02242018Sat
Last updateFri, 23 Feb 2018 11pm

"فيتو" جديد يضاف لسجل واشنطن الأسود في مجلس الأمن!!/ بقلم : محمد كعوش

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 
Related image

اخبار العرب 24 - كندا: ما من عاقل في هذا الكون إلا ويدرك أن الولايات المتحدة الأمريكية تعيش هذه الأيام عزلة دولية خانقة، بسبب السياسة الحمقاء التي تنتهجها بحق دول وشعوب العالم المناهضة لها والرافضة لممارساتها العدوانية وتبنيها المطلق لسياسات "إسرائيل" التي زُرعت في قلب الوطن العربي لأغراض استعمارية واستيطانية توسعية باتت معروفة للجميع.

وقد بدت عزلة الولايات المتحدة أكثر وضوحاً من السابق أثناء مناقشة مشروع قرار مصري خاص بمدينة القدس في 18 ديسمبر/كانون الأول 2017، في مجلس الأمن الدولي، إذ كانت الدولة الوحيدة بين أعضائه الخمسة عشرة التي رفعت يدها إعلاناً برفض مشروع القرار، الذي جاء رفضاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي اعتبر فيه "المدينة المقدسة عاصمة لإسرائيل". وبذلك، أكدت الولايات المتحدة مجدداً، انحيازها الكامل للعدوان "الإسرائيلي" المتواصل على الشعب الفلسطيني، وانتهاكها الفاضح للقانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية الخاصة بمدينة القدس المحتلة، التي لا يجوز تغيير معالمها، أو تبديل ديموغرافيتها التي تؤكد أنها مدينة عربية إسلامية، والاعتراف بيهوديتها يعني الخروج عن الإجماع والقانون الدوليين، وعن روح ميثاق الأمم المتحدة.

واللافت للنظر والداعي للدهشة والاستغراب أن الولايات المتحدة دأبت في السنوات الأخيرة على اتهام الدول التي تعارض سياساتها بالدول "المارقة"، مستغلة كونها قوة عظمى، لتعطي نفسها، حق تصنيف دول العالم وفقاً لمصالحها وسياساتها، والحقيقة أن توصيف الدولة المارقة لا ينطبق على دولة غيرها. ويشهد على ذلك الدبلوماسي الأمريكي السابق وليم بلوم، الذي اعتبرها الدولة الوحيدة المارقة في العالم، إذ يقول في كتابه "الدولة المارقة.. دليل إلى الدولة العظمى الوحيدة في العالم" أن "سجل الولايات المتحدة السياسي والاستخباراتي هو سجل تدخلات، ومؤامرات، واغتيالات، وحروب"، وأن "هناك تناقضاً بين ما تعلنه جهاراً وما تمارسه سراً"!!

ووفق ما جاء في افتتاحية لصحيفة "الخليج" فإن الفيلسوف الفرنسي جاك دريدا، يشرح معنى الدولة المارقة الذي ينطبق بالمطلق على الولايات المتحدة، قائلاً "إن التعسف في استخدام السلطة صار عنصراً مكوناً من عناصر سيادة الولايات المتحدة، وبالتالي فإن السيادة تبرر لها المروق، لكن المروق هنا هو خرق القانون الدولي، لأنها تعتبر نفسها دولة فوق القانون"، ويؤكد دريدا "أن هذا التعسف صار قانوناً بالنسبة للولايات المتحدة وهي بهذا المعنى ترى أن قوتها تعلو على أي قانون، وبالتالي تصبح الشرعية الدولية بالنسبة إليها شيئاً بلا قيمة طالما لا تخضع لشروط قوتها". فالولايات المتحدة في استعمالها حق النقض "الفيتو" الأخير على مشروع القرار المصري الخاص بمدينة القدس، تدرك تماماً أنها تقف في مواجهة المجتمع الدولي، وتعرف أنها تنتهك الشرعية الدولية وقراراتها، وتدعم التوسع والعدوان والاحتلال، بل وتحرض عليه، لكنها لا تستطيع إلا أن تكون كذلك، فتمارس السياسة بلا أخلاق، باعتبار ذلك جزءاً من وجودها وكينونتها كقوة عظمى "تتمتع بحق احتكار القانون، وتفسيره وفقاً لمصالحها حتى لو أدى الأمر إلى خلل في التوازن الدولي، أو إلى تفجر حروب ونزاعات تهدد الأمن والسلم الدوليين"!!

لا أعتقد أن عاقلاً عربياً واحداً لم يصل بعد كل هذه المعاناة المريرة والأليمة مع السياسة الأمريكية الى قناعة تامة بأن الولايات المتحدة لم ولن تسعى يوماً في تعاطيها مع ملف الصراع العربي – الصهيوني لغير خدمة احتكاراتها ومصالحها في دائرة الاستراتيجية الأمريكية الأعم والأشمل التي يمثل كيان العدو الصهيوني فيها وضعاً خاصاً ومميزاً، باعتبار أنه يشكل القاعدة الأمامية والوحيدة المعتمدة والموثوقة من قبلها في منطقة الشرق الأوسط، بما فيها الوطن العربي بالطبع.

في ظل هذه السياسة الحمقاء التي تبنتها جميع الإدارات الأمريكية التي تعاقبت على السلطة في واشنطن تقريباً منذ الولادة القيصرية لكيان العدو في خاصرة الوطن، يمكن القول دون أدنى عناء أو تردد إنه مهما بلغ حجم التنازلات التي يقدمها النظام الرسمي العربي بما فيه السلطة الوطنية الفلسطينية فإن الولايات المتحدة لن تسعى في مطلق الأحوال لغير تحقيق أحلام هذا الكيان اللقيط وطموحاته التوسعية العدوانية غير المشروعة، التي تشغل عقل وقلب رئيسها الحالي باراك أوباما مثلما شغلت عقول وقلوب من سبقوه الى البيت الأبيض، وبالأخص منذ عقد الستينات في القرن الماضي.

وفي الوضعية الشاذة التي تحولت معها الإدارات الأمريكية الى رهائن بأيدي المتنفذين من الصهاينة والمتصهينين في منظمة "إيباك" والكونجرس الأمريكي ومطبخ القرار الأمريكي الخاص بملف الصراع العربي – الصهيوني الذي تسيطر عليه حفنة من المحافظين اليمينيين المتطرفين، تسقط أي مراهنة على احتمال أن يطرأ تبدل جذري أو حتى نسبي على السياسة الأمريكية المنحازة بشكل سافر وأعمى لكيان العدو الصهيوني. وفي اطار هذه السياسة تجيء المواقف الأمريكية المتعاقبة ضد العرب وقضاياهم في مجلس الأمن الدولي، والتي شكلت على حد قول بعض خبراء السياسة الدولية “سجلاً أمريكياً أسود”.

فمنذ عدوان 5 يونيو/ حزيران 1967 وحتى يومنا هذا، استخدمت الإدارات الأمريكية التي تعاقبت على السلطة في واشنطن حق النقض "الفيتو" حوالي تسعين مرة ضد مشاريع قرارات عربية وإسلامية ودولية طالبت بإدانة كيان العدو الصهيوني على ممارساته العدوانية ضد العرب عامة والفلسطينيين خاصة وضد تأييد الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، في حين صوّتت ضد عشرة قرارات تنتقد جنوب افريقيا وثمانية تتصل بناميبيا وسبعة تتصل بنيكاراجوا وخمسة أخرى تتعلق بفيتنام.

وكي نتذكر دائماً ولا ننسى أبداً، تستوجب الضرورة ذكر أهم مشاريع القرارات هذه مع الإشارة باختصار الى الوقائع والأحداث التي افترضت صدورها:

في يونيو/ حزيران 1967 صوتت واشنطن للمرة الأولى ضد القرار الدولي الذي صدر اثر عدوان الخامس من ذلك الشهر الذي شنه الجيش الصهيوني ضد ثلاثة من البلدان العربية هي مصر وسوريه والأردن والذي قضى بانسحاب القوات المتحاربة الى خطوط الهدنة السابقة.

في 26 يوليو/ تموز 1973 اعترضت واشنطن على مشروع قرار تقدمت به الهند وإندونيسيا وبنما وبيرو والسودان ويوغسلافيا وغينيا يؤكد حقوق الفلسطينيين في أراضيهم، ويطالب كيان العدو بالانسحاب من الأراضي التي اغتصبها جيشه.

في 8 ديسمبر/كانون الأول 1975 صوتت واشنطن ضد مشروع قرار يدين شن "إسرائيل" ضربات جوية على لبنان.

في 26 يناير/كانون الثاني 1976 صوتت ضد مشروع قرار ينص على حق الشعب الفلسطيني في ممارسة حق تقرير المصير ويدعو "إسرائيل" للانسحاب من جميع الأراضي الفلسطينية.

في 25 مارس/آذار 1976 صوتت ضد مشروع يدعو "إسرائيل" للالتزام بحماية الأماكن المقدسة.

في 29 يونيو/حزيران 1976 صوتت ضد مشروع قرار يؤكد حق الشعب الفلسطيني في عودة اللاجئين وحقه في تقرير المصير.

في 25 يناير/ كانون الثاني 1978 استعانت واشنطن بحق النقض "الفيتو" لمنع قرار تقدمت به باكستان وبنما وتنزانيا ورومانيا ينص على حق الشعب الفلسطيني في ممارسة حق تقرير المصير وإقامة دولة مستقلة وفقاً لميثاق الأمم المتحدة.

في 30 أبريل/ نيسان 1980 أجهضت واشنطن مشروع قرار تقدمت به تونس نص على ممارسة الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.

في 20 يناير/ كانون الثاني 1982 استخدمت واشنطن “الفيتو” ضد مشروع قرار كان يقضي بفرض عقوبات على كيان العدو لضمه مرتفعات الجولان السوريه دون وجه حق.

في 20 أبريل/ نيسان من ذات العام 1982 استخدمت الفيتو ضد مشروع قرار عربي بإدانة حادثة الهجوم على المسجد الأقصى.

في 8 يونيو/حزيران من ذات العام أيضاً صوتت ضد مشروع قرار يدعو "إسرائيل" إلى سحب قواتها من لبنان.

في 25 يونيو/ حزيران من ذات العام كذلك استخدمته ضد مشروع قرار فرنسي بشأن الاجتياح الصهيوني للبنان.

في 26 يونيو/حزيران 1982 صوتت ضد مشروع قرار يطالب بوقف فوري لأعمال العنف في لبنان.

وفي 6 أغسطس/ 1982 كذلك عرقلت صدور قرار يدين الكيان الصهيوني العنصري جراء سياساته التصعيدية في منطقة الشرق الأوسط وتحديداً في لبنان، وصوتت ضد مشروع قرار يدين عدم التزام “إسرائيل” بقراري مجلس الأمن 516 و517 .

في 15 فبراير/ شباط 1983 صوّتت واشنطن ضد مشروع قرار استنكر مذابح مخيمي اللاجئين الفلسطينيين في صبرا وشاتيلا التي أشرف عليها الإرهابي الصهيوني إرييل شارون، ونفذتها فصائل تابعة لجيش الاحتلال المجرم بالتعاون مع ميليشيا حزب الكتائب اللبناني الذي كان متواطئاً، بل متآمراً، مع حكومة تل أبيب.

في 2 أغسطس/آب 1983 صوتت ضد مشروع قرار يعتبر بناء المستوطنات "الإسرائيلية" غير شرعي.

في 6 سبتمبر/أيلول 1984 صوتت ضد مشروع قرار يدعو “إسرائيل” إلى احترام سيادة واستقلال لبنان.

في 12 مارس/آذار 1985 صوتت ضد مشروع قرار يدين الممارسات "الإسرائيلية" ضد المدنيين في جنوب لبنان.

في 13 سبتمبر/أيلول 1985 صوتت ضد مشروع قرار يستهجن الإجراءات القمعية "لإسرائيل" ضد السكان العرب.

في 17 يناير/كانون الثاني 1986 صوتت ضد مشروع قرار يدين الممارسات "الإسرائيلية" ضد المدنيين في جنوب لبنان.

في 30 يناير/كانون الثاني 1986 صوتت ضد مشروع قرار يدين الانتهاكات "الإسرائيلية" للمسجد الأقصى، ورفض اعتبار القدس عاصمة “لإسرائيل”، ويدعوها للالتزام بحماية المقدسات الإسلامية.

في 6 فبراير/شباط 1986 صوتت ضد مشروع قرار يدين اعتراض "إسرائيل" لطائرة ليبية.

في 18 يناير/ كانون الثاني 1988 استخدمت واشنطن “الفيتو” ضد مشروع قرار دعا الى استنكار الاعتداءات العسكرية الصهيونية على جنوب لبنان وطالب حكومة تل أبيب بوقف التعديات على الأراضي اللبنانية.

في 1 فبراير/شباط 1988 صوتت ضد مشروع قرار يدعو "إسرائيل" للموافقة على تطبيق اتفاقيات جينيف الأربعة، ويطالب بالحد من عمليات الانتقام "الإسرائيلية" ضد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

في 15 أبريل/نيسان 1988 صوتت ضد مشروع قرار يحث "إسرائيل" على الالتزام باتفاقيات جينيف الأربعة، ويدين الاحتلال لاستخدامه سياسة القبضة الحديدية تجاه الانتفاضة الفلسطينية في الأراضي المحتلة في أعقاب طردها ثمانية فلسطينيين.

في 10 مايو/أيار 1988 صوتت ضد مشروع قرار يدين غزو القوات "الإسرائيلية" لجنوب لبنان.

في 14 ديسمبر/كانون الأول 1988 صوتت ضد مشروع قرار يدين الهجوم "الإسرائيلي" على الأراضي اللبنانية الذي حدث في التاسع من ذات الشهر.

في 1 فبراير/ شباط 1989 أوقف "الفيتو" الأمريكي جهود مجلس الأمن لإصدار بيان يرفض ممارسات جيش الاحتلال الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة ويدعو حكومة العدو الى الالتزام باتفاقية جنيف الخاصة بحقوق المدنيين في زمن الحرب.

في 17 فبراير/شباط 1989 صوتت ضد مشروع قرار يدين السياسات "الإسرائيلية" والممارسات في الأراضي المحتلة.

في 9 يونيو/حزيران 1989 صوتت ضد مشروع يدين السياسات "الإسرائيلية" والممارسات في الأراضي المحتلة.

في 7 نوفمبر/تشرين الثاني 1989 صوتت ضد مشروع قرار يدين السياسات "الإسرائيلية" والممارسات في الأراضي المحتلة.

في 31 مايو/أيار 1990 أحبط "الفيتو" الأمريكي مسعى لإرسال لجنة دولية لتقصي الحقائق حول الممارسات القمعية الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني في أراضيه المحتلة قامت به مجموعة دول عدم الانحياز من خلال تقديمها مشروع قرار بهذا الشأن لمجلس الأمن الدولي.

في 17 مارس/ آذار 1995 أفشل "الفيتو" الأمريكي مشروع قرار طالب حكومة كيان العدو بوقف قرارها الخاص بمصادرة 53 دونماً من الأراضي في المدينة المقدسة.

في 7 مارس/ آذار 1997 أعاقت واشنطن صدور قرار طالب حكومة الصهاينة بوقف أنشطتها الاستيطانية في شرق القدس المحتلة.

في 27 مارس/ آذار 2001 استخدمت واشنطن حق النقض لمنع مجلس الأمن من اصدار قرار يسمح بإنشاء قوة مراقبين دوليين لحماية الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

في 14 ديسمبر/كانون الأول 2001 صوتت ضد مشروع قرار يطالب بالوقف الفوري لأحداث "العنف الإسرائيلية – الفلسطينية".

في 20 ديسمبر/ كانون الأول 2002 أحبطت واشنطن مشروع قرار اقترحته سوريه لإدانة قتل القوات الصهيونية عدداً من موظفي الأمم المتحدة، وتدميرهم المتعمد لمستودع تابع لبرنامج الأغذية العالمي في الأراضي الفلسطينية المحتلة قبل ذلك بشهر واحد فقط.

في 16 سبتمبر/ أيلول 2003 أفشلت واشنطن من خلال استخدامها "الفيتو" مشروع قرار لحماية الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات عقب قرار الكنيست الصهيوني الذي قضى بالتخلص منه.

في 14 أكتوبر/تشرين الأول 2003 صوتت ضد مشروع قرار يمنع "إسرائيل" من توسيع سياج الأمن، وهو الجدار الذي أقامته على الأراضي الفلسطينية.

في 25 مارس/ آذار 2004 صوتت واشنطن لإسقاط مشروع قرار يدين الدولة العبرية على قيامها باغتيال المجاهد الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

في 5 أكتوبر/تشرين الأول 2004 صوتت ضد مشروع قرار يطالب الاحتلال بوقف عمليات الاستيطان والانسحاب من قطاع غزة.

وفي 13 يوليو/ تموز 2006 فشل مجلس الأمن في تبني قرار طالب بإطلاق سراح الجندي الصهيوني المحتجز من قبل الفصائل الفلسطينية المسلحة مقابل اطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وذلك بسبب الموقف الأمريكي المتعنت.

أما ال "لا" الأمريكية التي جاءت في ذات العام "2006" فكانت ضد اصدار ثلاثة قرارات تتعلق بالحرب العدوانية على لبنان: الأول عقب القتل المتعمد لأربعة مراقبين من قوات الطوارئ الدولية، الثاني عقب مجزرة "قانا" الثانية، والثالث ضد وقف اطلاق النار، وهو ما عنى في حينه منح جيش الاحتلال الصهيوني فرصة إضافية لمتابعة عدوانه واستكمال تنفيذ الخطة الأمريكية الصهيونية من خلال استراتيجية "الأرض المحروقة" التي نفذها في لبنان وبالأخص في جنوبه.

في 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2006 صوتت ضد مشروع قرار يدين المجزرة التي ارتكبتها "إسرائيل" في بيت حانون بقطاع غزة وأسفرت عن استشهاد 20 فلسطينياً وإصابة العشرات.

وفي 18 مارس/آذار 2011 صوتت ضد مشروع قرار يدين عمليات الاستيطان منذ عام 1967 في الضفة الغربية والقدس ويعتبرها غير شرعية.

وفي 30 ديسمبر/كانون الأول 2014 صوتت ضد مشروع قرار عربي يدعو إلى إعلان الدولة الفلسطينية وإنهاء الاحتلال الصهيوني خلال عامين من تاريخه.

وفي 18 ديسمبر/كانون الأول 2017 أفشلت واشنطن باستخدامها حق النقض "الفيتو" مجلس الأمن اعتماد مشروع قرار مصري، شدد على ألا يكون لأية قرارات تخص وضع القدس أي أثر قانوني ومن ثم يجب سحبها، كان الهدف من ورائه إلغاء قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي اعتبر فيه مدينة القدس الفلسطينية "عاصمة لإسرائيل". وكانت واشنطن الوحيدة بين أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشرة التي عارضت مشروع القرار في تحد صارخ للبلدان الأربعة عشرة الأخرى والعالم أجمع.

وهكذا يبقى سيف الفيتو الأمريكي مسلطاً على رقاب العرب بشكل عام وعلى رقاب الفلسطينيين بشكل خاص إلى ما شاءت الصهيونية العالمية ووجد كيان العدو الصهيوني إلى ذلك سبيلا.

وهكذا تمضي القضايا العربية وفي طليعتها القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية في دورانها بين شقي رحى الأمم المتحدة ومجلس الأمن دون أن يبرز أي نور في نهاية نفق سيف الفيتو الأمريكي المسلط على رقبة أي قرار يقترب من إدانة "إسرائيل" أو محاولة ذلك ولو كان عن طريق توجيه اللوم أو حتى العتاب!!

ألا يكفي هذا السرد المطول لسجل الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس الأمن الدولي للتدليل على ما تكنه من عداء سافر للعرب وقضاياهم الوطنية والقومية وبالأخص الفلسطينيين وقضيتهم لصالح تكريس احتلاله لفلسطين، وتذليل جميع العقبات من طريقه سعياً لهيمنته على منطقة الشرق الأوسط بشكل عام والوطن العربي بشكل خاص؟

أين أنتم يا عرب؟ متى تستيقظون؟ متى؟

محمودكعوش



 

 

واشنطن - الرئيس ترامب سيجتمع مع كبار قاد…

23-02-2018 Hits:1 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :  قال مسؤول أمريكي إن كبار قادة السعودية والإمارات وقطر سيلتقون بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الشهرين المقبلين وسط جهود واشنطن لحل خلاف بين الجيران...

Read more

كندا / تورنتو - مؤتمر صحفي للكشف عن ما …

23-02-2018 Hits:3 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال المحقق هانك إيدسينجا صباح اليوم الجمعة 23 فبراير في مؤتمر صحفي بثته معظم القنوات الكندية عند الساعة 10:45 كاشفا عن ما وصلت اليه...

Read more

Canada wins gold, silver in women’s ski …

22-02-2018 Hits:31 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada:Canada’s Kelsey Serwa and Brittany Phelan took home gold and silver in the women’s ski cross event at the 2018 Winter Olympics in South Korea on Friday.Serwa and...

Read more

Toronto Police Association members vote …

22-02-2018 Hits:20 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada:  Members of the Toronto Police Association (TPA) have voted “no confidence” on the leadership of Chief Mark Saunders.Results of the online vote released on Thursday shows 86...

Read more

Trudeau: Invitation should not have gone…

22-02-2018 Hits:25 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada :Canadian and Indian authorities were both scrambling Thursday to explain how a man convicted three decades ago of trying to kill an Indian politician in Canada slipped...

Read more

واشنطن - ترامب : تسليح المعلمين قد يمنع …

22-02-2018 Hits:26 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس دعمه لفكرة تسليح المعلمين، في أعقاب المذبحة التي وقعت في مدرسة ثانوية بولاية فلوريدا الأمريكية الأسبوع الماضي،...

Read more

إيران تدرس بناء مفاعلات نووية بحرية

22-02-2018 Hits:29 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أظهر تقرير للوكالة الدولية للطاقة الذرية أن إيران أطلقت تحذيرا دبلوماسيا لواشنطن بطرحها احتمال بناء مفاعلات نووية للسفن، وأنها ظلت ملتزمة بالقيود المفروضة عليها...

Read more

واشنطن - اتهامات جديدة يواجهها مستشارين …

22-02-2018 Hits:25 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :وجه المستشار الأمريكي الخاص روبرت مولر اتهامات جنائية جديدة إلى بول مانافورت وريك جيتس المستشارين السابقين لحملة دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة تضمنت الاحتيال المصرفي...

Read more

سيناء - مقتل سبعة جنود و 71 متشدد في عمل…

22-02-2018 Hits:29 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال المتحدث العسكري المصري يوم الخميس إن سبعة جنود و71 ”فردا تكفيريا“ قتلوا في العملية الكبرى (سيناء 2018) التي بدأت قبل أسبوعين ضد متشددين...

Read more

الغوطة - مومتزيس يطالب مجلس الأمن بضرورة…

22-02-2018 Hits:24 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا إن على مجلس الأمن أن يقتنع بضرورة وقف لإطلاق النار في منطقة الغوطة الشرقية المحاصرة في...

Read more

غزة - الرئيس عباس يكشف عن حالته الصحية

22-02-2018 Hits:25 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الخميس انه خضع لفحوص طبية في مستشفى بالولايات المتحدة وقال في حديث تلفزيوني إن النتائج ”مطمئنة“. وكان عباس...

Read more

دمشق - أكراد سوريا يلتمسون دعم دمشق

22-02-2018 Hits:26 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت وحدات حماية الشعب الكردية السورية يوم الخميس إن مقاتلين موالين للحكومة السورية انتشروا على الخطوط الأمامية للمساعدة في صد هجوم تركي لكن من...

Read more

قطر - مساعدات غزة تجنب إسرائيل الحرب

22-02-2018 Hits:26 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قال دبلوماسي قطري يوم الخميس إن قطر تساعد إسرائيل على تجنب حرب أخرى في غزة بتحويل أموال إغاثة للفلسطينيين الفقراء بمباركة من واشنطن واصفا التعاون...

Read more

مصر - السجن لوالد بطلة المصارعة الناشئة …

21-02-2018 Hits:49 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أسدلت محكمة جنايات الإسماعيلية، مساء يوم الأربعاء 21 شباط / فبراير الحالي ، الستار على قضية مقتل بطلة المصارعة الناشئة ريم مجدي وقضت المحكمة برئاسة...

Read more

بيروت - تفاصيل مخطط تفجير طائرة إماراتية…

21-02-2018 Hits:55 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : مفاجأة من العيار الثقيل فجرتها تقارير فجرتها الصحف العبرية اليوم بأن أجهزة الأمن الإسرائيلية نجحت العام الماضي في إحباط مخطط تفجير طائرة نقل ركاب...

Read more

اليمن - مبادرة حوثية لإيقاف الحرب

21-02-2018 Hits:45 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: أعلنت ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران مساء أمس الأربعاء، عن ما وصفته بمبادرة سلام جديدة إلى مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة لوقف الحرب باليمن.ونشر رئيس...

Read more

مصر - احالة مقدمة برنامج " صبايا ال…

21-02-2018 Hits:43 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية واخرى امنية ان نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إسلام الجوهرى، وبإشراف المحامي العام الأول المستشار إبراهيم صالح، امرت اليوم...

Read more

بيروت - توقيف سوري بتهمة التحضير لهجوم إ…

21-02-2018 Hits:51 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : اعلن مكتب شؤون الإعلام في المديرية العامة للأمن العام، في بيان، "انه في اطار متابعتها للخلايا الارهابية النائمة وملاحقة عناصرها، وبناء لإشارة النيابة العامة...

Read more

تورنتو - باتريك بروان يعود عن قراره بعدم…

21-02-2018 Hits:46 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : العودة المفاجئة لزعيم حزب المحافظين المستقيل في أونتاريو باتريك براون  إلى خوض الانتخابات التمهيدية لزعامة الحزب خلفا له قبل حوالي مئة يوم عن الانتخابات...

Read more

كندا - الوزير باريت يتعهد بإعادة النظر …

21-02-2018 Hits:52 الأسرة والصحة- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : اعلن وزير الصحة في كيبيك غايتان باريت، في اعقاب لقاء جمعه باتحاد المهنيين في قطاع الصحة FIQ، عن تطبيق 16 مشروعاً تجريبياً بإشارة الى...

Read more

كندا - عقوبة القيادة الخطرة والاهمال في …

21-02-2018 Hits:60 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: تعتزم الحكومة الليبرالية في مقاطعة اونتاريو التشدد في معاقبة السائقين الذين يشكّلون خطراً على انفسهم وعلى الآخرين على الطرقات. وتسعى المقاطعة الى فرض غرامات مالية...

Read more

فلوريدا - النجم جورج كلوني يدعو لفرض قيو…

21-02-2018 Hits:43 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: وأضاف نجم هوليوود في بيان ”أسرتنا ستكون هناك في 24 مارس / آذار  للوقوف إلى جانب هذا الجيل المدهش من الشباب من كل أنحاء البلاد،...

Read more

امريكا - وفاة واعظ الملايين ومستشار الرؤ…

21-02-2018 Hits:48 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال متحدث إن المبشر الإنجيلي الأمريكي بيلى جراهام الذي قدم المشورة للرؤساء ووعظ الملايين في جميع أنحاء العالم، من موطنه في ولاية نورث كارولاينا...

Read more

فلوريدا - الرئيس ترامب يلتقي طلبة ومعلمي…

21-02-2018 Hits:50 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: يعتزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الداعم القوي لحقوق المواطنين في حيازة السلاح، عقد اجتماع يوم الأربعاء مع عدد من المعلمين والطلبة وأولياء أمورهم من أقارب...

Read more

التنشأة البيتية وأهميتها في تربية الأجي…

21-02-2018 Hits:49 أقــلام مهجـــرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: شاهد محافظ مدينة جرش الأردنية شابان يتحرشان في تلميذة مدرسة صغيرة ، وقام أحدهما برشقها في كوب من القهوة الساخنة ، مما أصابها بحروق واتساخ...

Read more

فرنسا - مقتل جنديين في هجوم في مالي

21-02-2018 Hits:49 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قال مكتب الرئيس الفرنسي يوم الأربعاء إن جنديين فرنسيين قتلا في انفجار عبوة ناسفة في مركبتهما المصفحة في مالي. وتنشر فرنسا قوات قوامها نحو أربعة آلاف...

Read more

جنيف - الصليب الأحمر يسعى للوصول للغوطة

21-02-2018 Hits:45 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: طلبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر يوم الأربعاء السماح بنقل المساعدات إلى الغوطة الشرقية بسوريا خاصة للمصابين في حالة خطيرة الذين يحتاجون للعلاج في الجيب الخاضع...

Read more

القــدس ... عاصمة فلـــسطين الابــــدية

اذكر انك رأيت الاعلان في اخبار العرب- ArabNews

Say you saw it in ArabNews24.ca



أقــلام مهــجرية

التنشأة البيتية وأهميتها في تربية الأجيال / بقلم: خالد مصطفى قناة  التنشأة البيتية وأهميتها في تربية الأجيال / بقلم: خالد مصطفى قناة اخبار العرب 24 - كندا: شاهد محافظ مدينة جرش الأردنية شابان يتحرشان في...
حكم الزمن / بقلم: مادلين بدوي حكم الزمن / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا :  الشتاء مازا ل يذيقنا مرارته ورغم بزوغ الشمس...
منتدى دافوس : وازمة التفاوت بين الاغنياء والفقراء/ بقلم : الاعلامي صلاح علاّم منتدى دافوس : وازمة التفاوت بين  الاغنياء والفقراء/ بقلم : الاعلامي صلاح علاّم اخبار العرب 24 - كندا :في تقرير اخير لـ  "منظمه اوكسفام الدولية" والتي...
ما بين الدكتور أسامة فوزي ويوسف علاونة؟ (النسناس)  ما بين الدكتور أسامة فوزي ويوسف علاونة؟ (النسناس) اخبار العرب 24 - كندا : معلومة للمشاهدين ، الدكتور أسامة فوزي ، أردني...
الـتصادم الـحضاري / بقلم: مادلين بدوي   الـتصادم الـحضاري / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا: الشتاء يزيقنا ويلاته حيث أنه بالنسبة لشتاء سنوات...
ملاحظات على حجز جوازات السفر المجددة للمغتربين بدون إشعارهم وإعطاؤهم السبب؟!/ بقلم : خالد قناة ملاحظات على حجز جوازات السفر المجددة للمغتربين بدون إشعارهم وإعطاؤهم السبب؟!/ بقلم : خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا : كتبت قبل فترة مقالا توضيحيا ووجهته للدكتور أسامة...
و بدأت سنه جديده!! / بقلم : سالي كامل و بدأت سنه جديده!! / بقلم : سالي كامل اخبار العرب 24 - كندا : بدأت السنة ومعها دعاء يتكرر كل سنة أن تكون أفضل...
في هذا البرد القارس: علي بلدية تورونتو بذل المزيد من اجل حل أزمة ملاجئ المشردين!! بقلم: الاعلامي صلاح علاّم في هذا البرد القارس: علي بلدية  تورونتو  بذل المزيد من اجل حل أزمة ملاجئ المشردين!!  بقلم: الاعلامي صلاح علاّم اخبار العرب  - كندا : ... وسط هذه الجو البارد المفاجئ والوحشي ، لا يمكن...

*اخبار الجالية

هاليفاكس - معاناة صومالي وصل كندا في السادسة من عمره هاليفاكس - معاناة صومالي وصل كندا في السادسة من عمره اخبار العرب 24 - كندا: من المقرر أن تلتئم المحكمة الفيديرالية في ها...
اونتاريو - الوفد الإقتصادي الفلسطيني ينهي زيارته إلى كندا اونتاريو - الوفد الإقتصادي الفلسطيني ينهي زيارته إلى كندا اخبار العرب 24 - كندا: أنهى الوفد الإقتصادي الفلسطيني زيارته إلى كندا،...
امريكا - سورية تحصد لقب ملكة جمال العرب امريكا - سورية تحصد لقب ملكة جمال العرب اخبار العرب 24 - كندا: توجت الشابة السورية  إيناس العوام  بلقب ملكة...
مونتريال - خطأ قانوني يبرئ صابرين جمالي من تهمة امتلاك مواد متفجرة مونتريال - خطأ قانوني يبرئ صابرين جمالي من تهمة امتلاك مواد متفجرة اخبار العرب 24 - كندا: قرر الادعاء العام استئناف الحكم بتبرئة صابرين...
كندا - الأمازيغيون يحتفلون برأس السنة الأمازيغية كندا - الأمازيغيون يحتفلون برأس السنة الأمازيغية اخبار العرب 24 - كندا: احتفل الأمازيغيون في شمال إفريقيا وحول العالم...
كندا - مقتل مواطن عراقي في كولومبيا البريطانية كندا - مقتل مواطن عراقي في كولومبيا البريطانية  اخبار العرب 24 - كندا: كتب الزميل خالد مصطفى قناة ان متحدث جنائي باسم...
فنزويلا - مقتل لبناني على يد عصابة بمساعدة ابنته فنزويلا - مقتل لبناني على يد عصابة بمساعدة ابنته اخبار العرب 24 - كندا: قالت مصادر اعلامية نقلا عن مسؤول امني في فنزويلا...
كندا - البيان التأسيسي والسياسي الأول للمجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية كندا - البيان التأسيسي والسياسي الأول للمجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية اخبار العرب 24 - كندا: بسم الله الرحمن الرحيم .أيها الشعب العربي ال...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News



Our Vistors* زوارنا

Today4264
Yesterday4351
This week23677
This month107800
Total15423737

Friday, 23 February 2018

Who's Online الزوار الآن

We have 197 guests and no members online

*اقلام من لوطن

كوريا الشمالية تتجه للفوز بالميدالية الذهبية الدبلوماسية في الأولمبياد الشتوية كوريا الشمالية تتجه للفوز بالميدالية الذهبية الدبلوماسية في الأولمبياد الشتوية اخبار العرب 24 - كندا :  كتب  سويونج كيم و جيمس بيرسون :- برزت كوريا ...
مقتل 8 نساء بأقل من شهرين.. "غير هيك ما حدا رح يتربّى" / بقلم: كريستل خليل مقتل 8 نساء بأقل من شهرين.. اخبار العرب 24 - كندا: شهدت الولايات المتّحدة أكبر محاكمة تحرّش جنسي...
خطة سامى عنان لرئاسة مصر/ بقلم: د/ إيهاب العزازى خطة سامى عنان لرئاسة مصر/ بقلم: د/ إيهاب العزازى اخبار العرب 24 - كندا: إعلان الفريق سامى عنان رئيس أركان الجيش المصرى...
من يَلعب بالنار في مدينة صيدا؟ / بقلم: عبدالله قمح من يَلعب بالنار في مدينة صيدا؟ / بقلم: عبدالله قمح اخبار العرب 24 - كندا: إذا كانت اسرائيل تقدّم المبرّرات لغاراتها التي...
"فيتو" جديد يضاف لسجل واشنطن الأسود في مجلس الأمن!!/ بقلم : محمد كعوش اخبار العرب 24 - كندا: ما من عاقل في هذا الكون إلا ويدرك أن الولايات...
سبع سنوات من الفوضى, لكن البوصلة الآن نحو فلسطين/ بقلم: صبحي غندور سبع سنوات من الفوضى, لكن البوصلة الآن نحو فلسطين/ بقلم: صبحي غندور اخبار العرب 24 - كندا: تعرّضت أممٌ كثيرة خلال العقود الماضية إلى شيء...
الوقت / بقلم : نبيــل عــودة الوقت / بقلم : نبيــل عــودة اخبار العرب 24 - كندا: الوقت مفهوم نسبي. احتل حيزا كبيرا في التفكير ...
لهذه الأسباب تجرّأ ترامب على نقل السفارة / بقلم: ريتا الجمّال لهذه الأسباب تجرّأ ترامب على نقل السفارة / بقلم: ريتا الجمّال اخبار العرب 24 - كندا: منذ اليوم الأوّل على اعلان رجل الاعمال البليونير...

Arab News 24.ca on Facebook

Say You Saw it in ArabNews24.ca

ذكرى نكبة فلسطين/لن يضيع حق وراءة مطالب..

ذكرى نكبة فلسطين 48/ المؤامرة على العرب ....

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

غزة - الرئيس عباس يكشف عن حالته الصحية غزة - الرئيس عباس يكشف عن حالته الصحية اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الخميس انه...
فلوريدا - النجم جورج كلوني يدعو لفرض قيود على الأسلحة فلوريدا - النجم جورج كلوني يدعو لفرض قيود على الأسلحة اخبار العرب 24 - كندا: وأضاف نجم هوليوود في بيان ”أسرتنا ستكون هناك...
امريكا - وفاة واعظ الملايين ومستشار الرؤساء بيلي جراهام امريكا - وفاة واعظ الملايين ومستشار الرؤساء  بيلي جراهام اخبار العرب 24 - كندا : قال متحدث إن المبشر الإنجيلي الأمريكي بيلى ...
الامارات - طالبة تبتكر طائرة للكشف عن الألغام الامارات - طالبة تبتكر طائرة للكشف عن الألغام           اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية في دولة الامارات...

*جديد الملفات الساخنة

الغوطة - مومتزيس يطالب مجلس الأمن بضرورة البحث وقف إطلاق النار الغوطة - مومتزيس يطالب مجلس الأمن بضرورة البحث وقف إطلاق النار اخبار العرب 24 - كندا : قال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا...
اليمن - مبادرة حوثية لإيقاف الحرب اليمن - مبادرة حوثية لإيقاف الحرب اخبار العرب 24 - كندا: أعلنت ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران مساء...
طهران - سقوط طائرة ايرانية على متنها 65 مسافرا ( تحديث ) طهران - سقوط طائرة ايرانية على متنها 65 مسافرا ( تحديث ) اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر امنية ايرانية ان جميع ركاب وأفراد...
اسطنبول - تركيا تنشر تفاصيل عملية القبض على أوجلان للمرة الاولى اسطنبول - تركيا تنشر تفاصيل عملية القبض على أوجلان للمرة الاولى اخبار العرب 24 - كندا: كشفت وكالة الأناضول التركية في تقرير لها حمل...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

كندا / تورنتو - مؤتمر صحفي للكشف عن ما وصلت اليه التحقيقات في قضية سفاح تورنتو كندا / تورنتو -  مؤتمر صحفي للكشف عن ما وصلت اليه التحقيقات في قضية سفاح تورنتو اخبار العرب 24 - كندا : قال المحقق هانك إيدسينجا صباح اليوم الجمعة 23...
واشنطن - ترامب : تسليح المعلمين قد يمنع وقوع هجمات في المدارس واشنطن - ترامب : تسليح المعلمين قد يمنع  وقوع هجمات في المدارس اخبار العرب 24 - كندا : أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس...
مصر - السجن لوالد بطلة المصارعة الناشئة ريم مجدي بعد ادانته بقتلها مصر - السجن لوالد بطلة المصارعة الناشئة ريم مجدي بعد ادانته بقتلها اخبار العرب 24 - كندا : أسدلت محكمة جنايات الإسماعيلية، مساء يوم ا...
مصر - احالة مقدمة برنامج " صبايا الخير " ريهام سعيد الى المحكمة الجنائية مصر - احالة مقدمة برنامج اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية واخرى امنية ان نيابة حوادث...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

كندا - الوزير باريت يتعهد بإعادة النظر في عدد المرضى لكل ممرضة  كندا - الوزير باريت يتعهد بإعادة النظر في عدد المرضى لكل ممرضة اخبار العرب 24 - كندا : اعلن وزير الصحة في كيبيك غايتان باريت، في اعقاب...
حين يردد طفلك جملة " اريد قتل نفسي " ! ما هو دورك؟ حين يردد طفلك جملة اخبار العرب 24 - كندا:  يذوب قلب الام والمربي والراعي الماً وحيرة في...
بوسطن - اختراع فريد سيغير عالم طب الأسنان! بوسطن - اختراع فريد سيغير عالم طب الأسنان! اخبار العرب 24 - كندا: تمكن علماء من جامعتي "هارفارد" و"نوتنغهام" ال...
كندا - تعيين مدعيتان في نوفاسكوشيا للتعامل مع الجرائم الجنسية فقط كندا - تعيين مدعيتان في نوفاسكوشيا للتعامل مع الجرائم الجنسية فقط اخبار العرب 24 - كندا: قامت حكومة مقاطعة نوفا سكوشا في الشرق الكندي...