09242018Mon
Last updateSat, 22 Sep 2018 11am

اصدقاء السوء / بقلم : مادلين بدوي

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 
Related image

اخبار العرب 24 - كندا: أصـدقـاء الـسـوء الشتاء يزحف بشدة على الخريف ضاغطاً عليه ليزيحه من طريقه ولكن الخريف مازال صامتاً يمتعنا بأيامه الدافئة وشمسه الساطعة في معظم الاحيان ولو أننا جميعاً نعلم أنها أوقاتاً محدودة وسيأتي بعدها الشتاء ببردة وثلوجه لا محاله وكل ما نرجوه من الله أن يكون معتدلاً ورحيماً بعباده وخاصة هؤلاء من لا سقف لهم... هم عائلة مهاجرة رائعة الوئام مترابطة تجمعهم المحبة

برباط قوي يجعل كل فرد فيها ينظر أولاً إلى المصلحة العامة قبل أن يختار مصلحته الخاصة. كان الأب والأم متفاهمين وهذه الصفة نعمة كبيرة لا نكاد نجدها كثيراً في الأجيال المعاصرة الآن... أن التفاهم والانسجام بين الوالدين هو القاعدة الأساسية لبناء الحصن العائلي والذي يحتمي وراء جدرانه الاولاد يلوذون بإحساس الأمن والسلام وتنمو في داخلهم مشاعر المحبة والإخلاص بعضهم لبعض عوضاً عن مشاعر التنافس والغيرة بل والحقد التي تدفع الاولاد الى الانحراف والبعد عن السوية وأرتكاب الأخطاء 

بعدما أستقروا في أحدى الضواحي العامرة بدأ كل منهم يحاول أستيعاب الوضع الجديد في هذه البلاد التي تبعد كثيراً عن مسقط رأسهم... بمضي الأيام أكتشفوا القواعد العامة التي يقوم على أساسها المجتمع الكندي والحضارة الغربية التي أستوردها  لكندا المهاجرين الأوائل من إنجلترا وفرنسا بالذات... فسكان البلاد الأصليين هم من مجموعات الهنود الحمر في كندا وأمريكا وكم من الأفلام القديمة تثبت لنا الصراع  بينهم وبين المهاجرين لتملك الأرض والثروات مع تعارض الطبيعة بينهما أستمرت قروناً حتى تم الصلح وعقدت الإتفاقيات والتي تقضي بأعطائهم أرض مخصصة لهم معظمها يقع فى أقصى حدود الشمال في كندا بالمحافظات المجاورة للولايات الشمالية مع مسؤولية حكومة كندا عن إمدادهم بسبل المعيشة من مدارس ومستشفيات وعمران وشوارع وأسواق وخلافه بالإضافة إلى كل المزايا الصحية والاجتماعية التي نحظى  بها جميعاً في وطننا الجديد كندا.
عرف الاولاد من أين أتت رياح الحرية وميثاق حقوق الإنسان وكانوا يتناقشون مع والديهم في كل شيء يرونه غريباُ عليهم من آراء وأفكار وكان لهذا كل الفضل أن يفهم الوالدين نوعية المجمتع وشكل المواد الدراسية التي تقدم في المدارس لأبنائهم ثم حدود الحرية التي يتسم بها المجتمع الكندي والتي يتمنون ألا يستغلها الاولاد إلاّ فيما يعود عليهم بالنفع ولكن تأتى الرياح بما لا تشتهي السفن بالرغم من محاولات الأب والأم المستمرة فى التركيز على رعاية أولادهم وتهيئة أجواء الأمان والسعادة والرخاء لهم إلا أن الولد الثاني والأخير كان مغامراً بطبعه يتوق دوماً الي ركوب المخاطر وتجربة كل شيء بلا خوف ولا إهتمام بأي عواقب... كان جريئاً محباً للاستطلاع وساعده على ذلك شخصية لطيفة وطبع مرح وإبتسامة دايمة كان يكسب بهم كل شخص في طريقه وأولهم أهله فقد كانت الأم تحبه بطريقة خاصة ربما لأنه الأصغر بين أولادها ولكن مشكلته كانت حبه للمال... كان يحاول أن يربح بأي طريقة حتى يمكنه شراء عربة يتنقل بها خاصة في فصل الشتاء البارد كان ينظر إلى زملائه وأصدقائه ويقول في نفسه: هل لأننا مهاجرين لا يحق لنا مثل الآخرين؟ ولكنه كان مازال أقل من أربعة عشر سنة ولم يجد لنفسه عملاً في أحدى المطاعم أوالمحلات رغم طول قامته حتى جاءه يوماً أحد زملائه يخبره بنوع من الأعمال التي لم يسمع بها بعد.  كان والد هذا الزميل يعاني من مرض السرطان الخبيث وكان في آلم مستمر مما جعله يتقدم بطلب أن يصرف له نوع من المخدرات أسمه "ماروانا" وهو أكثر من الموروفين ولكنه أكثر شعبية وأغلى ثمناً. أخبره زميله أنه سيحتفظ بجزء من الكمية التي ترد إلى والده ثم يأخذونها معاً  ويبيعونها لمن يريد بالخارج ويقتسما الثمن.
شعر الفتى بالخوف يتملكه... حقاً هو يريد المال ولكنه أبداً لم يفكر إلاً في الطرق الحلال كالأعمال أوالتجارة أما أن يشترك في بيع المخدرات فلا ثم لا.
أخبره زميله أنها قانونية فوالده لديه رخصة حكومية وهو لن يعلم بما سيفعلون... كان الإغراء شديدا فهي مغامرة ولكن يمكن ربنا يستر وتعود عليه بالفائدة. وقد كان أنهما آنشا نافذة لهما على الإنترنت كانا يتلقيان خلالها طلبات الراغبين ويفحصونها أولاً حتى لا يقعا في إيدي من لا يرحم وكانا يستعملان أحدى طرق الإرسال السريع ويضعا  أسماء مزيفة حتى لا يصل إليهما أحد. بدأت المكاسب تنهمر بين يديهما ولكن الفتى أخفاها في حجرته الخاصة حتى لا يساله أهله عن مصدرها. كانا يتوقفان لعدة شهور ثم يعرضان الكمية التي إدخروها من هذا المخدر للبيع ويكتفيا بذلك لعدة شهور بعدها.
الإبن الأكبر كان متديناً لا يهتم بالعلاقات الخاصة ويرفض اي إرتباط غير شرعي ويصون نفسه حتى اليوم الذي بعد التخرج كمهندس يعمل فيه ويدخر من عرق جبينه ليبني نفسه قبل أن يفكر في التقدم الى أي فتاة لتكون شريكة حياته... كان مثالياً نظيف  اليد والفكر وكان فخراً  لوالديه. أما الإبنة الوحيد فقد كانت خليط من الإبن الأكبر والأصغر... كان تحب إحساس الإعجاب بجمالها والذي ترأه فى عيون زملائها  بل ومدرسيها الشبان... كانت هيفاء القامة دقيقة التقاطيع... شعرها الغزير الناعم تضمه  في ضفيرة ضخمة تزين بها جانب وجهها الجميل وتختال به يتموج  فوق ظهرها ويدفع بالغيرة منها إلى قلوب زميلاتها.
كان الوالدان يحبان أولادهم الثلاثة بلا تفرقة ويتلهفون على اليوم الذي يتخرجون فيه من جامعاتهم. كان الأكبر قد دخل الجامعة أما الإبنة فكانت في نهائي الثانوي والأصغر الشقي في أول مراحل السنوات الثانوية وأمأ الزوج فكان أخصائي كومبيوتر رائع لذلك  كان يترك لزوجته مهمة الإشراف على دروس الاولاد وهذه مهمة  شاقة ولكنها مهمة  للغاية فقد كانت من قبل مدرسة موسيقى وعندما جاءت هنا  وجدت حاجز اللغة الإنجليزية يقف سداً أمامها ولكنها إنضمت إلى المعاهد الحكومية التي تقدم الإنجليزية حسب المستوى وحتى الإتقان والحصول على شهادة دبلوم أونتاريو وهو كالثانوية العامة التى ترشح الإنسان لدخول دراسات عالية.
الأب كان يعمل كخبير الكمبيوتر خاص بجانب عمله في البنك وكان دخله عالياً  يتيح له تهيئة حياة رخية لعائلته. كانت العائلة تسكن في منزل جميل ولديه عربيتين...  في الصيف كان يأخذ أسرته للفسحة في أمريكا وشواطئ المكسيك وخلافه... كان يراقب أولاده الحلوين عن كثب وأعجاب شاكراً الله على نعمته وأن أولاده  يتمتعون بجمال الوجه مضافاً إليه جمال الخلق وحسن المعشر والفضائل النبيلة حتى كان يوم جاءته مكالمة من مركز الشرطة يطلب منه أن يحضر للمركز ومعه إبنه الأصغر... تكدر وجه الاب وغشته سحاب من القلق والخوف بما حدث حتى تطلب منه الشرطة الحضور السريع مع إبنه الأصغر. ظل  ليلتها ساهراً حتى وصل الولد المرح وعندما راه وقع قلب الإبن ونظر إلى والده مستفسراً. أخبره الأب بما حدث وطلب منه توضيحاً ولكن الإبن لم يعرف بماذا يجيبه. هرع الولد الى حجرته يتصل بصديقه طالباً حلاً الموقف وماذا يفعل لو أن الشرطة لديهم إثبات لنشاطهم غير القانوني. أخبره صديقه أن  يقول لهم أنه كان يساعد صديقه هذا وهو لا يفهم أكثر من ذلك وبما أنه غير راشد فالقانون يعامله باستخفاف ورفق وطمأنه  أنه سيقف بجانبه وسيحضر له محامي على حسابه.
لم ينم الأب من كابوس القلق ولم ينم الإبن كذلك  فقد شعر بالخوف يجتاحه وظل مفتوح العينين طوال الليل ونزل على ركبتيه يطلب من الله المغفرة والصفح عما فعله وأن تمر المشكلة على خير من أجل والديه الصالحين ومن أجل أخوته ومستقبلهم. فجأة شعر بالدموع الساخنة تنهمرعلى وجهه... دموع الألم والندم.  فكر لحظتها أن يعترف بكل شيء ويتقبل أي جزاء سوف يوقعه الله عليه إذ أنه بالفعل قد أخطأ إلى أهله ونفسه وترك صديقه يقوده إلى أعماق هذه المخاطرة التي لا يرضاها أحد لنفسه وماذا سيفعل مع والده الذي يحبه ويحترمه وماذا سيقول لأخته بعدما شوه سمعة عائلته؟ كيف يسمع لصديقه؟ فى الصباح ذهب مع والده لمركز الشرطة وهناك لحسن الحظ وجد صديقه ووالده قد سبقوهم في الوصول للمركز.
 قال ضابط الشرطة: أن هناك شكوى من أحدى الأسر لأنهم وجدوا عمتهم العجوز تتعاطى الماراونا وعندما سألوها قالت أن لديها آلام الظهر المزمنة وهذه  تخفف عنها كثيراً وأنها تشتريها من على الإنترنت وهى لا ترى فى ذلك أي ضرر أو مشكلة ولكن الشرطة توصلوا إلى إسمي صاحبا هذه الصفحة التي تعلن عن وجود هذا المخدر لديها  وأتصلوا بهما وهما أنا وصديقي.
فكرت في إنكار  كل شيء ولكن إلى متى يستمر الكذب؟ لابد أن الحقيقة  ستظهر فى يوماً ما... فلماذا لا يعلنها اليوم وينتهي؟ أفاق على صوت صديقة وهو يسأل والده الذي آخرج من جيبه التصريح الرسمى الخاص بحقه  في أخذ هذا المخدر وأراه للشرطة ولما سألوه عن علاقته بأسلوب البيع على الإنترنت وأنه لا يحق له إستخدام هذا المخدر لعمل أي  أرباح  قال أنه أحياناً يفيض عن حاجته  وبمنتهى حسن النية طلب من إبنه أن يقوم بعمل إعلان لمن يحتاج عليه للتخفيف على أمراضهم على الإنترنت وأحياناً لمرضه كان يطلب من إبنه وصديقه  أن يرسلا الطلبات التي يتلقها  لأصحابها بدلاً منه وعندما سألوه عن ثمن البيع قال أنها موجودة عنده ولم يضع يده عليها ومستعداً أن يحضرها كلها ويغلق صفحة الإنترنت ولكنه أبداً لا يريد أي أذى لإبنه أو صديقه فهما  لا ذنب لهما وأن كان هناك عقاب فهو الذي يستحقه لأنه لم يكن يظن إن ما يفعله خطأ طالما أن الدولة قد سمحت له بإستعمله  فأصبح له الحق فى التصرف فيه سواء بالاستعمال أو البيع وهذا ما حدث.
أستمع ضابط الشرطة لكلام هذا الأب الذي يعاني من السرطان والذي قد تنتهي حياته في أي لحظة نتيجة ذلك ونظروا إلى وجهى ووجهه صديقي وكانت هناك علامات واضحة على البراءه أقنعتهم جميعاً أننا كنا وسيلة ليس إلاّ وأن كل الأمور كانت مدبره من قبيل الأب المريض نتيجة سوء فهم كامل. تركتنا مجموعة الشرطة ودخلوا إلى حجرة رئيسهم يعرضون عليه القضية بأكملها ويسألونه رأيه وتركونا  لوحدنا. قدمت الرجل لوالدى الذي أخبره أنه لم يكن يعلم شيئاً عن هذا الموضوع برمته ولا يعرف حتى أن إبنه صديق إبني ثم نظر والدي إلى وجهى وعيناه تقدح شرراً وسألني هل هناك مزيد عما سمعه حتى الآن. لم يرد الولد وأنقذ من الموقف كله بدخول الشرطة وزملائه إلى مكتبهم حيث كنا جميعاً نجلس على الناحية الأخرى منه.
قال الشرطي: أن ما حدث لا يبرر تماماً حقيقة الشكوى التي تلقينها ولكن لأن المتهمين هما طالبان في المدرسة وتحت سن الرشد فقد رأينا ألا نلوث صفحاتهم الجنائية بوضع إسمهما هناك ولكن لو وصلتنا شكوى أخرى فسوف يكون لنا شأن آخر معهما.
خرجنا من مركز الشرطة غير مصدقين أننا أنقذنا ويبدو أن والدي قد شعر بذلك لأنه  شد على يد والد صديقي بشده وأصرار وأخبره أنه يسعده إن يعرفه كصديق وأخذ منه رقم تلفونه ووعده بالاتصال. وصلنا المنزل وإذ بنا نجد والدتي وأخي وأختي ينتظرون وصولنا بفارغ الصبر وعندها اندفعت إلى أحضان والدتي أولاً أجفف الدمع على وجنتيها ثم ركعت أمامها وضمتنى إليها أختي وسألتها المغفرة لما سببته لها من إزعاج وتوتر أما والدي فقد جلس وقص عليهم كل شيء حصل وختمها بشكر الله الرحيم بعباده إذ كان من الإمكان حدوث عكس ما حدث تماماً .
أما أنا فذهبت مع صديقي ثاني يوم لمنزله ولغينا تماماً الصفحة التي تجلب علينا الزبائن  والشكاوى وبعدها السجن وعندما جاء والده شكرته فى خضوع وأدب لإنقاذه لنا ووعدناه  بلا رجعة لأي مشاكل .
أعزائي القراء أن كل القصص التي أكتبها في مقالاتى حقيقيه لا زيف فيها ولا خيال... هذه المشكلة واقعية فأحذروا الأصدقاء... وإلى اللقاء.                                                                              
  مادلين بدوي— نورث يورك


 

 

مانيتوبا - فرص عمل جديدة توّفرها مصانع “…

22-09-2018 Hits:33 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

افتتحت شركة تصنيع المعاطف الراقية في كندا "كندا غوز" Canada Goose فرعا ثالثا لها في مدينة وينيبيغ عاصمة مقاطعة مانيتوبا في وسط الغرب الكندي. ويعّد المصنع الجديد الذي بني على...

Read more

البرازيل - توقيف رجل بتهمة تمويل جماعة ح…

22-09-2018 Hits:36 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت السلطات البرازيلية يوم الجمعة إن الشرطة اعتقلت رجلا صنفته الولايات المتحدة باعتباره ممولا رفيع المستوى لجماعة حزب الله اللبنانية بعدما طلبت باراجواي احتجازه...

Read more

غزة - مقتل فلسطيني في مواجهات مع الشرطة …

22-09-2018 Hits:31 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

قال مسؤول في وزارة الصحة في قطاع غزة إن فلسطينيا قُتل وأصيب العشرات عندما فتحت القوات الإسرائيلية النار خلال مظاهرات أسبوعية قرب الحدود مع إسرائيل.وقال مسؤول بارز في الجيش الإسرائيلي...

Read more

Canada - Tornado tears through Ottawa an…

22-09-2018 Hits:34 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada: A tornado ripped through the Ottawa area Friday afternoon, damaging homes and vehicles as severe thunderstorms and high wind gusts also pounded southern Ontario.Extensive damage to houses...

Read more

قبرص - البحرية اللبنانية تنقذ لاجئين سور…

22-09-2018 Hits:35 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر أمنية إن قاربا يقل أكثر من 35 لاجئا سوريا غرق قبالة سواحل لبنان يوم السبت وأنقذ الجيش اللبناني معظم من كانوا على...

Read more

ايران - هجوم على عرض عسكري وسقوط قتلى وج…

22-09-2018 Hits:31 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية في العصمة الإيرانية أن مسلحين أطلقوا النار على عرض عسكري في جنوب غرب إيران اليوم السبت وقتلوا 24 شخصا نصفهم من...

Read more

كندا - فتح باب الهجرة الى مانيتوبا بدون …

21-09-2018 Hits:106 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :كثير من الشباب يحلمون بالهجرة.. وبعضهم يلجأ إلى الطرق غير المشروعة ومراكب الموت.. بدون أن يعلموا أن هناك فرص عديدة للهجرة القانونية بمنتهى السهولة وتسهيلات...

Read more

غزة - الوزير ليوفارادكار يثير قضية حقوق …

20-09-2018 Hits:77 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : يهدف رئيس الوزراء الإيرلندي توسيش ليو فارادكار، إلى إثارة قضية حقوق المثليين في قطاع غزة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي من المتوقع أن...

Read more

المجر - سجن لاجىء سوري لتورطه بأعمال شغب…

20-09-2018 Hits:80 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قضت محكمة في المجر يوم الخميس بالسجن خمس سنوات على رجل يحمل الجنسيتين السورية والقبرصية بسبب عبوره الحدود ضمن أعمال شغب خلال أزمة المهاجرين،...

Read more

كينستون - توقعات بتفاقم الفيضانات في ولا…

20-09-2018 Hits:85 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : توقع خبراء الأرصاد الأمريكيون تفاقم الفيضانات بسبب ارتفاع منسوب المياه في الأنهار في ولايتي ساوث ونورث كارولاينا يوم الخميس وعلى مدى اليومين المقبلين مع...

Read more

اكراد: لا يمكننا احتجاز الأسرى الأجانب م…

20-09-2018 Hits:80 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول كردي كبير يوم الخميس إن السلطات التي يقودها الأكراد وتسيطر على شمال شرق سوريا لا تستطيع احتجاز الأسرى الأجانب من تنظيم الدولة...

Read more

ميريلاند - انتحار امراة اطلقت النار داخل…

20-09-2018 Hits:92 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قتل 3 أشخاص على الأقل، في حادث إطلاق نار في ولاية ميريلاند، الخميس، حسبما أعلنت السلطات الأميركية.وقال مسؤولون في الشرطة المحلية بالولاية، إن إطلاق...

Read more

بيروت - زيارة طارئة مدير مكتب التحقيقات …

20-09-2018 Hits:61 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية واخرى دبلوماسية واسعة الإطلاع انّ "بيروت تنتظر زيارة هي الأولى من نوعها لمدير مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي الـ (FBI) كريستوفر راي،...

Read more

17 عاماً على الفاجعة الأمريكية الكبرى / …

20-09-2018 Hits:60 أقلام من الوطن أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :بالرغم من أن الولايات المتحدة الأمريكية، زعيمة الامبريالية العالمية، حاولت جاهدة منذ تفجر ما أسمته زوراً وبهتاناً "الربيع العربي" في عام 2011 العودة مجدداً إلى...

Read more

نسبة حوادث تعنيف المُسنين في ارتفاع ملحو…

20-09-2018 Hits:69 أقــلام مهجـــرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : اظهرت احصائيات اجرتها الحكومة الكندية العام الماضي 2017 لمعرفة وتحديد معدل الاساءة التي يتعرض لها المسنين في دور العجزة , واظهرت الدراسة حقائق مرعبة...

Read more

الأزمة المفتعلة بين كندا والسعودية ليس …

20-09-2018 Hits:76 أقــلام مهجـــرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :ما الذي دفع وزاره الخارجية الكندية لخوض معركة مع شريك استراتيجي للغرب ، وهي السعودية وهي أيضا في جزء من العالم  الغارق في مشاكل مستعصية...

Read more

العفو الدولية تتهم مصر بتحويل البلاد إلى…

19-09-2018 Hits:83 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : انتقدت منظمة العفو الدولية الحكومة المصرية متهمة إياها بتحويل مصر إلى "سجن مفتوح".ورأت المنظمة الدولية أن الحملة على الناشطين والمعارضين في عهد الرئيس المصري...

Read more

بيروت - غضب شعبي إثر تسمية شارع باسم …

19-09-2018 Hits:80 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : تداول نشطاء لبنانيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة تفيد بتسمية شارع في الضاحية الجنوبية لبيروت باسم مصطفى بدر الدين، القيادي في "حزب الله"، المتهم...

Read more

باريس - تهمة اغتصاب جديدة تعيد سعد لمجرد…

19-09-2018 Hits:83 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قررت محكمة فرنسية يوم امس الثلاثاء 18 ايلول إعادة المغني المغربي سعد لمجرد إلى السجن، على ذمة التحقيق في قضية "اغتصاب" جديدة رفعتها شابة فرنسية. وأصدرت...

Read more

كندا - الرئيس ترودو : الأميركيون والكندي…

19-09-2018 Hits:78 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :قال رئيس الحكومة الكندية إنه "لم يزل هناك عمل" يتعين القيام به كي يجد المفاوضون الأميركيون والكنديون أرضية مشتركة للتوصل إلى نسخة جديدة من اتفاق...

Read more

القاهرة - رحيل الممثل والمخرج جميل راتب

19-09-2018 Hits:84 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : ودعت مصر اليوم الأربعاء 19 ايلول  الممثل والمخرج جميل راتب بعد مسيرة عطاء استمرت لأكثر من ستة عقود قدم خلالها عشرات الأعمال السينمائية والتلفزيونية...

Read more

واشنطن - أمريكا مستعدة التفاوض على معاهد…

19-09-2018 Hits:87 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال برايان هوك مبعوث الولايات المتحدة الخاص بشأن إيران يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة تسعى للتفاوض على معاهدة مع إيران ستشمل برنامجها للصواريخ الباليستية...

Read more

النمسا - دونالد توسك يدعو الى قمة بشان …

19-09-2018 Hits:88 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك يوم الأربعاء 19 ايلول  إنه سيدعو إلى قمة إضافية لقادة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في غضون منتصف...

Read more

القاهرة - القاهرة - حبس المعارض خالد علي…

19-09-2018 Hits:87 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: أيدت محكمة مصرية يوم الأربعاء حبس المعارض البارز والمرشح الرئاسي السابق خالد علي ثلاثة أشهر بعد اتهامه بارتكاب فعل خادش للحياء العام وأوقفت تنفيذ الحكم...

Read more

واشنطن - أمريكا تخفض عدد اللاجئين المسمو…

18-09-2018 Hits:90 الأسرة والصحة- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الاثنين إن الولايات المتحدة ستضع سقفا لعدد اللاجئين الذين ستسمح بدخولهم عند 30 ألف لاجئ خلال السنة المالية...

Read more

سول: الكوريتان توقعان على بيان مشترك بعد…

18-09-2018 Hits:85 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قال مسؤولون في سول إن زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية يعتزمان التوقيع على بيان مشترك بشأن العلاقات بين البلدين بعد قمتهما يوم الأربعاء 19 ايلول في...

Read more

ميانمار - الوزير جيريمي هانت يجتمع مع أو…

18-09-2018 Hits:97 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قالت وزارة الخارجية البريطانية إن الوزير جيريمي هانت وصل إلى ميانمار يوم الأربعاء 19 ايلول في زيارة لمدة يومين يجري خلالها محادثات مع زعيمة البلاد...

Read more

القــدس ... عاصمة فلـــسطين الابــــدية

اذكر انك رأيت الاعلان في اخبار العرب- ArabNews

 

 

 

 

 

 

 

أقــلام مهــجرية

نسبة حوادث تعنيف المُسنين في ارتفاع ملحوظ في كندا !!/ بقلم اسمهان ملاّك نسبة حوادث تعنيف المُسنين في ارتفاع ملحوظ في كندا !!/ بقلم اسمهان ملاّك اخبار العرب 24 - كندا : اظهرت احصائيات اجرتها الحكومة الكندية العام...
الأزمة المفتعلة بين كندا والسعودية ليس لها أي مبرر؟ بقلم : الاعلامي صلاح علام الأزمة المفتعلة بين كندا والسعودية  ليس لها  أي مبرر؟  بقلم : الاعلامي صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :ما الذي دفع وزاره الخارجية الكندية لخوض معركة...
تحذيرات امنية مع بدء العام الدراسي 2018 / 2019 / بقلم: اسمهان ملاّك تحذيرات امنية مع بدء العام الدراسي 2018 / 2019 / بقلم: اسمهان ملاّك اخبار العرب 24 - كندا : مع بدء العام الدراسي في منطقة تورنتو الكبرى ومع...
البكباشى يوسف صديق يعلن أن الجيش للشعب وليس لأفراد/ بقلم : جورج توفيق البكباشى يوسف صديق يعلن أن الجيش للشعب وليس لأفراد/ بقلم : جورج توفيق اخبار العرب 24 - كندا :التاريخ لن يكذب أو يتجمل و أيضا لا ينسى . و قصص...
الـخـطـر فـي بـيـوتـنـا / بقلم: مادلين بدوي الـخـطـر فـي بـيـوتـنـا / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا :أيام الصيف مازالت ممتدة حافلة بالمناسبات مليئة...
العلاقات السعودية الكندية تأخذ منعطفا غير ضروريا يتسم بالعصبية / بقلم : الاعلامي صلاح علام العلاقات السعودية الكندية  تأخذ منعطفا غير ضروريا يتسم بالعصبية / بقلم : الاعلامي صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :كان ينبغي لوزيري خارجية كندا والمملكة العربية...
زواج في المهجر / بقلم : مادلين بدوي زواج في المهجر / بقلم : مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا : مرحبا بالصيف الجميل... تخلصنا من الملابس التي...

*اخبار الجالية

كندا - طلاب سعوديون يطلبون اللجوء بكندا كندا - طلاب سعوديون يطلبون اللجوء بكندا اخبار العرب 24 - كندا : لا تزال تداعيات الأزمة الدبلوماسية بين كندا...
تكساس - مقتل طيار اردني وزميله في حادث سقوط طائرة تكساس - مقتل طيار اردني وزميله في حادث سقوط طائرة اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة ...
المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر اخبار العرب 24 - كندا : تبنت السلطات الألمانية اليوم الأربعاء 18 تموز،...
كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس اخبار العرب 24 - كندا :جدد وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، دعوة...
كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية اخبار العرب 24 - كندا : فازت الشابة الفلسطينية سارة أبو الخير التي هاجرت...
فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين اخبار العرب 24 - كندا : استمعت لعدّة حلقات من حلقاتك الاعلامية وشتائمك...
لندن - الملكة إليزابيث تمنح طبيبة لبنانية وسام ملكي لندن - الملكة إليزابيث تمنح طبيبة لبنانية وسام ملكي اخبار العرب 24 - كندا : حازت الطبيبة الجراحة اللبنانية نادين حشاش حرم...
كندا - كيف تختار مصلحة الضرائب الملفات التي تطلب مراجعتها ؟/ بقلم : نادي ابراهيم كندا - كيف تختار مصلحة  الضرائب الملفات التي تطلب مراجعتها ؟/ بقلم : نادي ابراهيم اخبار العرب 24 - كندا :نظرا لقلة عدد مأمورى الضرائب ( المراجعين)  وتزايد...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News

 

 

Our Vistors* زوارنا

Today711
Yesterday4561
This week711
This month73153
Total16435772

Monday, 24 September 2018

Who's Online الزوار الآن

We have 110 guests and no members online

*اقلام من لوطن

17 عاماً على الفاجعة الأمريكية الكبرى / بقلم: محمود كعوش 17 عاماً على الفاجعة الأمريكية الكبرى / بقلم: محمود كعوش اخبار العرب 24 - كندا :بالرغم من أن الولايات المتحدة الأمريكية، زعيمة...
من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا اخبار العرب 24 - كندا : سيدتي الرئيسة،.... تجتاحُني عاصفةُ حسدٍ شديدة،...
طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل اخبار العرب 24 - كندا :حديث دار بالفعل -مع بعض التغييرات الطفيفة- بين...
١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة ١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة اخبار العرب 24 - كندا : لا تحارب .. لا تقاتل .. لا تقاوم .. لا تعاند .. لا...
اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير إسرائيلي يوم الأربعاء إن إسرائيل تضغط...
أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل اخبار العرب 24 - كندا : تفتتح الولايات المتحدة سفارتها الجديدة في القدس...
القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان "تعويض المتضررين/ بقلم : محمود كعوش القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان   اخبار العرب 24 - كندا :مصطلحا "لاجئ" و"مهاجر"وفق ما جاء في صفحة "ال...
درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة اخبار العرب 24 - كندا :  هو درس من كندا إلى كل دول العالم المتخلف، درس...

Say You Saw it in ArabNews24.ca

ذكرى نكبة فلسطين/لن يضيع حق وراءة مطالب..

ذكرى نكبة فلسطين 48/ المؤامرة على العرب ....

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

مانيتوبا - فرص عمل جديدة توّفرها مصانع “كندا غوز” مانيتوبا - فرص عمل جديدة توّفرها مصانع “كندا غوز” افتتحت شركة تصنيع المعاطف الراقية في كندا "كندا غوز" Canada Goose فرعا ثالثا...
القاهرة - رحيل الممثل والمخرج جميل راتب القاهرة - رحيل الممثل والمخرج جميل راتب اخبار العرب 24 - كندا : ودعت مصر اليوم الأربعاء 19 ايلول  الممثل والمخرج...
واشنطن - كريستين فورد تتهم قاضي بسوء السلوك الجنسي واشنطن - كريستين فورد تتهم قاضي بسوء السلوك الجنسي اخبار العرب 24 - كندا : اتهمت امرأة قاضيا أمريكيا مرشحا لعضوية المحكمة...
مونتريال - احتجاجات للمطالبة بمزيد من التمويل والخدمات مونتريال - احتجاجات للمطالبة بمزيد من التمويل والخدمات اخبار العرب 24 - كندا : تظاهر مئات المواطنين من اتجاهات وخلفيات متعدّدة...

*جديد الملفات الساخنة

سول: الكوريتان توقعان على بيان مشترك بعد القمة سول: الكوريتان توقعان على بيان مشترك بعد القمة اخبار العرب 24 - كندا: قال مسؤولون في سول إن زعيمي كوريا الشمالية و...
ايران - السجن لنائب رئيس سابق بتهمة تهديد الأمن القومي ايران - السجن لنائب رئيس سابق بتهمة تهديد الأمن القومي اخبار العرب 24 - كندا : قالت وكالة فارس الإيرانية للأنباء إن حكما بالسجن...
واشنطن - إدارة ترامب ستتخذ موقفا صارما من المحكمة الجنائية الدولية واشنطن - إدارة ترامب ستتخذ موقفا صارما من المحكمة الجنائية الدولية اخبار العرب 24 - كندا : ستتخذ الولايات المتحدة يوم الاثنين موقفا صارما...
قمة طهران: إيران وروسيا وتركيا تتفق على ايجاد حل لازمة إدلب قمة طهران: إيران وروسيا وتركيا تتفق على ايجاد حل لازمة إدلب اخبار العرب 24 - كندا : ذكر نص بيان مشترك صدر بعد قمة لرؤساء تركيا وإيران...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

المجر - سجن لاجىء سوري لتورطه بأعمال شغب المجر - سجن لاجىء سوري لتورطه بأعمال شغب اخبار العرب 24 - كندا : قضت محكمة في المجر يوم الخميس بالسجن خمس سنوات...
ميريلاند - انتحار امراة اطلقت النار داخل مركز طبي وقتلت اربعة اشخاص ميريلاند - انتحار امراة اطلقت النار داخل مركز طبي وقتلت اربعة اشخاص اخبار العرب 24 - كندا : قتل 3 أشخاص على الأقل، في حادث إطلاق نار في ولاية...
باريس - تهمة اغتصاب جديدة تعيد سعد لمجرد للسجن !! باريس - تهمة اغتصاب جديدة تعيد سعد لمجرد للسجن !! اخبار العرب 24 - كندا: قررت محكمة فرنسية يوم امس الثلاثاء 18 ايلول إعادة...
اسطنبول - مقتل عروس مغربية على يد زوجها يكشف شبكة خطيرة اسطنبول - مقتل عروس مغربية على يد زوجها يكشف شبكة خطيرة اخبار العرب 24 - كندا : تعرضت مغربية في الثانية و العشرين من العمر للقتل...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

واشنطن - أمريكا تخفض عدد اللاجئين المسموح به إلى 30 ألفا واشنطن - أمريكا تخفض عدد اللاجئين المسموح به إلى 30 ألفا اخبار العرب 24 - كندا: قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم ا...
كيبيك - المرشح أنور اليوبي :لا للتربية الجنسية قبل سنّ 12 كيبيك - المرشح أنور اليوبي :لا للتربية الجنسية قبل سنّ 12 اخبار العرب 24 - كندا : قال أنور اليوبي مرشّح الحزب المحافظ الكيبيكي في...
نيويورك - تزويد العاملين بالفنادق "بزر الذعر" لمقاومة التحرش والجريمة نيويورك - تزويد العاملين بالفنادق اخبار العرب 24 - كندا : ”زر الذعر“.. جهاز جديد قررت سلاسل فنادق كبيرة...
تورنتو - فورد يهدد المؤسسات التربوية ما لم تلتزم بحرّية التعبير تورنتو - فورد يهدد المؤسسات التربوية ما لم تلتزم بحرّية التعبير اخبار العرب 24 - كندا : أمهلت حكومة مقاطعة أونتاريو في الوسط الكندي...