04242018Tue
Last updateMon, 23 Apr 2018 7pm

بيروت - الشيخ " ابو طاقية " يكشف اسباب اعدام الجندي علي البزّال وزميله حميّة

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 
Related image

اخبار العرب 24 - كندا : قال الشيخ السلفي مصطفى الحجيري المعروف بـ"أبو طاقيّة" أنّ "أبو صهيب التلّي" هو من اتّخذ قرار قتل العسكريين المخطوفين لدى "جبهة النصرة" بحجّة أنّه كلّما قتل عسكريّاً كان يتقرّب من الله أكثر. يقول الحجيري أنّه عبثاً حاول إقناع التلّي بالعدول عن فكرة إعدام العسكريين، مشيراً إلى أنّ "أبو صهيب" و"أبو مالك التلّي" كانا ومنذ اليوم الأوّل لخطف العسكريين يرغبان بقتل الشيعة منهم فقط، باعتبار أنّ "حزب الله" كان يُقاتل في سوريا ويتمتع بشعبية شيعية واسعة. ويجزم "أبو طاقية" أنّه لم يكن موجوداً ساعة إتخاذ قرار الإعدام، ويروي خلال استجوابه

مساء أمام المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد حسين عبدالله، أنّه أخّر تصفية علي البزّال ثلاث مرّات ويقول: "أنا كنت أدافع عن العسكريين مثلهم مثل أبنائي".

للمرة الأولى منذ توقيفه في 15 تشرين الثاني الماضي يُستجوب الحجيري على مدى ساعتين في ملف أحداث عرسال، ويتكلّم عن الفترة التي سبقت أحداث عرسال وبعدها مروراً بالمفاوضات التي حملها على عاتقه تارة وبتكليف من الحكومة اللبنانية تارة أخرى.

فبعد شرح مطوّل لدراساته الدينية في أزهر بيروت وباكستان حيث نال فيها شهادة الماجيستر في الفقه الإسلامي، وإعطائه دروساً دينية في جمعيات عدّة وصولاً إلى بنائه مسجد "دار السلام" المعروف بإسمه (مسجد أبو طاقية) وإنشائه مدرسة لتعليم القرآن الكريم في عرسال، تحدّث الشيخ عن اهتمامه بمساعدة اللاجئين السوريين نظراً لتعاطفه مع الثورة السوريّة.

فصّل "أبو طاقيّة" مطوّلاً علاقته بأمير جبهة النصرة في القلمون "أبو مالك التلّي"، وقال أنّه التقى به في المرّة الأولى في يبرود حيث عرض التلّي عليه مشروعه وأهدافه محاولاً إقناعه بالإنتساب إلى "جبهة النصرة". لم يلقَ عرض "أبو مالك" قبولا عند "أبو طاقية" - حسبما أفاد - نافياً ما ذُكِر عن إعجابه بشخصيته، وقال: "أبو مالك التلّي أتى طارئاً على الثورة السورية، أنا عندما أيّدت الثورة لم يكن هناك لا "نصرة" ولا "دولة إسلامية"، هذان الفصيلان دمّرا أهداف الثورة، وأنا لم تصبح علاقتي وثيقة بـ"أبو مالك" إلّا بعدما كلّفتني الحكومة اللبنانيّة بملف العسكريين، والظروف أجبرتني على مسايرته بعدما بقيت لأكثر من سنة ونصف أفاوض على ملف العسكريين ولم أقتنع يوما بفكره ". وردّاً على سؤال عن قيامه بالتحريض على الجيش ردّ الشيخ: "أبداً أنا لم أحرّض يوماً على الجيش اللبناني، ربّما انتقدت تصرّفات أشخاص معينين، لكنّ قناعتي بأنّ المؤسسة العسكرية هي ضمان بقاء لبنان وبدونها لا قيمة له".

وبسؤاله عن المعلومات التي تقول أنّه -أي"أبو طاقيّة"- هو الأمير الشرعي لدى "النصرة" في عرسال، أجاب: "لو كنت أمير النصرة الشرعي لما كلّفني اللواء عباس ابراهيم بالتفاوض معهم على إطلاق العسكريين المخطوفين. سيدي لو أنا كذلك لكنت ذهبت في نفس الباصات التي رحلوا به ولما كنت اليوم في السجن. أنا فضّلت البقاء في بلدي رغم معرفتي بأنّ عليّ العديد من مذكرات التوقيف".

وعن معرفته بمخطط المجموعات المسلّحة قبل معركة عرسال التي اندلعت عقب توقيف عماد جمعة، كشف الحجيري أنّ علي حسن الحجيري وجهاد الحجيري جاءاه ليخبراه أنّ المسلحين سيهاجمون القرى في عرسال وطلبا منه مرافقتهما إلى "ابو مالك": "أنا ذهبت معهما لأطلب من التلّي الإبتعاد عن قرى عرسال، لكنّه لم يكن يجيبني لا بنعم ولا بلا ويقول خير ان شاء الله".

في الثاني من آب 2013 سمع "أبو طاقية" صوت إطلاق رصاص دون أن يعرف أنّ عماد جمعة قد أوقف، أسرع إلى مبنى البلدّية وعلم من رئيسها علي الحجيري أنّ مجموعات مسلّحة هاجمت الحواجز. إنطلق "الحُجيريان" كلّ بسيّارته نحو مخفر الدرك وبصعودهما الى الطابق الأوّل، حاول رئيس البلدية التحدّث مع المسلّحين دفاعا عن العسكريين فقام أحدهم بتوجيه السلاح نحوه مهدّدا إياه فعاد أدراجه وغادر المكان. وأكمل "أبو طاقيّة" المهمّة وحصلت مشادّة كلامية بينه وبين المسلّحين الذين عرف منهم أحمد سيف الدين (السلس) والديماسي خاصة بعدما علم أنهم قتلوا كمال عزالدين. حاول "الشيخ" إقناعهم بعدم صوابية عملهم وأنّ الشرع لا يجيز القتل ولا الخطف. تمّ الإتفاق يومها على وضع الدرك المخطوفين "أمانة" لدى مصطفى الحجيري فنقل أربعة منهم بسيارته (استطاع أن يُهرّب منهم إثنين) والباقين نقلهم المسلحون ببيك أب إلى مسجد "دار السلام" بعدما اشترطوا إطلاق سراح عماد جمعة مقابل إطلاق سراحهم وأُمهل "أبو طاقية" حتى الساعة التاسعة مساء.

يومها بقي نجل "أبو طاقية " الموقوف "عبادة" مع العسكريين المخطوفين الذين جرى نقلهم إلى دارة الحجيري نفسه بعدما طلب الأخير إكرامهم وضيافتهم ريثما يحلّ الموضوع. توّجه فورا إلى مبنى البلدية حيث قام رئيسها بإجراء عدّة إتصالات مع عدد من المسؤولين وتلقى وعودا بترك جمعة. بلغت الساعة العاشرة ليلا ولم يترك جمعة فحضر "أبو مالك" ومعه نحو 100 مسلّح وانتشروا حول المسجد وبيت "ابو طاقية" وأخذوا العسكريين بعد تهديده باقتحام البيت".

وبسؤاله عن الثقة التي منحت له بالذات من قبل "النصرة" دون رئيس البلدية ردّ الشيخ الحجيري: "برأيهم أنّ رئيس البلدية كافر كونه يتكلّم مع ضبّاط وهم كانوا يعتبرونه عميلا ومرتدّا". وقال:" التليّ اعتبر أن العسكريين هم أسرى حرب، أنا حاولت منعه لكنه لم يفعل ويومها تكلّمت على شاشة التلفزيون وأعلنت أن عرسال كلّها مخطوفة".

وإذ نفى الشيخ المستجوب حضوره أي اجتماع له علاقة بالهجوم على الجيش اللبناني، قال ردّا على الفيديو الذي سُرّب له (والذي يقول فيه أنّه سيهاجم الجيش اللبناني حتى الموت) " الفيديو مقتطع. لقد أخبرني "ابو مالك التلّي" أنّ الجيش اللبناني سيدخل بيوتنا ويقتحمها وسيقتل شبابنا، فأجبته نظرا لقناعتي بأنّ الجيش لا يفعل ذلك، الجيش لن يقتل شباب عرسال، لن يدمّر بيوتهم ولو فعل سأقاتله حتى آخر يوم في عمري".

وتابع: "صباح الليلة التالية التي نقل فيها العسكريون إلى الجرد، صعدت إلى المركز حيث "أبو مالك" وطلبت جمع العسكريين والتفاوض عليهم لقناعتي بأنّ "تنظيم الدولة" سيقتلهم (كونه الأقوى) خاصة بعدما علمنا أنّ "أبو أحمد جمعة" (عماد) صار من جماعة "داعش". كنت أريد استرجاع العسكريين هذا كان كلّ هدفي. هناك حصلت مشادة بيني وبين "أبو عبد السلام" بعدما أنّبته على قتل عزالدين فأجابني قتلناه لأنّه مرتد، وعندها أصدروا فتوى بقتلي كوني أدافع عن العسكريين واعتبروني مرتدّا لكنّ وجودي مع "أبو مالك" سهّل خروجي".

بعد عودتي تواصلت مع الوزير جمّال الجرّاح والوزير وائل أبو فاعور وارتأيت أنّه من الأفضل أن أتحرّك بإذنٍ من الحكومة اللبنانية وصرت أتنقل على الحواجز بإذن منها ومن الجيش وتمكنا بداية من إطلاق سراح 3 عسكريين ثمّ 3 آخرين ثمّ 5 وكانت الدفعة الأخيرة 16 عسكريّا.

وأكد "أبو طاقية" عدم علمه بوجود مخطّط للهجوم على الجيش، مشيرا إلى أنّه لم يوافق على أن يكون ملف العسكريين ثمنا لإنهاء ملفّه، نافيا ما ورد على لسان إبنه "براء" من إنشائه مجموعة مسلّحة متهما إيّاه بالكذب أو بالتفوه بذلك وهو في حالة خوف.

كما نفى ما ورد في إفادة نجله الثاني "عبادة" عن اشتراكهما " في خطف صحافي دانماركي في عرسال وتقاضيه مبلغ 45 ألف دولار لنفسه وتقاضي ابنه 90 ألفا، مشيرا إلى أنّ دوره اقتصر على استلام مبلغ 350 ألف يورو سلّمها إلى طارق العبدالله بطلب من أحمد الفليطي.

كما أنكر الإتجار بالأسلحة والذخائر ونقلها للمجموعات الإرهابية في سوريا، ونفى علاقته بتزوير بطاقات مزوّرة لأشخاص إنتحاريين لتسهيل تنقلاتهم قبيل تنفيذ العمليات الإنتحاريّة في لبنان وقال: "أنا لا أُجيز قتل الأبرياء ولا العمليات الإنتحاريّة ولا أعرف أي انتحاري دخل لبنان".

وبمواجهته مجدداً بإفادته الأولية المتعلقة بالعسكريين المخطوفين أكّد أنّه توجّه عدّة مرّات إلى الجرد في محاولة لإطلاق سراحهم، حيث علم من أبو مالك التلي أنّ لديه لائحة بالأسماء التي ينوي إعدامها وفي طليعتها علي البزّال ومحمّد حميّة كونهما شيعيّين، وعندما طلب بإطلاق سراح جورج خوري كونه مسيحيا من أجل تسريع المفاوضات رفض "أبو مالك" ذلك ووضع إسمه على لائحة الإعدامات. وأضاف أن التفاوض كان يحصل دائما بوجود أبو صهيب التلي الذي كان يتخذ قرار قتل هذا العسكري أو ذاك، جازما أنّه لم يكن هناك نيّة لدى "النصرة" بقتل عسكري غير شيعي، مضيفا أن علي البزال كان الإسم الأوّل على اللائحة حسبما أخبره "أبو خالد التلّي"(صهيب) كونه يؤيّد "حزب الله" ووالده يعمل سائق شاحنة لدى الحزب.

ولسماع إفادات عدد من الشهود من بينهم نجلي "أبو طاقية" عبادة وبراء أرجئت الجلسة إلى السادس من آذار المقبل على أن تكون مخصّصة للمرافعات أيضاً.

وفي السياق نفسه قضت المحكمة العسكرية الدائمة في لبنان في حكم أصدرته اليوم بإنزال عقوبة الإعدام بحق بلال ميقاتي المتهم بذبح العسكري الشهيد علي السيّد والتدخل في ذبح العسكري الشهيد عباس مدلج، وأنزلت العقوبة عينها بحق ابن عمّه عمر أحمد سليم ميقاتي (الملقّب أبو هريرة) بعدما أدانته بجرم التدخل بجريمة ذبح مدلج واتلاف جثّة الشهيد السيّد. كما حكمت بالعقوبة عينها على بلال العتر بعدما اتهمته بالإنتماء إلى مجموعة أحمد ميقاتي الملقب بـ "أبو الهدى" الذي خطّط لإنشاء إمارة إسلاميّة في شمال لبنان تخضع للدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش).

وقضت المحكمة أيضا بحبس المتهم أحمد كسحة مدّة 7 سنوات بتهمة الإنتماء إلى مجموعات إرهابية وشنّ هجوم على مراكز الجيش في عرسال في 2 آب 2014 ما أدى إلى استشهاد وجرح عسكريين ومدنيين وأسر عدد من عناصر الجيش وقوى الأمن الداخلي . وبرّأت المحكمة عبدالله الجغبير من تهمة خطف عسكريين وإحراق مراكز عسكرية.

وتراوحت الأحكام التي أصدرتها "العسكرية" في ملف دامت جلسات المحاكمة فيه لسنوات، وهو ملف متفرّع عن ملف عرسال، وفيه 23 متهماً بينهم المتهمين المذكورين، بين البراءة والأشغال الشاقة المؤبدة فيما عدا بلال وعمر ميقاتي وبلال العتر الذين قضت بإنزال الإعدام بحقهم.



 

 

ناشفيل - اعتقال شاب قتل اربعة اشخاص في م…

23-04-2018 Hits:19 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول في شرطة الشرطة مدينة ناشفيل بولاية تنيسي الأمريكية اليوم الاثنين 23 ابريل الشخص المشتبه بقتله أربعة أشخاص بالرصاص في أحد مطاعم سلسلة...

Read more

كندا - مقتل تسعة اشخاص واصابة 16 في عملي…

23-04-2018 Hits:47 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول في شرطة مدينة تورنتو عاصمة مقاطعة اونتاريو  اليوم الاثنين 23 ابريل ان شاحنة صغيرة صدمت مارة بشكل متعمد ما ادى الى مقتل...

Read more

Canada - Nine dead, 16 injured after ped…

23-04-2018 Hits:23 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24- Canada :At least nine people were killed and 16 others were injured after a white van jumped the curb on a busy Toronto street Monday afternoon.Police say the van...

Read more

تورنتو - كندا تعلن استضافة أول اجتماع لو…

23-04-2018 Hits:29 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أعلنت وزارة الخارجية الكندية استضافة أول اجتماع لوزيرات الخارجية على مستوى العالم في شهر سبتمبر المقبل بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.وأكدت السيدة كريستيا فريلاند وزيرة...

Read more

كندا - السفير ​فادي زيادة : جاهزون للاست…

23-04-2018 Hits:29 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :أعلن سفير ​لبنان​ في كندا ​فادي زيادة​ أنه "تم التعاقد مع حوالى ستين من ​الاساتذة​ الجامعيين والموظفين السابقين في الدولة للقيام بمهمات رؤساء أقلام وهيئات...

Read more

كندا تفاجئ العالم بنظام راداري يكشف الطا…

23-04-2018 Hits:34 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : تبنى عدد من الباحثين في كندا عملية تطوير نظام راداري جديد ذي قدرات خاصة تؤهله للكشف عن الطائرات الشبحية والصواريخ، حتى في أصعب الظروف...

Read more

أسباب الأزمة الحقيقية في سوريا / بقلم: …

23-04-2018 Hits:21 أقــلام مهجـــرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : الأزمة الحقيقية في المنطقة العربية هي القضية الفلسطينية وانشاء إسرائيل في المنطقة كدولة يهودية منغلقة ، رغم أن اسرائيل تسوّق نفسها عالميا كدولة علمانية...

Read more

الباراغواي - فوز المُرشح ماريو بينيتيز م…

23-04-2018 Hits:36 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : فاز مرشح اليمين ماريو عبدو بينيتيز ( 46 عاما ) في الإنتخابات الرئاسية التي جرت الأحد في الباراغواي، ممّا يضمن استمرار هيمنة "حزب كولورادو...

Read more

الاردن - مقتل النائب محمد العمامرة وأسرت…

23-04-2018 Hits:23 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قتل النائب الأردني محمد العمامرة، وستة من أفراد أسرته ( زوجته وابنائه الخمسة )، إثر تعرضهم لحادث سير مروّع، السبت، على الطريق الصحراوي قرب الكرك...

Read more

الغابون - مقتل لبناني اثر مشاجرة مع سمسا…

23-04-2018 Hits:24 اخبار الجالية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : توفي الشاب اللبناني فوزي شميساني في الغابون في أفريقيا إثر اشكال وقع بينه وبين مواطن إفريقي، ما أدى الى سقوطه على زجاج متناثر على...

Read more

القاهرة - مصر تحجب اللعبة القاتلة "…

23-04-2018 Hits:23 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :أصدر النائب العام في مصر، أمس السبت، قرارا بحجب مواقع الألعاب الإلكترونية الخطيرة على الأطفال، بعد جدل بشأن لعبة تسمى "الحوت الأزرق" دفعت أطفالا للانتحار...

Read more

دمشق - مؤتمر المانحين يسعى لجمع أكثر من …

23-04-2018 Hits:20 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : ستسعى حكومات لجمع ما يزيد على ستة مليارات دولار لإعانة سوريا خلال مؤتمر للمانحين يأمل الاتحاد الأوروبي أن يمنح روسيا وتركيا وإيران فرصة لتجديد...

Read more

العراق - تنظيم " داعش" يهدد با…

23-04-2018 Hits:27 ملف العراق أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال تنظيم الدولة الإسلامية إنه سيهاجم مراكز الاقتراع في العراق خلال الانتخابات البرلمانية المقررة الشهر المقبل وإن أي مشارك في الانتخابات سيعتبر ”كافرا“. واتهم...

Read more

القاهرة - اليونسكو تمنح جائزة حرية الصحا…

23-04-2018 Hits:25 محطات مصرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) يوم الاثنين منح مصور صحفي محبوس في مصر جائزة اليونسكو/جييرمو كانو العالمية لحرية الصحافة لعام 2018...

Read more

اليمن - قصف جوي بقيادة السعودية يقتل 20 …

23-04-2018 Hits:24 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر طبية إن ضربات جوية نفذتها قوات التحالف بقيادة السعودية أسفرت عن سقوط 20 قتيلا على الأقل في حفل زفاف في قرية بشمال...

Read more

المعارضة : أمريكا غير قادرة على الانسحاب…

23-04-2018 Hits:22 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال نصر الحريري رئيس هيئة التفاوض بالمعارضة السورية إن الولايات المتحدة لا تقدر على تحمل عواقب الانسحاب من سوريا حيث إنها لم تحقق بعد...

Read more

London - Kate Middleton, Prince William …

23-04-2018 Hits:26 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada: The royal baby is here!... Kate Middleton and Prince William welcomed their third baby, a boy, on Monday, officials at Kensington Palace confirmed, weighing in at eight...

Read more

الجزائر - إستنفار شعبي بسبب حنّاء قتلت 5…

21-04-2018 Hits:39 الأسرة والصحة- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : وجهت المديرية العامة للرقابة الاقتصادية في وزارة التجارة الجزائرية مراسلة مستعجلة إلى مديريات التجارة تحذرهم من حنّاء سوداء تنتج في ليبيا، بحسبما أفادت صحيفة...

Read more

بيونغ يانغ تعلن وقف التجارب النووية واخت…

21-04-2018 Hits:43 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أعلن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونع أون، أن بلاده ستجمد التجارب النووية وإطلاق الصواريخ وإغلاق موقع التجارب النووية في شمال البلاد.وقالت وكالة الأنباء المركزية...

Read more

لندن - الشرطة حددت هوية المشتبه بهم في ت…

21-04-2018 Hits:39 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت صحيفة "ديلي تلغراف" إن الشرطة والمخابرات البريطانية حددت هوية عدد من المشتبه بهم في تسميم العقيد الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا في...

Read more

اليمن - اغتيال لبناني يعمل في الصليب الا…

21-04-2018 Hits:41 اخبار الجالية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : نعى الصليب الاحمر الدولي أحد اعضائه الشاب اللبناني حنا لحود الذي سقط برصاص مسلحين مجهولين اليوم السبت 21 ابريل  في تعز باليمن. ولفتت المنظمة...

Read more

هيوستون - رؤساء أمريكيون سابقون بين الحض…

21-04-2018 Hits:40 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : شارك أربعة رؤساء سابقين للولايات المتحدة نحو 1500 شخص تجمعوا في كنيسة بمدينة هيوستون اليوم السبت لحضور جنازة السيدة الأولى الأمريكية سابقا باربرا بوش...

Read more

السعودية - عشرات الأسر تتدفق لمشاهدة أول…

21-04-2018 Hits:51 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : تدفقت عشرات الأسر السعودية لمشاهدة السينما يوم الجمعة لأول مرة منذ نحو 40 عاما بعد رفع حظر على أحد أشكال الترفيه الذي كان يعتبر...

Read more

إردوغان: على أمريكا مراجعة تصرفاتها حتى …

21-04-2018 Hits:48 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم السبت إن على الولايات المتحدة أن تراجع تصرفاتها إذا كانت تريد عودة قس أمريكي مسجون في تركيا...

Read more

موسكو - روسيا تقول لم تتلق بعد إخطارا بش…

21-04-2018 Hits:43 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت وزارة الخارجية الروسية يوم السبت إن روسيا لم تتلق بعد إخطارا رسميا بشأن الدعوى القضائية التي أقامها الحزب الديمقراطي الأمريكي حول نتائج الانتخابات...

Read more

برلين - وزير الخارجية يحث روسيا على التع…

21-04-2018 Hits:42 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : حث وزير الخارجية الألماني هايكو ماس يوم السبت 21 ابريل الحالي روسيا على المساعدة في حل الأزمة السورية وذلك لدى مغادرته لحضور اجتماع وزراء...

Read more

ليبيا - هجوم ارهابي على خط أنابيب لشركة …

21-04-2018 Hits:44 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مصدر بشركة الواحة للنفط في ليبيا إن ”جماعة إرهابية“ هاجمت يوم السبت خطا نفطيا مملوكا للشركة يغذي ميناء السدر. وأضاف المصدر أن حريقا...

Read more

اذكر انك رأيت الاعلان في اخبار العرب- ArabNews

 

Say you saw it in ArabNews24.ca



أقــلام مهــجرية

أسباب الأزمة الحقيقية في سوريا / بقلم: خالد قناة  أسباب الأزمة الحقيقية في سوريا / بقلم: خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا : الأزمة الحقيقية في المنطقة العربية هي القضية...
Alapaha Blue Blood Bulldog. All you need to know./ By Raneen Mallak Alapaha Blue Blood Bulldog. All you need to know./ By Raneen Mallak Arabnews24 - Canada:The ABBB was originated in the USA. They are a breed that almost gone extinct!This breed is similar...
وجدت الاسلام في بلاد الفرنجة .. ولم أجد المسلمين / بقلم: خالد قناة وجدت الاسلام في بلاد الفرنجة .. ولم أجد المسلمين / بقلم: خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا : أثني على قصّة الدكتور أسامة فوزي في الوقت الذي...
على حكومة الليبرال اصدار التشريعات للتحكم في امتلاك الأسلحة كما وعدت/ بقلم : الاعلامي صلاح على حكومة الليبرال اصدار التشريعات للتحكم في امتلاك الأسلحة كما وعدت/ بقلم : الاعلامي صلاح اخبار العرب 24 - كندا : ...وكما أفادت الإنباء  - مؤخرا - ان حكومة ترودو...
إكرام الوالدين : بقلم / مادلين بدوي إكرام الوالدين : بقلم / مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا : الربيع تغلب أخيرا علي قسوة الشتاء وحدته. و النهار...
الفرق بين التظاهرات الغربية والعربية / بقلم: خالد قناة الفرق بين التظاهرات الغربية والعربية / بقلم: خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا : كانت التظاهرات في الوطن العربي يقودها عادة ،...
في كندا وأمريكا / يحدد المبلغ الذي يمكن أن تحمله معك كمسافر بعشرة آلاف دولار فقط/ بقلم خالد قناة في كندا وأمريكا / يحدد المبلغ الذي يمكن أن تحمله معك كمسافر بعشرة آلاف دولار فقط/ بقلم خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا : بخصوص قيمة النقد المالي الذي تسمح به البنوك ...
العنف الاسري ومدى حجمه في كندا ! / بقلم : اسمهان ملاّك العنف الاسري ومدى حجمه في كندا ! / بقلم : اسمهان ملاّك اخبار العرب 24 - كندا : تقول التقارير الامنية التي سجلت عام 2015والمتعلقة...

*اخبار الجالية

الغابون - مقتل لبناني اثر مشاجرة مع سمسار افريقي الغابون - مقتل لبناني اثر مشاجرة مع سمسار افريقي اخبار العرب 24 - كندا : توفي الشاب اللبناني فوزي شميساني في الغابون...
اليمن - اغتيال لبناني يعمل في الصليب الاحمر الدولي اليمن - اغتيال لبناني يعمل في الصليب الاحمر الدولي اخبار العرب 24 - كندا : نعى الصليب الاحمر الدولي أحد اعضائه الشاب ا...
كندا - سفير المملكة يترأس اجتماع مجلس سفراء دول جامعة الدول العربية كندا - سفير المملكة يترأس اجتماع مجلس سفراء دول جامعة الدول العربية اخبار العرب 24 - كندا : ترأس سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كندا عميد...
هاليفاكس -مقتل طالب لبناني في كندا وآخر في فرنسا هاليفاكس -مقتل طالب لبناني في كندا وآخر في فرنسا اخبار العرب 24 - كندا :فُجع لبنان واهالي بلدة بريقع في الجنوب بنبأ مقتل...
كندا - فتح باب الهجرة للجزائريين والكوردستانيين في شهر آيار كندا - فتح باب الهجرة للجزائريين والكوردستانيين في شهر آيار اخبار العرب 24 - كندا : فتحت، السفارة الكندية بالجزائر، أبوابها لكل...
اونتاريو - الشرطة تحقق في اعتداءات على مركزين اسلاميين اونتاريو - الشرطة تحقق في اعتداءات على مركزين اسلاميين اخبار العرب 24 - كندا : شرطة اقليم بيل في مقاطعة أونتاريو أنها تحقق في...
كندا - لبنانيان يبتكران برنامجاً للطائرات مهمته رصد التعديات والأعطال كندا - لبنانيان يبتكران برنامجاً للطائرات مهمته رصد التعديات والأعطال اخبار العرب 24 - كندا :  نيكولاس زعتر (  25 عاما )  لكنه حقّق أكبر طموحاته...
المانيا - أطفال يكدسون دمى الدببة تضامناً مع اطفال سوريين المانيا - أطفال يكدسون دمى الدببة تضامناً مع اطفال سوريين اخبار العرب 24 - كندا : كدس تلاميذ مدارس في ألمانيا دمى على شكل دببة...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News

 

Our Vistors* زوارنا

Today2162
Yesterday4481
This week6643
This month110038
Total15829247

Tuesday, 24 April 2018

Who's Online الزوار الآن

We have 271 guests and no members online

*اقلام من لوطن

درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة اخبار العرب 24 - كندا :  هو درس من كندا إلى كل دول العالم المتخلف، درس...
إغتيال إرث الرئيس عون / بقلم : عبد الله قمح إغتيال إرث الرئيس عون / بقلم : عبد الله قمح اخبار العرب 24 - كندا : كتب عبد الله قمح  : يَلطم "العونيون" على رؤوسهم...
صرخة أمهات ضحايا حوادث السير / بقلم: كريستل خليل صرخة أمهات ضحايا حوادث السير / بقلم: كريستل خليل اخبار العرب 24 - كندا : لن يمرّ يوم 21 آذار 2018 كالعام الذي سبقه على أمّهات...
كوريا الشمالية تتجه للفوز بالميدالية الذهبية الدبلوماسية في الأولمبياد الشتوية كوريا الشمالية تتجه للفوز بالميدالية الذهبية الدبلوماسية في الأولمبياد الشتوية اخبار العرب 24 - كندا :  كتب  سويونج كيم و جيمس بيرسون :- برزت كوريا ...
مقتل 8 نساء بأقل من شهرين.. "غير هيك ما حدا رح يتربّى" / بقلم: كريستل خليل مقتل 8 نساء بأقل من شهرين.. اخبار العرب 24 - كندا: شهدت الولايات المتّحدة أكبر محاكمة تحرّش جنسي...
خطة سامى عنان لرئاسة مصر/ بقلم: د/ إيهاب العزازى خطة سامى عنان لرئاسة مصر/ بقلم: د/ إيهاب العزازى اخبار العرب 24 - كندا: إعلان الفريق سامى عنان رئيس أركان الجيش المصرى...
من يَلعب بالنار في مدينة صيدا؟ / بقلم: عبدالله قمح من يَلعب بالنار في مدينة صيدا؟ / بقلم: عبدالله قمح اخبار العرب 24 - كندا: إذا كانت اسرائيل تقدّم المبرّرات لغاراتها التي...
"فيتو" جديد يضاف لسجل واشنطن الأسود في مجلس الأمن!!/ بقلم : محمد كعوش اخبار العرب 24 - كندا: ما من عاقل في هذا الكون إلا ويدرك أن الولايات...

Arab News 24.ca on Facebook

Say You Saw it in ArabNews24.ca

ذكرى نكبة فلسطين/لن يضيع حق وراءة مطالب..

ذكرى نكبة فلسطين 48/ المؤامرة على العرب ....

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

السعودية - عشرات الأسر تتدفق لمشاهدة أول عرض سينمائي منذ 40 عاما السعودية - عشرات الأسر تتدفق لمشاهدة أول عرض سينمائي منذ 40 عاما اخبار العرب 24 - كندا : تدفقت عشرات الأسر السعودية لمشاهدة السينما يوم...
بيروت - مهندسون لبنانيون ينتجون الكهرباء.. من بلاطة !!! بيروت - مهندسون لبنانيون ينتجون الكهرباء.. من بلاطة !!! اخبار العرب 24 - كندا : بعد الانتهاء من المرحلة النظرية والتجارب ال...
لندن - الشرطة البريطانية تبدأ عملية أمنية استعدادا للزفاف الملكي لندن - الشرطة البريطانية تبدأ عملية أمنية استعدادا للزفاف الملكي اخبار العرب 24 - كندا : قالت الشرطة في مدينة وندسور البريطانية، التي...
موسكو - امريكا ترفض دخول راقصتي باليه روسيتين الى اراضيها موسكو - امريكا ترفض دخول راقصتي باليه روسيتين الى اراضيها اخبار العرب 24 - كندا : ذكرت وسائل إعلام روسية يوم الخميس 19 ابريل ، أن...

*جديد الملفات الساخنة

دمشق - مؤتمر المانحين يسعى لجمع أكثر من 6 مليارات دولار لدعم سوريا دمشق - مؤتمر المانحين يسعى لجمع أكثر من 6 مليارات دولار لدعم سوريا اخبار العرب 24 - كندا : ستسعى حكومات لجمع ما يزيد على ستة مليارات دولار...
لندن - الشرطة حددت هوية المشتبه بهم في تسميم سكريبال وابنته لندن - الشرطة حددت هوية المشتبه بهم في تسميم سكريبال وابنته اخبار العرب 24 - كندا : قالت صحيفة "ديلي تلغراف" إن الشرطة والمخابرات...
واشنطن - امريكا قلقة من انتخابات تركيا مع حالة الطوارئ واشنطن - امريكا قلقة من انتخابات تركيا مع حالة الطوارئ اخبار العرب 24 - كندا : قالت الولايات المتحدة يوم الخميس إن لديها مخاوف...
بروكسل - محاكمة شركات بلجيكية بتهمة تصدير مواد كيماوية لسوريا بروكسل - محاكمة شركات بلجيكية بتهمة تصدير مواد كيماوية لسوريا اخبار العرب 24 - كندا : قال متحدث يوم الأربعاء إن محكمة بلجيكية حددت...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

ناشفيل - اعتقال شاب قتل اربعة اشخاص في مطعم " وافل هاوس" ناشفيل - اعتقال شاب قتل اربعة اشخاص في مطعم اخبار العرب 24 - كندا : قال مسؤول في شرطة الشرطة مدينة ناشفيل بولاية...
القاهرة - مصر تحجب اللعبة القاتلة "الحوت الأزرق" القاهرة - مصر تحجب اللعبة القاتلة اخبار العرب 24 - كندا :أصدر النائب العام في مصر، أمس السبت، قرارا بحجب...
كندا - شرطة البرتا تكشف تفاصيل مقتل نادية الديب في ادمنتون كندا - شرطة البرتا تكشف تفاصيل مقتل نادية الديب في ادمنتون اخبار العرب 24 - كندا :قال مسؤول في الشرطة الكندية في مقاطعة البرتا...
اربعة دول متساهلة مع مواطنيها في حيازة السلاح اربعة دول متساهلة مع مواطنيها في حيازة السلاح اخبار العرب 24 - كندا : تمنع غالبية دول العالم مواطنيها من اقتناء ا...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

الجزائر - إستنفار شعبي بسبب حنّاء قتلت 59 شخصا في ليبيا الجزائر - إستنفار شعبي بسبب حنّاء قتلت 59 شخصا في ليبيا اخبار العرب 24 - كندا : وجهت المديرية العامة للرقابة الاقتصادية في وزارة...
علاج تليف الكبد نوعان . دوائية أو جراحية علاج تليف الكبد نوعان . دوائية أو جراحية اخبار العرب 24 - كندا : الكبد هو أحد أهم أعضاء الجسم الحيوية، يؤدي العديد...
المغرب - الحكم على المغتصب بالاخصاء بغض النظر عن السن المغرب - الحكم على المغتصب بالاخصاء بغض النظر عن السن اخبار العرب 24 - كندا : اصدرت المغرب قرارا باعتماد الاخصاء الجراحي ...
لندن - علماء يطورون جهازا لمسح المخ داخل خوذة لندن - علماء يطورون جهازا لمسح المخ داخل خوذة اخبار العرب 24 - كندا : طور علماء بريطانيون جهازا خفيف الوزن عالي الدقة...