04232018Mon
Last updateSat, 21 Apr 2018 10pm

العنف الاسري ومدى حجمه في كندا ! / بقلم : اسمهان ملاّك

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 
Related image

اخبار العرب 24 - كندا : تقول التقارير الامنية التي سجلت عام 2015والمتعلقة بالعنف في كندا انه اكثر من ( 26% ) منها كانت نتيجة عنف اسري وان 70 % تقريبا من ضحايا العنف الاسري هن من النساء والفتيات وان شكاوي النساء كانت في معظم الاحيان على خلفية عنف اسري ضد الرجل واكثرها العنف بين الازواج . واضافت التقارير ان 79% من هذه البلاغات كانت من الزوجات ضد ازواجهن. وان جرائم العنف الزوجي ضد النساء بلغ اربعة اضعاف العنف الزوجي ضد الازواج .

ويعتبر الخبراء ان هذه التقديرات الخاصة بكل انواع العنف الاسري يتم التقليل من شأنها , فعلى سبيل المثال انه عام 2014 زوجة واحدة مقابل خمس زوجات فقط اي 19% من النساء المعنفات تقدمن بشكوى للشرطة ضد ازواجهن . واضاف الخبراء ان هناك اسباب كثيرة تمنع بعض العائلات من تقديم بلاغ ضد احد افرادها وذلك بسبب وصمة العار , كما ان الاطفال لا يبلغون عن اعتداء ضدهم ربما لان علاقتهم بافراد يشعرون بالامان والثقة معهم خارج نطاق العائلة محدودة .

وتقول بعض النتائج المستخلصة من التقارير الأخيرة بشأن العنف الأسرى والعنف ضد المرأة.انه مقارنة بالرجال ..يرجح ان يكون ضعف النساء اللواتي لهن تجربة في العنف الزوجي يتقدمن بشكوى على خلفية اعتداء جنسي / ضرب مبرح / محاولة خنق وتهديد بسلاح ( مسدس او سكين ) وانه من المرجح ان تكون التبليغات على خلفية عنف ادى الى اذية جسدية بلغت بنسبة 40 % من النساء و24% من الرجال . كما انه من المرجح ان تكون التبليغات على خلفية ذم وقدح وتحقيرضد نساء اعلى نسبة من ضد الرجال . والنساء تعاني من اضطرابات ما بعد الصدمة من جراء التعنيف بنسبة اعلى من عند الرجال . كما تقول نتائج التقارير الاخيرة بشأن العنف الاسري ضد المراة عند سكان كندا الاصليين بان هناك بلاغات من زوجات ضد ازواجهن شكين من عنف جسدي منهن 60 % تقريبا تعرضن لاصابات واذية جسدية مقابل 41% من نساء غير الاصليين. وان نصف نساء كندا الاصليين اختبرن اقسى انواع العنف قمنا بتبليغ الشرطة بعد تعرضهن للاغتصاب والتحرش / الضرب المبرح / الخنق / والتهديد بالسلاح ( مسدس او سكين ) كما تقول نتائج التقارير الامنية الاخيرة بشأن العنف الاسري ضد المراة ان اكثر النساء اللواتي تعرضن للعنف الاسري هن فتيات / شابات حيث ان بيانات تقرير الشرطة لعام 2015 أظهرت انه فتيات من الفئة العمرية ما بين الـ 15 عاما والـ 24 عاما سجلت اعلى نسبة تعرضت للعنف على يد رجل صديق او عشيق .كما تقول التقارير الاخيرة ان العنف الموجود في معظم العلاقات الاجتماعية وخاصة الاسرية اظهرت ان النساء التي تصنف نفسها مثلية الجنس او من المخنثات اكثر عرضة للعنف من قبل الشريك مقارنة بالمراة الطبيعية بنسبة 11% مقابل 3% .

اما بالنسبة للعنف ضد الاطفال قالت تقارير وزارة الصحة الكندية لعام 2012 ان 32% من الراشدين تعرضوا لاحد انواع العنف قبل بلوغ سن الـ 16 عاماً . وان 26% منهم تعرضوا للاعتداء الجسدي و10% تعرضوا للاعتداء الجنسي و 8% تعرضوا للعنف من قبل حبيب او صديق . وان بيانات تقرير الشرطة اظهرت عام 2015 ان 30% من حالات العنف الاسري ضد الاطفال كانت على يد الاباء / الاشقاء / زوج احد الوالدين " زوجة الأب او زوج الام " او شخص قريب للعائلة . وان القاصرات يتعرضن للاعتداء الجنسي اكثر من الفتيان بنسبة اربعة اضعاف على يد احد افراد الاسرة او قريب للعائلة . وان الفتيات ( بين الـ 14 عاما و الـ 17 عاما ) يقعن ضحايا العنف الاسري نسبة الضعف مقارنة باقرانهم الاولاد .

حقائق عن تاثيرات العنف الاسري خاصة الزوجي في كندا :

المراء في كندا تعيش خطر العنف المنزلي بشكل اكبر مقارنة بالرجل من جهة الاعتداء الجنسي / التحرش والاتجار بالجنس . لذا هناك حاجة ملحة إلى التصدي للعنف القائم لاسباب عديدة منها ان المراة تدفع حياتها ثمنا في معظم الاحيان تصديا للعنف حيث ان هناك تقارير امنية تُظهر ان كل ستة ايام هناك امارة تقتل على يد زوجها او صديقها في كندا . والسبب الثاني هو ملايين الدولارات التي يتكبدها دافعي الضرائب والحكومة الكندية سنويا حيث بلغت نفقات التعامل مع آثار العنف المنزلي خاصة الزوجي فقط 7.4 بليون دولار . اما السبب الثالث ان العنف الاسري يؤثر في نفسية ومستقبل الاطفال حيث انهم شاهدون عيان على العنف الذي يرتكب امامهم في المنزل وحيث اكدت النظريات ان الاطفال اللذين يشاهدون العنف في المنزل يصابون باضطرابات نفسية بنسبة ضعف ما يعاني منه الاطفال اللذين يعيشون في جو اسري خالي من العنف والاجواء المشحونة .

من منا لم يشعر بالالم والحزن والقلق عقب انتشار خبر مقتل ام و طفليها داخل منزلهم في تورنتو / ايجاكس في 14 من شهر مارس .الام كراسيميرا بيجسينوفسكي ( 39 عاما ) قتلت داخل منزلها كما عثرت الشرطة على ابنها روي ( 15 عاما ) مقتولا وابنتها فاناليا ( 13 عاما ) مصابة بجروح خطيرة وتم نقلهم الى المستشفى القريب حيث توفيت لاحقاً. ونجت ابنتها فيكتوريا ( 17 عاما ) حيث انها لم تكن موجودة في المنزل ساعة وقوع الجريمة . وتم القبض على الجاني الذي تبين انه صديق الام كراسيميرا ويدعى كوري فن ( 29 عاماً ) ووجهت له الشرطة ثلاث تهم بالقتل من الدرجة الثانية . وقال تقرير الشرطة بعد التحقيقات الاولية ان المجرم كوري فن اعلن افلاسه في شهر اوكتوبر / تشرين الاول من العام 2015 وانه يعمل بشكل موسمي في مجلس ادارة مدارس مدينة تورونتو. وكشفت التحريات ان المجرم كان على علاقة بالام كراسيميرا الموظفة في منتجع سيدونا الصحي لاكثر من عشر سنوات وانه ليس ابو اطفالها .

مديرة وصاحبة المنتجع وتدعى شيري روبنسون قالت انها ذهبت نزل الضحية يوم الجمعة لتطمئن على صحة موظفتها وصديقتها كراسيميرا وفوجئت بالمجرم كوري يفتح لها باب المنزل فسالته عن كراسيميرا فقال انها مريضة في الفراش وانه سيخبرها بانها سالت عنها ويطلب منها الاتصال بها لاحقا ولكن شيري لاحظت اثار دماء على ذراعه فارتابها خوف شديد فاتصلت بالشرطة على الفور بعد ان ابتعدت قليلا عن المنزل خوفا على حياتها . وبعد لحظات شاهدت روي يستقل سيارته ويسرع بعيدا عن المنزل وهي ما زالت على الخط مع النجدة . عادت الى منزل كراسيميرا وبدات تنادي , وتابعت شيري قائلة " والشرطة معي على الخط دخلت المنزل ولم المس شيء بناء لطلب رجل الشرطة وسالني الشرطي اذا كان هناك آثار دماء فأجبت بلا ولكني اخبرته ان هناك شقة تحت المنزل كان روي يعيش فيها عندما يزور العائلة احيانا , وحضرت الشرطة وعثرت على الجثث " .

واضافت شيري ان المجرم كان يتنقل بعلاقته بين امراتين له منهن اطفال وبين كراسيميرا وقالت انها لم تلاحظ يوما آثار عنف على كراسيميرا ولكن لاحظت تغيير في تصرفاتها منذ عام 2016 حيث كانت تشكو من تسلطه وغيرته العمياء عليها وتدخله في تربيتها لاولادها . وقالت انه غير مرغوب به وغير محبوب من اصدقاء واقارب الضحية . وتابعت " لقد نصحتها مرارا وتكرارا بان تطرده من المنزل واخيرا فعلتها وطردته ويوم الاثنين 12 مارس سمحت له بالعودة وفي 14 مارس قتلها وقتل طفليها " .ويرجح ان يكون روي وشقيقته قتلا دفاعا عن والدتهما حيث اظهر تقرير الطب الشرعي ان الام تعرضت للخنق والاطفال للطعن . 

وآخر حوادث العنف ضد النساء وقعت بالامس في مدينة كالجاري في مقاطعة البرتا حيث قتلت فتاة لبنانية تدعى نادية سامي الديب على يد شاب يدعى عبد الرحمن بطاهر والملقب بـ آدم ( 21 عاماً ) وكانا قد تعارفا منذ فترة قصيرة .وعثرت شرطة المدينة في منطقة آبيدالي على جثة ناديه بتاريخ 25 مارس في حديقة منزل قرب منتزه مارلبورو ولم تذكر الشرطة طبيعة العلاقة بين الجاني والمجني عليها او دوافع الجريمة كما لم تكشف هوية مالك المنزل الذي عثر في حديقته على جثة ناديا وما اذا كان للجاني صلة بالمكان . ولكنها قالت ان كاميرات الحي رصدت سيارة سوداء اللون توقفت في المكان عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل وترجل شخص من السيارة وبعد عشر دقائق عاد وانطلق بعيدا . و بعد ساعتين عادت السيارة السوداء الى المكان وسمع سكان الحي دوي اطلاق نار عند الساعة الرابعة فجراً .

ويوم الخميس 29 مارس عند الساعة الخامسة فجرا عثرت الشرطة على الجاني بطاهر يقود سيارته السوداء في شارع افانسبورج في مدينة ادمنتون عند اشارة مرورية وامرته بالترجل من سيارته ورفع يديه الى الاعلى الا انه تابع سيره باتجاه الخط السريع مما اضطر الشرطة لمطاردته لمسافة طويلة حتى فقد السيطرة على السيارة بعد ان نجحت الشرطة في نصب حزاما مسننا لتعطيل الاطارات في اماكن عديدة فانقلبت السيارة الى جانب الطريق السريع على مسافة 100 كلم غرب مدينة ادمنتون بعد ان قفز الجاني منها وبدا باطلاق النار مما اضطر الشرطة لقتله . وقال مسؤول امني ان اكثر من 15 سيارة شرطة طاردت الجاني الذي افرغ 20 طلقة اثناء مطاردته على الخط السريع وان الضابط براين توفام اصيب بجروح طفيفة خلال العملية وتم نقله الى المستشفى وحالته لا تدعو للقلق . وقالت تقارير امنية ان عبد الرحمن بطاهر من مواليد مونتريال، وتنحدر عائلته من ولاية الشلف غرب الجزائر، وقد عاش مع والدته وشقيقيه وأخته الصغيرة، وان والديه منفصلان منذ سنوات وان والده غادر اثر ذلك إلى الجزائر. واظهرت صورا نشرها على صفحته في موقع الفيسبوك ( التي تم إغلاقها ) عشقه للسيارات و جمع المسدسات، ولم يكن عبد الرحمن معروفًا بالعنف، وكان يتردد على المسجد لصلاة الجمعة، وقد أنهى دراسته الثانوية وأراد أن يصبح مسعفاً حسب ما قال مقربين منه من اصدقاء واقارب ..

. وكان امر بالقبض على بطاهر قد صدر على اعلى مستوى واوسع نطاق للبحث والتحري عنه على مستوى البلاد 

يذكر ان هذه الجريمة هي الثانية هذا العام في كالجاري وان شقيقة ناديا وتدعى رشا قدمت خالص الشكر للشرطة باسم العائلة على سرعة التحرك وعلى الجهد الذي بذلته في ملاحقة الجاني وقتله .وقد تم تشييع جثمان الضحية ناديا في مركزمسينيس وهولواي في كالجاري يوم الاحد الاول من ابريل 2018 وقد نعتها الجالية اللبنانية الدرزية في كندا ولبنان في بلدة عاليه .يُذكر ان ناديا كانت تحلم بان تكون محامية حيث كانت في تدرس السماستر الثاني قسم محاماة. ولناديا شقيقات ثلاث هن: رشا و جنا وسالي.

( في الصورة اعلاه ناديا الديب و قاتلها بطاهر الجزائري)

اسمهان ملاّك - تورنتو



 

 

الجزائر - إستنفار شعبي بسبب حنّاء قتلت 5…

21-04-2018 Hits:19 الأسرة والصحة- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : وجهت المديرية العامة للرقابة الاقتصادية في وزارة التجارة الجزائرية مراسلة مستعجلة إلى مديريات التجارة تحذرهم من حنّاء سوداء تنتج في ليبيا، بحسبما أفادت صحيفة...

Read more

بيونغ يانغ تعلن وقف التجارب النووية واخت…

21-04-2018 Hits:23 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أعلن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونع أون، أن بلاده ستجمد التجارب النووية وإطلاق الصواريخ وإغلاق موقع التجارب النووية في شمال البلاد.وقالت وكالة الأنباء المركزية...

Read more

لندن - الشرطة حددت هوية المشتبه بهم في ت…

21-04-2018 Hits:20 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت صحيفة "ديلي تلغراف" إن الشرطة والمخابرات البريطانية حددت هوية عدد من المشتبه بهم في تسميم العقيد الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا في...

Read more

اليمن - اغتيال لبناني يعمل في الصليب الا…

21-04-2018 Hits:23 اخبار الجالية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : نعى الصليب الاحمر الدولي أحد اعضائه الشاب اللبناني حنا لحود الذي سقط برصاص مسلحين مجهولين اليوم السبت 21 ابريل  في تعز باليمن. ولفتت المنظمة...

Read more

هيوستون - رؤساء أمريكيون سابقون بين الحض…

21-04-2018 Hits:20 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : شارك أربعة رؤساء سابقين للولايات المتحدة نحو 1500 شخص تجمعوا في كنيسة بمدينة هيوستون اليوم السبت لحضور جنازة السيدة الأولى الأمريكية سابقا باربرا بوش...

Read more

السعودية - عشرات الأسر تتدفق لمشاهدة أول…

21-04-2018 Hits:27 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : تدفقت عشرات الأسر السعودية لمشاهدة السينما يوم الجمعة لأول مرة منذ نحو 40 عاما بعد رفع حظر على أحد أشكال الترفيه الذي كان يعتبر...

Read more

إردوغان: على أمريكا مراجعة تصرفاتها حتى …

21-04-2018 Hits:29 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم السبت إن على الولايات المتحدة أن تراجع تصرفاتها إذا كانت تريد عودة قس أمريكي مسجون في تركيا...

Read more

موسكو - روسيا تقول لم تتلق بعد إخطارا بش…

21-04-2018 Hits:26 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت وزارة الخارجية الروسية يوم السبت إن روسيا لم تتلق بعد إخطارا رسميا بشأن الدعوى القضائية التي أقامها الحزب الديمقراطي الأمريكي حول نتائج الانتخابات...

Read more

برلين - وزير الخارجية يحث روسيا على التع…

21-04-2018 Hits:24 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : حث وزير الخارجية الألماني هايكو ماس يوم السبت 21 ابريل الحالي روسيا على المساعدة في حل الأزمة السورية وذلك لدى مغادرته لحضور اجتماع وزراء...

Read more

ليبيا - هجوم ارهابي على خط أنابيب لشركة …

21-04-2018 Hits:25 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مصدر بشركة الواحة للنفط في ليبيا إن ”جماعة إرهابية“ هاجمت يوم السبت خطا نفطيا مملوكا للشركة يغذي ميناء السدر. وأضاف المصدر أن حريقا...

Read more

ماليزيا - اغتيال عالم وأكاديمي فلسطيني ف…

21-04-2018 Hits:25 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت السلطات الماليزية والفلسطينية إن مجهولين قتلا بالرصاص فلسطينيا في العاصمة الماليزية كوالالمبور يوم السبت وقال نائب رئيس وزراء ماليزيا إن من المعتقد أن...

Read more

السعودية - اسقاط طائرة لاسلكية قرب قصر م…

21-04-2018 Hits:23 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول في قوات الأمن السعودية إن عناصره أسقطت طائرة لا سلكية ترفيهية صغيرة في العاصمة الرياض يوم السبت بعد نشر فيديوهات على الانترنت...

Read more

اقتراع اللبنانيين في الخارج : معظمهم يشك…

20-04-2018 Hits:44 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : يفتح اقتراع المغتربين وآلية تصويتهم ونقل الصناديق إلى لبنان لفرزها، باباً جديداً للاشتباك السياسي بين القوى المختلفة. ثمة قوى سياسية تعبّر عن خشيتها من...

Read more

بيروت - مهندسون لبنانيون ينتجون الكهرباء…

20-04-2018 Hits:48 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : بعد الانتهاء من المرحلة النظرية والتجارب المختلفة، دخل فريق من طلاب الهندسة في الجامعة الأميركية في بيروت المرحلة النهائية من اختراع "البلاطة" التي تولد...

Read more

غزة - مقتل فلسطينيين مع استمرار الاحتجاج…

20-04-2018 Hits:48 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قتلت القوات الإسرائيلية فلسطينيين اثنين بالرصاص وأصابت 12 آخرين مع تجدد الاضطرابات على حدود قطاع غزة وإسرائيل يوم الجمعة وسط سلسلة احتجاجات في القطاع.وجلب...

Read more

واشنطن - الحزب الديمقراطي يقاضي روسيا وح…

20-04-2018 Hits:49 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أظهرت سجلات محكمة أن الحزب الديمقراطي الأمريكي رفع يوم الجمعة 20 ابريل دعوى قضائية ضد روسيا والحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترامب وموقع ويكيليكس متهما...

Read more

بيروت - عائلة المرشح رجا الزهيري تتبرأ م…

19-04-2018 Hits:51 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : تبرأت عائلة الزهيري من افعال المرشح الدرزي في دائرة بيروت الثانية، رجا الزهيري عقب التصرفات التي قام بها. والزهيري مرشح وزير المهجرين طلال ارسلان...

Read more

كندا - شرطة البرتا تكشف تفاصيل مقتل نادي…

19-04-2018 Hits:59 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :قال مسؤول في الشرطة الكندية في مقاطعة البرتا كاشفا معلومات جديدة عن جريمة قتل الكندية من اصل لبناني ناديا الديب ( 22 عاما ) حيث...

Read more

Alapaha Blue Blood Bulldog. All you need…

19-04-2018 Hits:55 أقــلام مهجـــرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada:The ABBB was originated in the USA. They are a breed that almost gone extinct!This breed is similar to bulldogs; the American pit bull terrier was bred with...

Read more

لندن - الشرطة البريطانية تبدأ عملية أمني…

19-04-2018 Hits:48 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت الشرطة في مدينة وندسور البريطانية، التي ستشهد زفاف الأمير هاري والممثلة الأمريكية ميجان ماركل الشهر المقبل، يوم الخميس إنها بدأت واحدة من أكبر...

Read more

المانيا - مراهق سوري نفذ هجوم معاد للسام…

19-04-2018 Hits:51 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت الشرطة الألمانية يوم الخميس 18 ابريل الحالي إن أحد المتهمين بارتكاب هجوم معاد للسامية في برلين سلم نفسه بعد أن تمكن المحققون من...

Read more

واشنطن - امريكا قلقة من انتخابات تركيا م…

19-04-2018 Hits:47 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت الولايات المتحدة يوم الخميس إن لديها مخاوف بشأن قدرة تركيا على إجراء انتخابات حرة ونزيهة بالنظر إلى حالة الطوارئ المفروضة هناك بعد يوم...

Read more

السودان - المُشير عمرالبشير يقيل وزير ال…

19-04-2018 Hits:49 محطات سودانية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت وكالة السودان للأنباء يوم الخميس 18 ابريل الحالي إن قرارا جمهوريا صدر بإعفاء وزير الخارجية من منصبه. وقالت الوكالة ”أصدر المُشير عمر حسن...

Read more

موسكو - امريكا ترفض دخول راقصتي باليه رو…

19-04-2018 Hits:48 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : ذكرت وسائل إعلام روسية يوم الخميس 19 ابريل ، أن السلطات الأمريكية رفضت منح تأشيرات دخول لراقصتي باليه من مسرح “بولشوي” الروسي الشهير، بعد...

Read more

كوبا - كندا تستدعي عوائل دبلوماسييها في …

19-04-2018 Hits:57 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول في الحكومة الكندية أن كندا استدعت عوائل دبلوماسيين يعملون في كوبا، في الوقت الذي تواصل فيه التحقيق في «أعراض صحية غير عادية»...

Read more

كندا ترفع الحظر عن طائرات الشحن المصرية

19-04-2018 Hits:62 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أعلن وزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل، يوم الأربعاء 18 ابريل الحالي، موافقة الحكومة الكندية على رفع الحظر المفروض على طائرات الشحن التجاري المصرية...

Read more

غزة - عرب إسرائيل يحيون ذكرى النكبة وإسر…

19-04-2018 Hits:47 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : رفع آلاف من عرب إسرائيل يوم الخميس الأعلام الفلسطينية احتفالا "بيوم النكبة" في منطقة جنوبي حيفا شهدت قرية عربية تهّجر سكانها منذ عام 1948...

Read more

اذكر انك رأيت الاعلان في اخبار العرب- ArabNews

 

Say you saw it in ArabNews24.ca



أقــلام مهــجرية

Alapaha Blue Blood Bulldog. All you need to know./ By Raneen Mallak Alapaha Blue Blood Bulldog. All you need to know./ By Raneen Mallak Arabnews24 - Canada:The ABBB was originated in the USA. They are a breed that almost gone extinct!This breed is similar...
وجدت الاسلام في بلاد الفرنجة .. ولم أجد المسلمين / بقلم: خالد قناة وجدت الاسلام في بلاد الفرنجة .. ولم أجد المسلمين / بقلم: خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا : أثني على قصّة الدكتور أسامة فوزي في الوقت الذي...
على حكومة الليبرال اصدار التشريعات للتحكم في امتلاك الأسلحة كما وعدت/ بقلم : الاعلامي صلاح على حكومة الليبرال اصدار التشريعات للتحكم في امتلاك الأسلحة كما وعدت/ بقلم : الاعلامي صلاح اخبار العرب 24 - كندا : ...وكما أفادت الإنباء  - مؤخرا - ان حكومة ترودو...
إكرام الوالدين : بقلم / مادلين بدوي إكرام الوالدين : بقلم / مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا : الربيع تغلب أخيرا علي قسوة الشتاء وحدته. و النهار...
الفرق بين التظاهرات الغربية والعربية / بقلم: خالد قناة الفرق بين التظاهرات الغربية والعربية / بقلم: خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا : كانت التظاهرات في الوطن العربي يقودها عادة ،...
في كندا وأمريكا / يحدد المبلغ الذي يمكن أن تحمله معك كمسافر بعشرة آلاف دولار فقط/ بقلم خالد قناة في كندا وأمريكا / يحدد المبلغ الذي يمكن أن تحمله معك كمسافر بعشرة آلاف دولار فقط/ بقلم خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا : بخصوص قيمة النقد المالي الذي تسمح به البنوك ...
العنف الاسري ومدى حجمه في كندا ! / بقلم : اسمهان ملاّك العنف الاسري ومدى حجمه في كندا ! / بقلم : اسمهان ملاّك اخبار العرب 24 - كندا : تقول التقارير الامنية التي سجلت عام 2015والمتعلقة...
The Aidi Dog. All you need to know / By Raneen Mallak The Aidi Dog. All you need to know / By Raneen Mallak Arabnews24 - Canada:The Aidi known as the berber originated in Africa but was developed in Morocco.They were used for guarding...

*اخبار الجالية

اليمن - اغتيال لبناني يعمل في الصليب الاحمر الدولي اليمن - اغتيال لبناني يعمل في الصليب الاحمر الدولي اخبار العرب 24 - كندا : نعى الصليب الاحمر الدولي أحد اعضائه الشاب ا...
كندا - سفير المملكة يترأس اجتماع مجلس سفراء دول جامعة الدول العربية كندا - سفير المملكة يترأس اجتماع مجلس سفراء دول جامعة الدول العربية اخبار العرب 24 - كندا : ترأس سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كندا عميد...
هاليفاكس -مقتل طالب لبناني في كندا وآخر في فرنسا هاليفاكس -مقتل طالب لبناني في كندا وآخر في فرنسا اخبار العرب 24 - كندا :فُجع لبنان واهالي بلدة بريقع في الجنوب بنبأ مقتل...
كندا - فتح باب الهجرة للجزائريين والكوردستانيين في شهر آيار كندا - فتح باب الهجرة للجزائريين والكوردستانيين في شهر آيار اخبار العرب 24 - كندا : فتحت، السفارة الكندية بالجزائر، أبوابها لكل...
اونتاريو - الشرطة تحقق في اعتداءات على مركزين اسلاميين اونتاريو - الشرطة تحقق في اعتداءات على مركزين اسلاميين اخبار العرب 24 - كندا : شرطة اقليم بيل في مقاطعة أونتاريو أنها تحقق في...
كندا - لبنانيان يبتكران برنامجاً للطائرات مهمته رصد التعديات والأعطال كندا - لبنانيان يبتكران برنامجاً للطائرات مهمته رصد التعديات والأعطال اخبار العرب 24 - كندا :  نيكولاس زعتر (  25 عاما )  لكنه حقّق أكبر طموحاته...
المانيا - أطفال يكدسون دمى الدببة تضامناً مع اطفال سوريين المانيا - أطفال يكدسون دمى الدببة تضامناً مع اطفال سوريين اخبار العرب 24 - كندا : كدس تلاميذ مدارس في ألمانيا دمى على شكل دببة...
امريكا - رئيسة منظمة عالمية.. سيدة لبنانية امريكا - رئيسة منظمة عالمية.. سيدة لبنانية اخبار العرب 24 - كندا : مرة جديد، يثبت اللبناني أنه جدير بالمراكز ا...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News

 

Our Vistors* زوارنا

Today3438
Yesterday4515
This week30806
This month102725
Total15821934

Sunday, 22 April 2018

Who's Online الزوار الآن

We have 175 guests and no members online

*اقلام من لوطن

درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة اخبار العرب 24 - كندا :  هو درس من كندا إلى كل دول العالم المتخلف، درس...
إغتيال إرث الرئيس عون / بقلم : عبد الله قمح إغتيال إرث الرئيس عون / بقلم : عبد الله قمح اخبار العرب 24 - كندا : كتب عبد الله قمح  : يَلطم "العونيون" على رؤوسهم...
صرخة أمهات ضحايا حوادث السير / بقلم: كريستل خليل صرخة أمهات ضحايا حوادث السير / بقلم: كريستل خليل اخبار العرب 24 - كندا : لن يمرّ يوم 21 آذار 2018 كالعام الذي سبقه على أمّهات...
كوريا الشمالية تتجه للفوز بالميدالية الذهبية الدبلوماسية في الأولمبياد الشتوية كوريا الشمالية تتجه للفوز بالميدالية الذهبية الدبلوماسية في الأولمبياد الشتوية اخبار العرب 24 - كندا :  كتب  سويونج كيم و جيمس بيرسون :- برزت كوريا ...
مقتل 8 نساء بأقل من شهرين.. "غير هيك ما حدا رح يتربّى" / بقلم: كريستل خليل مقتل 8 نساء بأقل من شهرين.. اخبار العرب 24 - كندا: شهدت الولايات المتّحدة أكبر محاكمة تحرّش جنسي...
خطة سامى عنان لرئاسة مصر/ بقلم: د/ إيهاب العزازى خطة سامى عنان لرئاسة مصر/ بقلم: د/ إيهاب العزازى اخبار العرب 24 - كندا: إعلان الفريق سامى عنان رئيس أركان الجيش المصرى...
من يَلعب بالنار في مدينة صيدا؟ / بقلم: عبدالله قمح من يَلعب بالنار في مدينة صيدا؟ / بقلم: عبدالله قمح اخبار العرب 24 - كندا: إذا كانت اسرائيل تقدّم المبرّرات لغاراتها التي...
"فيتو" جديد يضاف لسجل واشنطن الأسود في مجلس الأمن!!/ بقلم : محمد كعوش اخبار العرب 24 - كندا: ما من عاقل في هذا الكون إلا ويدرك أن الولايات...

Arab News 24.ca on Facebook

Say You Saw it in ArabNews24.ca

ذكرى نكبة فلسطين/لن يضيع حق وراءة مطالب..

ذكرى نكبة فلسطين 48/ المؤامرة على العرب ....

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

السعودية - عشرات الأسر تتدفق لمشاهدة أول عرض سينمائي منذ 40 عاما السعودية - عشرات الأسر تتدفق لمشاهدة أول عرض سينمائي منذ 40 عاما اخبار العرب 24 - كندا : تدفقت عشرات الأسر السعودية لمشاهدة السينما يوم...
بيروت - مهندسون لبنانيون ينتجون الكهرباء.. من بلاطة !!! بيروت - مهندسون لبنانيون ينتجون الكهرباء.. من بلاطة !!! اخبار العرب 24 - كندا : بعد الانتهاء من المرحلة النظرية والتجارب ال...
لندن - الشرطة البريطانية تبدأ عملية أمنية استعدادا للزفاف الملكي لندن - الشرطة البريطانية تبدأ عملية أمنية استعدادا للزفاف الملكي اخبار العرب 24 - كندا : قالت الشرطة في مدينة وندسور البريطانية، التي...
موسكو - امريكا ترفض دخول راقصتي باليه روسيتين الى اراضيها موسكو - امريكا ترفض دخول راقصتي باليه روسيتين الى اراضيها اخبار العرب 24 - كندا : ذكرت وسائل إعلام روسية يوم الخميس 19 ابريل ، أن...

*جديد الملفات الساخنة

لندن - الشرطة حددت هوية المشتبه بهم في تسميم سكريبال وابنته لندن - الشرطة حددت هوية المشتبه بهم في تسميم سكريبال وابنته اخبار العرب 24 - كندا : قالت صحيفة "ديلي تلغراف" إن الشرطة والمخابرات...
واشنطن - امريكا قلقة من انتخابات تركيا مع حالة الطوارئ واشنطن - امريكا قلقة من انتخابات تركيا مع حالة الطوارئ اخبار العرب 24 - كندا : قالت الولايات المتحدة يوم الخميس إن لديها مخاوف...
بروكسل - محاكمة شركات بلجيكية بتهمة تصدير مواد كيماوية لسوريا بروكسل - محاكمة شركات بلجيكية بتهمة تصدير مواد كيماوية لسوريا اخبار العرب 24 - كندا : قال متحدث يوم الأربعاء إن محكمة بلجيكية حددت...
الرياض - السعودية تدرس إرسال قوات لسوريا الرياض - السعودية تدرس إرسال قوات لسوريا اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير يوم ا...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

كندا - شرطة البرتا تكشف تفاصيل مقتل نادية الديب في ادمنتون كندا - شرطة البرتا تكشف تفاصيل مقتل نادية الديب في ادمنتون اخبار العرب 24 - كندا :قال مسؤول في الشرطة الكندية في مقاطعة البرتا...
اربعة دول متساهلة مع مواطنيها في حيازة السلاح اربعة دول متساهلة مع مواطنيها في حيازة السلاح اخبار العرب 24 - كندا : تمنع غالبية دول العالم مواطنيها من اقتناء ا...
كندا - شرطة تورنتو تاخذ خطوة نوعية للتوصل الى هوية الضحية الثامنة للمتهم بروس ماك ىرثر . كندا - شرطة تورنتو تاخذ خطوة نوعية للتوصل الى هوية الضحية الثامنة للمتهم بروس ماك ىرثر . اخبار العرب 24 - كندا : التطورات في قضية جرائم المتهم بروس ماك آرثر ...
جنيف - فتاة سويسرية تتهم الأكاديمي الاسلامي طارق رمضان باغتصابها جنيف - فتاة سويسرية تتهم الأكاديمي الاسلامي طارق رمضان باغتصابها اخبار العرب 24 - كندا : قدمت إمرأة سويسرية بلاغا للسلطات في جنيف قالت...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

الجزائر - إستنفار شعبي بسبب حنّاء قتلت 59 شخصا في ليبيا الجزائر - إستنفار شعبي بسبب حنّاء قتلت 59 شخصا في ليبيا اخبار العرب 24 - كندا : وجهت المديرية العامة للرقابة الاقتصادية في وزارة...
علاج تليف الكبد نوعان . دوائية أو جراحية علاج تليف الكبد نوعان . دوائية أو جراحية اخبار العرب 24 - كندا : الكبد هو أحد أهم أعضاء الجسم الحيوية، يؤدي العديد...
المغرب - الحكم على المغتصب بالاخصاء بغض النظر عن السن المغرب - الحكم على المغتصب بالاخصاء بغض النظر عن السن اخبار العرب 24 - كندا : اصدرت المغرب قرارا باعتماد الاخصاء الجراحي ...
لندن - علماء يطورون جهازا لمسح المخ داخل خوذة لندن - علماء يطورون جهازا لمسح المخ داخل خوذة اخبار العرب 24 - كندا : طور علماء بريطانيون جهازا خفيف الوزن عالي الدقة...