10222018Mon
Last updateSun, 21 Oct 2018 5pm

 

الـتصادم الـحضاري / بقلم: مادلين بدوي

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 
Related image

اخبار العرب 24 - كندا: الشتاء يزيقنا ويلاته حيث أنه بالنسبة لشتاء سنوات كثيرة ماضية يعتبر قاسياً... يبدو أننا العيب فينا. فما كنا نتحمل سابقاً لم نعد نقدر على تحمله الآن فالسنوات تحمل معها قوتنا وشبابنا وما خفي كان أعظم. أحدى حفلات أعياد الميلاد مجموعة من السيدات يجلسن مع بعضهن يتبادلن الحديث بينما على مقربة منهن تجلس مجموعة الرجال وهم أيضاً مندمجون في حديث جدي يستولي على أنتباه  كل واحد منهم أما الأولادي الصغار فيلبسون أقنعة مختلفة ويركضون

في كل مكان وهم يصرخون ويضحكون... الآباء من حين الى آخر ينظرون نحو الأولاد الصغار وهم يعترضون على أصواتهم العالية ثم ينظرون نظرة جانبية الى مجموعة الأمهات ويصمتون أحياناً يحاولون سماع موضوع الحديث بينهن ثم يعودون مرة أخرى في المناقشة في السياسة والاقتصاد... وفجأة ظهرا والدا الفتاة صاحبة عيد الميلاد من وراء الستار الفاخر التي يفصل الصالونات في هذا القصر الرائع وأعلنا أسم أبنتهما ومن ثم صمت الكل ليرى هذه الفتاة ذات الستة عشر عاماً وهي تخطو نحو المجتمع الواقفين كلهم من أجلها... وجهها الجميل يطفح بالسعادة وهي تلبس أحلى وأغلى الأزياء... صفق الجميع لها  وبدأت الحفلة بالموسيقى ورقص الاولاد أما الشباب كانوا جميعاً وقوفاً ووسطهم صاحبة الحفل الجميلة فقد كانوا يقدمون لها الهدايا... فجأة ضرب جرس المنزل بقوة أثارت أنتباه الجميع خصوصاً وأن الفتاة الجميله هرعت بنفسها لتفتح الباب في فرحة مغامرة واضحة للعيان.

عند الباب كان يقف شاب متين البنيان أنيق الملبس ملامحه الشرقية تختلط بدم أجنبي ويتكلم العربية مثل الإنجليزية بنفس الطلاقة... كان يحمل في يده باقة من الورد الأحمر تفوح رائحته من بعيد وتحتها شنطة هدايا صغيرة قدمهما إلى صاحبة عيد الميلاد الجميلة وهو يطبع على يدها قبلة خفيفة قائلاً كل سنه وإنت سعيدة.
.لا يمكنني أن اصف عدد النظرات الزائغة المجهولة والأفواه نصف المفتوحة من الدهشة وكلهم يتساءلون من هذا؟ وفي نفس اللحظة دخلت الشابة ومعها الشاب الغريب تقدمه للجميع في فخر وأعتزاز: أنه صديقي My Boyfriend. زالت الدهشة وحل محلها معاني وأفكار وتعبيرات أخرى فمن التعجب إلى الازدراء والرفض. أما والدا الفتاة  فقد رفعا أيديهما في حركة تحية من بعيد ثم أختفىا بالداخل للإشراف على البوفيه الذي كان أكثر من ممتاز وواضح فيه الإتقان والفن والتنوع. سحبت الفتاة صديقها إلى شلة أصدقائها سريعاً وكأنها تخش عليه من حراب النظارات التي رشقها بها مجموعة الرجال والسيدات على حد سواء..
بدأت الهمسات بين المجموعتين والكل ينظر الى الستار خشية أن يسمعهم أحد الوالدين... كان الكل يتساءل ما هذا الوضع الجديد وكيف يسمح الأب بالذات بهذا الوضع؟ ومن العمل الان إذا طالب أولادنا بنفس الأسلوب في التعامل؟ الأ يدرك  الوالدين خطورة هذا الصديق؟ ألم يقرأ أحدهما كمية الجرائم التي راحت ضحيتها الفتاة علي يد صديقها؟ ورغم أن الأمر لن يصل الى حد الحياة معاً لكن المشكلة أن هذا الصديق يعطي لنفسه صلاحيات كثيرة تصل إلى حد الخطيب على الاقل ولو حاولت الفتاة التخلص من هذا الارتباط في المستقبل احياناً يسبب هذا حقد الصديق عليها ويحاول مطردتها أو التشهير بسمعتها عن طريق أي صور أو ذكريات بينهما وأحياناً تؤدى هذه الغيرة إلى الانتقام... فلماذا يعرض هؤلاء الوالدين أبنتهما لهذه المخاطر أم أن هذا الوضع يتفق مع الغنى وأرتفاع مستوى معيشة الأسرة؟ ما السر إذن؟ 
 أنضم الفريقين لبعضهما وحاولوا ربط الصالونات الاثنين ببعضهما... جزء منهم حمل الكرسي الى جوار زوجته وحدثت دوشة من جراء ذلك أسترعت أنتباه الشباب وحتى الأولاد الصغار كان كل واحد يريد أن يكتشف رد فعل موضوع الصديق هذا. هل  الزوجات تشاركهن رأيهم أم أن السيدات لهن منطق آخر؟
بعدما قدمت الفتاة الجميله صديقها إلى كل شلة الشباب والذين كان يرمقون أهاليهم ومن حولهم حركة التنقلات الصاخبة التى قام بها الآباء لكي ينضموا الى الأمهات وأدركوا أن هذا له علاقة بقدوم صديق هذه الفتاة. بالنسبة للشباب حكاية الصديق هذه نغمة عادية واسطوانة مشروخة في المدارس يبدأ فيها هذا الوضع من سن 12 سنة وأحياناً 10 سنوات أي من الابتدائي وطبعاً بسبب التقليد ومحاولات كل بنت المباهاة أن لها صديق فى هذا العمر خاصة إذ لم يكن له أخ او اخت تحتمي بهم عند اللزوم... فلا يخفى على أحد أن أولادنا عند هجرتنا الأولى قد تعرض معظمهم لأساليب الفتونة والأهانة من زملائهم الأقدم منهم أو من يعتبرون أنفسهم كنديين أصليين بينما نحن مهاجرين رحل تركنا مسقط رأسنا لنعيش في بلدهم نشاركهم ثرواتها وجمالها ونظامها الصحي والتعليمي الرائعين ولذلك فهم ينظرون إلينا من فوق رغم أن كندا من أكثر البلاد المتشبثة بقوانين حقوق الإنسان والتي تدعو إلى أعتبار كل الناس سواسية أمام القانون 
نعود الى الحفل الزاخر بالمشاعر والاقاويل والمواقف... أعلن الوالدين أفتتاح البوفيه تتوسطه تورتة عيد ميلاد أبنتهما... بعدما أطفأت الشمع وسط تصفيق الناس لها أتجهت مع شلة الشباب وبجوارها الصديق الذي أصبح جزء منهم وخاصة أنها لم تعطيه بعد ذلك أي عناية أواهتمام خاص 
أخذ كل واحد مكانه حول منضدة الأكل الضخمة الواسعة وجلس الوالدين على كل رأس منها وبدأ الكل يتمتعون بمذاق الأكل والشرب وفخامة إعداد الانواع المعقدة من ألوان الطعام والتي لا تجدها إلا في المحلات المتخصصة والغالية 
بعد الأكل وعلى رشفات القهوة التركية الأصلية بدأ الأب حديثه في تأني وهدوء مما جعل الجميع يسكتون ليسمعوا.
قال الأب: أنا عارف بما يدور في أذهانكم جميعاً وربما وصل بعضكم إلى حد أتهامى وزوجتي بالتسيب والانحلال ولذلك سوف أشرح لكم نظرتي... طبعاً نحن لا نقر أي علاقة بين أولادنا والآخرين خاصة إذ جاءت فى سن صغير لا يمكنهما فيها أن يكونا خطيبين رسميين ولكن هذه الصورة لا وجود لها في خيال أبنتي وهذا الشاب الذي تدعوه صديقها لقد أحضرته معها يوماً وقدمته لنا وكان هو في قمة السعادة بهذا التقديم. أجلسته أمامها هي وزوجتي أعطته لمحة عن تقاليدنا ومبادئنا الأخلاقية وقلت له الحدود التي لا يتعدها مع علاقته بابنتىوأنهما  سيكونا تحت الرقابه والمكان الوحيد الذي يمكن رؤيتها فيه هو منزلها وسط أهلها بلا أى أنفراد أو خلافه.  نظر الشاب نحو ابنتي التي هزت له رأسها فوافق على شروطي وأنا أصارحكم أن التيار الكندي يلعب دوراً كبيراً بالنسبة لتصرفات أولادنا وبدلاً من أن نخسرهم يمكننا إحتضاننا لمشاعرهم وكما ترون هذا الشاب اندمج مع شلة أصدقائها وعن قريب ستمل وجوده في حياتها إذ إن الأمر كله حركات مباهاه  وتقليد لزميلاتها في المدرسة ولو تحديتها يمكنها أن تقابله من وراء ظهورنا بالرغم منا... أنها فقط مرحلة من عمرها الآن وبمجرد دخولها  الجامعة  ستتغير وتنضج ودراستها ستمتص كل وقتها وعندما تتخرج يمكنها أن تختار شريك حياتها الحقيقي فى حكمة وعقل وستنظر لما تفعله الآن في خجل وموارة. 
قال أحد الآباء: أنا غير موافق على هذا الكلام فأنا لن اسمح لإبنتي أن تلوي ذراعى وتجبرني أن أتناسى تقاليدي وما نشأنا عليه من معايير أخلاقيه واجتماعية... من الصغر لابد وأن أغرس فيها هذه القيم حتى أذا كبرت لا تفكر حتى  فى التعلق بأى شاب وتتجنب تماماً أمثال هذه العلاقات الخطيرة.
قال أب ثالث: يا اعزائي مهما كانت الأحوال وعمق ما غرسناه  أولادنا ينشأون في مجتمع مختلط من جميع الجنسيات وموضوع الصديق هذا يسبب صداعاً لكل الآباء لخوفهم على بناتهم بالطبع ولأنهم يعلمون الهدف الذي يسعى إليه هذا الصديق بحكم كونه رجل مثله ولكن للأسف كل أب يعالج هذا الموضوع بطريقته الخاصة وحسب الظروف الموضوع فيها وعلى قدر إن الكلام في هذا الموضوع كريه على النفس إلا أنني لم ألاقى أي صعوبات منه. الحمدلله إبنتي لم تعترف به  فصمدت أمام إغراءات صديقاتها ولم يكن في حياتها اي صديق حتى تخرجت وتزوجت من زميل لها.
قال الأب المضيف: وما إدراك أنها لم تعرفه كصديق خلال سنوات الجامعة؟ وهل  ستتزوجه بدون دراسة طويلة ومعرفة وثيقة؟ ولكنها لم تكن تخبركم حتى لا تنشغلوا عليها. وعلى كل حال مادام الولدين واثقين من أخلاق إبنتهما فلا مانع فى مرحلة الجامعة من قبول مثل هذا التعارف الذي حتماً سيؤدى للزواج فيما بعد.
قال آخر: يا جماعة أحنا في القرن الواحد وعشرين وفي كندا وسائل التكنولوجيا لا تترك لنا محلاً للرقابة على أولادنا والمتابعة لسلوكياتهم والأفضل كسب حبهم وثقتهم  فينا  كأهل يريدون لهم كل سعادة ونجاح عندئذ سيخبروننا بما يمر في حياتهم من علاقات ولا يسعنا الاّ أن نقبلها ونقدم لهم النصح فقط.
عند هذا الحد قامت الأمهات في نفس الوقت وأحتججن على إهمال الآباء لدورهم في حياة بناتهن وأن معظمهمن على علم تام بأي علاقة وعندما يشعرن بالخطر يشركن الأب ولكن المعتاد أن هذه العلاقات قصيرة متغيرة ولا تستمر طويلاً بين جدران المدرسة وأساسها إرضاء الغرور محاكات الأصدقاء.
   فجأة أنفتح باب المنزل ودخلت الفتاة الجميله وهرعت إلى والديها باكية وأخبرتهما أنها أضطرت إلى طرد صديقها من المنزل لإنه يريدها أن تترك بقية أصدقائها من أجل أنانيته وهي لا تريد أن تعرفه بعد ذلك ولا تريد أي صديق آخر في حياتها. ربت الوالد على رأسها وأخبرتها والدتها أنهما موافقين على رايها وجففت دموعها وهرعت عائدة الى اصدقائها في الحديقة بينما نظر والديها إلى باقي الآباء والأمهات وعلا فمهما إبتسامة واسعة.
   قال الأب: لولا لم نسند إبنتنا لما جاءتها الشجاعة أن تتصرف هكذا مع هذا الصديق الذي لم يحترم أصدقائها وأراد الإنفراد بها لوحده فكانت غلطة عمره.
      قالت الأم: في السن بين 14 الى 19 يغير الشباب رأيهم بسرعة أيام الأسبوع والوقوف فى وجوههم يدفعهم للتحدي والإختيار الخطأ عن تعمد ليثبتوا أنفسهم.  
أعزائي الآباء والأمهات كان الله في عونكم جميعاً... ندرك مدى صعوبة التصادم الحضاري المستمر الذي نعانيه جميعاً ولكن الأحداث تمر والأيام تتوالى  وكل شيء يصبح ذكريات.
 
  مادلين بدوي / نورث يورك
 


 

 

بيروت - نصرالله يستغل قضية خاشقجي حكوميا…

21-10-2018 Hits:6 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير بارز، أن ما قاله السيد حسن نصرالله عن توزير سنّة المعارضة، لم يكن وارداً في حساباته، خصوصاً أن هؤلاء كانوا أبدوا عتباً...

Read more

اسبانيا - العثور على جثة رجل إطفاء بعد س…

21-10-2018 Hits:6 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت فرقة إطفاء إسبانية إنها عثرت على جثة أحد رجالها اليوم الأحد 21 اكتوبر في إقليم ملقة بجنوب البلاد بعد ليلة شهدت هطول أمطار...

Read more

القاهرة - مصر تعلن حالة الطوارئ لمدة ثلا…

21-10-2018 Hits:7 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : وافق مجلس النواب المصري يوم الأحد على إعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر في مختلف أنحاء البلاد تبدأ من يوم 15 أكتوبر/ تشرين الأول...

Read more

اردوغان : الثلاثاء سندلي بكل التصريحات ب…

21-10-2018 Hits:6 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه سيدلي بكل التصريحات اللازمة بخصوص مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي خلال اجتماع مع أعضاء حزبه العدالة والتنمية...

Read more

سوسة - مقتل متشددين شمال سوريا بقصف جوي

21-10-2018 Hits:6 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة إنه قتل متشددين في شرق سوريا في ضربة جوية على مسجد يستخدمه تنظيم الدولة الإسلامية قاعدة له، وذلك...

Read more

كندا: تفسيرات السعودية بشأن مقتل خاشقجي …

21-10-2018 Hits:12 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت كريستيا فريلاند وزيرة الخارجية الكندية إن تفسيرات السعودية بشأن وفاة الصحفي المعارض جمال خاشقجي داخل قنصليتها في اسطنبول ”تفتقر إلى المصداقية“. وكانت تغريدات...

Read more

عمان - الاردن يرفض تجديد عقد ايجار الباق…

21-10-2018 Hits:9 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الأردن يوم الأحد إنه لن يجدد ملحقي معاهدة السلام مع إسرائيل اللذين يسمحان لإسرائيل بتأجير منطقتين على الحدود بين البلدين لمدة 25 عاما...

Read more

تنزانيا - عودة أصغر ملياردير أفريقي سالم…

20-10-2018 Hits:26 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : عاد أصغر ملياردير في القارة الأفريقية إلى منزله سالما بعد خطفه قبل أسبوع من شارع أمام فندق فخم في تنزانيا وذلك حسبما أعلنت الشركة...

Read more

اسطنبول - مسؤول تركي رفيع المستوى : سنتو…

20-10-2018 Hits:20 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول تركي كبير يوم السبت إن المحققين الأتراك سيعرفون ما حدث لجثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي خلال فترة ”غير طويلة“ على الأرجح. وأضاف...

Read more

واشنطن - الرئيس ترامب يرفض رواية السعودي…

20-10-2018 Hits:30 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم السبت إنه ليس راضيا عن التفسير الذي قدمته السعودية للملابسات المحيطة بمقتل الصحفي والمنتقد للحكومة جمال خاشقجي في...

Read more

الضفة الغربية - إسرائيل تؤجل إخلاء قرية …

20-10-2018 Hits:26 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أجل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم السبت الإخلاء القسري لقرية بدوية في الضفة الغربية المحتلة حسبما قال مسؤول حكومي.وأثار مصير قرية الخان الأحمر...

Read more

برلين - ألمانيا تدرس وقف بيع الأسلحة للس…

20-10-2018 Hits:26 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس يوم السبت إنه يجب ألا توافق بلاده على بيع أسلحة للسعودية لحين اكتمال التحقيقات في ملابسات وفاة الصحفي...

Read more

تركيا - السعودية تعترف بوفاة خاشقجي داخل…

20-10-2018 Hits:31 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت المملكة العربية السعودية يوم السبت إن الصحفي جمال خاشقجي توفي إثر شجار داخل قنصليتها في اسطنبول في أول اعتراف منها بوفاته بعد أن...

Read more

بلغاريا - اعترافات المتهم بقتل الصحفية م…

19-10-2018 Hits:43 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أقر شاب بلغاري يوم الجمعة بأنه هاجم فيكتوريا مارينوفا الصحفية التلفزيونية التي أثار مقتلها تنديدا عالميا لأسباب من بينها احتمال أن تكون له دوافع...

Read more

نداء إلى حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الل…

19-10-2018 Hits:82 أقــلام مهجـــرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :في ظل بروز حقيقة النظام السعودي المجرم الوالغة أياديه في دماء الأبرياء من الكتاب والصحافيين والمعارضين من شعب الجزيرة ، وآخر جرائم هذا النظام المتحالف...

Read more

تركيا - الشرطة تفتش غابة ومدينة ساحلية ب…

19-10-2018 Hits:46 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤولان تركيان إن الشرطة التركية تفتش غابة على مشارف اسطنبول ومدينة قرب بحر مرمرة بحثا عن جثمان الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي اختفى...

Read more

فرنسا: قمة اسطنبول تهدف الى تفادي كارثة …

19-10-2018 Hits:48 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت وكالة إنترفاكس للأنباء يوم الجمعة 19 اكتوبر الحالي نقلا عن الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيبحث مسألة عودة اللاجئين السوريين خلال قمة...

Read more

تركيا - أوغلو : لم نقدم تسجيلات صوتية لأ…

19-10-2018 Hits:47 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو يوم الجمعة إن أنقرة لم تقدم تسجيلات صوتية تردد أنها توثق قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل...

Read more

غزة - اصابة عشرات الفلسطينيين خلال احتجا…

19-10-2018 Hits:47 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن جنودا إسرائيليين أطلقوا النار وأصابوا 77 فلسطينيا خلال احتجاجات قرب الحدود يوم الجمعة.وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي...

Read more

Toronto - Lebanese Film Festival launch …

19-10-2018 Hits:49 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada:Lebanese Film Festival will launch on Saturday, October 27 at the Red Carpet with renowned Lebanese actor Badih Abou Chakra بديع ابو شقرا. The event will start at...

Read more

Canada - Teacher charged with child porn…

19-10-2018 Hits:57 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada: An elementary school teacher in Oakville/ Ontario has been charged with child luring and possession of child pornography in connection with an investigation conducted by the Halton...

Read more

تورنتو - تشريع الماريجوانا والعفو عن الم…

18-10-2018 Hits:59 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : مع دخول القانون المتعلّق بتشريع استهلاك الماريجوانا لأغراض ترفيهيّة حيّز التطبيق، ما زالت الحكومة الكنديّة برئاسة جوستان ترودو تواجه تحدّيات كثيرة على أكثر من...

Read more

Toronto - Legal pot: some offences still…

18-10-2018 Hits:60 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada:Cannabis is now legal in Canada, but decriminalization is by no means a free-for-all.Regulations surrounding legal consumption, possession and distribution are still very strict and penalties are stringent.Consequences...

Read more

اولادنا في كندا / بقلم: مادلين بدوي

17-10-2018 Hits:87 أقــلام مهجـــرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :الصيف يحلق بأجنحته عاليا  حتى مع وجود ايام ممطرة  او ليالي رطبة او رعد مازال يحتفظ بدرجة الحرارة العالية والتي  ندفع الناس في كل ركن...

Read more

الخاشقجيون المنسيون في بلادنا العربية/ ب…

17-10-2018 Hits:77 أقلام من الوطن أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :بعيداً عن قضية جمال خاشقجي الشخصية، التي أعلنتُ في مقالٍ سابقٍ عنه، سبقتُ فيه الكثير من الأقلام العربية والأجنبية، التي سال حبرها كثيراً وبحت أصواتها...

Read more

خلافات الأحزاب الفيدرالية بالنسبة لسيا…

17-10-2018 Hits:80 أقــلام مهجـــرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :الاختلافات بين الليبراليين الفيدراليين والمحافظين حول الهجرة كبيرة جداً ، على ما يبدو ، ومن المرجح أن تصبح هذه القضية رقم واحد في الانتخابات الفيدرالية...

Read more

دي ميستورا يتنحى في نهاية نوفمبر

17-10-2018 Hits:78 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أبلغ مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا مجلس الأمن يوم الأربعاء 17 اكتوبر بأنه يعتزم التنحي عن منصبه في نهاية نوفمبر...

Read more

القــدس ... عاصمة فلـــسطين الابــــدية

اذكر انك رأيت الاعلان في اخبار العرب- ArabNews

 

 

 

 

 

 

 

أقــلام مهــجرية

نداء إلى حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني/ بقلم: خالد قناة نداء إلى حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني/ بقلم: خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا :في ظل بروز حقيقة النظام السعودي المجرم الوالغة...
اولادنا في كندا / بقلم: مادلين بدوي اولادنا في كندا / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا :الصيف يحلق بأجنحته عاليا  حتى مع وجود ايام ممطرة ...
خلافات الأحزاب الفيدرالية بالنسبة لسياسات الهجرة يجب التوقف عنها / بقلم: الاعلامي صلاح علام خلافات الأحزاب الفيدرالية  بالنسبة  لسياسات الهجرة  يجب التوقف عنها / بقلم: الاعلامي صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :الاختلافات بين الليبراليين الفيدراليين وال...
The Australian Silky Terrier. All you need to know/ By Raneen Mallak The Australian Silky Terrier. All you need to know/ By Raneen Mallak Arabnews24 - Canada :Originated in Australia, the Australian Silky Terrier is a small purebred dog which was bred for hunting...
تدهور اقتصاد كندا,الأسباب الحقيقية وراء ذلك.. والحلول/ بقلم : صلاح علاّم تدهور اقتصاد كندا,الأسباب  الحقيقية وراء ذلك.. والحلول/ بقلم : صلاح علاّم اخبار العرب 24 - كندا :للأسف فقدت كندا مؤخرا  أكثر من 7,000 وظيفة ،  مما...
الـخـطـر فـي بـيـوتـنـا ( 3 ) / بقلم: مادلين بدوي الـخـطـر فـي بـيـوتـنـا ( 3 )  / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا :دعونا نتكلم بصراحة عن الخطر الجاثم في أحسن مكان...
نسبة حوادث تعنيف المُسنين في ارتفاع ملحوظ في كندا !!/ بقلم اسمهان ملاّك نسبة حوادث تعنيف المُسنين في ارتفاع ملحوظ في كندا !!/ بقلم اسمهان ملاّك اخبار العرب 24 - كندا : اظهرت احصائيات اجرتها الحكومة الكندية العام...
الأزمة المفتعلة بين كندا والسعودية ليس لها أي مبرر؟ بقلم : الاعلامي صلاح علام الأزمة المفتعلة بين كندا والسعودية  ليس لها  أي مبرر؟  بقلم : الاعلامي صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :ما الذي دفع وزاره الخارجية الكندية لخوض معركة...

*اخبار الجالية

نادية مراد: فوزي بجائزة نوبل أكبرعلاج لجروح الأيزيديين  نادية مراد: فوزي بجائزة نوبل أكبرعلاج لجروح الأيزيديين اخبار العرب 24 - كندا : أعربت الناشطة الحقوقية الأيزيدية نادية مراد...
كندا – مقتل شاب عربي بالرصاص بظروف غامضة كندا – مقتل شاب عربي بالرصاص بظروف غامضة اخبار العرب 24 - كندا :كشفت شرطة مدينة تورنتو ( عاصمة مقاطعة اونتاريو)...
كندا - طلاب سعوديون يطلبون اللجوء بكندا كندا - طلاب سعوديون يطلبون اللجوء بكندا اخبار العرب 24 - كندا : لا تزال تداعيات الأزمة الدبلوماسية بين كندا...
تكساس - مقتل طيار اردني وزميله في حادث سقوط طائرة تكساس - مقتل طيار اردني وزميله في حادث سقوط طائرة اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة ...
المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر اخبار العرب 24 - كندا : تبنت السلطات الألمانية اليوم الأربعاء 18 تموز،...
كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس اخبار العرب 24 - كندا :جدد وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، دعوة...
كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية اخبار العرب 24 - كندا : فازت الشابة الفلسطينية سارة أبو الخير التي هاجرت...
فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين اخبار العرب 24 - كندا : استمعت لعدّة حلقات من حلقاتك الاعلامية وشتائمك...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News

 

 

Our Vistors* زوارنا

Today4141
Yesterday3416
This week27026
This month78591
Total16542225

Sunday, 21 October 2018

Who's Online الزوار الآن

We have 84 guests and no members online

*اقلام من لوطن

الخاشقجيون المنسيون في بلادنا العربية/ بقلم : مصطفى يوسف اللداوي الخاشقجيون المنسيون في بلادنا العربية/ بقلم : مصطفى يوسف اللداوي اخبار العرب 24 - كندا :بعيداً عن قضية جمال خاشقجي الشخصية، التي أعلنتُ...
واشنطن بوست / مقتطفات من كتابات الصحفي السعودي جمال خاشقجي واشنطن بوست / مقتطفات من كتابات الصحفي السعودي جمال خاشقجي اخبار العرب 24 - كندا : قال مصدران تركيان إن السلطات التركية تعتقد أن...
17 عاماً على الفاجعة الأمريكية الكبرى / بقلم: محمود كعوش 17 عاماً على الفاجعة الأمريكية الكبرى / بقلم: محمود كعوش اخبار العرب 24 - كندا :بالرغم من أن الولايات المتحدة الأمريكية، زعيمة...
من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا اخبار العرب 24 - كندا : سيدتي الرئيسة،.... تجتاحُني عاصفةُ حسدٍ شديدة،...
طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل اخبار العرب 24 - كندا :حديث دار بالفعل -مع بعض التغييرات الطفيفة- بين...
١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة ١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة اخبار العرب 24 - كندا : لا تحارب .. لا تقاتل .. لا تقاوم .. لا تعاند .. لا...
اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير إسرائيلي يوم الأربعاء إن إسرائيل تضغط...
أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل اخبار العرب 24 - كندا : تفتتح الولايات المتحدة سفارتها الجديدة في القدس...

Say You Saw it in ArabNews24.ca

ذكرى نكبة فلسطين/لن يضيع حق وراءة مطالب..

ذكرى نكبة فلسطين 48/ المؤامرة على العرب ....

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

Toronto - Lebanese Film Festival launch Oct 27 Toronto - Lebanese Film Festival launch Oct 27 Arabnews24 - Canada:Lebanese Film Festival will launch on Saturday, October 27 at the Red Carpet with renowned Lebanese...
رواية " بائع الحليب" للكاتبة آنا بيرنز تفوز بجائزة مان بوكر رواية اخبار العرب 24 - كندا : فازت رواية ”بائع الحليب“ (ميلكمان) للكاتبة آنا...
القاهرة - النجم تامر حسني يغادر الى امريكا في زيارة غامضة !! القاهرة - النجم تامر حسني يغادر الى امريكا في زيارة غامضة !! اخبار العرب 24 - كندا : يلف الغموض صحة الفنان المصري تامر حسني، الذي...
تايلاند - وفاة الممثل القطري عبد العزيز جاسم تايلاند - وفاة الممثل القطري عبد العزيز جاسم اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية في العاصمة القطرية يوم الاحد...

*جديد الملفات الساخنة

اردوغان : الثلاثاء سندلي بكل التصريحات بخصوص مقتل خاشقجي اردوغان : الثلاثاء سندلي بكل التصريحات بخصوص مقتل خاشقجي اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه سيدلي بكل...
اسطنبول - مسؤول تركي رفيع المستوى : سنتوصل إلى ما حدث لجثة خاشقجي قريبا جدا " اسطنبول - مسؤول تركي رفيع المستوى : سنتوصل إلى ما حدث لجثة خاشقجي قريبا جدا اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول تركي كبير يوم السبت إن المحققين الأتراك...
برلين - ألمانيا تدرس وقف بيع الأسلحة للسعودية حتى تنجلي الحقائق بقضية خاشقجي برلين - ألمانيا تدرس وقف بيع الأسلحة للسعودية حتى تنجلي الحقائق بقضية خاشقجي اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس يوم السبت إنه...
تركيا - أوغلو : لم نقدم تسجيلات صوتية لأحد في قضية خاشقجي تركيا - أوغلو : لم نقدم تسجيلات صوتية لأحد في قضية خاشقجي اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو يوم...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

اسبانيا - العثور على جثة رجل إطفاء بعد سيول اجتاحت بلدة كامبيوس اسبانيا - العثور على جثة رجل إطفاء بعد سيول اجتاحت بلدة كامبيوس اخبار العرب 24 - كندا : قالت فرقة إطفاء إسبانية إنها عثرت على جثة أحد...
تنزانيا - عودة أصغر ملياردير أفريقي سالما بعد خطفه تنزانيا - عودة أصغر ملياردير أفريقي سالما بعد خطفه اخبار العرب 24 - كندا : عاد أصغر ملياردير في القارة الأفريقية إلى منزله...
بلغاريا - اعترافات المتهم بقتل الصحفية مارينوفا بعد ترحيله بلغاريا - اعترافات المتهم بقتل الصحفية مارينوفا بعد ترحيله اخبار العرب 24 - كندا : أقر شاب بلغاري يوم الجمعة بأنه هاجم فيكتوريا...
تورنتو - تشريع الماريجوانا والعفو عن المخالفات السابقة تورنتو - تشريع الماريجوانا والعفو عن المخالفات السابقة اخبار العرب 24 - كندا : مع دخول القانون المتعلّق بتشريع استهلاك الم...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

اوتاوا - الوزيرة فريلاند تحُث الشعب على شراء الحليب الكندي اوتاوا - الوزيرة فريلاند تحُث الشعب على شراء الحليب الكندي اخبار العرب 24 - كندا : طالبت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند...
ما يجب معرفته عن فئات الدم ما يجب معرفته عن فئات الدم اخبار العرب 24 - كندا : يزود الدم جميع أعضاء الجسم بالعناصر والأحماض...
لبنان - إعادة نظر طفلة بعمليّة بلا فتح الجمجمة لبنان - إعادة نظر طفلة بعمليّة بلا فتح الجمجمة اخبار العرب 24 - كندا :تحت عنوان للمرة الأولى في لبنان... عمليّة بلا فتح...
تفشي الكوليرا باليمن تفشي الكوليرا باليمن اخبار العرب 24 - كندا : أظهرت أحدث بيانات من منظمة الصحة العالمية يوم...