09262018Wed
Last updateTue, 25 Sep 2018 11pm

بيروت - الشيخ " ابو طاقية " يكشف اسباب اعدام الجندي علي البزّال وزميله حميّة

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 
Related image

اخبار العرب 24 - كندا : قال الشيخ السلفي مصطفى الحجيري المعروف بـ"أبو طاقيّة" أنّ "أبو صهيب التلّي" هو من اتّخذ قرار قتل العسكريين المخطوفين لدى "جبهة النصرة" بحجّة أنّه كلّما قتل عسكريّاً كان يتقرّب من الله أكثر. يقول الحجيري أنّه عبثاً حاول إقناع التلّي بالعدول عن فكرة إعدام العسكريين، مشيراً إلى أنّ "أبو صهيب" و"أبو مالك التلّي" كانا ومنذ اليوم الأوّل لخطف العسكريين يرغبان بقتل الشيعة منهم فقط، باعتبار أنّ "حزب الله" كان يُقاتل في سوريا ويتمتع بشعبية شيعية واسعة. ويجزم "أبو طاقية" أنّه لم يكن موجوداً ساعة إتخاذ قرار الإعدام، ويروي خلال استجوابه

مساء أمام المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد حسين عبدالله، أنّه أخّر تصفية علي البزّال ثلاث مرّات ويقول: "أنا كنت أدافع عن العسكريين مثلهم مثل أبنائي".

للمرة الأولى منذ توقيفه في 15 تشرين الثاني الماضي يُستجوب الحجيري على مدى ساعتين في ملف أحداث عرسال، ويتكلّم عن الفترة التي سبقت أحداث عرسال وبعدها مروراً بالمفاوضات التي حملها على عاتقه تارة وبتكليف من الحكومة اللبنانية تارة أخرى.

فبعد شرح مطوّل لدراساته الدينية في أزهر بيروت وباكستان حيث نال فيها شهادة الماجيستر في الفقه الإسلامي، وإعطائه دروساً دينية في جمعيات عدّة وصولاً إلى بنائه مسجد "دار السلام" المعروف بإسمه (مسجد أبو طاقية) وإنشائه مدرسة لتعليم القرآن الكريم في عرسال، تحدّث الشيخ عن اهتمامه بمساعدة اللاجئين السوريين نظراً لتعاطفه مع الثورة السوريّة.

فصّل "أبو طاقيّة" مطوّلاً علاقته بأمير جبهة النصرة في القلمون "أبو مالك التلّي"، وقال أنّه التقى به في المرّة الأولى في يبرود حيث عرض التلّي عليه مشروعه وأهدافه محاولاً إقناعه بالإنتساب إلى "جبهة النصرة". لم يلقَ عرض "أبو مالك" قبولا عند "أبو طاقية" - حسبما أفاد - نافياً ما ذُكِر عن إعجابه بشخصيته، وقال: "أبو مالك التلّي أتى طارئاً على الثورة السورية، أنا عندما أيّدت الثورة لم يكن هناك لا "نصرة" ولا "دولة إسلامية"، هذان الفصيلان دمّرا أهداف الثورة، وأنا لم تصبح علاقتي وثيقة بـ"أبو مالك" إلّا بعدما كلّفتني الحكومة اللبنانيّة بملف العسكريين، والظروف أجبرتني على مسايرته بعدما بقيت لأكثر من سنة ونصف أفاوض على ملف العسكريين ولم أقتنع يوما بفكره ". وردّاً على سؤال عن قيامه بالتحريض على الجيش ردّ الشيخ: "أبداً أنا لم أحرّض يوماً على الجيش اللبناني، ربّما انتقدت تصرّفات أشخاص معينين، لكنّ قناعتي بأنّ المؤسسة العسكرية هي ضمان بقاء لبنان وبدونها لا قيمة له".

وبسؤاله عن المعلومات التي تقول أنّه -أي"أبو طاقيّة"- هو الأمير الشرعي لدى "النصرة" في عرسال، أجاب: "لو كنت أمير النصرة الشرعي لما كلّفني اللواء عباس ابراهيم بالتفاوض معهم على إطلاق العسكريين المخطوفين. سيدي لو أنا كذلك لكنت ذهبت في نفس الباصات التي رحلوا به ولما كنت اليوم في السجن. أنا فضّلت البقاء في بلدي رغم معرفتي بأنّ عليّ العديد من مذكرات التوقيف".

وعن معرفته بمخطط المجموعات المسلّحة قبل معركة عرسال التي اندلعت عقب توقيف عماد جمعة، كشف الحجيري أنّ علي حسن الحجيري وجهاد الحجيري جاءاه ليخبراه أنّ المسلحين سيهاجمون القرى في عرسال وطلبا منه مرافقتهما إلى "ابو مالك": "أنا ذهبت معهما لأطلب من التلّي الإبتعاد عن قرى عرسال، لكنّه لم يكن يجيبني لا بنعم ولا بلا ويقول خير ان شاء الله".

في الثاني من آب 2013 سمع "أبو طاقية" صوت إطلاق رصاص دون أن يعرف أنّ عماد جمعة قد أوقف، أسرع إلى مبنى البلدّية وعلم من رئيسها علي الحجيري أنّ مجموعات مسلّحة هاجمت الحواجز. إنطلق "الحُجيريان" كلّ بسيّارته نحو مخفر الدرك وبصعودهما الى الطابق الأوّل، حاول رئيس البلدية التحدّث مع المسلّحين دفاعا عن العسكريين فقام أحدهم بتوجيه السلاح نحوه مهدّدا إياه فعاد أدراجه وغادر المكان. وأكمل "أبو طاقيّة" المهمّة وحصلت مشادّة كلامية بينه وبين المسلّحين الذين عرف منهم أحمد سيف الدين (السلس) والديماسي خاصة بعدما علم أنهم قتلوا كمال عزالدين. حاول "الشيخ" إقناعهم بعدم صوابية عملهم وأنّ الشرع لا يجيز القتل ولا الخطف. تمّ الإتفاق يومها على وضع الدرك المخطوفين "أمانة" لدى مصطفى الحجيري فنقل أربعة منهم بسيارته (استطاع أن يُهرّب منهم إثنين) والباقين نقلهم المسلحون ببيك أب إلى مسجد "دار السلام" بعدما اشترطوا إطلاق سراح عماد جمعة مقابل إطلاق سراحهم وأُمهل "أبو طاقية" حتى الساعة التاسعة مساء.

يومها بقي نجل "أبو طاقية " الموقوف "عبادة" مع العسكريين المخطوفين الذين جرى نقلهم إلى دارة الحجيري نفسه بعدما طلب الأخير إكرامهم وضيافتهم ريثما يحلّ الموضوع. توّجه فورا إلى مبنى البلدية حيث قام رئيسها بإجراء عدّة إتصالات مع عدد من المسؤولين وتلقى وعودا بترك جمعة. بلغت الساعة العاشرة ليلا ولم يترك جمعة فحضر "أبو مالك" ومعه نحو 100 مسلّح وانتشروا حول المسجد وبيت "ابو طاقية" وأخذوا العسكريين بعد تهديده باقتحام البيت".

وبسؤاله عن الثقة التي منحت له بالذات من قبل "النصرة" دون رئيس البلدية ردّ الشيخ الحجيري: "برأيهم أنّ رئيس البلدية كافر كونه يتكلّم مع ضبّاط وهم كانوا يعتبرونه عميلا ومرتدّا". وقال:" التليّ اعتبر أن العسكريين هم أسرى حرب، أنا حاولت منعه لكنه لم يفعل ويومها تكلّمت على شاشة التلفزيون وأعلنت أن عرسال كلّها مخطوفة".

وإذ نفى الشيخ المستجوب حضوره أي اجتماع له علاقة بالهجوم على الجيش اللبناني، قال ردّا على الفيديو الذي سُرّب له (والذي يقول فيه أنّه سيهاجم الجيش اللبناني حتى الموت) " الفيديو مقتطع. لقد أخبرني "ابو مالك التلّي" أنّ الجيش اللبناني سيدخل بيوتنا ويقتحمها وسيقتل شبابنا، فأجبته نظرا لقناعتي بأنّ الجيش لا يفعل ذلك، الجيش لن يقتل شباب عرسال، لن يدمّر بيوتهم ولو فعل سأقاتله حتى آخر يوم في عمري".

وتابع: "صباح الليلة التالية التي نقل فيها العسكريون إلى الجرد، صعدت إلى المركز حيث "أبو مالك" وطلبت جمع العسكريين والتفاوض عليهم لقناعتي بأنّ "تنظيم الدولة" سيقتلهم (كونه الأقوى) خاصة بعدما علمنا أنّ "أبو أحمد جمعة" (عماد) صار من جماعة "داعش". كنت أريد استرجاع العسكريين هذا كان كلّ هدفي. هناك حصلت مشادة بيني وبين "أبو عبد السلام" بعدما أنّبته على قتل عزالدين فأجابني قتلناه لأنّه مرتد، وعندها أصدروا فتوى بقتلي كوني أدافع عن العسكريين واعتبروني مرتدّا لكنّ وجودي مع "أبو مالك" سهّل خروجي".

بعد عودتي تواصلت مع الوزير جمّال الجرّاح والوزير وائل أبو فاعور وارتأيت أنّه من الأفضل أن أتحرّك بإذنٍ من الحكومة اللبنانية وصرت أتنقل على الحواجز بإذن منها ومن الجيش وتمكنا بداية من إطلاق سراح 3 عسكريين ثمّ 3 آخرين ثمّ 5 وكانت الدفعة الأخيرة 16 عسكريّا.

وأكد "أبو طاقية" عدم علمه بوجود مخطّط للهجوم على الجيش، مشيرا إلى أنّه لم يوافق على أن يكون ملف العسكريين ثمنا لإنهاء ملفّه، نافيا ما ورد على لسان إبنه "براء" من إنشائه مجموعة مسلّحة متهما إيّاه بالكذب أو بالتفوه بذلك وهو في حالة خوف.

كما نفى ما ورد في إفادة نجله الثاني "عبادة" عن اشتراكهما " في خطف صحافي دانماركي في عرسال وتقاضيه مبلغ 45 ألف دولار لنفسه وتقاضي ابنه 90 ألفا، مشيرا إلى أنّ دوره اقتصر على استلام مبلغ 350 ألف يورو سلّمها إلى طارق العبدالله بطلب من أحمد الفليطي.

كما أنكر الإتجار بالأسلحة والذخائر ونقلها للمجموعات الإرهابية في سوريا، ونفى علاقته بتزوير بطاقات مزوّرة لأشخاص إنتحاريين لتسهيل تنقلاتهم قبيل تنفيذ العمليات الإنتحاريّة في لبنان وقال: "أنا لا أُجيز قتل الأبرياء ولا العمليات الإنتحاريّة ولا أعرف أي انتحاري دخل لبنان".

وبمواجهته مجدداً بإفادته الأولية المتعلقة بالعسكريين المخطوفين أكّد أنّه توجّه عدّة مرّات إلى الجرد في محاولة لإطلاق سراحهم، حيث علم من أبو مالك التلي أنّ لديه لائحة بالأسماء التي ينوي إعدامها وفي طليعتها علي البزّال ومحمّد حميّة كونهما شيعيّين، وعندما طلب بإطلاق سراح جورج خوري كونه مسيحيا من أجل تسريع المفاوضات رفض "أبو مالك" ذلك ووضع إسمه على لائحة الإعدامات. وأضاف أن التفاوض كان يحصل دائما بوجود أبو صهيب التلي الذي كان يتخذ قرار قتل هذا العسكري أو ذاك، جازما أنّه لم يكن هناك نيّة لدى "النصرة" بقتل عسكري غير شيعي، مضيفا أن علي البزال كان الإسم الأوّل على اللائحة حسبما أخبره "أبو خالد التلّي"(صهيب) كونه يؤيّد "حزب الله" ووالده يعمل سائق شاحنة لدى الحزب.

ولسماع إفادات عدد من الشهود من بينهم نجلي "أبو طاقية" عبادة وبراء أرجئت الجلسة إلى السادس من آذار المقبل على أن تكون مخصّصة للمرافعات أيضاً.

وفي السياق نفسه قضت المحكمة العسكرية الدائمة في لبنان في حكم أصدرته اليوم بإنزال عقوبة الإعدام بحق بلال ميقاتي المتهم بذبح العسكري الشهيد علي السيّد والتدخل في ذبح العسكري الشهيد عباس مدلج، وأنزلت العقوبة عينها بحق ابن عمّه عمر أحمد سليم ميقاتي (الملقّب أبو هريرة) بعدما أدانته بجرم التدخل بجريمة ذبح مدلج واتلاف جثّة الشهيد السيّد. كما حكمت بالعقوبة عينها على بلال العتر بعدما اتهمته بالإنتماء إلى مجموعة أحمد ميقاتي الملقب بـ "أبو الهدى" الذي خطّط لإنشاء إمارة إسلاميّة في شمال لبنان تخضع للدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش).

وقضت المحكمة أيضا بحبس المتهم أحمد كسحة مدّة 7 سنوات بتهمة الإنتماء إلى مجموعات إرهابية وشنّ هجوم على مراكز الجيش في عرسال في 2 آب 2014 ما أدى إلى استشهاد وجرح عسكريين ومدنيين وأسر عدد من عناصر الجيش وقوى الأمن الداخلي . وبرّأت المحكمة عبدالله الجغبير من تهمة خطف عسكريين وإحراق مراكز عسكرية.

وتراوحت الأحكام التي أصدرتها "العسكرية" في ملف دامت جلسات المحاكمة فيه لسنوات، وهو ملف متفرّع عن ملف عرسال، وفيه 23 متهماً بينهم المتهمين المذكورين، بين البراءة والأشغال الشاقة المؤبدة فيما عدا بلال وعمر ميقاتي وبلال العتر الذين قضت بإنزال الإعدام بحقهم.



 

 

كندا – مقتل شاب عربي بالرصاص بظروف غامضة…

25-09-2018 Hits:9 اخبار الجالية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :كشفت شرطة مدينة تورنتو ( عاصمة مقاطعة اونتاريو) عن هوية القتيل الذي تم العثور عليه خارج مركز نورث يورك الاجتماعي يوم الاثنين 24 ايلول الحالي...

Read more

Mississauga election candidate being ver…

25-09-2018 Hits:9 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada :Mississauga residents — namely those in Ward 10 — are expressing their disgust and outrage with a video showing a candidate for next month’s municipal election being belligerent...

Read more

قضية ستورمي دانيالز ضد ترامب مهددة بالر…

25-09-2018 Hits:10 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال قاض اتحادي يوم الاثنين إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتمتع على الأرجح بحق بموجب حرية التعبير يتيح له التعليق الذي أدلى به على...

Read more

لوس انجلوس - السجن للممثل بيل كوسبي بتهم…

25-09-2018 Hits:10 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : عاقبت محكمة أمريكية الممثل الكوميدي الشهير بيل كوسبي يوم الثلاثاء بالسجن ما بين ثلاث وعشر سنوات بعد إدانته بالاعتداء الجنسي على امرأة. وكان كوسبي...

Read more

باريس - البرتغال وإسبانيا وفرنسا توافق ع…

25-09-2018 Hits:14 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أعلنت وزارة الداخلية البرتغالية توصل فرنسا والبرتغال وإسبانيا إلى اتفاق يوم الثلاثاء 25 ايلول لاستقبال المهاجرين الموجودين على ظهر سفينة الإنقاذ أكواريوس وذلك بعد...

Read more

نيويورك - ترامب: إيران دكتاتورية فاسدة …

25-09-2018 Hits:16 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيران يوم الثلاثاء، ووصفها بأنها ”دكتاتورية فاسدة“ تنهب الشعب الإيراني لسداد تكلفة العدوان في الخارج مستغلا خطابه أمام الجمعية...

Read more

دارفور - تسليم مساعدات بعد انهيارات أرضي…

25-09-2018 Hits:12 محطات سودانية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قالت بعثة مشتركة بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة يوم الاثنين إنها تقدم مساعدات طارئة لمنطقة في جنوب دارفور بالسودان حيث لقي 16 شخصا حتفهم نتيجة...

Read more

اللواء عباس ابراهيم : اكثر من خمسين الف …

25-09-2018 Hits:12 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول لبناني كبير يوم الثلاثاء إن 50 ألف سوري عادوا إلى ديارهم من لبنان منذ بداية عام 2018 وإن العدد قد يصل إلى...

Read more

محكمة ألمانية: لا يمكن إجبار الخطوط الكو…

25-09-2018 Hits:13 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت محكمة ألمانية يوم الثلاثاء 25 ايلول الحالي إن مقاطعة الكويت لإسرائيل ”غير مقبولة وغير موضوعية في ألمانيا“ لكن لا يمكن إجبار الخطوط الجوية...

Read more

الرياض - السعودية تنفي تورطها بهجوم العر…

25-09-2018 Hits:13 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : نفت السعودية دعمها المسلحين الذين قتلوا 25 شخصا نصفهم تقريبا من أفراد الحرس الثوري الإيراني خلال عرض عسكري في إيران في مطلع الأسبوع، وذلك...

Read more

القاهرة - امراة تقتل زوجها بمساعدة اشقائ…

25-09-2018 Hits:14 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية في العاصمة المصرية ان امراة اقدمت على قتل زوجها طعناً بألة حادة، بمساعدة أخواتها، بسبب اصابته بعجز جنسي.واضافت ان الزوجة رفعت...

Read more

القدس - افتتاح خط قطارات سريعة بين مطار …

25-09-2018 Hits:16 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : افتتحت إسرائيل يوم الثلاثاء خطا سريعا للسكك الحديدية بين المطار الدولي في تل أبيب والقدس في إطار مشروع يتكلف ملياري دولار أثار انتقادات فلسطينية...

Read more

كندا - الوزيرة كريستيا فريلاند تأمل لقاء…

25-09-2018 Hits:16 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا: قالت كريستيا فريلاند وزيرة الخارجية الكندية يوم الثلاثاء 25 ايلول الحالي إنها تأمل لقاء نظيرها السعودي الأسبوع الجاري على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة...

Read more

السعودية - اجراء تعديلات على قانون مكاف…

25-09-2018 Hits:15 الأسرة والصحة- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : عدلت السعودية قانونا لمكافحة الفساد يوم الثلاثاء لإلغاء فترة الستين يوما المحددة لسقوط الدعاوى بالتقادم للتحقيق مع الوزراء الحاليين أو السابقين في إطار الجهود...

Read more

باريس - ماكرون يقول ان قمع الفلسطينيين ل…

25-09-2018 Hits:17 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الثلاثاء إن قمع الفلسطينيين وطرح مبادرات أحادية لن يحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، منتقدا بذلك سياسة نظيره الأمريكي دونالد...

Read more

تركيا - أردوغان يتعهد بفرض مناطق آمنة شر…

24-09-2018 Hits:36 ملف العراق أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريحات نقلتها وسائل إعلام تركية يوم امس الاثنين إن بلاده ستتخذ إجراء شرقي نهر الفرات في سوريا...

Read more

القاهرة - الاعدام لعشرين مُتهم قتلوا رجا…

24-09-2018 Hits:38 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر قضائية في مصر إن محكمة النقض رفضت يوم الاثنين طعون 20 متهما على حكم أصدرته محكمة للجنايات في وقت سابق هذا العام...

Read more

موسكو - روسيا تنوي تزويد سوريا بصواريخ ا…

24-09-2018 Hits:38 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو يوم الاثنين إن موسكو ستزود سوريا بنظام إس-300 أرض جو الصاروخي خلال أسبوعين.وقال مكتب الرئيس السوري بشار الأسد...

Read more

بركان يهدد الحياة في شمال أوروبا كلها !

24-09-2018 Hits:41 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا عن انفجار بركان ضخم في أيسلندا يتوقع مراقبون أن يهدد الحياة في شمال أوروبا كلها! وأشارت الى ان...

Read more

مانيتوبا - فرص عمل جديدة توّفرها مصانع “…

22-09-2018 Hits:71 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

افتتحت شركة تصنيع المعاطف الراقية في كندا "كندا غوز" Canada Goose فرعا ثالثا لها في مدينة وينيبيغ عاصمة مقاطعة مانيتوبا في وسط الغرب الكندي. ويعّد المصنع الجديد الذي بني على...

Read more

البرازيل - توقيف رجل بتهمة تمويل جماعة ح…

22-09-2018 Hits:72 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت السلطات البرازيلية يوم الجمعة إن الشرطة اعتقلت رجلا صنفته الولايات المتحدة باعتباره ممولا رفيع المستوى لجماعة حزب الله اللبنانية بعدما طلبت باراجواي احتجازه...

Read more

غزة - مقتل فلسطيني في مواجهات مع الشرطة …

22-09-2018 Hits:68 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

قال مسؤول في وزارة الصحة في قطاع غزة إن فلسطينيا قُتل وأصيب العشرات عندما فتحت القوات الإسرائيلية النار خلال مظاهرات أسبوعية قرب الحدود مع إسرائيل.وقال مسؤول بارز في الجيش الإسرائيلي...

Read more

Canada - Tornado tears through Ottawa an…

22-09-2018 Hits:73 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada: A tornado ripped through the Ottawa area Friday afternoon, damaging homes and vehicles as severe thunderstorms and high wind gusts also pounded southern Ontario.Extensive damage to houses...

Read more

قبرص - البحرية اللبنانية تنقذ لاجئين سور…

22-09-2018 Hits:73 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر أمنية إن قاربا يقل أكثر من 35 لاجئا سوريا غرق قبالة سواحل لبنان يوم السبت وأنقذ الجيش اللبناني معظم من كانوا على...

Read more

ايران - هجوم على عرض عسكري وسقوط قتلى وج…

22-09-2018 Hits:67 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية في العصمة الإيرانية أن مسلحين أطلقوا النار على عرض عسكري في جنوب غرب إيران اليوم السبت وقتلوا 24 شخصا نصفهم من...

Read more

كندا - فتح باب الهجرة الى مانيتوبا بدون …

21-09-2018 Hits:189 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :كثير من الشباب يحلمون بالهجرة.. وبعضهم يلجأ إلى الطرق غير المشروعة ومراكب الموت.. بدون أن يعلموا أن هناك فرص عديدة للهجرة القانونية بمنتهى السهولة وتسهيلات...

Read more

غزة - الوزير ليوفارادكار يثير قضية حقوق …

20-09-2018 Hits:116 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : يهدف رئيس الوزراء الإيرلندي توسيش ليو فارادكار، إلى إثارة قضية حقوق المثليين في قطاع غزة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي من المتوقع أن...

Read more

القــدس ... عاصمة فلـــسطين الابــــدية

اذكر انك رأيت الاعلان في اخبار العرب- ArabNews

 

 

 

 

 

 

 

أقــلام مهــجرية

نسبة حوادث تعنيف المُسنين في ارتفاع ملحوظ في كندا !!/ بقلم اسمهان ملاّك نسبة حوادث تعنيف المُسنين في ارتفاع ملحوظ في كندا !!/ بقلم اسمهان ملاّك اخبار العرب 24 - كندا : اظهرت احصائيات اجرتها الحكومة الكندية العام...
الأزمة المفتعلة بين كندا والسعودية ليس لها أي مبرر؟ بقلم : الاعلامي صلاح علام الأزمة المفتعلة بين كندا والسعودية  ليس لها  أي مبرر؟  بقلم : الاعلامي صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :ما الذي دفع وزاره الخارجية الكندية لخوض معركة...
تحذيرات امنية مع بدء العام الدراسي 2018 / 2019 / بقلم: اسمهان ملاّك تحذيرات امنية مع بدء العام الدراسي 2018 / 2019 / بقلم: اسمهان ملاّك اخبار العرب 24 - كندا : مع بدء العام الدراسي في منطقة تورنتو الكبرى ومع...
البكباشى يوسف صديق يعلن أن الجيش للشعب وليس لأفراد/ بقلم : جورج توفيق البكباشى يوسف صديق يعلن أن الجيش للشعب وليس لأفراد/ بقلم : جورج توفيق اخبار العرب 24 - كندا :التاريخ لن يكذب أو يتجمل و أيضا لا ينسى . و قصص...
الـخـطـر فـي بـيـوتـنـا / بقلم: مادلين بدوي الـخـطـر فـي بـيـوتـنـا / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا :أيام الصيف مازالت ممتدة حافلة بالمناسبات مليئة...
العلاقات السعودية الكندية تأخذ منعطفا غير ضروريا يتسم بالعصبية / بقلم : الاعلامي صلاح علام العلاقات السعودية الكندية  تأخذ منعطفا غير ضروريا يتسم بالعصبية / بقلم : الاعلامي صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :كان ينبغي لوزيري خارجية كندا والمملكة العربية...
زواج في المهجر / بقلم : مادلين بدوي زواج في المهجر / بقلم : مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا : مرحبا بالصيف الجميل... تخلصنا من الملابس التي...

*اخبار الجالية

كندا – مقتل شاب عربي بالرصاص بظروف غامضة كندا – مقتل شاب عربي بالرصاص بظروف غامضة اخبار العرب 24 - كندا :كشفت شرطة مدينة تورنتو ( عاصمة مقاطعة اونتاريو)...
كندا - طلاب سعوديون يطلبون اللجوء بكندا كندا - طلاب سعوديون يطلبون اللجوء بكندا اخبار العرب 24 - كندا : لا تزال تداعيات الأزمة الدبلوماسية بين كندا...
تكساس - مقتل طيار اردني وزميله في حادث سقوط طائرة تكساس - مقتل طيار اردني وزميله في حادث سقوط طائرة اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة ...
المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر المانيا - تشريع يرفض اللجوء من سكان المغرب وتونس والجزائر اخبار العرب 24 - كندا : تبنت السلطات الألمانية اليوم الأربعاء 18 تموز،...
كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس كندا - الوزير الجهيناوي يدعو إلى مراجعة نصائح السفر الى تونس اخبار العرب 24 - كندا :جدد وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، دعوة...
كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية اخبار العرب 24 - كندا : فازت الشابة الفلسطينية سارة أبو الخير التي هاجرت...
فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين اخبار العرب 24 - كندا : استمعت لعدّة حلقات من حلقاتك الاعلامية وشتائمك...
لندن - الملكة إليزابيث تمنح طبيبة لبنانية وسام ملكي لندن - الملكة إليزابيث تمنح طبيبة لبنانية وسام ملكي اخبار العرب 24 - كندا : حازت الطبيبة الجراحة اللبنانية نادين حشاش حرم...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News

 

 

Our Vistors* زوارنا

Today1008
Yesterday4060
This week9195
This month81637
Total16444256

Wednesday, 26 September 2018

Who's Online الزوار الآن

We have 101 guests and no members online

*اقلام من لوطن

17 عاماً على الفاجعة الأمريكية الكبرى / بقلم: محمود كعوش 17 عاماً على الفاجعة الأمريكية الكبرى / بقلم: محمود كعوش اخبار العرب 24 - كندا :بالرغم من أن الولايات المتحدة الأمريكية، زعيمة...
من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا من بيروت ..رسالة إلى رئيسة كرواتيا المحترمة / بقلم : روني الفا اخبار العرب 24 - كندا : سيدتي الرئيسة،.... تجتاحُني عاصفةُ حسدٍ شديدة،...
طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل طوبى للبشوشين ذوي الرؤية / بقلم: ميريت نبيل اخبار العرب 24 - كندا :حديث دار بالفعل -مع بعض التغييرات الطفيفة- بين...
١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة ١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة اخبار العرب 24 - كندا : لا تحارب .. لا تقاتل .. لا تقاوم .. لا تعاند .. لا...
اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير إسرائيلي يوم الأربعاء إن إسرائيل تضغط...
أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل اخبار العرب 24 - كندا : تفتتح الولايات المتحدة سفارتها الجديدة في القدس...
القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان "تعويض المتضررين/ بقلم : محمود كعوش القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان   اخبار العرب 24 - كندا :مصطلحا "لاجئ" و"مهاجر"وفق ما جاء في صفحة "ال...
درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة اخبار العرب 24 - كندا :  هو درس من كندا إلى كل دول العالم المتخلف، درس...

Say You Saw it in ArabNews24.ca

ذكرى نكبة فلسطين/لن يضيع حق وراءة مطالب..

ذكرى نكبة فلسطين 48/ المؤامرة على العرب ....

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

قضية ستورمي دانيالز ضد ترامب مهددة بالرفض من قبل المحكمة  قضية ستورمي دانيالز ضد ترامب مهددة بالرفض من قبل المحكمة اخبار العرب 24 - كندا : قال قاض اتحادي يوم الاثنين إن الرئيس الأمريكي...
لوس انجلوس - السجن للممثل بيل كوسبي بتهمة الاعتداء الجنسي لوس انجلوس - السجن للممثل بيل كوسبي بتهمة الاعتداء الجنسي اخبار العرب 24 - كندا : عاقبت محكمة أمريكية الممثل الكوميدي الشهير بيل...
مانيتوبا - فرص عمل جديدة توّفرها مصانع “كندا غوز” مانيتوبا - فرص عمل جديدة توّفرها مصانع “كندا غوز” افتتحت شركة تصنيع المعاطف الراقية في كندا "كندا غوز" Canada Goose فرعا ثالثا...
القاهرة - رحيل الممثل والمخرج جميل راتب القاهرة - رحيل الممثل والمخرج جميل راتب اخبار العرب 24 - كندا : ودعت مصر اليوم الأربعاء 19 ايلول  الممثل والمخرج...

*جديد الملفات الساخنة

الرياض - السعودية تنفي تورطها بهجوم العرض العسكري الايراني الرياض - السعودية تنفي تورطها بهجوم العرض العسكري الايراني اخبار العرب 24 - كندا : نفت السعودية دعمها المسلحين الذين قتلوا 25 شخصا...
سول: الكوريتان توقعان على بيان مشترك بعد القمة سول: الكوريتان توقعان على بيان مشترك بعد القمة اخبار العرب 24 - كندا: قال مسؤولون في سول إن زعيمي كوريا الشمالية و...
ايران - السجن لنائب رئيس سابق بتهمة تهديد الأمن القومي ايران - السجن لنائب رئيس سابق بتهمة تهديد الأمن القومي اخبار العرب 24 - كندا : قالت وكالة فارس الإيرانية للأنباء إن حكما بالسجن...
واشنطن - إدارة ترامب ستتخذ موقفا صارما من المحكمة الجنائية الدولية واشنطن - إدارة ترامب ستتخذ موقفا صارما من المحكمة الجنائية الدولية اخبار العرب 24 - كندا : ستتخذ الولايات المتحدة يوم الاثنين موقفا صارما...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

القاهرة - امراة تقتل زوجها بمساعدة اشقائها القاهرة - امراة تقتل زوجها بمساعدة اشقائها اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية في العاصمة المصرية ان امراة...
المجر - سجن لاجىء سوري لتورطه بأعمال شغب المجر - سجن لاجىء سوري لتورطه بأعمال شغب اخبار العرب 24 - كندا : قضت محكمة في المجر يوم الخميس بالسجن خمس سنوات...
ميريلاند - انتحار امراة اطلقت النار داخل مركز طبي وقتلت اربعة اشخاص ميريلاند - انتحار امراة اطلقت النار داخل مركز طبي وقتلت اربعة اشخاص اخبار العرب 24 - كندا : قتل 3 أشخاص على الأقل، في حادث إطلاق نار في ولاية...
باريس - تهمة اغتصاب جديدة تعيد سعد لمجرد للسجن !! باريس - تهمة اغتصاب جديدة تعيد سعد لمجرد للسجن !! اخبار العرب 24 - كندا: قررت محكمة فرنسية يوم امس الثلاثاء 18 ايلول إعادة...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

السعودية - اجراء تعديلات على قانون مكافحة الفساد السعودية -  اجراء تعديلات على قانون مكافحة الفساد اخبار العرب 24 - كندا : عدلت السعودية قانونا لمكافحة الفساد يوم الثلاثاء...
واشنطن - أمريكا تخفض عدد اللاجئين المسموح به إلى 30 ألفا واشنطن - أمريكا تخفض عدد اللاجئين المسموح به إلى 30 ألفا اخبار العرب 24 - كندا: قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم ا...
كيبيك - المرشح أنور اليوبي :لا للتربية الجنسية قبل سنّ 12 كيبيك - المرشح أنور اليوبي :لا للتربية الجنسية قبل سنّ 12 اخبار العرب 24 - كندا : قال أنور اليوبي مرشّح الحزب المحافظ الكيبيكي في...
نيويورك - تزويد العاملين بالفنادق "بزر الذعر" لمقاومة التحرش والجريمة نيويورك - تزويد العاملين بالفنادق اخبار العرب 24 - كندا : ”زر الذعر“.. جهاز جديد قررت سلاسل فنادق كبيرة...