ثقة كبيرة في رجال مخابراتي“، وذلك في مواجهة سيل من الانتقادات بسبب تصريحاته في...

Read more

لندن - فوز تيريزا ماي بتصويت برلماني

16-07-2018 Hits:45 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : فازت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بتصويت في البرلمان يوم الاثنين مما أبقي استراتيجيتها الشاملة لمغادرة الاتحاد الأوروبي على المسار بعد رضوخها لضغوط من...

Read more

القدس - اطلاق سراح التركية أوزكان بعد ات…

16-07-2018 Hits:48 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال محامي المواطنة التركية إبرو أوزكان يوم الاثنين إن إسرائيل أفرجت عن موكلته التي اعتقلتها وهي في زيارة بتأشيرة سياحة واتهمتها بمساعدة حركة المقاومة الإسلامية...

Read more

بيروت - الرئيس عون : انسحاب أمريكا من ال…

16-07-2018 Hits:48 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس اللبناني ميشال عون يوم الاثنين إن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الموقع عام 2015 مع إيران سيكون له تبعات سلبية على...

Read more

القاهرة - تشريع يحمي قادة الجيش من الملا…

16-07-2018 Hits:50 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أقر البرلمان المصري يوم الاثنين 16 تموز قانونا من شأنه تحصين قادة الجيش من الملاحقة القضائية مستقبلا فيما يتصل بالعنف الذي اجتاح البلاد بعد...

Read more

مطار إسرائيلي جديد لجذب السياح الأوروبيي…

16-07-2018 Hits:53 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : بعدما كان شبه مجهول بالنسبة للسياحة العالمية، يأمل منتجع إيلات الإسرائيلي في أن يجذب مطار جديد مليون زائر أجنبي سنويا بحلول 2025 لاسيما في...

Read more

الجولان - الجيش يسيطر على تل الحارة

16-07-2018 Hits:45 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :قال التلفزيون السوري ومقاتلو المعارضة يوم الاثنين إن الجيش السوري وحلفاءه سيطروا على تل استراتيجي يطل على هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.وأضاف أن الجيش سيطر...

Read more

كانساس - مقتل مشتبه به وإصابة ثلاثة عناص…

16-07-2018 Hits:63 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤولون إن الشرطة قتلت بالرصاص رجلا يوم امس الأحد بعد سلسلة من تبادل إطلاق النار في شوارع مدينة كانساس الأمريكية أصيب خلالها ثلاثة...

Read more

القــدس ... عاصمة فلـــسطين الابــــدية

أقــلام مهــجرية

زواج في المهجر / بقلم : مادلين بدوي زواج في المهجر / بقلم : مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا : مرحبا بالصيف الجميل... تخلصنا من الملابس التي...
الخلاف الأمريكي الكندي الذي يقوده ” ترامب“هل سيستمر؟؟! / بقلم: الاعلامي صلاح علاّم الخلاف الأمريكي الكندي  الذي يقوده ” ترامب“هل سيستمر؟؟! / بقلم: الاعلامي  صلاح علاّم اخبار العرب 24 - كندا :  الرئيس ”ترامب“ هو رئيس المتناقضات، ففي  الوقت...
تاريخ نشأة الولايات المتحدة ، يرويه الدكتور أسامة فوزي/ بقلم:خالد قناة  تاريخ نشأة الولايات المتحدة ، يرويه الدكتور أسامة فوزي/ بقلم:خالد قناة  اخبار العرب 24 - كندا : ما ذكره الدكتور أسامة فوزي في فيديو عن تاريخ...
قتلى حوادث الدراجات على طرقات اونتاريو في ارتفاع والشرطة ترفع الراية الحمراء! / بقلم : اشمهان ملاّك قتلى حوادث الدراجات على طرقات اونتاريو في ارتفاع والشرطة ترفع الراية الحمراء! / بقلم : اشمهان ملاّك اخبار العرب 24 - كندا : رفعت الشرطة في مدينة تورنتو الراية الاحمراء...
القيادة تحت تاثير الكحول والمخدرات في اونتاريو / بقلم : اسمهان ملاّك  القيادة تحت تاثير الكحول والمخدرات في اونتاريو / بقلم : اسمهان ملاّك اخبار العرب 24 - كندا :ضعيف القيادة تعني ان قائد سيارة ليس لديه القدرة...
الأبـنـاء والأحـفـاد والـطـريـق الـمُـظـلـم / بقلم: مادلين بدوي الأبـنـاء والأحـفـاد والـطـريـق الـمُـظـلـم / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا : الصيف أعلن عن وجوده بل واستمراره بكل وضوح وثبات......
الخلاف الأمريكي الكندي الذي يقوده ” ترامب“, هل سيستمر؟؟ / بقلم : الاعلامي صلاح علام الخلاف الأمريكي الكندي  الذي يقوده ” ترامب“, هل سيستمر؟؟ / بقلم : الاعلامي صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :الرئيس ”ترامب“ هو رئيس المتناقضات، ففي  الوقت...

*اخبار الجالية

المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر اخبار العرب 24 - كندا : تبنت السلطات الألمانية اليوم الأربعاء 18 تموز،...
كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس اخبار العرب 24 - كندا :جدد وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، دعوة...
كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية اخبار العرب 24 - كندا : فازت الشابة الفلسطينية سارة أبو الخير التي هاجرت...
فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين اخبار العرب 24 - كندا : استمعت لعدّة حلقات من حلقاتك الاعلامية وشتائمك...
لندن - الملكة إليزابيث تمنح طبيبة لبنانية وسام ملكي لندن - الملكة إليزابيث تمنح طبيبة لبنانية وسام ملكي اخبار العرب 24 - كندا : حازت الطبيبة الجراحة اللبنانية نادين حشاش حرم...
كندا - كيف تختار مصلحة الضرائب الملفات التي تطلب مراجعتها ؟/ بقلم : نادي ابراهيم كندا - كيف تختار مصلحة  الضرائب الملفات التي تطلب مراجعتها ؟/ بقلم : نادي ابراهيم اخبار العرب 24 - كندا :نظرا لقلة عدد مأمورى الضرائب ( المراجعين)  وتزايد...
Mississauga - Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival This FRI. Mississauga - Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival This FRI. Arabnews24 - Canada : Once again, Lebanese are proud to host Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival of Cultures....
كندا - ترودو يهنئ المسلمين بشهر رمضان كندا - ترودو يهنئ المسلمين بشهر رمضان اخبار العرب 24 - كندا : هنأ رئيس الوزراء الكندي، جوستن ترودو، المسلمين...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News

 

 

Our Vistors* زوارنا

Today2774
Yesterday4072
This week16661
This month74357
Total16218164

Thursday, 19 July 2018

*اقلام من لوطن

من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا اخبار العرب 24 - كندا : سيدتي الرئيسة،.... تجتاحُني عاصفةُ حسدٍ شديدة،...
طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل اخبار العرب 24 - كندا :حديث دار بالفعل -مع بعض التغييرات الطفيفة- بين...
١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة ١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة اخبار العرب 24 - كندا : لا تحارب .. لا تقاتل .. لا تقاوم .. لا تعاند .. لا...
اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير إسرائيلي يوم الأربعاء إن إسرائيل تضغط...
أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل اخبار العرب 24 - كندا : تفتتح الولايات المتحدة سفارتها الجديدة في القدس...
القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان "تعويض المتضررين/ بقلم : محمود كعوش القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان   اخبار العرب 24 - كندا :مصطلحا "لاجئ" و"مهاجر"وفق ما جاء في صفحة "ال...
درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة اخبار العرب 24 - كندا :  هو درس من كندا إلى كل دول العالم المتخلف، درس...
إغتيال إرث الرئيس عون / بقلم : عبد الله قمح إغتيال إرث الرئيس عون / بقلم : عبد الله قمح اخبار العرب 24 - كندا : كتب عبد الله قمح  : يَلطم "العونيون" على رؤوسهم...

Say You Saw it in ArabNews24.ca

ذكرى نكبة فلسطين/لن يضيع حق وراءة مطالب..

ذكرى نكبة فلسطين 48/ المؤامرة على العرب ....

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

مطار إسرائيلي جديد لجذب السياح الأوروبيين إلى إيلات مطار إسرائيلي جديد لجذب السياح الأوروبيين إلى إيلات اخبار العرب 24 - كندا : بعدما كان شبه مجهول بالنسبة للسياحة العالمية،...
كندا - رئيس وزراء كندا الوسيم يثير ضجة على مواقع التواصل كندا - رئيس وزراء كندا الوسيم  يثير ضجة على مواقع التواصل اخبار العرب 24 - كندا : أثارت قبلة رئيس وزراء كندا، جاستين ترودو، لزوجة...
مانيتوبا - المطالبة بإزالة القيود على نقل الخمور بين المقاطعات الكندية مانيتوبا - المطالبة بإزالة القيود على نقل الخمور بين المقاطعات الكندية اخبار العرب 24 - كندا :وجّه رئيس حكومة مقاطعة مانيتوبا في غرب وسط كندا...
لندن - تعميد الأمير لويس ,أصغر أحفاد ملكة بريطانيا لندن - تعميد الأمير لويس ,أصغر أحفاد ملكة بريطانيا اخبار العرب 24 - كندا : قال مكتب الأمير وليام حفيد ملكة بريطانيا إن ...

*جديد الملفات الساخنة

واشنطن - ترامب يحمل بوتين المسؤولية عن التدخل في الانتخابات الأمريكية واشنطن - ترامب يحمل بوتين المسؤولية عن التدخل في الانتخابات الأمريكية اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء...
موسكو - كرواتيا تتأهل للمباراة النهائية لكأس العالم لأول مرة في تاريخها موسكو - كرواتيا تتأهل للمباراة النهائية لكأس العالم لأول مرة في تاريخها اخبار العرب 24 - كندا : سجل ماريو مانزوكيتش هدفا في الدقيقة 109 ليقود...
روسيا - محاربون يطالبون الكرملين بالاعتراف بوضع المتعاقدين في سوريا روسيا - محاربون يطالبون الكرملين بالاعتراف بوضع المتعاقدين في سوريا اخبار العرب 24 - كندا : حث محاربون قدامى في الجيش الروسي الحكومة يوم...
اليابان - شينزو آبي يلغي زيارته لطهران !!  اليابان - شينزو آبي يلغي زيارته لطهران !! اخبار العرب 24 - كندا : قالت وكالة كيودو للأنباء يوم الأربعاء إن رئيس...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

تايلاند - الفتية الناجون من الغرق داخل كهف يتحدثون في مؤتمر صحفي تايلاند - الفتية الناجون من الغرق داخل كهف يتحدثون في مؤتمر صحفي اخبار العرب 24 - كندا : روى 12 فتى هم أعضاء فريق ناشئين لكرة القدم ومدربهم...
هاواي - حمم بركانية تضرب سفينة سياحية !! هاواي - حمم بركانية تضرب سفينة سياحية !! اخبار العرب 24 - كندا : ذكر مسؤولو الإطفاء أن كتلة من الحمم البركانية...
كانساس - مقتل مشتبه به وإصابة ثلاثة عناصر من الشرطة كانساس - مقتل مشتبه به وإصابة ثلاثة عناصر من الشرطة اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤولون إن الشرطة قتلت بالرصاص رجلا يوم امس...
المانيا - ركاب مصابين اثر فقدان الضغط في كابينة طائرة المانيا - ركاب مصابين اثر فقدان الضغط في كابينة طائرة اخبار العرب 24 - كندا : قالت الشرطة الألمانية يوم السبت إن 33 راكبا في...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

كندا - الأطباء السعوديون يستحوذون على 95% من المقاعد المتاحة للأطباء الأجانب كندا - الأطباء السعوديون يستحوذون على 95% من المقاعد المتاحة للأطباء الأجانب اخبار العرب 24 - كندا :كشف الملحق الثقافي للمملكة في كندا الدكتور فوزي...
الزام شركة جونسون أند جونسون بدفع تعويضات لمصابات بالسرطان الزام شركة جونسون أند جونسون بدفع تعويضات لمصابات بالسرطان اخبار العرب 24 - كندا : أمرت هيئة محلفين في ولاية ميزوري الأمريكية شركة...
الجنوب - منظمة الصحة العالمية تعمل للوصول إلى سوريين يموتون إثر الحر والمرض الجنوب - منظمة الصحة العالمية تعمل للوصول إلى سوريين يموتون إثر الحر والمرض اخبار العرب 24 - كندا : دعت منظمة‭ ‬الصحة العالمية يوم امس الخميس إلى...
اليابان - اعتقال ممرضة ثلاثينية قتلت مرضاها بالسُم اليابان - اعتقال ممرضة ثلاثينية قتلت مرضاها بالسُم اخبار العرب 24 - كندا : ألقت شرطة مدينة يوكوهاما اليابانية القبض على...