01182018Thu
Last updateThu, 18 Jan 2018 10am

"فيتو" جديد يضاف لسجل واشنطن الأسود في مجلس الأمن!!/ بقلم : محمد كعوش

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 
Related image

اخبار العرب 24 - كندا: ما من عاقل في هذا الكون إلا ويدرك أن الولايات المتحدة الأمريكية تعيش هذه الأيام عزلة دولية خانقة، بسبب السياسة الحمقاء التي تنتهجها بحق دول وشعوب العالم المناهضة لها والرافضة لممارساتها العدوانية وتبنيها المطلق لسياسات "إسرائيل" التي زُرعت في قلب الوطن العربي لأغراض استعمارية واستيطانية توسعية باتت معروفة للجميع.

وقد بدت عزلة الولايات المتحدة أكثر وضوحاً من السابق أثناء مناقشة مشروع قرار مصري خاص بمدينة القدس في 18 ديسمبر/كانون الأول 2017، في مجلس الأمن الدولي، إذ كانت الدولة الوحيدة بين أعضائه الخمسة عشرة التي رفعت يدها إعلاناً برفض مشروع القرار، الذي جاء رفضاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي اعتبر فيه "المدينة المقدسة عاصمة لإسرائيل". وبذلك، أكدت الولايات المتحدة مجدداً، انحيازها الكامل للعدوان "الإسرائيلي" المتواصل على الشعب الفلسطيني، وانتهاكها الفاضح للقانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية الخاصة بمدينة القدس المحتلة، التي لا يجوز تغيير معالمها، أو تبديل ديموغرافيتها التي تؤكد أنها مدينة عربية إسلامية، والاعتراف بيهوديتها يعني الخروج عن الإجماع والقانون الدوليين، وعن روح ميثاق الأمم المتحدة.

واللافت للنظر والداعي للدهشة والاستغراب أن الولايات المتحدة دأبت في السنوات الأخيرة على اتهام الدول التي تعارض سياساتها بالدول "المارقة"، مستغلة كونها قوة عظمى، لتعطي نفسها، حق تصنيف دول العالم وفقاً لمصالحها وسياساتها، والحقيقة أن توصيف الدولة المارقة لا ينطبق على دولة غيرها. ويشهد على ذلك الدبلوماسي الأمريكي السابق وليم بلوم، الذي اعتبرها الدولة الوحيدة المارقة في العالم، إذ يقول في كتابه "الدولة المارقة.. دليل إلى الدولة العظمى الوحيدة في العالم" أن "سجل الولايات المتحدة السياسي والاستخباراتي هو سجل تدخلات، ومؤامرات، واغتيالات، وحروب"، وأن "هناك تناقضاً بين ما تعلنه جهاراً وما تمارسه سراً"!!

ووفق ما جاء في افتتاحية لصحيفة "الخليج" فإن الفيلسوف الفرنسي جاك دريدا، يشرح معنى الدولة المارقة الذي ينطبق بالمطلق على الولايات المتحدة، قائلاً "إن التعسف في استخدام السلطة صار عنصراً مكوناً من عناصر سيادة الولايات المتحدة، وبالتالي فإن السيادة تبرر لها المروق، لكن المروق هنا هو خرق القانون الدولي، لأنها تعتبر نفسها دولة فوق القانون"، ويؤكد دريدا "أن هذا التعسف صار قانوناً بالنسبة للولايات المتحدة وهي بهذا المعنى ترى أن قوتها تعلو على أي قانون، وبالتالي تصبح الشرعية الدولية بالنسبة إليها شيئاً بلا قيمة طالما لا تخضع لشروط قوتها". فالولايات المتحدة في استعمالها حق النقض "الفيتو" الأخير على مشروع القرار المصري الخاص بمدينة القدس، تدرك تماماً أنها تقف في مواجهة المجتمع الدولي، وتعرف أنها تنتهك الشرعية الدولية وقراراتها، وتدعم التوسع والعدوان والاحتلال، بل وتحرض عليه، لكنها لا تستطيع إلا أن تكون كذلك، فتمارس السياسة بلا أخلاق، باعتبار ذلك جزءاً من وجودها وكينونتها كقوة عظمى "تتمتع بحق احتكار القانون، وتفسيره وفقاً لمصالحها حتى لو أدى الأمر إلى خلل في التوازن الدولي، أو إلى تفجر حروب ونزاعات تهدد الأمن والسلم الدوليين"!!

لا أعتقد أن عاقلاً عربياً واحداً لم يصل بعد كل هذه المعاناة المريرة والأليمة مع السياسة الأمريكية الى قناعة تامة بأن الولايات المتحدة لم ولن تسعى يوماً في تعاطيها مع ملف الصراع العربي – الصهيوني لغير خدمة احتكاراتها ومصالحها في دائرة الاستراتيجية الأمريكية الأعم والأشمل التي يمثل كيان العدو الصهيوني فيها وضعاً خاصاً ومميزاً، باعتبار أنه يشكل القاعدة الأمامية والوحيدة المعتمدة والموثوقة من قبلها في منطقة الشرق الأوسط، بما فيها الوطن العربي بالطبع.

في ظل هذه السياسة الحمقاء التي تبنتها جميع الإدارات الأمريكية التي تعاقبت على السلطة في واشنطن تقريباً منذ الولادة القيصرية لكيان العدو في خاصرة الوطن، يمكن القول دون أدنى عناء أو تردد إنه مهما بلغ حجم التنازلات التي يقدمها النظام الرسمي العربي بما فيه السلطة الوطنية الفلسطينية فإن الولايات المتحدة لن تسعى في مطلق الأحوال لغير تحقيق أحلام هذا الكيان اللقيط وطموحاته التوسعية العدوانية غير المشروعة، التي تشغل عقل وقلب رئيسها الحالي باراك أوباما مثلما شغلت عقول وقلوب من سبقوه الى البيت الأبيض، وبالأخص منذ عقد الستينات في القرن الماضي.

وفي الوضعية الشاذة التي تحولت معها الإدارات الأمريكية الى رهائن بأيدي المتنفذين من الصهاينة والمتصهينين في منظمة "إيباك" والكونجرس الأمريكي ومطبخ القرار الأمريكي الخاص بملف الصراع العربي – الصهيوني الذي تسيطر عليه حفنة من المحافظين اليمينيين المتطرفين، تسقط أي مراهنة على احتمال أن يطرأ تبدل جذري أو حتى نسبي على السياسة الأمريكية المنحازة بشكل سافر وأعمى لكيان العدو الصهيوني. وفي اطار هذه السياسة تجيء المواقف الأمريكية المتعاقبة ضد العرب وقضاياهم في مجلس الأمن الدولي، والتي شكلت على حد قول بعض خبراء السياسة الدولية “سجلاً أمريكياً أسود”.

فمنذ عدوان 5 يونيو/ حزيران 1967 وحتى يومنا هذا، استخدمت الإدارات الأمريكية التي تعاقبت على السلطة في واشنطن حق النقض "الفيتو" حوالي تسعين مرة ضد مشاريع قرارات عربية وإسلامية ودولية طالبت بإدانة كيان العدو الصهيوني على ممارساته العدوانية ضد العرب عامة والفلسطينيين خاصة وضد تأييد الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، في حين صوّتت ضد عشرة قرارات تنتقد جنوب افريقيا وثمانية تتصل بناميبيا وسبعة تتصل بنيكاراجوا وخمسة أخرى تتعلق بفيتنام.

وكي نتذكر دائماً ولا ننسى أبداً، تستوجب الضرورة ذكر أهم مشاريع القرارات هذه مع الإشارة باختصار الى الوقائع والأحداث التي افترضت صدورها:

في يونيو/ حزيران 1967 صوتت واشنطن للمرة الأولى ضد القرار الدولي الذي صدر اثر عدوان الخامس من ذلك الشهر الذي شنه الجيش الصهيوني ضد ثلاثة من البلدان العربية هي مصر وسوريه والأردن والذي قضى بانسحاب القوات المتحاربة الى خطوط الهدنة السابقة.

في 26 يوليو/ تموز 1973 اعترضت واشنطن على مشروع قرار تقدمت به الهند وإندونيسيا وبنما وبيرو والسودان ويوغسلافيا وغينيا يؤكد حقوق الفلسطينيين في أراضيهم، ويطالب كيان العدو بالانسحاب من الأراضي التي اغتصبها جيشه.

في 8 ديسمبر/كانون الأول 1975 صوتت واشنطن ضد مشروع قرار يدين شن "إسرائيل" ضربات جوية على لبنان.

في 26 يناير/كانون الثاني 1976 صوتت ضد مشروع قرار ينص على حق الشعب الفلسطيني في ممارسة حق تقرير المصير ويدعو "إسرائيل" للانسحاب من جميع الأراضي الفلسطينية.

في 25 مارس/آذار 1976 صوتت ضد مشروع يدعو "إسرائيل" للالتزام بحماية الأماكن المقدسة.

في 29 يونيو/حزيران 1976 صوتت ضد مشروع قرار يؤكد حق الشعب الفلسطيني في عودة اللاجئين وحقه في تقرير المصير.

في 25 يناير/ كانون الثاني 1978 استعانت واشنطن بحق النقض "الفيتو" لمنع قرار تقدمت به باكستان وبنما وتنزانيا ورومانيا ينص على حق الشعب الفلسطيني في ممارسة حق تقرير المصير وإقامة دولة مستقلة وفقاً لميثاق الأمم المتحدة.

في 30 أبريل/ نيسان 1980 أجهضت واشنطن مشروع قرار تقدمت به تونس نص على ممارسة الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.

في 20 يناير/ كانون الثاني 1982 استخدمت واشنطن “الفيتو” ضد مشروع قرار كان يقضي بفرض عقوبات على كيان العدو لضمه مرتفعات الجولان السوريه دون وجه حق.

في 20 أبريل/ نيسان من ذات العام 1982 استخدمت الفيتو ضد مشروع قرار عربي بإدانة حادثة الهجوم على المسجد الأقصى.

في 8 يونيو/حزيران من ذات العام أيضاً صوتت ضد مشروع قرار يدعو "إسرائيل" إلى سحب قواتها من لبنان.

في 25 يونيو/ حزيران من ذات العام كذلك استخدمته ضد مشروع قرار فرنسي بشأن الاجتياح الصهيوني للبنان.

في 26 يونيو/حزيران 1982 صوتت ضد مشروع قرار يطالب بوقف فوري لأعمال العنف في لبنان.

وفي 6 أغسطس/ 1982 كذلك عرقلت صدور قرار يدين الكيان الصهيوني العنصري جراء سياساته التصعيدية في منطقة الشرق الأوسط وتحديداً في لبنان، وصوتت ضد مشروع قرار يدين عدم التزام “إسرائيل” بقراري مجلس الأمن 516 و517 .

في 15 فبراير/ شباط 1983 صوّتت واشنطن ضد مشروع قرار استنكر مذابح مخيمي اللاجئين الفلسطينيين في صبرا وشاتيلا التي أشرف عليها الإرهابي الصهيوني إرييل شارون، ونفذتها فصائل تابعة لجيش الاحتلال المجرم بالتعاون مع ميليشيا حزب الكتائب اللبناني الذي كان متواطئاً، بل متآمراً، مع حكومة تل أبيب.

في 2 أغسطس/آب 1983 صوتت ضد مشروع قرار يعتبر بناء المستوطنات "الإسرائيلية" غير شرعي.

في 6 سبتمبر/أيلول 1984 صوتت ضد مشروع قرار يدعو “إسرائيل” إلى احترام سيادة واستقلال لبنان.

في 12 مارس/آذار 1985 صوتت ضد مشروع قرار يدين الممارسات "الإسرائيلية" ضد المدنيين في جنوب لبنان.

في 13 سبتمبر/أيلول 1985 صوتت ضد مشروع قرار يستهجن الإجراءات القمعية "لإسرائيل" ضد السكان العرب.

في 17 يناير/كانون الثاني 1986 صوتت ضد مشروع قرار يدين الممارسات "الإسرائيلية" ضد المدنيين في جنوب لبنان.

في 30 يناير/كانون الثاني 1986 صوتت ضد مشروع قرار يدين الانتهاكات "الإسرائيلية" للمسجد الأقصى، ورفض اعتبار القدس عاصمة “لإسرائيل”، ويدعوها للالتزام بحماية المقدسات الإسلامية.

في 6 فبراير/شباط 1986 صوتت ضد مشروع قرار يدين اعتراض "إسرائيل" لطائرة ليبية.

في 18 يناير/ كانون الثاني 1988 استخدمت واشنطن “الفيتو” ضد مشروع قرار دعا الى استنكار الاعتداءات العسكرية الصهيونية على جنوب لبنان وطالب حكومة تل أبيب بوقف التعديات على الأراضي اللبنانية.

في 1 فبراير/شباط 1988 صوتت ضد مشروع قرار يدعو "إسرائيل" للموافقة على تطبيق اتفاقيات جينيف الأربعة، ويطالب بالحد من عمليات الانتقام "الإسرائيلية" ضد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

في 15 أبريل/نيسان 1988 صوتت ضد مشروع قرار يحث "إسرائيل" على الالتزام باتفاقيات جينيف الأربعة، ويدين الاحتلال لاستخدامه سياسة القبضة الحديدية تجاه الانتفاضة الفلسطينية في الأراضي المحتلة في أعقاب طردها ثمانية فلسطينيين.

في 10 مايو/أيار 1988 صوتت ضد مشروع قرار يدين غزو القوات "الإسرائيلية" لجنوب لبنان.

في 14 ديسمبر/كانون الأول 1988 صوتت ضد مشروع قرار يدين الهجوم "الإسرائيلي" على الأراضي اللبنانية الذي حدث في التاسع من ذات الشهر.

في 1 فبراير/ شباط 1989 أوقف "الفيتو" الأمريكي جهود مجلس الأمن لإصدار بيان يرفض ممارسات جيش الاحتلال الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة ويدعو حكومة العدو الى الالتزام باتفاقية جنيف الخاصة بحقوق المدنيين في زمن الحرب.

في 17 فبراير/شباط 1989 صوتت ضد مشروع قرار يدين السياسات "الإسرائيلية" والممارسات في الأراضي المحتلة.

في 9 يونيو/حزيران 1989 صوتت ضد مشروع يدين السياسات "الإسرائيلية" والممارسات في الأراضي المحتلة.

في 7 نوفمبر/تشرين الثاني 1989 صوتت ضد مشروع قرار يدين السياسات "الإسرائيلية" والممارسات في الأراضي المحتلة.

في 31 مايو/أيار 1990 أحبط "الفيتو" الأمريكي مسعى لإرسال لجنة دولية لتقصي الحقائق حول الممارسات القمعية الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني في أراضيه المحتلة قامت به مجموعة دول عدم الانحياز من خلال تقديمها مشروع قرار بهذا الشأن لمجلس الأمن الدولي.

في 17 مارس/ آذار 1995 أفشل "الفيتو" الأمريكي مشروع قرار طالب حكومة كيان العدو بوقف قرارها الخاص بمصادرة 53 دونماً من الأراضي في المدينة المقدسة.

في 7 مارس/ آذار 1997 أعاقت واشنطن صدور قرار طالب حكومة الصهاينة بوقف أنشطتها الاستيطانية في شرق القدس المحتلة.

في 27 مارس/ آذار 2001 استخدمت واشنطن حق النقض لمنع مجلس الأمن من اصدار قرار يسمح بإنشاء قوة مراقبين دوليين لحماية الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

في 14 ديسمبر/كانون الأول 2001 صوتت ضد مشروع قرار يطالب بالوقف الفوري لأحداث "العنف الإسرائيلية – الفلسطينية".

في 20 ديسمبر/ كانون الأول 2002 أحبطت واشنطن مشروع قرار اقترحته سوريه لإدانة قتل القوات الصهيونية عدداً من موظفي الأمم المتحدة، وتدميرهم المتعمد لمستودع تابع لبرنامج الأغذية العالمي في الأراضي الفلسطينية المحتلة قبل ذلك بشهر واحد فقط.

في 16 سبتمبر/ أيلول 2003 أفشلت واشنطن من خلال استخدامها "الفيتو" مشروع قرار لحماية الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات عقب قرار الكنيست الصهيوني الذي قضى بالتخلص منه.

في 14 أكتوبر/تشرين الأول 2003 صوتت ضد مشروع قرار يمنع "إسرائيل" من توسيع سياج الأمن، وهو الجدار الذي أقامته على الأراضي الفلسطينية.

في 25 مارس/ آذار 2004 صوتت واشنطن لإسقاط مشروع قرار يدين الدولة العبرية على قيامها باغتيال المجاهد الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

في 5 أكتوبر/تشرين الأول 2004 صوتت ضد مشروع قرار يطالب الاحتلال بوقف عمليات الاستيطان والانسحاب من قطاع غزة.

وفي 13 يوليو/ تموز 2006 فشل مجلس الأمن في تبني قرار طالب بإطلاق سراح الجندي الصهيوني المحتجز من قبل الفصائل الفلسطينية المسلحة مقابل اطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وذلك بسبب الموقف الأمريكي المتعنت.

أما ال "لا" الأمريكية التي جاءت في ذات العام "2006" فكانت ضد اصدار ثلاثة قرارات تتعلق بالحرب العدوانية على لبنان: الأول عقب القتل المتعمد لأربعة مراقبين من قوات الطوارئ الدولية، الثاني عقب مجزرة "قانا" الثانية، والثالث ضد وقف اطلاق النار، وهو ما عنى في حينه منح جيش الاحتلال الصهيوني فرصة إضافية لمتابعة عدوانه واستكمال تنفيذ الخطة الأمريكية الصهيونية من خلال استراتيجية "الأرض المحروقة" التي نفذها في لبنان وبالأخص في جنوبه.

في 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2006 صوتت ضد مشروع قرار يدين المجزرة التي ارتكبتها "إسرائيل" في بيت حانون بقطاع غزة وأسفرت عن استشهاد 20 فلسطينياً وإصابة العشرات.

وفي 18 مارس/آذار 2011 صوتت ضد مشروع قرار يدين عمليات الاستيطان منذ عام 1967 في الضفة الغربية والقدس ويعتبرها غير شرعية.

وفي 30 ديسمبر/كانون الأول 2014 صوتت ضد مشروع قرار عربي يدعو إلى إعلان الدولة الفلسطينية وإنهاء الاحتلال الصهيوني خلال عامين من تاريخه.

وفي 18 ديسمبر/كانون الأول 2017 أفشلت واشنطن باستخدامها حق النقض "الفيتو" مجلس الأمن اعتماد مشروع قرار مصري، شدد على ألا يكون لأية قرارات تخص وضع القدس أي أثر قانوني ومن ثم يجب سحبها، كان الهدف من ورائه إلغاء قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي اعتبر فيه مدينة القدس الفلسطينية "عاصمة لإسرائيل". وكانت واشنطن الوحيدة بين أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشرة التي عارضت مشروع القرار في تحد صارخ للبلدان الأربعة عشرة الأخرى والعالم أجمع.

وهكذا يبقى سيف الفيتو الأمريكي مسلطاً على رقاب العرب بشكل عام وعلى رقاب الفلسطينيين بشكل خاص إلى ما شاءت الصهيونية العالمية ووجد كيان العدو الصهيوني إلى ذلك سبيلا.

وهكذا تمضي القضايا العربية وفي طليعتها القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية في دورانها بين شقي رحى الأمم المتحدة ومجلس الأمن دون أن يبرز أي نور في نهاية نفق سيف الفيتو الأمريكي المسلط على رقبة أي قرار يقترب من إدانة "إسرائيل" أو محاولة ذلك ولو كان عن طريق توجيه اللوم أو حتى العتاب!!

ألا يكفي هذا السرد المطول لسجل الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس الأمن الدولي للتدليل على ما تكنه من عداء سافر للعرب وقضاياهم الوطنية والقومية وبالأخص الفلسطينيين وقضيتهم لصالح تكريس احتلاله لفلسطين، وتذليل جميع العقبات من طريقه سعياً لهيمنته على منطقة الشرق الأوسط بشكل عام والوطن العربي بشكل خاص؟

أين أنتم يا عرب؟ متى تستيقظون؟ متى؟

محمودكعوش



 

 

جنين - مقتل فلسطيني واصابة آخرين في اشتب…

18-01-2018 Hits:1 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قال مسؤول في وزارة الصحة، أن الاشتباك المسلح الذي وقع بين قوات إسرائيلية وفلسطينيين في مندينة جنين الليلة الماضية اسفر عن مقتل الفلسطيني أحمد إسماعيل...

Read more

باكستان - مقتل امرأتين تعملان في حملة لل…

18-01-2018 Hits:3 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قتل مسلحون في باكستان يوم الخميس امرأتين تعملان في حملة للقضاء على مرض شلل الأطفال، في أحدث هجوم يستهدف جهود حماية الأطفال من هذا المرض...

Read more

روسيا - تفتيش مقر زعيم المعارضة نافالني …

18-01-2018 Hits:7 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: أظهر بث مباشر‭‭ ‬‬بالفيديو على الإنترنت أن الشرطة الروسية فتشت مقر حملة مرشح المعارضة أليكسي نافالني في سان بطرسبرج يوم الخميس قبل الانتخابات الرئاسية في...

Read more

القدس - نتنياهو يتراجع عن تصريحاته بشأن …

18-01-2018 Hits:5 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: تراجع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الخميس عن تصريحات قال فيها إنه يعتقد أن الولايات المتحدة ستنقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس في غضون...

Read more

القاهرة - اقالة اللواء خالد فوزي من منصب…

18-01-2018 Hits:8 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قال التلفزيون المصري يوم الخميس إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف مدير مكتبه عباس كامل بتسيير أعمال جهاز المخابرات العامة لحين تعيين رئيس جديد للجهاز. ويشير...

Read more

دمشق - سوريا تحذر تركيا من هجوم عفرين

18-01-2018 Hits:8 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: حذرت الحكومة السورية يوم الخميس تركيا من شن عملية عسكرية في منطقة عفرين بشمال غرب البلاد وقالت إن دفاعاتها الجوية مستعدة للتصدي لمثل هذا الهجوم. ...

Read more

السعودية - مقتل عبد الله القلاف المطلوب …

17-01-2018 Hits:51 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أفادت وكالة الأنباء السعودية يوم الثلاثاء بأن قوات الأمن السعودية قتلت بالرصاص رجلا قالت انه متورط في ”جرائم إرهابية“ في تبادل لإطلاق النار في...

Read more

تونس - هدوء ملحوظ بعد احتجاجات على رفع ا…

17-01-2018 Hits:58 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: بعد أسبوع من احتجاجات عنيفة اجتاحت تونس وقتل خلالها شخص بسبب رفع الأسعار وضرائب جديدة عاد الهدوء إلى البلاد لكن الحكومة ما زالت تحت ضغط...

Read more

القدس - الجامعة العربية تنتقد قرار أمريك…

17-01-2018 Hits:56 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قال رئيس وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) يوم الأربعاء إن تقليص مساهمة الولايات المتحدة للوكالة سيؤثر على الأمن الإقليمي وقد يعرض خدمات...

Read more

كتم انفه وفمه اثناء العطس فتمزقت حنجرته …

16-01-2018 Hits:81 الأسرة والصحة- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: ذكرت صحيفة "إندبندنت" أن موقع "بي بي سي" نشر خبرا، يقول فيه إن الأطباء حذروا من مخاطر إغلاق الأنف والفم عند العطس؛ بسبب الأضرار التي...

Read more

غزة - الحكومة تقول ان حماس لا تزال تسرق …

16-01-2018 Hits:87 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: استنكرت حكومة الوفاق الوطني، ما اسمته "الأكاذيب والافتراءات" التي تقوم بها حركة حماس تجاه حكومة الوفاق الوطني، واستخدامها لكلمة (العقوبات) في إشارة إلى تصويب الأوضاع التي قامت...

Read more

بيروت - هل يشمل العفو العام ميشال سماحة؟

16-01-2018 Hits:89 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: كتبت كريستال خليل : تكررت قوانين العفو العام في لبنان منذ حرب 1958، وبعد مرور أكثر من ربع قرن على نهاية الحرب، عاد الحديث عن...

Read more

من يَلعب بالنار في مدينة صيدا؟ / بقلم: ع…

16-01-2018 Hits:81 أقلام من الوطن أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: إذا كانت اسرائيل تقدّم المبرّرات لغاراتها التي تستهدف مخازن اسلحة في سوريا تقول أن ملكيتها تعود لحزب الله، مدرجةً ذلك ضمّن خانة "العامل الوقائي ومنع...

Read more

لندن - اكسبرس : الامير وليد بن طلال عُلق…

16-01-2018 Hits:86 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: كشفت صحيفة "إكسبرس" البريطانية عن التفاصيل التي حدثت للأمير السعودي الوليد بن طلال، بعد رفضه دفع مبلغ التسوية الذي طلبته السلطات السعودية مقابل إطلاق سراحه...

Read more

طهران : تشكيل قوة جديدة مدعومة من أمريكا…

16-01-2018 Hits:83 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قال الرئيس الإيراني حسن روحاني يوم الثلاثاء إن تشكيل قوة جديدة مدعومة من الولايات المتحدة وقوامها 30 ألف فرد داخل سوريا يشكل انتهاكا للقانون الدولي...

Read more

الرياض - انباء عن إطلاق سراح خالد الملح…

16-01-2018 Hits:90 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قالت مصادر اعلامية اليوم الثلاثاء إن رجل الأعمال السعودي البارز خالد بن عبد الله الملحم أُطلق سراحه بعد توقيفه لأكثر من شهرين. وكان الملحم، وهو...

Read more

السودان - اطلاق قنابل مسيلة للدموع واعت…

16-01-2018 Hits:89 محطات سودانية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: أطلقت الشرطة السودانية قنابل مسيلة للدموع وضربت متظاهرين بالهراوات وألقت القبض على عدد منهم في احتجاج على ارتفاع تكاليف المعيشة في وسط الخرطوم يوم الثلاثاء...

Read more

الكويت - هيئة نزهة ‬تسعى للارتقاء بوضع …

16-01-2018 Hits:112 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: تسعى هيئة مكافحة الفساد في الكويت (نزاهة)‭ ‬التي تأسست في 2016 للارتقاء بتصنيف الكويت في مؤشر مدركات الفساد العالمي وتحسين بيئة الاستثمار لكن التحديات التي...

Read more

الإمارات تدرس تقديم شكوى ضد قطر لدى منظم…

16-01-2018 Hits:87 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قال مسؤول إماراتي إن دولة الإمارات العربية المتحدة ستتقدم بشكوى ضد قطر إلى منظمة الطيران المدني الدولي التابعة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء بعد اعتراض طائرات...

Read more

Canada- Statement from Premier Wynne reg…

16-01-2018 Hits:40 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada:  The Premier released the following statement after reports that a student at Pauline Johnson Public School was the victim of a racist assault this morning: “I am...

Read more

القاهرة - الرئيس السيسي : مصر لن تحارب أ…

15-01-2018 Hits:135 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: في رسالة موجهة للسودان وإثيوبيا قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم الاثنين إن مصر لن تدخل في حرب مع ”أشقائها“، مضيفا أن بلاده لا...

Read more

الضفة الغربية - مقتل فلسطيني خلال مواجها…

15-01-2018 Hits:136 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قالت وزارة الصحة الفلسطينية يوم الاثنين إن فلسطينيا قتل برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.وأضافت الوزارة في بيان لها ”استشهاد أحمد عبد الجابر محمد سليم...

Read more

Toronto - Police say hijab-cutting inci…

15-01-2018 Hits:68 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada : A Toronto police investigation has concluded that an incident reported by an 11-year-old girl who claimed her hijab was cut by a scissors-wielding man as she...

Read more

قطر - عبدالله بن علي آل ثاني يتهم الإمار…

14-01-2018 Hits:152 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قال مصدر اعلامي محلي في قطر إن عضو بالأسرة الحاكمة الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني، قيد الاحتجاز في دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما...

Read more

اوتاوا - كندا تستعدّ لتدفّق لاجئين سلفاد…

14-01-2018 Hits:142 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :مسألة تدفّق اللاجئين بصورة غير شرعيّة عبر الحدود البريّة الأميركيّة الكنديّة عادت من جديد إلى الواجهة. وكانت اوتاوا قد واجهت هذه المشكلة الصيف الماضي وشهدت...

Read more

كندا - الأمازيغيون يحتفلون برأس السنة ال…

14-01-2018 Hits:143 اخبار الجالية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: احتفل الأمازيغيون في شمال إفريقيا وحول العالم بحلول السنة الأمازيغية 2968، في الجزائر وفي المغرب. وجري الاحتفال بالعيد هذه السنة بصورة رسمية في الجزائر، للمرة...

Read more

بيروت - اعادة تماثيل اثرية نُهبت خلال ال…

14-01-2018 Hits:144 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: استعاد لبنان يوم الجمعة من الولايات المتحدة قطعة أثرية عبارة عن رأس ثور رخامي عمره 2400 عاما كان قد تعرض للنهب خلال الحرب الأهلية اللبنانية. ...

Read more

القــدس ... عاصمة فلـــسطين الابــــدية

اذكر انك رأيت الاعلان في اخبار العرب- ArabNews

Say you saw it in ArabNews24.ca



أقــلام مهــجرية

دكتور أسامة فوزي يشتم الأردن بسبب تأخير تجديد جواز سفره / بقلم : خالد قناة  دكتور أسامة فوزي يشتم الأردن بسبب تأخير تجديد جواز سفره / بقلم : خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا : بالنسبة لجواز سفرك وعدم ارجاعه لك بالوقت المناسب...
اصدقاء السوء / بقلم : مادلين بدوي اصدقاء السوء / بقلم : مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا: أصـدقـاء الـسـوء الشتاء يزحف بشدة على الخريف...
انتخابات اونتاريو القادمة في يونيو 2018 ,هل ستكون رعاية المسنين هو المطلب الاهم؟/ الاعلامي صلاح علاّم انتخابات اونتاريو القادمة في يونيو 2018 ,هل ستكون رعاية المسنين هو المطلب الاهم؟/ الاعلامي صلاح علاّم اخبار العرب 24 - كندا :من المعروف ان هناك أكثر من 32,000 شخصا في قائمه ...
كلب مدرب ليكتب اسم ترامب بالانجليزية ثم يتبول عاللوحة/ بقلم : خالد قناة  كلب مدرب ليكتب اسم ترامب بالانجليزية ثم يتبول عاللوحة/ بقلم : خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا: (نعيب زماننا والعيب فينا ، وما لزماننا عيب ، سوانا...
العلاقات الأردنية ـ الايرانية / بقلم: خالد مصطفى قناة العلاقات الأردنية ـ الايرانية / بقلم: خالد مصطفى قناة اخبار العرب 24 - كندا : منذ عهد الشاه ، أتذكر وصول موجات كبيرة من الحجاج...
الأردن بين السعودية وايران/ بقلم: خالد قناة الأردن بين السعودية وايران/ بقلم: خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا: منذ فترة طويلة ، أعلنت ايران عن عرضها على الأردن...
American Staffordshire terrier, All you need to know/ By Raneen Malak American Staffordshire terrier, All you need to know/ By Raneen Malak Arabnews24 - Canada : These dogs of coarse, originated in the United States. They belong in the terrier group.Their purpose...
American Leopard Hound All you need to know/ by Raneen Malak American Leopard Hound  All you need to know/ by Raneen Malak Arabnews24 - Canada:The American Leopard Hound is a large dog and is in the Hound group.The nicknames for this dog is American...

*اخبار الجالية

كندا - الأمازيغيون يحتفلون برأس السنة الأمازيغية كندا - الأمازيغيون يحتفلون برأس السنة الأمازيغية اخبار العرب 24 - كندا: احتفل الأمازيغيون في شمال إفريقيا وحول العالم...
كندا - مقتل مواطن عراقي في كولومبيا البريطانية كندا - مقتل مواطن عراقي في كولومبيا البريطانية  اخبار العرب 24 - كندا: كتب الزميل خالد مصطفى قناة ان متحدث جنائي باسم...
فنزويلا - مقتل لبناني على يد عصابة بمساعدة ابنته فنزويلا - مقتل لبناني على يد عصابة بمساعدة ابنته اخبار العرب 24 - كندا: قالت مصادر اعلامية نقلا عن مسؤول امني في فنزويلا...
كندا - البيان التأسيسي والسياسي الأول للمجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية كندا - البيان التأسيسي والسياسي الأول للمجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية اخبار العرب 24 - كندا: بسم الله الرحمن الرحيم .أيها الشعب العربي ال...
الرياض - إطلاق سراح رئيف بدوي مشروط بمسامحة والده له الرياض - إطلاق سراح رئيف بدوي مشروط بمسامحة والده له اخبار العرب 24 - كندا: شجبت السيدة إنصاف حيدر زوجة المدون السعودي ا...
كندا - ادانة المهدي وتبرئة صبرينا من تهمة الارهاب كندا - ادانة المهدي وتبرئة صبرينا من تهمة الارهاب اخبار العرب 24 - كندا: أثار القرار الاتهامي الذي صدر أمس الاربعاء في...
ادمنتون - الشرطة ما زالت تبحث عن اللبنانية ناديا عطوي ادمنتون - الشرطة ما زالت تبحث عن اللبنانية ناديا عطوي اخبار العرب 24 - كندا: ما زال مصير الكندية من أصل لبناني ناديا عطوي ...
كندا - مقتل طفلة لاجئة من التبعية السورية بحادث دهس كندا - مقتل طفلة لاجئة من التبعية السورية بحادث دهس اخبار العرب 24 - كندا: لقيت طفلة سوريّة تدعى هلا البرهوم  (9 أعوام) حتفها...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News



Our Vistors* زوارنا

Today2105
Yesterday3941
This week14414
This month74180
Total15258479

Thursday, 18 January 2018

Who's Online الزوار الآن

We have 359 guests and no members online

*اقلام من لوطن

من يَلعب بالنار في مدينة صيدا؟ / بقلم: عبدالله قمح من يَلعب بالنار في مدينة صيدا؟ / بقلم: عبدالله قمح اخبار العرب 24 - كندا: إذا كانت اسرائيل تقدّم المبرّرات لغاراتها التي...
"فيتو" جديد يضاف لسجل واشنطن الأسود في مجلس الأمن!!/ بقلم : محمد كعوش اخبار العرب 24 - كندا: ما من عاقل في هذا الكون إلا ويدرك أن الولايات...
سبع سنوات من الفوضى, لكن البوصلة الآن نحو فلسطين/ بقلم: صبحي غندور سبع سنوات من الفوضى, لكن البوصلة الآن نحو فلسطين/ بقلم: صبحي غندور اخبار العرب 24 - كندا: تعرّضت أممٌ كثيرة خلال العقود الماضية إلى شيء...
الوقت / بقلم : نبيــل عــودة الوقت / بقلم : نبيــل عــودة اخبار العرب 24 - كندا: الوقت مفهوم نسبي. احتل حيزا كبيرا في التفكير ...
لهذه الأسباب تجرّأ ترامب على نقل السفارة / بقلم: ريتا الجمّال لهذه الأسباب تجرّأ ترامب على نقل السفارة / بقلم: ريتا الجمّال اخبار العرب 24 - كندا: منذ اليوم الأوّل على اعلان رجل الاعمال البليونير...
بوركت مرزوق / بقلم : وليد الكيلاني بوركت مرزوق / بقلم : وليد الكيلاني اخبار العرب 24- كندا: حيوا الكـويتَ وحيوا كلَّ مـن فيـهـا        ف...
دور الإنسان في الحياة / بقلم : د. أنيسة فخرو دور الإنسان في الحياة / بقلم : د. أنيسة فخرو اخبار العرب 24 - كندا: الآية الكريمة تقول: «جعلناك خليفة في الارض»......
الصداقه كلمة/ بقلم: مها ابو الفتوح الصداقه كلمة/ بقلم:  مها ابو الفتوح اخبار العرب 24 - كندا: تتنوع العلاقات التي تربط الإنسان بغيره من الناس،...

Arab News 24.ca on Facebook

Say You Saw it in ArabNews24.ca

ذكرى نكبة فلسطين/لن يضيع حق وراءة مطالب..

ذكرى نكبة فلسطين 48/ المؤامرة على العرب ....

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

بيروت - اعادة تماثيل اثرية نُهبت خلال الحرب الأهلية بيروت - اعادة تماثيل اثرية نُهبت خلال الحرب الأهلية اخبار العرب 24 - كندا: استعاد لبنان يوم الجمعة من الولايات المتحدة قطعة...
هوليوود - النجم مايكل دوجلاس يستبق الاحداث وينفي تحرشه بالنساء هوليوود - النجم مايكل دوجلاس يستبق الاحداث وينفي تحرشه بالنساء اخبار العرب 24 - كندا: نفى مايكل دوجلاس الممثل الشهير الحائز على جائزة...
نيويورك - جمهور أوبرا وينفري يدعوها للترشح لانتخابات الرئاسة نيويورك - جمهور أوبرا وينفري يدعوها للترشح لانتخابات الرئاسة اخبار العرب 24 - كندا: أشعل محبو مقدمة البرامج الأمريكية أوبرا وينفري...
ميانمار - تمديد احتجاز صحفيين يعملان لصالح "رويترز" ميانمار - تمديد احتجاز صحفيين يعملان لصالح اخبار العرب 24 - كندا : تجمع أصدقاء وا لون الصحفي برويترز يوم الأحد في...

*جديد الملفات الساخنة

لندن - اكسبرس : الامير وليد بن طلال عُلق وضُرب في سجنه لندن - اكسبرس : الامير وليد بن طلال عُلق وضُرب في سجنه اخبار العرب 24 - كندا: كشفت صحيفة "إكسبرس" البريطانية عن التفاصيل التي...
اوتاوا - كندا تستعدّ لتدفّق لاجئين سلفادوريّين عبر الحدود الأميركيّة الكنديّة اوتاوا - كندا تستعدّ لتدفّق لاجئين سلفادوريّين عبر الحدود الأميركيّة الكنديّة اخبار العرب 24 - كندا :مسألة تدفّق اللاجئين بصورة غير شرعيّة عبر الحدود...
الرياض - الأمير الوليد بن طلال يجري محادثات تسوية مع الحكومة الرياض - الأمير الوليد بن طلال يجري محادثات تسوية مع الحكومة اخبار العرب 24 - كندا: قال مسؤول سعودي بارز إن الملياردير الأمير الوليد...
ترامب لماكرون: على إيران الكف عن أنشطة زعزعة الاستقرار في المنطقة ترامب لماكرون: على إيران الكف عن أنشطة زعزعة الاستقرار في المنطقة اخبار العرب 24 - كندا: قال البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترامب شدد في...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

باكستان - مقتل امرأتين تعملان في حملة للقضاء على شلل الأطفال باكستان - مقتل امرأتين تعملان في حملة للقضاء على شلل الأطفال اخبار العرب 24 - كندا: قتل مسلحون في باكستان يوم الخميس امرأتين تعملان...
السعودية - مقتل عبد الله القلاف المطلوب في جرائم إرهابية السعودية - مقتل عبد الله القلاف المطلوب في جرائم إرهابية اخبار العرب 24 - كندا : أفادت وكالة الأنباء السعودية يوم الثلاثاء بأن...
مصر - العثور على فتاة جثة في شقة بمنطقة الهرم والشرطة تبحث عن اجوبة مصر - العثور على فتاة جثة في شقة بمنطقة الهرم والشرطة تبحث عن اجوبة اخبار العرب 24 - كندا: قالت مصادر اعلامية وامنية في منطقة بورسعيد في...
باريس - العثور على سيارة لصوص سرقوا مجوهرات فندق ريتز باريس - العثور على سيارة لصوص سرقوا مجوهرات فندق ريتز اخبار العرب 24 - كندا: قالت مصادر امنية واخرى اعلامية في العاصمة ال...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

كتم انفه وفمه اثناء العطس فتمزقت حنجرته والاطباء يحذرون كتم انفه وفمه اثناء العطس فتمزقت حنجرته والاطباء يحذرون اخبار العرب 24 - كندا: ذكرت صحيفة "إندبندنت" أن موقع "بي بي سي" نشر خبرا،...
Ontario - What to Do If a Child Says 'I Want to Kill Myself'. Ontario - What to Do If a Child Says 'I Want to Kill Myself'. Arabnews24 - Canada:For any parent, teacher or carer, hearing a child say 'I want to kill myself' is a heart stopping moment....
تطبيق يُطبق على ارواح المراهقين في العالم تطبيق يُطبق على ارواح المراهقين في العالم اخبار العرب 24 - كندا: دراسة امريكية نشرت في مجلة الطب السلوكي الحيوي...
ايطاليا - البابا فرنسيس ينصح أمهات بان لا يترددن في إرضاع أطفالهن ايطاليا - البابا فرنسيس ينصح أمهات بان لا يترددن في إرضاع أطفالهن اخبار العرب 24 - كندا: عمد البابا فرنسيس 34 طفلا خلال طقوس طويلة في كنيسة...