04272018Fri
Last updateThu, 26 Apr 2018 10am

تعنيف النساء .. ظاهرة تتفاقم / بقلم : منى ابو حمور

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 
Related image

اخبار العرب 24 - كندا :تشكل ضرورة تقديم شكوى رسمية من قبل النساء المعنفات اللواتي يلجأن لدار الوفاق (مركز إيواء النساء المعنفات) في الاردن عقبة كبيرة بوجه العديد من ضحايا العنف اللواتي يبحثن عن الحماية بطريقة سلمية دون الدخول في مواجهات قضائية. اشتراط تقديم شكوى يؤكد "عدم مطابقة دار الوفاق الأسري للمعايير الدولية التي تكفل تأمين حياة آمنة ومستقرة للمعنفات”،

حسب ما أكده خبراء في حقوق الانسان في الوقت الذي تبحث فيه الكثير من النساء المعنفات عن حلول ودية دون اللجوء إلى القضايا والمحاكم.

ورغم ذلك، أكدت مفوّض الحقوق والحريات في المركز الوطني لحقوق الإنسان المحامية الدكتورة نسرين زريقات عدم تلقي "المركز” شكاوى من نزيلات مراكز دور الإيواء ضحايا العنف ولكن تلقى من ذويهن طلبات مساعدة تتعلق بتقديم حلول لإخراجهن من الدار وضم الفتيات والنساء تحت رعايتهم وبالتواصل مع دار الوفاق الاسري.
كما لم يرصد المركز الوطني لحقوق الإنسان في عمان أي حالات انتهاك داخل مراكز دور الايواء خلال هذا العام.
المستشارة القانونية لجمعية معهد تضامن النساء الأردني أسمى خضر تؤكد بدورها أن الأصل في مراكز الإيواء أن تستقبل النساء المهددات بالعنف مباشرة وتقدم الحماية لهن دون الحاجة إلى أن تحول بشكل رسمي من قبل إدارة حماية الأسرة.
ووفق المحامية والناشطة في حقوق الإنسان في اتحاد المرأة الأردنية هالة عاهد، تبين أن إجبار ضحايا العنف على تقديم شكوى حول طبيعة العنف الواقع عليهن قبل الدخول إلى دار الوفاق الأسري، مركز إيواء النساء المعنفات، مخالف للمعايير الدولية وينتهك حقها في الحصول على الحماية مباشرة، سيما وأنهن غير قادرات على مواجهة المعنف.
ميساء - اسم مستعار- إحدى الحالات التي رفضت الذهاب إلى دار الوفاق الأسري، خوفا من تقديم شكوى رسمية.
قلق ميساء من تحويلها إلى مديرية حماية الأسرة والدخول في قصص ومتاهات قضايا التبليغ والشكاوى دفعها للجوء إلى دار الضيافة في الاتحاد النسائي الذي قام بدوره باستقبالها وتأمين الحماية لها ومن ثم تبليغ المحافظ بوجودها في الدار.
مخالفة دار الوفاق الأسري للمعايير الدولية لا تنحصر بتقديم الشكوى حسب المحامية خضر، بل إن قصر إقامة ضحايا العنف بدار الوفاق يشكل أيضا تحديا كبيرا بالنسبة للنساء المعنفات، حيث يتم الضغط عليهن وبعد فترة محدودة من إقامتهن في الدار من قبل القائمين عليها للخروج من الدار.
وتقول عاهد إن إجبار ضحايا العنف للخروج من الدار انتهاك حقيقي لحقهن بالحصول على الحماية واستمرار لدائرة العنف، الأمر الذي يجعل الضحية أمام عدة خيارات في مجملها تشكل عنفا وانتهاكا ممارسا على تلك الضحايا.
وتعتبر عاهد ان العودة للمعنف أو الزواج من شخص لاتعرفه ولم تكن على صلة به من قبل -وفي الغالب ترشحه لها إحدى النزيلات في الدار- أو تحويلها إلى الوقف الإداري بسجن الجويدة بهدف حمايتها هو أكبر إنتهاك بحق ضحايا العنف.
ليلى- اسم مستعار- إحدى ضحايا العنف التي انتهى الأمر بها موقوفة إداريا في سجن الجويدة لمجرد أنها كانت مصرة على التمسك بحقها في حضانة أبنائها ورفضها التخلي عنهم.
ليلى رفضت الضغوط التي مارسها عليها والدها للتخلي عن أبنائها بعد أن تطلقت من زوجها المعنف فقررت ترك بيت والدها وأخذ أبنائها وبدء حياة جديدة، لتتفاجأ بأن والدها قد قام بالتبليغ عنها وتم القبض عليها من قبل المركز الأمني الذي سلمها بدوره إلى المحافظ وحولها لحماية الأسرة.
لم تتمكن ليلى من الاستمرار في الإقامة في دار الوفاق الأسري التي أرسلت أبناءها بعد عدة شهور من إقامتها إلى مراكز الإيواء الخاصة بالإناث والذكور ومن ثم تحويلها إلى سجن الجويدة بهدف حمايتها، الأمر الذي أفقدها حق حضانة أبنائها.
وفي حالات أخرى تعاملت معها الدار من خلال تحويل ضحايا العنف إلى مستشفى الفحيص للأمراض النفسية، وفق عاهد التي تعتبر ان "هذا المكان غير ملائم لها وتختلط هناك بشكل فعلي مع نساء يعانين من إضطرابات وأمراض نفسية تضاف الى تجاربها القاسية”.
وكانت الدار استقبلت العام الماضي 864 حالة لمعنفات، يرافقهن 165 طفلاً، فيما تستقبل جميع الحالات المحولة من حماية الأسرة أو مديريات التنمية العاملة بالميدان بغض النظر عن جنسية المنتفعة.
وبحسب آخر إحصائية لوزارة التنمية الاجتماعية، فإن "نسبة الأردنيات المعنفات بلغت 82.2 %، والعربيات 15.43 % غالبيتهن من السوريات، أما الجنسيات الأخرى فبلغت نسبتهن 2.36 %”.
وتأخذ المحامية خضر على مراكز الإيواء "سعتها القليلة”، حيث لا تستوعب عددا كبيرا من الضحايا، كما أنها غير مؤهلة لتكون سكنا دائما لضحايا العنف الأسري بما في ذلك الحالات التي تعاني من خطورة في منازل ذويها إلى كون مراكز إيواء النساء المعنفات في الأردن حديثة العهد ولاتلبي كل الحاجة المرجوة منها.
وتشير بدورها إلى أنّ فصل الأطفال عن أمهاتهم يعد من أهم الضغوطات التي تمارس داخل الدار على الضحايا، يجبرهن على الخروج من الدار، الأمر الذي يشكل ضغطا نفسيا كبيرا على النساء يدفعهن لترك الدار ويعرضهن للخطر.
وتطالب خضر تطوير مراكز الإيواء وتحسينها وتوفير الخدمات الاجتماعية والنفسية للمستفيدات، إلا أن الإمكانيات المحدودة لهذه المراكز تحول دون توفير هذه المتطلبات على مستوى مهني رفيع يتواءم مع المعايير الدولية، ما يتطلب مزيدا من الدعم والمساندة.
وعن طبيعة إقامة النساء المعنفات في دار الوفاق الأسري تنتقد عاهد أجواء السجن التي تعيشها النساء هناك بحجة حمايتهن، حيث تقضي الضحايا مدة إقامتهن داخل أسوار الدار ويمنعن من الخروج، فتبقى مدة إقامتهن محاطة بالظروف والضغوطات ولا تتحقق لهن الحماية.
وتجد أن رفض دار الوفاق استقبال النساء اللواتي يتعرضن للعنف الجنسي داخل أسرهن، حيث لاتستقبل هذا النوع من النساء إلى حين يتم تجهيز الدار الخاصة بالاتجار العام بالنساء، تصبح هؤلاء النساء موقوفات إداريا.
وتصف عاهد أوضاع هؤلاء النساء "بالبائسة” فهن في سجون ولا يخرجن إلا إذا جاء كفيل ذكر لإخراجهن.
وتؤكد عاهد أن النساء اللواتي لم تساعدهن مؤسسات المجتمع المدني في إيجاد حماية لهن، إما سجينات لسنوات طويلة ويعانين الوصمة الاجتماعية أو ضحايا لعنف مركب، فإما أن تعود زوجة معنفة أو تستغل من قبل زوجها الجديد في الدعارة أو التسول وهي بذلك تستمر في مسلسل العنف.
وتلفت إلى أن الواقع التي تعيشه ضحايا العنف داخل "الدار” هو إدعاء بالحماية، في حين أن الواقع أنه يتم إعادتهن إلى العنف وتنهي حياتهن دون أن تكون هناك حلول شاملة أو إجراءات تأهيلية تمكنهن من بداية حياتهن من جديد.
وتشدد عاهد على أن الأصل هو سجن المسبب للعنف، لافتة إلى أن التوقيف الإداري في الدار غير قانوني وغير دستوري بحسب المادة 3 من قانون منع الجرائم التي تعدد الحالات التي تمنح المحافظ الصلاحية في ان يوقف أي أحد من الأشخاص وجميعها لا تنطبق على النساء.
بدوره يشير الناطق الإعلامي بوزارة التنمية الاجتماعية إلى نظام دور حماية الأسرة الصادر عام 2004 والتعليمات الصادرة بمقتضاه التي توضح آلية إحالة النساء المعنفات إلى دور الوفاق الأسري.
ويؤكد وجود مصدرين للإحالة يتمثل الأول في الحالات المحولة من قبل إدارة حماية الأسرة على إعتبار أن هناك قضية ترفعها الضحية ويكون دخولها الدار بإرادتها وبمحض رغبتها دون إجبار ويتم توقيعها على إقرار رسمي برغبتها في الدخول.
المصدر الآخر للإحالة ويتمثل بالحالات التي يقوم وزير التنمية الإجتماعية بتحويلها وفقا لطبيعة وحجم العنف الواقع عليها.
وتقدم دار الوفاق الأسري التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية منذ افتتاحها عام 2007 خدمات حماية متكاملة لضحايا العنف الأسري من النساء والأطفال داخل المركز لتشمل الرعاية الاجتماعية، النفسية، الشرطية، الطبية، القانونية، القضائية والاستضافة.

 



 

 

مانيلا - الكويت تطرد سفير الفلبين في نزا…

26-04-2018 Hits:16 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) يوم الأربعاء إن الحكومة طلبت من السفير الفلبيني مغادرة أراضيها في مدة أقصاها أسبوع واستدعت سفيرها من مانيلا للتشاور...

Read more

واشنطن - هجوم مسلح على مكتب حماية مصالح …

26-04-2018 Hits:14 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية وامنية في واشنطن ان  شخصا مسلحا اقتحم مكتب حماية المصالح الإيرانية في العاصمة الأميركية، واشنطن أمس الأربعاء، وهو يهتف بشعارات مناهضة...

Read more

بيروت - الرئيس عون يحذّر من ممارسات التي…

26-04-2018 Hits:14 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : توقفت مصادر سياسية عند الرسالة التي وجهها أمس رئيس الجمهورية ميشال عون للبنانيين، وقالت لصحيفة "الجمهورية" انّ ما أشار اليه لناحية شراء الاصوات، ونبذ...

Read more

القدس - ليبرمان يهدد بضرب ايران

26-04-2018 Hits:19 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان في تصريحات نشرت يوم الخميس إن إسرائيل سترد بضرب طهران إذا وقع هجوم إيراني على تل أبيب.  وكانت...

Read more

بلجيكا - رئيس الوزراء ينتقد جامعة تعتزم …

26-04-2018 Hits:13 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : انتقد رئيس وزراء بلجيكا شارل ميشيل إحدى أكبر الجامعات في بلاده يوم الأربعاء لأنها تعتزم تكريم المخرج السينمائي البريطاني كين لوتش وذلك بعد شكاوى...

Read more

لبنان - الممثل المصري حسين فهمي يلتقي ال…

25-04-2018 Hits:38 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: زار الفنان والممثل المصري حسين فهمي رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري في منزله في بيت الوسط صباح اليوم، حيث استعرضا معا آخر المستجدات على الساحتين...

Read more

إسرائيل تلغي خطة لترحيل مهاجرين أفارقة

25-04-2018 Hits:37 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قالت الحكومة الإسرائيلية يوم امس الثلاثاء 24 ابريل إنها ستتخلى عن خطة للترحيل القسري لمهاجرين أفارقة دخلوا البلاد بشكل غير قانوني. وكانت الحكومة تعمل على...

Read more

القاهرة - حبس هشام جنينة خمس سنوات بتهمة…

25-04-2018 Hits:40 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قال محامي هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات في مصر يوم امس الثلاثاء إن محكمة عسكرية قضت بسجن موكله خمس سنوات بتهمة نشر أخبار...

Read more

دالاس - القبض على مطلق نار داخل متجر واص…

25-04-2018 Hits:39 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : ذكرت شرطة دالاس على تويتر أن اثنين من أفرادها أصيبا بجروح خطيرة  كما اصيب مواطن آخر جراء تعرضهم لإطلاق نار اليوم الثلاثاء  24 ابريل...

Read more

نيجيريا - سقوط قتلى وجرحى في هجوم على كن…

24-04-2018 Hits:36 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول في الشرطة أن رعاة مسلحين ببنادق قتلوا 18 شخصا يوم الثلاثاء في هجوم على كنيسة في ولاية بوسط نيجيريا يعصف بها العنف...

Read more

واشنطن - ترامب يحث كوريا الشمالية على ال…

24-04-2018 Hits:36 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة ستواصل ممارسة ”أقصى ضغوط“ على كوريا الشمالية قبيل ما يأمل أن تكون محادثات بناءة...

Read more

كندا - رصد رسالة مشفرة للمشتبه به في حاد…

24-04-2018 Hits:51 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت الشرطة الكندية يوم الثلاثاء إن الشاب الذي دهس عمدا حشدا من الناس بسيارة فان على أحد الأرصفة بمدينة تورونتو ترك ”رسالة مشفرة“ على...

Read more

ناشفيل - اعتقال شاب قتل اربعة اشخاص في م…

23-04-2018 Hits:69 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول في شرطة الشرطة مدينة ناشفيل بولاية تنيسي الأمريكية اليوم الاثنين 23 ابريل الشخص المشتبه بقتله أربعة أشخاص بالرصاص في أحد مطاعم سلسلة...

Read more

كندا - مقتل تسعة اشخاص واصابة 16 في عملي…

23-04-2018 Hits:113 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول في شرطة مدينة تورنتو عاصمة مقاطعة اونتاريو  اليوم الاثنين 23 ابريل ان شاحنة صغيرة صدمت مارة بشكل متعمد ما ادى الى مقتل...

Read more

Canada - Nine dead, 16 injured after ped…

23-04-2018 Hits:67 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24- Canada :At least nine people were killed and 16 others were injured after a white van jumped the curb on a busy Toronto street Monday afternoon.Police say the van...

Read more

تورنتو - كندا تعلن استضافة أول اجتماع لو…

23-04-2018 Hits:72 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أعلنت وزارة الخارجية الكندية استضافة أول اجتماع لوزيرات الخارجية على مستوى العالم في شهر سبتمبر المقبل بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.وأكدت السيدة كريستيا فريلاند وزيرة...

Read more

كندا - السفير ​فادي زيادة : جاهزون للاست…

23-04-2018 Hits:79 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :أعلن سفير ​لبنان​ في كندا ​فادي زيادة​ أنه "تم التعاقد مع حوالى ستين من ​الاساتذة​ الجامعيين والموظفين السابقين في الدولة للقيام بمهمات رؤساء أقلام وهيئات...

Read more

كندا تفاجئ العالم بنظام راداري يكشف الطا…

23-04-2018 Hits:76 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : تبنى عدد من الباحثين في كندا عملية تطوير نظام راداري جديد ذي قدرات خاصة تؤهله للكشف عن الطائرات الشبحية والصواريخ، حتى في أصعب الظروف...

Read more

أسباب الأزمة الحقيقية في سوريا / بقلم: …

23-04-2018 Hits:55 أقــلام مهجـــرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : الأزمة الحقيقية في المنطقة العربية هي القضية الفلسطينية وانشاء إسرائيل في المنطقة كدولة يهودية منغلقة ، رغم أن اسرائيل تسوّق نفسها عالميا كدولة علمانية...

Read more

الباراغواي - فوز المُرشح ماريو بينيتيز م…

23-04-2018 Hits:72 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : فاز مرشح اليمين ماريو عبدو بينيتيز ( 46 عاما ) في الإنتخابات الرئاسية التي جرت الأحد في الباراغواي، ممّا يضمن استمرار هيمنة "حزب كولورادو...

Read more

الاردن - مقتل النائب محمد العمامرة وأسرت…

23-04-2018 Hits:61 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قتل النائب الأردني محمد العمامرة، وستة من أفراد أسرته ( زوجته وابنائه الخمسة )، إثر تعرضهم لحادث سير مروّع، السبت، على الطريق الصحراوي قرب الكرك...

Read more

الغابون - مقتل لبناني اثر مشاجرة مع سمسا…

23-04-2018 Hits:66 اخبار الجالية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : توفي الشاب اللبناني فوزي شميساني في الغابون في أفريقيا إثر اشكال وقع بينه وبين مواطن إفريقي، ما أدى الى سقوطه على زجاج متناثر على...

Read more

القاهرة - مصر تحجب اللعبة القاتلة "…

23-04-2018 Hits:63 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :أصدر النائب العام في مصر، أمس السبت، قرارا بحجب مواقع الألعاب الإلكترونية الخطيرة على الأطفال، بعد جدل بشأن لعبة تسمى "الحوت الأزرق" دفعت أطفالا للانتحار...

Read more

دمشق - مؤتمر المانحين يسعى لجمع أكثر من …

23-04-2018 Hits:56 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : ستسعى حكومات لجمع ما يزيد على ستة مليارات دولار لإعانة سوريا خلال مؤتمر للمانحين يأمل الاتحاد الأوروبي أن يمنح روسيا وتركيا وإيران فرصة لتجديد...

Read more

العراق - تنظيم " داعش" يهدد با…

23-04-2018 Hits:69 ملف العراق أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال تنظيم الدولة الإسلامية إنه سيهاجم مراكز الاقتراع في العراق خلال الانتخابات البرلمانية المقررة الشهر المقبل وإن أي مشارك في الانتخابات سيعتبر ”كافرا“. واتهم...

Read more

القاهرة - اليونسكو تمنح جائزة حرية الصحا…

23-04-2018 Hits:59 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) يوم الاثنين منح مصور صحفي محبوس في مصر جائزة اليونسكو/جييرمو كانو العالمية لحرية الصحافة لعام 2018...

Read more

اليمن - قصف جوي بقيادة السعودية يقتل 20 …

23-04-2018 Hits:58 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر طبية إن ضربات جوية نفذتها قوات التحالف بقيادة السعودية أسفرت عن سقوط 20 قتيلا على الأقل في حفل زفاف في قرية بشمال...

Read more

اذكر انك رأيت الاعلان في اخبار العرب- ArabNews

 

Say you saw it in ArabNews24.ca



أقــلام مهــجرية

أسباب الأزمة الحقيقية في سوريا / بقلم: خالد قناة  أسباب الأزمة الحقيقية في سوريا / بقلم: خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا : الأزمة الحقيقية في المنطقة العربية هي القضية...
Alapaha Blue Blood Bulldog. All you need to know./ By Raneen Mallak Alapaha Blue Blood Bulldog. All you need to know./ By Raneen Mallak Arabnews24 - Canada:The ABBB was originated in the USA. They are a breed that almost gone extinct!This breed is similar...
وجدت الاسلام في بلاد الفرنجة .. ولم أجد المسلمين / بقلم: خالد قناة وجدت الاسلام في بلاد الفرنجة .. ولم أجد المسلمين / بقلم: خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا : أثني على قصّة الدكتور أسامة فوزي في الوقت الذي...
على حكومة الليبرال اصدار التشريعات للتحكم في امتلاك الأسلحة كما وعدت/ بقلم : الاعلامي صلاح على حكومة الليبرال اصدار التشريعات للتحكم في امتلاك الأسلحة كما وعدت/ بقلم : الاعلامي صلاح اخبار العرب 24 - كندا : ...وكما أفادت الإنباء  - مؤخرا - ان حكومة ترودو...
إكرام الوالدين : بقلم / مادلين بدوي إكرام الوالدين : بقلم / مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا : الربيع تغلب أخيرا علي قسوة الشتاء وحدته. و النهار...
الفرق بين التظاهرات الغربية والعربية / بقلم: خالد قناة الفرق بين التظاهرات الغربية والعربية / بقلم: خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا : كانت التظاهرات في الوطن العربي يقودها عادة ،...
في كندا وأمريكا / يحدد المبلغ الذي يمكن أن تحمله معك كمسافر بعشرة آلاف دولار فقط/ بقلم خالد قناة في كندا وأمريكا / يحدد المبلغ الذي يمكن أن تحمله معك كمسافر بعشرة آلاف دولار فقط/ بقلم خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا : بخصوص قيمة النقد المالي الذي تسمح به البنوك ...
العنف الاسري ومدى حجمه في كندا ! / بقلم : اسمهان ملاّك العنف الاسري ومدى حجمه في كندا ! / بقلم : اسمهان ملاّك اخبار العرب 24 - كندا : تقول التقارير الامنية التي سجلت عام 2015والمتعلقة...

*اخبار الجالية

الغابون - مقتل لبناني اثر مشاجرة مع سمسار افريقي الغابون - مقتل لبناني اثر مشاجرة مع سمسار افريقي اخبار العرب 24 - كندا : توفي الشاب اللبناني فوزي شميساني في الغابون...
اليمن - اغتيال لبناني يعمل في الصليب الاحمر الدولي اليمن - اغتيال لبناني يعمل في الصليب الاحمر الدولي اخبار العرب 24 - كندا : نعى الصليب الاحمر الدولي أحد اعضائه الشاب ا...
كندا - سفير المملكة يترأس اجتماع مجلس سفراء دول جامعة الدول العربية كندا - سفير المملكة يترأس اجتماع مجلس سفراء دول جامعة الدول العربية اخبار العرب 24 - كندا : ترأس سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كندا عميد...
هاليفاكس -مقتل طالب لبناني في كندا وآخر في فرنسا هاليفاكس -مقتل طالب لبناني في كندا وآخر في فرنسا اخبار العرب 24 - كندا :فُجع لبنان واهالي بلدة بريقع في الجنوب بنبأ مقتل...
كندا - فتح باب الهجرة للجزائريين والكوردستانيين في شهر آيار كندا - فتح باب الهجرة للجزائريين والكوردستانيين في شهر آيار اخبار العرب 24 - كندا : فتحت، السفارة الكندية بالجزائر، أبوابها لكل...
اونتاريو - الشرطة تحقق في اعتداءات على مركزين اسلاميين اونتاريو - الشرطة تحقق في اعتداءات على مركزين اسلاميين اخبار العرب 24 - كندا : شرطة اقليم بيل في مقاطعة أونتاريو أنها تحقق في...
كندا - لبنانيان يبتكران برنامجاً للطائرات مهمته رصد التعديات والأعطال كندا - لبنانيان يبتكران برنامجاً للطائرات مهمته رصد التعديات والأعطال اخبار العرب 24 - كندا :  نيكولاس زعتر (  25 عاما )  لكنه حقّق أكبر طموحاته...
المانيا - أطفال يكدسون دمى الدببة تضامناً مع اطفال سوريين المانيا - أطفال يكدسون دمى الدببة تضامناً مع اطفال سوريين اخبار العرب 24 - كندا : كدس تلاميذ مدارس في ألمانيا دمى على شكل دببة...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News

 

Our Vistors* زوارنا

Today152
Yesterday4677
This week18968
This month122363
Total15841572

Friday, 27 April 2018

Who's Online الزوار الآن

We have 219 guests and no members online

*اقلام من لوطن

درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة اخبار العرب 24 - كندا :  هو درس من كندا إلى كل دول العالم المتخلف، درس...
إغتيال إرث الرئيس عون / بقلم : عبد الله قمح إغتيال إرث الرئيس عون / بقلم : عبد الله قمح اخبار العرب 24 - كندا : كتب عبد الله قمح  : يَلطم "العونيون" على رؤوسهم...
صرخة أمهات ضحايا حوادث السير / بقلم: كريستل خليل صرخة أمهات ضحايا حوادث السير / بقلم: كريستل خليل اخبار العرب 24 - كندا : لن يمرّ يوم 21 آذار 2018 كالعام الذي سبقه على أمّهات...
كوريا الشمالية تتجه للفوز بالميدالية الذهبية الدبلوماسية في الأولمبياد الشتوية كوريا الشمالية تتجه للفوز بالميدالية الذهبية الدبلوماسية في الأولمبياد الشتوية اخبار العرب 24 - كندا :  كتب  سويونج كيم و جيمس بيرسون :- برزت كوريا ...
مقتل 8 نساء بأقل من شهرين.. "غير هيك ما حدا رح يتربّى" / بقلم: كريستل خليل مقتل 8 نساء بأقل من شهرين.. اخبار العرب 24 - كندا: شهدت الولايات المتّحدة أكبر محاكمة تحرّش جنسي...
خطة سامى عنان لرئاسة مصر/ بقلم: د/ إيهاب العزازى خطة سامى عنان لرئاسة مصر/ بقلم: د/ إيهاب العزازى اخبار العرب 24 - كندا: إعلان الفريق سامى عنان رئيس أركان الجيش المصرى...
من يَلعب بالنار في مدينة صيدا؟ / بقلم: عبدالله قمح من يَلعب بالنار في مدينة صيدا؟ / بقلم: عبدالله قمح اخبار العرب 24 - كندا: إذا كانت اسرائيل تقدّم المبرّرات لغاراتها التي...
"فيتو" جديد يضاف لسجل واشنطن الأسود في مجلس الأمن!!/ بقلم : محمد كعوش اخبار العرب 24 - كندا: ما من عاقل في هذا الكون إلا ويدرك أن الولايات...

Arab News 24.ca on Facebook

Say You Saw it in ArabNews24.ca

ذكرى نكبة فلسطين/لن يضيع حق وراءة مطالب..

ذكرى نكبة فلسطين 48/ المؤامرة على العرب ....

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

بلجيكا - رئيس الوزراء ينتقد جامعة تعتزم تكريم المخرج البريطاني لوتش بلجيكا - رئيس الوزراء ينتقد جامعة تعتزم تكريم المخرج البريطاني لوتش اخبار العرب 24 - كندا : انتقد رئيس وزراء بلجيكا شارل ميشيل إحدى أكبر...
لبنان - الممثل المصري حسين فهمي يلتقي الرئيس الحريري لبنان - الممثل المصري حسين فهمي يلتقي الرئيس الحريري اخبار العرب 24 - كندا: زار الفنان والممثل المصري حسين فهمي رئيس الحكومة...
السعودية - عشرات الأسر تتدفق لمشاهدة أول عرض سينمائي منذ 40 عاما السعودية - عشرات الأسر تتدفق لمشاهدة أول عرض سينمائي منذ 40 عاما اخبار العرب 24 - كندا : تدفقت عشرات الأسر السعودية لمشاهدة السينما يوم...
بيروت - مهندسون لبنانيون ينتجون الكهرباء.. من بلاطة !!! بيروت - مهندسون لبنانيون ينتجون الكهرباء.. من بلاطة !!! اخبار العرب 24 - كندا : بعد الانتهاء من المرحلة النظرية والتجارب ال...

*جديد الملفات الساخنة

دمشق - مؤتمر المانحين يسعى لجمع أكثر من 6 مليارات دولار لدعم سوريا دمشق - مؤتمر المانحين يسعى لجمع أكثر من 6 مليارات دولار لدعم سوريا اخبار العرب 24 - كندا : ستسعى حكومات لجمع ما يزيد على ستة مليارات دولار...
لندن - الشرطة حددت هوية المشتبه بهم في تسميم سكريبال وابنته لندن - الشرطة حددت هوية المشتبه بهم في تسميم سكريبال وابنته اخبار العرب 24 - كندا : قالت صحيفة "ديلي تلغراف" إن الشرطة والمخابرات...
واشنطن - امريكا قلقة من انتخابات تركيا مع حالة الطوارئ واشنطن - امريكا قلقة من انتخابات تركيا مع حالة الطوارئ اخبار العرب 24 - كندا : قالت الولايات المتحدة يوم الخميس إن لديها مخاوف...
بروكسل - محاكمة شركات بلجيكية بتهمة تصدير مواد كيماوية لسوريا بروكسل - محاكمة شركات بلجيكية بتهمة تصدير مواد كيماوية لسوريا اخبار العرب 24 - كندا : قال متحدث يوم الأربعاء إن محكمة بلجيكية حددت...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

واشنطن - هجوم مسلح على مكتب حماية مصالح إيران واشنطن - هجوم مسلح على مكتب حماية مصالح إيران اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية وامنية في واشنطن ان  شخصا...
دالاس - القبض على مطلق نار داخل متجر واصابة شرطيين ومدني دالاس - القبض على مطلق نار داخل متجر واصابة شرطيين ومدني اخبار العرب 24 - كندا : ذكرت شرطة دالاس على تويتر أن اثنين من أفرادها...
ناشفيل - اعتقال شاب قتل اربعة اشخاص في مطعم " وافل هاوس" ناشفيل - اعتقال شاب قتل اربعة اشخاص في مطعم اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول في شرطة الشرطة مدينة ناشفيل بولاية...
القاهرة - مصر تحجب اللعبة القاتلة "الحوت الأزرق" القاهرة - مصر تحجب اللعبة القاتلة اخبار العرب 24 - كندا :أصدر النائب العام في مصر، أمس السبت، قرارا بحجب...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

الجزائر - إستنفار شعبي بسبب حنّاء قتلت 59 شخصا في ليبيا الجزائر - إستنفار شعبي بسبب حنّاء قتلت 59 شخصا في ليبيا اخبار العرب 24 - كندا : وجهت المديرية العامة للرقابة الاقتصادية في وزارة...
علاج تليف الكبد نوعان . دوائية أو جراحية علاج تليف الكبد نوعان . دوائية أو جراحية اخبار العرب 24 - كندا : الكبد هو أحد أهم أعضاء الجسم الحيوية، يؤدي العديد...
المغرب - الحكم على المغتصب بالاخصاء بغض النظر عن السن المغرب - الحكم على المغتصب بالاخصاء بغض النظر عن السن اخبار العرب 24 - كندا : اصدرت المغرب قرارا باعتماد الاخصاء الجراحي ...
لندن - علماء يطورون جهازا لمسح المخ داخل خوذة لندن - علماء يطورون جهازا لمسح المخ داخل خوذة اخبار العرب 24 - كندا : طور علماء بريطانيون جهازا خفيف الوزن عالي الدقة...